المحرر موضوع: أما الحماية .... أو النهاية !!!!! فاختاروا ؟  (زيارة 2651 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1646
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيها الاحبة
 
كثرت  العلل وازدادت  الأمراض وبات البعض او جميع من عاش معنا من بشر  وشاركنا الخبز يوماً او الهواء شهراً  او الماء دهراً او الارض عمراً او الكوارث دوماً   
لا يرضى بِنَا ولا يعترف بوجودنا  ؟ !!!!
بل يرغب بتفرقنا او  برحيلنا او رؤية  نهايتنا   
بات جميع  من جاء بعدنا وسكن أرضنا واصبح ضيفاً  عندنا او  جاراً لنا يتحكم بِنَا .....   فلا يوجد من هو قبلنا على الأرض   ..... للحقيقة والتاريخ ولا نقاش بهذا الموضوع مطلقاً .
فلم يبقى لنا الا النداء الأخير  ..... وهو
نطالب من جميع أحزابنا ومهما كانت ألوانها ومناهجها وأفكارها واتجاهاتها 
ونطالب أيضاً  من جميع منظماتنا الخيرية والدينية والاجتماعية والإنسانية والحقوقية  ومهما كانت مشاركتها او أعمالها او مساعدتها
ونطالب من  جميع كنائسنا وقادتها وأبناءها   
المساندة   والاتصال بالمنظمات او الجمعيات  العالمية او الكنائس ذات الشأن  او أصحاب  القرار العالمي او بمن يهمهم أمور  المنطقة
بالعمل على إيجاد منطقة او مناطق  محمية لنا وأكرر منطقة او مناطق  محمية لنا
نحن الأصلاء  أبناء  النهرين     

فهذا هو الطريق  والسبيل الأخير  لبقائنا والمطلب الوحيد الذي يجب ان يكون في مناهج أحزابنا ومنظماتنا
وعلى طاولة كل من يعمل لنا او يهمه أمرنا .
وأكرر يحب ان يكون هذا هو المطلب الوحيد في جميع مداخلاتنا   بمن يهمه الامر

وصدقوني بلا منطقة او مناطق محمية  فنحن الى زوال ونهاية 
فمهما تحورانا معاً   ومهما تنافسنا   ومهما تخاصمنا  او  افترقنا  في الأمور الحزبية  والدنيوية  والفكرية
سنبقى  بلا أمل  وبلا مصير  وبلا مستقبل  وبلا إسم  أن

أن  لا  يكون لنا أرض محمية وفي مناطقنا التاريخية   
الأرض  هي  العرض وهي الام الوحيدة التي تجمعنا وتربطنا وتحمينا   

هذه المقالة كتبتها بعد زياراتي وحوارتي  واتصالاتي مع  اصحاب الشأن الاصلاء في الوطن الأم والمهجر .                 
 انه أقتراح ومطلب الكثيرين  ممن حاورتهم  لإيقاف العلل  والامراض التي أحاطت بِنَا وجعلتنا نهرب للمجهول .
هذا النداء يشمل كل من يهمه ترابه واثنياته وقدره  .
أتمنى  اقتراحاتكم  العقلانية ومشاركتكم
نريد ان نعرف معدن  واراء الجميع
مهما يكون اسمك ، مذهبك او قوميتك  فنحن معكم نعمل ومنكم نستفيد ومنكم  نتعلم      .
أرجوا لمن   يرد او يكتب لنا  البقاء والمحافظة في صلب الموضوع .
فهذا اقتراح وكما قلنا  .... وحوارات واجتهادات   شخصية  أجريناها مع من  بقوا على الأرض ويردون البقاء
او مع من يسكن بلادن الاغتراب ويتمنى روية وتحقيق  ذالك .

ملاحظة : بعد إنتهاء الردود سيكون ردي عليكم  بكل  احترام


تحية
والبقية تأتي
جاني


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3428
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جان : كل عام وانت والعائلة بألف خير .
اخي جان الحماية والدعم الدولي ضروري ولكن قبل ذلك بالحماية يجب ان تكون داخلية قبل ان تكون خارجية ، اي يجب ان لا يكون الاعتماد على الخارج بشكل كامل بل على الذات واعني بها التوحد وغير ذلك فحتى الحماية الخارجية سوف لا تجدي مع هذا التفتت الذي نحن فيه . حتى ان تواجدت تلك الحماية فسيتم تفتيتها  من قبلنا قبل الغير . اي في النهاية يجب ان نحمي نفسنا بأنفسنا  قبل الاعتماد على الخارج . تحية طيبة

غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 283
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الاستاذ الطيب جان يلدا خوشابا المحترم
تحية طيبة، وعيد قيامة سعيد واكيتو كذلك
في اعتقادي قبل الحماية يجب ان يكون لنا منطقة خاصة بمكوننا الكلداني السرياني الاشوري دستورياً، فيه اعتراف بحقوقنا كشعب اصيل، ومن ثم حماية داخلية كما أوضح الاستاذ نيسان سمو، هذه الحماية التي باتت متبلورة تحت مسمى وحدات حماية سهل نينوى التي هي بحاجة الى دعم متواصل وزيادة في عدد أفرادها. وفِي ضوء هذه يتم طلب حماية دولية. بكلام اخر يجب ان نعطي انطباع على اننا لا نعتمد مائة في المئة على الدول الكبرى وإنما لمساعدتنا فقط على البقاء وعدم الانقراض على ارضنا.
كما يقول المثل : منك حركة ومني بركة
الحركة موجودة وهي وحدات حماية سهل نينوى ولكننا في انتظار البركة
وكل عام وانت بالف خير

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جان يلدا
تحية اشورية وقيامة مجيدة ورأس السنة الاشورية مباركة
انا ايضا اضم صوتي الى صوتك لان الحقيقة التي يجب ان لا نتهرب منها فقدنا اي امل بجميع احزابنا القومية العاملة على ارض الوطن ولم يبقى لنا سوى تدويل قضيتنا وعسى ولعل نحافظ على ما تبقى من وجودنا في ارض الاباء والاجداد ......تقبل تحياتي

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 971
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاستاذ العزيز جان يلدا المحترم
تحية طيبة وعيد القيامة مبارك لك وللعائلة الكريمة.
مع الاسف بان نقول بان كشعب فقدنا المناعة ضد الهروب وليس الهجرة، لاننا اصبحنا كامة وشعب نظلم انفسنا بانفسنا قبل الاخر ان يظلمنا، لان الاستبداد وادواته النفسية والطبيعية اصبح ينمو رويدا رويدا في جسدنا، ولذلك لم نستطيع معالجة انفسنا وتوعية افكارنا واعمالنا باشكل المطلوب. وبالتالي ماسينا تكبر امامنا وتراجيديتها التي صاغها البعض باسلوب عاطفي اعتقد قد قربنا من الفن، قدر ما ابعدنا عن المعالجة لجميع القضايا الحساسة والمصيرية. ولكن مع الاسف ماذا نقول؟ كيف نسمي ذلك؟ اي ماسي هذه، واي رذيلة تعسة يعيشها شعبنا. لكن مع الاسف اقولها مرة اخرى ومرات ايضا نحن لا نفكر كيف نتعامل مع المواقف والاشكاليات، والتي تكبر وتكبر وهي ليست في صالحنا، لذلك اخي العزيز لابد وان نعلم تفكيرنا اصبح مجرد غاية لتحقيق اهداف مجهولة للبعض وليس لنا وهذا ما نحن عليه كامة وشعب اليوم. كنت اتمنى ان يستفيق ساستنا منذ زمن بعيد، وان يكون وازع الاستفاقة عندهم وازعا سياسيا وقوميا ورافة بشعبنا المظلوم والمشتت  والمنقسم والمكسورعلي نفسه في ارضه، افلا يكفي ما يمر به لحد اليوم،بل وفوق كل ذلك وهو مهمش، ولذلك اتمنى هذه المرة ان لا يفيقوا ابدا حتى لا يتعلموا الدرس ممن سبقهم حتى لا يكيدوا لشعبهم وذلك باستخدام اساليب التفافية ومحاولة اقناع شعبنا بانهم سيتغيروا وسيعرضوا تنازلات فيما بينهم لاقناع شعبنا بتصرفاتهم واعمالهم، وايضا اظهار حسن النية، ولكن هيهات  ان تنطلي مثل هذه الامور شعبنا بعد اليوم، لان شعبنا اصبح اكثر واعيا. والله في خلق شؤون وتقبل مروري مع فائق محبتي
اخوك
هنري

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز جان يلدا المحترم
كل عام انت والعائلة الكريمة بألف خير، وبالإفراح والمسرات.
في كل ردودي وفِي كل لقاءاتي  مع أصدقائي ودائما ما اشدد على ان عنصر الارض هو العنصر الرئيسي لتسمياتنا الجميلة،
بدون الارض اقراء السلام عليها…
صحيح ان تشترك جميع من يتولون امر الشعب المسيحي من السياسيين او الرجال الدين او النشطاء وحتى الأهالي بألوانهم جميعا ان يتفقوا على ان تخصص مساحة ادارية تحت مسمى سهل نينوى تدار من قبل ممثلي الشعب المسيحي ، برايي اذا ما حصل ذلك التشكيل من إرادة الحكومة العراقية  مثبت بقانون دستوري فانه لا يحتاج الشعب المسيحي عند ذلك لأي حماية ، لانه عندما نقول حماية ! يعني حماية من من ؟ خاصة اذا كان القانون صادر من الحكومة المركزية وفق الدستور… كثير من المحافظات الكردية تشكلت باوامر ووفق الدستور والقانون من دون اعتراض ، وبموافقة الجميع . فلماذا نحن نحتاج الى حماية ؟
ما نقراءه من المواقع العراقية جميعا انهم متفقين بأننا شعب مظلوم، وأننا شعب نحب العراق ، وأننا وطنيين اكثر من الكثير من الفئات الاخرى،، وأننا ليس لنا اَي تبعية وانتماء للآخرين ، وأننا أيضا ناس مسالمين نحب الفرح نحب العون وان الكثير من المنظمات الانسانية العاملة في العراق فيها الكثير منا من ساهموا في بناء العراق وفِي بناء مؤسساته ، وتعاونوا مع الأهالي لإرجاعهم الى بيوتهم حتى قبل ان يعودا هم أنفسهم الى ديارهم!
في العراق أيضا هناك الكثير من المسؤولين يرددون بأنهم يردون لهذا الشعب المظلوم خيرا، وايضاً يطلبون له حلول بان تكون له إدارة لنفسه…
هناك خلل بسيط لدى البعض منا لفهم ذلك  ،، قد يحتاجون لبعض الوقت لفهمه ودراسته وللنظر بالأمر ليتحقق!
موضوع إدارة محافظة سهل نينوى، هو ليس للمسيحيين فقط وليس لليزيديين والشبك فقط او للعرب والكرد…
وإنما هو إدارة تحضن الجميع ولكن بنكهة مسيحية يعلوا عليها الحب والتعاون والبناء للعراق ككل…
اخي العزيز جان عندما تكتب وكأنك تكتب من فكري ومن قلبي لهذا الشعب المسكين الذي يحتاج الكثير من كل واحد فينا ليضع ما يحمله فكره وقلبه ليعلوا شاءنه للاعالي.
فكل عام وكل عيد نتمناه لك وللعائلة الكريمة بألف خير وبركة
مع التقدير
ثائر حيدو

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1646
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيها الأحبة
أولاً أقول
ܫܢܬܐ ܒܒܠܝܬܐ ـ ܐܬܘܪܝܬܐ ܚܕܬܐ
ܩܝܡܬܐ ܒܪܝܟܬܐ ܥܠ ܟܠܟܘܢ
وثانياً اعتذر عن التأخير ولذلك لدواعي العمل والتدريس والسهر على اتصالاتنا مع من يهمهم الأمر في هذه المقالة في البلد الام  وبلادن الاغتراب .
وأقول ألف تحية وتحية لكل من شارك معنا  هنا او اتصل شخصياً  ممن يهتمون  بأوضاع شعوبهم ويتمنون الخلاص والامان لهم مهما كانت ردودهم المتفقة معنا  او المعارضة لنا   الا أنها تبقى  مقبولة  ومرغوبة ومطلوبة
واخص هنا بالذكر أخوتي الذين كتبوا لنا رداً في المنبر الحر وهم
الأخ نيسان سمو الهوزي / الاخ كبريال كبريال / الاخ ابو نيسان / الاخ هنري سركيس / والأخ ثائر حيدو   

اخوتي الاعزاء
نحن نطالب بالحماية الدولية ونتمنى على تنظيماتنا وبجميع  اشكالها ومعايرها وألوانها وأفكارها تبني فكرة الحماية الدولية التي نراها الحل الوحيد المتبقي والعقلاني كي نبقى ونعيش مع بَعضُنَا كأقلية بعدما فقدنا الكثير من اعدادنا واراضينا ومراعينا  وأبناءها وهذه المطالبة جاءت بعد حوارات ولقاءات هنا وهنالك واجتهادات فردية 

فلا يمكن وبعد ما مر علينا من مذابح وتهجير وتهديد وتنكيل ان نثق بأي حزب عربي او كردي بإعطائنا حقوقنا القومية مهما كان هذا الحزب ومهما تقربنا اليهم ومهما جاهدنا واقتربنا وعملنا معهم
فالسنوات المريرة التي مرت علينا ستستمر  هكذا 
والافعال التي أتوا وقاموا بها ضدنا لا يمكن ان تتوقف
فإخوتي انتبهوا
  فالعرب من أمامكم والكرد من وراكم
فين المفر ؟
ولا يوجد لنا حل الا بتدويل قضيتنا  القومية 
علينا اجراء حوارات ولقاءات  فيما بيننا والبحث عن أشخاص ذو خبرة ومعرفة ومصداقية وتشكيل وفد يجمع الكل ويشمل الكل   وإيجاد طرق توصيل افكارنا الى الجمعيات الدولية وللاتحاد الأوربي وأمريكا
وانا واثق ان لنا من هم اكفاء وقادرين ومقتدرين على تدويل القضية وهذا يحدث بإعطاء الضوء الأخضر لهكذا وفد يتم الاتفاق عليه بين منظماتنا الحزبية والعلمانية والكنسية والحقوقية وغيرها
                                           والا فنحن في بداية النهاية .......  بلا حماية

ان القانون الدولي بجانبنا واليكم بعض ما يقول مع التعليق من قبلي   
   اقتباس
  وبالإضافة إلى أحكام عدم التمييز، هناك أحكامٌ تتعلق بحماية حقوق الأقليات على وجه التحديد. وتنّص المادة 27 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية على أنه:
»لا يجوز، في الدول التي توجد فيها أقليات اثنية أو دينية أو لغوية، أن يحرم الأشخاص المنتسبون إلى الأقليات المذكورة من حق التمتع بثقافتهم الخاصة أو المجاهرة بدينهم وإقامة شعائره أو استخدام لغتهم، بالاشتراك مع الأعضاء الآخرين في جماعتهم.
انتهى الاقتباس
                      تعليق :             فهل نحن نتمتع باي من أعلاه

اقتباس من ميثاق العرب
 وتُخصص المادة 25 من الميثاق العربي لحقوق الإنسان إلى حقوق الأقليات، وتؤكّد أنه (( لا يجوز حرمان الأقليات من حقها في التمتع بثقافتها او أتباع تعاليم دياناتها ))
انتهى الاقتباس
                           تعليق :          فهل اعيطتمونا شي  بل انتم حرمتمونا حتى من الهواء 

اقتباس من مواثيق الامم المتحدة
ووفقا لخبير الأمم المتحدة المستقل المعني بقضايا الأقليات، هناك أربعة التزامات عامة يجب أن تأخذها الدولة على عاتقها من أجل احترام حقوق الأقليات وضمانها:
1.       حماية وجود الأقليات، بما في ذلك من خلال حماية سلامتهم البدنية ومنع الإبادة الجماعية؛
2.      حماية وتعزيز الهوية الثقافية والاجتماعية، بما في ذلك حق الأفراد في اختيار أي من الجماعات العرقية أو اللغوية أو الدينية يرغبون أن يعرّفون بها، وحق هذه الجماعات في تأكيد هويتهم الجماعية وحمايتها ورفض الاستيعاب القسري؛
3.      ضمان فعالية عدم التمييز والمساواة، بما في ذلك وضع حدٍ للتمييز المنهجي أو الهيكلي؛
4.       ضمان مشاركة أفراد الأقليات الفعّالة في الحياة العامة، ولا سيما فيما يخص القرارات التي تؤثر عليهم.
                         تعليق : اذن وحسب أعلاه نحن اقليات وحقنا مكفول لكن علينا التحرك
 
وايضاً اقتباس 
ويعترف إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الأصلية بأن للشعوب الأصلية الحق في تقرير المصير والحق في ممارسة وضعها السياسي وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بحرّية.
انتهى الاقتباس
                                تعليق : القانون الدولي يختلف عن قوانين العرب والكرد عن الشعوب الأصلية ونحن الأصل  ولكن يجب إيصال الشكاوى والمطالبة بحقوقنا والاندفاع نحو.                 
                                                الحماية  والا أنها .........  النهاية
                                                فاختاروا  ولا   تحتاروا    !!!!!!!!
شكراً لأخوتي الخمسة المشاركين  هنا وغيرهم المشاركين دوماً معنا   فقد ظهر معدنكم وتيقنا  من محبتكم وغيرتكم لبيتكم                                                           
تحية
والبقية تأتي
جاني

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6161
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي جان :

المشكله الحقيقيه ليست في الاخرن الذين يسلبون حقوقنا ,المشكله الحقيقيه فينا ,فنحن من نعطيهم الحق ليسلبونا في وضح النهار وامام انظار العالم .
في اكثر من مره خرج لنا بعض الشخصيات المسيحيه يطالبون المجتمع الدولي بمساعده الحكومه العراقيه والاكراد في شمال العراق وتزويدهم بالسلاح اذا تطلب الامر بحجه انهم حماه المسيحيين في العراق !!! . وما طالب هؤلاء من المجتمع الدولي ان يحمينا نحن المسيحيين بحجه,كي لاتكون فتنه في الارض !!! . وعليه اقول من هل مال حمل جمال و انا بيدي جرحت ايدي وسموني جريح الايد‬‎ .

السؤال الاهم لماذا وصلنا الى هذا الوضع المزري ؟؟ الجواب ببساطه, التهائنا بالغاء الاخر فيما بيننا , لانه ابويا ما يكدر بس على امي .

شلامي وايقاري قابل رابي جان ..قملوا مارن شوحا لشميح .

                                  ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1646
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأخ العزيز ظافر شنو المحترم
شلاما وايقارا رابا
نشكرك   لك  مداخلتك  ونتفق في قولك ان المشكلة في أهل الدار أي نحن 
فنحن من نعطيهم الحق ليسلبونا في وضح النهار وامام أنظار العالم
وهذا الجزء من مقولتك يعذبني جداً  ولا ادري لماذا نحن لا نتفق ولا نعمل معاً ولا نهتم بما هو لنا
فالأيام تمر علينا غاضبة  والأرقم في سهولنا تقل والاعداد تختفي في جبالنا وبعضنا  يغرد لوحده وينسى انه الهدف القادم 
ان لم يكن اليوم  فغداً ...... 
موضوعي واهتمامي هو من تبقى او من يريد ان يبقى وصدقني أيها الحبيب بدون حماية نحن الى نهاية
فيجب الانتباه فنحن وفي العشرين سنة القادمة سينتهي دورنا هنا في الوطن الام وسنكون جزءاً من كتب التاريخ  ونموذج للكلمات المتقاطعة  وأسماء وعناوين لا وجود لها
على القادة وبكل اشكالهم وأعمالهم  توحيد القلوب وشد العقول وتوحيد الرؤيا والطريق في إيجاد حل للآتي بعد سنين
ومن خلال مقابلاتي واتصالاتي اصبح الناس لا يثقون لا بالجار الكردي ولا بالضيف العربي
فقد جربناهم وخسرنا فلنطرق ابواباً اخرى عسى ولعلها تُفتح لنا.
عيد قيامة وامل لكم ولنا عسى الرب ان يكون معنا ونحن .......  نصلي

تحية ومودة
والبقية تأتي
جاني

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 736
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي جاني،
اعذرني على ردي المتأخر. اني أحيي فيك حرصك على بني قومك تريد لهم الخير والمستقبل الرغيد.نعم لم يبقى لنا سوى طلب الحماية بعد نفاذ كل الحلول وبعد الأداء المتواضع لنوابنا المسيحيين في المطالبة بحقوقنا القومية رغم أن لهم الورقة الرابحة في كوننا سكان البلد الأصليين وملح الأرض في العراق الذي من دوننا هو ناقص وفاسد.
تقبل شكري ومودتي لشخصك الرائع.
       حنا شمعون / شيكاغو

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1646
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وصديقي الدائم
حنا شمعون المؤقر
تحية ما بعدها تحية ومشكور حتى وان تأخرت  علينا تبقى مشكور طالما نحن نتفق على أن الحماية هو الحل وهو المبتغى وهو المطلوب
في الشهر الماضي وحتى يوم الخميس  ( البارحة ) مر اكثر من انسان يتعاطي السياسة ويعمل في الاحزاب التابعة  والمحسوبة  علينا وأقاموا ندوات حورية  ومنطقية  وطبعاً قد حضرت الندوات التي أقاموها هنا في ديترويت
  وكنت في كل ندوة أتكلم وبصوت عالي واطالب المسؤولين والقادة في تلك  الاحزاب بالعمل على إيجاد السبل والطرق من أجل تدويل  قضية  بقاءنا واستمرارنا في أرضينا التاريخية وقلت وللجميع
انتم مسؤولين  وأنتم مطالبين ومن كافة الاطياف والإثنيات  على الدفع بقضية الحماية
والبارحة سمعنا كلاماً جميلاً ومطابقاً لما  طلبنا وتكلمنا فيه من الاخت العزيزة كآليتا شابا ممثلة ورئيسة حزب ابناء النهرين والتي أوضحت مشكورة انهم يعملون عليها ولهم ملف كامل وشامل
وقبلها تكلمنا في الندوة الحوارية  وطالبنا من الاخ عمانويل خوشابا رئيس حزب اترانيا العمل على هذا المقترح أيضاً     

نحن لا ندري ما قد يأتي به الغد
ولكن يجب ان  لا نبقى مثل الريشة
تتقاذفها امواج  البحر  بين جزراً  ومد  .

تحية
والبقية تأتي
جاني