المحرر موضوع: بعد اتهامه بعدم تمثيل المسيحيين... يونادم كنا يرد على "بابليون": المطالب كانت دستورية وقومية ومصادق عليها من قبل 10 أحزاب وكتل نيابية  (زيارة 1915 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يونادم كنا يرد على "بابليون" بعد اتهامه بعدم تمثيل المسيحيين

عنكاوا دوت كوم/بغداد/ الغد برس:
رد النائب عن المكون المسيحي، يودنام كنا، اليوم الأربعاء، على القيادي في حركة بابليون ظافر لويس، الذي اعتبر ان كنا لايمثل كل المكون المسيحي، ومطالبه المقدمة الى رئيس مجلس النواب هي "مطالب حزبية".
وقال كنا، لـ"الغد برس"، ان "المطالب كانت دستورية وقومية ومصادق عليها من قبل 10 أحزاب وكتل نيابية موجودة في البرلمان وليست مطلب حزب واحد"، مستدركا "انني امتن لتصريحه كونه يكشف للمواطنيين باننا لا نمثله ولا علاقة لنا به".

وبين ان "المطالب كانت دستورية، وتتضمن شراكة وطنية، وفي مقدمة المطالب؛ تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 16 في الجلسة 3/ 2016، استحداث محافظة نينوى وإعادة الاعمار وإعادة النازحين من مناطق سهل نينوى، ثم المشاركة الوطنية في السلطة سواء في بغداد او أربيل، وتطهير المناهج التربوية من النهج اللاديمقراطي والتشدد الديني وغيره، ومطالب عديدة تحقق الامن والاستقرار والسلم والعدل في المجتمع العراقي".

وأكد كنا ان "المطالب ليست حزبية وانما قومية ودستورية ولا يوجد تنظيم واحد يدعي بانه يمثل كل المكون المسيحي".
وعدَ القيادي في حركة بابليون ظافر لويس، امس الثلاثاء، أن النائب يونادم كنا لا يمثل كل مسيحيي العراق، وبالتالي لا يحق له ان يقدم ورقة مطالب ضمن إطار التسوية، معتبرا ان المطالَب حزبية خاصة وان على رئيس مجلس النواب ان لايعتبرها انجازا او مكرمة تقدم للمكون المسيحي.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية