1- شهادة الحياة ( تقاعدية )
متطلبات تنظيم شهادة الحياة عن طريق الحضور الشخصي الى مبنى القنصلية
1- الحضور الشخصي للمتقاعد.
2- نسخة من هوية التقاعد ونسخة من هوية الاحوال المدنية او نسخة من شهادة الجنسية العراقية او نسخة من جواز السفر العراقي.
متطلبات تنظيم شهادة الحياة عن طريق البريد:
* ملئ الاستمارة الخاصة بشهادة الحياة ( نسختين ).
* التوقيع عليها شخصياً وترفق صورة شخصية في المكان المخصص في كل نسخة.
* تصديق نسخة واحدة فقط من قبل كاتب العدل NOTARY PUBLIC بطرفكم ومن ثم تصدق من قبل سكرتارية وزارة الخارجية في ولاية اقامتكم SECRETARY OF STATE ، وترسل الى القنصلية بنفس الشهر، وبخلافه تعاد المعاملة دون انجازها.
* ترسل شهادة الحياة بنسختيها ( المصدقة من قبل كاتب العدل وغير المصدقة ايضاً).
* ترسل نسخة عن هوية التقاعد.
* يرسل مغلف بريدي مدفوع الكلفة لاعادة المعاملة بعد انجازها بريدياً.
* تترك الفقرات التالية فارغة إذ انها من اختصاص عمل القنصلية ( العدد / التأريخ).
* في حال تعذر تصديق شهادة الحياة من قبل كاتب العدل كون الاستمارة باللغة العربية ، بأمكان المتقاعد تنظيم تاييد باللغة الانكليزية من قبل كاتب العدل يؤيد فيه انه مازال على قيد الحياة ويتم تصديقه حينها.
* دفع رسم مالي مقداره (20) دولار امريكي ابتداءاً من 10-06-2016
* يرجى التأكد من القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية التي توضح عنوان القنصلية المعني بطلبكم وفقاً للتوزيع الجغرافي للولايات.
2- شهادة الحياة ( وكالة )
يتم اصدار شهادة الحياة حسب الضوابط المدرجة ادناه :
* الحضور الشخصي عند اصدار شهادة الحياة.
- المستمسكات العراقية المطلوبة :
* هوية الاحوال المدنية او نسخة مصورة ملونة عنها في حال عدم توفر النسخة الاصلية .
* شهادة الجنسية العراقية او نسخة مصورة ملونة عنها في حال عدم توفر النسخة الاصلية .
* صورة شخصية حديثة للموكل ("2 * "2 ذات خلفية بيضاء ) .
*دفع رسم مالي (20) دولار أمريكي .