المحرر موضوع: اخوتي الاشوريين و (رابي) و الرابطه الكلدانيه و العبد البسيط.  (زيارة 3492 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

 يقول المثل العراقي (اكعد اعوج و احجي عدل) .

 قبل أيام انتهى المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية بخفي حنين (الله) وكيلكم .عوفوا المصاريف والطائرات و الفنادق و الزاد و الملح وغيرها الكثير !!وهذا انطرد وذاك ذب استقاله والثالث انسحب !! واريد ان اكلمكم عن شئ يفيد الرابطه الكلدانيه بتصوري البسيط اني اخوكم الزغير وفهمي على بساطته اتمنى ان يخدمكم .

لماذا اقول هذا الكلام ؟ . اقوله لانه حسب ما قيل و فهمت ان الرابطه الكلدانيه جاءت من اجل خدمه الكلدان اولا. ولهذا المنتسبين اليها يجب ان يعرفوا معنى كلمه خدمه ابناء الشعب الكلداني .
وهنا اوجه كلامي الى اخونا ابو خابصها الذي يريد المنتمي الى الرابطه ان يكون مسيحي كلداني كاثوليكي !! والاخر الذي يظهر في الفديو كلبات وهو يكذب في مواضيعه ولا يجراء ان يأتي بالدلائل عل كذبه وتلفيقاته عن الاخرين .. والاخر الساكن في البرج العالي وكأنه جبريل عليه السلام كما يقول الساده المسلمين والاخرين ادنى منه مستوى !! وآخر سكينه بحزامه ويكلم الناس حسب الاسماء !! وغيرهم العجب العجاب من ابناء امتي الكلدانيه الذين يسيئون اليها قبل ان يخدموها هذا ان كانوا صادقين في خدمتها اصلا وليس مصالحهم!!!!!.
احب ان اشهد لهؤلاء وكل اخوتي الكلدان ما تعلمته بعد سقوط نظام صدام في ال 2003 ......
حيث بعد السقوط وعندما كان الوضع غير مستقر في العراق (وليومنا هذا) توجهت من بغداد الى قريتي تللسقف وهناك كنت فيها ارافق اخي (نبيل شانو) وبعض افراد قريتنا العزيزه تللسقف الى مقر (الحركه الديمقراطيه الاشوريه .زوعا. في تللسقف) وهناك كنا نلتقي بأخوتنا من ابناء شعبنا من الاحباء الاشوريين والبعض من ابناء قريتنا تللسقف ,حيث كانت تدور الاحاديث والنقاشات عن وضع ابناء شعبنا و العراق عموما وما حدث وما سيحدث وكل يدلي بدلوه في هذه النقاشات .
بصراحه ما لفت انتباهي بهذه النقاشات واول ما تعلمته منهم وانا رجل بلغت سناً لا اظن انني سأعيش بقدر نصف ما فات من عمري و الاعمار بيد ربنا, هو استخدام اخوتي الاشوريين كلمه (رابي) في حواراتهم ونقاشاتهم مع بعضهم و الاخرين . فأول ما يناديك اخوك الاشوري يناديك بكلمه (رابي) ومن ثم يكمل كلامه وهذا الشئ له وقع جميل في النفس وهو بهذا الشئ يفرض احترامه عليك فتبادله انت بمحبه و احترام نفس الكلمه عند بدأك الحديث معه . وانا هنا اشكر اخوتي الاشوريين في مقر زوعا لانني تعلمت منهم ان انادي اخوتي بكلمه (رابي) عندما ادخل معهم في حوار وهذا الشئ لم اتعلمه من اخوتي الكلدان كي اكون صادقا معكم ومع نفسي اولا .

ولهذا احب ان انصح اخوتي في الرابطه الكلدانيه وخصوصا من ذكرتهم اعلاه وغيرهم ان يستفيدوا من هذا الدرس الاول الذي تعلمته انا بدوري من اخوتي الاشوريين وهو:
(عندما تمثل الرابطه الكلدانيه خاطب الاخر كائن من تكون بكلمه رابي كائن من يكون) .
عندها ستلاحظون مفعولها السحري بينكم ومع الاخرين وكما قيل السنبله المملوئه تنحني اما الفارغه فترفع رأسها وهذه هي الخطوه الاولى لفهم كلام معلمنا المسيح عندما قال (فلا يكُنْ هذا فيكُم. بلْ مَنْ أرادَ أنْ يكونَ عَظيمًا فيكُم، فلْيكُنْ لكُم خادِمًا.  ومَنْ أرادَ أنْ يكونَ الأوَّلَ فيكُم، فلَيكُنْ لكُم عَبدًا (متى 20\26و27)).
وتستطيعون ان تستشيروا غبطه ابينا البطريرك ساكو ان كان كلامي هذا فيه فائده للرابطه الكلدانيه ام مضره وهل هو نقد للبنيان ام للهدم .
فهذه حسب منضوري هي الخطوه الاولى البسيطه لنجاح عمل الرابطه فيما هو اكبر . فمن لا ينجح فيما هو بسيط كيف له ان ينجح فيما هو اكبر .وبالتأكيد انتم احرار في قبول النصيحه المجانيه او رفضها .

وشكرا اخوتي الاحباء الاشوريين , وتحياتي لاخوتي السريان الاحباء.

 احترامي للجميع .

                                                  ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ظافر شنو
شلاما
بالاحترام المتبادل نبني انفسنا و بالحوار الهاديء نختار الافضل لصالح شعبنا ونحس جميعا باننا معنيين بالامر
في تحمل مسوءوليتنا لاداء واجباتنا كافراد  ضمن اسرة واحدة في خدمة العام
وعكس ذلك يبقى كل فرد يغنى على ليلاه ولن نلتقي بل نتباعد باستمرار
ونصيحتك  ثمينة
تقبل تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ظافر شنو
شلاما
بالاحترام المتبادل نبني انفسنا و بالحوار الهاديء نختار الافضل لصالح شعبنا ونحس جميعا باننا معنيين بالامر
في تحمل مسوءوليتنا لاداء واجباتنا كافراد  ضمن اسرة واحدة في خدمة العام
وعكس ذلك يبقى كل فرد يغنى على ليلاه ولن نلتقي بل نتباعد باستمرار
ونصيحتك  ثمينة
تقبل تحياتي
شلاما و ايقارا رابي اخيقر بوخنا.
شكرا لمرورك وتعليقك على موضوعي البسيط هذا وانت من الاشخاص الذين يثبتون صحه كلامي لانك دائما تستخدم مصطلح (رابي) في مداخلاتك وانا جدا ممنون منك واخوك الصغير .
ما اريد ان يعرفه اخوتي الكلدان وبالاخص المهتمين بالرابطه الكلدانيه ومن هم مسؤلين فيها انه لا يجب عزلها عن ابناء شعبنا واقصد هنا السريان و الاشوريين و الكلدان وخصوصا لمن يرغب الانتماء اليها .وليس كما قال احدهم ممن اشرت اليهم اعلاه وبذكاءهُ المنقطع النضير عندما قال اشد اعداء الكلدان هم من الكلدان !!! فكيف بمثل هؤلاء ينهض الكلدان وبينهم مثل هذا الشخص الذي يُخَوّن الكلدان انفسهم لغايه في نفسه ؟ وكيف بمثل هؤلاء استطيع ان اقوي علاقتي بأخوتي الاشوريين و السريان ونحن نكمل بعضنا البعض ؟ وكيف سيكون حال الرابطه الكلدانيه لو كان مثل هذا المتحدث الرسمي بأسمها ؟؟؟؟!!!!.
وسأضرب مثال بسيط لهذا الشخص وامثاله من واقعنا . فهل من اراد منهم الانتماء الى (زوعا) سيقول له مسؤل زوعا عليك ان تكون اشوري وتابع لكنيسه المشرق الاشوريه حصراً . فماذا ستكون رده فعله عندها وهل سيطلبون منه زوعا اصلا هذا الطلب الغير معقول !.
هذا ما اريده ان يتعلموه ابناء امتي الكلدان وخصوصا هذا الذي ينادي بتعاليم المسيح و الكنيسه الكلدانيه الكاثوليكيه و اقول له (انت وينك و وين جروخك) روح تعلم من (زوعا) طريقه الانتماء الى صفوفه وبعدين تعال احجي وصرح بتصريحاتك الناريه . وانا اعطي هنا (زوعا) كمثل يقبل بين صفوفه الاشوريين و الكلدان و السريان مع انه يحمل تسميه الحركه الديمقراطيه الاشوريه .وهكذا على الرابطه الكلدانيه ان تكون خيمه لكل ابناء شعبنا من الكلدان و السريان و الاشوريين وتعمل من اجل صالح الجميع وان يكون لها اتصالات مع الجميع كنائس و منظمات و احزاب ابناء شعبنا ,وان لايعطوا المجال لامثال هؤلاء الذين يريدون زرع التفرقه بين ابناء شعبنا ,فاعيد و اقول نحن في مركب واحد والحكمه في القياده مطلوبه لنجاته ونجاتنا .

بسيما رابا رابي اخيقر ..الاها ناطيروخون .

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20824
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رابي ميقرا ابو يوسف
{ وهكذا على الرابطه الكلدانيه ان تكون خيمه لكل ابناء شعبنا من الكلدان و السريان و الاشوريين وتعمل من اجل صالح الجميع وان يكون لها اتصالات مع الجميع كنائس و منظمات و احزاب ابناء شعبنا ,وان لايعطوا المجال لامثال هؤلاء الذين يريدون زرع التفرقه بين ابناء شعبنا ,فاعيد و اقول نحن في مركب واحد والحكمه في القياده مطلوبه لنجاته ونجاتنا .}
هذا أقتباس من كلامك الذي اجد فيه كلام سليم وجاد فالرابطة يجب ان تكون هكذا والا في اعتقادي ستكون بطئية ألمسيرة
شلامي قابل
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ميقرا ابو يوسف
{ وهكذا على الرابطه الكلدانيه ان تكون خيمه لكل ابناء شعبنا من الكلدان و السريان و الاشوريين وتعمل من اجل صالح الجميع وان يكون لها اتصالات مع الجميع كنائس و منظمات و احزاب ابناء شعبنا ,وان لايعطوا المجال لامثال هؤلاء الذين يريدون زرع التفرقه بين ابناء شعبنا ,فاعيد و اقول نحن في مركب واحد والحكمه في القياده مطلوبه لنجاته ونجاتنا .}
هذا أقتباس من كلامك الذي اجد فيه كلام سليم وجاد فالرابطة يجب ان تكون هكذا والا في اعتقادي ستكون بطئية ألمسيرة
شلامي قابل
شلاما و ايقارا رابي عوديشو .
شكرا لمرورك ومداخلتك على الموضوع , وقولك اجد فيه كلام سليم وجاد فالرابطة يجب ان تكون هكذا والا في اعتقادي ستكون بطئية ألمسيرة فهكذا يجب ان يكون فكر جميع ابناء شعبنا وهكذا يجب ان ننظر لبعضنا البعض يكفي ما فاتنا وعلينا التعلم من الدروس ..
الرابطه لا اعلم لماذا احس انها مثل ذالك الشخص الذي نقول بالعاميه (شاف دكمه وفصل عليها قاط!!) هكذا للاسف الشديد اجد وكأنه الرابطه الكلدانيه مفصله على اشخاص معينين !!! المهم بالتوفيق للجميع و التاريخ يسجل .

ايقاري رابي عوديشو قابل.

                                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل waseem khubo

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوسف ابو يوسف
تقبل مني سلام المسيح.
نعم اخي العزيز ان ما يجمعنا نحن ابناء بلاد مابين النهرين وبخاصة مكونات شعبنا الثلاثة العريقة هو بالدرجة الاساس الايمان المسيحي الذي يفرض علينا محبة واحترام الاخر رغما للاختلافات الاثنية والعرقية ان وجدت بين شعبنا الواحد.
المسيح علمنا ان نحب بعضنا البعض وان نخدم بعضنا البعض بروح التواضع والبساطة والوداعة رافضا ان يكون بين اتباعه المتكبرين والمغرورين وزارعي الفتنة والشقاق.
هذه يجب ان تكون اخلاق كل مسيحي حقيقي مخلص لايمانه.
كلمة رابي تعني معلم وهي كلمة ارامية كانت تطلق على معلمي الناموس والشريعة والعلوم الاخرى وهي بدورها تحمل كل معاني التقدير والاحترام.
نعم هكذا ينبغي ان نخاطب بعضنا البعض.بلغة المسيح لغة المحبة والاحترام والتواضع.
شكرا لك اخ يوسف على هذه المبادرة الطيبة وارجوا من الجميع ان يضع كلمات المسيح التي ذكرتها اخ يوسف نصب عينيه.
نعم السنبلة الفارغة ترفع راسها عاليا لاكنها ستظل فارغة وبلا ثمر.
هذه اول مشاركة لي في هذا الموقع.
تقبلوا تحياتي واحترامي رابي يوسف ابو يوسف.

غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 219
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ يوسف تحية طيبة ..
أتفق معك في امور .. ولا اتفق معك في أمور أخرى ..
بخصوص التواضع والبساطة ..فهذا مطلوب من كل مسيحي مهما كان مكانته أو طائفته أو أنتمائه .. لاخلاف في ذلك أبداً .. ولا أظن أنه أذا تكبر أحد ما فيعني أن الرابطة متكبرة أو بالعكس .. التواضع هو شيء شخصي .. لكن كرابطة كلدانية بشكل عام كانت متواضعة منذ تأسيسها وليومنا هذا , فلا أظن أنه بكلمة " رابي " سيأتي التواضع والمحبة ... بالأفعال وبالمواقف تشهد على ذلك عندها تستطيع أن تحكم على ان الرابطة هل هي تخدم أم لا ..

وبخصوص تقوية العلاقات مع أخوتنا واهالينا من بقية الطوائف فكدليل بسيط سأشير إلى مقطع من خطاب السيد رئيس الرابطة الكلدانية في حفل أفتتاح المؤتمر العام
اقتباس
"دور الرابطة في العمل المشترك بين الكلدان و السريان و الاشوريين و الارمن  , و الوسائل المناسبة للتواصل بين ابناء شعبنا و الحفاظ على الوجود المسيحي في العراق"
وبخصوص الأنتماء للرابطة ... فهل أنت على دراية بأهداف الرابطة الكلدانية ؟؟ وما هو الفرق بين الرابطة وزوعا ...؟؟؟؟ وماهي قوانين الأنتماء لأي رابطة ( سريانية ,, مارونية ,, أشورية ... ألخ )؟؟؟ أتمنى أن تدرس الموضوع جيداً لكي يكون طرحك للموضوع في المستقبل أكثر قوة .
ريان لويس / كركوك ..
[/size]

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز رابي ظافر شانو المحترم
تقبل محبتي مع خالص تحياتي
مقالكم رائع في مضمونه ونقل التجارب الشخصية للاخرين فضيلة والنصيحة المخلصة واجب أخلاقي وانساني والحوار مع الآخر باستعمال مفردات جميلة تنم عن احترام وتواضع وتقدير للآخر هو أسلوب الحوار الديمقراطي المتحضر الذي من المفروض أن يعتمده كل سياسي مبدئي يحترم نفسه وله قضية يؤمن بها ويعمل من أجلها لكي يسمعه الجمهور بشغف ومحبة ... كل هذا مطلوب من الكلام اللبق والجميل في الحوار المتحضر ، ولكن قبل هذا وذاك من الكلام الجميل والمنمق أن يكون ذلك الكلام صادقاً قولاً وعملاً ونابعاً من نوايا صادقة وحسنة ونظيفة ليكون تأثيرة أكبر وأقوى في نفوس المتلقين ، ولا أن يكون كما يقال " كلمة حق يراد بها باطل " كما يفعلون البعض من الطواويس السياسيين المروجة للأكاذيب والأضاليل لخداع البسطاء من الناس ، كلمة رابي جميلة ونبيلة ونجلها ، ولكن على أن تكون مطلقة من من شخص صادق في نواياه وأن لا يكون استعمالها تجاري كما هو حال كلمة " يا بيه " المصرية في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية !!! ..... ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                  محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف ابو يوسف
تقبل مني سلام المسيح.
نعم اخي العزيز ان ما يجمعنا نحن ابناء بلاد مابين النهرين وبخاصة مكونات شعبنا الثلاثة العريقة هو بالدرجة الاساس الايمان المسيحي الذي يفرض علينا محبة واحترام الاخر رغما للاختلافات الاثنية والعرقية ان وجدت بين شعبنا الواحد.
المسيح علمنا ان نحب بعضنا البعض وان نخدم بعضنا البعض بروح التواضع والبساطة والوداعة رافضا ان يكون بين اتباعه المتكبرين والمغرورين وزارعي الفتنة والشقاق.
هذه يجب ان تكون اخلاق كل مسيحي حقيقي مخلص لايمانه.
كلمة رابي تعني معلم وهي كلمة ارامية كانت تطلق على معلمي الناموس والشريعة والعلوم الاخرى وهي بدورها تحمل كل معاني التقدير والاحترام.
نعم هكذا ينبغي ان نخاطب بعضنا البعض.بلغة المسيح لغة المحبة والاحترام والتواضع.
شكرا لك اخ يوسف على هذه المبادرة الطيبة وارجوا من الجميع ان يضع كلمات المسيح التي ذكرتها اخ يوسف نصب عينيه.
نعم السنبلة الفارغة ترفع راسها عاليا لاكنها ستظل فارغة وبلا ثمر.
هذه اول مشاركة لي في هذا الموقع.
تقبلوا تحياتي واحترامي رابي يوسف ابو يوسف.
تحيه و احترام رابي وسيم .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع .ويسعدني ان تكون اول مشاركه لك في موقعنا عنكاوا ان تكون على موضوعي متمنيا لك كل التوفيق في موقعنا هذا .
من الناحيه الايمانيه المسيحيه هذا ما اراده السيد المسيح من تلاميذه ومنا فنحن كلنا اخوه بيسوع المسيح
1. وخاطَبَ يَسوعُ الجُموعَ وتلاميذَهُ،  2. قالَ مُعلِّمو الشَّريعةِ والفَرّيسيّونَ على كُرسِيِّ موسى جالسونَ،  3. فا‏فعَلوا كُلَّ ما يَقولونَهُ لكُم وا‏عمَلوا بِه. ولكِنْ لا تَعمَلوا مِثلَ أعمالِهِم، لأنَّهُم يَقولونَ ولا يَفعلونَ  4. يَحزِمونَ أحمالاً ثَقيلَةً شاقَّةَ الحَمْلِ ويُلْقونَها على أكتافِ النّاسِ، ولكنَّهُم لا يُحَرِّكونَ إصْبَعًا تُعينُهُم على حَمْلِها.  5. وهُمْ لا يَعمَلونَ عَمَلاً إلاّ لِـيُشاهِدَهُمُ النّاسُ يجعَلونَ عَصائِبَهُم عريضَةً على جِباهِهِم وسواعِدِهم، ويُطَوِّلونَ أطرافَ ثِـيابِهِم،  6. ويُحبّونَ مَقاعِدَ الشَّرَفِ في الوَلائِمِ ومكانَ الصَّدارَةِ في المجامِـعِ  7. والتحِيّاتِ في الأسواقِ، وأنْ يَدْعُوَهُمُ النّاسُ يـا مُعلِّمُ.  8. أمّا أنتُم فلا تَسمَحوا بأنْ يَدْعُوَكُم أحدٌ يا مُعلِّمُ، لأنّـكُم كُلَّكُم إخوَةٌ ولكُم مُعلِّمٌ واحدٌ.  9. ولا تَدْعوا أحدًا على الأرضِ يا أبانا، لأنَّ لكُم أبًا واحدًا هوَ الآبُ السَّماويُّ.  10. ولا تَسمَحوا بأنْ يَدْعوَكُم أحدٌ يا سيِّدُ، لأنَّ لكُم سيِّدًا واحدًا هوَ المَسيحُ.  11. وليكُنْ أكبَرُكُم خادِمًا لكُم.  12. فَمَن يَرفعْ نَفسَهُ يَنخفِضْ، ومَنْ يَخفِضْ نفسَهُ يرتَفِـعْ. (متى 23).
وبوضوح نجد ان السيد المسيح يعلم التلاميذ ان لا يسمحوا لاحد ان يناديهم يامعلم !! وحسب فهمي هنا اجد ان معلنا يقصد بنفس الطريقه التي كان ينادي بها الشعب لمعلمي اليهود وهم غير مستحقين كما يشرح اعلاه لان اعمالهم تخالف اقوالهم وكانوا ينتفخون بالكبرياء على الشعب بينما السيد المسيح يريد منا ان يكون كبيرنا خادما لنا . ولهذا انا اقترحت مما تعلمته من اخوتي الاشوريين استخدامهم كلمه (رابي) ان يطبقها اخوتي الكلدان في الرابطه الكلدانيه في مخاطباتهم فيما بينهم و الاخر واستخدام كلمه (رابي) ليس بمعناها الديني الذي كان يرتاح له معلمي اليهود بل بمعنى خدمه الاخر و التواضع التي ارادها المسيح و الاحترام لكل الاشخاص مهما كان وضعهم التعليمي و الاقتصادي لاننا كلنا اخوه ومعلمنا الروحي واحد وبتعاليمه ننال الخلاص .
وبالاضافه الى المسيحييه تجمعنا (السورث) الجميله والارض الحبيبه التي للاسف الشديد بدئنا نفقدها شيئا فشيئا وتعددت الاسباب وفقدان الارض مستمر ونحن احد اسباب ضياع ارضنا وهذا ليس موضوعنا الان فالعافيه تداريج . لهذا اتمنى على الرابطه الكلدانيه ان تكون خيمه لكل ابناء شعبنا وبقياده حكيمه لخدمه ابناء شعبنا بمحبه المسيح .

تحياتي و احترامي رابي وسيم ربنا يباركك و يوفقك .

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخ يوسف تحية طيبة ..
أتفق معك في امور .. ولا اتفق معك في أمور أخرى ..
بخصوص التواضع والبساطة ..فهذا مطلوب من كل مسيحي مهما كان مكانته أو طائفته أو أنتمائه .. لاخلاف في ذلك أبداً .. ولا أظن أنه أذا تكبر أحد ما فيعني أن الرابطة متكبرة أو بالعكس .. التواضع هو شيء شخصي .. لكن كرابطة كلدانية بشكل عام كانت متواضعة منذ تأسيسها وليومنا هذا , فلا أظن أنه بكلمة " رابي " سيأتي التواضع والمحبة ... بالأفعال وبالمواقف تشهد على ذلك عندها تستطيع أن تحكم على ان الرابطة هل هي تخدم أم لا ..

وبخصوص تقوية العلاقات مع أخوتنا واهالينا من بقية الطوائف فكدليل بسيط سأشير إلى مقطع من خطاب السيد رئيس الرابطة الكلدانية في حفل أفتتاح المؤتمر العام وبخصوص الأنتماء للرابطة ... فهل أنت على دراية بأهداف الرابطة الكلدانية ؟؟ وما هو الفرق بين الرابطة وزوعا ...؟؟؟؟ وماهي قوانين الأنتماء لأي رابطة ( سريانية ,, مارونية ,, أشورية ... ألخ )؟؟؟ أتمنى أن تدرس الموضوع جيداً لكي يكون طرحك للموضوع في المستقبل أكثر قوة .
ريان لويس / كركوك ..

تحيه و احترام اخي ريان .
شكرا لمرورك و تعليقك على الموضوع .بدايه ليس المطلوب منك ان تتفق معي لانني من الممكن جدا ان اكون على خطأ فانا بشر لكن الافضل لك ان تتفق مع الحق والمنطق السليم وان تميز بينه وبين الباطل وكلام اللقالق و المتنفعين وغيرهم الذين غالبا لا تجدهم هنا يمرون على مواضيعي واشكر ربنا على هذه النعمه .
قولك (فلا أظن أنه بكلمة " رابي " سيأتي التواضع والمحبة ) هناك مقوله لا ادري ان كنت سمعت بها ام لا تقول فاقد الشئ لا يعطيه وعلى هذا الاساس اقول لك اخي ريان امثالك لن يفهموا ماذا اراد السيد المسيح بغسله ارجل تلاميذه ان يتعلموا منه ان لم يحضر هو شخصيا و يغسل ارجلهم عندها من المحتمل 5% ان يفهموا ماذا يريد السيد المسيح بعمله هذا , وهذا هو نفس الاحساس الذي احسسته انا عندما دخلت مقر الحركه الديمقراطيه الاشوريه في تللسقف وعندما وجدت الاخوه ينادون بعضهم البعض بكلمه (رابي) .وبالمناسبه استخدام هذا المصطلح ليس فرضا على احد ان يتقيد به فليس كل شخص يستطيع ان يستخدم هذا المطلح وينادي به الاخرين ان لم يكن مؤمن به وبأستخدامه .
اما اقتباسك (دور الرابطة في العمل المشترك بين الكلدان و السريان و الاشوريين و الارمن  , و الوسائل المناسبة للتواصل بين ابناء شعبنا و الحفاظ على الوجود المسيحي في العراق) فتستطيع ان تجد ردي عليه في الروابط:
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=290659
http://baretly.net/index.php?topic=61162.0
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1114908818587795&id=100002060620251&pnref=story
اما قولك (فهل أنت على دراية بأهداف الرابطة الكلدانية ؟؟ وما هو الفرق بين الرابطة وزوعا) . فلنفرض اني لست على درايه بأهداف الرابطه الكلدانيه , اليس من المفروض وحسب اسمها انها تأسست لفائده الكلدان و الشعب الكلداني على الاقل ؟؟ اليس هذا منطق سليم ام تصوري خاطئ ؟؟ فلماذا نسمع بفلان اعلن استقالته وفلان انسحب وفلان طرد ونحن لازلنا بمرحله (بشينا ثيلوخون ) (الله بلخير بالعربي) وعمر الرابطه سنه واحده فقط !!! والحر هنا تكفيه الاشاره وخوش خدمه راح تقدم للكلدان عوف اخوتنا السريان و الاشوريين . ومن ثم نأتي ل (زوعا) الذي هو مواليد 1979 ولنفرض فرضاً وانا اقول فرضاً لنعتبر زوعا مثال لكل شئ سئ ومضر لكنه لديه شئ واحد صالح فقط وهو استخدامه في مخاطبة المنتمين اليه بكلمه (رابي) فيما بينهم ومع الاخرين .طيب ما هو المانع ان نستخدم الشئ الوحيد المفيد في زوعا وتستخدم هذه الكلمه في المخاطبه بين اعضاء الرابطه الكلدانيه و الاخرين حسب موضوعي اعلاه ؟؟ وكما قلت هذا ليس شئ اجبراي بل هو قناعه وايمان .
لكن ارجع و اقول هكذا امور عليك ان تؤمن بها عند استخدامها وليس ان تفرض عليك فرضا وهذا هو الفرق بين الاشوريين و الكلدان فهم مؤمنون بما يقومون به بينما نحن نتصنع الانتماء للقوميه ,ولهذا دائما اطالب ابناء امتي الكلدان ان نستفيد من اخوتنا الاشوريين هذه الامور المتعلقه بالقوميه , وان تتعلم من اخاك ليس عيبا على الاقل بالنسبه لي انا ,لكن العيب كل العيب ان اكون جاهلا بأمر ما وانتقد من يعشق هذا الامر ويتنفسه !!.

تحياتي و احترامي اخي ريان .

                                               ظافر شَنو

لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز رابي ظافر شانو المحترم
تقبل محبتي مع خالص تحياتي
مقالكم رائع في مضمونه ونقل التجارب الشخصية للاخرين فضيلة والنصيحة المخلصة واجب أخلاقي وانساني والحوار مع الآخر باستعمال مفردات جميلة تنم عن احترام وتواضع وتقدير للآخر هو أسلوب الحوار الديمقراطي المتحضر الذي من المفروض أن يعتمده كل سياسي مبدئي يحترم نفسه وله قضية يؤمن بها ويعمل من أجلها لكي يسمعه الجمهور بشغف ومحبة ... كل هذا مطلوب من الكلام اللبق والجميل في الحوار المتحضر ، ولكن قبل هذا وذاك من الكلام الجميل والمنمق أن يكون ذلك الكلام صادقاً قولاً وعملاً ونابعاً من نوايا صادقة وحسنة ونظيفة ليكون تأثيرة أكبر وأقوى في نفوس المتلقين ، ولا أن يكون كما يقال " كلمة حق يراد بها باطل " كما يفعلون البعض من الطواويس السياسيين المروجة للأكاذيب والأضاليل لخداع البسطاء من الناس ، كلمة رابي جميلة ونبيلة ونجلها ، ولكن على أن تكون مطلقة من من شخص صادق في نواياه وأن لا يكون استعمالها تجاري كما هو حال كلمة " يا بيه " المصرية في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية !!! ..... ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                  محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 

شلاما و ايقارا رابي خوشابا سولاقا .
شكرا لمرورك و تعليقك على الموضوع . وبالتاكيد من المفيد ان نتعلم من تجارب الاخرين كي نختصر الطريق للوصول لاهدافنا .واسمح لي ان اشير للجميع بأنني لا استطيع ان اقول عن نفسي سياسي او حتى كاتب للعلم فقط .
واتفق معك فيما قلته (ولكن قبل هذا وذاك من الكلام الجميل والمنمق أن يكون ذلك الكلام صادقاً قولاً وعملاً ونابعاً من نوايا صادقة وحسنة ونظيفة) و قولك (ولا أن يكون كما يقال " كلمة حق يراد بها باطل " كما يفعلون البعض من الطواويس السياسيين المروجة للأكاذيب والأضاليل لخداع البسطاء من الناس ), بالتاكيد الايام ستثبت صدق هؤلاء من عدمه ومن ثمارهم سنعرفهم . وبالتأكيد ابناء شعبنا و وضعهم الحرج القلق في الوطن اخر ما يعوزهم هم المتملقين اصحاب نوايا انا والطوفان من بعدي الذين لا يعرفون من مبادئ الحياه غير مصالحهم الشخصيه حتى وان لبسوا مائه قناع في اليوم الواحد ,فهؤلاء ان لم يُفضحوا اليوم فسيفضحهم التاريخ غدا لا محاله .

شلامي و ايقاري قابل رابي خوشابا وناشد بيثوخ .

                                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
                        ܞ
ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܚܩܝܪܐ يوسف ابو يوسف ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܡܪܕܘܬܘܟܘܢ ܘܥܩܠܕܪܘܬܘܟܘܢ ܢܓܝܒ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܘܟܘܢ ܐܢܢܩܝܐ ܕܡܚܒܬܐ ܕܚܕ ܠܗܘ ܐܚܪܢܐ ܘܩܐ ܒܢܝܐ ܠܐ ܩܐ ܬܠܚܐ ܐܠܗܐ ܡܢܬܐ ܡܢܘܟܘܢ ܘܡܒܪܟ ܠܘܟܘܢ ܗܡܫܐ ܓܘ ܫܘܘܫܛܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa 

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
                        ܞ
ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܚܩܝܪܐ يوسف ابو يوسف ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܡܪܕܘܬܘܟܘܢ ܘܥܩܠܕܪܘܬܘܟܘܢ ܢܓܝܒ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܘܟܘܢ ܐܢܢܩܝܐ ܕܡܚܒܬܐ ܕܚܕ ܠܗܘ ܐܚܪܢܐ ܘܩܐ ܒܢܝܐ ܠܐ ܩܐ ܬܠܚܐ ܐܠܗܐ ܡܢܬܐ ܡܢܘܟܘܢ ܘܡܒܪܟ ܠܘܟܘܢ ܗܡܫܐ ܓܘ ܫܘܘܫܛܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa
شلاما و ايقارا رابي قشو ابراهيم.
شكرا لمرورك وتعليقك وانت فعلا معلم لانك بطريقتك وكتابتك تجبر الاخرين على تعلم لغتنا ولو بشئ بسيط ربنا يباركك .

شلامي و ايقاري قابل .

                                                   ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.