المحرر موضوع: سيادة المطران مار ميليس زيا يتحدث بخصوص موضوع الإساءة لرموز الكنيسة  (زيارة 2796 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16812
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
سيادة المطران مار ميليس زيا يتحدث بخصوص موضوع الإساءة لرموز الكنيسة
‏2 يومين مضت الرابطة الكلدانية



اوضح سيادة المطران مار ميلس زيا السامي الاحترام ميتروبوليط الكنيسة الآشورية في استراليا ونيوزلندا ولبنان خلال كرازته في القداس الإلهي الذي أقامه يوم الأحد 04/12/2016 بان وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة للتواصل بين البشر والتعامل بالشكل الصحيح لزرع المحبة وليست وسيلة لتفرقة الناس وزرع الكراهية بينهم. كما أكد أن الكنيسة ليست مع اي شخص يتعدى حدوده ويتهجّم على رموزها او على الجمعيات او الأحزاب التي تعمل من أجل أبناء شعبنا بمختلف تسمياتهم وعدم السماح باستعمال املاك الكنيسة كمنابر للتهجم عَلى أي شخص مهما كان موقعه ، موضحا لكوننا مسيحيين علينا التحلي بالاخلاق المسيحية التي علمنا إياها يسوع المسيح وبغض النظر عن تسمياتنا سواء كنا آشوريين او كلدانا او سريان علينا ان نعرف العالم بأخلاقنا وعاداتنا الجميلة لنعكس بذلك الصورة الحقيقية والمشرفة لنا بدلا من تشويه تاريخنا وحضارتنا ومسيحيتنا.
كما أوضح سيادته أن لكل فرد حرية التعبير عن الرأي الشخصي لكن بطريقة أخلاقية وان النقد يجب أن يكون بناء وليس نقدا غير مسؤول لغرض النقد الهدام الذي لايخدم الآخرين.

هذا وكانت الرابطة الكلدانية قد التقت سيادته قبل يوم لبحث موضوع التجاوزات على الكنيسة من قبل بعض اشباه المثقفين ممن يعتبرون أنفسهم كاملين ويرون في الكنيسة ورموزها ما يعتبرونه أخطاء لإشباع رغباتهم المريضة الذي وان دلت على شيء فإنها تدل على شعور اللا وعي والكراهية التي تعمي قلوبهم وأبصارهم حيث أكد سيادته انه يرفض رفضا قاطعا هذه الممارسات والتصرفات اللا أخلاقية من قبل أي شخص كان. وقد مثل الرابطة الكلدانية في اللقاء كل من السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة والسيد شمعون بنيامين مسؤول لجنة الاغاثة لفرع الرابطة.


ونحن بدورنا في الرابطة الكلدانية نشكر سيادته على هذه الخطوة الصحيحة التي تدل على التعامل مع هذا الموضوع بحكمة وحزم مع بعض الأشخاص المنبوذين الذين يحاولون إثبات وجودهم بشتى الطرق والذين يسلكون سلوكا لا أخلاقيا ويكشفون بذلك مستوياتهم الضحلة ويثبتون فشل أهدافهم الدنيئة التي لم ولن يكتب لها النجاح بعد أن تم كشفهم على حقيقتهم وأساليب التضليل والخداع التي اتبعوها ومازالوا يتبعونها لتشويه الحقائق.
لذلك نهيب بكل أبناء شعبنا بمختلف تسمياتهم إلى نبذ هؤلاء الأشخاص وعدم التعامل معهم لأننا لانتشرف بهم كونهم لايعكسون الأخلاق والقيم الإنسانية التي تعلمناها وترعرعنا عليها كابناء لكنيسة المسيح.


https://youtu.be/A6vwSRIkEEk
http://mangish.net
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ



غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 636
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عوديشو يوخنا المحترم

شكرًا لمقالتك بإثارتك ما قام به سيادة المطران مار ميلس زيّا بخصوص الإساءة لرموزنا الدينية.
نعم سيادته كان واضحاً في كلامه: لا مكان في كنيستنا لمن يُسيء ويشتم الرؤساء الروحيين. كما اوضّح ان من حق كل شخص ان يعطي رأيه في مسألة معينة كما الاخرين، وليس بالضرورة ان يتفّق معهم.

لذا على الذين أهانوا وشتموا قياداتنا الروحية ان يقدّموا اعتذارا رسميا. الاعتذار ليس ضعفاً بل قوةً. تقبّل تحياتي...

غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1780
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز اوديشو يوخنا: كلم وتوصية جميلة من المطران ميلس زيا وكلام اجمل من البطرك لويس ساكو لكن صلاتي دائما هي من خلال التقيد بوصايا الرب يسوع المسيح من خلال ان نكون واحد في المسيح وان نحب بعضنا البعض ونتحاور بمحبة المسيح ونزيل العقبات ومن ثم نتحد بذلك سوف نغلق الباب على جميع الذين يتصيدون في الماء العكر لان تفريق جسد المسيح يعني عدم وجود المحبة والتفاهم بين اقطاب البيت الواحد ولان كنيسة المسيح هي كنيسة واحدة وهي لا تقبل التقسيم لذلك من الواجب على الجميع اخلاء النفس وحمل الصليب ونتبع السيد كل يوم بذلك يعرف الجميع اننا من اتباع السيد المسيح وسوف يمكننا من ان نفتن المسكونة. تقبل محبتي والرب يرعاك.

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز سام عندما يتعلق الأمر بالأحترام لرموز ألكنيسة فألجميع مدعون وبدون أستثناء بألوقوف بكل حزم وألتصدي لهذا ألطابور ألسيء فهؤلاء ألحثالة أن لم نتوحد ونقف وقفة واحدة بوجههم ألقبيح ونكشفهم لشعبنا ممكن ان يعيدون فعلتهم ألخسيسة ويسئون ألى الأخرين
تقبل أحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز ألبرت جميعنا اخوة أمام ألرب فعندما يحاول ألبعض ألى الأساءة ألى أي رمز من رموز كنيستنا ألمقدسة كأنما الأساءة تصيب ألجميع وألرب يسوع ألمسيح له ألمجد أوصانا أن نحب بعضنا ألبعض بذلم نكون أولاد الله فاذا كان هذا ألنفر ألضال بعملتهم ألشنيعة وألخبيثة هذه فكيف يكونون أولاد ألله أنهم فعلاً أتباع ألشرير وأعوانه
وبألمودة أن شاء ألرب نلتقي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1435
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز الشماس عوديشو يوخنا
تحية
شكراً لاثارتك هذا الموضوع المهم وفي هذا المرحلة  بالذات التي يتدافع بها بعض اصحاب القضايا الشخصية ومع الأسف   بالتطاول على كل من  لا يشاركهم الرأي.
أننا   كشعب  اصيل نمر بأصعب مرحلة مفصلية من تاريخنا ولا نعلم ماذا سياتي علينا وما سيحل بِنَا وما هو  القادم علينا   .
فيجب أن نترك القال والقيل ونكون كبار و أكرر كبار  في تصرفاتنا وكبار في مقالتنا وكبار فيما نكتب ونقول.
 مثلما عمل وخاطب سيادة المطران مار ميليس زيا  المحترم  وطلب من الجميع التوقف والإستدارة  والعوده الى روح المحبة
والتضامن  والمصير المشترك. .
تقبل مني التحية
جاني 

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اوديشو يوخنا المحترم

نعم سمعنا وشاهدنا  كرازة سيادة المتروبوليط مار ميلس زيا بتاريخ  2016 / 12 / 4 وشكرا لنشرها .

لكي لا ننسى ..... البطريركية الكلدانية ايضا نشرت في صفحتها بتاريخ 17 Nov من هذا العام خبر يسيئ لجميع الاشوريين بدون استثناء . رجاءا لاحظ الصورة المرفقة بعد ان اشرتها بالاحمر .

يا ترى هل اعترضت الرابطة الكلدانية في اوستراليا لاحد من مؤمني الكنيسة الكلدانية عندهم بانه تطاول على رموز كنيسته الكلدانية ولماذا التقت بسيادة مار ميلس زيا متروبوليط كنيسة المشرق الاشورية وبحثت معه موضوع التجاوزات على الكنيسة علما بان من تجاوز على رموز الكنيسة الكلدانية كان احد مؤمنيها ولم يكن احد مؤمني كنيسة المشرق الاشورية ؟ كان الاجدر بها ان تطلب من البطريركية الكلدانية اولا حذف مقالهم السيئ ضد الاشوريين وثانيا ان تعتذر لجميع الاشوريين لما نشرته قبل ان تلتقي بسيادة المتروبوليط مار ميلس زيا .

لعلمك .....كنت انا الاول والوحيد كعضو موقع عنكاوة وكاحد مؤمني كنيسة المشرق الاشورية اعترضت للذي تطاول في صفحته الفيسبوك لرموز كنيسته الكلدانية قبل اكثر من سنة وشهرين .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين

     

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2811
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اوديشو المحترم : انا اتفق معك فالإساءة لرموز سلطوية ومهما كانت ظاهرة غير صحية ولكن هناك فرق بين الانتقاد والاساءة ! عندما لا يحترم المسيء اليه المنتقد ولا يرد او يعبره ويستمر في تصغير وتحقير كل نقد حتى لو كان بناءا وهادفا ويستمر في الاسلوب الخاطيء فهنا يتحول النقد الى المباشرة في التعامل والتسمية وووووووالخ . لم اسمع في حياتي مسؤول قام بالرد او التعامل مع النقد الحقيقي ومع هذا تحول الناقد الى الاساءة . يجب ان يكون الاحترام من الجانبين حتى الوصول الى الحقيقة وغير ذلك فكل شيء سيستمر نحو السيء . تحية طيبة

غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 636
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ايدي بيث بنيامين المحترم
بعد الاستئذان من الاخ عوديشو يوخنا المحترم

أعتقد ان ردّك لم يكن موفقاً لانك ربما لم تفسّر جيدا ما نشرتَه عن البطريركية الكلدانية. الذي بدأ الاساءة بالتطاول واهانة وشتم باقبح الالفاظ هم - وكما اسمتهم البطريركية الكلدانية- هؤلاء الحثالى وليس جميع الاشوريين، وهذا واضح وضوح الشمس. أما الشطر الثاني فليس فيه أي ألفاظ غير لائقة أو اهانة أبداً،  والمعنيون الذين يضع العراقيل أمام توحيد كلمة المسيحيين هم هؤلاء المشار اليهم وأمثالهم، وليس جميع الاشوريين كما تفهمها أنت. ليس منطقياً أن يضع جميع الاشوريين عراقيل أمام توحيد صف المسيحيين في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها امتنا الواحدة.

 سيادة المتروبوليت مار ميليس زيا يعي ذلك جيدا ويتفهّم رد البطريركية الكلدانية والذي اتى بصيغة اخرى في بيان البطريركية على موقعها الرسمي. الرابطة الكلدانية زارت سيادة مار ميليس زيا السامي الاحترام لان الشخص المعني يتبع كنيسة المشرق الاشورية وليس الكنيسة الكلدانية كما تقول. وأزيدك علما بان الشخص المعني كان له محاضرة في سدني قبل أيام، لكن تم الغاؤها بسبب تصرفاته غير اللائقة. ليس من العدل ان تساوي بين موقف البطريركية الكلدانية وبين موقف هؤلاء، أصحاب التصرّفات غير الاخلاقية، خاصة وانتَ شخصية معروفة من خلال ردودك على الكثير من المواضيع التي تهمّ ابناء شعبنا.

أخي الموقر ايدي: عيد ميلاد سعيد وسنة مباركة لكم وللقراء الكرام. تقبل تحياتي... 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16812
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي الأخ جان مع  فائق ألمحبة
شعبنا يمر في هذه ألمرحلة بظروف صعبة وقاسية وعليه أن لم نتوحد ويتوحد خطابنا ألسياسي وألكنسي ونكون قلباً وقلماً واحداً فلا أمل ورجاء لنا قبل يومين كنت في أتصال مع احد الأخوة ألطيبين من أمثالكم في عنكاوا وكان مجمل حديثنا عن أوضاع شعبنا ألمهجرين أللذين يعيشون في  ظروف صعبة وقاسية صدقني أيها ألصديق ألوفي لو تسمع أخبارهم يتقطع قلبك حزناً وألماً على أحوالهم ألمزرية وأما هذه ألحفنة ألجبانة ألتي أساءت ألى ألكنيسة ورموزها فهم لا يهمهم ولا يعنيهم أمر أخوة لهم فهم في الأخر هم ألخاسرون وسوف يخزيهم الله وألشيطان معهم لأنهم تبعوه ..!!
وبألمودة وألمحبة نلتقي أن شاء الله
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألمحترم رأبي ادي بيث بنيامين
يسعدني ويشرفني تواجدك على صفحتي وأطلاعك عى ألموضوع ألمطروح وقد كثر ألحديث في هذه الأونة عن ما قام به نفر ضال بالأساءة وألتجاوز وألتطاول على رموز كنيسة ألمشرق ألكلدانية وأنا بصراحة تامة حبيت أن أضيف هذا ألموضوع للأطلاع وألحقيقة وألتي قد يتصور ألبعض بأن كنيستنا لم تدلي وتشارك بأي تصريح أدانة لما قام به هؤلاء ألمسيئين أما موضوع ألخبر ألذي أشرت أليه حضرتك وألمنشور في موقع ألبطريركية ألكلدانية في نظري لا اعتقد بأنها أساءة للآشوريًن جميعاً وأنما للذين عملوا ذلك ألفعل ألمخزي فكنيسة ألمشرق ومثلما تعرف واحدة وقد سمعت حضرتك بذلك ألعمل الأجرامي ألتي تعرضت له كنيسة أخواننا الأقباط في مصر رغم ألخلاق ألعميق بين ألكنيستين لكن تبقى ألجذور خضراء ترويها وتسقيها مياه عذبة صالحة تجري من ألسماء وأما برقية ألتعزية ألتي بعثها صاحب القداسة الجاثليق مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم  إلى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر والعالم معزيا فيها أبناء الكنيسة القبطية على الشهداء الذين سقطوا في الحادث المأسوي الذي طال الكنيسة البطرسية للكاتدرائية المرقسية في القاهرة خير دليل على الأخوة وألمحبة وألمصير ألواحد ألذي يجمعنا مع ألبعض ..

وبألمناسبة رأبي أهديك هذه ألصورة ألتي فيها ذكريات جميلة



أحترامي تقبل
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الشماس اوديشو يوخنا المحترم

شكرا للرد الجميل خاصة الصورة المرفقة .
الصورة سحبت في طهران اثناء زيارة مثلث الرحمات مار ايشاي شمعون والوفد المرافق له من ضمنهم المرحوم والدي ( الواقف من اليسار ) لايران . الجالس من اليمين مثلث الرحمات مار دنخا الرابع ( اسقف آنذاك ) .

اسمح لي ارد الشماس سامي ديشو

اخ سامي
شكرا للرد الطيب

بما انك شماس تخدم مذبح الكنيسة الكلدانية فلا يحق لك ان تعارض ما نشرته البطريركية الكلدانية خاصة لكلمة " حثالى / Scum بالانكليزي " . البطريركية الكلدانية لم تذكر شيئا عن الذين تطاولوا على رموزها في مقالها الذي ارفقته في ردي رقم 6 فكيف استنتجت بانها تقصدهم ؟ آسف ... ليس لي اي جدال معك بهذا الموضوع .

اقتباس
(( الرابطة الكلدانية زارت سيادة مار ميليس زيا السامي الاحترام لان الشخص المعني يتبع كنيسة المشرق الاشورية وليس الكنيسة الكلدانية كما تقول ))

بما انك لم تذكر اسم " الشخص المعني " فبدون شك تقصد " الدكتور نكولاس الجيلو " .

اود ان اعلم شخصك الكريم بان ذاكرتي قوية لا تخونني باني شاهدت بام عينيا وسمعت بكلا اذنيا مقطع فيديو في اليوتوب للدكتور نكولاس الجيلو اثناء التعداد السكاني لاوستراليا اي قبل حوالي خمسة اشهر يقول بكل صراحة للذي رفع دعوة تمييز عنصري ضده بانه لا يبالي ذلك لانه " الدكتور نكولاس الجيلو " ينتمي للكنيسة الكلدانية .

ملاحظة ... سحبت صورة الدعوة المذكورة وانزلتها في اليوتوب في الرابط ادناه لحضرتك ولمن يهمه الامر .

https://www.youtube.com/watch?v=d6RFZYs-4po

لعلمك .... قضيت ساعة ابحث على مقطع الفيديو للدكتور نكولاس الجيلو في اليوتوب فلم اجده . اود ان اعلمك بان الفرق الزمني بيني وبينك حوالي 14 ساعة زمنية ولا يوجد اي فرق زمني بين مدينة سيدني حيث محل اقامتك وبين مدينة ميلبورن حيث محل اقامة الدكتور نكولاس الجيلو فما عليك الا ان تتصل باي كنيسة كلدانية او كنيسة المشرق الاشورية في مدينة ميلبورن لتتاكد من ذلك وفي اي كنيسة اسمه مسجل . رجاءا اعطنا الجواب باسرع وقت ممكن .
   
عيد ميلاد مجيد ... وشكرا

ادي بيث بنيامين

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16812
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ اوديشو المحترم : انا اتفق معك فالإساءة لرموز سلطوية ومهما كانت ظاهرة غير صحية ولكن هناك فرق بين الانتقاد والاساءة ! عندما لا يحترم المسيء اليه المنتقد ولا يرد او يعبره ويستمر في تصغير وتحقير كل نقد حتى لو كان بناءا وهادفا ويستمر في الاسلوب الخاطيء فهنا يتحول النقد الى المباشرة في التعامل والتسمية وووووووالخ . لم اسمع في حياتي مسؤول قام بالرد او التعامل مع النقد الحقيقي ومع هذا تحول الناقد الى الاساءة . يجب ان يكون الاحترام من الجانبين حتى الوصول الى الحقيقة وغير ذلك فكل شيء سيستمر نحو السيء . تحية طيبة
الأستاد ألكاتب صاحب ألبانورامات ألساخرة نيسان سمو ألمخلص ممكن ان اساء احداً لك او لي ان نرد عليه حسب طريقتنا لأننا كاعضاء في الموقع ومركزنا يسمح بذلك لكن يااخي نيسان فرجل الدين ومهما كانت درجته الكهونتية مختلف علينا فهو له مسؤوليات وواجبات تتحتم عليه ان يحترمها وليس الجلوس خلف الحاسوب وقضاء اوقات كثيرة في الرد على كل انتقاد وعدم الرد ليس بمعناها الحقيقي تصغيره اوعدم الاهتمام بنقده ان كان بناءاً او سالباً بالعكس فرجال كنيستنا المقدسة يحترمون الجميع فاالانتقادات الى الكنيسة ورجالها وانت سيد العارفين موجودة ومنذ زمان طويل لكن هذا حالنا ونحن ما زلنا منتظرين رحمة الله
كل سنة وحضرتك بخير وصحة وعافية
بالمحبة والأخوة نلتقي دوماً ان شاء الرب

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 463
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الشماس عوديشو يوخنا المحترم,

 اتفق مع الاخ سمو, عندما لا تحترم رأي المنتقدين فأن بعضهم يتحول الى مسيئين. لكن تبرير الخطأ لا يجعله صحيحا وهذا يشمل البطريركية الكلدانية ايضا.

اعلام البطريركية واضح وصريح لا يقبل التأويل, انه هجوم غير مشرف على كل الاشوريين من ضمنهم اتباع الكنيسة الكلدانية. لا يحتاج الى خبير في اللغة العربية لفهمه. انها اهانة وشتيمة مع سبق الاصرار والترصد على كل اشوري مهما كان انتماءه الكنسي.

للذين يحاولون تأويل وتخفيف وطأة اعلام البطريركية على الاشوريين ليقرأوه مرة اخرى بتجرد, اقتباس " يبدو اننا كلما اردنا توحيد المسيحيين  يعود الاشوريون يضعون الصعوبات... الله يسامحهم ويهديهم". لم يشر الى بعض او عدد من الاشوريين او الى المسيئين وانما الى الكل بدون تحديد. وهذا يقودنا الى اقتباس اخر من نفس البيان " نسى هولاء الحثالى ان غبطة البطريرك ساكو كان اول...." من هؤلاء الحثالى؟ بالتأكيد حسب اعلام البطريركية صفة الحثالى تعود الى الاشوريين كافة, وهذه ابسط قواعد اللغة العربية. الكلام لا يقبل الجدل ولا التأويل!.

صراحة البطريركية الكلدانية في وادي والشعب في وادي اخر. عزلوا انفسهم عن الشعب كليا.
اذا كانتلا تعرف بأن الجيلو اغلبهم من روم الكاثوليك ويتبعون الكنيسة الكلدانية فهذه مصيبة, وان كانت تعرف وتكيل (الحوثلة) على الاشوريين فهذه كارثة.

اعتقد على الذين يبررون ويأولون كلام اعلاه, أولى بهم أن يطلبوا من البطريركية الكلدانية تغيير نهجها تجاه الاشوريين وتهذيب لغة اعلامها, اذا فعلا يريدون الوحدة المسيحية كما يدعون, وليس فقط كسب نقاط في لعبة هم اخترعوها ووضعوا قوانينها. تحياتي






غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز ميخائيل ديشو
سلام ونعمة ألرب معك
أنا اتفق معك في كل ما جئت به في ردك لكن اقول وقلتها في السابق ان أعلام ألبطريركية وللأسف ضعيف وهزيل فالاعلام مثلما تعرف حضرتك هو نوع من الأسلحة في ألمعركة واغلب ألشخصيات ألسياسية من رؤساء ألعالم تصريحاتهم تكون مكتوبة ومدروسة لان اي كلمة غلط فيها تقع على عاتق المتحدث والحالة نفسها تقع على اعلام البطريركية لكن اتمنى ان يكون الاعلام قد استفاد من اخطائه ويعيد حسابته وينشر بدقة وتأني
مع خالص أحترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والكاتب القديرعوديشو يوخنا المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمون
تحية ومحبة

لا بد ان نعرف من اين البداية وسبب الاساءات التي تطلق بين فينة واخرى للرموز الدينية، لنقف على السبب الرئيسي لها، ولان لمثل هذه الاساءات ليست وليدة اليوم، وانما لها تاريخ قديم،ولكنها زادت في الاونة الاخيرة بشكل اشد جراة واشد قبحا، وبالتالي فان الناظر في ثقافتنا واصل هذه القضايا سنرى فيها ابعادا كثيرة فمنها على سبيل الاجمال، قد نرى ايدلوجيا التمييز المذهبي وايقاض النزعة المذهبية في جسد امتنا، من خلالها تبدا حركة احتقار الاخر والتقليل من قدرة ومكانته وهذا بلا شك ينعكس على مخرجات تعايشنا ووجودنا، لان البعض ومع الاسف الشديد تم تعبئت عقولهم بفلسفات منحرفة، وليست افكار واساليب ايجابية بناءة تخدم وحدتنا.وبالتالي استاذ العزيز رفض الاخر وهذا الامر يعتبر محك صعب في قضيتنا القومية والكنسية، اذ ان نظرتنا لبعضنا البعض يشوبها بعض الغبش في الرؤيا، حيث يقف البعض خلف تاجيج النعرات المذهبية والكنسية وافواههم غير معنية وغير مسؤولة. وختاما نقول انها مسالة بعد النظر في الابعاد الماضية، وبالتالي لابد ان نعلم اليوم ان جميع صراعاتنا وما فيها، هو الجهل التام لكل طرف بنقاط الاتفاق، وايضا الجهل كذلك بنقاط الاختلاف، وهذا حق نقوله وشكرا.وتقبل مروري والرب يرعى الجميع ويفتح بصائر الجميع والله من وراء القصد
اخوكم
هنري سركيس

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب القومي الآشوري المقتدر هنري سركيس
بعد  التحية والاحترام
مثلما معلوم ان الثقافة تختلف من انسان الى اخر فاللذين قاموا بذلك العمل المشين بالأساءة الى الرموز الدينية فهل هم كانوا يملكون تلك الثقافة الحضارية ام انهم كانوا وما زالوا سائرين على تلك العقلية القديمة وحضرتك ذكرت  بان مثل هذه الاساءات ليست وليدة اليوم، وانما لها تاريخ قديم فالانتقاد مشروعاً للجميع ولكن يجب ان يكون في حدود الادب وليس بالسخرية للأخر اما ايدلوجيا التميز المذهبي فقد حلت على شعبنا وامتنا اكثر بعد الاحتلال الغاشم لبلادنا فهذا الشيء الخطير هو الذي زرع الفتنة والجهل والحقد الاسود في قلوب البعض والا اين كان هذا الطابور المسيء قبل الاحتلال لم نكن نسمع اصواتهم ولا نقرأ كتاباتهم لكن بمجرد ان سكنوا في بلاد الغرب اصبحوا كتاباً ويدعون بالقومية المزيفة ورفض الاخر وتناسوا ان اغلبهم كان يعملون في ادنى المستويات فطالما هناك موضوع رفض الاخر فان قضيتنا القومية والكنسية ليس لها اي بوادر خير وتقدم ..
دمت اخاً عزيزاً وكريماً والرب يرعاك 
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل Jona Jona

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابداء الرأي حق لايمكن أن يحدده أي جهة أو اي انسان كان، وخاصة اذا كان في خانة المعارضة البناءة.
من وجهة نظري علي أن اكون مستقيم كي لا يتهجموا علي الناس بما فعلته وما اقوم به ضد جهة او مجموعة ما ، كما يقول المثل اذا كان بيتك من الزجاج لا ترمي الناس بالحجارة.
العين بالعين والسن بالسن والبادىء هو الأظلم. لا اعرف نسيتم أو تناسيتم كيف وقف غبطة المطران مار ميليس على المنابر وعلى شبكات التواصل وحتى على شاشات التلفزة يحرض الناس على الحركة الديمقراطية الأشورية، علما أن الحركة مؤسسة سياسية موجودة على أرض الأجداد بينما هو مقيم في الخارج، رغم ذلك تدخل في الشؤون السياسية التي ليس له فيها لا ناقة ولا جمل. واليوم ونتيجة الأخطاء والأعمال التي لا تناسب الكنيسة وأبنائها وتدخله في امور لا تعنيه، من الطبيعي سيقومون بالرد وابداء الرأي. إذا هذا الشيء عند غبطته غير مقبول فليصلح ما قام به في الماضي من حيث تقسيم الكنبسة في استراليا بالمؤامرة التي تأمرها ضد أبناء الكنيسة ويقوم بالأعتذار من الحركة الديمقراطية الأشورية والكف من تصغيير بعض الأساقفة والعودة للتواضع التي وصى بها السيد المسيح.
عندئذ سيجد غبطته كل المودة والمحبة والتقدير وساكفله بأن لا أحد يكتب ما لا يناسبه.
للمعلومة أنا لست عضو في الحركة فقط من أبناء الكنيسة. تقبلوا تحياتي