المحرر موضوع: النائب رائد اسحق يحضر المؤتمر الصحفي للجان التوثيق والاعمار لابرشيات الموصل ودير مار متى السريانية  (زيارة 504 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 254
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النائب رائد اسحق يحضر المؤتمر الصحفي للجان التوثيق والاعمار لابرشيات الموصل ودير مار متى السريانية


المكتب الاعلامي
للنائب رائد اسحق

حضر النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي المؤتمر الصحفي للجان التوثيق والاعمار الكنسية في ابرشيات الموصل ودير مار متى السريانية الذي أقيم صباح السبت 4 آذار 2017 في مجمع بابيلون الاعلامي في عنكاوا وأعلنت فيه حجم الاضرار التي لحقت بمدن وبلدات سهل نينوى الجنوبي (بغديدا، برطلة، بعشيقة، بحزاني) والكلف التخمينية اللازمة لعملية الاعمار وخطة الاعمار بما يؤمن العودة السريعة والامنة لابناء هذه البلدات اليها بعد إعادة اعمارها.
وتم في المؤتمر الذي حضره ايضا شخصيات دينية وحكومية وسياسية ومدنية من الحكومة المركزية واقليم كوردستان وسهل نينوى وحظي بتغطية اعلامية واسعة من وسائل الاعلام المحلية والدولية، قراءة البيان الصادر من هذه اللجان والذي اعلنت فيه بالاضافة الى حجم الاضرار والكلف التخمينية للاعمار المنهجية المتبعة في عملية حصر الاضرار وتقدير الكلف والتي جرت من قبل مجموعة من المتطوعين من ابناء هذه البلدات.
وطالب البيان ايضا الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم بتقديم الدعم اللازم لعملية الاعمار وتعويض المتضررين ليتمكن سكان هذه المناطق المهجرين من العودة اليها بسرعة والحفاظ على هوية هذه المناطق. الذي حذّر من ان التاخير في ذلك يعني الاستمرار في هجرة المسيحيين وبالتالي فراغ العراق من مكونه الاصيل.
والتقى النائب اسحق على هامش المؤتمر الصحفي بعدد من الشخصيات المشاركة فيه وتبادل معهم وجهات النظر في كيفية السبيل الى الاسراع في عملية الاعمار عن طريق الضغط على الجهات صاحبة القرار لاجل تامين الاموال اللازمة لذلك والدعم اللوجستي الذي تتطلبه عملية الاعمار.