980x120

المحرر موضوع: محاولة متجددة لأقالة السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش .. الألقوشيين ( كلنا فائز )  (زيارة 2152 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1046
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
محاولة متجددة لأقالة السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش .. الألقوشيين كلنا فائز

منذ ما يقارب الأسبوعين أو اكثر وأنا أتابع ما تتناقله عدد من صفحات التواصل الأجتماعي عن محاولة متجددة لأقالة مدير ناحية القوش السيد فائز جهوري ,  علمأ أنه كانت هناك محاولات سابقة وجادة كان أخرها في نيسان 2016 والتي باءت بالفشل وعلى أثرها نشر السيد فائز كتاب شكر لكافة المتضامنين معه وخص بالذكر غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو كلي الطوبى ( الرابط ادناه )
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=808393.0
المهم من قراءة التعليقات عن اخبار المحاولة المتجددة للأقالة  يظهر بصورة واضحة عن  تضامن والتفاف أهالي القوش مع مدير ناحيتهم حتى الكثير منهم أطلق حملة بعنوان ( كلنا فائز )  .. الأن الخبر المؤكد أن مجلس الناحية يستدعي مديرها للأستجواب يبدو أنها خطوة تحضرية للأقالة ؟؟  لا أعرف ما هي التركيبة السياسية والأثنية لمجلس الناحية لكن يبدو أنها تصب في خانة الأقالة حتى وان خضع السيد فائز للأستجواب وكانت اجوبته مقنعة فان التصويت سيحسم البقاء او الأقالة و الأصوات والاغلبية و الدافع السياسي سيلعب دورأ كبيرأ في حسم الموضوع وحتى وان جاء على حساب الحق  ؟؟  ..
لا ضير مطلقأ من الأستجواب مادام ضمن الاليات القانونية والدستورية لكن ضمن لائحة الاستجواب ان مدير الناحية له علاقة مع مجاميع مسلحة ؟؟  وهذا بحد ذاته يعطي دلالة على ان الاستجواب مسرحية هزلية!!  فلا يمكن لمدير الناحية بأي شكل من الاشكال ان تكون له علاقة مع مجاميع مسلحة تعمل بالضد من ابناء جلدته وبلدته وضد العملية السياسية والدستورية التي يشغل منصبه على أساسها .. وثانيأ ما هي تلك القوى او المجاميع المسلحة التي تستطيع التحرك بالمنطقة عدا البيشمركة الموقرة التي لاذت بالفرار عندما تقدم داعش لسهل نينوى وبقى بعض رجال من القوش بأسلحتهم البسيطة لحمايتها ؟؟ أ ليست هذه التهمة ميتة قبل ولادتها ؟؟
وعن التهمة الثانية أن مدير الناحية قد أهان عضو مجلس المحافظة من القوش السيد ثائر هرمز بولص ؟؟ وهذه الاخرى لا تستحق او تستوجب  أمر الأقالة لانه لو ثبت ذلك فعلأ فأن بكل بساطة يمكن للسيد فائز أن يكتب أعتذارأ خطيأ للعضو وينتهى الموضوع ؟؟
وأذا يسمح الاخوة في موقع عنكاوا كوم أن ننقل ما تتناقله بعض الصفحات عن الأسباب الحقيقية ( ممكن ) على ذمة الكاتب
( السبب وراء اقالة فائز جهوري بان جميل شعيوكا كان يراد بناء قاعة في ارض تابعة للدولة تجاوز منعهم السيد فائز وقامة الدنيا... وجميل يتكمل بفضله على القوش في بناء منتزه دار السلام . الذي يستغله تجاريأ بصفة بحتا ليصل بهم الامر باخذ اجور على الميز في حال ادخلت الاكل الى دار السلام  )
المصدر الرابط ادناه
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=182884745582970&id=100015843364816&hc_location=ufi

وأذا سمح الأخوة ان أخرج قليلأ عن الموضوع وهناك محاولات أعلامية لاسقاط قائم مقام تلكيف السيد باسم بلو ؟؟ ممكن هذه المحاولات من جهات سياسية اخرى .. فالكل يعلم أن منطقة سهل نينوى أصبحت تحت سيطرة مشتركة وقسمت بين بغداد وأربيل ويبدو ان كل طرف يريد جر المنطقة لمصلحته السياسية ؟؟ وهذه بدايات لمرحلة خطيرة اخرى لما بعد داعش !!

أن هذه الامور  كمحاولة الاقالة مع قرب الأستفتاء لها مدلولات خطيرة .. علمأ ان مطلبنا الأساسي كمكون عراقي أصيل أن تخرج منطقة سهل نينوى من دائرة الصراع السياسي ويمنح اهلها حقهم المشروع بالادارة والعيش الكريم فلقد ذقنا الامرين فيما مضى بسبب هذا الصراع
الامر الذي يحز بالنفس هو حالة الاحباط واليائس التي بدئت تتغلل الى نفوسنا بسبب حالة التخندق والحروب الداخلية التي شغلت القوى السياسية من المكون المسيحي في الاونةالاخيرة  بحيث ما عادوا  يكترثون للمخاطر الحقيقية التي تعصف بنا من كل صوب .. ؟؟

نتمى من رجال الدين والقوى السياسية للمكون المسيحي أن يكونوا على قدر المسؤولية لمجابهة المخاطر الحقيقية والخروج من حالة التقوقع والتخندق والأنشغال بالأقتتال الداخلي و أن يقفوا مع الحق .. فأن كان فائز مقصرا فليتنحى وان لم يثبت عليه شيء فكلنا فائز ..

مواضيع ذات صلة
عاجل.. مجلس ناحية القوش يستدعي مدير الناحية للاستجواب
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=846923.0

سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@gmail.com



غير متصل كوركيس داود الاينش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • كوركيس داود الاينشكي
    • مشاهدة الملف الشخصي
هنالك مثل شعبي كلداني يقول( كل طيري دشمن دققوانه ،وققوانه دشمن دكيانه) (المثل باللغه العربيه الطيور كلها تعادي القبج ،، والقبج يعادي نفسه) فعلا هذا المثل ينطبق علينا اي على المكون المسيحي ،فقدنا وجودنا بين الاحزاب والطوائف ،واغلب الاحزاب السياسيه الذي كل واحدمنهم يعتبر نفسه ممثل الشعب المسيحي وهذا مخالف للحقيقه ، ومن خلال تحليلي لموضوع اقالة السيد فائز ، وهو صراع بين القوى الساسيه في المنطقه، وكما يقول الكتاب المقدس النبي بين شعبه يكون منبوذا ، اذن السيد فائز  حسب اعتقادي القوشي ....والجزء من اللذين انضرت مصالحهم يعادوه بكل تاكيد ،لو كان شبكي او من غير مكون يقبلون يديه الاثنين فيقوا يا اعزائي واخوتي ولاتجعلوا ينطبق عليكم المثل اعلاه ......

غير متصل سليمان يوحنا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سيزار المحترم
اتفق معك واضم صوتي لصوتك طالبا من ابناء شعبنا عدم السكوت لأن التمادي مستمر وان لا ننسى كيف تم تسليم المنطقة لداعش من دون اطلاق رصاصة واحدة ، فهل تعلمنا شيئا؟... المخطط ذاته ما قبل داعش وما بعدها لما يجري من وراء الدهاليز والدهاء السياسي من استهداف متعمد للاصوات التي ليست سائرة في احضان أحزاب المحاصصة والمافيا السياسية التي اوصلت العراق الى الحضيض....السؤال الذي لابد منه: لماذا مدير ناحية القوش وقائمقام قضاء تلكيف بالذات؟ لأنها اصوات لم تساير الاجندة التابعة للاحزاب المتنفذة في المنطقة بل دافعت عن استقلالية القرار تجاه ابسط الحقوق لابناء شعبنا، وسنرى قريبا بأن أغلب التهم الموجهة لهذين الشخصين لا اساس لها .
اوّد التذكير بأنه وبالتزامن مع ما ذكرته حضرتك بخصوص مدير ناحية القوش.... هناك محاولات جارية الآن والممتدة لاربع اعوام من محاولات لاقالة السيد " باسم بلو" قائمقام تلكيف ايضا ولنفس التهم السخيفة، هذا الاستهداف مصدره البعض من الاحزاب العائدة لشعبنا والبارتي الكردستاني، والاسباب معروفة وسيتم كشفها قريبا.... تحياتي
اخوك
سليمان يوحنا

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1955
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما رابا
نفس الموضوع ينطبق علي عنكاوا فالذين سبقوا مدير الناحية الحالي وفي المقدمة منهم مدير البلدية قد عاثوا فسادا ومدير الناحية الحالي يدفع الثمن وتحاول مجموعة من الأهالي اقالته
مشاكل تفقد تسليط الضوء على احتياجات المواطنين و تطوير البلدات والخدمات


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1046
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العم العزيز كوركيس داؤد
الأخ العزيز سليمان يوحنا
الأخ وليد حنا بيداويد

أعتذر من حضراتكم على التأخر بالرد .. أسف
وشكرأ لتعليقاتكم وأثرائكم للموضوع
كلما يتغلغل اليائس الى نفوسنا من حالة التشذرم والأقتتال والمعارك الجانبية .. الأ والامل يجد له طريق من خلال الأرادة الحرة لابناء شعبنا والمخلصين

لقد تم الغاء جلسة أستجواب مدير ناحية القوش وكما توقعنا كانت مسرحية هزلية للتحضير على اقالته

للتفضل بالأطلاع
عاجل.. الغاء جلسة استجواب مدير ناحية القوش

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=847326.0

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1046
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى بعض المزايدين في موضوع جلسة الاستجواب والغائها
أتقوا الله وكفى كذبأ ومزايدات رخيصة
من خلال ما تنشروه من اخبار عارية عن الصحة وترسلوها للمواقع وصفحات التواصل الاجتماعي
حسنأ فعلت البطريركية الكلدانية بنشرها التوضيح لاظهار الحقيقة 
أليكم توضيح البطريركية الكلدانية
توضيح البطريركية حول ما نشر عن اداريات القوش
 
http://saint-adday.com/?p=18438