المحرر موضوع: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الرابع والأخير - ؟  (زيارة 5605 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الرابع والأخير - ؟
د. صباح قيّا
جمعتني جلسة عشاء مع نخبة متميزة من أطباء القلب في العالم إثناء حضوري المؤتمر العالمي لعلم صدى القلب ( إيكوكارديوكرافي ) في نيودلهي – ألهند – عام 2002 . تطرق أحد الأطباء الهندوس إلى الإقتتال الذي يحصل بين الفلسطينين والإسرائيليين متسائلاً بألم لماذا تموت أعداد من البشر كل يوم هنالك وكيف الحل لإيقاف ذلك ؟ أجاب , على الفور ,  واحد من جهابذة طب القلب  ألأمريكان من أصول يهودية  والذي ربما تجاوز السبعين من عمره  وبلهجة جادة ,  ألحل بسيط جداً وهو إعطاء العرب الفلسطينيين حقوقهم . تملكتني الدهشة وأنا أسمع هذا المقترح من فم يهودي لصالح من يقاتل بني دينه ويرفض وجوده . إستفسر الهندوسي : وكيف يتم ذلك ؟ أجاب اليهودي : يجلسون على طاولة المفاوضات ويتفقون لأن السلاح لا يؤدي إلا إلى تعقيد المشكلة  نتيجة عواقبه وتبعاته .... كلام منطقي من مواطن من بلد متطور .. لماذا هذا البلد متطور وغيره لا ؟  لأن  الدول المتحضرة لا يقودها الرعاع من البشر , وكذا المؤسسات الناجحة ... ألقيادة الناجحة تتحقق بالفكر الواعي والعقل النير , وهذا ما يحصل في دول العالم المتقدم الذي أرسى أسس الديمقراطية كأسلوب حضاري لإختيار القمم القيادية . ويبرز سؤال آخر : هل تمنح الديمقراطية العصمة لمن جلس على إحدى القمم الحياتية نتيجة ممارستها في الإختيار ؟ ألجواب كلا ... إذن كيف يتم اكتشاف الخلل والإشارة إليه ؟ ألجواب , عموماً , بواسطة الإعلام المستقل الذي يراقب ويتابع كل واردة وشاردة ويقيم الدنيا ولا يقعدها عندما يشم رائحة الإنحراف عن الطريق القويم ... والتاريخ القديم والحديث يشير إلى الكثير من الرؤوس المرتفعة التي هوت من عليائها بعد أن كشف الإعلام الملتزم تورطها بفضيحة مالية أو أخلاقية أو إدارية أو سياسية والقائمة تطول .... ومهما حصل يبقى الأسلوب الديمقراطي بالإنتخاب هو المعيار المعول عليه لإشغال المراكز العليا في الدول المتحضرة  ومؤسساتها .... ولو قدّر أن تتفاقم الفضائح رغم اتباع الأسلوب الديمقراطي في الإختيار لأضطر أصحاب الشأن في تلك الدول من إضافة صيغ جديدة أخرى وعدم الإكتفاء بالإقتراع وحده لغرض تنصيب الرجل المناسب في المكان المناسب . وهذا ما يطبق بالفعل عند التقديم لبعض الدراسات العلمية حيث لا يعتمد القبول فقط على المعدلات الثانوية أو الجامعية ,  بل لا بد من اجتياز امتحانات معينة  تعد حسب الفرع التخصصي  إضافة إلى إكمال مدد محددة من العمل التطوعي مع شروط ثانوية أخرى تؤخذ بنظر الإعتبار إثناء التنافس التفضيلي . وبرأيي المتواضع , تلك إجراءات سليمة بالرغم من الكلفة المادية والمعاناة النفسية وعامل الزمن التي  تنعكس على الطلبة ولكن حتماً سيتم تحديد الأجود من بين الجيدين لنيل دراسة معينة , وخاصة هنالك حقيقة معلومة بأن المعدل الأولي الاعلى لا يعني الأذكى حيث هناك عوامل متعددة وظروف حياتية متنوعة قد تؤثر على السير الدراسي للطالب .... وهكذا تتغير المتطلبات حسب المستجدات  بغية تقديم أفضل الخدمات من خلال إحلال الأنسب لأي منصب .   
ومن هذا المدخل أكمل مسلسل المنافسة بيني وبين الرابطة للتسجيل في  موسوعة غينيس .
إتصل بي هاتفياً مقدماً نفسه سكرتير الرابطة , اعتقدت أول الأمر أنه يعني المقر العام حيث لم يخطر ببالي أن هنالك سكرتارية في  مكتب وندزر وخاصة أن إسمه لم يكن مألوفاً لدي .  فاجأني بأنه مكلف بتسليمي  كتاب "  استدعاء " للمثول  أمام لجنة مشكلة في المكتب للإجابة على استفساراتها عن المقال الذي نشرته على المواقع وحسب الرابط أدناه وتصحيح موقفي بسحب المقال وتقديم إعتذار .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,806968.msg7461501.html#msg7461501
 تمالكت اعصابي واستوعبت  كلمة "  الإستدعاء " ذات الصيغة الأمنية والحزبية للحكم ايام زمان وتحملت بقية الهراء ,  حيث تصورت أن محدثي مريض عقلي وأنا طبيب يجب أن أسلك ما يمليه عليّ  السلوك المهني . قلت له بهدوء أنني لست عضواً بالرابطة ولا علاقة لي بها ولن أستلم أي كتاب منها . قال : إذا لا ترغب بالمجيْ لإستلامه (نعم , يجب أن أذهب لإستلام كتاب استدعائي للحضور أمام مكتب الرابطة ألأمني في وندزر , وكما يقال : فوك درد الله ضربني بميجنه ) , سوف يرسله عن طريق البريد الألكتروني . كررت عليه أن لا يرسله لأني لا أرغب بالإطلاع على مثل هذا الكتاب وسوف لن أفتحه إطلاقاً .... كانت المفاجئة عندما عدت للدار وجلست أمام الحاسوب فإذا بي مع هذه الرسالة
تحية كلدانية
طيا الرسالة التي قرر مكتب ويندزر للرابطة الكلدانية ارسالها اليك
الرجاء الاطلاع مع التقدير


  وكانت إجابتي
سلام المحبة
سبق وأن أبديت رأيي بموضوع الرسالة وكان الأجدر بك أن لا ترسلها وتحترم رأيي ولكن يظهر أن القيم ضاعت في هذا الزمان .
لا أحتاج أن اطلع على رسالتك وثق بأني لن أفتحها البتة والرب يشهد على ما أقول وأرجو أن تلتزم بالكلمة مرة ثانية .
تحياتي


لم أفتح الرسالة أدناه  كما وعدت نفسي لحين البدء بكتابة هذا المسلسل , ولا أعتقد تحتاج لتعليقي فهي تفسر نفسها وتدل على العبقرية القيادية لكاتبها ومهندسها .... نعم إنها الديمقراطية ويُمجد  أبطالها رغم الفضائح  . إتصل بي قريب عزيز إثناء انشغالي بكتابة هذا المسلسل فقرأت له رسالة التبليغ , وعلق بألم بأن الصيغة  مقتبسة  من التبليغات التي كانت توجه له حينما كان مؤيداً ثم نصيراً بالحزب عند تخلفه عن حضور الإجتماعات . عقبت بأني لست مستغرباً من كاتبها المتمرس بكتابة رسائل التهديد والترويع .
 

تبليغٌ واسْتدعاءٌ وفصلٌ وطردُ    ماذا لو كانت له سلطةَ الإعدامهْ

لَذابَ الجسدُ في جرّةِ التيزابِ     كالذي صنعَ مِنْ قبلهِ أزلامهْ

أو تقطَّعتْ أحشاؤه في قسوةِ     كمْ شهيدٍ ذاقَ مِشْرَحةَ الثرّامهْ
ماذا حصل بعد هذه التبليغ الأمني ؟ دعى مسؤول مكتب وندزر لعقد اجتماع استثنائي للهيئة العامة للتصويت على قرار طردي من الرابطة لعدم امتثالي أمام اللجنة التحقبقية للمكتب ,  واستطاع بالإلحاح والتوسل أن يجمع حوالي 60 عضو . يقال هنالك من أشار بأن ذلك عيب , ولكن قصر نظر " المسيح الدجال " وبعض من شياطينه شجعه على المضي في الخطة التي رسمها منذ البداية لإبعادي عن الرابطة بطريقة وقحة كما عبر عنها أحد القراء الكرام في مداخلته على مقال منشور على الموقع , وأضيف إليها وضيعة و خبيثة , ً ظناً منه بأنه سبتخلص ممن قد ينافسه مستقبلاً للحصول على مركز مرموق , رغم معرفته التامة بأني قدمت طلب الإنتماء للرابطة لدعمها كفرد مستقل عن الصالون الثقافي ليس إلا  , ويشهد على ذلك أحد أعضاء نواة الصالون الذي اخذته معي لنفس الغرض وما يزال  ضمن أعضاء الهيئة العامة ... كل ما أسأل نفسي لم كل ذلك ؟ لا أجد جواباً محدداً بل مجرد تكهنات واستنتاجات . أستطيع أن أقول بثقة عن قناعته الخاظئة بأني سأتقبل كل ما يحصل لي ولن أرد حفاظاً على مكانتي ومستواي  , وربما توهم بأن فلسفتي الحياتية بالتواضع والبساطة التي تنعكس على سلوكي هما ضعف , ولم يدر بخلده بأن التواضع بالنسبة لي ثقة والبساطة قوة , وأشكر الرب على نعمته هذه . 
ألمأساة عندما بقود من لا يفهم . كيف يقرر طرد من ليس عضواً ؟ كما أنه لا يوجد أية تبعات تقع على  عضو الهيئة العامة عند تخلفه عن حضور اجتماعاتها . ألتبعات تشمل الهيئة العليا , ألهيئة الفرعية أو اللجان ( ألمادة التاسعة ) . كنت أسمع بين فترة وأخرى من هنا وهناك بأنه سيطردني , وكان يقولها بزهو وفخر , وبالفعل وصلتني هذه الرسالة الألكترونية من سكرتير المكتب والتي أيضاً لم أفتحها إلا بعد تصميمي على كتابة هذا المسلسل مكرهاً :
تحية وبعد
ارفق اليكم نسخة من قرار الهيئة العليا للرابطة الكلدانية
تفضلكم بالاستلام والاطلاع
مع التقدير


وكانت إجابتي :

لا أعلم هل أنت تتعمد ذلك أم تتصرف بحسن نية قروية
سبق وأن أخبرتك بعدم مراسلتي عن كل ما يخص الرابطة ولا أرى أي مبرر خلاف ذلك .
أرجو أن تعلم مع سيدك بأن الرسالة ستبقى حبيسة مرسلها وأن الأساليب الحزبية لا تثمر في هذه البلاد.
تمنياتي لك أن تتمسك بالمسيحية التي تدعي بها أنت وغيرك من الغدارين والدجالين ونفخ الضفادع لن يضير إلا صاحبها .
تحياتي .

واتركْ حساباتِ الغدرِ لمنْ خلقَ      الورى وسادت العدالةُ أحكامهْ

هيَ الحقيقةُ هلْ تُخفى على امْرءٍ     لنْ يفلتَ الغادرُ من شرِّ آثامهْ

حتى وإنْ طالَ الزمانُ بغدرهِ        لن تنجو من بؤسِ التعاسةِ أيامهْ

تباً لمنْ عشقَ المنصبَ علَّهُ        يلقى في المناصبِ ما رأتْ أحلامهْ

بئسَ منْ هجرَ المبادئَ ساعياً       نحوَ أمجادٍ خالتها لهُ أوهامهْ

حتى الصلاةُ لمْ تُشبِعْ شراهَتَهٌ         كأنهُ مُجترٌّ يُعيدُ طعامهْ


 


 وبعد إطلاعي على مضمون قرار الهيأة العليا كتبت الرسالة الألكترونية أدناه  لموقعها
قرارك للأسف الشديد غير قانوني لأنك أنهيت عضوية من ليس عضواُ . صحيح انا قدمت طلباُ للإنتساب للرابطة ولكني لم أسدد مبلغ الإنتساب أو الإشتراك ولم أحضر أي إجتماع , فعن أية عضوية تتحدث يا  سيادة الرئيس الموقر
للأسف الشديد أنت أصبحت ضحية " غدر شخصي "
حيث أن الشخص الذي يقود الحملة ضدي لم يتجرأ أن يحضر المواجهة معي حسب ما اقترحه المونسنيور داود بفرو  وذلك لوضعي شرط أن يكون الكتاب المقدس بيني وبينه وقد قلت للمونسنيور بالحرف الواحد تعقيباً على مقترحه لتصفية الأمور بيننا : أبونا - لا مانع لدي على شرط أن يكون الكتاب المقدس بيننا لأن قريبك كذاب وغدار . طبعاً كنت واثقاً أنه سيرفض هذا الشرط كونه  استطاع أن يفلت من غدره لي ولكنه لن يستطيع النجاة من غدره بالكتاب المقدس  ؟
أنا كاتب أكتب بحرية كاملة حسب قناعاتي والتي لن تتغير إلا بتغير ما أكتب عنه ولك أنت أو غيرك كل الحرية بمناقشة ما أكتب أما أساليب الإستدعاء والتهديد بالفصل والطرد وما شاكل فلن تلقى مني غير سلة المهملات
أرجو أن لا تجيب على رسالتي هذه إلا إذا استطعت إقناع مدير مكتبك في وندزر بمواجهتي بحضور الأب داود بفرو ومن يرغب بشرط أن يكون الكتاب المقدس بيني وبينه لكي يظهر الصادق من الغادر  . أما خلاف ذلك فإني غير مستعد لاستلام وقراءة مبررات نظرية عقيمة
وأخيراً لا آخراً أتمنى  لك ولكافة مسؤولي الرابطة أن تكون هذه السنة هي الأولى والأخيرة لكم في تحمل مسؤوليتها 
 والمعذرة لصراحة مشاعري تجاهكم جميعاً
تحياتي


لم أتلقى جواباً وحتماً لأني وضعت شرطاً لم يروق لسيادة الرئيس . وبعد أن بدأت بنشر أجزاء المسلسل تدخل الأحباء واتصل به من اتصل . قررت أن أدخل أنا بنفسي في حوار معه عسى  أن افلح في تحقيق ما يحاول أن يصل إليه معارفي , فأرسلت له الرسالة الألكترونية التالية :
سلام المحبة
لست متأكداً بأنك اطلعت على أجزائي المنشورة من قبلي حول الرابطة والتي كتبتها أساساً نتيجة قراركم بالغاء عضويتي من الرابطة والتي أنا أصلاً لست عضواً فيها حسب المادة الثانية عشر من النظام الداخلي .
لست هنا في حالة تفنيد ما استندتم إليه عند اتخاذ قراركم غير الصائب حيث قناعتي تامة بما سبق وأن كتبت وما أكتبه مستقبلاً  , ولكن لا بد أن أشير بأني من أبناء الكنيسة المواظبين على حضور قداديسها ومعظم فعالياتها , بالإضافة إلى الدور الفعال الذي يضطلع به كافة أفراد عائلتي في خدمة الكنيسة الكلدانية كل حسب إمكاناته حتى ولو كانت الخدمة على حساب وقته . أي ما معناه أنا مؤمن بكنيستي وأحترم رعاتها كافة , ولكن ذلك لا يعني بأني لن أبدي رأيي بما يبدر من سلبيات حسب وجهة نظري , وتبقى الغاية للإصلاح ليس إلا سواء طابت لمن يهمه الأمر أو لم تطيب .
أخي صفاء : أرجو أن لا تعتقد بأني مسرور لكتابة هذا المسلسل , فهو ليس أسلوبي ولا طريقتي في الحياة , ولكني اضطررت لذلك لكثرة اللغط الحاصل في كل مكان وخاصة وندزر كندا والذي قاده ويقوده  للأسف الشديد من شجعته أنا شخصياً  وآزرته بإخلاص وصفاء قلب للوصول إلى ما هو عليه في الرابطة , ولكنه غدر  لغاية في نفس عرقوب أو يعقوب كما يقال .
كنت أتأمل أن تعيد النظر في قراركم وخاصة بعد أن أعلمتك وأعلمك الأخ زيد ميشو بأني لم أكن حسب النظام الداخلي عضواً في الرابطة بل مجرد قدمت طلباً للإنتساب , ولم أسدد بدل الإنتماء وأيضاً لم أحضر أية من اجتماعات الهيئة العامة لمكتب وندزر وغيره ... كما أن الأخ الدكتور عبد الله رابي وبعض الأخوة من فرع مشيكن أعلموني بأنهم أوصلوا نفس الرأي إليكم أو إلى غيركم وتبقى الحقيقة عندهم .
لأ أعلم لمَ لمْ تحركوا ساكناً إزاء هذه الحقيقة , ولمَ لا ولمْ تصدروا قراراً يلغي مضمون قراركم حول إلغاء عضوية من ليس هو عضواً أصلاً , واعتبار أن الموضوع قد حصل سهواً بسبب معلومات غير دقيقة وردت إليكم سهواً , أليس الإعتراف بالخطأ فضيلة ؟.
تحليلي للأمر يصب في أسباب عديدة أهمها : إما أنتم غير ملمين بالنظام الداخلي وشروط العضوية , وعندها ما عليكم إلا مراجعة النظام وتصحيح قراركم بموجبه . أو أنتم على دراية تامة به , وذلك هو الأرجح , ولكنكم لا ترغبون النزول عن بغلتكم وتعترفون بالخطأ الحاصل , وهنا الطامة الكبرى , أو أنكم تتعمدون إبقاء الأمر على ما هو عليه كإجراء يستهدف لوي الذراع أو التقليل من شأن الطرف المقابل وإهانته , وهذ ما لا ولن أرضى به إطلاقاً , كما أنه لا يليق بعمل الرابطة وبسمعة المسؤولين على إدارتها إطلاقاً , واسمح لي أن أقول :
" بوجود الإيمان أو بعدمه , هنالك من الأخيار من يفعل عمل الخير ’ ومن الأشرار من يعمل عمل الشر , ولكن حينما يفعل الأخيار عمل الأشرار , عندها لن يبقى للإيمان أية معنى "
أخي صفاء : أرجو أن تعيد الحق لنصابه , وعندها لن يكون لي أي مبرر لإكمال الأجزاء , ويسدل الستار عن تجربة مرة مررت بها قسراً وإلى الأبد .
ألأمل باستلام ردك بأقرب وقت ممكن .
تحياتي لكم جميعاً وتمنياتي للرابطة أن تحقق الامل الذي تننظره الجموع .


إستلمت الرد بأنه سيكلمني عبر الهاتف وقد حصل . نوه لي بعض الشئ عما جاء  بكتاب مكتب وندزر الذي يطلب طردي من الرابطة . ما جاء فيه يدل دلالة قاطعة لا ريب فيها بأني مجرم رقم واحد ,  وأحمده تعالى انني اعيش حسب قوانين بلد المهجر وإلا كنت معلقاً بالحبال حيث يجتمع المكتب في قاعة كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية للكلدان , وحتماً كان هو من يقوم بتنفيذ إعدامي لأنه تعود على تعذيب السجناء السياسيين في الموصل وربما أسوأ , حسب ما يقال , والعهدة على الناقل  .... إن كنت أبالغ عن فحوى الكتاب  أطلب نشره هنا كتعقيب على مقالي عندما يحاول من يعنيه الأمر ( ألمقر العام , فرع كندا , ومكتب وندزر ) تبييض وجهه الملطخ بالسواد . أخبرني السيد الرئيس العام بأنه ناقش الأمر مع فرع كندا وآخرين قبل إصدار الحكم . طيب ... هل استفسرت من المتهم عن التهم الموجهة إليه ؟ هل يجوز قانوناً إصدار حكم بدون إفادة المتهم ؟ أم يتصور من يشغل أحد مناصب الرابطة بأنه يجلس على برج عاجي وما عليّ إلا تقديم فروض الطاعة كي أنال منه المرحمة أو المكرمة كما كنت أحصل , أيام زمان , على دجاجة بمناسبة حلول شهر رمضان . هذه محكمة أم خان شغان . حتى المسيح حاكمه الجلادون قبل أن يصلبوه . فهل حقاً انتم كنسيون وقوميون ومن أجل إعلاء الشأن الكلداني تعملون . هل هذا هو أسلوب العمل الصحيح أم أنتم تعيشون زمن حكم " قرقوش" بحسب طول حبل المشنقة تعدمون ؟ . ألحق يقال بأن السيد الرئيس كان ديبلوماسياً بالتعامل مع طلب الطرد فعبّر عنه بإلغاء العضوية رغم كون النتيجة واحدة ولكن بلهجة مخففة جداّ . أسالك يا سيدي هل تأكدت باني عضو أم تعتبرني وحسب ثقافة الماضي بأني عضو وإن لم أنتمي ... يصر سيادته بأني أعتبر عضواً لإشتراكي بمناقشة النظام الداخلي وحضوري الندوات التعريفية حتى ولو لم أدفع بدل الإنتساب . عجيب أمور غريب قضية ... هل من المعقول أن يصدر ذلك ممن يتصدر الهيئة العليا للرابطة ... هذه من أبسط البديهيات الإدارية عند تقديم طلب الإنتماء لأية مؤسسة علمية أو إجتماعية وما شاكل . يهمل الطلب عند عدم تسديد البدل . هل من الصعوبة هضم مواد النظام الداخلي الذي لا يتجاوز عدد صفحاته أصابع اليد الواحدة ؟ ماذا لو كانت صفحاته بعدد النظام الداخلي للرابطة المارونية ؟ بالتأكيد ستبرز عندها  ضرورة الحاجة للدروس الخصوصية  ... وعدني الأخ صفاء بأنه سيحل الموضوع عند قدومه لوندزر , ولكن عزيزي أنا لا أبغي قبلات الرؤساء العرب قبل وبعد طعن بعضهم بعضاً من الظهر . أنا أريد حلاً بسيطاً جداً وكما أوردته في رسالتي أعلاه والذي هو الأمثل والأصح إدارياً .  لم يتسنى له الحضور لوندزر ومات الحل ودفنت القضية .
ما ذكرته عن الخلل الإداري في المقر العام ينطبق أيضاً على فرع كندا . أستغرب من مسؤول الفرع موقفه هذا علماً أنه صدق كلامي حسب ما شعرت عند اتصاله بي بعد أن انسحبت من الرابطة مباشرة . لماذا لم يأخذ به وأيد كتاب مكتب وندزر الكيدي ؟ هل لأني لا أتقن كلدانيته بلهجتها القديمة والتي لا يفقهها غيره ويتبجح بها في كل مناسبة . أخي منير : ألا تعلم بأن معظم الكلدان لا يفهمون ما تتمنطق به حتى الذين يتكلمون الكلدانية منهم . أليس من أهداف الرابطة لم الشمل ؟ كيف ستلم الشمل وموقفك التعسفي معي وإصرارك على طرد من ليس عضواً ناجم , وأرجو أن أكون مخطئاً , عن عدم إلمامي بلهجتك المنقرضة . أخي : حاول أن تتكلم باللهجة التي تفهمها الأغلبية ولا تتعصب ضد من يجهلها أمثالي . حاول أن تقنعني بأن موقفك العنيد ضدي ليس بدافع شخصي ؟ أم تنسى سؤالك لي : هل أنا ألقوشي قح أم لا ؟ هل الرابطة تعزف هذا اللحن ؟ بالطبع لا . ألرابطة مشروع رائد وأمل  , ولكن من يفشل هذا المشروع ويقتل الأمل هو أنت وأمثالك . إذا أردت الدفاع عن تفسك إعرض الكتاب الذي رفعه مكتب وندزر وأيدته أنت وكرسه المقر العام كي يطلع القارئ الكريم على عبقريتك الفذة في التعامل مع المشاكل داخل البيت الواحد . إن كانت نيتك سليمة ,  جاهد لتصحيح الخطاً الحاصل فأنت جزء كبير فيه .
أذكر ما قاله المرحوم الزعيم عبد الكريم قاسم حول فلسطين : هنالك ثلاثة سراق لفلسطين , إسرائيل , مصر (غزة ) والأردن ( ألقدس والضفة الغربية ) ,  وطلب أن يعيد الأخيران ما سرقا لتشكيل الدولة الفلسطينية . تحقق  ما قاله بعدئذ رغم استهزاء  غرمائه ذلك الوقت ...  هنالك ثلاث شركاء في القرار الجارح الجائر الذي لحق بي , والضماد عند التسلسلين العلويين في هرم الرابطة , والحليم من الإشارة يفهم . 
وقبل أن أسدل الستار على استعراضي لما حصل والذي لم يكن  له داع أن يحصل ولكنه حصل نتيجة قصر البصر الحياتي الذي أصاب مسؤول مكتب وندزر من جهة , وعدم معالجة الموضوع  من قبل مسؤول فرع كندا والرئيس العام للرابطة بحكمة وعدل من جهة أخرى , إضافة إلى عدم إلمام الجميع بمواد النظام الداخلي للرابطة , وهذا شرخ كبير وخلل جسيم يؤثر حتماً على مسارها , ويستوجب تجاوزه على الفور . لا بد أن أضيف مداخلتي على مقال الأخ يوحنا بيداويد لأهمية ما جاء فيه من وجهة نظري
ألمداخلة الأولى:
ألأخ العزيز يوحنا بيداويد
سلام المحبة
من حسن حظي لا أزال مستيقظاً لحد الآن والساعة تقارب الثالثة صباحاً
بصراحة لو لم أكن لك الود والتقدير لما كلفت نفسي بالتعليق على مقالك الذي يطغي عليه عامل الإنفعال .
 أنا أتفق معك بأن هذا ليس لوني في الكتابة ولكن اضطررت كارهاً . من يعلن الحرب على عسكري محترف لن يجني غير الهزيمة . من يقول بالحرف الواحد أمام شلة من منتسبي مكتب وندزر بينهم  , أسفاً أقول , شعيط معيط جرارين الخيط  , مع كل احترامي واعتذاري للخيرين الآخرين , بأنه طرد الدكتور صباح من الرابطة عليه أن يدفع الثمن , كيف تريدني أن أسكت لمن يتطاول علي بمثل هذا الكلام وأنا أصلاً لم أكن عضواً في الرابطة .
 جرحي عميق جداً والجرح لا يؤلم إلا صاحبه .
 سوف تقرأ التفاصيل قبل موعد انعقاد المؤتمر عند نشري الحلقة الأخيرة من مسلسل " موسوعة غينيس " . وإذا أردت أن تستعجل الأمر فما عليك إلا الإستفسار من الأخ  صفاء هندي أو الأخ زيد ميشو . كما أرجو الإطلاع على المطالعة التي كتبها " المسيح الدجال " عني ورفعها إلى المقر العام عن طريق فرع كندا ثم أصدر حكمك العادل وثق بأني سأقبل به مهما كان .
أنا لست ضد الرابطة ولا أقولها مجاملة ولكن لا ولن يستطيع أي كان أن يثنيني عن نيل حقي وبالطريقة التي أقررها أنا.
ألأمل أن تستوعب ما كتبت وأن لا تكرر طعنك بشخصي . تكفيني المرارة التي صدرت ظلماً بحقي من الرابطة ولا أريد المزيد . قلمي يعرف كيف يقتص من كل من يتجرأ ويسئ بدون حق . 
تحياتي
 
ألمداخلة ألثانية
أخي يوحنا
يظهر أنك في وادٍ وأنا في وادٍ آخر . لست عضواً في الرابطة بل قدمت طلب الإنتماء وحضرت الإجتماع الأول للجنة العلاقات وانسحبت بعد بضع دقائق . شروط العضوية لا تنطبق عليّ لأني لم أسدد بدل الإنتساب أو الإشتراك , وعلى الأخ  صفاء هندي أن يهضم فقرات شروط العضوية وأن لا يجتهد فيها حسب هواه  وخاصة أنه الرئيس العام للرابطة .
يتوهم من يعتقد أن لي خلاف شخصي مع أي كان , بل لي موقف مبدأي لن أحيد عنه قيد أنملة . مكتب وندزر أخطأ معي غدراً وأيد خطأه فرع كندا ثم كرس الخطأ المقر العام . ألمطلوب تصحيح الخطأ والإعتراف به فضيلة . من يتصور نفسه جالساً على برج عاجي كونه ينتمي للرابطة وينتظر من أمثالي تقديم فروض الطاعة له , جوابي عليه كلا وكلا إلى ما لا نهاية .
ألأخ صفاء هندي على إطلاع على بعض قشور الحقيقة التي وصلته فصدقها مع الأسف . أما الحقيقة الكاملة بقشورها ولبابها فهي عند الأخ زيد ميشو , ولي القناعة التامة بأنه لن يبخل عليك بسردها من ألفها إلى يائها .
متى ما تم تصحيح الخطا عندها من يطلب يُعطى له ومن يطرق الباب يُفتح له . أما خلاف ذلك فقلمي سيستمر بعرض الحقيقة كاملة وتعرية " المسيح الدجال " بأسلوبي الخاص سواء أعجب البعض أو لم يعجب .
ألأمل أن تصل كلماتي إلى العقول الواعية لرأب الصدع إن كانت الرابطة حقاً تسعى للم الشمل .
تحياتي

لم يرد الاخ بيداويد على المداخلة لحد كتابة هذه السطور . قد يكون في طريقه إلى عنكاوة . أتمنى له سلامة الوصول .
أعتذر من الأعزاء من معارفي  وأصدقائي ومتابعي ما أنشر لاستمراري في إكمال المسلسل بالرغم من إلحاحهم عليّ بالتوقف  لأنه ليس من مستواي حسب رأيهم والعودة إلى اسلوبي المعتاد . أتفق مع رأيهم كلياً فسبق أن قلتها مراراً وأكررها حالياً بأنه ليس أسلوبي ولا طريقتي في التعامل مع الأحداث , ولكني اضطررت عليها  كارهاً , فالجرح لا يؤلم  إلا من به الألم .
شكري وتقديري لكافة الأصدقاء الذين حاولوا جهدهم لوضع الأمور في مسارها الصحيح ولكن , للأسف الشديد , لم يفلحواوأخص بالذكر الصديق زيد ميشو وبعض الأحباء من الرابطة الكلدانية –فرع مشيكن - , والمعذرة لعدم درج الأسماء كي لا أغفل أحداً عن غير قصد .
أترك الحكم لعدالة خالق السماء والأرض بعد أن أخفق سعاة  المحبة والوئام في رأب الصدع , وبعد أن تعنت ذوو الشأن ومن بيدهم القرار لسماع صوت العقل ’ فحتماً سوف يطال ميزان الرب ويقتص من كل من ساهم ويساهم في إحداث وتعميق جرحي النفسي تضليلاً أو ظلماً أو غدراً .... دعوتك ربي مرة واحدة قبلاً كي تنال ممن ظلمني فتحقق دعائي , وها أنذا أدعوك ثانية رغم أن والدتي نهرتني في المرة الأولى ....  سامحيني ,  يا أماه ,  لأن أعيدها الآن وأنت ترقدين في العالم الآخر بسلام فلا أزال أعاني وأهل بيتي من آلام الجرح والذي قد لا يندمل .
وأخيراً لا آخراً , وبعد أن قدمت معاناتي ورد فعلي  وعرضت إبداعات المسؤولين الحاليين عن الرابطة بخصوصهما , والتي اتمنى لمؤتمرها القادم كل الموفقية والنجاح في اختيار القيادة التي تتقن العمل بكبح غريزة  " الأنا " ,  إسمح لي عزيزي القارئ الكريم أن أسأل : من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا ؟

رابط الجزء الأول
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,810115.0.html
رابط الجزء الثاني
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,811367.0.html

 رابط الجزء الثالث
    http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,812636.msg7475753.html#msg7475753
 



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blueسيد صباح المحترم : لا اعلم إذا قرأت رد السيد عدنان عيسى على بانورامتي والتي قال لي كلام كثير وحزبي قديم وهددني بفرع مشيغن وقال انه صخرة يُكسر فيها رؤوس الاعداء ( ما اعرف يقصد راسي او راس الآشوريين ) المهم في الموضوع وبعد ان قرأت كلمتك هذا يتضح لي الآتي : هناك فعلاً ازلام وبقايا مخابرات صدام ويعتقدون بأنهم مثل جماعة الدولة ولهذا يهددون هذا او ذاك !! معقولة  الشغلة وهل فعلاً وصلنا الى هذه الدرجة من الإنحطاط الاخلاقي ! انه مجرد سؤال !!
النقطة الثانية وما ذكرته وإن صحت الرواية فهذا سيؤدي الى ان يُفكر كل كلداني الف مرة قبل ان يقترب من الرابطة ..
النقطة الثالثة وهي الاهم : لقد ورطتني معاك .... لقد ارسلت السخرية الجديدة وانت المستضيف فيها ( لا تخاف كنتُ ذكياً ولم اسمح لك بان تقول اي شيء من نفسك على الرابطة ) ولكن ارجو ان تتطلع عليها قبل ان يتم اعدامنا ... سوف يكون لي كلام بهذا الشأن .. تحية طيبة][/color]

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي صباح
عـليك أن تـرضى بالأرحـم الموجـود عـنـدكم وإحـمـد ربّـك ، وإلاّ فالموجـود في مكان آخـر رهـيـب !!! .......... لماذا ؟
لأن هـناك مَن طـنـطـنَ عـلى الهـواء .. نـقـلاً من فلان إلى فلان قائلاً :
نحـن يمكـنـنا أن نـضع ( أحـدهم ــ دون أن يسمّيه ! ) في حـقـيـبة ونـرسله إلى العـراق !!!
يا ستار !
ولهـذا ، وخـوفاً من قـدرتهم السـوبرمانية ، تـرى هـذا الـ ( أحـدهم الـذي سيضعـوه في حـقـيـبة ) يرتجـف في منامه حـتى في عـز الصيف ... ويغـلق فـمه فلا يكـتـب ولا يعـلـق ...... ويتـوسل بهـذا وذاك كي يحـمـوه .
يا حـيـف عـلى زمان ، الـدُنـبُـﮔـﭼـيّة الحـفاة صاروا أعـضاء في نـقابة الـفـنانين ........... مع إحـتـرامي للـبـعـض .

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1077
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ صباح قيا المحترم .
أخي العزيز شغلتك بسيطة ما رأيك بالذي أرسلت له تهديدات ووعود بالشكوى عليه في المحاكم والتهديد بتالــــــ ( وبأن هناك الكثير من الحشاشة ومدمني المخدرات ...!! ) ويجب ان يقدم أعتذار رسمي في الموقع وتسحب جميع المقالات التي تكشف الأنتهازيين . وإلاّ ... ارجوا ان تطلّع على مقالتي القادمة بهذا الصدد ... بمشيئة الرب ... الرب يبارك حياتكم

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد صباح قيا المحترم
بعد التحية

اسمح لي ان اوضح رأي الشخصي الاتي بصدد مقالكم اعلاه :

1 - يا اخي صباح قيا تخاطب السيد صفاء هندي رئيس الرابطة الكلدانية وتقول (إما أنتم غير ملمين بالنظام الداخلي وشروط العضوية) وتخاطبه بالقول ايضا (ولكنكم لا ترغبون النزول عن بغلتكم وتعترفون بالخطأ الحاصل) وتقول له ايضا ( كإجراء يستهدف لوي الذراع أو التقليل من شأن الطرف المقابل وإهانته)

2 - وفي مخاطبتك للسيد منير هرمز مسؤول فرع كندا تقول له (عن عدم إلمامي بلهجتك الكلدانية المنقرضة) وقولك (موقفك التعسفي معي وإصرارك على طرد من ليس عضواً) مناسبة)

3 - وتخاطب الدكتور جورج مرقس مسؤول مكتب ونزر بطريقة غير لائقة بتاتا تتهمه (بالكذب والغدر) و (المسيح الدجال) و(تتهمه بتعذيب السجناء في الموصل) والرجل لم يعيش في الموصل اطلاقا وتاريخه الشخصي والعائلي ابيض ومشرف

4 - الا ترى ان طريقة مخاطبتك واسلوبك غير محبب وغير لائق مع الجميع بدليل الفقرات الثلاثة اعلاه بصرف النظر عن مواقعهم وعناوينهم الادارية والاجتماعية وتحاول اعطاء الحق والتبرير لنفسك فقط من دون الاخرين في كل مرة عزيزي لا احد منا يملك الحقيقة المطلقة لوحده

5 - بموجب النظام الداخلي للرابطة طالما قدمت طلبا رسميا للقبول وتمت الموافقة تعتبر عضوا في الرابطة الكلدانية وموضوع تسديد الاشتراك المالي ليس الزاميا وانما مساهمة طوعية المادة 12 من النظام وفي نفس الوقت عندما لا تسدد الاشتراك لا تفقد العضوية في الرابطة المادة 13 من النظام الداخلي وقرار الرابطة الكلدانية بألغاء عضويتك سليم من الناحية القانونية لا غبار عليه

6 - الا ترى ان اجهاضكم ورفضكم لكل المساعي الحميدة لاحتواء ومعالجة المشكلة كانت بسبب عدم تعاونكم وعنادكم على رأيكم ومن هذه المساعي الموقف البناء والنبيل للاب داود بفرو وتدخل الاخوة من الرابطة الكلدانية والمنبر الديمقراطي الكلداني في مشيكان وتدخل الاستاذ الدكتور عبدالله رابي وكذلك اني شخصيا حاولت معك في مكالمة هاتفية واتهمتني بالجهود القروية وللاسف كل الجهود فشلت ولا زلت مصرا على عنادك بطريقة غير مقنعة ومبررة ومحببة مع تقديري

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
شكراً جزيلاً على استضافتي وقرأت الخبر فقط بلا جاي ولا حامض حلو ( يعني بالمرة يابسة .. عندك عرِك ؟؟ ) ) .
نعم قرأت الرد ويظل الكفاح من أجل حرية التعبير وقبول الرأي والرأي الآخر مهما كان أسلوب الكاتب .
أنا أشجع الفكر الواعي للإنتماء إلى الرابطة ولكن أنت شخصت الخلل بسخريتك المبدعة عند استضافتي .
إطمئن فإن أعواد المشانق نقلت إلى مقرات داعش والتعليمات لا تبيح الموت بالرصاص ... سلاماااااات
تحياتي


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي مايكل
ذكرتني بالألماني النازي والذي أعتقد إسمه " آيخمان " حيث نقل من الأرجنتين حسب ما أذكر إلى أسرائيل ’وأعدم هنالك ... لكنه نازي وليس كلداني ’  ربما صاحب الفكرة من أصول غير كلدانية وعند ال DNA  الخبر اليقين أو عجبته التجربة ويرغب بتطبيقها .. كل شئ ممكن في هذا الزمان
تحياتي


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ Husam Sami
سلام المحبة
ألممارسات السلبية التي برزت خلال العام الماضي وأشار أو يشير إليها من يعنيه الأمر والتي ستظهر لاحقاً ينبغي أن تدرس بجد وتشكل لجان مختارة بدقة لوضع الأمور في نصابها الصحيح . ما يكتب سلباً لا يعني الضد إلا عند المصاب بقصر البصر الحياتي فالكل وحتى أنا خطأة , الرابطة أو أية مؤسسة وحتى الدينية منها لا تعطي العصمة لأحد بل فقط لقداسة البابا وفي الأمور الإيمانية لا الدنيوية . من له إذنان فليسمع
تحياتي


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ أنطوان الصنا
سلم المحبة
في مداخلة للأخ لوسيان موجهة إليك في مقال سابق لي  أقتبس منها:
انت بدون ادنى شك شخص بارع جدا في كتابة الانشاء. وانا لحد الان لم ارى شخص يصل الى نصف ما تملكه من قدرة وبراعة في كتابة الانشاء.
ولكن لسوء الحظ الانشاء يبقى انشاء بدون ان يمتلك اية قيمة اخرى. وارجوا ان تتقبل مني لاقول بانني لم اقرء هراء يصل  مثل الذي قراءته في الاقتباس الذي اخذته منك.

وبصراحة , كلامه ينطبق على مداخلتك هنا أيضاً . معلوماتك في معظم الأحيان غير دقيقة وتفقد المصداقية وكمثل لتأكيد ذلك :
سبق وإن إدعيت في إحدى مداخلاتك بأن الصالون الثقافي الكلداني ولد من رحم الرابطة الكلدانية , وأنت تعلم جيداً , ولكنك خبير بالتحوير والمغالطات , بأن الصالون ولد من أم أخرى ويكبر الرابطة بعام واحد . إسأل موكلك فعنده الخبر اليقين , على الأقل كي يبرهن ولو لمرة واحدة أنه ليس المسيح الدجال .
سبق وأن قلت في مداخلة على الموقع أن المونسنيور داود لا قرابة له مع موكلك بل مجرد من نفس القرية . لكن أنت تعلم جيداً إن موكلك إبن عمة المونسنيور والذي عنده الخبر اليقين وحتماً أصدقه .
بصراحة مناقشتك مضيعة للوقت ولكن كما يقال " للضرورة أحكام " .
مخابرتك لي مجرد لكي أتوقف عن التعرض لموكلك أي لصالح طرف واحد دون ان تحاول أن تطلب منه تصحيح خطاه , وقد اعتذرت منك كما أعتذرت من الآخرين وحسب أعلاه فما المطلوب أكثر ؟ أرجو أن لا تضلل كي لا يشملك دعائي فدعاء المظلوم يستجاب له .
أرى أن لك الآن أكثر من موكل ... ما شاء الله .. لا يسعني إلا أن أقول  : ألحسود لا يسود والرزق من الله . أجزم بأن الجدد ليسوا بحاجة لخدماتك ولكنك تمتهن خلط الأوراق وتحاول الآن كالعادة .
أخي أنطوان : هل أنت تعلمني عن العضوية في المؤسسات ... هل تريد أن تعلم كم مؤسسة علمية وأكاديمية أنا عضو فيها وشروط القبول . يظهر أن قبول العضوية بدون تسديد بدل الإنتساب ومن ثم الإشتراكات الدورية كان يطبق في نادي منكيش العائلي الذي كنت أنت في هيئته الإدارية والجميع عمك خالك وبس تعالوا .
موكلك فشل في كل المهمات التي أنيطت له داخل الكنيسة . كلف بمسؤولية الشمامسة وتخاصم مع العديد منهم ... إسأل الراعي نفسه ...
كانت للكنيسة  نشرة تثقيفية إخبارية كنت أنتظرها بشغف كل أسبوعين والتي ألغاها موكلك وأصدر بدلاً عنها مجلة متواضعة ,  راجعت إحدى أعدادها وأشرت إلى  حوالي خمسين خطأ نحوي ولغوي وتنظيمي . ألنسخة عند الراعي الجليل إسأله.
عندما كان عضو مجلس الخورنة خلق مشاكل مع الكثيرين وأهمهم مسؤول جوقة الكنيسة والذي ترك كنيسته منذ ذلك الحين ولحد اليوم ... إبحث عنه وإسأله
وعندما اعتلى عرش مكتب الرابطة في وندزر استأسد وظنني فريسة سهلة وغاص في البئر الذي حفره لي  نتيجة سوء ظنه وسوء إدارته .
هل ترغب بالمزيد أم كفاية في هذه المرحلة
أقترح لموكلك ما دمت أنت وكيله أحد الحلين :
أن يعمل على إلغاء مضمون كتاب المقر العام وبالحجة التي يرتأيها على أن يقرأ كتاب الإلغاء أمام الهيئة العامة كما قرأ لهم كتاب الطرد. هل المقترح صعب لو توفر حسن النية
أو أن يستقيل من الرابطة وإلى الأبد , عندها تكون الكفتان متعادلتين في نفس الميزان . هل هذه صعبة إن لم يكن باحثاً عن المنصب والجاه .
أخي أنطوان : فلسفتي الحياتية البساطة والتواضع والتي  تنعكس على سلوكي وشخصيتي .. هل تنكرها وأنت التقيت بي في مشيكن ... إنها بالنسبة لي دليل بل منبعها الثقة والقوة , والويل لمن يقرأها غير ذلك .
تحياتي


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعزائي القراء
كتب لي الأخ زيد ميشو رسالة مملوءة بالدموع والشكوى للرب كون هو الذي كان صاحب فكرة تطوير نشرة الكنيسة الملغاة وإصدار المجلة المتواضعة والتي اختار لها إسماً جميلاً وهو " " تشبوحتا " . أما المسيح الدجال فكان مكلفاً بمراجعتها من الناحية اللغوية .... طيب زيد , أعتقد صدر منها عددان أو ثلاث وكل عدد زاخر بالأخطاء النحوية والإملائية والتنظيمية . وعندما ذهبت للأب الراعي مع النسخة التي أشرت إلى أخطائها التي قاربت الخمسين أو تجاوزته وعرضت عليه خدماتي لمراجعتها قبل الإصدار والتوزيع لأنه من غير اللائق  أن تصدر مجلة باسم الكنيسة ومشبعة بالأخطاء . أخبرني بأن " المسيح الدجال " , وهذا تعبيري أنا وليس تعبير المونسنيور , هو المسؤول عن مراجعتها .... وعلى ما يظهر بأن التنسيق والإنسجام كانا غائبين بينكما لذلك لم تحقق  فكرة التطوير غير التدمير للنشرة وللمجلة وماتت الإثنتان للأسف الشديد ...
 أما قولك لي أنك تركتها لأنك وجدت نفسك وحيداً على الحلبة  . ألحقيقة أعمق من ذلك , فلا بد أن تكون هنالك خفايا جعلت الكاهن الجليل يقتنع بحجبها إلى الأبد وحتى أنه لم يوافق على إعادة النشرة . أعرف صديقاً تعرفه أنت  أيضاً كان متحمساً لاستلام النشرة أو المجلة وعرض الفكرة على راعينا حسب قوله والراعي لم يوافق  وتبقى الحقيقة عندهما . لو أصدر مكتب الرابطة نشرة أو مجلة وبقيت الكنيسة بدون إصدار هل يلام من يشير إلى مثل هذا الخلل . ألمفروض أن تعاد نشرة أو مجلة الكنيسة ومن ثم ليصدر المكتب ما يشاء وحسب ما جاء بأهداف الرابطة وأساليب العمل لتحقيق أهدافها .
ولا بد أن أذكرك بما دار بيننا في إجتماع الصالون بأن مفهومي للرابطة أنها تنظيم عالمي قيادي إداري يحقق أهداف الأمة الكلدانية ويرفع من شأنها بالأساليب الحضارية , وأنها ليست جمعية أو نادي أو حزب أو نقابة أو مؤسسة خيرية ... والبقية معك
تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز صباح قيا
بما انك تطرقت لمجلة نشبوحتا، فأسمح لي بالتوضيح
إنما بدايةً .... اراك تتعب نفسك لكي تثبت بأن سيد انطوان صنا وليس الصنا على خطأ ويحترف التزوير!!
ثلاثة تجدها في مقالات سيد انطوان صنا وليس الصنا:
1- تزوير      2- تلفيق     3- كلمة حق يريد بها باطلاً
ولو هو كاتب كبير وعظيم ومحلل سياسي مميز وله بحوث ومقالات ....لا وفوكاها عضو هيئة إدارية بنادي
عفية نادي .... معقول!!؟؟
اما عن النشرة...الحقيقة كانت تهتم بها السكرتيرة السابقة، والتي عرفناها برفعة اخلاقها وصراحتها وشخصيتها الجميلة، وطيبتها وشغفها في تقديم المساعدة .... إنما صراحتها حقيقة لم ترق للكاهن، فقام بأبعادها وخسرت الكنيسة كثيراً
بالرغم من أن السكرتيرة الحالية إمرأة محترمة ومتزنة واخلاقها رفيعة وتعكل بكل اخلاص وتفاني
النشرة توقفت، وعندما شكلنا لجنة ، اقترحت إعادة اصدارها وتحويلها إلى مجلة، وكان الطموح ان تصبح مجلة رسمية في كندا
اخترت الأسم رغم عدم معرفتي بلغتنا الأم الكلداني وراق الأسم كل من اقترحت له اختياري
شكلنا لجنة للمجلة ولم يبقى غيري فيها، ولم اتقاعس بتحرير واخراج سبعة اعداد، وقد أشاد الكثيرين لها
ولم اوقفها فجأة ...بل اخبرت الراعي والمهتمين بذلك قبل عددين لأني لا املك الوقت والقدرة على تحريرها واخراجها بمفردي،
وانا اعترف ايضاًبأنني لا أملك القدرة على التنقيح اللغوي، ويفوتني العجب من الأخطاء، وقد اعلنت ذلك مراراً وتكراراً
بكل الأحوال ....ثقافة العمل المشترك والتنسيق معدومة، لأن فاقد الشيء لا يعطيه
على امل ان تجري تنقلات الكهنة في ابرشيتنا بالقريب العاجل، علّنا نتنفس الصعداء بعد سنون عجاف دامت طويلاً
وبالتغيير نأمل ان تسقط المحسوبيات والقرويات، وإن كان غالبية شعبنا يضع القرية قبل كل اعتبار
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سعد عليبك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 471
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ االدكتور صباح قيا المحترم
شالاما و أيقارا

إنه لأمر مخجل لما وصل اليه حال رابطة غبطة أبينا البطريرك من تخبط و فوضوية واضحة للعيان في غالبية فروعها، و بالرغم من اني لا اعرف القائمين على الرابطة في كندا، و بذلك ما علي سوى احترامهم كأشخاص، لكني تفاجئت عندما قرأت الكتاب الرسمي الموقع من قبل السيد صفاء الهندي يقّر فيه الغاء عضويتكم في رابطة ويندزر، و يبدو بأن السيد هندي لم يبلغ بكيفية تسجيل المؤسسات في البلدان الغربية، و من ثم عدم تمكنه بأي شكل من الأشكال التدخل في شؤونها الإدارية اذا لم يكن من سكان ذلك البلد على الأقل قبل أن يكون عضواً رسمياً فيها في ذلك البلد أيضاً.
فالرابطة تسجل في البلدان مثل استراليا و كندا و أمريكا و بريطانيا و غيرها من الدول الأوروبية كمؤسسة مدنية وفق ضوابط و شروط الجمعيات و المؤسسات المدنية لذلك البلد، و هي نفسها لجميع المؤسسات من هذا النوع،أي بمعناه أن ما نطلق عليه بالنظام الداخلي هو نفسه لجميع المؤسسات، و من يريد بأن يسجّل مؤسسة وفق شروط خاصة، عليه أن يلجأ الى الجهات القانونية المختصة لتدرس له الطلب و تقارن شروطه و نظامه الداخلي بقوانين ذلك البلد، و المفروض أن لا تعارض مع أي من تلك القوانين و لا مع القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان من كافة جوانبها. و لو حاول الرابطيون بأن يقدموا نظامهم الداخلي بشكله الحالي فسوف لن يحصلوا على الموافقة أبداً، لسبب بسيط و هو تعارضها مع قوانين ذلك البلد.
و إذا ما تم تسجيل الرابطة في كندا، فتسجيلها سيكون تحت ذلك الإسم (الرابطة الكلدانية) و لكن ليس بنظامها الداخلي المثير للجدل و المعلن، لأنه سيرفض دون شك. كما إن المتحكم الوحيد في الرابطة سيكون أعضائها، و قراراتها تصدر عن ادارتها فقط (و التي يفترض أن تكون اسماء الاداريين مسجلة في الدائرة الخاصة بالتسجيل)، و هذا يعني بأن ليس من حق أحد من غير سكان البلد أن يتدخل في شؤونها.
فإذا كان الدكتور صباح قيا عضواً فيها (أي ملأ فورم الإنتماء و دفع الإشتراكات)، و من ثم يريدون الغاء عضويته أو تجميدها، فهذا الحق يعود للهيئة الإدارية للرابطة فقط، و وفق شروط الجمعيات و النوادي لذلك البلد، و ليس من حق أي شخص آخر التدخل في هذا الأمر، لا السيد الهندي و لا البطريرك و لا حيدر العبادي.
و لو عمل الدكتور صباح على تقديم تلك الوثائق مع ترجمتها الى الجهات المعنية، فإن الرابطة الكلدانية و اعضائها في وندزر سيواجهون مشكلة قانونية بالإضافة الى سحب اجازة الرابطة، و خاصة في ما يثبت تبعيتهم لشخص غير كندي و من خارج كندا.
و إذا كان يحق للسيد هندي أن يفصل و يعفي من يشاء من الكلدان حول العالم بكتاب صاروخي عابر للمحيطات، فهذا يعني بأن يحق له في أن يقيل رئيس وزراء كندا السيد جستن ترودو أيضاً بنفس الطريقة و هو جالس في بيته في العراق.
دمت بخير.


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ سعد عليبك
بشينا أخوني العزيز
شكراً جزيلاً على المعلومات التي ذكرتها والتي أنا على إطلاع عليها وعلى تفاصيل قانونية أخرى تخص البلد الذي أعيشه , وللأسف الشديد , أن هؤلاء " الغشمة " مصرون على التمسك يخطأهم وبالتحديد مسؤول مكتب وندزر  ومسؤول فرع كندا والرئيس العام للرابطة .  لم أتطرق إلى التبعات القانونية لإصرارهم الخاطئ لأن هدفي المرحلي هو التعرية الإعلامية لمن يدعي حرصه على الكلدان والعمل من أجل الأمة الكلدانية ولكنه يطعن بالكلدان بهذا الأسلوب الوقح والوضيع . حاولت جهدي وحاول معي بعض الأعزاء تصفية الأمر وإنهاء الموضوع تجنباً للعواقب وما يصاحبها من فضائح تمس حتى الكنيسة بصورة غير مباشرة باعتبارها الطرف الأهم بالرابطة ولكن بلا جدوى .
مصيبة المصائب عندما يظن الجالس على أحد  كراسي الرابطة القيادية بأنه معصوم من الخطأ وأن باستطاعته أن يحل ويربط كما يشاء ما دامت بركة الكنيسة تضلله . مصيبة المصائب الأخرى عندما لا يقرأ المعني ما يُكتب أو لا يكترث بما يُكتب أو لا يفهم ما يقرأ . ألمحت مشيراً لذلك في مداخلتي مع الأخ يوحنا بيداويد وأكرها مجدداً لعل الذكرى تنفع المؤمنين , وبالطبع هم كنسيون مؤمنون :
أنا لست ضد الرابطة ولا أقولها مجاملة ولكن لا ولن يستطيع أي كان أن يثنيني عن نيل حقي وبالطريقة التي أقررها أنا.
ليتعنت من يرغب التعنت بموقفه الخاطئ والزمن بيني وبينه وعندها لن يفيد البكاء ولا صرير الأسنان .
لم يكن بودي التطرق إلى الجانب القانوني في هذا الشريط حيث إني لست من النوع الذي يصرح بما سيعمل ولا أريد أن أستبق الأحداث عسى ولعل أن يستجيبوا لصوت العقل ...
مداخلتك سليمة جداً وأشكرك عليها ثانية , والشكر تستحقه أكثر من الثلاثي المسؤول عن الخلل لأنك أسديت لهم خدمة كبيرة كي لا يسقطوا في مستنقع زلتهم .
تحياتي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل
لماذا تعلق ما أنت تعلم أن إدارة الموقع ستحذفه . لو تصحح  جوابي على سلام الأخ سعد لي بالكلدانية حيث عندي شكوك بما قلت  " بشينا أخوني العزيز " بدل مداخلتك التي ستحذف حتماً , إلحك عليها قبل متطير .
تحياتي


غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور قيّا المحترم

بالحقيقة لم أكن أتخيّل ولو للحظة واحدة، بان مستواك وطريقة تفكيرك بهذه الدرجة من الكذب والنفاق . تُلفّق على شخص تُهم باطلة لا اساس لها من الصحة. لا يمكن لشخص يدّعي بانه مسيحي ملتزم وطبيب ان يقوم بذلك، كان من المفروض عليك ان تتحقق جيدا قبل الاقدام على الكتابة، الكتابة مهنة اخلاق مثل الطب. في النهاية ، الكاتب هو المسؤول عمّا يكتبه. الكذب والتلفيق نلاحظه في هذه الفقرة المقتبسة من مقالك هذا.
 
((إستلمت الرد بأنه سيكلمني عبر الهاتف وقد حصل . نوه لي بعض الشئ عما جاء  بكتاب مكتب وندزر الذي يطلب طردي من الرابطة . ما جاء فيه يدل دلالة قاطعة لا ريب فيها بأني مجرم رقم واحد ,  وأحمده تعالى انني اعيش حسب قوانين بلد المهجر وإلا كنت معلقاً بالحبال حيث يجتمع المكتب في قاعة كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية للكلدان , وحتماً كان هو من يقوم بتنفيذ إعدامي لأنه تعود على تعذيب السجناء السياسيين في الموصل وربما أسوأ , حسب ما يقال , والعهدة على الناقل  .... إن كنت أبالغ عن فحوى الكتاب  أطلب نشره هنا كتعقيب على مقالي عندما يحاول من يعنيه الأمر ( ألمقر العام , فرع كندا , ومكتب وندزر ) تبييض وجهه الملطخ بالسواد)).

الدكتور جورج مرقس درس الجامعة في بغداد، وتعيّن في بغداد لحين التقاعد. ولم يتعيّن يوما واحدا، لا بل ساعة واحدة في الموصل. ولم ينم ليلة واحدة في الموصل، نعم كان يزور اهله في دهوك ومانكيش، لربّما مرة واحدة كل سنتين أو ثلاث سنوات، وكان يمرّ مرور الكرام وهو يقود سيارته عبر الموصل بحكم الشارع الذي يؤدي الى دهوك لا غير.

 لِما هذا التلفيق والتشهير العاري من الصحة؟ أنت مطالب بتقديم اعتذار له عمّا صدر منك من اتّهام بحقّه في الفقرة اعلاه، اذا كانت لك ذرّة من المصداقية. وبعكسه، فانك تُثبِتُ على نفسك الجملة الاولى من ردّي هذا، وسينطبق هذا على مجمل ما تكتبه، وتصبح مصداقيتك في مهب الريح، أو أن تُثبتَ بان ما تقوله في الفقرة المذكورة صحيح، حينذاك سأعتذر لك عمّا صدر مني تجاهك.

نثمّن موقف الاخ الاستاذ انطوان الصنا الذي يعرف الدكتور جورج جيداً اذ عمِلا معاً في بغداد. أما تعليقات المدعوين حسام سامي ونيسان سمو، فهي لا تستحق الرد لانها هزلية جوفاء وهي مردودة عليهما. تقبّل تحياتي ....

سامي ديشو-استراليا

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألشماس ديشو المحترم
لا أستغرب من هجومك الإنفعالي دفاعاً عن قريبك بدون حق رغم أنك شماس تقف على المذبح وتقرأ الكتاب المقدس . كان الأحرى بك أن تدعو للمحبة التي يبشر بها من تخدمه وتدعو قريبك أن لا يتمادى في خططه الغادرة التي سقط في شباكها . ما تذكره أنت وسبق أن ذكره آخرون عن المستوى وما شاكل أصبح بالنسبة لي " إسطوانة مجروخة " .
 أرجو أن تطلب من قريبك أن يرسل لك نسخة من الكتاب الذي رفعه إلى فرع كندا والمقر العام للرابطة طالباً طردي منها وقد تحقق له ذلك بالفعل , لكي تقرر بعدها من هو الملفق والكذاب , وثق يا شماسنا العزيز بأني سأرضى بحكمك بشرط أن تنشر نسخة الكتاب كاملة على مقالي كي يتكامل المقال الذي ينقصه فحوى الكتاب الكيدي الذي رفعه ضدي قريبك  من جهة , وكي يعرف القراء الأعزاء مدى تحملي وتساهلي والمستوى الأخلاقي الذي يتصف به من يشغل مسؤولية أحد مكاتب الرابطة الكلدانية العالمية والذي تدافع عنه كونه قريبك ليس إلا من جهة أخرى .
عزيزي سامي : إنني لا أتردد في الإعتذار لمن يستحق أن أعتذر له , وكما تلاحظ في مقالي بأني اعتذرت من كافة الذين التمسوا مني التوقف عن إكمال المسلسل . أما ما جاء بحق قريبك في الموصل فالأفضل أن تستفسر من الشخص الذي أورد المعلومات في مداخلته على الرابط أدناه , فهو الوحيد القادر على نفي ما كتبت أو يفاجئك بمعلومات إضافية قد لا تسرك إطلاقاً .   
تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,819997.msg7486599.html#msg7486599

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور قيا المحترم

أنا لم أكتب عمّا جرى بينكما في موضوع الرابطة الكلدانية، فذاك شئ بينكما. واذا كان لك اعتراض أو تطالب بحقك لانك مغدور، فهناك القنوات الرسمية بامكانك ان تلتجئ اليها، وهي رئاسة الرابطة الكلدانية. هات ما عندك من ادلّة وحجج وبراهين وقدّمها الى رئاسة الرابطة ، وهي الحكم الفصل بينكما.

مداخلتي أنا هي اتّهامك للدكتور جورج بما أوضحتُه في ردّي الاول. أنت كتبت نقلاً عن، لكنك أخلاقيا انت المسؤول وعليك تقع مسؤولية التحرّي عن صحة ما كتبته. لماذا استفسر أنا ؟ أنت اعتمدتَ على شخص، اثبتْ وبرهنْ صحة ما تقول، أين ومتى واسماء الاشخاص المعنيين بالامر، والاّ اتهامك باطل وملفّق.. تقبّل تحياتي ....

سامي ديشو - استراليا