المحرر موضوع: من يقود الحملة الأعلامية ضد الكنيسة الكلدانية والبطريرك ساكو خصوصاً؟  (زيارة 11118 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدأ عدد من ضعاف النفوس ،منذ مدة ليست بالقصيرة ، بشن حملة هوجاء ضد الكنيسة الكلدانية وغبطة البطريرك ساكو على وجه التحديد، لأسباب أقل مايقال عنها إنها تعكس معدنهم الرخيص أيّ كانوا ولأيّة فئةٍ ينتمون، لأن كلماتهم النابية النابعة من داخلهم المريض - الأناء ينضح بما فيه - تعكس مدى الحقد والحسد والكراهية والمرارة التي بداخلهم نتيجة ضعفهم وفشلهم وعجزهم تجاه الدور الملفت والمشرف للكنيسة الكلدانية في التعامل مع أزمة النازحين الذين شرّدهمْ داعش الأرهابي عن بيوتهم واراضيهم.
( رابط تجاوزات ضعاف النفوس أسفل المقال ) .

إذا كان إولئك (المناضلين) بكلمات نابية ، قد أغمضوا أعينهم عن رؤية ما قدّمتهُ الكنيسة الكلدانية خلال مأساة شعبنا عن قصدٍ أو بدونه، فأن شرفاء العالم أجمع لم يفعلوا ذلك، بل على العكس منه، نالت الكنيسة الكلدانية ثناءَهم ورئيسها إحترامهم أينما حلّ وأرتحلْ وأصبحوا ينظرون إليه على أنه الممثل الأمثلْ لمسيحيي العراق من خلال الدعوات الموَجَهة الى غبطته من المحافل الدولية المهمة وزيارات المسؤوليين المحليين والدوليين له والأستئناس بآرائه السديدة واعتداله وإنفتاحه على الجميع، رغم أنه لم يطالب بهذا الدور أو إدّعى بأنه الممثل الأوحد للمسيحيين العراقيين !

ورغم ذلك حاول ويحاول الكثيرون أن يجعلوا منه ومن الكنيسة الكلدانية الشماعة التي يعلقون عليها دورهم المخجل في أزمة شعبنا لتغطية فشلهم أو فشل تنظيماتهم الذريع .

على هؤلاء ( المناضلين ) جميعاً ومهما كانت إتجاهاتهم، بأن يعلموا جيداً أن عجلة الزمان لن تدور الى الوراء مرّةً أُخرى، وإن ما كان قائماً قبل مرحلة داعش لن يعود كما كان بعد أن يتم طوي هذه الصفحة المؤلمة، وإن الحملة الهوجاء الرخيصة  والمكشوفة ضد الكنيسة الكلدانية ورموزها لن تثنيها عن السير قدما بأتجاه كل ما تراه يصب في خير الكلدان خصوصاً والمسيحيين عموماً.

على من يقفون وراء هذه الحملة ويحرّكون أقلاماً وأشخاصاً وهمية لغاية في نفوسهم المريضة، أن يكونون رجالاً ويتحلون بالشجاعة لمواجهة رموز الكنيسة الكلدانية ويطرحون مشاريعهم المستقبلية (هذا لو كانت لديهم مشاريع فعلية تساهم في خير وتقدم أبناء شعبنا) ليحترمهم الناس والعالم ، عوضاً عن التفنن بأستخدام الكلمات النابية والأختباء وراء أسماء ووجوه مبرقعة والتشفي الذي لايمكنه أن يشفي غليلهم.

يتوهم من يقف وراء هذه الأساليب المكشوفة، وهم في الغالب من كشفَ داعش عورتهم وأظهر بأنهم كانوا يستخدمون شعبنا ووحدته من أجل تحقيق مكاسب شخصية ، وهم أول من تخلى عنه في محنته الكبيرة، أنّ بإمكانهم خداع شعبنا والكلدان منهم خصوصاً مرة أخرى بألاعيبهم الرخيصة وإلصاق تهم باطلة برموزهم الدينية في محاولة منهم لحجب شمس الحقيقة بغربالهم المهترئ.

جاك يوسف الهوزي

corotal61@hotmail.com

الرابط:
http://saint-adday.com/?p=15221


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جاك الهوزي المحترم
لو لم أكن غائباً يومين لكنت قد نشرت مقالي حول عائدية الإساءات إلى مصدرها الحقيقي، وهي التنظيمين الهزيلين التان ينتميان لهما تلك الأنصاص من بني ملص
ولأنك سبقتني وقلمك انحني احتراماً له، سأكتفي بهذا الرد لأنه يوضح تماماً ما اريد قوله
وملاحظة صغيرة، من يحمل إسماً وعلماً عليه ان يكون في اخلاقه إنعكاساً لهما...وبما أن لا احد اعتذر عن تلك التصرفات الرعناء، لذا فمن الطبيعي أن نقول، بأن تلك الأخلاق الرثة والدنيئة التي صدرت هي من تلك المدرسة الواضحة المعالم في صفحة العهر على الفيس بوك
تحياتي
 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ جاك يوسف الهوزي
تحية طيبة لحضرتكم
بالتأكيد الذي حدث على صفحات التواصل الاجتماعي ضد صاحب الغبطة... لا يرضي احدا اكراما واحتراما للدرجة الاسقفية وقداسة الصليب الذي يحمله على صدره... لكن ماذا نفعل في مثل هذا الوضع الحرج والحملات الاعلامية المقصودة؟؟ كما يقول المثل الدارج:
من تدخل فيما لا يعنيه لقي مالا يرضيه!!!!!!
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 872
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ جاك يوسف الهوزي المحترم .[/color][/b]
نعم سيدي هكذا فعل مرفوض أساسا ليس كونه يمس قداسة شخصية بل لأبعاده الشريرة والتي تقضي زرع الفتنة في أبناء المسيح مهما اختلفت اتجاهاتهم اللاهوتية . انها تدلل وبوضوح تام على قصر النظر ... لم يكن على أعلام البطريركية نشر هكذا تفاهات وتعميمها على انها مواقف بالضد من المذهب وشخوصه المقدسة وإلاّ كان الأولى ان تهتم بالذين يسيئون إلى الله يومياً على صفحاتهم وبدون خشية من قداسته ان كانوا على نفس العقيدة او يختلفون معها ، أوليس الله أعظم من قداسة البطريرك وأي مخلوق على المسكونة ... إذاً لماذا نشجع ونقود مثل هكذا حملات مسيئة ونغض النظر عن الحملات المسيئة التي تمس شخص الله وقداسته . السبب واضح جداً وسأبينه بالآتي :
1 ) مبدأ الغاية تبرر الوسيلة .... لإيقاف أي اعتراض على اعمال يقوم بها غبطة البطريثرك بعد ان تصاعدت اعتراضات الكثيرين حول تدخل غبطته بالشأن السياسي . إذاً المعلن شيء والمقصود شيء آخر وهو تكميم الأفواه !! . وسنسوق مثلاً عشناه في أيام سابقة قريبة جداً (( أردوغان عندما لاحظ مكتبه السياسي انه انحدر بسبب تصرفاته التي بدأت تنكشف على الساحة التركية الداخلية والعالمية تمت معالجة ذلك باختلاق مؤامرة على نظام حكمه وبذلك فهو ضرب عصفورين بحجر واحد ... القضاء على معارضيه ممن وصفهم بالأعداء المحتملين ( نظرية المؤامرة ) والحجر الثاني هو لبياض الوجه أمام العالم بأنه ونظامه مستهدفان من قبل الأعداء فلا بد من معالجتهم وبذلك برر للعالم جريمته لقتل واعتقال عشرات الألاف وتكميم أفواه آلاف أخرى من اشخاص ومؤسسات إعلامية من المعترضين على سياسته . غوبلز " وزير أعلام هتلر كان أيضاً يستخدم نفس الأسلوب لتمرير جرائم هتلر وصوابه في تعميم أيديولوجيته وفكره لغزو اوربا ... هذه كانت واحدة من مهمات الإعلام السياسي الحزبي والباقي يقوده ويتممه "" الطابور الخامس "" ) والسؤال الآن هل سنبدأ هذه الخطة الآن ونترك وننسى تبعاتها على مستقبل مسيحيتنا ومسيحنا بسبب تفاهات لا تغني ولا تضر ..
2 ) موضوعك هذا سيدي سيقلب صفحات الموقع وسَيُسْتَغل من قبل الجميع ( تابعين ومختلفين ) لكي يدلو جميعهم بدلوهم والنتيجة ..... ((( خراب ))) .
3 ) ألم يكن الأجدر على اعلام البطريركية ان تتوجّه للبناء الروحي للإنسان المسيحي الذي فقده اليوم على ان تدخل في مواضيع إذكاء الفتنة وتعميم الإساءة .
4 ) عتبي المؤدب والمتواضع جداً على إدارة الموقع على رفعه على صفحته الأولى لتعميمه وان كان من الأولى تركه داخل المنبر ... على الرغم من أنني شخصياً أكن الاحترام لكاتبه الأستاذ جاك لغيرته المسيحية وأدبه الخطابي وشخصيته الأدبية .
5 ) ليس أبلغ في تحليل هذا الموضوع ( الفتنة وتعميمها ) غير كلمات الرب يسوع المسيح (( ما يزرعه الإنسان يحصده )) إن كان خيراً فسيحصد خيراً وان كان شراً سيحصده كذلك . وليفهم القارئ كما يشاء هذه الآية .
6 ) رحمةً بنا يا إعلام البطريركية فليس هكذا تعالج الأمور نحن اليوم في أمس الحاجة للوحدة وهي الشعار الأول الذي طرحه غبطته فعززوه ولا تهدموه . لا تجيشوا الجيوش لسبب تافه ونحن نعيشه يومياً في حياتنا .
7 ) نداء استغاثة لغبطة البطريرك ... بيدك انت وليس غيرك ان تنهي هذا الموضوع برفعه عن صفحات البطريركية أولاً وان تجري اتصالاتك مع رؤساء المؤسسات الكنسية لعدم تداول مثل هكذا تفاهات والحفاظ على الشخصية المؤسساتية دون المساس بكرامتها .
8 ) أختتم مداخلتي هذه بواحدة من روائع رب المجد يسوع المسيح (( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون )) . فهكذا أمور تحل بالحكمة لا بالسيف والاقتتال 
الرب يبارك حياة جميعكم
[/b][/size]

