المحرر موضوع: مطران من القرن السادس عشر يكتب حول "الكنيسة الآشورية المتكثلكة"  (زيارة 3802 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 870
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأعزاء،

أحببت مشاركتكم هذا النص المهم وهو من بين عشرات (إن لم نقل مئات) النصوص التي تدحض الإدعاءات العروبية الخائبة ضد الهوية الآشورية. وأدناه صورة من كتاب من القرن السادس عشر يعرّف عن كيفية تأسيس "الكنيسة الآشورية الكاثوليكية" برئاسة مار يوخنا سولاقا في عهد البابا يوليوس الثالث (مع الشكر للسيد مارك كيواركيس الذي نشر الترجمة الإنكليزية)، وهذا نص مترجم من الإنكليزية إلى العربية.

إقتباس : "في ما يتعلق ببطريرك الكنيسة الشرقية للآشوريين، الفصل 26. إن بطريرك الآشوريين أقسم على االولاء لبابا روما، خصوصا حول طقوس العبادة المستمدة من تعاليم أونوفريوس (1). ونعرب عن نيتنا في تأكيد وجود متأملين آشوريين للصليب اليوم وتحت سلطة البابا يوليوس الثالث. ومنذ وفاة شمعون ماما (برماما) مطرابوليط سائر المشرق حتى الهند، فقد اختارت كنيسة شرق آشور، شمعون سولاقا كبطريرك، وهو رجل معروف بإيمانه الكاثوليكي وقد أرسلته الكنيسة إلى روما (2) من أجل تأكيد ذلك" - انتهى الإقتباس.

(1) أونوفريوس هو راهب ناسك في صحراء مصر عاش بين القرنين الرابع والخامس وهو مطوّب في الكنيسة الكاثوليكية
(2) بحسب رئيس لجنة الدراسات الشرقية في الفاتيكان الأب جان موريس فييه، إن سولاقا كان أصلا ميالاً إلى الكثلكة لذلك فهو ليس بحاجة لأن ترسله الكنيسة خصوصا أن رعيـته كانت تتعرّض للتعذيب والقهر على يد الأكراد برشوة الكاثوليك من أجل إجبارهم على التكثلك (إنظر لايارد، البحث عن نينوى : ص 19).

مصدر النصّ : "القانون الكاثوليكي الكنسي لروما" – ص: 385، المطران سيمون مايولو – 1585 م.
- إنظر الصورة المرفقة أدناه.

آشور كيواركيس






غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 414
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي Ashur Giwargis،

بالرغم من اننا لسنا بحاجة للتفتيش في التاريخ لاثبات آشوريتنا، ولكن هذه الوثيقه تعتبر في غاية الاهميه!

أنا ابتسم دائما عندما ينشر أحد الاشوريين وثيقة تاريخية تثبت تواجد الاشوريين عبر التاريخ، ابتسم لاني اتخيل حالة الانذار التي يقع فيها تحالف "الانتي اسيريان" حيث يعلنون عن انعقاد اجتماع طارئ وعاجل لتدارس الوثيقه وتدارك الموقف قبل ان يستفحل الاكتشاف ويفلت زمام الامور من بين ايديهم!

بالمناسبه، تحالف "الانتي اسيريان" هذا يملك مخزون هائل من الوثائق والمخطوطات التاريخيه التي تثبت وتؤكد استمرارية تواجد الاشوريون عبر العصور، ولكن ماذا نقول عن طبع الجاحد اللئيم!

تحياتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1652
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجماعة اصبحوا يتخبطون بجمع الوثائق وتزويرها للترويج بما يدعونه لما لا يملكونه..
جنّا بواحد (المخضرم احيقر يوخنا) واصبحنا بأثنين زائدا(العلامة اشور كيوركيس)...  انها أزمة ثقة بما يدعونه..!!
فالعلاقة عكسية..كلما زادت الاباطيل ..كلما قلت الثقة بطروحاتهم..
يابه انتم اشوريين والنعم وبالوراثة ومن نفس بزر اشور بانيبال..وبعدين..!!!
يعني تعب الانكليز بتلقينكم نسيتوه..حسافة على الضحايا والتهجير والتشريد لشعب بريء والظاهر تريدون المزيد..!!!



غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم *** الارامية *** اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان * اللغة الاكدية * منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد *** اللغة الارامية ***. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1502093166514055&set=gm.1473481112690225&type=3&theate

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1908
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأب جان موريس فييه 1914- 1985 راهب دومينيكي ومستشرق  فرنسي عاش معظم حياته في الموصل وأسس فيها المدرسة الثانوية المسماة " كلية الموصل " سنة 1944 على غرار كلية بغداد التي أسسها الآباء اليسوعيون وقد تم إبعاده من العراق لأسباب سياسية بعد سنة 1968 وعاش بقية حياته في بيروت إلى أن وافته المنية سنة 1985 . أما كونه رئيساً  لما يسمى لجنة الدراسات الشرقية في الفاتيكان فيحتاج لما يدعمه.

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مستر Ashur Giwargis ،

{1} كل تاريخ العراق منذ نشاْته مدون علئ وثائق استخرجت من باطن الارض و يربو عددها علئ نصف مليون ~ و هي محفوظة في اماكن امينة ~ و كتب عنها علماء متخصصون و الموْرخون و الاثاريون ... و ما انا اورته اعلاه منها.

{2} منشوراتكم باتت تعكس كم بات يوْرقكم موضوع الهوية ... تزويركم وثيقة كل كم يوم لم يعد ينفع ... ف التاريخ ثابت لا يتغير حتئ لو زورتم مليون وثيقة و حتئ لو صنعتم * مليون ملك مزيف * كما صنعتم في هذا الرابط و في هذا الموقع *** ملك مزيف اسمه * نرساي * *** ...                                     
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,885808.0.html

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد آشور كيواركيس المحترم
شكرا جزيلا لهذا المقال الرائع والذي يفحم المشككين الذين اذا حاججتهم قالوا ما هي مصادرك  . واذا ذكرت المصادر قالوا هي غير موجودة وانت تخترعها !! وذلك لضعف حجتهم ولشـدة عنادهم  .
الكتاب الذي ذكرته صحيح وموجود  وفي متوفر يد كل من يريد الاطلاع عليه .
وهذا رابط الكتاب لمن يريد الاستزادة والاستفادة . 
https://play.google.com/books/reader?id=ZnRnAAAAcAAJ&printsec=frontcover&output=reader&hl=en&pg=GBS.PP15

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4090
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد آشور كيواركيس المحترم
شكرا جزيلا لهذا المقال الرائع والذي يفحم المشككين الذين اذا حاججتهم قالوا ما هي مصادرك  . واذا ذكرت المصادر قالوا هي غير موجودة وانت تخترعها !! وذلك لضعف حجتهم ولشـدة عنادهم  .
الكتاب الذي ذكرته صحيح وموجود  وفي متوفر يد كل من يريد الاطلاع عليه .
وهذا رابط الكتاب لمن يريد الاستزادة والاستفادة . 
https://play.google.com/books/reader?id=ZnRnAAAAcAAJ&printsec=frontcover&output=reader&hl=en&pg=GBS.PP15

                                    ܞ
ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܟܬܒܐ ܕܥܝܐ ܘܚܩܝܪܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܪܒܝ Hani Manuel 
ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܕܥܝܬܐ ܘܦܪܣܬܐ ܘܡܚܙܝܬܐ ܕܐܗܐ ܟܬܒܐ ܕܩܪܢܐ ܩܐ ܕܐܢܝ ܙܐܦܢܐ ܘܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܬܫܥܝܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܐܠܗܐ ܝܗܒܐܠܘܟܘܢ ܚܘܠܡܢܐ ܛܒܐ ܘܚܝܐ ܝܪܝܟܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1652
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا ما وصلنا عبر الفيس بوك (منقول)
وثائق بريطانية و بأعتراف قداسة البطريرك الراحل إيشاي شمعون تثبت ان تسمية الاشوريين تم اختراعها من قبل الانكليز (يرجى قراءة الوثائق ادناه)

هذا المنشور هو اهداء لاشور كيوركيس و لمارك كيوركيس و لصفحة المدعوة مواهب الامة الاشورية و لادعياء الاشورية الحديثة الذين بدأوا بأنتهاج طريقة جديدة بتزوير التاريخ حيث يقومون بنشر وثائق تحتوي نصوص لاتينية قديمة جدا بترجمة مغايرة لا تتطابق مع النص في الوثيقة و عندما نقوم بكشف الترجمة الحقيقية و كيف تفضح زيف ادعائهم يسارعون الى حذف الوثيقة ..
هذه وثائق باللغة الانكليزية تعود الى زمن قداسة البطريرك الراحل ايشاي شمعون حيث يعترف فيها ان الانكليز هم من اطلق التسمية الاشورية عليهم و بأنها تسمية حديثة كما انه لا يمانع كلا التسميتين (النسطورية و الاشورية معاً) وسنشير للجزء المهم من الصفحات 179 و 198 من الكتاب المشار اليه ادناه.

وثائق بريطانية و بأعتراف قداسة البطريرك الراحل إيشاي شمعون تثبت ان تسمية الاشوريين تم اختراعها من قبل الانكليز (يرجى قراءة الوثائق ادناه)
..
بعد الاحداث الدموية التي حدثت في سميل عام 1933 قامت الحكومة العراقية بنفي بطريرك كنيسة المشرق ( لم تكن تسمى بالاشورية آنذاك) أيشاي شمعون الى قبرص و في اثناء اقامتهِ في قبرص سافر الى لندن عدة مرات حيث التقى بصفحي بريطاني هناك يدعى اوبري فين.
قام اوبري بأجراء عدة لقائات مع البطريرك النسطوري بغية ايصال صوت شعبه و الاحداث المأساوية التي تعرضوا لها الى الرأي العام الغربي و خاصة مسيحيي الغرب و قد جمع اوبري اقوال البطريرك النسطوري ايشاي شمعون في كتاب بعنوان [ الكائس النسطورية ]  و قد طبع هذا الكتاب و اصدر في بريطانيا في العام 1937 من قبل مؤسسة Camelot الاعلامية.
ان اهم وثيقة في هذا الكتاب هي مقدمته كتبها مار ايشاي شمعون بنفسه و قد ذيلها بتوقيعه الشخصي باللغتين الانكليزية و الكلدانية  حيث يقول مار ايشاي شمعون في المقدمة ان غايته هي تعريف العالم بالمأسي و الاضطهاد الديني الذي تعرض له شعبه.
يشرح اوبري في الصفحات اللاحقة كيف ان التسمية الاشورية كانت من اختراع الانكليز و هم اول من اطلقها على هؤلاء المسيحيون النساطرة حيث يقول حرفيا في صفحة 179  أن هذه اللفظة استخدمت لاول مرة في العام 1881 حيث قام اسقف كنيسة كانتربري بأرسال قافلة مساعدات الى النساطرة تحت اسم "مهمة الى المسيحيين الاشوريين" ثم يضيف  ان هذه التسمية التي تم اختيارها من قبل الانكليز قد مالت الى ان تستخدم بشكل عام و ان المسيحيين النساطرة يعرفون الان بأسم الاشوريين و بلا شك ان نوايا الانجليكان ( يقصد كنيسة كانتربري الانكليزية) كانت لتعزيز الرابط التاريخي لكنيسة المشرق و ربما كي يقللوا من حجم الهرطقة التي قد تحمله كلمة النساطرة""
ثم يضيف في هامش صفحة 198 ما يلي  : أن النساطرة تطوروا من ملت (لفظة تركية تعني طائفة دينية) الى أمة لكن لا يزال هناك الكثير يجب ان يقال حول احياء أسم مميز كالاشوريين بغية الترويج ان هذا المتجمع له روابط عرقية كما له روابط دينية. ثم يذكر بعض المصادر الانكليزية الحديثة في وقته التي بدأت تتبنى مصلطح الاشوريين بدلاً من مصطلح النساطرة و يضيف ان البطريرك النسطوري لا يمانع كلا التسميتين
انتهى
المصدر مع الوثائق:

THE NESTORIAN CHURCHES by AUBREY R. VINE
With Foreword by MAR ESHAI SHIMUN
PATRIARCH OF THE EAST 1937 London

 الوثائق المقصودة موجودة في الصفحات 179، 198 من الكتاب المشار اليه اعلاه، وبتحميل الكتاب يمكن الاطلاع عليهما ..
MODERN MISSIONS                    p. 179

Among their more recent workers one of the best known
is Canon W. A. Wigram, D.D., 1 who laboured there
from 1 902 till 1912. It may be remarked that the name
chosen by the Church of England for its mission has
tended to come into general use, and the Nestorian
Christians are usually now referred to as Assyrians.
No doubt the Anglican intention was to emphasize the
ancient lineage of this Eastern Church, and perhaps to
minimize any suggestion of heresy that the word
Nestorian might involve. As their object was to


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4090
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا ما وصلنا عبر الفيس بوك (منقول)
وثائق بريطانية و بأعتراف قداسة البطريرك الراحل إيشاي شمعون تثبت ان تسمية الاشوريين تم اختراعها من قبل الانكليز (يرجى قراءة الوثائق ادناه)

هذا المنشور هو اهداء لاشور كيوركيس و لمارك كيوركيس و لصفحة المدعوة مواهب الامة الاشورية و لادعياء الاشورية الحديثة الذين بدأوا بأنتهاج طريقة جديدة بتزوير التاريخ حيث يقومون بنشر وثائق تحتوي نصوص لاتينية قديمة جدا بترجمة مغايرة لا تتطابق مع النص في الوثيقة و عندما نقوم بكشف الترجمة الحقيقية و كيف تفضح زيف ادعائهم يسارعون الى حذف الوثيقة ..
هذه وثائق باللغة الانكليزية تعود الى زمن قداسة البطريرك الراحل ايشاي شمعون حيث يعترف فيها ان الانكليز هم من اطلق التسمية الاشورية عليهم و بأنها تسمية حديثة كما انه لا يمانع كلا التسميتين (النسطورية و الاشورية معاً) وسنشير للجزء المهم من الصفحات 179 و 198 من الكتاب المشار اليه ادناه.

وثائق بريطانية و بأعتراف قداسة البطريرك الراحل إيشاي شمعون تثبت ان تسمية الاشوريين تم اختراعها من قبل الانكليز (يرجى قراءة الوثائق ادناه)
..
بعد الاحداث الدموية التي حدثت في سميل عام 1933 قامت الحكومة العراقية بنفي بطريرك كنيسة المشرق ( لم تكن تسمى بالاشورية آنذاك) أيشاي شمعون الى قبرص و في اثناء اقامتهِ في قبرص سافر الى لندن عدة مرات حيث التقى بصفحي بريطاني هناك يدعى اوبري فين.
قام اوبري بأجراء عدة لقائات مع البطريرك النسطوري بغية ايصال صوت شعبه و الاحداث المأساوية التي تعرضوا لها الى الرأي العام الغربي و خاصة مسيحيي الغرب و قد جمع اوبري اقوال البطريرك النسطوري ايشاي شمعون في كتاب بعنوان [ الكائس النسطورية ]  و قد طبع هذا الكتاب و اصدر في بريطانيا في العام 1937 من قبل مؤسسة Camelot الاعلامية.
ان اهم وثيقة في هذا الكتاب هي مقدمته كتبها مار ايشاي شمعون بنفسه و قد ذيلها بتوقيعه الشخصي باللغتين الانكليزية و الكلدانية  حيث يقول مار ايشاي شمعون في المقدمة ان غايته هي تعريف العالم بالمأسي و الاضطهاد الديني الذي تعرض له شعبه.
يشرح اوبري في الصفحات اللاحقة كيف ان التسمية الاشورية كانت من اختراع الانكليز و هم اول من اطلقها على هؤلاء المسيحيون النساطرة حيث يقول حرفيا في صفحة 179  أن هذه اللفظة استخدمت لاول مرة في العام 1881 حيث قام اسقف كنيسة كانتربري بأرسال قافلة مساعدات الى النساطرة تحت اسم "مهمة الى المسيحيين الاشوريين" ثم يضيف  ان هذه التسمية التي تم اختيارها من قبل الانكليز قد مالت الى ان تستخدم بشكل عام و ان المسيحيين النساطرة يعرفون الان بأسم الاشوريين و بلا شك ان نوايا الانجليكان ( يقصد كنيسة كانتربري الانكليزية) كانت لتعزيز الرابط التاريخي لكنيسة المشرق و ربما كي يقللوا من حجم الهرطقة التي قد تحمله كلمة النساطرة""
ثم يضيف في هامش صفحة 198 ما يلي  : أن النساطرة تطوروا من ملت (لفظة تركية تعني طائفة دينية) الى أمة لكن لا يزال هناك الكثير يجب ان يقال حول احياء أسم مميز كالاشوريين بغية الترويج ان هذا المتجمع له روابط عرقية كما له روابط دينية. ثم يذكر بعض المصادر الانكليزية الحديثة في وقته التي بدأت تتبنى مصلطح الاشوريين بدلاً من مصطلح النساطرة و يضيف ان البطريرك النسطوري لا يمانع كلا التسميتين
انتهى
المصدر مع الوثائق:

THE NESTORIAN CHURCHES by AUBREY R. VINE
With Foreword by MAR ESHAI SHIMUN
PATRIARCH OF THE EAST 1937 London

 الوثائق المقصودة موجودة في الصفحات 179، 198 من الكتاب المشار اليه اعلاه، وبتحميل الكتاب يمكن الاطلاع عليهما ..

MODERN MISSIONS 179

Among their more recent workers one of the best known
is Canon W. A. Wigram, D.D., 1 who laboured there
from 1 902 till 1912. It may be remarked that the name
chosen by the Church of England for its mission has
tended to come into general use, and the Nestorian
Christians are usually now referred to as Assyrians.
No doubt the Anglican intention was to emphasize the
ancient lineage of this Eastern Church, and perhaps to
minimize any suggestion of heresy that the word
Nestorian might involve. As their object was to


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخوان , الموضوع بسيط ولا يحتاج الى عناد او تأويل وفلسفة ....
قبل خمسة قرون مات بطريركنا وهو من عائلة القوشية ولم يكن من يخلفه سوى طفل صغير ....على أثرها ثار أشوريو القوش ونصبو راهبا من لدنهم اسمه يوحنا سولاقا بديلا للطفل الصغير وخلفا للمرحوم , سيم مطرانا وسيق الى روما وعاد بطريركا فيما يسمى اليوم بطريرك بابل على الكلدان وهو كرسي مار لويس ساكو, هل لاهالي القوش وقرى وقصبات سهل نينوى الحق في الاحتفاظ بأرثهم وأسمهم الاشوري كبقية اخوانهم في كنيسة المشرق ؟ أم التنكر له بسبب الاسم الجديد (الكلداني) والكنيسة الجديدة ؟ ولماذا ؟ تذكروا نحن نفس الشعب باسماء متعددة
, واقرب الى نينوى ولا داعي للشقاق .    

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا * كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون * و هذا نص تاريخ الكنائس كما اورده الموءرخ المطران اسحق ساكا| النائب البطريركي العام في كتابه * السريان ايمان و حضارة *| الجزء الاول و كالاتي :
الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :
نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية
انطاكية
رومية
الاسكندرية
و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا .
الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :
كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :
{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها *بالسريان
المغاربة * يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}
و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :
{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها * بالسريان المشارقة * و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له . !

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هكذا صنع الانكليز من بعض السريان * متاْشورين * :
*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.*** https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 870
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأعزاء،

الموضوع يتناول وثيقة من قلب الحدث بينما للأسف أتت بعض الردود لتتناول "القال والقيل" (قال فلان وقال علتان) مئات السنين بعد تلك الوثيقة، وهذه وثيقة اخرى من العام 1562 (الصورة المرفقة) تؤكد ما أتى في المنشور أعلاه، وهي عنوان لتقرير موثق عن مجمع ترانتو الذي حضره بطريرك الكلدان الثاني على الكنيسة الكلدانية (مار عوديشو الرابع مارون) وبحسب وثائق الكنيسة الكلدانية عرف بنفسه ببطريرك "آشور الشرقية"، أما تقديمه في المجمع فكان على لسان أحد الكرادلة بوصفه "بطريرك الآشوريين الشرقيين" ولم يعترض على ذلك.

والآن لنعد إلى التقرير الذي ذكرته أعلاه والمكتوب باللاتينية - إقتباس: "بطريرك الآشوريين الشرقيين في المجمع المسكوني المقدس في ترانتو (إيطاليا)، ورسائل الكاردينال ماركو أنتونيو دا مولا السفير البابوي إلى المجمع" – انتهى الإقتباس.

تصبحون على خير وإلى اللقاء في موضوع آخر




غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
واضح باْن صاحب التعقيب الاخير لم يقراْ ما هو موثق * بعدم وجود اشوريين * و التالي منها ... !!!!!!!!!!!!

{1} اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !

{2} هكذا صنع الانكليز من بعض السريان * متاْشورين * :
*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.*** https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد آشور كيواركيس المحترم

وهذه الوثيقة صحيحة أيضا ومتوفرة للجميع  . ندعو المشككين واصحاب ( القال والقيل ) لترجمتها وقراءتها بصوت عال .
الوثيقة مكتوبة باللاتينية ومكونة من سبع صفحات  ويعود تاريخها الى الحادي والعشرين من كانون الأول عام 1562.
رابط الوثيقة   :     
https://play.google.com/books/reader?id=XXdlAAAAcAAJ&printsec=frontcover&output=reader&hl=en&pg=GBS.PP1

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4090
    • مشاهدة الملف الشخصي
واضح باْن صاحب التعقيب الاخير لم يقراْ ما هو موثق * بعدم وجود اشوريين * و التالي منها ... !!!!!!!!!!!!

{1} اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !

{2} هكذا صنع الانكليز من بعض السريان * متاْشورين * :
*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.*** https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

صنعتم ملك اشوري مزور اسمه * نرساي * كما بينا اعلاه ، ثم زورتم لاحقا حتئ الانجيل و اسميتموه ب * الانجيل الاسرائيلي * ...

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,886184.0.html                                                   

و الان اسطوانة جديدة ... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 987
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز اشور كيوركيس مع محبتي لكم
ارجو من الرب أن تكونوا بصحة جيدة
هذه المقال ومقالات اخرى متضامنة معكم نشرها الاخ اخيقر يوخنا اعيدت لي كلام سابق قلته للأستاذ هنري كيفا وكتابهم في ذلك الوقت بخاصة توجيه وتهذيب لما كانوا ينشروه من الزيف ومعلومات خاطئة جدا ضد الاشوريين وكان مضمونه ما زيفته الايدي الحاقدة في السابق من تاريخنا علينا وعلى القوم الاشوري ومن اي مصدر كان ،علينا بالتكاتف تصحيحه واعادته الي اصله ، واليوم على الكاتب الاشوري أن يبحث في المصادر المصداقية ويمحي هذا الزيف ونعيده الي الحقيقة كما كان واقعه ، ومقالأتكم التاريخي بالتضامن مع الاخ الصامد اخيقر يوخنا حقتتم ما كتبناه لهم ، وحولت زيفهم الي واقع حقيقي تاريخي جديد كما المقصود ، حيث نرى ظهور لكتاب سريان وكلديين جديد بين حين واخر ، مدافعين عن استمرار زيفهم القديم ولكن الحقيقة تخنقهم من البدء ، وهم مستعاري الاسماء ولكن يصفوننا بها لتغطية وفشلهم في حصولهم على زيفهم ، وما ارغب ايصاله لكم سيروا على بركة الرب الحامي للجميع ودروبكم امامه مفتوحة الي النهاية لان الحق يظهر كلما زاد غمره بين الزيف والتزوير والتملق بالكلمات الفاهشة التي تصدر عنهم فقط لاسناد زيفهم ، ولكن الظلم أن دام لابد أن يزول ، ما قل دل .
اوشانا يوخنا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد اشور كيوركيس
بعد ان  طلب عدد كثير من الأخوه الأشورين منك زياره العراق او سهل نينوى في السنوات الماضيه ولكن لم تلبي طلبهم وتبين مدى شجاعتك في تحرير الأشور المحتله كما تسميها وكان نضالك اظهاهر هذه الوثيقه وكما يقول المثل (تمخض الجبل فولد فارا)
على الرغم من اكاذيبك لناتي على ما نشرته سابقا
اقتبس هذا المقطع من احدى كتاباته وهو يشرح تاريخ كنيسة اامشرق ولكم (في عهد البطريرك مار دنخا شمعون برماما (1552-1558) بدأ الإنقسام في كنيسة المشرق حيث انضمّ الراهب سولاقا بت بَلّو العقراوي (رئيس دير "ربّان هرمزد") إلى الكثلكة بسبب الحماية التي يمكن أن تقدّمها الإرساليات "التبشيرية" لأتباعها (أتباعها فقط)، وذلك برشوَة الأكراد والأتراك بمبالغ مالية لمنعهم من التعرّض لهم، ويعرف اليوم القسم الكاثوليكي من كنيسة المشرق بإسم "الكنيسة الكلدانية"، أمّا من لم يتبع الكثلكة فقد بقي يعاني من إضطهاد المسلمين والمُبَشِّرين في سهول آشور (شمال العراق الحالي) مما دفع البطريرك مار إيشوعياب شمعون (1653-1690) إلى نقل الكرسي البطريركي من ألقوش إلى مدينة أورميّا الآشورية في شمال غرب إيران قرب الحدود التركية (هُجِّر منها الآشوريّون مراراً ولم يبق فيها اليوم سوى بعض العجزة)، وبقي البطريرك هناك لمدّة أربع سنوات ثمّ انتقل إلى "خسراوا" (خوسر- أباد) في سهل "سالامس" على الحدود التركية، فلاحقته إضطهادات المسلمين، وبعد سنة إنتقل إلى جبال آشور العاصية، المعروفة بجبال "هكاري" (تصل قممها إلى ارتفاع 13000 قدم = 4400 متر) حيث استقرّ الكرسي البطريركي لمدّة أربعين عاماً في حماية قبيلة "ديز" الآشورية ثمّ انتقل في عهد البطريرك مار يهبالاها شمعون (مار يوّالاه ، 1558-1580) إلى منطقة "قودشانس" ("المَقدِس" – أيضاً في هكاري) بسبب وعورة منطقة "ديز"، وبنيت في تلك المنطقة كنيسة "مار شليطا" في العام 1689 واستقرّ الكرسي البطريركي في "قودشانس" بحماية العشائر الآشورية حتى أواخر العام 1915- الحرب العالمية الأولى)
وهذه احدى اكاذيبك ان الكرسي البطريكي النسطوري كان في القوش حتى عام 1730 اما كرسي مار يوحنا سولأقه كان في ديار بكر
فهذه وثيقتك كما سابقاتها والكذب شيمتك

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ( Soraita ) المحترم
أتمنى أن لا تخرج أنت وغيرك عن الموضوع المثار هنا .
نحن بصدد الحديث عن وثيقتين مهمتين جدا وواضحتين جدا فالرجاء أن لا تحاولوا تغيير الموضوع وجره الى مواضيع جانبية .
فاذا كان لديك اية ملاحظات عن الوثيقتين فبامكانك أن ترد . اما اذا كان لديك مواضيع أخرى فأرجو أن تذكرها في مقال منفصل والا تحول ردك الى جعجعة لا أكثر .

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
{1} ان كذب صاحب المنشور واضح حيث اشار الئ المترجم و اسماه * مارك كيواركيس * و هو نفسه * آشور كيواركيس * ...

{2} لا * الملك المزور * و لا * الانجيل المزور * و لا * المترجم المزور * و لا * صور المجلات * و لا * كل المطارنة * و لا غيرهم  يستطيعوا ان يغيروا حرفا واحدا من اْي نص من نصوص الوثائق المستخرجة من باطن الارض و المدون عليها كل تاريخ العراق و التالي منها :

اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4090
    • مشاهدة الملف الشخصي
{1} ان كذب صاحب المنشور واضح حيث اشار الئ المترجم و اسماه * مارك كيواركيس * و هو نفسه * آشور كيواركيس * ...

{2} لا * الملك المزور * و لا * الانجيل المزور * و لا * المترجم المزور * و لا * صور المجلات * و لا * كل المطارنة * يستطيعوا ان يغيروا حرفا واحدا من اْي نص من نصوص الوثائق المستخرجة من باطن الارض و المدون عليها كل تاريخ العراق و التالي منها :

اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !