المحرر موضوع: اذا لم يُعاد السيد مدير ناحية القوش الى منصبهِ ، فهذا يعني فشل أحزاب شعبنا وفشل كنيستنا في قيادتنا  (زيارة 1388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا لم يُعاد السيد مدير ناحية القوش الى منصبهِ ، فهذا يعني فشل أحزاب شعبنا وفشل كنيستنا في قيادتنا

barnoj56@gmail.com بقلم:  جلال برنو \
July 26,2017
 
بات من الواضح أن عملية اقالة مدير ناحية القوش السيد فائز جَهْوَري من منصبهِ التي تمت اثر استجواب صوري من قبل مجلس ناحية القوش غير قانونية وغير أخلاقية و سبب قولنا هذا لأنهُ لحد هذهِ اللحظة لم نقرأ ولم نتطلع على الاتهامات الموجهة للسيد فائز الذي يشهد بنزاهتهِ وكرم أخلاقهِ وتضحياته دائنيهِ والساعين الى ازاحتهِ من منصبهِ ، ناهيك عن شهادات أبناء المنطقة التي يُديرها  والاحتجاجات التي تمت دفاعاً عنهُ ، والأروع في هذا الدفاع هو عفوية المدافعين ... وبامكانكَ عزيزي القاريء أن تسأل وبشكل عشوائي أيِ من المعايشين لفترة ادارة السيد فائز عن تعامله مع المواطنين ومدى بساطتهِ ونزاهتهِ ودماثة خلقهِ ومواقفهِ المشرفة في صون مصلحة وحدتهِ الادارية .
كم غمرتني الفرحة تماماً كما غمرت الالاف مثلي بسقوط النظام البعثي الدكتاتوري الشوفيني و كان يحدونا الأمل والتوق الى مستقبل أفضل و حسبنا أن نقطف ثمار التضحيات الجسام لأولئك الذين وهبوا حياتهم في سبيل الحرية والتخلص من الطغاة  .
كلنا يعلم مدى حجم التضحيات التي قدمها اخواننا الكورد و وبالأخص الحزب الديموقراطي الكوردستاني  و معهم أبناء شعبي ...
كلنا يعلم مدى حجم التضحيات التي قدمها الحزب الشيوعي العراقي  ومعه أبناء شعبي ...
لقد خيبتم أملنا أيها الكورد الديموقراطيين عندما تجاوزتم على أراضي وممتلكات أبناء شعبي في دشتا دْ نهلا وزيبار ...
لقد خيبتم أملنا أيها الكورد الديموقراطيين عندما تجاوزتم على أراضي وممتلكات أبناء شعبي في عنكاوا وأخفيتم وجهها الحقيقي
لقد خيبتم أملنا أيها الكورد الديموقراطيين عندما تجاوزتم على مدير ناحية القوش ، الشاب النزية والمدير القدير ، والأُمّر من ذلك أنكم وقفتم بالضد من ارادة ورغبة أبناء القوش والمنطفة في ابقاءهِ بمنصبهِ ،  وبتصرفكم هذا ابتعدتم كثيراً عن الديموقراطية التي تتبجحون بها ومارستم الدكتاتورية وهيمنة القوي على الضعيف وهذهِ كما هو معروف ليست مرجلة و لا شهامة و لا تليق بحزبكم المناضل والمكافح من أجل الحرية و الديموقراطية  .
نأمل أن تُعيدوا النظر بهذهِ المسألة وغيرها من الأمور التي تمس أبناء شعبي  ، وأن تتعاملوا مع الأقليات القومية التي تسكن مناطق سيطرتكم و نفوذكم بمثل ما كنتم تتمنون أن يُعاملكم مَن كان يُسيطر عليكم .
والآن عزيزي القاريء لنلتفت الى الى أحزاب شعبنا و دورهم في التعامل مع قضايا وهموم شعبنا :
على أرض الواقع و بعد مرور 14 عام على سقوط النظام البعثي الشوفيني ، لم تُحقق أحزابنا القومية والسياسية الشيء الكثير ، علماً أن جميعها لا يعمل  بشكل مستقل وانما ترتبط ان لم نقل ترتمي في أحضان الأحزاب الكبيرة المتنفذة وبالتحديد الأحزاب الشيعية والحزب الديموقراطي الكوردستاني
لم تفلح أحزاب شعبي بمنع التغيير الديموغرافي في الكثير من البلدات التي تعود لأبناء شعبي
لم تفلح أحزاب شعبي باعادة البيوت التي شغلت من قبل المتجاوزين عليها في العاصمة بغداد
لم تفلح أحزاب شعبي في اعادة النازحين الى بلداتهم وقُراهم المحررة في سهل نينوى
لم تفلح أحزاب شعبي في رسم الصورة السياسية والادارية لمنطقة سهل نينوى وبحث سبل جعل المنطقة آمنة و العمل على خلق فرص عمل للعائدين بهدف بقاءهم وتمسكهم بالأرض .
أما عن دور الكنيسة ... لا جديد في الموضوع  ، ذات السياسة والسلوك ...  " سياسة الخنوع والخضوع  "، منذ آيام الغزوات الاسلامية حيث كان الجاثاليق يرحب بجيوش المسلمين ويمدهم بالمال والطعام ، وبعد حفاوة الأستقبال يفرض القائد الجديد الجزية ليؤديها الجاثاليق ورعيتهُ الى بيت المال وهم كالخرفان صاغرون .
أين أنتم يا رجال الكنيسة من صون طقوسكم ولغتكم ، أم أنتم منشغلين لا بل مهووسون بالتعريب و تغيير الطقس  العريق وتسمون كنيستكم " كلدانية " زوراً و بهتاناً  ؟ تُسافرون الى الى أوروبا وتنقلون أخبار القداديس رغم أن نور سات تنفل لنا القداديس بالعربي ومعظم قداديسكم بالعربي أيضاً ، أَليس كذلك ؟
تمخض الجبل فولد الرابطة الكلدانية التي ملئت أخبارها صفحات مواقع الأنترنيت من زيارات واجتماعات ، استقبال راهب أو قس قادم من الوطن الأم ( لِيُبشر ) في بلاد الأفرنج ! أي بما معناه أننا نسمع عن الرابطة كالذي يَسمع جعجعة ولا يَرى طحناً وكما يقول المثل بالأنكَليزية :
Don't talk the talk if you can't walk the walk
وختاماً ، أنا سوف لن أمتدح القوش لأنها ليست بحاجة الى مَن يمتدحها والتاريخ يشهد بمآثرها وبطولاتها ! و سوف لن أقول أنكم تنطحون الجبل اذا ما فرضتم وصايتكم على أهلها ولن أقول أنها كانت عصية على دولة الخلافة ...
ولكن سوف أختصر وأقول :
القوش بلدة عريقة لكنها متواضعة شأنها شأن باقي البلدات التي يمتلكها أبناء شعبي ، ربما لا تستطيع أن تُقاوم ، لا بسبب ضعفها وانما بسبب عدم تكافيء القوى ... وربما سوف لن يكون بمقدورها أن تصمد طويلاً ولكن اذا كان لا بد أن تموت فسوف لا ترضى أن تموت الا وهي واقفة .
 



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي جلال برنو
شلاما
نعم في الامتحان يكرم المرء او يهان
ولننتظر النتائج
تقبل تحياتي

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا رابي أخيقر ،
قبل كل شيء أنا آسف للتأخير في الرد ، أما بخصوص الامتحان الذي ذكرتهُ ...
و لماذا الامتحان ؟ أعتقد أن معظم أبناء القوش  ليس لديهم مشكلة مع الشعب الكوردي الجار وليس لديهم ممانعة أو استياء اذا ما االحقت بحكومة الاقليم شرط أن تتم العملية بممارسة ديموقراطية عن طريق الاستفتاء أو انتخابات حرة نزيهة . أما فرض الاملاءات ضد ارادة المواطنين والتلويح بالعصا ... فهذا لا يتماشى مع مباديء حزب يُسمي نفسهُ " ديموقراطي " ... ولا يُليق هكذا اسلوب ببلدة بمواصفاة القوش ذات التاريخ المشرّف والتي لطالما ساهمت بشكل فعال في نصرة الثورة الكوردية التحررية وأعطت كوكبة من الشهداء الشباب الذين يستحقون أن ننحني ونُقبل التربة التي احتضنتهم وأن يكافأ أهاليهم وأبناءهم من قبل حكومة الاقليم بحسب حجم تضحياتهم الجسام .

شكراً لك وتقبل خالص تحياتي