المحرر موضوع: ردي للسيد يوحنا بيداويد , مشكورا على نصائحه اقول .....  (زيارة 735 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5978
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

احب ان اشارككم مداخله السيد يوحنا بيداويد على موضوعي (موقع اعلام البطريركيه الكلدانيه ودعم القوائم المسيحيه الى اين ؟؟ ) حيث قال في مداخلته على موضوعي مايلي :

عزيزي يوسف شانو
تحية
انت رجل غريب فعلا
انا لا اعرف كيف تنظر الى الامور وباي مقياس تقيسها.
مقالاتك تجري عكس تيار الشعبي والحقيقة والظروف التي تحدث للمسيحيين في ارض الوطن!!

هل تظن التعليق على موقف البطريرك في مقابلته الأخيرة مع قناة الشرقية واظهاره ضعيف وركيك وغير صالح، ان لم تعني انه كذاب ومنافق (لا اعرف مدى كرهك له)
ام كان الاجر بك وغيرك زيادة التحشيد خلف غبطة ابينا البطريرك في وقفته الاستنكارية وتوجيه شجب وإدانة الى موقف الحكومة ؟؟
كذلك بإعطاء التعليمات لإقامة القداديس في كل كنائس الكلدانية في بغداد على ارواح الشهداء ومشاركته الشخصية في كنيسة كرادة؟
بشرفك لو كنت هناك أي في العراق، هل كان يكون لك الجرأة ان تقول ما قاله غبطة البطريرك في مقابلته مع الشرقية.
.
اخي اقول لك بكل صراحة اثبت لي انت ايضا تكره الحقيقة وتتغاضى عنها، بل تبحث حبة دواء بين كلمات الكراهية التي تسكبها في تعابيرك ضد البطريرك.

احلف لك انا لست متفق مع غبطته في كل شيء ولكن كبطريرك رئيس كنيستنا واساقفتنا وأبناء شعبنا تحملوا ويتحملون ثقل واضطهاد ما تحمله المسيحيين في زمن اضطهاد الأربعين 340-379م. وفي زمن تيمورلنك 1393-1404م.

سؤالي لك وللقراء
الم يكن من الافضل تذخر جهدك للكتابة مقال تواسي فيه اهالي الشهداء وكذلك تندد بالجريمة و تعلم المجرمين ان قتل الابرياء هو قانون الغابة الذي كان سائد قبل 10 الاف سنة.
ولا يوجد منطق لقتل الأبرياء لأنه دينه مختلف.

الله يسامحك وينور عقلك كي تضع قلمك لخدمة البشرية والمسيحية والعراق، وانا اظن بتكرار مقالاتك حول بيانات البطريركية وتصريحاته كلها تدل على غاية في نفس يعقوب.
يوحنا بيداويد
.   انتهى الاقتباس .

نتيجه لطول الرد ,ارتأيت ان ارد على مداخله السيد يوحنا بموضوع منفصل كي يكون اسهل للقراءه ,ويأخذ الرد حقه ويستفاد منه الجميع.

السيد يوحنا بيداويد المحترم.
بداية اتفق معك بأنني رجل غريب , لان الكثير يقولون لي بالحرف الواحد انت شكو مدوخ راسك ويا هذوله !!. ولانني انظر الى الامور كما هي بواقعها ولا اجملها نهائيا امام اولي الامر ,بل عندي الابيض ابيض والاسود اسود ,لهذا دائما اقول في مجتمعنا العراقي ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم ,ومن هنا تسكب العبرات .

مقالاتي تجري عكس ما يرغبه الحاكمون للتيار الشعبي ومن بيدهم السلطه, فمقالاتي عين الحقيقة وتسلط الضوء على الظروف التي تحدث للمسيحيين في ارض الوطن ودول الانتظار بالنسبه للمهجرين قسرا من ابناء شعبنا .ومن يريد ان يعرف الحقيقه عليه ان يكون من هؤلاء ,فشتان مابين من يده بالنار ومن يده بالماء .

قولك هل تظن التعليق على موقف البطريرك في مقابلته الأخيرة مع قناة الشرقية واظهاره ضعيف وركيك وغير صالح، ان لم تعني انه كذاب ومنافق (لا اعرف مدى كرهك له). استنتاجك هذا انا لا علاقه لي به ,فانا لا اكره احد لسبب جدا بسيط وهو انني ليس لي اي مصالح مع اي بشر كائن من يكون , لكنني اكتب ارضاء لضميري واناقش كلام الغير لوضع النقاط على الحروف .لكن هل تستطيع ان تشرح للجميع ماقاله غبطته في هذه الدقيقه الواقعه بين 13:30 و الدقيقه 14:30 التي اشرت اليها انا وكتبت كل كلمه قالها غبطته .وتقول لنا ماذا فهمت منها وخصوصا بما يخص دعم القوائم الانتخابيه من عدمه ؟؟ .ننتظر ردك ,ونرجو ان لايكون مثل رد الاب يولس لغبطته .

اما قولك ام كان الاجر بك وغيرك زيادة التحشيد خلف غبطة ابينا البطريرك في وقفته الاستنكارية وتوجيه شجب وإدانة الى موقف الحكومة ؟؟.ارجع لمواضيعي وستجد انني دائما اقول على الكلدان ان يلتفوا حول البطريرك ساكو لانه خدمهم خدمه من الناحيه القوميه والسياسيه ما كانوا ليحلموا بها يوما ولن يتكرر مثله للكلدان على المستوى القريب .

بمناسبه قولك بشرفك لو كنت هناك أي في العراق، هل كان يكون لك الجرأة ان تقول ما قاله غبطة البطريرك في مقابلته مع الشرقية. لمعلوماتك دخل احدهم يوما ما الى مكان عملي الخاص في ورشتي لصيانه التلفزيونات وقال لي بالحرف الواحد (ابو يوسف انت اخلاقك مبقيتك بالمنطقه) والان ما هو رأيك ؟؟ لمعلوماتك الاشرار كانوا يخجلوا من التعرض الي لسموا اخلاقي وسمعتي الطيبه في المنطقه ,لكن الجره لا تسلم الى الابد ,فمره واحده يقع الفأس في الرأس.الكارثه هي عندما يزايد الجالسون في الخارج على ارواح من هم في الداخل !!!, افعال هؤلاء تشعرني بالغثيان  .

قولك اخي اقول لك بكل صراحة اثبت لي انت ايضا تكره الحقيقة وتتغاضى عنها، بل تبحث حبة دواء بين كلمات الكراهية التي تسكبها في تعابيرك ضد البطريرك. هل تجد انت ان موضوعي اعلاه يتناول شخص البطريرك ام شئ اخر ؟؟ اترك لك الجواب .

سيد يوحنا جوابا لكلامك الاخير أبناء شعبنا تحملوا ويتحملون ...و تذخر جهدك للكتابة...  .هذا ما افعله انا بالضبط واحذر ابناء شعبنا المسيحي من البقاء في العراق العظيم ,كي لا ننصدم اسبوعيا او يوميا بهكذا اخبار مفجعه تنال ابناء شعبنا بدون اي سبب او ذنب اقترفوه غير محبتهم لارضهم وبلدهم . وهذا ما لايفعله الغير!! لا بل البعض يحمل اخوتنا المهجرين قسرا في دول الانتظار من لبنان والاردن وتركيا ان عليهم ان يتحملون نتائج خيارهم بترك العراق !! وكأنه هؤلاء اختاروا ترك العراق للسياحه و الاستجمام وليس هرباً من بطش السيف !!! , وخصوصا من رجالات الكنيسه و البعض الذين هم خارج العراق يتلذذون بالنعم والامان والقانون !! ام انك تجدني هنا ايضا اكذب كما تقولون عني وعن كتاباتي الشريره عندكم !!.

وقولك الله يسامحك وينور عقلك كي تضع قلمك لخدمة البشرية والمسيحية والعراق .هنا انا اشكرك من صميم قلبي على هذا الدعاء لي, فأنا محتاج جدا ان يسامحني الرب ,لان هناك الكثير من الامور والتعاليم التي دخلت المسيحيه بعد نشؤها بقرون نتيجه المصالح الخاصه ,شخصيه و سياسيه ,والمسيحيه والمسيح منها براء ,بدليل ما جاء في الكتاب المقدس من تعاليم تثبت هذا , وانا ساكت عنها ولا اتكلم فيها ,ويوم اقف امام يدي الديان سيحاسبني لانني سكت وما تكلمت بها ,لانني خفت ان اتكلم .لكن كل ما استطيع ان اقوله , ان على كل مسيحي ان يصادق الكتاب المقدس ويجعله اخوه ونديمه في شرب ماء الحياه الابديه ,ومنه سيعرف الحق والحق سيحرره .
. طبعاً سيخرج لي احدهم ويقول (جنابك شنو شايفنا كدامك كفار قريش !!) واقول مقدما لهؤلاء ,لاتقولوني ما لم اقله , عقلك في رأسك اعرف خلاصك .

اخيرا قولك بتكرار مقالاتك حول بيانات البطريركية وتصريحاته كلها تدل على غاية في نفس يعقوب. لو كانت لي غايه سيئه لكان من السهل جدا ايجاد هفوات واخطاء في مقالاتي ,لكن لليوم لم يقدر احد ان يثبت علي كلمه واحده تبين تلفيق او ادعاء او غيرها من الامور السلبيه ,فكل مقالاتي نقد بناء وفي الصميم وبالدليل , وياحبذا لو كل من ينصح الاخرين يفكر بنصح نفسه اولا ومحاسبتها ومن بعدها ينصح الاخرين . سيد يوحنا ماهو رأيك الخاص بهذا , هل النصيحه او الدعوه التي وجهها غبطته في الدقيقه 20:20 من نفس اللقاء تشمله وكل الاكليروس ام لا ,كما المؤمنين والعلمانيين ؟؟, ام انك تجد ان رجال الدين معصومون ؟؟.

اللقاء مع غبطه البطريرك ساكو https://www.youtube.com/watch?v=gYaCMhql-ZU&feature=youtu.be

تحياتي و احترامي للجميع .

                                        ظافر شَنو
والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)