المحرر موضوع: بطريرك الكنيسة الاشورية والكلدانية يكتبان للحكومة العراقية بادراج اسم السريان في الدستور. المطلوب الان عودة سيادة المطران توما دواد وموفق نيسكو للعمل في العراق  (زيارة 2126 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريرك الكنيسة الاشورية والكلدانية يكتبان للحكومة العراقية بادراج اسم السريان في الدستور.  المطلوب الان عودة سيادة المطران توما دواد وموفق نيسكو للعمل في العراق وتشكيل احزاب بانفسهم لتدافع عن السريان

قبل ان اكتب شئ واحد عن ما يخص عنوان الشريط فانني اريد ان ابدئ مقالتي بمثالين:

المثال الاول: الكل يعرف بان هناك اكثر من بليون تريليون مقالة ونقاش تلفيزيوني واعلام وابواق وكلها تكتب وتتحدث عن اسرائيل. الكل يعرف بان القوميين العرب والحركات الاسلامية لم تساعد يوما ما  الفلسطيين وبانهم لم يفتحوا يوما ما مدرسة او مصنع للفسلطيين, والكل يعرف بانهم لم يكتبوا يوما ما تعاطفا مع الفلسطيني وانما كتبوا ويكتبون ويتحدثون فقط حقدا على اسرائيل. السؤال الذي يهمني هنا الان كان انني كنت افكر كما يلي: ماذا سيحدث لو حدث فعلا سلام بين اسرائيل وفلسطين؟ جوابي كان بان كل هذا الحقد ضد اسرائيل سيتوقف وبالتالي لن يمتلك اي شخص مسلم او قومي عربي حرف واحد ليكتب بعدها, اذ سيصاب الكل بصدمة, فجاءة لن يجدوا شئ واحد يتحدثون عنه. وهذه سيصاحبها انهيار عدة حركات مثل حزب الله واخوان المسلمين وعدة حكام , اذ كلها قائمة على اساس واحد فقط وهو وجود حقد على اسرائيل.

المثال الثاني هو: بعد انتهاء الحرب مع اليابان تحولت اليابان الى دولة ديمقراطية ودخلت في صداقة مع الغرب واصبحت اليابان تنتج اجهزة الكترونية متقدمة وتصنع سيارات وتصدرها وتبيعها على الاكثر في امريكا. ولكن كان هناك جندي ياباني واحد يعيش في جزيرة نائية من لم يكن بعد قد سمع بتوقف الحرب وكان لا يزال يحمل يندقيته. وعندما امسكوا به لم يصدق بان هناك كل هذه التغيرات قد حدثت بالفعل.

ومن هنا اقول زوعا كانت قد غيرت خطابها منذ عدة سنوات طويلة وكانت تتبنى مصطلح السريان والكلدان والاشوريين. ولكن هذا اما لم يكن الكل قد سمع به او تغاضه او انهم كانو يريدون ان يسمعوا شئ اكثر.

الان وفي هذا اليوم هناك خبر على الصفحة الرئيسية لموقع عنكاوا وهو :

في رسالة الى حكومة العراق، قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يطالب ادراج اسم السريان في الدستور (الرابط في الاسفل)

وقبلها كان هناك ايضا رسالة مشابهة من قبل البطريرك مار لويس روفائيل ساكو تحت عنوان

بعث غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو رسالة الى دولة رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري والى رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات السيد سربست  (الرابط في الاسفل)

بالطبع لا يمكن تقديم اكثر من ما تم تقديمه لحد الان ولا اعتقد بان سيكون هناك شخص يعتبر نفسه قومي سرياني ليقول بانه سيستمر بطريقته القديمة في التهجم لان هناك شخص قومي اشوري يعيش في استراليا ولا يزال لا يعترف به.

الان انتهت كل الحجج. وانتهت بشكل قاطع , بحيث ان اي حديث مشابه للطريقة القديمة سيكون اكثر من مثير للضحك.

الان وكما يشير عنوان موضوعي ينبغي ان يقوم هؤلاء الذين قدموا انفسهم كمدافعين عن القومية السريانية بالتوجه الى العراق ليقوموا بتكوين احزاب خاصة بهم ليدافعوا عن حقوق السريان بانفسهم, وهذه الخطوة ضرورية للغاية حتى يثبتوا مصداقيتهم.

ولكن هل هذا سيحدث فعلا؟

جوابي وكما ذكرت في المثال الاول. الان وبعد ان طالب حتى بطريرك الكنيسة الاشورية بادخال اسم السريان في الدستور لم يبقى لدى القوميين السريان اي شئ ليكتبوا عنه. لقد انتهت  القضية بالنسبة لهم. انتهى كل شئ. هناك الان صدمة عندهم وهي تتلخص: حول ماذا عليهم ان يكتبوا الان؟؟؟؟

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,822577.msg7493864.html#msg7493864

http://saint-adday.com/?p=14504



غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ لوسيان المحترم
تحية آرامية طيبة
بما أننا قد دخلنا مع بعضنا في نقاشات سابقة فإنني سوف أعطيك المختصر المفيد ..
اخ لوسيان هل تستطيع ان تثبت على مبدأ ورأي واحد دون التلون حسب الطبيعة والمناخ !!
بصراحة انت تناقض حالك لأنه لديك تعقيبات تكون فيها تارة مع الكلدان وتارة ضدهم وكذلك مع السريان والآثوريين وبالعكس أيضا !!!
وإذا كنت كلداني فما دخلك بقضية السريان الآراميون.
او كنت آثوري فما دخلك ايضا وكذلك لو كنت آثوري فطبعا لك الحق ان تتدخل في أمور ومواضيع تخص كنيستك وعلى سبيل المثال وحدة الكنائس الآثورية والوصول الى حل لمشكلة تعظيم الإله الصنم آشور وتفضيله على الله الحقيقي وإبنه المسيح !!
حضرتك تكنولوجي ومقالاتك تكنولوجية ومتطورة مثل إختصاصك !!

المثل يقول :
(لا تتدخل بما لا يعنيك كي لا تتلقى ما لا يرضيك )!!
أتمنى أن تكون فهمت القصد من دون ان ندخل في متاعب مع بعضنا بخصوص التسميات !!!
وإذا أردت الدخول معي في هذا الموضوع فأنا مستعد لذلك ولكن شريطة أن تتشجع وتتجرأ وتقابلني كرجل وليس كإمرأة !!

لانك آذا كنت من دعاة الآشورية السياسية الحديثة فأقول لك بأن آشور بانيبال لم يكن يخاف لأنه كان دموي،فكن مثله ومن ماذا تخاف ؟!!!

وكذلك نفس الكلام إذا كنت كلداني فملوك بابل لم يخافوا ،فمن ماذا انت خائف ؟!!!

أكرر لك إذا تشجعت كرجل فأنا مستعد للمناقشة معك .
وإذا لا فبإمكانك ان تشخبط بما تشاء لأنك ستبقى عديم المصداقية لأنك شخص مجهول الهوية (بدون)!

تحية

Wisam Momika
ألمانيا
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
لماذا بجب  على السياسي الاشوري  ان يضحى من اجل من يحقدون عليه ؟ ومن  يشتكون عليه ومن يحرضون على قتله وسفك دماء ابناءه ؟
من لا يرضي بالاشوري  ان يمثلة لماذا لا يرجع للوطن ويعرض عظلاته بدلا من ابراز عنترياته  كنفخ الضفادع من بعيد ؟
ونجاح السياسي الاشوري في الساحة السياسية الوطنية والقومية  امتلكها باستحقاق  سياسي لا بمنيه من احد فالكثيرين من ابناء شعبنا من كل الاسماء انتخبوا السياسي الاشوري لانهم يعرفون اصالته ونزاهته وشجاعته وحكمته وقابليته في اداء واجباته بينما لا يوءيدون الاخرين


حيث ان الساحة مفتوحة امام الجميع والسياسي الاشوري لا يستطيع ان يمنع الاخرين من القيام بواجباتهم لتنفيذ ما يطمحون  اليه من امال سياسية خاصة بهم بدلا من تعليقهم فشلهم السياسي على الاشوري المثابر بجد وحيوية وحكمة لخدمة الجميع

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ لوسيان المحترم
شلاما
تتسائل حول:...  ماذا عليهم ان يكتبوا الان؟؟؟؟
اقول وببساطة: لا شيئ لان عقل منظريهم قد انتقل الى الـ(الحذاء!)، والقلم من اليد الى القدم، وصارت ثقافتهم (زيدية !)، نسبة الى الصحفي الزيدي الذي كان اول من استخدم اسلوب وثقافة الـ(قندرة!)، لانه فقد الثقة بالعقل والقلم... تحياتي 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
او كنت آثوري فما دخلك ايضا وكذلك لو كنت آثوري فطبعا لك الحق ان تتدخل في أمور ومواضيع تخص كنيستك وعلى سبيل المثال وحدة الكنائس الآثورية والوصول الى حل لمشكلة تعظيم الإله الصنم آشور وتفضيله على الله الحقيقي وإبنه المسيح !!
حضرتك تكنولوجي ومقالاتك تكنولوجية ومتطورة مثل إختصاصك !!
الاخ وسام تحية

نعم انا شخص اعمل في مجال التكنولوجيا واضيف ايضا بانني امتلك مطالعة خارجية منذ عدة سنوات بما يعادل ثلاث كتب في الشهر وكل كتاب بصفحات تزيد عن 300 صفحة , بمعنى انني اقراء حوالي 1000 صفحة شهريا, ولكني بالرغم من ذلك ذكرت في اكثر من مرة بانني ضد سلطة العلماء والمثقفين والاكاديمين, انا كنت مع اشراك راي كل شخص وقرار كل شخص بشرط ان يعتبر نفسه مسؤول عن قراراته, لان الحياة بالنسبة لي تشكلها مجموع القرارات الفردية.

ولكن في جانب اخر هناك عدة اشخاص لا يمتلكون المطالعة التي املكها ومع هذا يسمون انفسهم باحثين وعلماء وهذا يشمل السيد موفق نيسكو الذي معلوماته عن قواعد التاريخ ليست 1 بالمئة وانما هي اقل من الصفر.

وهناك عدة اشخاص يستعملون مصطلح المنهج العلمي ويدعون بانه يكتبون على اساسه واذا سالهم احدهم ما هو المنهج العلمي فانهم سيتعلثمون. المؤوسسة العلمية تستخدم نعم هكذا مصطلحات لتضفي عليها صفة الموضوعية. ولكن ليس هناك منهج وقواعد علمية موضوعية واحدة تنطبق على كل المجالات. اذ لكل مجال قواعده الخاصة. الفيزياء اذا ذكرت قواعد مبسطة عنه فهي تقول: الدليل عبارة عن اثبات عن وجود شئ ما. مثلا قياس فولتية عن طريق جهاز عبارة عن دليل عن وجود الشحنة الكهربائية. هذه القواعد لا تنطبق مثلا في الطب. في الطب هي بالعكس, عدم وجود دليل عبارة عن اثبات عن عدم وجود شئ ما. مثلا : قياس درجة الحرارة عن طريق جهاز, اذا لم تكن مرتفعة فهنا يقول الطبيب "عدم وجود الدليل هو اثبات عن عدم وجود الحمى ". هناك فرق هائل بين : الدليل هو اثبات عن وجود شئ ما. وبين عدم وجود دليل هو اثبات عن عدم وجود. كل مجال علمي لديه قواعده الخاصة... والتاريخ هنا ايضا له قواعده الخاصة التي شخص مثل موفق نيسكو لا يعرف عنها شئ واحد. وانا اتمنى من كل قلبي ان يقوم احدهم بدعوى السيد نيسكو لهذا المنبر ليناقش قواعد التاريخ معي. والشروط هي, هو سيمتلك الفترة التي يريدها ليرد, اما انا فليقل لي متى سيكتب وانا سارد بطريقة مباشرة. الا انني لن استعمل معه مطلقا طريقة مبسطة, بل ستصبح مشكلته اذا لم يفهم حرف واحد, ولكن عندما يطلب مني القراء شرح ما قلته فاني ساشرحه لهم, هذا لتعرف حقيقة مدى معلومات هذا الشخص الذي يسمي نفسه ولوحده بالباحث والمؤرخ. ولا تنسى بان هذا الشخص يمتلك حقد ضدي منذ ان قلت له بان حتى شخص في الابتدائية يعرف بعدم جواز القسمة على الصفر في الرياضيات كما في الرابط الذي اضعه في الاسفل.

ومن هنا تاريخ الاشوريين لا يتم دراسته كما كتب هو في موقع القوش ونقله هنا احد الاشخاص. التاريخ الحربي للاشوريين يناقشه مؤرخين يعملون ضمن الوزارات الحربية مثلا ليبحثوا عن كيف استطاع الاشوريين من قيادة عربة اخترعوها لاول مرة بيدهم من ان تقودها عدة خيول في نفس الوقت لتسير بسرعة على طرق غير مبلطة ووعرة لتسحب خلفها عدة ركاب يستعملونها كمدرعة.

ووجود الهة عند الاشوريين بحثها اكثر من 200 عالم في جامعة اكسفورد وكلفت عدة ملايين للاشارة بان الايمان بوجود الهة هي عملية طبيعية وبان حتى الشعوب القديمة امنوا بوجود الهة. وهذه نقطة تستعمل لاثبات صحة الدين ضد ادعاءات الملحدين حول ان الايمان بوجود الهة هو شئ شاذ وغير طبيعي.

والنقطة الاخرى, القومية هي ليست مجرد شعور كما يدعي البعض وانما تطلب وجود وعي كشعب. والقومية بمعنى وجود وعي كشعب لم تظهر في في اوربا مؤخرا كما يدعي البعض, وانما هي ظهرت عند البابلين ولكن بشكل اقوى بكثير عند الاشوريين. الاشوريين كانوا يمتلكون وعي كشعب ولهذا امتلكوا حضارة.

هناك شئ في التاريخ يسمونه بحلقة الشيطان. ما هي هذه الحلقة؟ لاعطي مثال: هناك مثلا شركات تبحث عن موظفين بشرط ان يمتلكوا خبرة عدة سنوات مسبقا. وهنا شخص لا يمتلك خبرة لن يستطيع التقديم, ولكي يمتلك الخبرة عليه ان يعمل اولا. هنا يعني الشركات تريد خبرة ولكن الخبرة لن يحصل عليها احد اذا لم يعملوا اولا. هذه تسمى بحلقة الشيطان التي لا مخرج منها الا بتغيير الشروط.

وفي التاريخ هناك عدة شعوب تدعي بانها تمتلك تاريخ مثل الاكراد مثلا. ولكن في تاريخ الشعوب التي لم تمتلك وعي في السابق كشعب لم تستطيع ان تبني حضارة وتترك اثار وتحف فنية الخ, لهذا ليس هناك شي عنها ليتم دراستها عنها. وبمعنى اخر , الشعوب التي لا تملك اثار ولا فن ولا اي شئ يمكن ان يتم دراسته الان هي لم تمتلكها لانها ببساطة لم تمتلك سابقا وعي سياسي كشعب. هذه حلقة الشيطان يعاني منها الكثيرين مثل الاكراد.

وهنا كل المقالات التي كتبها موفق نيسكو عن الاشوريين هي تنقلب ضده في الحقيقة, فهو يتحدث في كلها عن امتلاك الاشوريين لوعي سياسي كشعب. وهذه يقولها بنفسه لكونه لا يعرف ماذا يكتب, هو شخص لا يمتلك افكار متكاملة. هو ببساطة شخص لا يعرف اي شئ. وكل شئ اخر قاله اقتبسه لي وانا ساثبت لك بانه كلام قديم جدا وبان هناك اشخاص اخرين ذكروها قبل عشرة سنوات وانا ساتي لك بها. ليس هناك اي شئ جديد اتى به.

المشكلة الان ان هناك عدة اشخاص يسمون انفسهم بالباحثين بمجرد قدرتهم بالبحث في محرك الجوجل.

اقتباس

اخ لوسيان هل تستطيع ان تثبت على مبدأ ورأي واحد دون التلون حسب الطبيعة والمناخ !!
بصراحة انت تناقض حالك لأنه لديك تعقيبات تكون فيها تارة مع الكلدان وتارة ضدهم وكذلك مع السريان والآثوريين وبالعكس أيضا !!!

انا نعم في بداية دخولي المنتدى دخلت في عدة جدالات مع القوميين الاشوريين. نقطتي كانت منح الفرصة للقوميين الكلدان والسريان ليعملوا. وحجتي كانت : ان وجود عدد كبير من المنتسبين للكنيسة الكلدانية والسريانية الذين لا اهتمام قومي لديهم باية خصوصية لنا قد تجعلهم حركات قومية كلدانية او سيريانية مهتمين بشانها, اي تجعلهم مهتمين بالخصوصية كاللغة وغيرها. هذه كنت انا اتمنى ان تتحقق لانها كانت ستكون مفيدة لنا جميعنا. وانا في هذا الشأن كنت اتمنى ان تنجح مثلا المؤتمرات الكلدانية وما كان القوميين السريان يريدونه. ولكن نتيجة ما حصل بعد مرور فترة طويلة كانت معاكسة. فالقوميين الكلدان عقدوا مؤتمرات ووضعوا مقررات وكانوا هم اول من سخروا من مقرراتهم. لقد فشلت كل مؤتمراتهم.
اما بخصوص السريان , فانا شخصيا قبل دخولي المنتدى باكمله كان لدي حساسية من هذه التسمية لان البعث كان يسمينا عرب ناطقين بالسريانية, انا كنت مع ان تختفي هذه التسمية. وهنا كان على القومين السريان ان يثبتوا بانها لا علاقة لها بالبعث ويعملوا باتجاه اخر حتى يقنعوا اشخاص  مثلي. ولكن الذي جرى كان ايضا العكس, رايت مداخلات لقوميين سريان يقولون فيها بانهم يفضلون ان يحكموهم العرب, وفي اللقاء التلفزيوني مع المطران توما وموفق نيسكو رايت انهم يستعملون جمل البعثين, حيث يشيرون الى اسرائيل والاستعمار الخ.

هذه هي مشكلة القوميين السريان والكلدان, هم لا يشعرون بانهم مسؤولين عن ما يتحدثون عنه .

ولكن مع هذا انت ربما ستسالني هل انا اعترف بالقومية السريانية والكلدانية ؟ وهل اعترف بالحقائق كما هي؟

وجوابي لك هو:
نعم انا اعترف بوجود القوميين الكلدان والقوميين السريان, ولكني اعترف بالحقائق كما هي بدون زيادة ونقصان, وهنا اقول باني اعترف بوجود القومية الكلدانية والسريانية بانها موجودة فقط في الانترنت, ولا اعترف بوجودهما اطلاقا خارج الانترنت.

اقتباس
وإذا أردت الدخول معي في هذا الموضوع فأنا مستعد لذلك ولكن شريطة أن تتشجع وتتجرأ وتقابلني كرجل وليس كإمرأة !!

ههههه
وما هي مشكلتك مع المراة؟ هل تعتبرها ناقصة عقل مثلا؟ يا رجل كل الحروب التي حصلت خلال التاريخ كان سببها الرجل ولم يكن للمراة اية علاقة بها. هذا لان الرجل هو ناقص عقل وفي مقدمة هكذا رجال هم الرجال المسلمين.

انا طبعا لا اناقش احد لا باسلوب رجل ضد رجل لانني لست عربي و لا اناقش بالاعتماد على الفوز والخسارة وانما بالاقناع وبالثقة بحكم القراء. انا اعتمد على استعمال المنطق والحجة بالحجة.

الرابط حول القسمة على صفر:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805568.msg7459366.html#msg7459366

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
  شخصياارى  بأن القاصر والمتقاعس , يمتلك ما لا يمتلكه غيره من الخيارات  والحريه المطلقه التي لا تحدها حدود منطقيه او انسانيه, في حين يتحذر  منها ويتحفظ عليها اضداده النشطاء العاملين  على الارض . سهلة جدا على المتقاعس ان يستنسخ ويسوّق ويثرثر ما يطيب له ,لانه غير مسؤول امام  احد عما يسوقه ولن يُحاسب عليه كما يـُحاسب الناشط المثابر.
تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
  شخصياارى  بأن القاصر والمتقاعس , يمتلك ما لا يمتلكه غيره من الخيارات  والحريه المطلقه التي لا تحدها حدود منطقيه او انسانيه, في حين يتحذر  منها ويتحفظ عليها اضداده النشطاء العاملين  على الارض . سهلة جدا على المتقاعس ان يستنسخ ويسوّق ويثرثر ما يطيب له ,لانه غير مسؤول امام  احد عما يسوقه ولن يُحاسب عليه كما يـُحاسب الناشط المثابر.
تحياتي


الاخ شوكت تحية

انا ساعلق على مداخلتك قبل الاخرين قبلك لاهميتها.

النقطة التي ذكرتها كنت انا قد تطرقت اليها سابقا.

وجدت عدة قوميين كلدان وسريان يقولون بان الحركات القومية الاشورية والقوميين الاشورين يمتلكون عدة اخطاء , اما القوميين الكلدان والسريان فانهم لا يمتلكون اخطاء.

ما يقولونه هو بكل تاكيد وبشكل لا يقبل اي شك عبارة عن حقيقة ساطعة. وهم بكل تاكيد محقين في ذلك.

ولكن ما يقولونه هو شئ طبيعي للغاية. فالشخص الذي يعمل ثماني ساعات في شركة بالتاكيد سيعمل ايضا اخطاء, قد يحرق اجهزة في بعض المرات , قد يكسر اشياء عند ربطها, قد يخطاء في عملية حسابية في عمله الحسابي...الخ

اما الشخص العاطل عن العمل والذي لا يعمل فهو شخص سيبقى كل حياته شخص لا يفعل اية اخطاء تذكر.

ومن هنا فمن الطبيعي جدا ان ترى في ان كل الانتقادات هي موجهة للحركات الاشورية التي تملك تاريخ طويل وتملك قادة معروفين عالميا مثل  القائد اغا بطرس واخرين. من الطبيعي جدا ان تكون كل الانتقادات موجهة الى الحركات الاشورية الموجودة على ارض الواقع داخل العراق والتي هي من نشرت وعي قومي بين ابناء شعبنا.

من الطبيعي جدا ان لا يوجه احد اي انتقاد للقوميين الكلدان والسريان الجالسين خلف حواسيبهم في القارات البعيدة والذين لا عمل حقيقي لهم على ارض الواقع والذي لا وجود لهم سوى في الانترنت..


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ المحترم لوسيان
تحية قومية آرامية

رغم أنني لم أرغب في الرد على ماكتبه من تعقيب مطول وبدون معنى يذكر ولكن سيكون هذا الرد الأخير على ما تنشره ..
هل تعرف بأن كل الذي كتبته اعلاه من تعقيب أعتبره محاولة لطمر الحقيقة ليس إلا ويمكن ان اختصر ماكتبته حضرتك بعدة نقاط مختصرة :
1- كل ماتحدثت عنه بخصوص الآشوريين القدماء البائدين هذا لا ينكره أي شخص او باحث تاريخي والحضارة الآشورية وشعبها كانت موجودة فعلا وهذا لا شائبة ولا شكوك بخصوص الأمر ....ولكن !
الآشوريين الحاليين ليسوا من نسب اولئك الآشوريين القدامى ولاتحاول ان تطلق كلمة حق يراد بها بطل فهذا لايجوز بتاتا، لأن المدعيين بالآشورية السياسية الحديثة ليسوا إلا سريان مشارقة (نساطرة ) سابقا من اتباع الكنيسة المشرقية الآثورية الحالية ومازاد عن ذلك فهو من صنع الإنكلييز والسياسيين الحاليين الذين أحيو هذا الإسم وتسموا به ولا ننسى بأن المدعيين بالآشورية الحالية هم ضحية سياسة الإنكلييز لا غير .

2-حضرتك تقول بانك تكره إسم السريان لأن البعث اطلقه علينا ؟!!!
برافو .. برافو ...ماهذا الإكتشاف ياأخ لوسيان ههههههه
بهذه الحالة كان هناك حزب البعث قبل مئات السنين ونحن لانعرف ؟!!!
يقول المثل (حدث العاقل بما لايعقل وإن صدقك فلا عقل له )!!!!
بصراحة يااخ لوسيان جعلتني أضحك كثيرا لانني كنت بحاجة الى نكتة او طرفه في هذا التوقيت بالذات لان جو المشاحنات ارهق الجميع !

ومن جهة ثانية لماذا تخافون من الباحث السرياني الآرامي (موفق نيسكو) الذي زرع الشك في من يدعي أنه آشوري من ابناء الطائفة الكنسية الآثورية !!!!

بصراحة أقولها لحضرتك يااخ لوسيان مهما حاولتم فنحن عازمون في طريقنا الذي رسمناه لخدمة الأمة الآرامية بجميع طوائفها من الآثوريين والكلدان والسريان .

3-أما بالنسبة لشخصيتك المتنكرة ومصداقية ماتكتبه سوف تبقى مشكوك بهما ...لأنك شخصية نكرة !


رغم إختلافنا في الآراء تقبل مني التحية والتقدير

وشكرا



Wisam Momika

ألمانيا
 
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

1- كل ماتحدثت عنه بخصوص الآشوريين القدماء البائدين هذا لا ينكره أي شخص او باحث تاريخي والحضارة الآشورية وشعبها كانت موجودة فعلا وهذا لا شائبة ولا شكوك بخصوص الأمر ....ولكن !
الآشوريين الحاليين ليسوا من نسب اولئك الآشوريين القدامى ولاتحاول ان تطلق كلمة حق يراد بها بطل فهذا لايجوز بتاتا، لأن المدعيين بالآشورية السياسية الحديثة ليسوا إلا سريان مشارقة (نساطرة ) سابقا من اتباع الكنيسة المشرقية الآثورية الحالية ومازاد عن ذلك فهو من صنع الإنكلييز والسياسيين الحاليين الذين أحيو هذا الإسم وتسموا به ولا ننسى بأن المدعيين بالآشورية الحالية هم ضحية سياسة الإنكلييز لا غير .



اسمع يا هذا

انا اقوم باعطاء الرد باحترام فقط لاشخاص يحترمون ما يكتبونه بانفسهم. انت اشرت الى اله الاشوري. وانا قلت لك بان هناك دراسة في جامعة اكسفورد تاخذ ايمان الشعوب القديمة بوجود الهة كدليل على صحة المسيحية وليس ما تريد ان تصل انت اليه, فانت شخص لم تقراء في حياتك كما واضح من مداخلاتك التي تطغي عليها عنترية انت لست بمكان ان تدافع عنها.

اما التاريخ السحيق فانا غير مهتم به بقدر اهتمامي بالتاريخ القريب الممتد الى اكثر من 150 سنة حيث للاشوريين تاريخ قومي حافل وقادة اشوريين وجيش اشوري قومي. بينما الكلدان والسريان لحد الان قابعين خلف الحاسوب ولا يملكون اي شئ يذكر.

وحول قواعد المجالات العلمية , فان قواعد كل المجالات العلمية شارك في وضعها عدة علماء اوربين من مختلف الدول الاوربية. هذا ما عدا قواعد التاريخ حيث النسبة الاكبر وضعها البريطانين, واذا تحدث شخص مثل موفق نيسكو او غيره عليه ان يستعمل القواعد التي وضعها البريطانين لكتابة التاريخ بشكل عام. وهذا كان ناتج من ان الاستعمار البريطاني كان يتميز عن غيره من الدول الاخرى في فترة الاستعمار بانه كان يصطحب معه دائما علماء في تنقلاته. وهذا لا يخص قواعد التاريخ البشري  لوحده وانما ايضا تاريخ الاحافير والكائنات المنقرضة والغير المنقرضة كتبها البريطانين, ولهذا ترى بان نظرية التطور وضعها داروين وليس غيره.

اقتباس

ومن جهة ثانية لماذا تخافون من الباحث السرياني الآرامي (موفق نيسكو) الذي زرع الشك في من يدعي أنه آشوري من ابناء الطائفة الكنسية الآثورية !!!!

بصراحة أقولها لحضرتك يااخ لوسيان مهما حاولتم فنحن عازمون في طريقنا الذي رسمناه لخدمة الأمة الآرامية بجميع طوائفها من الآثوريين والكلدان والسريان .

3-أما بالنسبة لشخصيتك المتنكرة ومصداقية ماتكتبه سوف تبقى مشكوك بهما ...لأنك شخصية نكرة !

ما هو متعارف عليه عالميا وهذا ستجده في عدة مواقع تخص العلم والفلسفة العلمية ان الشخص الذي يدعي شيئا فهو المطالب بان يثبت بانه يعرف ما يدعيه والا فان ما سيقوله سيبقى  ادعاء نكرة للمعرفة. ومن هنا سيكون عليه ان يكون مستعدا للاجابة عن الاسئلة المطروحة له .

وما اقوله يشملني, فانا عندما اقول بانني امتلك معلومات في النظربية العلمية والمنهج العلمي فهذا يعني بانني مطالب ايضا بان اقوم بالاجابة عن سؤال اي شخص يطرح لي اسئلة في هذا المجال.

وانا لا اعرف من هو الشخص الاشوري الذي سيقف ضد طريقكم؟ من هو الشخص الاشوري الذي سيضع مسامير تحت اطارات سياراتكم اذا اردتم الذهاب الى بغداد للمطالبة بحقوقكم؟
من هو الشخص  الاشوري الذي يقوم بربط اياديكم؟ من هو الشخص الاشوري الذي وضع سلاسل حديدية وعلقها على ارجلكم بحيث انكم لم تعد تستطيعون السير في داخل العراق لتكوين احزاب لكم؟ من هو هذا الشخص؟

يا رجل توقفوا عن هذه القصائد التي تكبتونها, فما تكتبونه عبارة عن هراء تافه .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اخيقر والاخ اوراها والكلام التالي سيكون موجه للاخ اخيقر اكثر.

في البداية وكما قلت اعلاه انا شخص نعم مطلع على معرفة كبيرة وعلى تاريخ حركات عدة شعوب واسلوبي هو انني اضع فرضيات واتحقق منها. واقول بانني من خلال خبرتي هذه كنت على يقين بان اية حركات كلدانية او سيريانية لن تنجح, وهذه كانت نابعة بان هؤلاء لا يمتلكون تاريخ قومي طويل مثل الاشوريين حيث ان القومية تجري في عروق القوميين الاشورين منذ تاريخ طويل وينقلها الاجداد الى الاباء والى الابناء ويتوارثونها وامتلكوا خلال تاريخهم حركات قومية وقادة اشوريين وجيش اشوري والالاف من المنشورات القومية وشهداء وقدموا تضحيات الخ وايضا فن وادب اشوري وامكانية التحدث والكتابة بلغة الام واغاني وانشايد قومية ترافقهم.... هذه كلها طاقة داخلية وايمان داخلي قوي الذي يعتبر الاساس لاي نشاط واية مبادرة. اذ ليس هناك نشاط في اي مجال من المجالات بدون طاقة. وليس من السهل للقوميين الكلدان والسريان ان يقولوا نحن سنمتلك طاقة مشابهة للاشوريين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم... ولهذا فانهم عندما يتحدثون عن المساواة مع الاشوريين فانني اقع على الارض ضحكا...خاصة عندما يبقى ما يقولونه بدون شرح...

هذه بحد ذاتها كنت قد وضعتها كفرضية وقمت طوعيا بتكذيبها في البداية لامنح الفرصة للقوميين الكلدان والسريان للعمل. ولكن فشل كل مؤتمراتهم وبقائهم في الانترنت قادت الى اعادتي الى الايمان بصحة ما قلته اعلاه.

وانا اقول ايضا في انني في هكذا مواضيع انطلق من الانسان كفرد وكيف هي طاقته وما هي الاسس التي ينطلق منها. وفي هذا الشأن وكما ذكرت في الامثلة في بداية موضوعي كنت قد سالت شخص قومي عربي ما يلي: لو افترضنا بان هناك سلام تام تحقق بين اسرائيل وفلسطين بحيث ان صداقة نشات بينهم والاوضاع كلها طبيعية, عندها عن ماذا سيكتب اشخاص مثلك؟ طلبي يخص فقط بان تعطيني بضعة امثلة عن المواضيع التي ستكتبها عندها؟

وهنا احلف لك بكل مقدس بان هذا الشخص تلعثم من شدة المفاجاة والصدمة, بحيث انه لم يستطيع ان يجيب .

والان اعلى مرجعية وهي البطريركية الاشورية طالبت الحكومة العراقية بوضع اسم السريان والكلدان بحقل منفرد في القائمة.

المطلوب الان من القوميين السريان ان لا يعودوا الى مواضيعهم القديمة وبان يتحركوا بانفسهم.

وانا لا اعرف عن ماذا سيكتبون...اذا كتبوا بان الاشوريين لا يعترفون بهم فانهم سيضعون انفسهم في موضع مضحك كوميدي ساخر.

والان ماذا اريد ان اقول ايضا لاشخاص مثل الاخ اخيقر:

ما اريده قوله بان كل هذه المناقشات حول التسميات سببها هنا اشخاص مثل الاخ اخيقر واوشانا والاخ قشو واخرين غيرهم. اذ دخولكم في مواضيع مع هكذا قوميين سريان وكلدان يتهجمون على الاشورية عبارة عن تغذية لمواضيع هم لا يملكون سواها. هم لا يمتلكون مواضيع اخرى وكما وضحت اعلاه هم لا يستطيعون ان يكتبوا شئ اخر سوى التهجم على الاشورية. اطرحوا سؤال لانفسكم: اذا لم يكتبوا تهجم على الاشورية فعن ماذا سيكتبون؟ طبعا لا يملكون اي شئ اخر. ومواضيعهم ومداخلاتهم كلها دليل حي عن ما اقوله.

لذلك فان هذه النقاشات يمكن نعم انهائها بتوقفكم عن الدخول في مواضيعهم. ليس هناك ادنى حاجة بان تكتبوا ردود. وانا كلما توفر لي الوقت سادخل وارد على القوميين الاشوريين ليتوقفوا عن تغذية هذه المواضيع العقيمة التي لا يملك هؤلاء سواها.

لا تتصور بان هؤلاء سيستطيعون ان يفعلوا شئ على ارض الواقع. العمل والنشاط على ارض الواقع ليس بايجاد ابنية وقاعات وانما تعتمد كليا على طاقة الافراد بانفسهم. اعطيك مثال: انا استطيع بالفعل ان اقنع عدة بلديات في مدن اوربية بان  يوفروا لي ثلاث غرف لغرض الاهتمام بلغة الام... ولكن ما فائدتها اذا لم اجد او لم استطيع اقناع اشخاص لغرض الدخول في الدورات.

نجاح المدارس بلغة الام في شمال العراق وفي استراليا هو ليس لوجود ابنية او بناء كلية او اي شئ اخر, هي نجحت لان كان هناك عوائل مقتنعة ومؤمنة بخصوصيتها القومية فارسلت ابنائها الى هذه المدارس. بدون هكذا طاقة داخلية فان هذه المدارس سواء في العراق او استراليا كانت ستمتلئ بشبكات العنكبوت لانها كانت ستبقى فارغة.

ومن هنا اقول لن يكون هناك اي شئ على ارض الواقع, فهؤلاء القوميين السريان والكلدان كما تراهم بعد كل هذه السنوات بقوا في الانترنت, فما بالكم باشخاص يتم الدعوة لهم الان للاهتمام بالقومية. كم سيكون عدد الاشخاص الذين سيلتحقون بحزب سرياني او كلداني في العراق؟؟ واذا دخلوا كم فترة سيستمرون؟ اذ سينتهون بعد تفريخ الشحنات العاطفية..

بالطبع كل ما قلته لا اريد مناقشته الان معكم. ولكن المطلوب الان هو اي شخص يكتب مواضيع قولوا له بانكم تعترفون بالكلدانية والسريانية واعطوه الرابط للبطريركية الاشورية...اذ ماذا سيحدث يعني؟ لا شئ سيحدث...سيبقون داخل الانترنت.


اشخاص مثلكم عندما تردون عليهم فهذا ربما سيكون نابع من ان اخرين قد يتاثروا بكتاباتهم. وهنا اقول ان شخص مثلي لم يتاثر لا بمداخلات هؤلاء ولا بمداخلاتكم.

طلب البطريركية الاشورية بدرج هذه التسميات بحقول منفردة كان ضروري للغاية لاسكاتهم الى الابد.

اما فيما يخص الاحزاب فلا احد يستطيع ان يطلب منها الاعتراف بكل ما يطلبه المقابل, لان هكذا شخص سيكون عليه اولا ان يتوجه الى اوربا ويطالب الاحزاب الاشتراكية والراسمالية الاوربية بان تعترف ببعضها البعض ايضا. اذ هكذا مطلب سيكون تخلف ثقافي معرفي.

وما ستقوله الحركات الاشورية سيبقى موجه فقط لمن يعتبر نفسه بان كلامها موجه له عندما تقول هذه الاحزاب بانها تمثله. اذ منع هكذا حركات اشورية من التحدث هكذا سيعني ايضا ان يتم منع شخص مثل البابا ايضا من ان يقول مثلا "على الاوربيين ان يقفوا ضد الاجهاض والقتل الرحيم"...اذ بامكان شخص اوربي ملحد عندها ان يقول ليس كل الاوربيين مسيحين ويطالب بمنع البابا بالتحدث هكذا. ولكن الاوربيين يعرفون بان البابا يوجه كلامه فقط للاشخاص الذين يعتبرون بان كلامه موجه لهم. الشخص الذي لا يمتلك هكذا  شعور يستطيع ان يهمله ولا يهتم به.

واخيرا اعيد بانني ساحتقر فعلا اية مداخلة يكتبها شخص قومي اشوري كرد على مواضيع هؤلاء. يجب ان تتوقف تغذية مواضيع هم لا يملكون سواها. وهكذا ستنحل المشكلة.

تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مومكا
منذ متى بدات تنتقد الاسماء المستعارة على هذا الموقع؟؟؟؟؟؟ الم تكن كل شخابيطك قبل الانتخابات الاخيرة للبرلمان العراقي بالاسم المستعار؟؟ الم يغريك شيخك ريان لتكون ضمن قائمته قائمة بابليون ولذاك السبب خرجت الى النور ووضعت صورتك بجنب اسمك ليتعرف عليك الناخبون؟؟؟ وحسنا فعل شيخك وتبعته انت .ادخلك امتحانا ولم تستفد منه قط.فهل لك ان تحكي لنا قليلا عن عدد اصواتك الضخمة التي حصدتها من شعبك الارامي؟؟
الم تكن كافية نتيجتك في الاختبار ب 160 صوت فقط من ملايين العراقين لتعيد حساباتك وتراجع نفسك قليلا.
ام انك تجد ان العدد ضخما بالنسبة لما تمتلكه من مؤهلات.؟؟؟