المحرر موضوع: مسيحيو البصرة يدعون الله أن يحفظ العراق من شر الأشرار في صلاة عيد الصليب  (زيارة 2707 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل aldakely 65

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسيحيو البصرة يدعون الله إن يحفظ العراق من شر الأشرار في صلاة عيد الصليب

البصرة / محمد جواد الدخيلي
رغم الظروف الأمنية التي يمر بها البلاد  والصراعات السياسية مابين الساسة في لكن الطائفة المسيحية في مدينة البصرة تمارس طقوسها الدينية وبشكلاً مستمر دون أي ضغوطات أو تدخل. ان ذلك يعود لما تتمتع به هذه الطائفة من وئام وسلام ومحبة مابين أبنائها وأبناء الطوائف الأخرى, حيث يحضون بالسلام والاحترام والتقدي.
 
   وبمناسبة درب الصليب قي أسبوعيه الرابع  احتشدت أبناء الأبرشية في كنيسة القديسة ترازيا في وسط  مدينة البصرة واكتضت بأبنائها وذلك مساء يوم الجمعة الماضي 16من إذار الجاري . وأقام القداس بالمناسبة الأب عماد عزيز البنأ مدبر الأبرشية في مدينة البصرة وجنوب العراق وتحدث للحاضرين عن أهمية الصيام والصلاة عند المسيحيين.  بعد قراءة آيات من الإنجيل عرج على الصيام قائلاً : نحن الآن في منتصف الطريق ونسير إلى الإمام في صيامنا كي يحقق الله ما يريد للإنسان حيث بالصيام  نقترب إلى الله.
 وأضاف الأب عماد :
-في هذا القداس المبارك في منتصف الصوم نصلي من اجل السلام في العالم وخصوصاً في بلدنا العراق نتعاون مابيننا وبالصوم نتخلص من الأنانية في داخلنا ففي الأسابيع الماضية قد جددنا العهد مع الله . ثم دعا الأب عماد بالدعاء إن يحفظ عراقنا من الشريرين حيث أتليت الأدعية إثناء القداس وشارك بعض الشبيبة بحمل الصليب والشموع وهم يطوفون حول الحاضرين كي يتباركوا بالصليب. وتخلل القداس أناشيد وتراتيل دينية قدمتها جوقة العطاء . 













أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية