المحرر موضوع: الى متى تستمر مهزلة الضحك على الذقون ...؟؟  (زيارة 3765 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
               الى متى تستمر مهزلة الضحك على الذقون ...؟؟

خوشــابا ســولاقا
بعد قراءتنا لبيان زوعا فرع نينوى بخصوص توزيع المقاعد الشاغرة في مجلس محافظة نينوى بين الكوردستاني والمتحدون وعدم انصاف المكون المسيحي !!!، لاحظنا أن قناعة قيادة زوعا بهذه التسمية الدينية التي لا تمتُ بصلة الى الهوية القومية لأمتنا هي قناعة باتت ثابتة وراسخة في منهج زوعا السياسي في التعاطي مع الآخرين ، لذلك وللتنبيه إرتأينا كتابة هذه الأسطر القليلة لتوضيح الدعوات القومية المزيفة لزوعا أو لغيره من التنظيمات السياسية المدعية بالقومية التي قبلت بهذه التسمية المشوهة والهزيلة التي لا تحمل أي سند تاريخي وقانوني له علاقة بأرضنا التاريخية ، وهي تسمية كانت غاية المشرع منها منذ البداية هي سعي الآخرين الى إلغاء هويتنا القومية الأصيلة في أرض بيث نهرين – العراق مستغلين غيبوبة ممثلينا في لجنة كتابة الدستور العراقي وغيره من القوانين التي كرست عملياً تسمية المكون المسيحي المشوهة التي توصم وجودنا القومي بطائفة دينية ليس إلا .
نسمع ونجد ليلاً ونهاراً وفي كل المناسبات والخطابات الأعلامية التي تطلقها الحركة الديمقراطية الآشورية ( زوعا ) عبر كل الوسائل تصدع رؤوس أبناء شعبنا من " الكلدان والسريان والآشوريين " بدعواتها وخطاباتها السياسية والمُتسمة بالنزعة القومية منذ تأسيسها في عام 1979 م ولغاية اليوم مرة بأسم " القومية الآشورية " ومرة ثانية باسم قومية " الكلدوآشوري " ومرة أخرى باسم التسمية القومية القطارية " الكلدان السريان الآشوريين " العجيبة الغريبة واليوم نسمعها تتباكى وتذرف دموع التماسيح بأسم " المكون المسيحي " ، أي باتت أمتنا القومية العراقية الأصيلة ومنذ سبعة آلاف سنة مجرد طائفة دينية مستوطنة في العراق حالها حال أية جالية دينية أو طائفة في أي بلد من بلدان العالم وليست قومية أصيلة صاحبة الحضارة العراقية العظيمة والصاحب الشرعي لأرض بيث نهرين – العراق !!! . إن تقلبات مواقف قيادة زوعا المستمرة في تبني التسميات بين حينٍ وآخر بين القومية والدينية بحسب متطلبات المصالح الشخصية لقيادته الأزلية !!! لربما يقود هذا النهج مستقبلاً الى قبول ما هو أسوء من التسميات تجعل أمتنا على هامش الحياة السياسية في وطنها وتفقدها خصوصيتها  وحتى صلتها بالأنسانية كما فقدت لحد الآن صلتها بالهوية القومية لأن المصالح الشخصية هي من تتحكم بقرارات وقناعات قيادة زوعا وغيره من التنظيمات وليست المصلحة القومية العليا للأمة . هنا  لربما قائل يقول أنه ليس بمقدور زوعا وقيادته وغيره من التنظيمات القومية فرض ما يناسب أمتنا من التسمية القومية لتجسد من خلالها الهوية القومية التاريخية كأمة أصيلة على الآخرين من العرب والكورد المتنفذين من خلال أحزابها القومية والدينية الطائفية الشوفينية وذات التوجه الشمولي بطبيعتها الأقصائية والمهيمنة على صنع القرار السياسي العراقي ، نعم من الممكن أن يكون ذلك صائباً جداً وسبباً وجيهاً ، ولكن عندما يكون ذلك معذوراً على زوعا وغيره ليس من المفروض بهم القبول بتسميات تناقض قناعاتنا وإرادتنا وتُفقدنا هويتنا القومية وشرعيتنا كأمة أصيلة في العراق لأن ذلك يشكل بشكل أو بآخر خيانة لحقوق أمتنا القومية ، وعليه فان تبني وقبول زوعا وغيره من التنظيمات السياسية لتسمية " المكون المسيحي " يمكن أن يعتبر خيانة للقضية القومية والتنصل عن حقوقها المشروعة ...
بالتأكيد أن شعبنا من " الكلدان والسريان والآشورين " سوف يرفض أية هبات تحت يافطات الحقوق القومية والدينية وغيرها من الآخرين ينتفع منها أشخاص معينين كأفراد فقط ولا تجسد حقوقه القومية الكاملة في الهوية والأرض ، وهنا من حقنا أن نتساءل  بماذا أبناء أمتنا أقل شأناً وقدرة عن الأخوة الكورد والتركمان الذين يستميتون في كل مطاليبهم وخطاباتهم في التمسك بهويتهم القومية وليس الأكتفاء بهويتهم الدينية الأسلامية للتعايش مع أخوانهم العرب المسلمون بسلام وأمان ؟؟ لماذا لا نتعلم منهم ونقتدي بهم ؟؟ علماً بأنهم والعرب مع تقديرنا واحترامنا للجميع مستوطنين ودخلاء الى أرض " بيث نهرين – العراق " بالرغم من كونهم اليوم شركاء معنا في أرضنا التاريخية . أكيد أن سبب استماتتهم واصرارهم بالتمسك بهويتهم القومية على حساب هويتهم الدينية هو أن قادة أحزابهم القومية لا يفكرون بعقلية قادة أحزابنا القومية .
هنا من خلال هذا الموقع الكريم ندعو مخلصين كافة أحزابنا القومية الكلدانية والسريانية والآشورية ومرجعيات كنائسنا المشرقية كافة الى التخلي عن تداول واعتماد مصطلح " المكون " والترويج له في كل كتاباتهم ومراسلاتهم مع مؤسسات الدولة الرسمية والمؤسسات الدولية والأممية ومؤسساتهم القومية والكنسية والاجتماعية لأنه مصطلح مبهم وغامض وليس له أي مدلول ومضمون قانوني واضح في كافة القوانين والصكوك والوثائق والشرائع الدولية والأممية واعتماد مصطلح "  الأقلية والأقليات والأغلبية والأكثرية، بدلاً عنه ، وبذلك نضمن بموجب القانون الدولي وقرار الأمم المتحدة بحماية الأقليات الأصيلة حقوقنا القومية والدينية من دون تشويه ، لأن تلك القوانيين تتعاطى وتتعامل مع مصطلح " الأقليات والأكثريات القومية والدينية " وليس مع غيره ، من المصطلحات وبذلك يبقى مصطلح " المكون المسيحي " فاقداً للصلاحية وخارج إطار تداولنا وتعاطينا السياسي مع الآخرين من الشركاء في الوطن في صياغة دساتيرنا وقوانيننا في الدولة الأتحادية والأقليم الكوردستاني التي هي الآن قيد اعادة النظر فيها لتعديلها حتى وإن نفقد على أثرها ما تمنح لنا من الهبات الشخصية الرخيصة من المناصب وامتيازاتها المغرية التي يسيل لها لعاب الطامعين من ضعاف النفوس إن كُنا حقاً صادقين في دعواتنا القومية ، وإلا فالسكوت عن تلك الدعوات خيرٌ لنا من الاستمرار في مهزلة الضحك على الذقون .
         " إنها كلمة حق يُراد بها الحق ... حقاً وليس غير الحق "

خوشــابا ســولاقا
بغداد في 1 / آب / 2016 م
 



غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
نحن نحصد مازرعناه بأيدينا، أحزابنا (القومية) زرعت روح العنصرية والشوفينية بين أبناء شعبنا من خلال إلغاء الآخر أو إحتوائه في أحسن الأحوال لتقضي بذلك على العلاقات الأخوية والروابط الجميلة التي كانت تجمعه لتحل محلها ثقافة جديدة علينا قوامها الكراهية والحقد والأنانية في مجال العمل القومي، وبمباركة الأنتهازيين والوصوليين والمأجورين بحيث لم يعد ما يجمعنا كشعب مشرقي بيث نهريني (عراقي أصيل) سوى كوننا مسيحيين، وهذه أيضا مختلفين عليها - مع الأسف - .
لاتستغرب أخي العزيز من أي تسمية تستخدمها أحزابنا من أجل البقاء في السلطة.
نعم نحن شعب أصيل في أراضينا، شاء من شاء وأبى من أبى، ولكن علينا أن نتصرف أولاً كشعب أصيل قبل أن يكون هدفنا الجري وراء المال والسلطة على حساب حقوقنا المشروعة، ولابد أن أثني هنا على ما كتبته الأخت الدكتورة منى ياقو بهذا الصدد في مقالها المهم الموسوم (لماذا العودة الى المربع الاول ؟) لتنبيه كل من يهمه أمر شعبنا قبل فوات الأوان.
شكرا لك أخي خوشابا على الجهود الكبيرة التي تبذلها في هذا المجال ومنها مقالتكم القيّمة هذه.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والصديق والزميل العزيز خوشابا سولاقا المحترم
أحييك على هذا النقد البناء والجريء والمطلوب من الجميع السير به للتواصل معاً من أجل الغاء ما تسمى كوتا المسيحية أو كوتا المكون المسيحي..مطالبين بالغاء المسميات المركبة والقطارية الفاركونية العقيمة.
أنها بحق مقززة لشعبنا وهي ضرب أسفين عميق في نعش الوجود القومي للكلدان والسريان والآشوريين ، وسبق لنا ولمراة عديدة نوهنا لذلك وقلناها بأن هذا العمل منافي حتى للدستور العراقي الأعوج ، أنها بحق وحقيقة كارثة قومية وأنسانية كبيرة.
فعلاً الأنتهازية طغت على مصالح الشعب كما ومصالح الأمة بسبب المصالح الحزبية والشخصية والذاتية .. وهي عمت بموجب هذا التوجه الديني الطائفي المقيت وبتنا نخسر كل شيء ، كونه دمر البلاد والعباد معاً ، وبكل صراحة كنّا ومن معه وفي المجلس الشعبي يتحملون وزر العمل المشين في قبولهم بالمسمى الطائفي الديني. البعيد عن روح الوطن والمواطنة والأنسان.
تقبل والقاريء الكريم أجمل التحيات
اخوكم
منصور عجمايا
2\8\2016

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المتألق الأستاذ جاك يوسف الهوزي المحترم
تقبلوا محبتنا مع أطيب تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم للمقال وعن كل ملاحظاتكم القيّمة التي أغنت ما عرضناه في المقال .
صديقنا العزيز ... لقد كتبنا في احدى مداخلاتنا على مقال أحد الأخوان قبل مدة ليست بالطويلة ... أن المذهبية اللاهوتية واجتهاد اللاهوتيين بحسب مزاجاتهم قد مزقت أمتنا قومياً وكنسياً الى أشلاء لا يجمعها جامع ونشرت بيننا ثقافة الحقد والكراهية في الماضي ، واليوم الأحزاب القومجية الفاشلة العاملة في الساحة عملت لبعث تلك الثقافة من جديد ولكنها بأنماط مختلفة أشد سوءاً ، لذلك يستوجب منا نحن المثقفين المعتدلين في طروحاتنا الفكرية التصدي لها بنشر ثقافة الوحدة القومية والكنسية على أساس وحدة اللغة والتاريخ والجغرافية والمصلحة المشتركة ونبذ سياسة الأقصاء والتهميش التي بعثتها الأحزاب القومجية والتأسيس لثقافة الأحترام المتبال للاختيارات التسموية القومية والمذهبية اللاهوتية لغرض إعادة بناء مجتمع منسجم ثقافياً واجتماعياً ، فلنعمل جميعاً من أجل هذا الهدف النبيل ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
            محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق والزميل العزيز الكاتب المقتدر الأستاذ ناصر عجمايا المحترم
تقبلوا محبتنا مع أطيب تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم الرائع لما عرضناه من نقد فكري لسلوك وسياسات الأحزاب القومجية التي لم تستقر على تسمية تليق بامتنا وتنال قبول الغالبية من مثقفينا على الأقل بينما تتذبذب في الترويج لتسميات التي تملي قبولها عليهم بحسب مصالحهم الشخصية ، وكل ملاحظاتكم موضع تقديرنا واحترامنا ، لا نعتقد وجود أي اختلاف بيننا في طروحاتنا الفكرية لأننا ملتزمون بخط الأعتدال في الطرح الفكري فيما يخص بناء الأرضية المناسبة لتحقيق الوحدة القومية والكنسية لأمتنا الممزقة حالياً قومياً وكنسياً بعيداً عن التعصب والتطرف والأقصاء والتهميش لأي طرف من الأطراف المكونة لأمتنا واشاعة ثقافة الأحترام المتبادل لخيارات كافة الأطراف التسموية القومية والمذهبية اللاهوتية ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                   محبكم أخوكم وصديقكم :خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 467
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الكاتب خوشابا سولاقا المحترم
تحية آشورية
أكدنا في الكثير من المواضيع والمداخلات على  غياب القضية القومية  وكل ما يتعلق بحقوق شعبنا الاشوري من أجندة الاحزاب السياسية ،  وجريها خلف بعض  المصالح والمناصب التي  من الممكن الحصول عليها كحق للاقلية الدينية المسيحية  ، لذلك كان يتم اتهامنا  بالحاقدين على  مسيرة  هذا الحزب وذاك ..
لذلك فأننا متفقون معكم في تشخصيكم الدقيق حول قناعة  زوعا  والاحزاب الاخرى  بالتسمية الدينية المسيحية  التي  تأتي ببعض المناصب بدون جهود وبدون نضال  ، أضافة  لكسب ود  ودعم بعض الكنائس التي تقف بالضد من التسمية الاشورية ، عكس  التسمية القومية  التي ستتطلب  جهودا مضنية  ونضال وتضحيات لحين اقرار الاخرين بها ناهيك عن   العمل في المهجر  وفي المحافل الدولية  ، لذلك ليس بغريب  ان اصوات الاحزاب تعلو عندما يتعلق الأمر ببعض المناصب والكراسي  ، وحتى  اللهاث  والمطالبة بمحافظة للمكونات انما هي طمعا ببعض المناصب التي ستوفرها المحافظة المزعومة كالمحافظ ومجلس المحافظة  والقائمقام ومدراء النواحي وغيرها ... وكل هذا يتم بعيدا عن المصلحة الحقيقية  لشعبنا المغلوب على أمره .
BBC

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المهندس  والكاتب القومي خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
يعني المتامل لوضعنا القومي منذ سنوات طويلة، يجد الكثير من التناقضات في المواقف، وايضا الكثير من السلبيات في العمل السياسي بحسب المصالح التي تخدم كل حزب، وهذا شان سياسة احزابنا القومية، فلا ريب ان الكل يبحث عن مصلحته. وبالتالي استاذ العزيز والله اصبحنا واقفين ومتفرجين حائرين تجاه كل هذه التناقضات وكل هذه السياسات، التي لا يقرها عاقل منصف. انا اتمنى ان لا يكون الامر هو دخول في متاهات لا تحمد عواقبها. رابي خوشابا نحن اصبحنا لا ندرك ان عقولنا عبارة عن قطعة المغناطيس، فعندما نرى الاشياء او نفكر فيها، تبدا عقولنا مباشرة في جذب هذا الاشياء الينا، وهذا ما يعرف بــ قانون الجذب والذي يعمل على اساس قوة العقل.وبالتالي علينا ان نزيد من قوانا العقلية في الاتجاه الصحيح البناء والداعم لقضيتنا القومية وحقوقنا، فهذا يحتاج الى ممارسة مستمرة لترويض عقولنا على التفكير ايجابا لينعكس على عملنا ونضالنا بشكل ايجابي، خاصة اذا كنا نعيش في اجواء محبطة، فالامر يكون في حاجة الى جزم واصرار وارادة، وهنا نكون قد نجحنا في استثمار قوانا العقلية وجاذبيتها في اتجاه الصحيح. نحن كشعب لابد ان نمتلك هذه القوة الكامنة ، ولكن البعض لا يدرك حقيقة ذلك ويعتبره تفاهات وشيء غير قابل للتصديق. يجب علينا ان ندرك جيدا بان ما يحدث لنا اليوم من ماسي وتهميشات فهي من صنيعة عقولنا، لانها وبكل بساطة معطلة وخارج نطاق الخدمة. علينا ان نؤسس لانفسنا ما نريد، وليس علينا من الفارغون ضجيجا فالمعاين للقطار، لا يعرف ما بداخلها فيخيل له انها فارغة وتحمل الضجة.وبالتالي اصبح الضحك على الذقون ثقافة عصرية في زمن الديمقراطية في الوطن بشكل عام وفي قضيتنا القومية بشكل خاص. علينا اليوم وفي هذه المرحلة التي نمر بها، لابد ان نكون اكثر وعيا، وان نفكر بعقلية منفتحة تجاه تحقيق حقوقنا القومية، والتي تعتبر صمام امان لتواجدنا والتشبث بارضنا، لان وبكل صراحة الكثير من ابناء شعبنا فقدوا الثقة تدريجيا باحزابنا والعمل السياسي القومي، بسبب الخطابات الخشبية  والاجتمعات الصورية والمصالح الحزبية والوعود الكاذبة والوحدة الهزيلة. وتقبل مروري ووجهة نظري مع فائق محبتي والله من وراء القصد
اخوك وصديقك
هنري سركيس

غير متصل Abboud Dankha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ المهندس خوشابا الموقر،
تحية واحترام، ارجو ان تكون بخير مع العائلة الكريمة .
قبل كل شيء أشكرك على هذه المقالة المهمة، وهذا دليل اخر على اهتمامكم بالقضية القومية، ومدى حرصكم على محاربة المدارس الفكرية المشوهة للوجود القومي الاشوري، والتي تسللت اليه في ظروف استثنائية معقدة وكذلك عملكم الدؤوب على فضح الترهات التي طفت على السطح بعد عام 2003 وهي برمتها افكار معادية للوجود القومي تغلغلت فيه لتجوفه وتلتهم أهدافه .
نعم يا اخي ، ان بعض الأحزاب الآشورية ، وخاصة داخل العراق، وجدت للتسميات سوقا رائجة ، ولأسباب حزبية ومنفعة شخصية ومذهبية وخاصة عند اللذين كان اعتزازهم بالمذهب الذي ينتمون اليه اكثر من اعتزازهم بالاسم القومي الاشوري البحت، وهكذا اصبح اسمنا القومي أضحوكة ومهزلة عند الاصدقاء قبل الغرباء.
وان الذين ألصقوا بِنَا تلك التسميات عملوا بشكل مباشر او غير مباشر على تصفية القضية الآشورية ، وسوف لن ترحمهم الأجيال القادمة احياء كانوا او امواتا .
عذرا على الاطالة وشكرا.

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز خوشابا سولاقا المحترم: تحية الى قلمك المبدع وقلبك المحب لقضية شعبنا العادلة في المطالبة بحقوق من الذي اغتصب الارض وشرد وذبح الشعب الاشوري صاحب الارض الاصلي ابناء بيث نهرين. ان الذي يغير التسميات ولا يتفق على تسمية لشعبنا هو لا يستحق ان يطلق عليه اي من المسميات الخاصة بنا انت تكتب وتذرف الدموع وغيرك الكثير يفعل ذلك من اجل ان يسمع من نعتبرهم قادة الامة لاكنهم لا يسمعون ولن يسمعوا لان المال الحرام والكراسي الهزيلة قد صمت الاذان وحجرة القلوب لقد بيعت الامة والقضية وتم استحصال الثمن لقد مزقت الامة من قبل القادة الذين يمثلون الشيطان ونحن نتبعهم للذبح ولا نتكلم بل هناك من العميان من يدافع عنهم انها الساعة المناسبة لفضحهم وجرهم الى مزبلة التاريخ لان السكوت يعني الموافعة على الموت بينما امتي تريد الحياة.لذلك يجب البدء بالتطهير.تحية للاحرار والشرفاء من امثالك ولتعش امتي اشور رغم انف الخونة.    تقبل محبتي. 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم خوشابا المحترم :
بصراحة شاركتُ مع كلمتك الصادقة هذه قبل ساعة من الآن ولكنني لا اعلم اين وكيف اختفى التعليق ! اعتقد حصل خطأ تقني من جانبي والمسكلة لا اتذكر ما قلتُ فيه !!
المهم سأحاول ان اشاركك الرأي مرة اخرى .. أنا لا اجيد التعبير المؤثر او المديح اللآئق على تعبيرك الصادق وسأترك هذا للأخوة الاكثر كفاءه مني في ذلك ( تعلم بأن لساني لزق ويشطح كثيراً ) !!
في البدأ سوف اترك هنا رابط كلمة قديمة قد نستفيد ونستنبط منها الذي حصل ويحصل معنا وطبعاً لم اكُن غير الاخير في ذلك النداء ..... الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,532462.0.html
سيدي الكريم لا اعتقد هناك اي امل في المعارضة او الرفض بعد ان خسرنا بسبب خسارة انفسنا للقضية برمتها . الموقف اصبح ضعيفاً وسوف يرضى المتبقي هناك بأي فتاة خبز تسقط من سلة الكُردي ...
اين هو الموقف ! اين هو المسيحي ! اين هو الحزب المتحد القوي ! اين هو المسؤول القادر على الرفض وووووو الخ !! سوف اترك الباقي على الاخوة الاكثر إتطلاعاً ومعرفة مني في ذلك الجانب ولكنني سأعود الى نقطة اعتقد هي الاهم الآن ألا وهي الكنيسة والمسؤولين عليها .
الكنيسة والقائميين عليها يجب ان ينزلوا من مذبح الصلاة ويحاربوا السياسة من اجل اخذ موقف حازم وعدم ترك الساحة للذين لاقوى ولا حول لهم .
الكنيسة يجب ان تقوم بدورها وعلى كل الاصعدة من اجل عدم بيع آخر ورقة من حضارتنا وتراثنا وتربتنا وقضيتنا وبالتالي تاريخنا الكامل . هي القادرة الوحيدة الىن في اتخاذ الموقف الصحيح وإذا ما تخاذلت واعطت الاذن الطرشى للقضية فهي قد باعت المسيحي قبل الزوعا وقبل يونادم كنا .
انها فرصتها الاخيرة في ان تقوم بواجها الحقيقي غير ذلك فيجب قراءة الفاتحة ..
تحية وتقدير لكل جهودكم الصادقة ولقلمكم الطاهر ..

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المقتدر الأستاذ فاروق كوركيس المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شرفتمونا بمروركم الكريم بمقالنا شاكرين لكم تقييمكم الرائع وتحليلاتكم السياسية الأروع وبذلك لا نجد ضرورة للأستفاضة بما هو أكثر مما ورد في مداخلتكم لأنكم وفيتم واكتفيتم بما هو المطلوب كما يقال ، وليس بمقدورنا إلا أن نُثني على جهودكم الكبيرة في خدمة قضيتنا القومية في كل ما تطرحونه من أفكار ورؤى في فضح دور المتاجرين بها في سوق النخاسين من أجل مصالحهم الشخصية وبناء مجد شخصي مزيف لشخوصهم تحت يافطات الشعارات القومية البراقة المخادعة على حساب مصلحة أبناء أمتنا وقضيتهم القومية ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المفكر الأستاذ هنري سركيس المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم الرائع للمقال ، كانت مداخلتكم الفكرية كما عودتمونا دائماً مداخلة مكملة واضافة ثرة الى ما فاتنا ذكره أو ما استغفلناه من دون قصد في مقالنا ، ولكن الحياة الفكرية السليمة والمنتجة لما هو خير للمجتمع تتطلب مثل هذا التعاطي في الأفكار والرؤى لتناول ما يعانيه المجتمع من مشاكل ومعوقات للخروج في نهاية المطاف بما هو أنضج وأصلح وأكمل لصالح القضية المشتركة مهما تكون طبيعة تلك القضية ، قومية أم وطنية أم انسانية ، لأن في تظافر وتزويج الأفكار إن صح التعبير هو الأسلوب الأمثل للخروج بالحلول الناجعة ، ليس بمقدورنا أن نقول أكثر غير أن نكرر لكم شكرنا الجزيل مع فائق تقديرنا ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
            محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد     

غير متصل كوهر يوحنان عوديش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز الكاتب خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة
السماسرة الموجودين على الساحة السياسية الذين يدعون تمثيلنا سيرضون باية تسمية وبكل انواع الطعنات التي تلقاها ويتلقاها شعبنا وذلك للاحتفاظ بالمنصب وامتيازاته....... ايهم القراد ان كان الطير او الدابة ضعيفا او هزيلا او حتى على وشك الموت؟ حتما لا لانها تعيش على الدماء ولا يهما سوى الدم.... هؤلاء هكذا هم كالقراد لا يهمهم سوى مصالحهم

كوهر يوحنان عوديش


غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل Abboud Dankha المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أطيب وأرق تحياتنا
لقد افتقدناكم منذ مدة لم نقرأ مداخلاتكم الرائعة عسى أن يكون السبب خيراً وأن تكونوا والعائلة بصحة جيدة جداً .
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ، ونشكر لكم تقييمكم الرائع لكتاباتنا الذي في الحقيقة قد لا نستحقه عن جدارة ، كانت مداخلتكم هذه تنم عن شعوركم العالي بالمسؤولية القومية تجاه أمتنا التي باتت مشردة في الأصقاع المعمورة بسبب غياب القيادات السياسية والكنسية الكفوءة والحريصة والمخلصة على بقاء وديمومة استمرارها في أرض الأباء والأجداد وسيادة القيادات السياسية والكنسية الأنتهازية البديلة التي تأخذ اليوم من قضيتنا القومية سوقاً رائجاً لتحقيق مكاسب ومصالح شخصية كما نوهتم الى ذلك في مداخلتكم ...لذلك نرى بأن الوقت قد حان لفضح سلوكيات وسياسات هؤلاء أشباه القادة السياسيين والكنسيين ومن دون مجاملة لهم لأنه " بلغ السيل الزُبا " وأمتنا يوم بعد آخر تقترب من حافة الهاوية السحيقة والضياع في مجاهل المهاجر الغريبة بسبب الهجرة اللعينة التي ابتلعتنا أو تكاد أن تبتلعنا والتي تشكل التحدي الأكبر لوجودنا القومي ، وعليه ليس أمامنا غير الخيار بين البقاء والفناء ، وليس لدينا ما نضيفه يا صديقنا العزيز ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

             محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل albert masho المحترم
تقبلوا محبتا الأخوية مع أطيب وأرق تحياتنا
يشرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم تقييمكم الرائع له ، وكل مداخلتكم النابعة من القلب نتحسسها ونشعر من خلال قرأتها بسعادة غامرة وتقربكم كثيراً منا وتجعل لشخصكم مكانة مميزة لدينا ، نحس بصدق كلماتكم وحرصكم الكبير على قضيتنا القومية وشعوركم النبيل بالمسؤولية تجاه انتمائكم القومي الآصيل . كما ترى يا صديقنا العزيز كيف أن الثعالب المخادعة تتحايل وتناور وتتجار بالتسميات لأمتنا الممتدة بين الآشورية والمكون المسيحي من أجل مصالحهم الشخصية واستمرار بقائهم في مواقعهم لديمومة تلك المصالح والأمتيازات والنتيجة ليس هناك شيء متحقق على أرض الواقع ، القيادات السياسية لأشباه الأحزاب التي تتدعي القومية والتي صدعت رؤوسنا بالحديث عن القومية وتذرف الدموع على أطلال آشور ونينوى وبابل في عملية مهزلة الضحك على الذقون ، وكذلك الحال لا يختلف كثيراً مع مرجعياتنا الكنسية المشرقية ، الأثنين في نفس القارب تائهين وتلهت وراء المصالح بين فتات موائد الآخرين وهذا هو الواقع وأبناء أمتنا تتشرد في مجاهيل المهاجر بحيث أصبحت كل أسرة موزعة في أكثر من بلد من بلدان المهجر !!! . دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي الساخر الأستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أطيب وأرق تحياتنا
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا وتفاعلكم مع ما طرحناه في المقال ونشكركم على ذلك التفاعل لأنه هو ما يؤدي في النهاية الى صياغة استراتيجية مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا في الصميم في الوجود في أرض الأباء والأجداد قومياً وكنسيا في ظل صعف وهزالة قياداتنا السياسية والكنسية ، لذلك نقول لكافة مثقفينا وكتابنا الأعزاء لقد آن الأوان لعزل هذه القيادات الغير المؤهلة والأتيان بالبديل الأفضل والأحسن ولو أن الأمر صعباً للغاية في ظل خلو الوطن من وجودنا وتشضىنا في الأصقاع المعمورة بسبب الهجرة اللعينة التي سكتت عنها الأحزاب المدعية بالقومية والكنائس المدعية بالمشرقية بعد عام 2003 م .
لقد قرأنا مقالكم الذي رفقتم رابطه في مداخلتكم وكان رائعاً وموضوعياً كما هو حال كل مقالاتكم ، ولكن وعاظ السلاطين ومحامي الشيطان المدافعين عن باطل أولياء نعمتهم يسعون دائماً وأبداً كما هو طبعهم القرقوزي الى تشويه الحقائق وتحريفها عن مسارها الطبيعي محاولين بذلك تحويل الحق والحقيقة عند المتصدين لباطل أسيادهم الى باطل وباطل أولياء نعمتهم الى حق كما فعل أحد الأبواق المعروفة بمشاكساته وافتراءاته في لصق التهم واختلاق الأكاذيب ضد كل من يختلف مع توجهات ولي نعمته بمقال في هذا الموقع مع مقالنا هذا ، وسوف لا اذكر اسمه عمداً لأنه لا يستحق الذكر لكي لا يساهم ذلك في إعلاء شأنه وشأن أسياده ، وهذا هو ديدن كل المرتزقة الذين يتصيدون في الماء العكر متناسين أن الشمس لا يمكن حجبها بالغربال المهلهل ... لا عليكم يا رجل من أمثال هؤلاء الفاسدين إن خريفهم قد حَلَّ وسوف تتساقط أوراقهم الآيلة الى السقوط حتماً واستمر في الكتابة عن كل ما تراه صائباً ومتماشياً مع قناعاتكم الشخصية ومن دون تردد ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

              محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المتألق الأستاذ كوهر يوحنان عوديش المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أطيب وأرق تحياتنا
لقد أفتقدناكم وغابت عنا مقالاتكم الرائعة عسى أن يكون السبب خيراً لكم .
شرفنا مروركم الكريم بمقالنا ونشكر لكم هذا المرور ونتفق معكم حرفياً فيما قلتم في مداخلتكم ونقتبس منه المقطع التالي " السماسرة الموجودين على الساحة السياسية الذين يدعون تمثيلنا سيرضون باية تسمية وبكل انواع الطعنات التي تلقاها ويتلقاها شعبنا وذلك للاحتفاظ بالمنصب وامتيازاتها.." حيث اختزلتم الحالة المزرية التي وصلت إليها أمتنا قومياً وكنسياً بما " قَلْ ودلْ " في العبارة أعلاه ، وليس لدينا ما نضيفه أكثر مما قلناه في مقالنا وتعقيباتنا على مداخلات الأخوة المتداخلين غير أن نكرر لكم شكرنا وتقديرنا ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

            محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد   

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ خوشابا سولاقا محق تماما في كل كلمة قالها ورغم اني شخص مستقل تماما ولاانتمي الى اي تنظيم الا اني اؤيد الاستاذ خوشابا جملة وتفصيلا فبعد ان كانت حركة زوعا في الماضي حركة قومية اشورية لها مطالبها الواضحة لم تعد كذلك بعد ادخال التسمية القطارية العجيبة الغريبة بعد سقوط النظام السابق سنة 2003 وبدلا من تعديل الامور واعادتها الى نصابها اصبحوا يتحدثون الان عن مايسمى بالمكون المسيحي اي ان الامور زادت سوءا عما كانت عليه في السابق واصبحت قضيتنا التي هي قضية اشورية في الصميم اصبحت قضية مكون ديني او طائفي لاقلية يدعونهم بالمسيحيين لا اكثر ولا اقل حتى يونادم كنا نفسه وامام الاخرين ترك الحديث في البرلمان العراقي عن الاشوريين والقضية الاشورية واصبح ممثلا لا يتكلم باسم للاشوريين بل ممثلا باسم طائفة صغيرة تسمى بالمسيحيين العراقيين . انها مهزلة حقا يا استاذ خوشابا فهم بعملهم هذا يدفنون قضيتنا الاشورية تحت التراب ويعطون الاخرين الضوء الاخضر لطردنا من بلادنا مادمنا عندهم لسنا سوى اقلية او طائفة صغيرة تسمى المكون المسيحي ولسنا اشوريين اصحاب الارض وهم سيفعلونها عاجلا ام اجلا مادام الذين يجلسون على الكراسي قد باعو قضيتنا القومية برخص الثمن من اجل كراسيهم .الشعوب في كل العالم تسمى بتسمياتها القومية وليست الدينية ولنتعلم من الكورد مثلا , ليس هناك كوردي واحد في العالم يعبر عن نفسه بتعبير ديني كأن يقول انا مسلم بدلا من انا كوردي لانهم جميعا متفقين على تسميتهم القومية الكوردية ويضعونها امام دينهم اينما ذهبوا وحلوا لذلك تراهم ناجحين جدا في طرح قضيتهم امام كل العالم واما نحن اقولها بكل اسف لم نصل الى واحد بالعشرة مما وصله الكورد مادمنا نضع ديننا قبل هويتنا القومية الاشورية وانا اتحدث هنا عن كل من يسمي نفسه اشوري واقول انني متاكد ان الجانب الاخر المتمثل باتباع مايسمى بالكنيسة الكلدانية والسريانية باغلبيتهم الساحقة سيرقصون فرحا وطربا على تسمية المكون المسيحي مادام التسمية هذه ليست فيها كلمة اشور او اشورية .
لقد صدقت فعلا يا استاذ خوشابا وانا احييك وارفع قبعتي امامك احتراما.

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الفاضل Ruben المحترم
تقبلوا محبتنا الأخوية مع أرق وأطيب تحياتنا الصادقة
شرفتمونا بمروركم الكريم بمقالنا وتقييمكم الرائع له ونشكر لكم فهمكم العميق لما عرضناه في المقال بأبعاده البعيدة على وجودنا القومي في وطن الأجداد على ضوء معطيات الحالة الحاضرة لدور المرجعيات السياسية المدعية بالقومية والمرجعيات الكنسية المدعية بالمشرقية ، نحن بدورنا نرفع قبعاتنا اكراماً وإجلالاً لكم لفهمكم المتميز لأبعاد مقالنا وتداعيات استمرار مهزلة التسمية الدينة لأمتنا الأصيلة في العراق ، كنتم حاذقين في فهمكم ومستوعبين بفكر قومي أصيل لكل ما كانت غايتنا منه في فكرة المقال وليس كما فعل بعض الأبواق التي تغرد في الظلام وخارج السرب باطلاً نشازاً كما هي عادتهم التي تعودنا عليها متخذةً من أقلامها الصفراء سهاماً مسمومة ترمي بها كل شريف يخالف ولي نعمتها ، وجاعلة من نفسها وعاظاً أذلاء للسلاطين الحمقى في حقهم وباطلهم ممن يتاجرون بقضيتنا القومية في سوق النخاسين العراقي بأبخس الأثمان ممن يهرولين لاهثين وراء مصالحهم وامتيازاتهم الشخصية على حساب مصالحنا القومية كما أثبتت الأحداث في الماضي وتثبت اليوم ... مرة أخرى نكرر شكرنا وتقديرنا العاليين لكم وأمتنانا من موقفكم القومي الشريف المؤيد والداعم لطرحنا إنه موقف من قومي آشوري وطني معتدل أصيل ، دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد