المحرر موضوع: بعد استقباله لمدير ناحية القوش نائب السكرتير العام للحركة يطالب بالتحقيق في عملية اعتقاله  (زيارة 3071 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 470
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعلام المركزي للحركة الديمقراطية الاشورية
بعد استقباله لمدير ناحية القوش نائب السكرتير العام للحركة يطالب بالتحقيق في عملية اعتقاله

استقبل السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) السيد فائز عبد ميخا جهوري مدير ناحية القوش الشرعي عصر اليوم ١٥ تموز ٢٠١٨ في مقر الحركة، وحضر اللقاء الرفاق ساهر گله وكيل مسؤول فرع سنحاريب للحركة واثرا كادو مسؤول لجنة محلية القوش وعدد من الكوادر.

وجاء اللقاء عقب اطلاق سراح السيد مدير الناحية الذي اقتيد من قبل الاسائيش التابع لحكومة الاقليم صباح اليوم من مقر الناحية حيث باشر بالدوام بناء على الامر الاداري الصادر من المحافظ عقب قرار المحكمة الإدارية التي اعادت مدير الناحية الى مهامه عقب اقالة تعسفية على خلفيات سياسية.

وقد ادان نائب السكرتير العام هذا التصرف غير القانوني بحق رئيس الوحدة الإدارية الشرعي واعتبر ان هذا الامر خطير جدا ويهدف لزعزعة الاوضاع في المنطقة وفرض واقع اداري غير شرعي بالقوة ما يعني مصادرة إرادة المواطنين والضرر بمصالحهم نتيجة توقف المعاملات الإدارية وبالتالي دخول الناحية في حالة من الشلل في مختلف مفاصل الادارة.

كما وطالب الجهات الرسمية في الاقليم الى اجراء تحقيق في هذا التجاوز  والتعدي بحق الناحية ومديرها من قبل جهة أمنية المفروض بها حماية المواطنين والسهر على مصالحهم وحقوقهم وليس الترهيب والتعدي على الجهات الإدارية الرسمية.

من جانبه شكر مدير الناحية موقف الحركة في دعمه ومساندته في المِحنة التي تعرض لها وهذا يدل على موقع الحركة الرائد والصميمي في الدفاع عن شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وحقوقه المشروعة.