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2403
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الكاتب العزيز جاك الهوزي المحترم
تحية
حقيقة ان معك أسجل بعض ملاحظاتي على الموضوع من حيث اهميته وحساسيته وهي:
1-كنت اتمنى واظن هذا هو غرض موقع البطريرك من نشر الخبر، لأعلام ابناء شعبنا بكافة تسمياته ما يجري بين بعض المواقع والمراكز الإعلامية غير النظيفة وتدعي تحمل شهادات دكتوراه في المحافل،
وتريد تعرف من يقف معهم؟
ومن يسكت عنها لا يقل كلمة الحق ويكشف عن لااباليته؟
ومن سوف يدينها جملة وتفصيلا؟


2-الكثير يحملون البطريركية والبطريرك مسؤولية دخول الكنيسة في السياسة، انه امر مستغرب من هؤلاء الاشرار بكل معنى الكلمة. إذا اليوم لم يرفع صوته البطريرك للمطالبة بحق شعبه والمسيحيين إذا متى تريدونه يفعل ذلك؟ ام لان الكلدان أصبح لهم فعلا وجود ولم يعودوا لقمة سائغة للأخرين كما يتمنى البعض ويحملونه بناء أكبر شبكة التواصل الثقافي والاجتماعي من خلال تأسيس الرابطة الكلدانية التي هي فعلا تسير على الطريق الصحيح لتمثيل الكلدان في المحافل الدولية من خلال تعاونها مع الكنيسة وغبطة البطريرك مار لويس ساكو.


3-كنت اتمنى من كل الكنائس والاحزاب ان يصدروا بيانات لتبيان موقفهم من هذه التصرفات، احتراما للكلدان وكنيستهم وبطريركهم لان رمزهم الروحي. فالسكوت عنها براي يعني رضى البعض.


4-على كافة المواقع والمؤسسات الثقافية والكتاب والمثقفين من ابناء شعبنا ان يقولوا كلمتهم ايضا ولا يسكتوا عن اللصوص الأشرار لبذر الزوان في حقولنا ولهدم العلاقة الروحية بين الكنائس الشرقية ووحدتهم الايمانية.


5-الكثير يقولون وحدتنا خط احمر، نريد ان نسمع صوتهم وموقفهم عن هذه التجاوزات اللاخلاقية اذا كانت وحدتنا فعلا شيئا يهمهم. وإذا قالوا ليس من حقنا او من مهمتنا الرد على هؤلاء يعني لا يهمهم مشاعر الكلدان واتباع الكنيسة الكلدانية ولا يؤمنون باي نوع من الوحدة غير الاحتواء والتميع وربما هم فرحون بما يفعل الدكتور؟؟!!.


أتمنى بل أشجع كل واحد يشعر نحن واحد ان يقول كلمته ويدين هذه التصرفات الخطرة الخارجة من قيمنا وعاداتنا.


شكرا لك عزيز جاك فانت معروف في شجاعتك الصريحة ريادتك في الدفاع عن الحق مهما كان الثمن الله يوفقك ويحفظك.


بالنسبة للأخ حسام يامي
كنت اتمنى ان يكون أكثر موضوعيا في مسالة تمثيل غبطة البطريرك ابناء شعبنا في المحافل الدولية لان هناك من سبقه في هذه المهمة ولحد الان الناس تقدسه بسبب شهادته من اجل شعبه فهو يستحقه بجدارة اليوم يريدون تحريم غبطة البطريرك ساكو من الدفاع عن شعبه.
يوحنا بيداويد
20/11/2016
6

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 501
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ جاك الهوزي المحترم
الاخوه المتحاورون

تحيه لكم

كما ترون ان الصفحه التي تهاجم و باستمرار هي صفحة اسيريان فور افر و اسمها يدل على تبعيتها ......هناك امران , أولهما هو ان أي شخص مهما كان عمره يستطيع ان ينشىء صفحه على الفيسبوك و بالاسم الذي يريده  , و عليه قد تكون هذه أفعال صبيانيه غير مسؤوله .
الامر الاخر هو ان يكون هناك جهه سياسيه او دينيه داعمه لها و في هذه الحاله كان الاجدر بمن يدعي اننا شعب واحد من السياسيين او رجال الدين ان يتخذوا اجراءاتهم ضد هؤلاء او على الأقل كتابة مقالات او ردود تتبرأ فيها منهم و مما يكتبون حفاظا" على ماء وجههم .
في الختام أقول ....كل يعمل بأخلاقه و الاناء ينضح ما فيه .
تحياتي

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 848
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي جاك

نشاركك جميعاً الحزن والألم والغضب الذي ترشّح من بين سطور مقالك هذا عن التصرّف المليئ بالحقد والكراهية من بعض النفوس الجاهلــة كجهل وغباء عناصر داعـش التي قدّمت للعالم أسوأ مثل عن الإجرام والوحشيّة التي فاقت حتى وحشيّة بعض الحيوانات ، وداعش تلك لم يكن بأستطاعتها القيام بكل تلك الجرائم لولا وجود حاضن لها وممول لتنفيذ جرائمها ماديّا من الوهابية وأثرياء الإسلام السياسي ومعنوياً من شيوخ وأئمــة الإسلام الذين يمارسون مبدأ " التقيّة " فيحاولون النأي بالإسلام من تصرفات داعش لدى الإعلام العالمي ، ولكنهم يمتنعون عن إصدار فتاوي شرعية تنتقد وتجرم جرائم داعش .

ما نشره إعلام البطريركية عن ما " كتبه بعض ضعاف النفوس " له دلالة أن الكنيسة الكلدانية مستاءة من هذا التصرف ، هذه الكنيسة التي لم تفرّق يوماً في تعاملها بين أي مسيحي من أية طائفة أو قومية ، تتعرض لهجوم من " دواعش مسيحيين " وبالحقيقة فإن الهجوم هذا ليس على الكنيسة ورجالاتها فحسب بل على كل مسيحي يعتز بكنيسته وقوميته ومذهبه ولا يريد التنازل عن هويته وقوميته ومذهبه ليكون تابعاً ذليلاً لأصحاب خيالات وأحلام لا يروها حتى في أحلامهم .

ما قام به هؤلاء البعض من ضعاف النفوس يتطلب من كل من يؤمن بأننا شعب واحد بدءاً من غبطة بطريرك الكنيسة الآشورية وسنهادس أساقفة كنيسته ، وغبطة بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة وسنهادس أساقفتها ، والأحزاب الآثورية ، والكتّاب الآثوريين في هذا الموقع والمواقع الأخرى ، والكلدان المتعاطفين مع الهوية الآثورية ، أن يشجبوا ما فعله هؤلاء "الجهلة" وينأوا بنفسهم من تلك التصرفات اللاأخلاقية ، فقد يكون ذلك جزءاً من تصحيح الضرر الذي لحق بأمتنا الكلدانية وكنيستها المجاهـــدة .


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1637
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ جاك يوسف الهوزي المحترم

اسمح لي ارد الاخ الشماس بطرس ادم الجزيل الاحترام للفقرة الاخيرة لرده

كاشوري منتمي لكنيسة المشرق الاشورية اعترضت لما كتبه الكاتب الاشوري Nicholas Al-Jeloo في الفيسبوك خاصة تشويه صورة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو وترجيت منه ان يحذف الصورة المشوهة لغبطته .

اود ان اعلم شخصك الكريم بان الكاتب المذكور اعلاه ناشط آشوري يعيش في اوستراليا وينتمي للكنيسة الكلدانية فلماذا لا يعاتبوه كلدان اوستراليا خاصة راعي ابريشية الكنيسة الكلدانية في اوستراليا سيادة المطران مار اميل نونا ؟

بالنسبة للكاتب Assyrian Forever  :
حقيقة لا احد يعرف انتمائه الكنسي لكي يشجب مؤمني كنيسة المشرق الاشورية والقديمة كتاباته .   

تقبل خالص تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين
 

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 590
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوتي جميعا
تحيه وسلام
انا اتفهم المنطلق الذي كتب الاخ جاك مقاله واتفهم شعوره وكذلك كل من يدلي بصوته وهو حق مشروع...
مز 69: 9): لأَنَّ غَيْرَةَ بَيْتِكَ أَكَلَتْنِي، وَتَعْيِيرَاتِ مُعَيِّرِيكَ وَقَعَتْ عَلَيَّ

لكي لننظر الى الامر بموضوعيه, لي بعض الاراء اتمني ان ينظر اليها بحياديه وتفكير معمق:

1-   كرسي بابل ليس اقل شأنا من باقي الكراسي البطريركيه وعلى اتباع الكنيسه الكلدانيه ان يعرفوا ذلك ولكن هم الذين لا يحافظوا على هذه المكانه في الوقت الذي عليهم اعلاء شانها وعدم الانتقاص منها عملا بالقول انك من تستطيع ان تفرض احترامك على الاخرين وتجعل الاخرين يعرفون حجم منزلتك
2-   اعلام البطركيه لا يتحمل المسؤوليه التربويه الملقاة على عاتقه ولذلك تكون اعتراضاته غير ممنهجه فمثلا في حاله كهذه كان يمكن ان يطلب من القراء مطاليب مدروسه محدده وليس بث خبر يكون كالصاعقه على رؤوس القراء ليفسر كل على هواه وبالنتيجه يحدث ضجه كبيره ربما لا تحمد نتائجها.
3-   اذا كان هنالك اتهامات او شكوك بجهات خارجيه, كان الاولى تكليف رجال اختصاص للبحث وتقصي هذا الامر وثم وضع الحلول لها بالطرق المتاحه.
4-   كما رأينا, لكل منا رأيه, وسوف لن نستطيع توحيد وجمع الاراء في بوتقه واحده وسوف يكون لنا ايضا ردود متضاربه في النهايه, خذ مثلا, لو حاولت التجاوب مع رد الاستاذ يوحنا بيداويذ في النقطه رقم 3 اذ يطالب ان تقوم كل الجهات الاخرى باصدار بيانات شجب: اولا في الموضوع زوبعه تغطي على اخفاقات يستفيد منها السياسيين وثانيا ما هي فائدة التنديدات الاعلاميه, اليست للضحك على الذقون.
وفي الاخير,  نشعر بحزن لما تتم مكافأة سياده البطرك ساكو الجزيل الاحترام لأفعاله الكبيره لخدمة الجميع ولكن نقول ربما لم يوفق في اختيار المقربين منه حيث اننا لا نشعر بأن هنالك محترفين يساعدونه ولذلك لا يلقي المهام عليهم ويقوم بتكليف الاخرين ليقوموا هم كمندوبين عنه في النشاطات التي يرى ان عليه القيام بها وبذلك يكون هو الجالس سعيدا يوجه ويبارك خطى الاساقفه الاخرين لتنفيذ المهام المطلوبه
مع الاحترام والتقدير
نذار عناي

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 872
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ جاك الهوزي المحترم .
بعد اذنك سأجيب الأستاذ يوحنا بيداويد المحترم .
الذي ذكرته في التعليق على المقالة واضح جداً ورأيي منشور وانا مسؤول عن كل ما كتبته . انه زوبعة في فنجان المقصود بها ذكرته بكل وضوح ولا يحتاج للتأويل والتبديل . ردود الأفعال تأتي من حكمة صاحبها واكتشافه للعبة السياسية التي تدور رحاها اليوم في كل مكان ... لقد قلتها صريحة انها استثمار لحدث تافه وفعل قبيح صدر من مجموعة تافهة كان من الممكن تلافيها بدون اضرار بعدم اثارتها أصلا في موقع البطريركية وقد سجلت الغايات لعرضها الذي يريد ان يفهم ذلك فليفهمه ( المصيبة ان الأستاذ بيداويد يطالب من موقعه في الرابطة الكلدانية ( يمكن هذه أحدى واجبات الرابطة !! ) رؤساء المؤسسات الكنسية اصدار بيان وتقديم اعتذارهم عن تهجم تلك المجموعة على قداسة البطريرك وسمى كل من يقول ان غبطة البطريرك يتدخل بالسياسة هو شرير ويجب ان تحاربه جميع الأقلام وتنزل عليه جميع الويلات ) أرجعوا إلى مداخلتي لتعلموا من هو وراء كل هذه الجعجعة ومن هم الطابور الخامس الذي سيستخدم لتكميم الأفواه الحرّة رسالتي إلى الأخ الأستاذ الكبير بيداويد المحترم ... ماذا لو سمعك الرب يسوع المسيح وانت وآخرين تقدمون هذا الطلب وهو الذي أهين وجلد ولطم وبصق عليه ... وأول كلماته على الصليب كانت ((( يا أبتي أغفر لهم لأنهم لا يعرفون ما يعملون ))) ... للتاريخ اليوم أنا أحمّل اعلام البطريركية كل النتائج وكل الشتائم وكل التجاوزات التي ستنجم عن هذا الإعلان .
 وسأكرر استغاثتي لغبطة البطريرك وعن طريق الموقع أدفن الفتنه قبل لن يستغلها الانتهازيون والمراؤون .
7 ) نداء استغاثة لغبطة البطريرك ... بيدك انت وليس غيرك ان تنهي هذا الموضوع برفعه عن صفحات البطريركية أولاً وان تجري اتصالاتك مع رؤساء المؤسسات الكنسية لعدم تداول مثل هكذا تفاهات والحفاظ على الشخصية المؤسساتية دون المساس بكرامتها .
سؤالي للجميع الآن ((( من منّا كرامته أعظم من سيده وقداسته اعظم من إلهه وتواضعه افضل من معلمه فليفرز نفسه لنجعله إلاهاً فنعبده ))) .
احذروا الفتنه وألاعيب السياسة فهي للخراب مصيرها .
نصلّي للرب ان ينير العقول بالحكمة والتواضع ويبعدنا من كل فتنة ودساس ودسيسة . آمين

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2014
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جاك يوسف الهوزي المحترم

تحياتي

شكراً على غيرتك وشجبك لمثل هذه الاساءات غير المبررة ضد رمز كنيستنا الكلدانية وقد أعددت مداخلة حول الموضوع ولكن بسبب طولها ارتأيت نشرها كموضوع مستقل يظهر حالياً على المنبر الحر  وعلى الرابط أدناه أوضحت فيها رأيي الشخصي حول الموضوع.

بارك الله بك وبكل الخيرين الذين يبحثون عن التقارب في هذه الظروف العسيرة التي يمر بها شعبنا.
الرابط:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,826262.0.html



غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1242
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ القدير جاك الهوزي المحترم
تحية
     شكرا على مقالك القيم الذي سلطت الضوء فيه على ما تعرض اليه غبطة البطريرك مار لويس بطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم واساقفتنا الاجلاء،وقد جاء تفسيرك للظاهرة المريضة التي يشنها ضعاف النفوس والمرضى الذين لايرون الحياة ببسمتها والانفتاح الذهني والفكري ،بل يرونها بقوقعة عنصرية مميتة  لايمكنهم ان يحققوا او ينالوا شيئاً من خلال هذا التفكير الجامد المنغلق على الذات ،جاء تفسيركم رائعاً للظاهرة ومدهشاً في اختيار عنوان المقال.
اسمح لي اخي جاك ان اقدم ملاحظة للاخ أدي بيث بنيامين المحترم
أخي أدي بالرغم ما تفضلت به من كلام وتبرير الموقف من ان هناك من يدفع هؤلاء ،كان  المفروض من الكنيستين الاشوريتين والاحزاب الاشورية أن تستنكر وتحتج على مثل هذه التصرفات الشنيعة التي لا تنسجم مع الاخلاق المسيحية طالما تُكتب وحولها رموز تشير الى الاشورية كالعلم الاشوري وباسم الاشوريين والتأييد من الاخرين باعداد كبيرة وجميعهم من الاشوريين المعاصرين،لكي تبين الكنيستين والاحزاب الاشورية والمؤتمر الاشوري العالمي موقفها الصريح والواضح تجاه هذه الاعمال طالما هي موجهة الى رأس والاساقفة لكنيسة شقيقة ويرمون الوحدة معها كما تفضل به الاخ القدير بطرس ادم في رده .
شكرا الاخ العزيز جاك ودمت
اخوكم
د. رابي

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2403
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخي العزيز حسام
الاخوة الاعزاء جميعا
بعد اذن الاخ جاك الهوزي

اخي العزيز كيف تحمل البطريركية مسؤولية والحملة بدأت منذ سنوات ضده؟
ارجو ترسل لي ايميلك كي ارسل لك بعض الصور التي لم تنشر.

اما موضوع المسامحة انت محق فيه لو كان ذلك سبيلا ان يتضع بسببه هؤلاء الجهلة والاشرار.

ما نريده معرفة مواقف الاخوة لنا.
ماذا كان يكون موقف بقية المؤسسات الشخصيات المعروفة لو تحدث أحد الكتاب الكلدان عن شخصية روحية او سياسية اشورية او سريانية بعدم الاحترام؟ حقيقة كنا الكلدان نشجبه ونستهجنه قبل غيره.وقد حدث مثل هذا الموقف وانا شخصيا لاكثر من مرة طلبت من بعض الكتاب حذف تعليقاتهم احتراما لمشاعر اخوتنا في الدم والايمان.

اخي حسام اسمح لي اقول لك انت هنا لا تحكم بالعدالة
تتحدث كأنه هناك زمرة تريد خلق فتنة بيننا. حسنا الم يكن من الاسهل لايقاف هذه الفتنية على المسؤولين والاحزاب والمؤسسات والشخصيات المرموقة ادانة مثل هذا العمل.

أحد الاشخاص معروف في استراليا واتخذت بعض الاجراءات القانونية بحقه
خرج يبكي بان الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني وراء فصله من وظيفته، ويرمي اللوم علينا باننا خسارته عمله عوضا ان يطلبوا منه تغير منهجهه.

لكنه لم يتضع هذا الشخص
عزيزي حسام لو كنا جسد واحد كما تريدنا لكنت اول من رد عليهم وطالبت مثلي بادانة هذه الاعمال الشريرة الصبيانية من قبل الجميع لأننا واحد.

يوحنا بيداويد
20/11/2016


غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 872
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ جاك الهوزي المحترم وجميع الأخوة المتداخلين المحترمين .
استميحكم عذراً لأن هذه آخر مداخلة لي حول هذا الموضوع .
سأروي لكم قصة لطالما صادفت معظمكم لنتعظ منها و( الأمثلة تضرب ولا تقاس ).
جاء فتى لحكيم يشكوه ظلم أحد المارقين له ويطلب حسن التصرّف والتدبير ، قال له الحكيم كيف ستتصرّف لو جاءك كلب وعضّك ... ؟ ضل الفتى يفكر بالسؤال فلم يجد إجابة فقال له الحكيم : لو عضضته ( أي رديت الإساءة له ) لأصبحت مثله فلا فرق هنا بين المسيء وراد الإساءة بالمثل . إذاً من الأفضل يا ولدي ان ترتقي على جراحك وان تكون انت الأرقى . ألا تذكركم هذه القصّة برائعة أخرى لرب المجد يسوع المسيح ((( من ضربك على خدك فأعطه الآخر ))) ...
سادتي الأفاضل قبل يومين كان هناك اجتماع ضم رؤساء الكنائس ومندوبين كنائس أخرى وكانت الصورة ترينا جلوس الكرسي الآشوري بجانب الكرسي الكلداني ، واليوم نراكم غير ما رأيناه في تلك الصورة . لقد أعطانا الأستاذ أديث بيت بنيامين شرحاً وافياً للموضوع ..
كلمة أخيرة قاسية ... نحن تنقصنا ثقافة التواضع مؤسسات مجتمعية ودينية ومؤمنون بسبب الكيل بمكيالين فقد تعلمنا ان نحني رؤوسنا للغريب ليس تواضعاً ولكن خشية من بأسه لأنه الأقوى وتعلمنا ان نكون ابطالاً على أهلنا وأبناء جلدتنا . لنتعلم التواضع بأقتدار كما هو تواضع الرب يسوع المسيح لا خوفاً ولكن أدباً واحتراماً وحباً للآخر ... لا نضمر شراً ولا حقداً على أي كان ... لأننا جميعاً غير مستثنى أحد لا نعرف يسوع المسيح حق معرفته .
يا رب اشهد اننا حاولنا فتح العيون ونزع الأقنعة . لكن لتكن مشيئتك لا مشيئتنا
الرب يبارك حياتكم جميعاً

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4846
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي جاك الهوزي
الاخوة  جميعا
شلاما
لماذ تضخيم امور باهتة لا قيمة لها يلجا اليها شخص او اشخاص مجهولين ولغايات خاصة بهم
ليكتبوا ما يشاوءون وكل واحد يطرح ما يعكس  ثقافته وايمانه
اليوم في عالم الانترنيت هناك كلمات جارحة ضد الكثيربن من رجال الدين والكناءس ولا احد يعير لها اهمية
لذلك اعتقد ان مجرد التنويه عنها ونشرها  عمل خاطيء ويمكن للشخص الذي قام بتلك الاشياء المخجلة ان يجدها قد ادت رسالته في التجريح
واتعجب للبعض بان يحاول ان يلوم الاشوريين  جميعا لتصرف صبياني ولم يبقى الا دعوة الحكومة والامم المتحدة للتدخل بالامر والانتقام من كل الاشوريين
يا اخوان  لنكن اكثر حكمة.ونتحلى باقوال الرب في الغفران ونضحك على التصرفات الصبيانية تلك ونثبت بان مثل هوءلاء الاقزام لا يستطعيوا ان يفرقوا بيننا
ونصلي جميعا ونكتفي بالقول يا رب اغفر له
تقبل تحياتي

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1926
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز جاك: اشكر غيرتك على الكنيسة الكلدانية التي اتمنى ان تقوم بواجبها الاول وهو اتباع وصايا السيد المسيح والتي هي صعبة التنفيذ في هذا الزمن الصعب فكما انت تحب الكنيسة الكلدانية وتغير عليها انا ايضا احب الكنيسة الكلدانية مع محبتي لكل الكنائس الباقية وكما اتمنى ان تكون كل الكنائس تمثل وتتبع الرأس الذي هو السيد المسيح. عزيزي المحبة التي فقدة بين قادة الكنائس والتي نتج عنها فقدان المحبة بين الرعية فكما يقول السيد له المجد الراعي اجير وهو يهرب عندما ياتي اللصوص. السيد المسيح اعطانا درس مهم في التواضع وهو غسل ارجل التلاميذ فهل نشاهد البطرك ساكو يغسل ارجل المطران كوركيس او نرى العكس هذا هو الدرس الذي اراد السيد المسيح ان يعلمنا وليس غسل ارجل الاطفال ارادنا ان نكون واحد ونحن من ادخل الشيطان روما في الوسط . اخي الانتقاد هو للجميع هل تعتقد ان البطرك كوركيس على صواب عندما يزور روما او يرسل الكهنة للدراسة في روما ؟ عزيزي البابا فرنسيس عندما يقبل تمثال هو يلغي الوصية الثانية من الوصايا العشرة التي تقول(خر 20: 4 لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض.) الله يقول لا تصنع وروما تصنع لتتاجر بالاصنام ونحن نتبع روما هل هاذا صحيح ؟ لا نحتاج الى صنم لنحترم قديس لان القديس هو قديس وهو عند الله فهل يحتاج الى تمثال لكي تسجد له الناس او تحني الرأس ؟ اخي انا احب الله خالقي والرب يسوع المسيح مخلصي واريد ان اتبعهم لكن هناك من يشوش ولا يريدني ان افعل ذلك هناك من يمزق جسد المسيح(الكنيسة) هناك الذي يعصي السيد هناك الذي يغير الكلام وهناك وهناك الكثير . انا اصلي من اجل الجميع لكي نعود لنكون واحد لان بغير ذلك لن ندخل السماء ونحن متفرقين . السيد المسيح يمد اليد للجميح لكي نصافح بعضنا البعض لكي نكون واحد عند ذلك لن يجرأ احد على النقد والكلام وعند ذلك فقط يكون طريق السماء مفتوح لنا والحبيب يسوع في انتظارنا.الرب يسوع يبارك حياتك وتقبل محبتي.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أحيقر يوحنا وبعد الأذن من أخي جاك
عزيزي احيقر
تلك الأشياء بهذه الصفحة ومعهم من من يتعامل معها، إن كانوا مجهولين لنا فهم معلومين لدى زوعة والمجلس
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4846
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
شلاما
لا تدينوا لكي  لا تدانوا
هل تملك دليل ؟
يا اخي في ايامنا هذة حتى الانبياء والرسل تنالهم الطعنات
فهل ذلك العمل السافل انهى الديانات ؟ او انهى الايمان ؟
تذكر ما ناله المسيح  من اهانات فهل انتقم المسيح ام غفر لهم
وكلما زادت الاهانات من قبل المرضى  كلما ترسخ الايمان عند الاتقياء
تقبل تحياتي

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جاك الهوزي والسادة المتداخلين،

انه لامر مؤسف حقا ان نرى مثل هكذا تجاوزات وافعال لا اخلاقيه، ولكن!

من الفيسبوك واليوتيوب وبعض المواقع الاخرى تستطيع بسهوله ان تجمع مواضيع و تعليقات لا حصر لها ضد كائن من كان.

 وكل من طالب الكنائس الاشوريه او الاحزاب الاشوريه بشجب واعلان براءة الذمه من اولئك الاشخاص اقول لهم كلا وكلا.

فالكنائس الاشوريه لا تمثل جميع الاشوريين ولا ايضا الاحزاب مسؤوله عن جميع الاشوريين، فهؤلاء الذين يتكلمون بالسوء على اصحاب القداسه لا يعلنون اي طرف يمثلون.

فلو قامت كنيسة ما باعلان شجبها ورفضها لاعمال هؤلاء فسيكون نصيبها نفس نصيب الكنيسه الكلدانيه وبطريركها واساقفتها من الاهانات والبذاءات، ولكن في نفس الوقت اذا اعلن احد هؤلاء المشاغبين بانه يتكلم بلسان جهه معينه ، فعندها تقع على تلك الجهه مسؤولية الاعلان عن موقفها وايضا مسائلتها عن هذه الاعمال.

 فالسيئون يبقون سيئين ولا يستطيع احدا ان يوقفهم،

فالافضل كان تجاهلهم وعدم الرد او اعادة نشر حقاراتهم مرة اخرى، لان ذلك سيمنحم رغبه اكبر للمضي فيما هم سائرون عليه.

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3424
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جاك : انا ماعندي فيسبوك حتى لا تتهموني !!!!! ولكن قرأوا لي بعض من تلك المهاترات الغير المجدية ، انه لأمر مؤسف ان نصل الى هذه الدرجة ولكن لماذا وصلنا فهذا يقع على عاتق المنظمة وليس غيرها .. هناك غموض غير واضح في القضية كلها وكأننا اصبحنا مثل حالة بشار الاسد وهو لا يعنيه ماذا يحصل يومياً في بلده وعلى شعبه ولكن الذي يهمه هو إنقضاء يوم آخر وهو جالس على الكرسي !!يعني هل جاء رد واضح ودقيق ومنهجي من قبل المنظمة إتجاه اي نقد هادف وبناء ؟؟ لاء !! يعني عندما تنقد وتوضح ويكون كلامك ملبوس وغير مبالي به يوم بعد يوم وشهر بعد شهر فسيصل الوضع الى ماهو عليه الآن .. لا احد ينتقد الكنيسة وفي النهاية هي احجار لا اكثر ولا اقل ولكن الكنيسة بمن فيها وَمن يقودها وعندما يختل التوازن تضحى الكنيسة حجر جامد لا اكثر .. يجب ان يكون وضوح اكثر وتعريف المنتمين لتلك الكنيسة بالتوجهات والسياسة والهدف منها ووووووووو الخ حتى لا تصدر اصوات شاذة هنا وهناك ..
لهذا انا مع رد الاخ نذار عناي فيما ذهب اليه وكأنه يعلم ماذا كنتُ انوي قوله . تحية طيبة

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 791
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جاك يوسف الهوزي المحترم
تحية طيبة
ان اصحاب النفوس الضعيفة التي تختفي تحت اسماء وهمية عبر الفيس بوك او عبر المواقع الألكترونية التي تهاجم الكنيسة الكلدانية وتهاجم غبطة البطرك مار لويس ساكو، نقول ان هؤلاء البعض الذي يهاجم الكنيسة الكلدانية والبطرك ليسوا سوى شواذ هذا الزمن ، الذين يستغلون هامش الحرية في هذه البلدان لكي يقوموا بكتابة الأساءات الجارحة والبعيدة عن الأخلاق وأدبيات النقد الموضوعي ،وهنا نقول الرد مطلوب ولكن ما كان يجب على موقع البطريركية نشر هذه الأساءات عبر الموقع لكي لا نعطي قيمة لهؤلاء المرضى الذين اعمى الحقد بصيرتهم وأصبحوا مثل الكلاب المريضة التي تحاول مهاجمة الناس، لأن هذه القلة المنحرفة سوف تتمادا في هذا السلوك طالما لا يوجد هناك رادع قانوني يحاسب امثال هؤلاء المنحرفين والحل الممكن هو عدم نشر هذه الأساءات عبر المواقع الألكترونية المعروفة المحترمة  وحذف كتاباتهم. تقبل تحياتي

قيصر السناطي

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة والأساتذة المعقبين على الموضوع المحترمين
تحية طيبة
شكرا لمروركم جميعاً وإضافاتكم التي تتماشى مع ماذكرناه أم لا، فمشاركتكم أثبتت بأن النخبة المثقفة تشجب، لا بل تدين مثل هذه الأفعال الصادرة عن أشخاص ضعاف النفوس، لأنها تصرفات لاتمت بصلة الى أخلاق أبناء شعبنا الشرفاء.
ولايوجد تبرير منطقي لها سوى تضرر أولئك الضعفاء ومصالحهم  بتحركات غبطة البطريريك ساكو ورموز الكنيسة الكلدانية ودورهم المشرف والأيجابي في أزمة أبناء شعبنا من جراء جرائم داعش الأرهابية، والتقييم الكبير الذي حظوا ويحظون به من جهات محلية ودولية كثيرة.
لذلك من السذاجة النظر الى الموضوع على انه فعل لمجموعة غوغاء لايستحق ذكره كونه منشورا على وسائل التواصل الأجتماعي لأسباب مهمة منها :
١- مطالبة البعض من الغوغاء بعدم تدخل البطريرك بالشؤون السياسية ، رغم أنه لايفعل ذلك بصفة سياسية رسمية، بل بحكم منصبه الديني والظروف غير الطبيعية (النكبة الحالية) وإختفاء من كانوا يطبّلون ويزمّرون  بأنهم الممثلون الشرعيون لشعبنا (الموحّد) جعل الجهات والمنظمات الدولية والأنسانية ورجال السياسة هم من يبحثون التعاون مع جهة مسيحية منظمة يثقون بها وليس العكس، فلم يجدوا أفضل من أكبر كنيسة في العراق ورئيسها. وطبعاً لم يكن لأمر كهذا أن يمر مرور الكرام لمن ضُرِبَتْ مصالحهم. والسؤال الواضح هنا: ما مصلحة هؤلاء الغوغاء بمطالبة غبطة البطريرك بعدم التدخل في السياسة وبكلمات نابية يندى لها الجبين؟ ماعلاقتهم بالسياسة لو كانوا مجرد حفنة تافهة كما يحاول البعض تبرير مثل هذه التصرفات ؟ وهذا يقودنا الى سؤالين مهمين قد يوضحان أمورا كثيرة هما :
أ- مَنْ مِنَ الممكن أن تتضرر  مصالحه ببروز دور الكنيسة الكلدانية ورئيسها ؟
ب- من يقف وراء اولئك الغوغاء ويهمه تشويه صورة الكنيسة الكلدانية ورموزها لعزلها عن ساحة الأحداث ؟

٢- لايمكن الأستهانة بدور وسائل التواصل الأجتماعي، فهذه الوسائل الرخيصة والواسعة الأنتشار هي اسهل وسيلة للوصول الى شرائح واسعة من الناس، حتى باتت اليوم سلاحا يستخدمها الرؤساء والسياسيون في حملاتهم الأنتخابية.
لهذه الأسباب، لايمكن التقليل من اهميتها وهو مايعرفه الغوغائيون أيضا، لذلك قاموا بشن حملتهم المريضة على الكنيسة الكلدانية عبر هذه الوسائل. والذين يقفون وراء الحملة أجبَنْ من أن يكشفوا عن وجوههم الحقيقية الكريهة.

٣- كان يمكن ان يُترَكَ أولئك الغوغائيين وعدم الأكتراث بهم كما أشار بعض الأخوة ، إلا ان تصاعد الحملات المغرضة وبلا مبرر يتطلب أن يعلم أبناء شعبنا والكلدان خصوصا بأن هناك لوبي منظم يهدف الى تشويه الدور الأنساني المشرف للكنيسة الكلدانية ورموزها في محاولة يائسة لأعادة دورة الزمن الى الوراء.
بارك الله بكل من يعمل من أجل خير شعبنا وكنائسنا جميعا.

أخوكم
جاك يوسف الهوزي

متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 807
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ جاك الهوزي والأخوة المتحاورون المحترمون

نؤكّد دائماً بان قداسة البطريرك ساكو يشترك في المؤتمرات والاجتماعات بصفته رمزا من رموز الثقافة والحوار لخير العراقيين عموما والمسيحيين خصوصا. لا يشترك قداسته بصفة سياسية، لانه ببساطة، لا ينتمي الى حزب سياسي ليدافع عن أجندته.

لا أعلم لماذا لا يميّز البعض بين العمل السياسي من جهة، وبين الكلام في السياسة للدفاع عن المظلومين من جهة اخرى، ربّما لغرض في نفس يعقوب.

لذا نقول لأصحاب النفوس الضعيفة، آشوريين كانوا ام كلداناً، سوف لن تصلوا الى مبتغاكم. لان المسيح الرب لن يترك كنيسته، اذ قال لبطرس: أنت الصخرة وعلى هذه الصخرة ابني بيعتي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها. واليوم البابا فرنسيس هو بطرس، وقداسة مار ساكو وقداسة مار كوركيس وقداسة ما ادي وقداسة جميع البطاركة رؤساء الكنائس هم بمثابة بطرس.

شكرًا جزيلا للأخ جاك الهوزي لمقالته الرائعة ولجميع المعلقين الذين يقفون مع قداسة البطريرك  ساكو في هذا الظرف الاستثتائي، وندعو الكتّاب الاخرين الى الاعتدال في كتاباتهم وعدم التمسك بمسمار جحا القاضي بان قداسته يتدخل في السياسة، مع التحيات...

سامي ديشو

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جاك الهوزي المحترم
شلاما
قبل الأجابة على السؤال ارغب في توجيه سؤال وهو:
هل سيستنكر كل ابناء وبنات الكنيسة الكلدانية هذا العمل المنبوذ؟
اعتقد الجواب سيكون كلا.
لماذا لا يستنكر ابناء الكنيسة وما هي الأسباب؟.....
كانت هناك حملة اعلامية على مثلث الرحمات البطريرك مار بيداويد، وتوسعت الحملة الى شخصية مثلث الرحمات البطريرك مار دلي، وكذلك البطاركة من كنائسنا الشقيقة الآخرى، والآن مع الأسف يتكرر المشهد على كنيستنا وعلى شخص غبطة ابينا البطريرك.
سؤالك هو:
اقتباس
من يقود الحملة الأعلامية ضد الكنيسة الكلدانية والبطريرك ساكو خصوصاً؟
الجواب:
الذي قام بالحملة على كل مَنْ وقف مع البطريركية وقوانينها من اجل الأصلاح والتطور من الكُتاب والأشخاص والكهنة، هُم مسؤلون امام الله عن اعمالهم، ومع شديد الأسف كانت الحملات الأعلامية بقيادة موقع ابرشي معروف بقيادة اسقف من نفس الكنيسة ومن رهبان وكهنة تمرّدوا على البطريركة ومن موقع مشبوه آخر.
إذاً، كانت هناك كتابات قاسية وكلّها باءت بالفشل، وخاصة بعد أن توضّحت الأكاذيب التي كانوا يدّعون بها بأن قرار الفاتيكان سيكون لصالح المتمرّدين. لقد نشروا في الأعلام المرئي اكاذيب، وكتبوا مقالات تحريضية على غبطة البطريرك وإتهّموا كل من كان يكتب بحيادية بأنه ناكر اصله وكذا وكذا... وغيرها من الكلمات التي يشمئز الأنسان من سماعها.
هؤلاء الذين كانوا يقودون تلك الحملة اصبحوا معروفين بالأسماء وموقعهم الشاذ موقع الخفافيش يرفع علمهم ويتباهى بهذه الكلمات وهُم يكتبون باسماء مجهولة،
لقد كتَبتْ البطريركية حينها وسمّته بالموقع اللامسيحي، وماذا كانت النتيجة لهم ولتهجماتِهم؟ لقد خسروا شعبهم واصبحوا منبوذين وليكتبوا ما يكتبوا ولا احد يهتم. لماذا؟ لأن المسيحي يُؤمن بالغفران الذي هو ركنٌ اساسيٌ في المسيحية وعلينا أن نغفر.
رئيس اية كنيسة هو زعيمها وقائدها والغفران الذي يجب ان يتمتع به يجب ان يكون اقوى من البشر الآخرين من امثالنا.
يبقى أمرٌ آخرٌ مهمٌ هو عدم استنكار البعض الذين يدّعون الحرص على اسمهم واثنيتهم كما قرأت، ويدّعون بأنهم ضد كذا وضد كذا.... لماذا لا يستنكروا الشواذ عندما كتب الأخ والأستاذ عبدالأحد سليمان عن موقع الخفافيش. البعض استنكر وبشدة والبعض كتب وكأنه يخجل من الكتابة والأستنكار والبعض الآخر لم يكتب رأيه أبداً والسبب لأن البعض الذين عرفناهم مشتركون في الجريمة ضد ابناء الكنيسة ومسؤولها.
الذي يحتقر ابناء كنيسته ورئيسها لا يُمكن أن يُسمى ابن الكنيسة والكنيسة منه براء. الذي ينتقد بادب ومن اجل المصلحة العليا يستطيع الكتابة الى المراجع مباشرة.
من الواضح جداً بأن البعض من ابناء الكنيسة الكلدانية من مختلف الأثنيات قد بدأوا الحملة على رئيس كنيستهم وشجّعهم الصمت من الآخرين الذين لم يُحرّكوا!!!
الكنيسة لا تتأثر بهؤلاء وتبقى شامخة والرب معها الى الأبد.

واخيراً أنا اؤيد الأخوة الذين وضّحوا وكتبوا اعلاه بعدم نشر هذه الخزعبلات والشخابيط في موقع الايمان والمحبة (موقع البطريركية).
تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الإذن من الأخ جاك مرة أخرى
السيد مسعود النوفلي المحترم
هل هذه الحملة الرعناء يقودها من أشرت لهم من الكلدان!!؟؟
لماذا لا تشير إلى المصدر الحقيقي؟ لماذا يسهل عليك ومنذ سنوات نقد وشتيمة من قصدتهم، بينما تحابي الأطراف الغير كلدانية والتي هي مرض على جسد شعبنا المسيحي العراقي؟
كان يفترض عليك ان تكون صريحاً في رأيك وتشير إلى الجهة الصحيحة وراء تلك الابتذاءات التي صدرت من موقع العهر في صفحة الفيس بوك المشوهة
كان الجدر بك ان تذكر بأن في هذه الحملة المبتذلة وبالكلمات السوقية المستعملة هناك من الجنس اللطيف وكأنهن (عوالم) بامتياز
فإلى متى تبلعون الإهانات على كنيستكم وتشاركون بها، وتنسبوها إلى مصدر لا علاقة له بالموضوع لتأجيج الفتن!!؟؟
 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1637
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الدكتور عبدالله رابي المحترم

شكرا لردك الجميل

الاخ حنا شمعون كتب مقالة ( في الرابط ادناه ) بتاريخ 2015 10 18 اي اكثر من سنة وذكراحد المعلقين في رده رقم 1 كيف تطاول الكاتب Nicholas Al-Jeloo لرموز كنيسته الكلدانية فلا حضرتك ولا احدا منكم شارك في الرد واعترض علما بان عدد قراء المقالة وصل لحد 2394 . رجاءا اقرأ ردي له رقم 2 وشكرا .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,794717.msg7429523.html#msg7429523


غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ مسعود النوفلي المحترم
تحية طيبة
أنا من المعجبين بكتاباتك الرصينة - ولكن البعيدة عن السياسة- ، إلاّ أنّ ردك أعلاه بعيد كل البعد عن الرصانة والمنطق، وأقل ما يقال عنه بأنه رد  مثير للشفقة وهو بمثابة (حُجّة) من لاحُجّةَ له ! لماذا؟

١- من إتّهَمتَهُم بالوقوف وراء هذه الخزعبلات -كما وصفتها- لتمييع الموضوع، معروفون بتشددهم القومي الكلداني ولايمكن أن يلتحفوا بعباءة العلم الآشوري الذي إلتحف به معظم (المخزعبلين) إنْ صحّ التعبير.
٢- لو كانت معارضة الذين إتهمتهم بهذه الأفعال الدنيئة لسياسات غبطة البطريرك فقط، لكان هناك مجال للشك بالأمر، أما أن تطال هذه الأهانات سيادة المطرانين ابراهيم ابراهيم وفرنسيس قلابات وحتى سيادة المطران سرهد جمو المثل الأعلى للذين إتهمتهم فأن ذلك يزيل كل شك أو تهمة عنهم. المسألة أكبر من مجرد موقف ضد البطريرك، بل يشمل ايضا رموز الكنيسة الكلدانية أيضاً.
٣- حتى الأستاذ عبدالأحد بولص الذي أشرت الى تعرضه لأهانات من هذه المجموعة وموقعها المشبوه لم يشر اليهم، ألمح بشكل ضمني في مقاله المنشور على الصفحة الرئيسية الى الجهات أو الأفراد الذين يعتقد بأنهم يقفون وراء الأساءات.

وأخيرا نقول لاداعي لخلط الأوراق والتمويه ، فالمسألة واضحة، وكما قلنا في ختام مقالنا لايمكن حجب شمس الحقيقة بغربال وهذه الأهانات مردودة لأصحابها ومن يقف وراءَهم، وأن غدا لناظره قريب.

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1242
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاخ جاك المحترم
الاستاذ العزيز أدي بيث بنيامين المحترم
تحية وتقدير
شكرا على ردك الذي نبهني على مسالة مهمةجدا
اخي ادي اتذكر اني قرات المقال الذي كتبه الاديب المعروف حنا شمعون عن نيكولاس ويبدو اني قد قراته قبل نزول التعليقات وعليه لم انتبه وذلك لان المقال اذا لم يكن لي فالمعتاد ادخل لقرائته للاستفادة وزيادة المعلومات مرة واحدة ولعدم سماح الوقت ،بينما عندما يكون المقال عائد لي فاتابعه احتراما للمعقبين.
وانا اصطدمت صدمة كبيرة ان ارى هكذا تصرفات من استاذ جامعي وهل فعلا هذا الرجل هو ستاذ جامعي وكيف تقبل الجامعة التي ينتسب اليها ان يقوم بهكذا فعاليات،
وقد قلب كل المفاهيم التقليدية المعروفة عن الحرم الجامعي واساتذة الجامعة
سافكر بان انقطع من الكتابة في المواقع الالكترونية لانه زميل لنا بالمهنة مثل نيقولاس خجلنا وفعلا ساتخذ هذا القرار فهي مصيبة حلت على الجامعات واساتذنها فعلا  .كنت اتصور ان هذا الذي نشر تلك الصور الشنيعة هي لمراهق وعليه كتبت في اماكن اخرى وخاطبت المسؤولين بان لا يهتموا الى مثل هذه الامور .
عتبي على الاستاذ القدير حنا شمعون كيف يكتب تحقيقا صحفيا عن مثل هذا الانسان ويقوم بهكذا سلوك قبل ان يتعرف على شخصيته تماما ،واعتقد هو هذا الفرق بين الاديب والصحفي من جهة والباحث من جهة اخرى ،فالباحث لا يكتب شيئا الا ويتاكد منه ، والاديب والصحفي على الاغلب ينطلقان من العاطفة،اتمنى من الاخ العزيز حنا ان يوجه المواقع التي نشر هذا الموضوع فيه برفعه والا تبريره لا يفيد واعتذاره كما قراته لايفيد ،واني اعرف الاخ حنا جدا انه انسان مهذب ونال تنشئة اجتماعية دينية واجتماعية مثالية ومحبا للجميع ولايعرف التعصب وله ارائه الشخصية وهذا من حقه وكما اعرف عنه مدى احترامه للرموز الدينية.
ومن جهة اخرى سبق  عملها قبل تلك المحاضرة في شيكاغو ووفقا لردك انه سيلقي محاضرة في اريزونا فما هو موقف الحاضرين الذين يعلمون بافعاله هذه وحضروا لتشجيعه واما اذا لا دراية به مثل ما اكد الاخ حنا فلا عتب عليه.واما اذا يعرفون فهذه مصيبة وهم يشجعونه.
اخي ادي المحترم والهاديء والرزين في تعقيباته هل ترضون بهكذا شخصية وانها تكون سندا للوحدة والتقارب والتعاون .
اخي ادي من يتصور سواء من الاكاديميين او الكتبة العاديين اننا كلدان او اشوريين او سريان لنا نقاوة عرقية ترجع الى الكلدان والاشوريين والاراميين القدامى فهو لا يمتلك معلومات تاريخية وانثروبولوجية واجتماعية كافية فنقاوة العرق البشري ضرب من الخيال وهذا ماتوصلت اليه في كتابي السادس الذي سيرى النور بعد اسبوع باذن الرب تحت عنوان:
الكلدان والاشوريون والسريان المعاصرون وصراع التسمية /تحليل سوسيولوجي.
فالاشوريون والكلدان والسريان هم اثنيات معاصرة لهم جذور مشتركة وهم نتاج حضاري لعشرات الحضارات التي عاشت على ارض بلاد النهرين.
شكرا جزيلا وجعلتني ان افكر بترك الكتابة في هكذا مواقع
واتمنى من الاخ نيقولاس اذا هو فعلا استاذ جامعي ان يضع حلا للموضوع بنفسه واتمنى من الذين يؤيدونه او من سكت عن هذه الافعال  الموجهة لاي رمز ديني من رموز كنائسنا المشرقية التي نعتز بها جميعاان يضعون حلا لهكذا تصرفات فهي لا تخدم للتضامن بل ترسخ التعصب والتنافر.
تحياتي
اخوكم
د. رابي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المقتدر الأستاذ جاك يوسف الهوزي المحترم
الى كافة الأخوة الأعزاء المتداخلين المحترمين

تقبلوا محبتنا الصادقة مع أطيب تحياتنا الأخوية
مقالكم هذا كان الرد المناسب للتخرصات المسيئة والبذيئة التي أطلقها البعض ضد قداسة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو ممن يتكلمون بأسم الآشوريين أفراداً أو تجمعاتاً في مواقع التواصل الاجتماعي ، هذا من جهة ومن جهة أخرى نحن شخصياً ندين ونشجب ونرفض هكذا سلوكيات متخلفة ومشينة وبتلك المفردات النابية والهابطة التي لا تليق إلا بقائليها والذين في الحقيقة تجدونهم أفراد مغمورين ومتسترين بتسميات رنانة لا يمتون إليها بصلة لا من قريب ولا من بعيد لا أخلاقياً ولا إنسانياً ولا تحضراً ....هؤلاء بالتالي أكيد لا يمثلون إلا شخوصهم وألاشورية منهم براء . هؤلاء هم نتاج الفكر المتطرف وأمثالهم موجودين في كل مكونات أمتنا يبثون سمومهم القاتلة هنا وهناك بين الكلدان والسريان والآشوريين من خلال الطعن والتهجم على مقدساتنا وشخصياتنا التاريخية القومية والكنسية مستغلين وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة المبتذلة ، وعليه يتطلب الأمر منا نحن الكتاب والمثقفين بعدم الرد عليهم بالمثل لكي لا نعطي لهم الفرصة لتحقيق مآربهم في نشر الفرقة والحقد والكراهية بين مكونات أمتنا وتعميق تشرذمنا وتمزقنا قومياً وكنسياً أكثر مما هو عليه الحال . إن اهمال هذه الكتابات البذيئة والمسيئة هو خير وسيلة ناجعة في تلقيم كتابها بحجر على أفواهم ، وأن الرد عليها هو تشجيع لها وإعطائها قيمة واعتبار ، ودمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام

                  محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 736
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ جاك الهوزي المحترم
تحية  المحبة،
حين قرأت مقالك لم المس ما هو غير مقبول ولكن حين فتحت الرابط تيقنت انك لم تكن موفقاً فيه. من غير شك  وباعتراف المخلصين للكنيسة الكلدانية ان الموقع يديره أشخاص غير متمكنين في الأعلام المسيحي . الرابط ليس سوى نسخ ولصق لكتابات شنيعة بحق الكنيسة الكلدانية وبطريركها والقومية الكلدانية . ليس من مسيحي حقيقي او مثقف قومي آشوري لا يستهجن مثل هذه الكتابات وحاضنتها الفيس بوك التي لا رقيب عليها. شخصياً استهجنت ما انزله الدكتور نيكلوس الجيلو في صفحته وطالبته بالأعتذار . أتمنى في مثل هذه الحالة ان تكون كتاباتنا موضوعها بث روح التسامح والمحبة ونبذ الكراهية كما علمنا الرب في الأنجيل المقدس.

الدكتور عبدالله رابي المحترم ،
تحية وتقدير،
 عاتبتني اني كتبتُ تقرير عن الدكتور نيكولاس الجيلو من غير البحث عن خفاياه وكأن اعتذاري جاء متأخراً ،وان جاء  حال اطلاعي على صفحته بعد تنبيه تلقيته من المُعَرّف tyaraya55 . يا دكتور نبهتني كيف يجب ان يُكتب البحث ، وانا اتفق معك لكن المقال الذي كتبته عن الدكتور الجيلو لم يكن بحثاً بل تحقيق نقلته للقراء كما سمعته وشاهدته مع بعض الملاحظات الضرورية. العتاب يا دكتورنا العزيز يجب ان يوجه الى المقال الذي نزل في موقع الكنيسة الكلدانية والذي جاء بلا مقدمة ولا بحث ولا موقف المسيحية من الكراهية ، لكن مجرد نسخ ولصق في الفيس بوك للخروقات للآداب العامة ولكن لايمكن وصفها انها حملة إعلامية  مدروسة لانها كتابات متفرقة من حاقدين على الكنيسة الكاثوليكية والقومية الكلدانية، ومثل هذه الكتابات وأن كانت بأقل عنفوان رأيناها تأتي من اتباع الكنيسة لبطريرك هذه الكنيسة الموقر، فنحن هنا امام أزمة اخلاق وخرق لتعاليم المسيحية وهذا كان يجب ان يكون غاية Theme اي مقال ينزل في موقع الكنيسة الكلدانية.
 
         حنا شمعون / شيكاغو

غير متصل Noel Riskallah

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان الذي يقود الحملة الإعلامية ضد الكنيسة الكلدانية وضد غبطة البطريرك ساكو هم المسؤولون عن إعلام موقع البطريركية هم من يتصيدون في المياه العكرة وهم الذين يبثون السموم بين أبناء شعبنا المسيحي بكل طوائفه، هذا مختصر الكلام كله .

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المعقبون على الموضوع :
الردود العديدة والمقالات والآراء المختلفة ظاهرة صحية وحضارية لمناقشة مواضيع حساسة كهذه طالما يتفق الكل تقريباً على إدانة مثل هذه الأساءات التي لاتمت بصلة لثقافة وأخلاق شعبنا بكل فئاته.

بعيداً عن الأساءات الى رموز الكنيسة الكلدانية، وبِغَض النظر عن الأفراد أو الجهات التي تقف وراءَها، والتي لاتُعتَبَرُ سوى نفوس ضعيفة ومريضة ماتزال تعيش في أحلام الماضي وتحاول من خلال هذه الأفعال الدنيئة لفت الأنتباه الى ايديولوجياتها المهترئة التي تجاوزها العالم المتمدن بملايين الأميال، تحاول فئة تدّعي الأعتدال والأخوّة الكاذبة والشعب الواحد قلب الوقائع والأحداث رأساً على عقب لخلط الأوراق وأبقاء الوضع على ماهو عليه أو إرجاعه الى الوراء.

إنّ حل أية مشكلة يكمن بمواجهتها وليس بتحريف خط المسار اليها ليتجه الى إتجاهات أخرى تبعده عن الحقيقة، هناك مثلاً من يُحَمّل أعلام البطريركية المسؤولية المباشرة للمشكلة، وهو بمثابة من يوجه ضرباته الى العارضة دون ان يتمكن من إصابة الهدف، بالنتيجة ينحرف عن الهدف، أي لايصيب كبد الحقيقة عن قصدٍ أو بدونه، ولكن هذا لايعني أن إداء إعلام البطريركية يرتقي الى مستوى الأحترافية والتعامل الأمثل مع مثل هذه الأمور.
وهناك آخرون، بينهم سياسيون وبرلمانيون ومنظرون، يعتقدون بأن أسهل طريقة للتبرير هي إيهام الناس بنظرية (المؤامرة) على شعبنا، ومِنْ مَنْ ؟ من السلطات العراقية والجهات الأستخبارية فيها لزرع الفتن بين أبناء شعبا لأننا مستهدَفون !
هناك أسئلة تطرح نفسها هنا :
١-هل تأثيرنا وحجمنا كبير على الساحة الى الدرجة التي تخيف السلطات العراقية وأستخباراتها بحيث تحيك مؤامرات ضدنا وتتفرغ لنا في هذا الوقت الحرج الذي يمر به العراق ؟
٢- هل بأمكان فئة صغيرة مقسمة أن تؤثر على مصالح الحيتان الكبيرة ؟
فلماذا تستهدفنا إذاً ؟

إن هذه الحجة مضحكة وينطبق عليها المثل العربي :

 "رب عذر أقبح من ذنب"

قصة هذا المثل بحسب الرواة :
أن " هارون الرشيد " طلب من الشاعر " أبي نواس " وهو يسامره ذات ليلة أن يعطيه
مثالاً يوضح كيف يمكن للمرء أن يعتذر عن ذنب ارتكبه بما هو أقبح من الذنب نفسه !!
فوعده " أبو نواس " أن يعطيه هذا المثال على أن يمهله بضعة أيام ،
وبعد أن مرت عدة أيام ...
رأى " أبو نواس " " هارون الرشيد " واقفاً عند نافذة يتأمل جمال الحديقة أمام قصره ،
فاقترب منه بخفة وغافله وضربه بلطف على قفاه .
فالتفت إليه " هارون الرشيد " ويده على مقبض سيفه ، وقال له غاضباً :
- ويل أمك ... كيف تجسر على فعل ما فعلت ؟؟
فقال " أبو نواس " :
- لا تغضب يا مولاي ... فقد ظننتك سيدتي زينب !!
فاستشاط " هارون الرشيد " غضباً وقال "
- ويلك أيها الفاسق القبيح ... وهل تجسر على أن تفعل مثل ذلك مع سيدتك ؟؟
فرد عليه " أبو نواس " قائلاً :
- يا مولاي ... هذا هو المثال الذي طلبته مني على العذر الذي يكون أقبح من الذنب .
فضحك " هارون الرشيد " وعفا عنه.


الذي يستهدفنا ياسادة ليس الآخرون،  وإنما نحن من نستهدف بعضنا ببعضنا، ولانتعامل بصدق مع بعضنا البعض.
لا داعي للديبلوماسية الكاذبة في التعامل بيننا، مثل هذه السياسة نتعامل بها مع من لاينتمون لشعبنا، وإذا أقتضت الضرورة ذلك فقط.
ولكن، هل يؤمن من يدّعون بأننا شعب واحد بهذه الحقيقة فعلاً، وليس قولا فقط، كما تشهد أفعالهم ؟

تحياتي للجميع.


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 19521
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ الأستاذ جاك ألهوزي ألمحترم
ألمسؤل عن ما بذر من هؤلاء السفهاء من الأساءة ألى ألكنيسة وشخص أبينا ألبطريرك هو انت وألجميع ألمشاركين في هذا ألموضوع لماذا لان انتم جميعاً وللأسف ألشديد لم تقوموا بواجبكم ألصحيح بألدفاع عن ألكنيسة وهرمها بل سمحتهم لهؤلاء ألدجالين بنشر سموم افكارهم أللعينة في هذا ألمنبر وفي بعض ألمواقع ألمسيحية وعندما كان احد من هؤلاء ألسفهاء يصول ويجول في هذا ألمنبر بنشر حقده وكره ألدفين على البطريركية وهرمها ماذا عملتم ياسادة ياكرام باكتابنا ألمحترمين هل اوقفتوا هذا ألمعتوه ألمسيء عند حده للأسف لا وعندما كتبت موضوعاً طالبت فيه بطرد هذا الأنسان ألبعض كان يدافع عنه وألبعض الأخر وقف ساكتاً ومن غير أن يبدي أي أهتمام للموضوع وأخر ما بذر من هذا ألمسيء بقوله
{ إذا كان سـيـد قـوم المسيحـيـيـن داعـش ، فـما بالك برعـيته }
وعليه عندما يتعلق الأمر بألمحافظة على سمعة ألكنيسة ألمقدسة وهرما فألكل مدعوا بألوقوف بكل صلابة وحسم أمام هؤلاء ألحاقدين لكشف حيلهم واساليبهم وخبثهم أمام شعبنا فهذه أمانة في أعناقنا جميعاً فليس هناك أي داع لأتهام أعلام ألبطريركية ألمؤقرة فهي نشرت تلك الأساءات لتدركوا جميعاً ان للكنيسة أعداء فكونوا واعدين وحذرين من أعدائكم فهؤلاء في الأخرسوف يخزيهم الله ويعودون ألى جوحورهم خائبين منهزمين  كلي أمل أن لا ينزعج مني أحداً مما كتبته فجميعنا أخوة في ألرب وتجمعنا مع ألبعض تلك ألمعمودية ألمقدسة / وألرب يبارك ألجميع
أخوكم / ألشماس عوديشو ألشماس يوخنا
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