المحرر موضوع: الملحن المصري ثامر السيد : أشعر بمتعة أكبر في اكتشاف وتقديم مطربين بألحاني  (زيارة 580 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الملحن المصري ثامر السيد :
أشعر بمتعة أكبر في اكتشاف وتقديم مطربين بألحاني
     
حاوره / كاظم السيد علي
بعد ولعه وعشقه للغناء والموسيقى  اكتشف موهبته  مدرس مادة  الموسيقي  عندما كان طالبا في المرحلة الإعدادية ومن ثم  بدأ في التلحين والغناء عند دخوله  الجامعة / كلية الهندسة المدنية بجامعة بشكل احترافي من خلال مسرحها مما جعله يكتشف مواهب الجامعة في وقتها وحتى بعد تخرجه منها عام  2006 ، فاليوم هو ملحن جاد شق طريق بثقة رغم انه خريج كلية الهندسة المدنية بجامعة عين شمس  و يعمل كمهندس في احدى الشركات الكبرى بمصر ،انه الفنان الملحن  ثامر السيد ، من مواليد الساحل - شبرا  - القاهرة ، الذي اكتسب حضورا مميزا في المرحلة الاخيرة . بدأ يقدم العديد من الالحان وموسيقي الافلام الوثائقية و غيرها من الاعمال الفنية وحصد العديد من الجوائز في مهرجانات دوليه عده منها المهرجان السينمائي الدولي  للأفلام القصيرة  وأيضا مهرجان المبدع العربي. عبر هذا الحوار نسلط الضوء على مشواره الفني هذا :
*هل تعرف القارئ الكريم من هو ثامر السيد؟
-ملحن يهتم بتفاصيل كل شيء في العمل المقدم حريصا على تقديم فن جيد راق محترم يليق به وبمن  يسانده ويشجعه من أبناء الوطن العربي . بالتالي انا اعشق الفن بكل صوره ، واقدر كل فن هادف ومحترم .
*وفي أي عمل كانت انطلاقتك في هذا عالم الالحان ؟
-كانت اطلاقتي في اول البوم (1  music Maker Vol ) والذي يعد اول خطوات النجاح والانطلاق في مشواري الفني ،ثم البوم Hits 7) ) مع العلم  انه شارك بالفيلم الوثائقي للعالم الكبير احمد زويل.
* من هو مثلك الاعلى في الموسيقى واللحن ؟
-أولهما  أستاذ الموسيقيين  و اباهم الروحي  محمد عبد الوهاب والملحن حسن أبو السعود  رحمة الله عليهما . 
*المعروف عنك بانك اكتشفت الكثير من المواهب الغنائية هل لك ان تحدثنا عن ذلك ؟ 
-نعم .. لقد اخذت عهد علي نفسي باكتشاف المواهب الفنية التي تستحق الظهور وقمت بالوقوف كثيرا بجانب تلك المواهب وساعدتهم في تنفيذ اول اعمالهم الفنية وشق طريقهم الفني فمنهم من يعمل بدار الاوبرا المصرية او بمسارح الدولة .
*هل لك ان  تعرفنا على بعض اسماء من هؤلاء الفنانين ؟ 
-من اهمهم المطربة (ميراج)  وقد غنت من الحاني  اربعة اعمال غنائية وبعدها قامت بتنفيذ تتر برنامج للأطفال" شيكو وريكو" . وكذلك المطرب محمد الوزير، وقد غنى  اول اغانيه كانت من ألحاني والتي كانت اول خطواته الناجحة ثم تعاقد بعدها مع اهم شركات الانتاج الفني بمصر  والمطرب المتألق مصطفي اسماعيل الذي تعاون معي اكثر من لحن في مجال الغناء منها ( مالوش لزوم ) ونص ديني وايضا ( يا ناس فوقوا) والذي شارك بمهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة  لعام 2016 في فيلم الدين . والمطرب هيثم حلمي الذي ايضا شارك بأغنيته (افديك بروحي)  مهرجان المبدع العربي والتي حازت علي احدي الجوائز من الملحن الكبير ا. حلمي بكر لحصولهما علي المركز الثاني بالمهرجان .المطرب ماجد عبد الحليم وقد نفذ ايضا عملين من الحاني وغيرهم الكثيرون  من الذين غنوا اعمالي اللحنية واخرها امثال المطربة  منه صالح وحسن جمال ومصطفي كامل واخيرا سارة صلاح  ونوران بأول اعمالهم الفنية كانت من الحاني  .
*ما زلت بهذا المسعى يا ثامر ؟
- نعم ما زلت حتي الان اسعى جاهدا لاكتشاف للعديد من المواهب الحقيقية التي تؤمن بالعمل الجماعي نحو تقديم فن راقي.
*وهل اختصرت اعمالك على تلك المواهب فقط ام قدمت اعمال لمطربين اخرين  ؟
-مما لا شك فيه لقد سعيت للعمل خارج الصندوق وبالفعل شاركت في موسيقي و أغاني افلام وثائقية ضمن فعاليات المهرجان السينمائي  الدولي  للأفلام القصيرة .و من ناحية أخرى لقد شاركت فى تنفيذ موسيقي بعض الإعلانات لبعض المنتجات التجارية . و خلال الأيام القليلة القادمة سيتغنى بألحاني  أحد أهم وأعظم مطربي الوطن العربي و لن ولم يتوقف سعى موهوب وجد ضالته الفنية في فريق عمل قوي .
*وماذا عن فريق ( T music  ) الذي اسسته وكيف راودتك هذه الفكرة ؟
منذ أن تم طرح اول أعمالي وشعرت بلذة إثبات الذات  والموهبة التي جزء لا يتجزأ  من شخصيتي وانا أخذت عهد على نفسي بضرورة مساعدة كل موهبة أراها في حياتي قدر المستطاع  حتى ولو بنصيحه أن لم يكن بالتعاون لتنفيذ عمل يحمل هذا الموهوب وأسمى ومع ممارستي لتلك الهواية إلا وهى اكتشاف وتقديم مواهب أصدقائي  وجدت نفسي مسؤول عن فريق ليس بالصغير  قوي من الشعراء والملحنين والمطربين واتفقنا  على تسميته بهذا الاسم  (T_Music ) ومن خلاله قدمنا العديد من الاعمال الفنية وقام بتنفيذ العديد من الاعلانات والدعايات والكول تون بكبري شركات الاتصال بمصر.  ولا زلنا نقدم أفضل المواهب المحترمة  التي نتمناها الأفضل للفترة المقبلة في مجال الفن . 
* هل قدمت اغاني بصوتك ؟
-أحيانا قليل اغني حينما يستفزني  كلمه أو لحن أو حاله  أريد التعبير عنها بنفسي بطريقتي الخاصة .ولكن أشعر بمتعة أكبر في اكتشاف وتقديم مطربين بألحاني أو المشاركة في موسيقي فيلم أو برنامج  .
*رأيك بالساحة الغنائية اللحنية العربية عامة والعراقية على وجه الخصوص ؟
-على الرغم  من انتشار بعض الموجات الغنائية الغريبة من حيث المضمون والنهج الموسيقي إلا أن لولا اختلاف الاذواق  رحمه .ولكن اعشق كل ما هو موسيقي هادفة وراقية ومصر والعراق وكل البلدان العربية لهم من التراث الأصيل ما يكفى  لنتعلم نحن ومن يجيء بعدنا لأرض الفن والموسيقي .
* ماذا تحمل في حقيبتك الفنية من الحان جديدة ؟
-دعها مفاجأة !! ولكن وعد خاص لحضراتكم انى لن ولم اترك موهبة جادة محترمة إلا واصنع معها تاريخ فنى تتذكره أسرتي الصغيرة والكبيرة .