المحرر موضوع: في برقية الى السيد مسعود البارزاني: اهالي قرية نافكندالا المسيحية يناشدونه للتدخل لايقاف التجاوزات المستمرة من قبل اهالي قرية كوردية على اراضيهم  (زيارة 7880 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35655
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ خاص/

ارسل سكان قرية نافكندالا التابعة لناحية باطوفة بقضاء زاخو برقية الى السيد مسعود بارزاني يدعونه الى التدخل لايقاف التجاوزات المستمرة على املاك واراضي القرية من قبل   اهالي قرية مجاورة التي تجاوزت 750 دونما منذ عام 2003 ولحد الآن.

 وتذكر البرقية ان الاعتداءات على القرية تستمر اليوم من قبل شخص أخر على اراضي  جديدة تبلغ  مساحتها 4 دونم. وقد قام بحفر بئر سطحي وتخريب سياج وتقطيع مئات اشجار بدون اي أذن من صاحب ألارض.

ويعزو اهالي القرية سبب ارسال البرقية الى البارزاني بسبب فشل الحكومة المحلية في قضاء زاخو  وكذلك المؤسسات الأدارية والحزبية في المنطقة من ايقاف التجاوز.

ويعتقد الاهالي حسب الرسالة ان سبب عدم ايقاف التجاوز يعود الى ان المتجاوزين متنفذين وان اهالي القرية ضعفاء حيث ”لا حول ولا قوة“  لذا يدعونه الى رسم حدود واضحة بينهم وبين اهالي القرية الكردية حسب خريطة كاسترو التي تؤكد عائدية هذه الاراضي لأهالي القرية.

وهنا ننشر نص البرقية التي بعثها اهالي القرية خصيصا الى موقعنا عبر البريد الالكتروني:

برقيه الي سيد مسعود برزاني المحترم

تحية طيبة
 
نحن أهالي قريه نافكندالا في زاخو التجأنا الي سيادتكم بعد ان أغلقت كل الابواب في وجوهنا من الحكومة الأدارية   لقضاء زاخو لحل مشاكلنا المتمثله بالتعدي علي أراضينا الزراعية قبل اشخاص متنفذين في المنطقة،  وكذلك قيام اهالي قرية سرسولاف بالتجاوز علي اراضينا زراعية والبالغه مساحتها 750 دونم منذ عام 1993 ولحد الآن، وحاليا  هناك تجاوز جديد حيث ان الشخص المدعو"  طيب سلو عزيز " قد قام بالتجاوز علي أراضي الزراعية التابعة لأهالي القرية المسيحية نافكندالا وتبلغ  مساحتها 4 دونم بستان خاص وحفر بئر سطحي وتخريب سياج وتقطيع مئات اشجار بدون اي أذن من صاحب أرض ،وقد قدمنا عدة شكاوي الي حكومة المحلية في القضاء زاخو  وكذلك مراجعه مؤسسات أدارية وحزبية ولكن  لم نصل الي الحل لوقف المتجاوزين لأشخاص متنفذين في المنطقة وتهديداتهم المستمرة ضد أهالي قرية و أخص مختار قرية نافكندالا  ، و المحكمة في زاخو لاتنصفنا كوننا لاحول ولاقوة  وبالرغم نحن اهالي قرية نافكندالا ساكنين بل قرية منذ مئات سنين،و منذ حركة كوردية نحن  مع نضال كوردي و اعطينا عشرات الشهداء وجرحي من قريتنا ولحد الآن لدينا  افراد من قريتنا هم من بيشمةرگة وكوادر حزبية  ، ونطالب لجنة عليا من عاصمة اربيل ان تراجع ملف قريتنا ونطالب بقانون خاص لترسيم الحدود بين قريتنا وقريتهم ولدينا خريطة كاسترو وسندات زراعية توثق هذه الأراضي تعود لملكنا ، لذا جئناكم لمظلومينا هذا الطلب الرحمة والحق من قبلكم و اعطاء كل صاحبه حقه والله ولي التوفيق. .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية