المحرر موضوع: الجبوري:عمل مفوضية الانتخابات سينتهي ايلول المقبل وكركوك ترتبط امنياً وادارياً بالحكومة [موسع]  (زيارة 625 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31875
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجبوري:عمل مفوضية الانتخابات سينتهي ايلول المقبل وكركوك ترتبط امنياً وادارياً بالحكومة [موسع]

[أين-بغداد]
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان عمل مفوضية الانتخابات سينتهي الشهر المقبل وسيتم تشكيل مفوضية جديدة"، فيما أكد ان " كركوك ترتبط امنياً وادارياً بالحكومة الاتحادية ".
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببغداد ان" العراق استعاد مكانته في صناعة القرار على المستويين العربي والاقليمي ، وان عصابات داعش الارهابية انكسر جناحها في العراق وفقدت قوتها وما تحقق في تلعفر انجاز كبير تقر به العين "، معلنا " انجاز تشريعات هامة بقيت في ادراج مجلس النواب لثمان سنين ".
ولفت الى انه " ينبغي عدم السماح للعصابات الاجرامية بخلط الاوراق في كركوك عبر استهداف الابرياء او اختطاف النساء او اجبار العوائل على النزوح "، مبينا ان " اي قرار يصدر من اي جهة بعدم السماح بعودة النازحين هو غير دستوري ومجافي للمنطق او الاخلاق ، ولا يوجد اي مبرر لعدم السماح بعودة عوائل نازحة مضى على تحرير مدنها اكثر من سنتين".
وأكد الجبوري " نعتقد ان التنازع السياسي في اي محافظة سيكون منفذاً للاضطراب والانفلات الامني وهو ما لن نسمح به "، داعيا " العقلاء والحكماء في ديالى للحوار من اجل الحفاظ على استقرار المحافظة ".
وبين ان" اياً كان انتماء وتوجه الاذرع المسلحة والعصابات الاجرامية فهي تشكل خطراً على امن واستقرار الدولة ولابد من مواجهتها ومحاربتها".
وأكد " حريصون على تحسين دخل الفرد العراقي وحقوق المتقاعدين والكفاءات مع دعم القطاع الخاص وتوفير الضمانات اللازمة لذلك ".
وشدد الجبوري "أحلنا جميع الملفات والقضايا التي تم الحديث عنها في وسائل الاعلام الى الجهات القضائية المختصة للنظر فيها ".
ونوه الى ان" العراق تجاوز مرحلة الصراع الطائفي والمجتمعي "، مشيرا الى ان" توفير الامن والاستقرار واعادة النازحين اجراءات ضرورية ولازمة لاجراء الانتخابات ونجاحها ".
ولفت رئيس مجلس النواب الى ان "تشجيع القطاع الخاص لا يعني استقطاع رواتب المتقاعدين".
كما بين ان " النزاعات والخلافات السياسية التي تشهدها بعض المحافظات أحبطت المواطن الذي كان يتطلع لمرحلة جديدة بعد داعش لا تعتمد الاستقواء بالسلاح والتعبئة غير القانونية".