المحرر موضوع: مقارنة بين السريانية المعاصرة والانكليزية السيد اكرم صبري بولص ‬  (زيارة 5310 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي فيليب خوشابا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 358
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المقال عن اللغة السريانية
وفجأة يقول :‏
‏" كما وانها تشجع الاشوريين من الشباب في الجامعات الى البحث ‏والتقصي في امور تتعلق بلغتهم وتراثهم "‏
ما علاقة اللغة السريانية باللغة الاشورية ؟؟؟


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2799
    • مشاهدة الملف الشخصي
المقال عن اللغة السريانية
وفجأة يقول :‏
‏" كما وانها تشجع الاشوريين من الشباب في الجامعات الى البحث ‏والتقصي في امور تتعلق بلغتهم وتراثهم "‏
ما علاقة اللغة السريانية باللغة الاشورية ؟؟؟


اذا كانت :
س = ص

فان:
اذا كانت (ج) لها علاقة ب (س), فان (ج) لها علاقة ب (ص) ايضا.

شيخ المؤرخين الإغريقي هيرودوتس كان قد قال بان:
السريان= الاشوريين
وبان:
الاشوريين= سريان

وهو قال بدون غموض بان اليونانين كانوا يطلقون تسمية السريان على الاشوريين.

VII.63: The Assyrians went to war with helmets upon their heads made of brass, and plaited in a strange fashion which is not easy to describe. They carried shields, lances, and daggers very like the Egyptian; but in addition they had wooden clubs knotted with iron, and linen corselets. This people, whom the Hellenes call Syrians, are called Assyrians by the barbarians. The Chaldeans served in their ranks, and they had for commander Otaspes, the son of Artachaeus. .

المصدر: Fordham University

https://sourcebooks.fordham.edu/ancient/greek-babylon.asp

من ناحية الايمان بها: كل شخص له الحق بان يؤمن بها او لا يؤمن.

ولكنها تبقى الرؤية الاقرب للحقيقة. والاسباب حولها ايضا مقنعة اكثر من اية عروض اخرى.

لذلك فانطلاقا من اعلاه, فان السؤال: ما علاقة اللغة السريانية بالاشوريين سيكون ايضا يعني ما علاقة اللغة السريانية بالسريان, هذا لان سريان= اشوريين.

وانا الان دخلت لاوضح النقاط التالية:
اولا: الادعاء بان الاشوريين هم من اخترعو بان الاشورية تعني ايضا السريان هو ادعاء عار عن الصحة, فهذا الشئ مذكور في كتب المؤرخين.

ثانيا: الادعاء بانه ليس في التاريخ اي نص يشير الى ان الاشوريين والسريان نفس الشعب يتم اعتباره هنا مدحوض.

ثالثا: الادعاء بان الاشوريين يريدون ان يقوموا باحتواء شخص يعتبر السريانية قومية مستقلة عبارة عن ادعاء كاذب, فالاشوريين يكتبون فقط عن تسمية تم اطلاقها عليهم وهي السريان.


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا سيد لوسيان
غوبلز قد فشل رغم شعاره " اكذب واكذب ثم اكذب حتى يخاله الناس صدقا ، ثم صدّق كذبك "
الماكنة الاعلامية الغوبلزية اشبه بالماكنة الاعلامية الهرتزلية وخليفتهما الاسلامية ..رغم التناقض الايدولوجي بينها ... ويبدو ان الماكنة الاعلامية الآثورية تحاول تقليد سابقاتها..
شيخ اثوري ينكر وجود لغة سريانية في عصر المسيح ... وآخر يدعي انها ملكه بعد ان قام بإضافة او حذف حروف لتتماشى وتمنياته الخائبة !!!
ببساطة تستطيعون القول : " نحن اشوريون والحمد لله ، لكننا نتكلّم السريانية ( الارامية ) لان أجدادنا الاشوريين تبنّوا لغة البلدان التي احتلوها بعد سقوط دولتهم ...
 وسوف لن يعترض احد على نسبك سواء كان الامر صحيحا ام لا ...

متي اسو


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2799
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا سيد لوسيان
غوبلز قد فشل رغم شعاره " اكذب واكذب ثم اكذب حتى يخاله الناس صدقا ، ثم صدّق كذبك "
الماكنة الاعلامية الغوبلزية اشبه بالماكنة الاعلامية الهرتزلية وخليفتهما الاسلامية ..رغم التناقض الايدولوجي بينها ... ويبدو ان الماكنة الاعلامية الآثورية تحاول تقليد سابقاتها..

متي اسو

السؤال هو: ما فائدة ما كتبته انت هنا؟ هل تنطلق من فرضية ان القراء اغبياء مثلا؟

اي قارئ عاقل سيسال: لو انت تملك القليل من المنطق فكان عليك ان تقول بان المؤرخ الاغريقي هيرودوتس يكذب او ان الجامعة التي نشرت المصدر تكذب...
ولكنك لانك لا تستطيع قول ذلك فليس امامك سوى ان تكتب جمل غير مفيدة ولا علاقة لها بكيفية كتابتي للمداخلتي.

ثم انا شخصيا قلت اعلاه بان كل شخص يستطيع ان يؤمن بما كتبته او لا يؤمن.

انا دخلت فقط لادحض القول بانه ليس هناك نص تاريخي عن ان الاشوريين والسريان نفس الشعب. ولادحض بان الاشوريين يريدون احتواء اشخاص يعتبرون السريانية قومية مستقلة, اذ كلا, الاشوريين يكتبون عن تسمية تم اطلاقها عليهم. 
اقتباس

شيخ اثوري ينكر وجود لغة سريانية في عصر المسيح ... وآخر يدعي انها ملكه بعد ان قام بإضافة او حذف حروف لتتماشى وتمنياته الخائبة !!!
ببساطة تستطيعون القول : " نحن اشوريون والحمد لله ، لكننا نتكلّم السريانية ( الارامية )

وكم هي اعداد الحروف المتشابه بين اسم السريانية واسم الارامية؟

انا شخصيا مقتنع بان التسمية السريانية لا علاقة لها اطلاقا باشخاص يجدون انفسهم ارامييون.

ومن ناحية اخرى: هناك في الانترنت بضعة اشخاص ربما ثلاثة او اربعة قالوا بان الدماء العربية تجري في دمائهم وكانوا الوحيدين الذين كتبوا بشكل بغيض وقالوا بانهم سيكتبون عند اعمامهم العرب بطريقة بغيضة وهم ارادوا ان نعتبر العرب المصدر الحقيقي. وهنا انا فعلت ذلك وارى بان العرب يعتبرون وجود الاراميين مجرد خرافة.

https://www.aljazeera.net/news/alquds/2017/11/6/%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-1-4


غير متصل خوشو خليل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ متي أسو المحترم
تحية
كنت اتمنى ان لا ترد على ناس غير معروفين ينتحلون اسماء مثل ما انتحل السريان الشرقيين اسم الاشوريين ويأتون بشرائط

السريان والاشوريون شعبان مستقلان حسبا ونسبا لغة وحضارة وملوكا والسريان هم الآراميون وهم أعداء الاشوريون في كل التاريخ كتابيا وتاريخياًوحتى لو كان تقارب او اشتقاق اسم من اسم أو حتى تطابق اسمان فذاك لا يعني ان الشعب ينحدر ممن تقارب أو اشتق اسمه منه أو حتى لو تطابق 100 بالمئة

شيخ المؤرخين هيردوتس لم يقل في الفقرة 67 من الكتاب السابع ان السريان آشوريين، بل إن الاشوريين سريان
 لذلك يجب على المتاشورين اذا اردوا الاعتماد على فقرة لم يفهموها عليهم أن يسموا الاشوريين القدماء سريان
شيخ المؤرخين سمى الملك سنحاريب ملك الاشوريين والعرب وقبله الاشوريون سموا نفسهم سوبارتيين والاشوريون هم أقوم أكدية أصلا
شيخ المؤرخين خلط بين بابل واشور وبعده بأكثر من الفين سنة خلط عشرات الرحالة وفي العصر الحديث عصر العلم والتدوين فسموا النساطرة أكراداً
ولكي يفهم المتاشورون قول هيردوتس، فإن هيرودوتس فَرَّق تماماً بين الآشوريين والسريان، وبين بلاد آشور وسوريا، بشكل واضح جداً كالشمس، فهو يستعمل الاسمين معاً، بل يستعمل الاسمين في نفس الفقرة والجملة، واستعمل اسم سوريا على المنطقة المحصورة بين البحر المتوسط وغرب الفرات، وغالباً يستعمل اسم سوريا مع فلسطين وفينيقية وقبرص، وفلسطين التي تمتد الى تخوم مصر هي جزء من سوريا، ويُسمِّي أهل فلسطين (سوريو، سريان فلسطين)، ولم يستعمل اسم سوريا على شرق الفرات التي هي بلاد آشور سابقاً، بل استعمل اسم بلاد آشور بشكل مستقل على المنطقة ويُقرنه بعاصمتهم نينوى، ويصف موقعها ومدنها وأرضيها وأنهاراها ومياهها بشكل مُفصَّل، بل، في جملة واحدة فرَّق بين آشور وسوريا ( الكتاب الأول، فقرة 6، 72، 76، 102-106، 131، 178-194، ك2 فقرة 15-17، 102-106، ك4 فقرة، 39، 42، 87، 151، 181، 197، ك7 فقرة 89، وغيرها).

ان هيردوتس في كل فقراته كان ينسب الشعوب الى لغتها ولذلك اقتصرت الفقرة 67 على المتكلمين بالسريانية فقط وهم من بلاد آشور القديمة وكهنة بابل الذين يسميهم  الكلدان حيث كانت في زمان هيردوتس لغة بابل واشور هي السريانية
وهيردوتس سمى أهل كبادوكية سريان وبلادهم ببلاد السريان لأن لغتهم كانت السريانية وسمى الفلسطنين سريان لأن لغتهم سريانية
إن بلاد آشوربابل زمن هيردوتس تابعة للولاية السادسة وهي (سوريا) انظر تقسيماته في الكتاب الثالث، فقرة 89-97. وانظر بتفصيل اكثر طه باقر

ولن نطيل ونختم بتعليق جورج رولنصون وهو أول من ترجم تاريخ هيردوتس والذي لولاه لما عرف المتاشورون تاريخ الاشوريين القدماء قائلاً
إن مُترجم كتاب هيرودوتس هو جورج روالنصون أحد أشهر علماء ومؤسسي علم الآشوريات في العصر الحديث والشقيق الأصغر لهنري راولنصون الذي فكَّ الرموز المسمارية للغة الأكدية التي كانت لغة بابل وآشور والمُلقَّب بأبو الآشوريات، الذي لولاه وأخيه لما استطعنا فك رموز آثار الآشوريون القدماء ومعرفة تاريخهم، وجورج راولنصون هو الذي ترجم كتاب هيرودوتس بالإنكليزي سنة 1860م، وفي تعلقيه على الفقرة 67، بالذات يقول: إن كلمة سوريا (السريان) والآشوريين كلمتين مختلفتين تماماً، فكلمة سوريا أو السريان هي من كلمة صور اللبنانية Tyrian، وهي تختلف عن كلمة آشور اشتقاقاً وشكلاً وحروفاً وصوتاً ومعنى، وبكل اللغات حيث يقول:
كان اليونان قد أصبحوا على بينة من البلدان التي وصلوها بين آسيا الصغرى ومصر، فوجدوا أن أهل مدينة صور (Tyre) (الصوريين) هم غالبية السكان هناك، ومن اسمهم دُعيت سوريا نسبة لاسم مدينة (Tsyria)، وبحسب لفظ اليونان تُنطق، صور، وعندما سمع اليونان عن (الآشوريين Assyrians) بعد ذلك اعتقدوا أنه نفس اسم سوريا.
 والحقيقة أن أصل ونطق كلمة صور الصوتية فعلاً مختلفة جداً عن كلمة آشور، ومن هنا استُخدم المصطلحان آشور وسوريا بشكل مرتبك ومشوش من قبل البعض مثل متنبئ مدينة دلفي اليونانية، والكاتب ايسكلوس (523-456ق.م.)، الذين استعملوا اسم السريان على الآشوريين، بينما الرحلة اليوناني سكيلابس استعمل اسم الآشوريين على كبدوكية نهاية القرن السادس وبداية القرن الخامس قبل الميلاد، وهذه التسمية غير صحيحة، (كان اسم الكبدوكيين سريان) وبعد ذلك تبع سكيلابس آخرين.
ويبدو أن هيرودوت كان أول كاتب انتبه إلى حقيقة أن الشعب الكبير في بلاد ما بين النهرين العليا (الآشوريين) لم يطلقوا أنفسهم اسم سريان، بل آشوريين.
ومع ذلك استمر الارتباك بين الاسمين بعد هيرودوتس، لكن على الرغم من ذلك فقد تم التميز عملياً بين المصطلحين الذي انتبه إليه هيرودوتس، فزينفون في كتابه Cyropadia فرَّق بين سوريا وآشور، ومع ذلك تم خلط الاسمين أحياناً بلا انتباه أو مبالاة، واستمر الخلط بين الاسمين من قبل الكتاب اللاتين فيما بعد، لكن بليني (23-79م) فَّرق بين المصطلحين.
هناك فرق واضح بين المصطلحين آشور وسوريا في الشكل والحروف والصوت والمعنى، ويمكن أن يُرى الفرق بوضوح أكثر بالرجوع إل اللغات الأصلية الأم، فجذر كلمة السريان، سوريا، هو من كلمة (صور Tyrians)، وباللغة العبرية هو (צור)، بينما جذر كلمة آشور (آشور sur-Asshur, As)، بالعبرية هو (אשור)، والفرق واضح بين الحروف أيضاً، وحتى بالنسبة للمعنى فهما مختلفان تماماً، فمدينة صور معناها صخرة وتشير إلى مدينة صور المبنية على الصخر، بينما كلمة آشور في العبرية، ربما معناها السعادة، وتظهر هذه الاختلافات بين المصطلحين في النقوش الموجودة على الصخور. 
وأخيراً يحسم جورج رالونصون الموضع قائلاً: في المحصلة النهائية لا توجد علاقة بين مصطلحي سوريا وآشور( The history of Herodotus، ترجمة جورج راولنصون، 1860م، ج4 ص63. تعليقاً على الكتاب 7 فقرة 63 لهيرودوتس)
ويضيف رالونصون أكثر في كتابه الآخر سنة 1862م: إن الرحالة نيبور قد ذهب بعيدا في خلطه بين هوية الآشوريين والسريان، ولكنه سقط في خطأ حيث ضُلل من اليونان مثل هيرودتس، الذين اعتقدو أن الآشوريين والسريان هم واحد، لكن في الحقيقة إن الأسمين (السريان والآشوريين) متميزان عن بعضهما تماماً، فالآراميين على الأرجح متميزون عن الآشوريون كغيرهم من الساميين، واسم سوريا على الغالب هو من مدينة صور Tyre) Tsyria,)، وهذا الاسم أعطي لبلاد سوريا أو صور بصيغته العبرية (צור)، أمَّا اسم آشور فهو يتطابق مع صيغة اللغة الأم (Asshur)، وفي العبرية (אשור) ويشمل الأراضي التي تقع حول نهر دجلة. (جورج راولنصون، المراسيم الخمسة العظيمة في العالم الشرقي القديم، تاريخ وجغرافية وآثار  كلديا، آشور، بابل، ميديا، وفارس، لندن 1862م، ج1، ص296. مصدر سابق مذكور اسمه بالإنكليزية. علماً أنه في اليونانية أيضاً تختلف كلمة آشوريين مع كلمة سريان صوتاً وحرفاً وكتابةً، فكلمة آشوريين هي (Ασσυρίους)، وكلمة سريان وسوريا، هي (Σύρου, Συρίας)، وانظر الترجمة السبعينية اليونانية لسنة 280 ق.م.كيف تختلف كلمة سريان وسوريا عن آشور، بل في نفس الآية 2 ملوك 16: 7: ملك آشور تغلاث فلصر يحارب ملك سوريا:καὶ ἀπέστειλεν Αχαζ ἀγγέλους πρὸς αγλαθφελλασαρ βασιλέα (Ασσυρίων) λέγων Δοῦλός σου καὶ υἱός σου ἐγώ, ἀνάβηθι καὶ σῶσόν με ἐκ χειρὸς βασιλέως (Συρίας) ، ناهيك عن أن الآشوريين هم أعداء السريان كما في واضح في الآية وغيرها أيضاً، وفي كل التاريخ المدني أيضاً)


ويقول الأنكليزي هيرودوتس أيضاً سنة 1862م في كتابه تاريخ هيرودتس الذي يشرح فيه التاريخ والجغرافية القديمة في تاريخ هيرودوتس القديم ومنها تاريخ الآشوريون القدماء بشكل مسهب: إن ملك آشور فلصر غزا السريان أو الآراميون، وبلاد ارام، ويضع بجانبها بين قوسين كلمة (سوريا)، وحين يتكلم عن سكان مناطق بين النهرين والجزيرة العربية والأعراق واللغات والأقوام يقول: ويسكن المنطقة الفينيقيون والعرب والآشوريين والسريان أو الآراميون، ويفصل بين اللغة الأكدية القدية (البابلية- الآشورية)، وبين لغة السريان أو الآراميون (  The history of Herodotus  ،Herodotus، 1862م، ص375، 382، 389، 539-542)
 
[/size][/color]

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2799
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ متي أسو المحترم
تحية
كنت اتمنى ان لا ترد على ناس غير معروفين ينتحلون اسماء مثل ما انتحل السريان الشرقيين اسم الاشوريين ويأتون بشرائط


;D ;D

كان عليك بان تتمنى بان لا ترد انت
سطرك الاول لا يحوي ذرة منطق.
اقتباس

السريان والاشوريون شعبان مستقلان حسبا ونسبا لغة وحضارة وملوكا والسريان هم الآراميون وهم أعداء الاشوريون في كل التاريخ كتابيا وتاريخياًوحتى لو كان تقارب او استقاق اسم من اسم أو حتى تطابق اسمان فذاك بل يعني ان الشعب ينحدر ممن تقارب أو اشتق اسمه منه أو حتى لو تطابق 100 بالمئة

شيخ المؤرخين هيردوتس لم يقل في الفقرة 67 من الكتاب السابع ان السريان آشوريين، بل إن الاشوريين سريان

بل شيخ المؤرخين يقول بانهما نفس الشعب.

طريقة كتابتك المضحكة تشير وكأنك الشخص الذي وجد كيس الرز الذي يقع على الارض دائما في الصين.

انت بالتاكيد يحق لك بان تؤمن بما تريد, وبان تدافع عن ما تريد, ليس هناك مشكلة اطلاقا.

ولكن الذي يعطيك هذا الحق عليه ان يعطيه ايضا للاخرين بان يؤمنوا كما يريدون وبان يتحدثوا ويكتبوا كما يريدون.

والشرط هو ان لا يكتب احد بشكل بغيض...

ولكن التجاءكم (انتم الثلاثة او اربعة اشخاص) الى اساليب بغيضة لا يمكن لها سوى ان تملك سبب منطقي وحيد لا غيره, وهو:
ان حججكم ضعيفة للغاية وبشكل انها تفقدكم اعاصبكم التي لا تستطيعون السيطرة عليها.

هكذا اشخاص الذين يعطون لانفسهم الحق بان يكتبوا بشكل بغيض لانهم يعتقدون بان اعصابهم قد احترقت فانا مع احراق اعصابهم اكثر واكثر.

ولا يمكن لاي انسان عاقل ان يجد سبب اخر. اذ من يؤمن فعلا بانه يمتلك حجج قوية ويؤمن بها بنفسه فانه سيستعمل اسلوب واثق من نفسه, اسلوب خالي من العصبية وفقدان الاعصاب .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد خوشو خليل المحترم
شكرا على النصيحة ‏
لا أعتقد يأن " المتأشورين " لا يعرفون الحقيقة .. لكنهم يحاولون طمسها ‏او تحريفها ...‏
الراحل طه باقر وهوعراقي كان كل عمله في الآثار والمتاحف قال :‏
إما الاثوريين ليسوا اشوريين أو انهم تبنوا الارامية ( السريانية ) بعد ‏سقوط دولتهم لان اللغة كانت سائدة آنذاك ... ‏
اعظم دليل هو ما جاء في الكتاب المقدّس عندما طلب " اعتقد حزقيال ‏النبي ) من قادة الاشوريين ان يتكلموا بالارامية لان الطرفان يجيدانها... ‏فكيف يطلب منهم التحدّث بلغة لا يجيدوها ؟ .. هذا قبل السقوط !!! ...‏
قبل مدة قصيرة كتب احد اقطاب الماكنة الدعائية الاشورية بأن السريانية ‏لم تظهر إلا بعد القرن الثاني الميلادي !!!!‏
لكن الكذاب ينسى ... اخذوا يدعون انها اشورية.‏
مع احترامي للسيد لوسيان  فاني لا أقرأ ربع ما يكتبه في احسن الاحوال .‏

تحياتي
متي اسو


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4596
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
للاطلاع على النص الذي يذكره  طه باقر عن الاشوريين بعد سقوط نينوى ، يرجى القراءة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,908003.0.html

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2799
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد خوشو خليل المحترم
شكرا على النصيحة ‏


السيد خوشو خليل قدم نصيحة لم ينفذها بنفسه. وهو ما قاله كان ان شيخ المؤرخين هيردوتس لم يقل السريان آشوريين، بل إن الاشوريين سريان.
والان اذا كانت:
س = اشوريين
و
 ص = سريان

فان السيد خوشو يقول بان س لا تساوي ص , ولكن ص تساوي س. ;D

وبالرغم من انه يقول بان ص تساوي س, فانه يقول بان ص مستقلة عن س وليس لها علاقة ب س  ;D. وهذا بقوله بان الاشوريين هم سريان, ولكنهما مستقلان ولا وجود لاية علاقة بينهما. هل هناك شخص وجد منطق مثل هذه الشخبطة؟

ولكني انا شخصيا لست ضد ما قاله بان الاشوريين هم سريان. فالسيد خوشو محق, فالبفعل الاشوريين هم ايضا سريان.

والسريانية لا علاقة لها بالارامية, ليس من المعقول ان يكون هناك علاقة فقط بسبب تشابه الكلمتين بحرف "الراء" . ومن يستعملها يكتبها بخجل فيضع الارامية بين قوسين.

وهؤلاء اصحاب هكذا لامنطق يسمون انفسهم باحثيين. وساعطيك نموذج اخر لباحث وبرفسور عبقري اخر باخذ الاقتباس التالي:



الحقيقة أن 1+1=2 ،ولكن بطريقة التفافية وملتوية استطيع أن اثبت أن 1=2، وكالتالي
نفرض ان س=ص
س2=ص2 (رقم 2 يعني تربيع) إذا رُفعت كميات متساوية إلى أخرى متساوية تبقى النتائج متساوية.
س2-ص2=ص2-ص2 (إذا طرحت كميات متساوية من أخرى متساوية تبقى النتائج متساوية).
(س-ص) (س+ص) = ص (ص-ص) فتح الطرف الأيمن فرق بين مربعين، والأيسر عامل مشترك ص
(س-ص) (س+ص) = ص (س-ص) لأن س=ص
بتقسيم الطرفين على س-ص نصل إلى النتيجة
 (س+ص) = ص (إذا قسمت كميات متساوية على كميات متساوية تبقى النتائج متساوية) 
وبما أن س=ص،  إذن ص+ص = ص
أي أن 2ص=ص   أي 2=1
فالحقيقة يا أخي وزميلي في المهنة قيصر العزيز أنه لا وجود للآشوريين في التاريخ المسيحي إطلاقاً، وإنما هم سريان
موفق نيسكو.


كلا يا رجل انت لا تستطيع ان تثبت ذلك.

انت تنسى بانك تنطلق من معطيات بان
س = 1
ص =1

اي ان س - ص = 0
لان 1-1 =0
وانت تقوم بشئ لن يخطي فيه اي شخص له علم بابسط قواعد الرياضيات , حيث تقول

الرياضيات لا يسمح بالقسمة على الصفر.  وهنا س - ص = صفر.  لان س = 1  و  ص =1 .




ما كتبه هذا الشخص عبارة عن خطاء لن يفعله شخص في الابتدائية. من ابسط مبادئ الرياضيات ان يضع شخص ارقام في معادلات ليتحقق منها. وبانه لا يجوز القسمة على صفر هو شئ يتعلمه التلاميذ في المدرسة الابتدائية. ولكن هذا الشخص يسمي نفسه بنفسه ولوحده بالباحث  ;D. تصور باحث  يمتلك هكذا اخطاء. والمشكلة اذا لم يعتبره شخص ما بانه باحث فانه يصبح عصبي, فانا بعد ان اظهرت له خطائه في ابسط مبادئ الرياضيات الذي انا كنت قد تعلمته في فترة طفولتي, فهو اصبح عصبي ومن ثم اعتبرني حاقد, وفي ان لا اكون حاقد هناك طريقة واحدة وهو ان اعترف بان الرياضيات يقبل القسمة على الصفر والا  فانه سيعتبرني مزور للحقائق. تصور هكذا مستوى واطئ, فكيف بكتابته عن مواضيع اعقد التي تطلب شخص قادر بان يفكر؟

اقتباس
إما الاثوريين ليسوا اشوريين أو انهم تبنوا الارامية ( السريانية ) بعد ‏سقوط دولتهم لان اللغة كانت سائدة آنذاك ... ‏
اعظم دليل هو ما جاء في الكتاب المقدّس عندما طلب " اعتقد حزقيال ‏النبي ) من قادة الاشوريين ان يتكلموا بالارامية لان الطرفان يجيدانها... ‏فكيف يطلب منهم التحدّث بلغة لا يجيدوها ؟ .. هذا قبل السقوط !!! ...‏
قبل مدة قصيرة كتب احد اقطاب الماكنة الدعائية الاشورية بأن السريانية ‏لم تظهر إلا بعد القرن الثاني الميلادي !!!!‏
لكن الكذاب ينسى ... اخذوا يدعون انها اشورية.‏
مع احترامي للسيد لوسيان  فاني لا أقرأ ربع ما يكتبه في احسن الاحوال .‏


وانت بالفعل لم تقراء سوى ربع ما كتبته. حيث وانت تتحدث عن قبل السقوط وبعد السقوط فان اكثر شئ مثير في ما نقلته انا اعلاه هو ان شيخ المؤرخين هيردوتس الذي جاء بعد السقوط باكثر من مئة سنة يقوم بوصف الاشوريين بطريقة هم يراهم فيها, حيث يصفهم بدقة كما يلي:
VII.63: The Assyrians went to war with helmets upon their heads made of brass, and plaited in a strange fashion which is not easy to describe. They carried shields, lances, and daggers very like the Egyptian; but in addition they had wooden clubs knotted with iron, and linen corselets.

وهو ما يؤكدعلى استمرارية التواجد الاشوري.

ومن ثم الان ملاحظة: انت شخص جديد في المنتدى ولا تملك ربع مداخلاتي, ولكني لا املك ربع مداخلاتك حول التسمية. وقبل ان ياتي هؤلاء الثلاثة او الاربعة اشخاص الذين شعروا فجاءة بانهم قوميين سريان فقد كان هناك نقاشات طويلة بين قوميين اشوريين وقوميين كلدان في المنتدى , وانا لم امتلك معها اية مشكلة. وانا ايضا لا امتلك ولا حتى مداخلة واحدة اقوم بها بالاتيان بمصدر تاريخي لانفي تاريخيا وجود للكلدان, وهذا لانني لم ارى اية مشكلة في نقاشات القوميين الكلدان والاشوريين في الانترنت, فلم يكتب  احد منهم بشكل بغيض ... ما فعلته كان يخص فقط تركيزي على العلم وما يتعلق بالملاحظة والمشاهدة, وما قلته كان يخص فقط الوقت الحاضر في اني لا ارى ظاهرة قومية كلدانية, التي انا لو رايتها فانني ساعترف على الفور بوجودها بدون العودة الى التاريخ.

ولكن مع هؤلاء الاشخاص الثلاثة او الاربعة فالموضوع يختلف, فهؤلاء يكتبون بشكل بغيض وقذر للغاية. وذلك من كتابتهم بان هناك اشخاص منا يهود وبانهم سيكتبون عند العرب بان لهم علاقة باسرائيل وبانهم يريدون تمزيق ارض العرب مثلما فعلت اسرائيل ..الخ..من قذارة. اي تماما طريقة البعث البغيضة. هؤلاء انا شخصيا كلما امتلك الوقت فانني لن اتردد  بالسخرية منهم..

وخيبتهم المريرة هي انهم بالفعل كتبوا عند العرب كل ذلك, والعرب اعتبروا كتاباتهم مسخرة, فالعرب يعتبرون وجود الاراميين بانها خرافة, هذا بالرغم من ان هؤلاء يقولون بان الدماء العربية تجري في عروقهم وبان العرب اعمامهم, ولكن اعمامهم هؤلاء لا يعترفون  بهم.  وانا اتمنى لو يقوم احدهم بنقل هكذا روابط مثل "الوجود الارامي خرافة" المكتوب من قبل العرب الى تلك المواقع العربية التي يكتبون فيها حتى نستمتع باللطمية بينهم.

هذا بالاضافة الى ان طريقة ردودهم غريبة وعجيبة, فهي فقط بكاء حارق. مثال: عندما قام الاشوريين بفتح كليات ومعاهد اشورية في استراليا, لم يقم هؤلاء بالرد ليقولوا "نحن نستطيع ان نقدم الافضل وسنفتح كليات ومعاهد سريانية" (وهو شئ كنت انا سارحب به جدا لكوني كنت ساعتبره مصلحة عامة), وانما قاموا بالرد بشكل بغيض يحوي صياح وجعير وبكاء وطلبهم كان ان يقوم من فتح كليات في استراليا بان يغيروا اسم كلياتهم واسم كورساتهم ودروسهم حسب ما يريده هؤلاء الاشخاص الثلاثة اللاجئين العاطلين عن العمل والذي لا يمتلكون مستوى الابتدائية.

امثال هؤلاء لو ارسلتهم الى صيد السمك فانهم سيرجعون خائبين, واذا سالتهم لماذا, سيقولون بانهم وقفوا عند البحيرة وصاحو على السمك: انت وانت وانت اخرجوا من الماء.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
ان مداخلاتك القيمة ، انت ومن وراءك ، لا تخلو من الفكااهة التي نحن بأمس الحاجة اليها احيانا ,,,
اشكرك ، انها تبدد السأم عنا ...
تحياتي

متي اسو

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي اسو المحترم
هل لكم القدرة من منعنا التكلم بلغتنا الاشورية الاصيلة عندما كانت سائدة ولنا السلطة المطلقة في حكم سوريا ، واستمرت نفس الحالة حتى من بعد سقوط امبراطوريتنا التي بلغة الاغريق حكام سوريا الجدد بعد ذلك ووقتها وزمنها سمو الاشوريين بالسريان ولغتهم سريانية ، أن تدعي مصدريا وتاريخيا عكس ذلك فتش عن هذه اللغة التي تسميها أنت اليوم بالسريانية والتي لأ تعتبرها اشورية ولأ علاقة لها بها ، وهاتي قاموس لغوي سرياني ليست كلماته ومفرداته ومصطلحاته في زمن ومكان نشأت السريانية منها تختلف عن اللغة الاشوري في ذلك الزمن والمكان ايضا  [ ما بين 307 - 300 النشأة وامتدادا الي القرن الخامس الميلادي والتي بعدها سميت اللغة الطقسية لكنائسنا ) .
عندا ذكر اسم الاشوريين في المقال مع شرح مبسط وقصير عن الطريقة التي يمكن الطلبة الجامعيين اللاحقين الاهتداء به في المستقبل للوصول الي مرمى وهدف اللغة والتراث ليكون مبسط امامهم لنيل الشهادات الجامعية ،  تفأجت وصرخت كأنما ضيعت فكرك الذي أن وجد فيه ضالتك وفشلك اللغوي .
أنتم ما تكذبون كما علمكم غوبلز ، بل اكاذيبكم المكشوفة هي اهداء صهيوني لكم ، من اجل تغطية وتعززون مواقفكم الدفاعية الحاقدة بالاستناد الي اقول غيركم ، واسلوب اظهار الحقد والدجل والمدح الرجعي في امور اخرى تحرجون من صراحة كتاباتنا وتدخول الي مثل هذه الدهاليز المظلمة باعتقادكم تنورون افكارنا أو كما تدعون ذاتكم احيانا اخرى كونكم اناس مستقيمين ، ولذا نراكم تحولوا الحقائق امام اعيون القراء الي حكايات وطرائف ومهازل لاسكات المقابل أو ارضاء مزاحكم وعيوبكم ، لأ قناعة وتبديل لنا بهكذا اساليب نعتبره ملتوي من اساسه ، الماكنة الاعلامية الاشورية لها عجلة واحدة في حياة ابناءها وتعتمد على التاريخ والاثار والتراث واللغة الحديثة ( لأ يجوز لنا أن نقبل لغيرنا أن يسميها باللغة السريانية أو السريانية ارامية ما دام هنالك مترجم واقف بيننا هل فهمت ) وعندما نتكلم عن اللغة الاشورية القديمة وهنا نعني بها الاكادية بلهجة البابلية والأرامية والسريانية وهذا مدار اخر ، وكل ما نملك وننشرهو بالاستقلال الحقيقي فقط .
السيد خوشو خليل المحترم
وجهتك رد ذو الرقم 17 في مقال السيد وسام موميكا المعنون " أشهر صحيفة سويدية، تنشر مقال بِعنوان " الفظائع الاشورية لداعش  " وطلبت منك الرد تاريخيا عن مطالبنا لنضع قناعة في نقاشنا التي يدور رحاه كجعجعة ، لكن لم نحصل منك على جواب ، هنا استطعت باسلوب ملتوي لتنصح السيد متى اسو بعدم الرد ، وسلمناك الرد باحسن جواب من صاحب الحق على اوهامك ، ولكن كان ردك كل محتواه فاشل خالي من الحقيقة ، أن ترغب أجب على ردي وثم ناقس .
لما نرى اليوم من يدعي بالتشدد على السريانية ولغتها له مواقف يعتبروها رجولية ولكن تدعون العربية ( الاستعراب ) بانتماءكم ، لذلك هؤلاء السريان الشرقيين الذين تقصدهم انتحلوا الاشورية لأنهم لربما باعتقادكم لم يملكوا هذه الرجولية التي اليوم انتم عليها ، وهم في ارضهم وتخلوا عن اسمهم الديني بعد تفهمهم لحقيقة انماءهم القومي التي اختصبتها منهم الكنيسة في زمن الرسل والتلاميذ السيد المسيح ، أو لآنهم خوافين رضوا باعطاء الغربي ومقترحاته ، وأنا اقول ضمن هذا التوجهه نعمة الله على كل من اعترف حتى متاخر باصله ونسله ودمه وعن طريق من يكون لآنه ارتد عنه عن طريق من كان .
اوشانا يوخنا 

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا يوخنا ‏‎) oshana47( ‎‏ المحترم ‏
قبل كل شيء ، اود ان أسأل : هل في دراسة السيد اكرم ما يشير الى ان ‏اللغة السريانية هي اللغة الاشورية ؟ ...‏
ان كان الامر كذلك ، ارجو عرض هذا المقطع من دراسته ..‏
أم  ان " الماكنة الاعلامية الاثورية " تحاول كالعادة ، في معرض تقديم ‏ملخص عن الدراسة   " استثمار " الدراسة لغرض‎  ‎‏ الصاقها يـ " الاشورية ‏‏" التي تدّعون الانتماء اليها .‏

اقتباس : "   هل لكم القدرة من منعنا التكلم بلغتنا الاشورية الاصيلة عندما ‏كانت سائدة ولنا السلطة المطلقة في حكم سوريا ، واستمرت نفس الحالة ‏حتى من بعد سقوط امبراطوريتنا التي بلغة الاغريق حكام سوريا الجدد" . ‏انتهى الاقتباس
ما هذا السؤال يارجل ؟ لا أنا ولا قوة في العالم تستطيع منع حتى شرذمة ‏صغيرة من التكلم بلغة تدعى انها لغتها ، أو تدعي وتفاخر على نحو مضحك ‏بالانتساب الى قوم قضوا قبل 3000سنة مثل حالكم ...أسألت ما فعله الكلدان ‏واسكندر المقدوني والرومان والعرب والتتار واتيلا ؟؟؟ ‏

اقتباس : " ‏‎ ‎تحرجون من صراحة كتاباتنا وتدخول الي مثل هذه الدهاليز ‏المظلمة باعتقادكم تنورون افكارنا‎ ‎‏ " . انتهى الاقتباس ‏
كــــلا، إننا لسنا من السذاجة كي نطلب المستحيل ... لكننا نحاول كشف ‏نواياكم الخيّرة .‏

اقتباس : " لما نرى اليوم من يدعي بالتشدد على السريانية ولغتها له مواقف ‏يعتبروها رجولية ولكن تدعون العربية ( الاستعراب ) بانتماءكم ، لذلك ‏هؤلاء السريان الشرقيين الذين تقصدهم انتحلوا الاشورية لأنهم لربما ‏باعتقادكم لم يملكوا هذه الرجولية التي اليوم انتم عليها رضوا باعطاء الغربي ‏ومقترحاته ، وأنا اقول ضمن هذا التوجهه نعمة الله على كل من اعترف حتى ‏متاخر باصله ونسله ودمه وعن طريق من يكون لآنه ارتد عنه عن طريق ‏من كان‎  ‎‏" ... انتهى الاقتباس ‏
هذه صعبة شوية ... أخشى ان يكون الاخ لوسيان  قد ساعد في صياغتها ..‏
يا رجل ، الامر في غاية البساطة ... ان المسيحية تنقرض في ارض الاجداد ‏‏...لكن هناك من هو محسوب زورا على المسيحية من لا يعنيه هذا الامر ، ‏بل  يجدها فرصة ذهبية  لتحقيق منافع شخصية  متشبثا ب" المشروع ‏القومي " البائس ..  حاله حال كل الفئات الانتهازية  في العراق الجديد التي ‏‏" غرفت  وتغرف "  تحت رايات ومسميات مختلفة ...‏
كفاكم مزايدات مفضوحة
افرأ ما يكتبه القوميون !!!,, كل همّهم هو العزف على القيثارة المدفونة منذ ‏‏3000 عام لإسماعنا لحنا جنائزيا لا يثير الا الانشقاقات بين المسيحيين ‏حيث يسهّل لكم عملية  الاصطياد في الماء العكر ...‏
انكم توزعون الادوار بينكم حتى في كتاباتكم وردودكم البائسة .‏
لكن ، بوعي المسيحيين ، لن تحصدوا سوى الخيبة .‏

متي اسو

‏   ‏




غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي اسو المحترم
مقدما اسطرك هذه الملاحظات لعلها تشكل حولك حلقة تنبهك على التدقيق لما تروم الكتابة مستقبلآ ، نتيجة متابعتي لكتابات الكثيرون من كتابنا تعودت أن اطرح السؤال واعلم الاجابة عنها ، واسطرها مقدما له في مقالي أو ردي ، أو اعرف بعدم رده على طلبنا لأنه غير قادر على الاجابة ، وحقا كما تخيلت اجبت باسلوب دفاعي انشائي .
هناك في الوجود شخص يحب أن يخبي كل شيئ وسغ أو سيئ وراء كل مثاليته .
ما تعني لكم كلمة المتأشر وما المقصود بها شخصيا .
تشير الي اية من كتاب المقدس للأستشهاد بها ولتدلنا على موضوع التي ترغب ايصاله لنا ولكن كما تعودنا منكم المخالفة في التوجهه .
في طلب الاجوبة نقول " الاهم قبل المهم " ، لكن يظهر لكم الاهم يهمل والمهم ينشد بقصة أو كلمات انشائية ( لف ودوران ) .   
نصك " هل في دراسة السيد اكرم ما يشير الى ان ‏اللغة السريانية هي اللغة الاشورية ؟
لو تأملت بآمعان بقرأءة المقال في جملته الاخيرة ما كنت تطرح هذا السؤال ، قبل كل شيئ آود اعلامك بأن كاتب المقال للاطروحة كانت الحلقة الاولى من الحلقات القادمة المنتظرة ، وكما وعدنا باستمراره بالكتابة عنها ، ولم يشر أو يتطرق الي كون السريانية هي اشورية فقط سماها اللغة السريانية ، و ما هي ماهيتها ( محتواها ) لحد الان لأ احد مطلع عليها .
 لما تفاجئ بهذا الصفة "  ما علاقة اللغة السريانية باللغة الاشورية ؟؟؟ " لنوجهه لكم مثل هكذا سؤال يحرجك ، لهو امر غريب من قبل كاتب موقع يحترم جميع التسميات ، ومن نصك هذا خطر ببالي القول لأ يجوز منعنا من التكلم بلغتنا ، الذي يمحي العلاقة بينهما هو يمنع التكلم بهما .   
فهمتكم بالمطلق بعدم وجود بيننا ماكنة الاعلأمية الاثورية أو الاشورية ولأ الدعائية لأن حقائقنا وارثنا  المعتمد هي ماكنتنا المستقيمة في حياتنا يا فهيم زمانه المنشودة ضمن اعلامنا الحالي .
 نعم نحاول حتى في حالة الجديات نولع قليل من الضحك والفكاهة لاسباب صحية لربما ... كما هو وصفك لنا ،  أنت تحاول أن تشير الي الرقم 3000 عام من دون اظهر الاحداث كنوع من الالغاز أو الأبهام ولمرتين ما المقصود بهذا الغموض ، ومن دون الاشارة الي احداث هذا العام تصف بها حالتكم ولأ تقربها منا ، وفي نفس الوقت الاسئلة التي تحاول أن تقارننا بها من الامور والاحداث المبهمة مع الغريب لأ تقربه لتصفنا بها لان كل شيئ لنا هو مستقل عنهم شفاعيا  بدون ريبة .
   . وغيرها من الافكار المشلولة تفاجئنا كون كتاباتنا هي فكاهة وضحك وماكنة اعلامية أن لم تكن من السذاجة لما 
والكل يعرف حقيقة نوايانا المقتدرة في انسانية كياننا القومي والايماني ايضا ، ونعلنها دوما باعلى صوتنا وبآقتدار منقطع النظير نرغب توحيد كنائسنا قبل تسمياتنا لانها من الكنائس جاءتنا هذه التسميات ، والذي بفارغ الصبر ننتظره كل هذه الازمنة .
 مع كل صعوبة يا استاذ متي هناك سهولة نعتمد عليها وهي حالة التفهم والعمل ومدى استوعابهما لنحصد العمل المثمر حتى في الوقت الحاضر أن لم نحصده لكن نجمعه ونخزنه في ذاتنا وقدراتنا ، أنا وكلنا ككتاب اشوريين نكتب باستقلألية الموقف مع بعضنا البعض كما الامر يتطلب منا ذلك ، يظهر كتاباتي آلمتك قليلا كما تألمت من كتابات السيد لوسيان لذلك تقآرننا مع البعض ، مراجعة كتاباتنا في الموقع هو دليلي القاطع عن ما ارشدتك اليه فقط بالمراجعة لتعلم هذا الواقع .
عندما اعلمتكم كنا اشوريين قبل اعتناقنا المسيحية ، قلتم كنتم من المنقرضين ، لكن الرسل وتلاميذ السيد المسيح له كل المجد هم غيروا الموقف عندما نادوا بعدم قبول التسميات القديمة التي تعبد الاصنام الأ بتغير اسمهم الي تسمية لأ تثير عبادهم للآصنام لذلك كانت السريانية في سوريا والسوراييه في العراق ، وهكذا عندما فهم الامر بعد كشف عن الاثار والتراث تبدل الموقف لما فقط الاشوري يغير اسمه القومي وغيرنا من معتنقي المسيحية يبقون على اسماءهم القومية مع كونهم من عبادة الاصنام قبل المسيحية ، هل فهمتم هذا الموقف ، اذن السكوت علامة الرضى والخروج عنه تضمر ضد الايمان المسيحي . وليس كما يدعي الكلدي بأن الانكليز سموا كلدان النساطرة الجبليين بالأشوريين هل لأن جبال اشور بثلوجها وشمسها وطبيعتها الخلابة غير بشرة جلد الكلديين من اسود لحقيقتهم الي ابيض لأشوريتم الحالية ، أم تقارب بين اسم اسيريان الاغريقية وكلمة سريان وسوراييه بالانتساب الجغرافي بلغتهم ولغتنا الي سوريا تغير اسمنا والانكليز تشبتوا بنا لهذا التغيير .
اوشانا يوخنا

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اوشانا يوخنا ‏‎) oshana47( ‎‏ المحترم ‏

لم تترك لي الخيار  يا رجل ، فما علي الآن إلا ان أفّوض‎ ‎أمري إلى‎ ‎اللّه ‏واترك اسلوبي الانشائي الذي لم يعد ينطلي عليك ... سأكتفي بمقتطفات من ‏ردك هروبا من الانشائية ..‏
تقول : " آود اعلامك بأن كاتب المقال للاطروحة ... ثم تواصل : ‏ولم يشر أو يتطرق الي كون السريانية هي اشورية فقط سماها اللغة ‏السريانية‎ ‎‏ " ...‏
الجملة الاولى غير مفهومة ، فهل تقصد كاتب المقال حول ‏الاطروحة ام كاتب الاطروحة ؟... الجزء الثاني واضح ، وسؤالي ‏هو:  إن كان صاحب الاطروحة لم يقل بان السريانية هي الاشورية ‏، فلماذا عمد كاتب المقال الى الافتاء بأن " السريانية اشورية " وهو ‏بصدد الكتابة عن موضوع الاطروحة ؟ .. النية واضحة فهو لا ‏يتحدث عن الاطروحة إلا لغاية واحدة وهي محاولة إقناعنا بأن ‏السريانية هي الاشورية ... أليس هذا خبث الاعلام في هذه الايام ؟

تقول : " نوايانا المقتدرة في انسانية كياننا القومي والايماني ...‏
‏     ثم تقول : ونعلنها دوما باعلى صوتنا وبآقتدار منقطع النظير"‏
اعتقد اننا سمعنا كثيرا عن " المقتدرة .. والاقتدار " ... ومن ينسى ‏تلك العبارات النارية الزاهية " ومن موضع القوة والاقتدار " !!! ‏تلك التي قادتنا الى ما نحن عليه الان ( بدون حسد ) . ‏
لكن ، كي اكون أمينا ، اني لا افهم معنى " انسانية كياننا القومي " ‏‏... هل تقصد هناك كيانات قومية غير انسانية ؟ ام تقصد ان افكاركم ‏القومية انسانية ؟ .. وفي هذه الحالة ينتصب السؤال ، كيف لفكر ‏قومي ان يكون انسانيا ؟

ثم تقول : " هناك في الوجود شخص يحب أن يخبي كل شيئ وسغ ‏أو سيئ وراء كل مثاليته "‏
اني لا اعترض على كلمة " وسغ " فكلنا معرّضون للخطأ المطبعي ‏‏... لكن ما المقصود بـ "  هناك في الوجود شخص " .. هل تقصد ‏شخصا معينا ؟ ( ارجو ان لا اكون انا المقصود ) ، ام قصدك هناك ‏‏" أشخاص "... بالله عليك ، كن دقيقا يا رجل .‏

ثم تقول : " نرغب توحيد كنائسنا قبل تسمياتنا لانها من الكنائس ‏جاءتنا هذه التسميات  " ‏
والله فكر ثاقب ومشروع عبقري ...‏
بسيطة جدا ، نقدّم طلبا للاحزاب والمليشيات الاسلامية نطلب منهم ‏تأجيل مخططاتهم لاجتثاث مسيحيي الشرق لعام او عامين بغية ‏افساح المجال لنا لانشاء جمهوريتنا الافلاطونية التي نوحّد فيها ‏كنائسنا !!!... ‏
اي فكر سقيم هذا ؟؟ الكنيسة الواحدة تتمزّق الان ، او هناك من ‏يحاول تمزيقها !!!‏
يا رجل ( غير الانشائي ) ، كل ما نطلبه هو توحيد " الموقف ‏المسيحي " .. تأجيل كل الصراعات " القومية والطائفية والمناطقية ‏‏" في الوقت الحالي ... لا غير ...‏

ومن دون زعل ... ألآ تعتقد ان الحوار مع امثالك مضيعة للوقت ‏؟؟؟ ‏

متي اسو ‏





غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1673
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الامــــــــــــــــــــــة الاشـــــــــــــــــــــــورية !!!‏
يا من  لا تحسن سوى الهمهمة مع نفسك !!‏
الامة الاشورية انقرضت قبل 2500 سنة ولا وجود لها إلا في مخيلة ‏المرضى المصرّون على الادعاء بالانتساب لها علّهم يصبحوا " شيء ما " ‏‏.‏
لا اعتراض على احلام الآخرين مهما كانت غرابتها ... لكن ، عندما ‏يكذبون ويحاولون سرقة  واحتواء الآخرين ... والانكى من ذلك محاولة ‏شق الصف المسيحي ، ومن ثم يحقدون على كل  من يحاول  المطالبة به ، ‏فسوف لن يتلقّون إلا خيبتهم . ‏
من هو الحاقد ؟؟ ... فإن كنتم تعتبرون ان التصدّي لحقدكم حقدا .. فاعتقد ‏انه مبرّر . ‏
كل مفاخركم هي  في جهادكم تحت جناح الاكراد اعداءكم ... ولا يحتاج ‏الامر الى ذكاء ليعرف ماهيته !!!‏
لا يفيدكم توزيع الادوار بينكم .. فهذا لن يؤدي إلا على المزيد من  فضحكم ‏‏.‏



متي اسو





غير متصل توما السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اردت ان انقل هذا الخبر للبروفيسور ابو التاريخ والرياضيات والفيزياء والميكانيك ووو....الخ السيد لوسيان
https://m.youm7.com/story/2016/5/13/هيرودوت-أبو-الأكاذيب-وليس-أبو-التاريخ-رواد-التاريخ-الفرعونى-اعتبروه/2716409

يا سيد لوسيان يمكن ان هيرودتس ما عرف انه اكو شعبين مختلفين باسماء قد تكون متشابهة مثل ما يفعل البعض من النساطرة بترجمة سريان باللغة العربية الى اشوريين باللغة الانكليزية في مواقعة اجنبية لايهام الاجنبي انه الي يسكن سهل نينوى اليوم هم الاشوريين مثل ما حدث باخر خبر منشور على موقع نسطوري يقول ان سكان برطلة السريان الاراميون هم اشوريون؟؟؟
السيد لوسيان مع احترامي له جاهل بالتاريخ النسطوري والسرياني الارامي واغلب ما يعرفه هو من مواقع نسطورية بالاضافة الى مواقع اجنبية تزور اسم السريان الاراميون الى اشوريين والمضحك ان يعتقد ان التاريخ يتم تفكيكه وربطه كمعادلة فيزيائية او رياضية لكي يثبت رأيه .
السيد لوسيان دخل حرب التسميات بجانب النساطرة ،، السريان الشرقيين،، لانه شعر بالشفقة تجاههم بعد ما كتبه السيد موفق نيسكو ، لذلك يعتقد انه بدخوله المعركة مع النساطرة وباستخدام معادلاته الرياضية سيثبت عكس ما يكتبه السيد موفق نيسكو
اتحدى السيد لوسيان ان يستطيع كتابة ،،شريط،، كما يسميه ومن مصادر النساطرة وكتبهم للرد على ما يكتبه السيد موفق نيسكو

عزيزي السيد لوسيان لو فعلا اردت ان تكون حكما او فاعل خير او سمها ما تشاء عليك ان تكون منصفا وان تقول ان الخبر الفلاني او المنشور الفلاني ليس صحيحا سواء كان الخبر للنساطرة او الاراميون ،، فمثلا عليك ان تقول ان الذي يسكن برطلة وبغديدي هم اراميون وليسوا اشوريين عندها اقول انك شخص عادل ولا تحكمك العاطفة والشفقة تجاه النساطرة اما ان تعلق على كل منشور ضد النساطرة المتاشورين معتقدا انك تدافع عن الحق فثق انك تصب الزيت على النار في حرب التسميات

ان استغلال النساطرة احزابا وسياسيين وحتى رجال الدين ومواقع انترنيتية لمحنة المسيحيين السريان الاراميون الذين هجروا من بيوتهم وسلبت ممتاكاتهم من الموصل ومدن وقرى السريان هو جريمة ترتكب بحق هؤلاء على كل شريف ان يستنكرها ، وهذه الجريمة ،، اي تزوير اسمهم ،، لا تختلف عن جريمة داعش .
فداعش هجرهم وسلب تاريخهم وهؤلاء النساطرة يحاولون سلب تاريخهم وتزويره ومحوهم من الخريطة
للحديث بقية ....


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4149
    • مشاهدة الملف الشخصي
الامــــــــــــــــــــــة الاشـــــــــــــــــــــــورية !!!‏
يا من  لا تحسن سوى الهمهمة مع نفسك !!‏
الامة الاشورية انقرضت قبل 2500 سنة ولا وجود لها إلا في مخيلة ‏المرضى المصرّون على الادعاء بالانتساب لها علّهم يصبحوا " شيء ما " ‏‏.‏
لا اعتراض على احلام الآخرين مهما كانت غرابتها ... لكن ، عندما ‏يكذبون ويحاولون سرقة  واحتواء الآخرين ... والانكى من ذلك محاولة ‏شق الصف المسيحي ، ومن ثم يحقدون على كل  من يحاول  المطالبة به ، ‏فسوف لن يتلقّون إلا خيبتهم . ‏
من هو الحاقد ؟؟ ... فإن كنتم تعتبرون ان التصدّي لحقدكم حقدا .. فاعتقد ‏انه مبرّر . ‏
كل مفاخركم هي  في جهادكم تحت جناح الاكراد اعداءكم ... ولا يحتاج ‏الامر الى ذكاء ليعرف ماهيته !!!‏
لا يفيدكم توزيع الادوار بينكم .. فهذا لن يؤدي إلا على المزيد من  فضحكم ‏‏.‏



متي اسو

                                                 ܞ
                                                                                       ܗܕܟܐ                                                                                             
ܞ
ܡܝܩܪܐ ܗܕܟܐ ܚܒܝܨܐ ܒܓܢܘܟ ܟܠ ܟܠܗ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܘܡܫܚܠܘܦܠܐ ܒܥܒܕܠܐ ܕܓܢܘܟ ܐܡܝܢܐܝܬ ܓܘ ܚܕ ܐܩܦܬܐ ܘܥܠܠܬܐ ܘܡܠܘܐܐ ܒܟܒܐܝܘܬ ܘܗܡܙܘܡܐ ܪܒܐ ܒܤܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܒܐܡܪܐ ܐܫܘܪܝܐ ܦܫܝܪܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܢܢ ܠܐܝܘܚ ܒܚܙܝܐ ܗܝܟ ܡܢܕܝ ܡܢ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܘܟ ܐܪܡܝܬܘ ܘܫܡܘܟ ܐ̄ܤܪܝܝܐ ܚܕܬܐ ܫܡܐ ܕܥܕܬܐ ܐܘܦܙܐ ܐܝܡܢ ܗܘܝܐܝܬܘܢ ܚܕ ܫܘܠܛܢܐ ܘܐܝܟܐ ܐܝܬܗܘܐܠܘܟ ܫܘܠܛܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܕܪܐ ܕܥܒܪ ܘܗܠ ܐܕܝܘܡܐ ܝܘܡܐ ܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܝܬܠܘܟ ܫܒܘܩ ܡܢ ܥܕܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܪܒܐ ܡܠܬܐ ܡܥܪܒܝܐ ܘܗܢܕܘܝܐ ܀
ܗܕܟܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢܘܟ ܕܟܐ ܡܚܙܬܠܢ ܡܕܝܢܝܘܬܘܟ ܐܪܡܝܬܘ ܘܫܘܠܛܢܘܟ ܐ̄ܤܘܪܝܝܘ ܘܡܠܟܡܠܟܘܬܘܟ ܘܐܫܬܪܐ ܘܫܡܢܐ ܘܫܝܫܠܝܬܐ ܕܡܠܟܘܟ ܗܠ ܐܝܡܢ ܬܚܘܬ ܕܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܘ ܐܝܢܐ ܠܐ ܡܚܙܬ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܘܩܪܬܠܐ ܕܓܢܘܟ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐܪܡܝܘ ܐ̄ܤܘܪܝܝܘ ܘܥܒܕܬܠܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܕܟܐ ܐܬܘܪܝܐ ܩܪܐܠܗܘܢ ܘܡܦܠܚ ܠܗܘܢ ܩܐ ܡܪܕܘܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܐܚܟܝ ܤܘܼܪܸܬܼ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܒܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܦܫܠܘܟ ܟ̰ܠܝܦܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܕܐܝܠܗ ܦܠܚܢܐ ܕܐܝܕܬܐ ܕܐܠܗܐ ܒܝܕ ܚܕ ܐܦܣܩܘܦܐ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܘܗܘܐܠܘܟ ܬܒܥܐ ܠܟܘܪܣܝܐ ܕܐܢܛܝܘܟܝܐ ܡܥܕܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܕܪܐ ܦܫܠܘܟ ܡܘܠܦܐ ܕܟܬܒܬ ܒܤܢܝܬܐ ܘܕܪܬ ܦܘܠܚܐ ܓܘ ܚܕ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܢ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܡܫܘܪܐ ܠܘܟܘܢ ܒܙܐܦܢܘܬܐ ܒܟܬܒܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܩܐ ܓܢܘܟܘܢ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܕܣܘܪܬ ܕܡܪܕܘܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܐ ܟܠ ܒܥܒܕܠܐ ܘܒܩܪܝܐܠܗ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐܪܡܝܘ ܐ̄ܣܘܪܝܝܘ ܕܐܝܠܗ ܫܡܐ ܕܡܪܕܘܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܟܠ ܦܫܠܗ ܡܘܦܠܚܐ ܣܘܪܬ ܡܢ ܤܒܒ ܡܥܒܕܢܘܬܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܠܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܕܘܙ ܘܫܪܪܐ ܐܝܠܗ ܐܘܪܚܐ ܕܐܠܗܐ ܘܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܡܢܕܝ ܕܠܐܠܗ ܫܪܪܐ ܐܠܗܐ ܘܡܫܝܚܐ ܠܐ ܒܥܝܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܔܠܬ ܕܘܙ ܘܡܕܥܬ ܫܪܪܐ ܩܐ ܐܠܗܐ ܕܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܐܪܡܝܘ ܐܝܡܢ ܐܝܬ ܗܘܐܠܘܟ ܡܠܟܐܹ ܝܢ ܫܘܠܛܢܐ ܝܢ ܚܕ ܗܘܟܡܐ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐ̄ܣܪܝܝܘ ܒܕܥܒܪ ܝܢ ܒܩܐܡ ܕܟܐ ܒܚܙܝܐ ܝܘܚ ܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܡܢ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܒܩܪܝܐܝܬܘܢ ܠܗ ܘܒܫܩܠܐܠܗ ܡܢ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܚܒܪܢܘܟ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܒܥܒܕܠܐ ܘܡܫܚܠܘܦܠܐ ܠܐܗܐ ܫܡܐ ܕܥܕܬܐ ܫܡܐ ܐ̇ܣܘܪܝܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܐܚܪܢܐ ܚܒܪܢܐ ܠܐ ܒܤܝܡܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܐܚܪܢܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܫܡܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܘܡܓܘܘܬ ܩܐ ܕܝܝ ܪܒܐ ܨܦܝܝ ܡܒܝܘܢܐܠܗ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܐܝܟ ܐܘܪܚܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܒܪܚܫܐܝܬܘܢ ܕܟܐ ܐܢܝ ܡܢ ܩܘܩܐܣ ܒܐܬܝܐܝܠܗ ܘܒܫܩܠܐ ܐܬܪܐ ܕܐܬܘܪ ܐܘܦ ܐܢܬ ܗܕܚ ܒܥܝܬ ܕܥܒܕܬ ܡܛܠ ܐܡܪܐ ܕܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܐܝܘܬ ܐܡܝܢܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܡܚܙܘܝܐܝܘܬ ܒܩܪܝܐܠܗ ܕܓܢܘܟ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܦܐ ܕܥܕܬܬܢ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2799
    • مشاهدة الملف الشخصي

يا سيد لوسيان يمكن ان هيرودتس ما عرف انه اكو شعبين مختلفين باسماء قد تكون متشابهة

السيد توما

جيد بانك اصبحت تشك في ما كنت تؤمن به واصبحت تستعمل كلمة "يمكن" والتي تعني بانه هناك احتمال اخر وهو "ويمكن ان يكون ما تقوله انت خاطئ"

الطريقة التي يشرح فيها المؤرخ هيرودتس التسميات وطريقة وصفه للاشوريين لا ارى فيها احتمالية بان يكون قد اخطاء في اي سطر من ما قاله. ولا اجد اية اسباب تجعله يكذب.

اقتباس
السيد لوسيان دخل حرب التسميات بجانب النساطرة ،، السريان الشرقيين،، لانه شعر بالشفقة تجاههم بعد ما كتبه السيد موفق نيسكو ، لذلك يعتقد انه بدخوله المعركة مع النساطرة وباستخدام معادلاته الرياضية سيثبت عكس ما يكتبه السيد موفق نيسكو
انا لم ادخل في اية معركة. انا الان خلال كتابتي جالس خلف الحاسوب.

اما السخرية من المعادلات الرياضية والاساليب المنطقية فهذه عبارة عن رياضة شعبية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

انا كان عندي في احدى المرات واجب كتابة Assignment  عن النظرية العلمية باعتبارها Metatheory و Systems theory وهي التي يعتمد عليها الباحثين وتحدد المنهج, كتبت عن مشاكلها وشرحت مقترحات حولها. هنا انا لا اقصد بان الباحثين اصبحوا يعتمدون على ما كتبته, وانما اؤكد فقط عن المامي بالنظرية العلمية وما تفترضه من وضع شروط حول الكتابة العلمية وقواعدها... ولحد الان انا لم اتجراء بان اسمي نفسي بالباحث. هذا لانني على علم بمدى كثرة القيدود العديدة حول هكذا وصف... ولكن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فحتى من لا يمتلك مستوى الابتدائية يسمي نفسه بالباحث.

وعودة الى ما قلته انت: هل انت تستطيع ان تقول لي ماهو المنهج العلمي او النظرية العلمية التي يعتمد عليها موفق نيسكو؟ طبعا وبكل تاكيد كلا. موفق نيسكو كل كتاباته عبارة عن لا شئ. هو حاول فقط مرة واحدة ان يطبق مبداء رياضي, وهي المحاولة التي اقتبستها انا اعلاه في مداخلتي رقم 9 اعلاه. وردي عليه واضح في انه لا يمتلك مستوى الابتداية في الرياضيات, فما بالك في الامور الاكثر تعقيدا.

وحول حديثك عن البرهان من خلال المعادلات الرياضية فاضيف: موفق نيسكو كانت هذه محاولته الاولى والاخيرة التي استعملها وكتب خلفها ما يلي معتقدا انه وضع برهان , حيث يقول (اقراء الاقتباس في مداخلتي رقم 9): "فالحقيقة يا أخي وزميلي في المهنة قيصر العزيز أنه لا وجود للآشوريين في التاريخ المسيحي إطلاقاً، وإنما هم سريان .موفق نيسكو. " ;D ;D

وانا اقول لك: بكل تاكيد العلم يعتمد على المعادلات الرياضية والاساليب المنطقية في شرح المواضيع والمشاكل العامة وهذا يتمكن بها من يعرف بها بدقة. على ماذا تريد ان يعتمد يعني؟ على العلماء المسلمين؟

اقتباس
عزيزي السيد لوسيان لو فعلا اردت ان تكون حكما او فاعل خير او سمها ما تشاء عليك ان تكون منصفا

يا سلام. وماذا عنك؟ لماذا لا تعطي انت لنفسك قيمة بنفسك لتوجه النصيحة لنفسك؟

انا شخصيا قلت اعلاه بانني لا املك ولا حتى مداخلة واحدة اتدخل فيها في مصادر تاريخية لانفي وجوج الكلدان مثلا, هذا لانهم لا يكتبون بشكل بغيض. وانا شخصيا لا امتلك مشكلة مع اي شخص حول كيف يريد ان يكتب طالما هو لا يكتب بشكل بغيض.

بمعنى لو انك تكتب بانك تعتبر السريان مستقلين قوميا وتعتبر الكل الاشورين والكلدان بانهم سريان وغرضك يكون غير بغيض فانني لن امتلك مشكلة معك ولن اتدخل. ما هي الحيادية الاكثر التي تطلبها يا رجل؟

اي الشرط الذي اضعه هو ان لايكون بغيض. اي انني ايضا ساتنازل ولن اهتم اذا لم يكن غرضه مفيد وغرضه يكون فقط للتسلية, الشرط فقط ان لا يكون بغيض.

وانت كان يجب ان تقف ضد امثال موفق نيسكو ذو الغرض البغيض الذي قال بانه سيتوجه عند مواقع العرب ليقول لهم بان هناك مسيحين هم عملاء ويريدون تمزيق ارض العرب باقامة كيان يمزق جسد العرب مثل اسرائيل ...الخ...وهذا الشئ يقوله بعد عملية تعريب واسعة قام بها العرب والبعثيين ضد ابناء شعبنا. واذا طالب ابناء شعبنا بمحافظة لهم فان موفق نيسكو يقف مسبقا ضدهم..فهذا سيعتبره تمزيق لارض العرب.. وموفق نيسكو يعتبر كل ذلك مقبول لانه يعتبر العرب بالاعمام الاقرباء.

واعلاه هو عبارة عن شئ مثير للسخرية. لان القومي يجب ان يكون لديه رد فعل على التعريب الذي جرى بطريقة ديكتاتورية وقمعية خلال تاريخ طويل. ولكننا لا نجد هكذا ردود وانما استحباب لهؤلاء العرب. والسخرية الاكبر هي ان العرب يعتبرون وجود الاراميين بانه عبارة عن خرافة. ومن امثال موفق سيرحب بذلك لانهم الاعمام الذين يفتخر بهم.

وليس هذا فقط وانما هو يريد ان نصبح مثله ونصدق العرب. حسنا ليكن ذلك. فها هم العرب في هذا المصدر ادناه:

الرابط: اعمام موفق من العرب يقولون بان وجود الارامييين عبارة عن خرافة. وهو بعنوان:

"خرافة الشعب الآرامي تخريب تاريخ العرب"

https://www.aljazeera.net/news/alquds/2017/11/6/%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-1-4

(ملاحظة: اذا كان هناك لطمية مشتركة مع العرب  ;D فاتمنى ان تكون بعيدة عنا)

انا كنت سابقا لم اود الرد عليه بسبب كبر عمره  وشيخوخته. فالطريقة التي يكتب بها هي حتى ليست في مصلحته باي شئ. وتصرفاته تشبه "run amok" بشرحها behave in uncontrolled way.

وانا اؤكد لك بانني ما كنت قد تدخلت هنا لو انني ما كنت قد رايت الطريقة البغيضة.

اقتباس
اتحدى السيد لوسيان ان يستطيع كتابة ،،شريط،، كما يسميه ومن مصادر النساطرة وكتبهم للرد على ما يكتبه السيد موفق نيسكو

وانا اقبل بتحديك لي هذا  . وبصراحة انا كنت اتمنى ان يدخل احدهم ويعرض لي هكذا تحدي   :D.  وساكتب عنه لاحقا شريط مستقل خلال الاسابيع القادمة.

وبما انني كنت واضح جدا بقبول تحديك. فانا اضع لك ايضا تحدي ولا اضعه شرطا في فتح شريطي القادم. والتحدي لك هو:

هل انت مستعد بان تنقل رابط شريطي القادم الى المواقع التي يكتب فيها موفق نيسكو؟

1- نعم انا موافق.
2- كلا انا غير موافق.
3- انظر 1 و 2.

اجابتك يجب ان تكون عبارة عن وعد تنفذه, وطبعا بامكانك عدم الاجابة. وبامكانك ان تتصل بصيدقك لتساله هل تحذف اجابتني او ان تسال الجمهور.

و لنرى كم ستكون اجابتك سريعةوواضحة لنرى كم انت لديك ثقة بما يكتبه موفق.

واخيرا شكرا لدعوتك لي لهذا التحدي.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي اسو المحترم
وأنا ضمن هذا المقال اعتبره هو الردي الاخير لك ، وأن شأء الله نتلاقى في نقاشات ومناسبات سعيدة مثمر خالي من انشاءك ، وما كان بودي الرد عليك لتضيع معي وقتك الثمين الذهبي ( ومن دق على يدك لتضيع معنا وقتك ) ، واكرر اسف على هذه المضيئة لوقتك معي ، ولكن لأنك غير قادر على استوعاب المعنى أو الفهم لبعض عباراتي السلسة في التعبير عن الحدث ، اضطريت الرد لأفهمك القصد منها ( لأفهمك ما لأ تفهمه )  ، وكما هي الحقيقة الاهم والمهم مكانتهما بينكم في سلة المهملات . 
يا رجل الانشائي أنا تركت كل الخيار امامك لتعبير عن رأيك والجواب على اسئلتي ، لكن صعوبة الاجابة كان يؤخز ضميرك ، وأنا في ردك الاخير عرفت باليقين ومن غير المجاملة أو حق التصرف بأن اسلوبك 100% انشائي مع التأكيد الاخير لتبعد نفسك عنه لكن جاءت الاجابات بالسلبية الانشائية الباحتة ( الباهتة ) .
 استاذ متي :- لو نقرأ كلمة ( للاطروحة في الجملة التي كتبتها ) ستجد امامها حرف ل نسميها قواعديا حرف التملك أو الاستدلال بعد كاتب المقال ، لآن صاحب الاطروحة اشير له بالعنوان وكاتب المقال غيره ، وأين وجدت جملة من كلمتين كتبها كاتب المقالة أو وردت في الاطروحة وذكر بأن ( السريانية اشورية ) ،، يا اسفآه ه ه .
قلت سمعنا كثيرا عن " المقتدرة .. والاقتدار " للاشوريين ، ولكن كما نلاحظ اليوم ومن عبر التاريخ تضادكم المخجل والفاشل هو يخيب امالنا جميعا ومستقبلنا السياسي والقومي وحتى الايماني لانكم كما اليوم كنتم بالغد هي نفس هذه المواقف المبنية على هروبكم وعدم مساندتكم من وسط الاحداث المحيطة بالجميع  ، وهذه المنطلقات المخيبة للامال اليوم بدافع الانانية يخفي مستقبل اجيلنا واكبلكم أي قيدكم ، وهو جزاء الرب لنا جميعا ( يحترق الاخضر واليابس ) .
 افهم معنى الانسانية ( البشرية ) واربطها بكيان المخلوق منها ومن ثم نسبها الي دم هذا الانسان المربوط بجماعته الذي يجرى في عروقه وبدلك تفهم المقصود ( انسانية كياننا القومي ) ، لما لم يكن الفكر القومي بمقوماته انسانا ، نعم نجد عكس ما ذكرته هناك الانسانية بكيانها خالية من الفكر القومي وأنتم تمثلونها في واقعنا الحالي ، هكذا هو توضيحي عندما لأ تستطيع الربط الجملة بالمعنى لها .
كلمة الوسغ التي وضعتها في القول ليست منبعها خطأ مطبعي لتعتبرها تضليل وانما هي حقيقة ، تعبر عن مشاعر مدفونة في فكر وصدور شخص ( واي شخص أو اشخاص ) قد اكون أنا قبل أن تقصد نفسك ، ( كنت دقيقا يا رجل ) أنا دائما بتواضعي املك الدقة لأ اوافقك في اهمية كلمة الدقة أو دقيقا لانها اكثر من واقعية تساندها الحقيقة ، وأنت لأ تملك هذه الدقة ( وتهذب نفسك لتصفني بها ) لأنك دوما تضيع وقتك في كتابات انشائية دفاعية مخيبة للامال وفاشل في الفهم .           
وأنا من نظرتي اليقينة ( من غير استعمال القوة بعيد عن السلاح هو قصدي ) أن لم توحد كنائسنا تحت اسم كنسية واحدة مع طقوسها فلأ نواجه بالمطلق توحيد المواقف المسيحية مهما زادت مناشدتنا لرجال الدين بل هم يخيطون ويخربطون عكس مطالبنا منهم .
يا استاذ متي مع احترامي لمشاعرك التي نويت الكتابة عنها ، ولكن عندما اقول لك بانك انشائي استنتجدته من خلال تعبيرك من ردودك ، لان من غير وعيك تكتب قبل 2500 عام انقرض الاشوريين ، كن على ثقة بالسيد المسيح الذي ذكر رجال نينوى ( لو كانوا من المنقرضين ما كان قد ذكرهم على لسانه الالهي واعطاهم الدينونة ، وفي ذلك الزمن لأ لتسمياتنا في المنطقة بالكامل ) أتسمح لنفسك قول ذلك ... كن مؤمن ولا غير مؤمن ، الاشوريين غير منقرضين بنظر السيد المسيح ابحث عن حل اخر ، لو صح كلامك ما كنت موجود ، هو دليلي القاطع لاسكات كل من له زمرة دم فاسدة حول الموضوع .
اوشانا يوخنا

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4149
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                            ܞ
ܡܝܘܩܪܐ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܘܕܥܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ اوشانا يوخنا ܐܢ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܒܐܡܕܐܠܗ ܐܫܘܪܝܐ ܦܫܝܪܐܝܢܐ ܡܢ ܩܕܡ 2500 ܫܢܐ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܟܠܝܦܐ ܘܦܫܝܪܐ ܓܘ ܥܪܒܝܘܬܐ ܡܢ ܪܒܐ ܓܠܕܐ ܦܫܝܪܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܪܒܝ ܐܘܫܥܢܐ ܡܗܡܢ ܥܠܝ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܐܗܐ ܤܝܩܘܡܐ 2500 ܕܡܘܕܝܠܐ ܠܐܠܗ ܒܕܥܝܐ ܡܠܟܐ ܕܐܬܘܪ 117 ܡܠܟܹܐ ܥܒܝܕܐܠܗ ܫܘܠܛܢܐ ܠܕܘܢܝܐ 2500 ܫܢܐ ܡܢ ܡܨܪܝܢ ܠܗܕܘ ܗܟܝܡܐܠܗ ܐܘܦ ܙܐ ܐܫܘܪܝܐ ܫܩܝܠܐܠܗ ܗܕܡܘܬܐ ܡܨܪܐ ܡܢ ܦܪܥܘܢ ܡܠܟܐ ܕܡܨܪܝܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو يشتغل " خاتم المعلقين " بل وتمادى ,,,
الرجل عاجز عن مخاطبتنا بلغة نفهمها كي لا نشرّح افكاره ولغته ... لذا يتمادى وهو في مأمن ليحصل على لقب " خاتم المعلقين " .
يا سيد قشو ، اعدك بأني لن اتوانى في فضح تفاهة المشروع القومي البائس بسبب التخريب الذي سبّبوه ويسببوه للمسيحية والمسيحيين ... لغتك تبقى خرساء عاجزة عن صرفنا عما نقوله .
سأهديك كل ما قلته لي ليرجع الكلام الى صاحبه :
ܡܝܩܪܐ ܗܕܟܐ ܚܒܝܨܐ ܒܓܢܘܟ ܟܠ ܟܠܗ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܘܡܫܚܠܘܦܠܐ ܒܥܒܕܠܐ ܕܓܢܘܟ ܐܡܝܢܐܝܬ ܓܘ ܚܕ ܐܩܦܬܐ ܘܥܠܠܬܐ ܘܡܠܘܐܐ ܒܟܒܐܝܘܬ ܘܗܡܙܘܡܐ ܪܒܐ ܒܤܢܝܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܘܒܐܡܪܐ ܐܫܘܪܝܐ ܦܫܝܪܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܢܢ ܠܐܝܘܚ ܒܚܙܝܐ ܗܝܟ ܡܢܕܝ ܡܢ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܘܟ ܐܪܡܝܬܘ ܘܫܡܘܟ ܐ̄ܤܪܝܝܐ ܚܕܬܐ ܫܡܐ ܕܥܕܬܐ ܐܘܦܙܐ ܐܝܡܢ ܗܘܝܐܝܬܘܢ ܚܕ ܫܘܠܛܢܐ ܘܐܝܟܐ ܐܝܬܗܘܐܠܘܟ ܫܘܠܛܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܕܪܐ ܕܥܒܪ ܘܗܠ ܐܕܝܘܡܐ ܝܘܡܐ ܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܝܬܠܘܟ ܫܒܘܩ ܡܢ ܥܕܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܪܒܐ ܡܠܬܐ ܡܥܪܒܝܐ ܘܗܢܕܘܝܐ ܀
ܗܕܟܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢܘܟ ܕܟܐ ܡܚܙܬܠܢ ܡܕܝܢܝܘܬܘܟ ܐܪܡܝܬܘ ܘܫܘܠܛܢܘܟ ܐ̄ܤܘܪܝܝܘ ܘܡܠܟܡܠܟܘܬܘܟ ܘܐܫܬܪܐ ܘܫܡܢܐ ܘܫܝܫܠܝܬܐ ܕܡܠܟܘܟ ܗܠ ܐܝܡܢ ܬܚܘܬ ܕܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܘ ܐܝܢܐ ܠܐ ܡܚܙܬ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܘܩܪܬܠܐ ܕܓܢܘܟ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐܪܡܝܘ ܐ̄ܤܘܪܝܝܘ ܘܥܒܕܬܠܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܕܟܐ ܐܬܘܪܝܐ ܩܪܐܠܗܘܢ ܘܡܦܠܚ ܠܗܘܢ ܩܐ ܡܪܕܘܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܐܚܟܝ ܤܘܼܪܸܬܼ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܒܕܪܐ ܕܫܒܥܐ ܦܫܠܘܟ ܟ̰ܠܝܦܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܕܐܝܠܗ ܦܠܚܢܐ ܕܐܝܕܬܐ ܕܐܠܗܐ ܒܝܕ ܚܕ ܐܦܣܩܘܦܐ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܘܗܘܐܠܘܟ ܬܒܥܐ ܠܟܘܪܣܝܐ ܕܐܢܛܝܘܟܝܐ ܡܥܕܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܕܪܐ ܦܫܠܘܟ ܡܘܠܦܐ ܕܟܬܒܬ ܒܤܢܝܬܐ ܘܕܪܬ ܦܘܠܚܐ ܓܘ ܚܕ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܥܕܬܬܢ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܡܫܘܪܐ ܠܘܟܘܢ ܒܙܐܦܢܘܬܐ ܒܟܬܒܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܩܐ ܓܢܘܟܘܢ ܒܐܗܐ ܫܡܘܟ ܕܣܘܪܬ ܕܡܪܕܘܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܟܐ ܟܠ ܒܥܒܕܠܐ ܘܒܩܪܝܐܠܗ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐܪܡܝܘ ܐ̄ܣܘܪܝܝܘ ܕܐܝܠܗ ܫܡܐ ܕܡܪܕܘܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܟܠ ܦܫܠܗ ܡܘܦܠܚܐ ܣܘܪܬ ܡܢ ܤܒܒ ܡܥܒܕܢܘܬܐ ܕܢܘܟܪܝܐ ܠܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܕܘܙ ܘܫܪܪܐ ܐܝܠܗ ܐܘܪܚܐ ܕܐܠܗܐ ܘܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܡܢܕܝ ܕܠܐܠܗ ܫܪܪܐ ܐܠܗܐ ܘܡܫܝܚܐ ܠܐ ܒܥܝܐܠܗ ܀ ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܔܠܬ ܕܘܙ ܘܡܕܥܬ ܫܪܪܐ ܩܐ ܐܠܗܐ ܕܐܗܐ ܫܡܘܟ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܐܪܡܝܘ ܐܝܡܢ ܐܝܬ ܗܘܐܠܘܟ ܡܠܟܐܹ ܝܢ ܫܘܠܛܢܐ ܝܢ ܚܕ ܗܘܟܡܐ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܐ̄ܣܪܝܝܘ ܒܕܥܒܪ ܝܢ ܒܩܐܡ ܕܟܐ ܒܚܙܝܐ ܝܘܚ ܟܠ ܚܕ ܡܢܕܝ ܡܢ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܒܩܪܝܐܝܬܘܢ ܠܗ ܘܒܫܩܠܐܠܗ ܡܢ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܚܒܪܢܘܟ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܒܥܒܕܠܐ ܘܡܫܚܠܘܦܠܐ ܠܐܗܐ ܫܡܐ ܕܥܕܬܐ ܫܡܐ ܐ̇ܣܘܪܝܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܐܚܪܢܐ ܚܒܪܢܐ ܠܐ ܒܤܝܡܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܐܚܪܢܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܫܡܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܘܡܓܘܘܬ ܩܐ ܕܝܝ ܪܒܐ ܨܦܝܝ ܡܒܝܘܢܐܠܗ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܐܝܟ ܐܘܪܚܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܒܪܚܫܐܝܬܘܢ ܕܟܐ ܐܢܝ ܡܢ ܩܘܩܐܣ ܒܐܬܝܐܝܠܗ ܘܒܫܩܠܐ ܐܬܪܐ ܕܐܬܘܪ ܐܘܦ ܐܢܬ ܗܕܚ ܒܥܝܬ ܕܥܒܕܬ ܡܛܠ ܐܡܪܐ ܕܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܐܝܘܬ ܐܡܝܢܐ ܬܫܥܝܬܐ ܕܐܬܘܪ ܡܚܙܘܝܐܝܘܬ ܒܩܪܝܐܠܗ ܕܓܢܘܟ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܬܘܪ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܦܐ ܕܥܕܬܬܢ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ
؟

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4149
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=yellow[/color]
السيد قشو يشتغل " خاتم المعلقين " بل وتمادى ,,,
الرجل عاجز عن مخاطبتنا بلغة نفهمها كي لا نشرّح افكاره ولغته ... لذا يتمادى وهو في مأمن ليحصل على لقب " خاتم المعلقين " .
يا سيد قشو ، اعدك بأني لن اتوانى في فضح تفاهة المشروع القومي البائس بسبب التخريب الذي سبّبوه ويسببوه للمسيحية والمسيحيين ... لغتك تبقى خرساء عاجزة عن صرفنا عما نقوله .
سأهديك كل ما قلته لي ليرجع الكلام الى صاحبه :ܐܢܐ ܡܓܘܘܒܢܘܟ ܩܐ ܕܐܢܐ ܚܒܪܢܘܟ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܕܟܐ ܒܚܫܒܐܝܘܬ ܓܢܘܟ ܐܚܟܝ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܡܫܝܚܝܐ ܘܦܠܚܐ ܩܐ ܡܫܝܚܐ ܩܐ ܕܐܢܐ ܚܒܪܢܝܘܟ ܫܢܝܙܐ ܘܤܦܝܩܐ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐ ܝܘܚ ܘܡܦܠܘܚܐ ܐܢܐ ܚܒܪܝܐ ܡܘܕܝ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܐܢܐ ܒܘܬ ܟܬܒܢܗܝ ܩܐ ܩܪܝܢܐ ܡܘܚܒܐ ܒܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܘܕܝ ܐܡܝܪܐܝܘܬ ܒܘܬ ܐܘܡܬܐ ܘܠܫܢܐ ܀܀ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܬܝ ܦܠܘܚ ܚܘܬܡܐ ܡܢ ܕܐܢܝ ܐܩܦܝܬܘܟ ܐܠܐ ܝܢ ܐܝܢܐ ܫܘܘܫܛܐ ܕܚܕ ܓܒܪܐ ܤܒܐ ܝܢ ܫܦܝܠܐ ܐܡܘܪܝܘܟ ܘܡܡܠܠܘܟ ܒܠܫܢܐ ܕܠܐ ܝܕܥܚ ܠܗ ܒܗܝ ܟܐ ܕܠܐ ܬܪܡܝܬܐ ܝܢ ܦܪܣܐ ܘܬܚܡܢܬܐ ܘܠܫܢܐ ܘܫܘܘܫܛܐ ܐܗܐ ܓܘ ܕܠܐ ܗܡܢ ܒܝܐ ܕܠܐܠܗ ܒܩܢܝܐ ܥܠ ܟܘܢܐܠܗ ܕܚܘܬܡܐ ܕܐܗܐ ܠܫܢܐ ܠܫܢܐ ܒܗܝ ܐܬܘܢܐ ܓܘ ܬܝܟܘܬܐ ܘܤܪܝܩܘܬܐ ܬܪܡܝܬܐ ܩܘܡܝܬܐ ܥܘܫܢܐ ܤܒܒ ܕܡܚܪܒܬܐ ܕܐܝܠܗ ܕܡܫܝܚܝܘܬܐ ܘܦܝܫܐ ܣܒܒ ܕܡܫܝܚܝܐ ܕܠܝܫܢܘܟ ܦܐܫ ܠܐ ܫܬܝܩܐ ܘܫܦܝܠܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܥܘܪܦܢܐ ܘܦܪܤܬܐ ܕܝܘܟ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܘܩܕ ܡܩܪܘܒܐܝܘܢ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܕ ܒܕܐܪܐܠܗ ܩܐ ܐܡܪܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܡܬܝ ܟܬܝܒܐܝܘܬ ܩܬܝ ܐܝܢܐ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܪܒܐܒܗܣܢܝܘܬܐ ܒܘܬ ܓܘܘܒܢܘܟ ܀؟
   ܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀܀
ܢܤܝܢܐ ܕܠܐ ܝܘܠܦܢܐ ܒܘܫ ܨܦܝܝ ܝܠܗ ܀ ܡܢ ܝܘܠܦܢܐ ܕܠܐ ܢܤܝܢܐ ܟܠ ܚܕ ܠܐܨܠܝܘܬܐ ܒܘܬ ܕܐܪܐ ܀
سيد متي ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܩܕܝܫܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܫܘܒܚܐ ܠܫܡܐ ܩܕܝܫܐ ܡܘܠܦܠܐ ܩܐ ܬܠܡܝܕܗ ܕܝܐ ܀ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܠܐܠܗ ܫܦܝܠܐ ܘܫܟܝܪܐ ܗܘ ܟܐ ܒܟܬܒܐ ܐܗܐ ܐܠܗܐ ܐܝܠܗ ܝܗܒܐܠܗ ܚܘܠܡܢܐ ܛܒܐ ܐܢ ܐܝܘܢ ܤܒܐ ܓܘ ܫܢܐ ܕܐܫܬܝܐ ܫܟܝܪܐ ܡܪܝܐ ܠܐܝܘܢ ܗܠܐ ܒܚܙܝܐܠܗ ܓܢܝ ܤܒܐ ܀ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܕܝܝ ܗܐ ܕܘܙ ܐܝܘܬ ܐܝܠܗ ܠܫܢܐ ܩܘܡܝܐ ܐܬܘܪܝܐ ܡܢ ܢܦܠܬܐ ܕܐܬܘܪ ܐܬܘܪܝܐ ܐܝܠܗ ܚܡܝܐܠܗ ܐܗܐ ܠܫܢܗܝ ܩܕܝܫܐ ܐܫܘܪܝܐ ܘܗܠ ܐܕܝܘܡ ܝܘܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܥܪܒܝܐ ܐܘܦܙܐ ܠܫܢܘܟ ܐܝܠܗ ܥܪܒܝܐ ܀ ܐܢܬ ܠܐ ܟܬܒܬ ܘܡܓܘܘܒܬ ܟܬܒܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܦܐ ܕܥܕܬܬܐ ܩܕܝܫܐ ܕܐܝܬܠܢ ܓܘ ܐܘܡܬܢ ܐܫܘܪܝܬܐ ܐܢܬ ܐܙܠܬ ܟܬܒܬ ܩܐ ܟܬܒܐ ܥܪܒܝܐ ܕܦܪܡܝܬ ܡܘܕܝ ܐܝܠܗ ܒܟܬܒܐ ܤܒܒ ܕܟܐ ܒܤܪܒܐܝܘܬ ܠܐܗܐ ܠܫܢܘܟ ܠܫܢܐ ܕܐܒܗܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܬ ܒܓܢܘܟ ܒܐܡܪܐ ܐܗܐ ܩܕܝܫܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܐܝܠܗ ܕܝܝ ܩܫܘ ܕܐܢܬ ܠܫܢܘܟ ܘܝܪܬܘܬܘܟ ܕܐܝܠܗ ܥܪܒܝܘܬܐ ܟܐ ܪܒܐ ܨܦܝܝ ܡܒܝܘܢܐܠܗ ܕܐܝܘܬ ܫܡܪܝܐ ܐܝܬܝܐ ܡܢ ܓܙܝܪܐ ܥܪܒܝܐ ܠܝܬܠܘܟ ܠܐ ܠܫܢܐ ܘܠܐ ܩܘܡܐ ܘܐܘܡܬܘܟ ܐܚܟܝ ܦܠܚܐܝܘܬ ܩܐ ܝܘܬܪܢܐ ܕܥܪܒܝܘܬܐ ܀ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܓܘܘܒ ܕܐܢܐ ܚܒܪܢܘܟ ܕܠܐ ܐܕܙܐ ܘܣܦܝܩܐ ܕܠܐ ܡܪܕܘܬܐ ܀ܐܢܐ ܒܘܬ ܟܬܒܐܝܘܢ ܐܚܪܢܐ ܩܐ ܕܝܘܟ ܒܐܘܪܚܐ ܐܚܪܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܓܘܘܒܘܟ  ܕܐܝܘܢ ܐܢܐ ܫܦܝܠܐ ܘܐܗܐ ܠܫܢܐ ܩܕܝܫܐ ܠܡܦܠܚܢܐ ܘܐܢܬ ܦܠܫܐ ܓܘ ܟܡܦܝܘܬܪܐ ܡܦܠܘܚܐ ܚܒܪܢܐ ܕܠܐ ܐܝܩܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܡܫܝܚܝܘܬܘܟ ܕܐܝܠܗ ܒܫܘܒܗܪܐ ܘܡܚܙܝܬܐ ܕܓܢܐ ܕܐܝܟ ܫܩܠܢܐ ܕܦܐܬܘܬܐ ܡܚܙܘܝܐ ܓܢܘܟ ܕܐܝܘܬ ܡܫܝܚܐ ܘܐܢܫܐ ܐܚܪܢܐ ܚܡܦܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟


؟





















غير متصل سـركيـس كـانـون

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد خوشو خليل المحترم

تقول ما يلي
اقتباس
ولكي يفهم المتاشورون قول هيردوتس، فإن هيرودوتس فَرَّق تماماً بين الآشوريين والسريان، وبين بلاد آشور وسوريا، بشكل واضح جداً كالشمس، 

وانا اقول لك بأن معلوماتك هذه قديمة وقد عفا عليها الزمن .
كلمة سوريا (  Syria ) مشتقة من كلمة ( Assyria ) وهذه المعلومات ليست من عندي بل هي منقوشة على الحجر .
 يشرح  المؤرخ النمساوي ( روبرت رولنغر ) كيف قرأ لوحا حجريا مكتشفا في جنوب تركيا نقشت عليه  بلغتين مختلفتين هما اللغة الفينيقية واللغة اللوفيانية ( الحثية ) كيفية اشتقاق لفظة (  Syria ) من ( Assyria ) ولفظة ( Syrian ) من ( Assyrian ) بالضبط كما ذكرها ( هيرودتس ) من قبل ...
لاحظ هذا الرابط :

http://www.assyrians.n.nu/40
 
ولكي ابسط الموضوع عليك ارجو متابعة الفيديو التالي :

https://m.youtube.com/watch?v=1o8uLXk1Dl4&t=51s

ثم لاحظ كيف يعترف بهذه الحقيقة السيد ( اسعد صوما ) في الفيديو التالي الذي ينهي كل المناقشات حول هذا الموضوع .

https://m.youtube.com/watch?v=dzrJ-JK3vIw

 وإذا أردت أن تتأكد فأبحث بنفسك في الانترنت عما يقوله المؤرخ ( Robert Rollinger ) الذي يشير إليه السيد ( صوما ) بنفسه ويؤيده .

برأيي المتواضع هذا النقاش ينتهي عند هذا الحد وما زاد فهو سفسطة ونقاش بيزنطي .
   

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܣܪܓܝܣ ܡܢܘܢ
ܫܠܡܐ
ܠܐ ܡܣܩܕܬ ܚܝܐܠܘܟ ܗܡ ܕܐܢܐ ܐ̄ܢܫ̈ܐ ܣܒܒ ܥܣܝܐ ܝ̄ܢܐ ܘܪ̈ܩܝܢܐ ؛ ܐܝܬ ܠܝ ܣܒܪܐ ܩܐ ܨܦܝ ܝܘܬ ܘܩܒܠ ܫܠܡܝ

ܫܡܫܐ
ܢܡܐܝܠ ܒܝܪܟܘ

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܣܗܸܕܠܹܗ ܣܵܗܵܕܵܐ ܡܼܢ ܒܲܝܢܵܬܲܝܗܝ

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارى من الضروري ان يحاول الاخوة الاثوريين  اقناع انفسهم قبل اقناع الاخرين...
المسألة بسيطة جدا
خذوا ما يكتبه السيد قشو مثلا وقدموا طلبا رسميا الى وزارة الاثار العراقية لمقارنة اللغة التي تدعون انها اشورية باللغة الاشورية المحفوظة في المتاحف العراقية ,,,
 فإن ثبت بأن اللغة الاشورية لا يتحدث او يكتب بها فرد واحد في هذا العالم لا من قريب ولا من بعيد ، وان هذه اللغة هي سريانية / ارامية .. حاولوا تعلم اللغة الاشورية ... وبعد عدة اجيال سيكون هناك من يستعملها ,,,
لا تحتاج المسألة سوى على همة ولو بنصف الزخم الذي تبذلونه لأشورة  المسيحيين الاخرين ، لا لشيء ، إلا لتحقيق مكاسب سياسية .

متي اسو



 

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سركيس كانون المحترم
أنا لا أفهم كيف تعيش هذه الأمة المتأشورة التي أصبح لها اسطوانات وصور ومقولات ترددها دائماً كالببغاء
وهذا اكبر دليل على هذه الأمة الفاشلة ألا ترى أن هذا الأمر هو معيب؟
أنا أفهم شخص عندما يذكر معلومة ويتم تفنيدها بادلة دامغة يجب عليه أن لا يذكرها مرة أخرى وعلى المعلق أن يكون متابع وقد تم تفنيد معلوماتك مئات المرات فلماذا تعود وتذكرها؟؟
 
قبل أي شي نحن نتكلم عن آشوريين قدماء لا عن الآشوريين الحاليين الذين هم سريان انتحلوا اسم الاشوريين القدماء 
أولا إن الصخرة ليس منقوش عليها أن كلمة سوريا قد اشتقت من أشور
ثانياً قلنا ألف مرة إن تقارب أو اشتقاق اسم من اسم أو حتى تطابق اسمين 100 بالمئة فذاك لا يعني أن الشعبان واحد مثل ما أنت لست سركيس أغاجان
الشعب السرياني هو الآرامي ويختلف عن الآشوريين حسبا ونسبا ولغة وثقافة وتاريخ وجغرافية وملوكا بل أنهما شعبان عدوان
كلمة الروم مطابقة لروما عندما نقل قسطنطين الكبير كرسيه من روما إلى القسطنطينية فيسمون الروم وتطلق كلمة الروم على شعبين مختلفين هما اليونان واللاتين، وهذان الشعبان عدوان في التاريخ مثل ما السريان هم أعداء الاشوريون، ويضطر بعض الكتاب كطه باقر ليميز فيقول الروم اللاتين أو اليونان
أي حتى لو كان اسم السريان هو آشوريين أيضا وليس سريان فمعنى هذا أن الأشوريين الآراميين أحفاد برهدد وحزائيل وأصحاب اللغة الآرامية هم أعداء الآشوريين أحفاد شلمنصر وآشور اصحاب اللغة الأكدية الذين رحلوا من بابل واحتلوا شمال العراق الحالي
كلمة العراق وإيران هي من كلمة فارسية واحدة (إيراك)  لكن العراقيين عرب وليسوا فرس
كلمة الحبشة نسبة لقبيلة حبشت العربية لكن الأحباش ليسوا عربا
وهناك مئات الأمثلة
الشعب السرياني هو الآرامي ويختلف عن الآشوريين والشعبان هما عدوان لدودوان في  الكتاب المقدس وكل التاريخ  المدني أيضا ويصلي السريان في كنائسهم إلى اليوم ان آشوريين مثل الشيطان وكلمة أشوري في القاموس السرياني تعني عدو واذا أردت ان تنتقص من أحد في اللغة السريانية يجب أن تقول له أنه أثوري والسريان سموا ابو جعفر المنصور أشوري ومضطهديهم الفرس الاشوريين وزنكي الذي نكل بسريان الرها الخنزير الآشوري
ونهديك ما قاله مار افرام السرياني الذي لقَّبه السريان الشرقيين (الكلدان والآشوريون الحاليون) نبي السريان




مع تحياتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي اسو المحترم
هل تعتبر اللغة الفارسية عربية لانها تستخدم الحروف العربية . للعلم ان ان الاستاذ سركيس قد قدم لك روابط ارجاع التسمية السريانية الى الاشورية ومع ذلك اقول هناك اختلاف كببير بين الارامية والسريانية فما نكتبه هو الحرف السرياني وليس الارامي وللاظلاع على الفرق تستطيع ان تراجع الويكيبديا على هذا الرابط
https://en.wikipedia.org/wiki/Aramaic_alphabet
وتقبل تحياتي

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو نينوس المحترم
ألا ترى معي ان هذا النقاش عبث بيزنطي .‏
اذا استشهدنا بالواكيبيديا قلتم انها قصاصات ورق ( هذا ما قاله احد المنظرين - الاشوريين ‏‏) ‏
‏.. وهذا فيه بعض الصحة لوجود الكثير من المصادر تفيد شيئا وتناقضاته ...‏
لاول مرة اذهب الى الروابط التي تذكر ...‏
وفي الرابط الذي اورته في ردك قرأتُ ما يلي : ‏
‏" ‏Aramaic gradually became the lingua franca throughout the Middle ‎East, with the script at first complementing and then ‎displacing Assyrian cuneiform, >>>‎
فهو يقول ان الارامية اخذت تدريجيا تصبح اللغة التي تشترك فيها اقوام عديدة مختلفة في ‏الشرق الاوسط بعد ان ازاحت اللغة الاشورية المسمارية ...‏
ما قولك بذلك ؟
للمرة الثانية اقول ، الكتاب المقدس يوضح لنا كيف ان الاسرائيليين طلبوا من القائد ‏الاشوري الذي يحاصرهم ان يفاوضهم بالارامية // ماذا يعني ذلك ؟
تحياتي ‏
متي اسو


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو نينوس المحترم ‏
‏ هذا رابط آخر يتحدث عن انحدار اللغة السريانية من الارامية :‏
https://en.wikipedia.org/wiki/Syriac_alphabet

حيث يقول : ‏
Languages   Aramaic (Classical Syriac, Western Neo-‎Aramaic, Assyrian Neo-Aramaic, Chaldean Neo-‎Aramaic, Turoyo, Christian Palestinian ‎Aramaic), Arabic (Garshuni), Malayalam (Suriyani Malayalam

تستطيع ان تجد كل هذه اللغات وليست الابجدية فقط انحدرت من الارامية ,,,‏
والسؤال المنطقي هو :  كيف يندثر قوم نشروا لغتهم في كل الشرق الاوسط ، في حين ‏تبقى بقايا الشعوب التى تبّنت لغتها ؟

متي اسو ‏


غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1673
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكالعـــادة تكلّــــــــــــــم " خاتـــــــــــــــــم الانبيــــــــــــــــــــــاء " .
يا سيد قشو
ليس من الصعب ملاحظة " الادوار المُناطة " بكل واحد منكم ليكون شاهد زور .
لكن الدور المُناط بكَ اتعسهم ... لانك ، في " جنجلوتية كلامك " ، تجعل من نفسك انسانا خائفا من المواجهة ...
اني الوم نفسي لانني سكتتُ عنكم كثيرا ... حسبتكم " مسيحيون " ... ثم تبيّن لي ان المسيحية في آخر قائمة اولياتكم ، إن كان لها ذكر في القائمة اصلا ... فكل عملكم هو للصالح الحزبي وليذهب كل الاخرين الى الجحيم . ( يحتاج الامر الى مقالة وليس رد )
فبئس من ادوار ، وبئس من افلاس

متي اسو

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي اسو المحترم
ليس هناك اقوام تندثر حتى ان اخذت لغات لاقوام اخرى لان الطبيعة تفرض التغيير حتى على اللغات ولكن ظهور الاراميين بعد الاشوريين وباستخدامهم نفس اللغة يحلل منطقيا بان الاراميين اصلهم اشوري وليس العكس فمثلما تقول السريانية تولدت من الارامية فالارامية ايضاً تولدت من الاشورية ولكنك تتنكر لهذا الامر والا بماذا تفسر تطابق المرادفات علما ان الاشورية سبقت الارامية .
تداخل اللغات المختلفة مسألة طبيعية فمثلا تتداخل لغتنا مع العربية كوننا نتجاور معهم في العراق وسوريا مثلاً ولكنها تتداخل مع الفارسية في ايران بسبب تجاورهم ايضاً فالمسألة واردة واما السريانية اغلب مفرداتها ستراها بالاكادية مع تداخل الاغريقية معها بحكم التجاور ايضاً .
الاكدية هي اصل اللغات السامية بحكم كونها الاقدم فلابد من ان بقية اللغات انحدرت منها . انا لا اهتم بما يقوله فلان وعلان ولكن احلل اقواله هل تتطابق مع الواقع التاريخي ام لا فليس من المنطق ان نقول ان الاشورية انحدرت من الارامية بل العكس هو الصحيح وتقبل تحياتي
الشماس
نمئيل بيركو

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ متي اسو

نحن الاشوريون (( المسيحيون )) نؤمن بقول يسوع المسيح له المجد . راجع انجيل متي 12 : 41 .
((رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا!)

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد بهنام موسى
ما دليلك على كون السريان اراميين ؟ لماذا لا يكونوا اشوريين او يونانيين او اموريين مثلاً فالكلام لا يؤخذ هكذا يا اخي . التاريخ يجب ان تقتنع بانه قد تغير والسوم اغلب الجامعات المتخصصة لا تأخذ بالكتاب المقدس كدليل تاريخي بعد التنقيبات . لماذا ترى ان اغلب المفردات الارامية تتطابق مع الاكدية التي سبقتها باكثر من الف سنة ؟ اعلم جيداً العداء بين الاراميين والاشوريين القدماء ولكن هذا لا يمنع من انهما من منبع واحد ولعلمك قبل ظهور الاراميين اجتاحت القبائل الامورية سوريا ودخلوا العراق الحالي وكانوا قبائل متناحرة مع بعضها البعض وكل جيش يقاتل الاخر للاستيلاء على الاراضي حتى استطاع شمشي ادد من ان ينتصر ويقيم الدولة الاشورية وحاء مكن بعده حمورابي في بابل مع العلم جميعهم امرويون .
اطلع على التطور لتعلم الحقيقة ولا تبقى متقوقع في المعلومات القديمة واشتقاق اسم سوريا من اشور يطرحة اغلب الباحثين لكنك تبقى مصر على رأيك ومعاند فحتى الباحثين السريان يقرون بهذا الشئ وتقبل تحياتي وبرد اعصابك قليلا
الشماس
نمئيل بيركو

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاستاذ ادي المحترم

أشكرك أيها الاخ ادي لانك تسهّل على الامر .‏
أرأيتَ ؟ ، كيف تحاول توضيف الكتاب المقدس من اجل فكر قومي ‏؟.. بربك ، هل المسيحية على هذه الشاكلة ؟
لماذا تخرج الاية من سياقها خدمة للفكر القومي الذي اصبح واجهة ‏للعمل الحزبي ؟
الاية 41 و 42 ‏
‏" ‏‎41 ‎رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ ‏وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ‏ههُنَا‎!
‎42 ‎مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ، لأَنَّهَا ‏أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ ‏مِنْ سُلَيْمَانَ ههُنَا‎!‎‏. "‏

يركز المسيح له كل المجد على من تاب "مع ذلك الجيل " ( ‏في ذلك الوقت ) في نينوى والتيمن بكرازة من يونان النبي ‏رغم انهم كانوا وثنيين !!!... فيخاطب اليهود : " وها انتم ‏ترون ما هو اعظم من يونان ( مشيرا الى شخصه الالهي ) ‏ولا تؤمنون ؟ " ...‏
انتم القوميون مصيبة في التفسير والتبرير ... هذا حال جمع ‏اللاهثين من اجل العمل السياسي...‏
يا استاذ... ليس المطلوب منكم ان تبحثوا عن آية لتفسروها ‏‏" حسب الرغبة " لتقول نحن ( الاشوريون ) نؤمن بهذه ‏الاية !!! ... المطلوب هو ان تؤمن بالايمان نفسه .. للاسف ‏اني اسمح لنفسي بهذا الرد لانك لم تترك لي الخيار ...‏
انت لست الاول ولن تكون الاخير ، احد الاخوة من ( ‏الاشوريين ) متعلق بآية تقول ما معناه : " واشور افرقهم في ‏الجبال " !!! الاية تتحدث عن غضب الله على اشور وكيف ‏سيشتتهم ... لكن الاخ " ينفرد " في تفسير عجيب ليقول ان ‏الله سيجعلهم " يتسيدون " !!!‏
آسف على الاطالة .‏

متي اسو


‏ ‏

متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ متي اسو

ممكن تشرح لنا معنى " التَّيْمَنِ " في الاية 42 وشكرا .


 

غير متصل خوشو خليل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ متي أسو المحترم
جيد أخيرا وصلت إلى هذه القناعة أن هؤلاء  المتأشورون هم حزب سياسي وليس مسيحيون
وأغلبهم ملثم فلوسيان هو كاهن كلداني متاشور، و ܬܚܘܡܢܝܐ هو ميخائيل ممو، واوشانا 47 هو أحد العاملين في موقع عينكاوا المتأشور، مثله هاني مانويل والشماس أبو نينوس وغيرهم مثل خاتم الانبياء قشو
وهؤلاء فضلاً عن كنهم ملثمين فكلامهم أيضا ملثم فلا وثيقة واحدة سوى قصاصات ورق وأساطير لمجاهيل مثلهم وفوتو شوب أو شتائم
اطلب منهم إن يدرجوا وثيقة واحدة (وبلغتهم) لاسم قديس معروف القديس فلان الآشوري مثل أفرام السرياني الذي لقبوه هم بنبي السريان لا داعي لادراج الوثائق لانها كثيرة
اطلب منهم أن يدرجوا وثيقة واحدة (وبلغتهم) لشخص معروف وليس مقنع مثلهم يقول اسم لغتنا آشورية أو اسم امتنا آشورية كالوثيقة التالية من ملايين الوثائق لأحد أشهر آبائهم
اطلب منهم إن يدرجوا في أي يوم يعيدوا للاباء الاشوريين مثل ما يعيدوا للاباء السريان
ليس اسم اللغة الآرامية هو السريانية فحسب بل كل آرامي هو سرياني حصرا مثل ما كل هنكاري هو مجري
اللغة الآرامية لربشاقي في الترجمة السبعينية لسنة 280 ق.م. هي السريانية، اما مسالة الحروف فليس لها علاقة باسم اللغة اصلا ومع ذلك فالحرةوف السريانية هي الارامية ذاتها ومن الطبيعي أن تتغير عبر الزمن شأنها شان كل لغات العالم كالحروف اليونانية واللاتينية القديمة، وبتؤئل الآرامي هو السرياني وغيره من الارميين هم السريان وفي كل التاريخ المدني أيضاً السريان هم الآراميون وهم أعداء الآشوريون
فعندما يتحدث الكتاب المقدس عن حروب الاشوريين مع الاراميين ينقله زينفون قي القرن الربع قبل الميلاد إن ملك آشور يحارب السريان

Ào mesmo tempo o rei da Assyria, depois de ter vencido a nacao dos syrios sujeitado o rei da Arabia
في نفس الوقت الذي هَزمَ فيه ملك آشور الأمة السريانية، أخضعَ ملك العرب له

فكل سرياني هو آرامي حصراً  كتابيا وتاريخياً






والتاريخ ايضا كل ارامي هو سرياني









أمَّا يونان النبي فلم يصل إلى نينوى لأنه لا توجد نينوى عاصمة زمن يونان النبي واستشهاد السيد المسيح بنينوى رمزي للدلالة على شر الآشوريين القدماء وإجرامهم، مثل ما استشهد بملكة التيمن العربية
 
هل وصل النبي يونان نينوى؟
ج1
http://baretly.net/index.php?topic=77947.0
ج2
http://baretly.net/index.php?topic=78030.0
ج3
http://baretly.net/index.php?topic=78190.0
ج4
https://baretly.net/index.php?topic=78320.0

مليون سنة لا يستطيع المتأشورون كتابة هكذا مقال وبأدلة دامغة سوى جلب قصاصات ورق وعمل فوتو شوب
مع تحياتنا



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو نينوس الحترم

اقتباس : " ولكن ظهور الاراميين بعد الاشوريين وباستخدامهم نفس اللغة يحلل ‏منطقيا بان الاراميين اصلهم اشوري وليس العكس فمثلما تقول السريانية تولدت من ‏الارامية فالارامية ايضاً تولدت من الاشورية‎ ‎‏ " .‏

اقتباس : " ‏‎ ‎التاريخ يجب ان تقتنع بانه قد تغير والسوم اغلب الجامعات المتخصصة ‏لا تأخذ بالكتاب المقدس كدليل تاريخي بعد التنقيبات‎ .‎‏ "‏

‏" منطقيا  بان الاراميين اصلهم اشوري وليس العكس " ؟؟؟
من قال لك العكس ؟؟
انت اعطيتني رابط وانا ترجمته لك .. ترجمتُ ما كنتَ انت تستشهد به !!!‏

تقول ان الاراميين اصلهم اشوريين ( حسب المنطق العجيب ) ، ولما كان السريان ‏اصلهم اراميين ، اذاً السريان اصلهم اشوريين بالاستعاضة .. وهو المطلوب قوميا ‏‏.الفكر الهندسي يشتغل .‏

اما قولك  " اغلب الجامعات المتخصصة لا تأخذ بالكتاب المقدس كدليل تاريخي بعد ‏التنقيبات "‏
ايها الشماس المبجل ، لو ان ما ورد بالكتاب المقدس يخدم ( بني اشور ) لكان هو ‏الدليل القاطع والبرهان الساطع في أياديكم ، خاصة وان العهد القديم عمره اكثر من ‏ثلاثة الف سنة ...‏
ايها الشماس ، إن كنت لا تؤمن بكل ما جاء في الكتاب المقدس ، فأي نوع من ‏الشمامسة انت ؟
نأمل ان لا يخرج علينا رجل دين " قومي " ليقول لنا : " نحن ايضا عندنا ناسخ ‏ومنسوخ ... او هذه صحيحة واخرى اسرائيليات " ... على خطى اخواننا المسلمين ، ‏انه زمن العجائب . ‏

لي  ملاحظتان :‏
الملاحظة الاولى :‏
اني انسان عصري متحضر ، لا اتعكّز على رفات الماضي ...‏
ما يهمني هو حالة الاجتثاث التي يتعرّض عليها المسيحيون ألان وليس ما حدث ما ‏قبل 2500 سنة ... ليذهب كل التاريخ الى الجحيم ... فأنا ابن اليوم ... ولا اعبأ بالذي ‏يستجدي شيئا من الاموات ليجعل من نفسه شيئا او لتحقيق مصالح سياسية التي ‏اصبحت رائحتها نتنة في عراقنا العظيم ...اني اضطر الى محاورتكم بعد ان اجد ‏الاكاذيب والتبريرات التي تمنع المسيحيين من توحيد صفوفهم ...‏
الملاحظة الثانية ‏
على من يقع الدور التالي من المجنّدين  لخدمة الردود  القومية من اجل :‏
امة ....... واحدة ، ذات رسالة خالدة ؟
ارجو ان لا يكون السيد قشو .. لان الرجل يُسكتني ببراهينه ..‏

متي اسو




متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

حجة فريق كرة القدم الخاسر بان ارض الملعب كانت عوجاء ….

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما يكون هناك فريق خاسر لا بد ان يكون هناك فريق فائز
حضرتك الفريق الفائز ؟؟  الذي لم يعد بجعبته سوى مثل هذا الكلام ..
على اية حال ، تهانيــــــــــــــــــــــــــنا ، بعد ان حوّلتم المثل الى :
 " اجلس عدل واحجي اعوج " ... لا استغرب ، انها سمة العصر .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4596
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاقلام الاشورية
شلاما
نحن نوءمن بما ياتي به الاكاديميون ،بعيدا عن اضاعة الوقت في جدال مع اقلام غير اكاديمية وغير اشورية
وهذا كتاب للتحدي والشاطر من يستطيع ان يكتب للجامعات ضده
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=921074.0
ومصادر اخرى عن الاشوريين في تركيا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,927037.0.html
 


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
  "،بعيدا عن اضاعة الوقت في جدال مع اقلام غير اكاديمية وغير اشورية "
كان من اللازم وضع اعلان او تحذير : " المقال والردود مخصصة للاشوريين والمتأشورين فقط "
اما " الاكاديمية " فنستطيع تدبيرها من " سوك مريدي " ....,
حظي سعيد هذه المرة لانه لم يقل لي : " انك غير منتمي ، انصحك بالرحيل "






غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4596
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
اعتراف بعض التشطاء السريان الاشوريين

اقتباس ( «نحن نُعرّف عن أنفسنا كشباب آشوريين سريان في المقام الأول، أما المسيحية فهي معتقد ديني، قد يلتزم ويؤمن به الفرد، أو لا، ويكون علمانياً. الهوية القومية هي هوية جامعة لكل الشباب الآشوري السرياني». يقول حسام القس وهو ناشطٌ حقوقي من مدينة ديريك بريف محافظة الحسكة)

‏http://www.rok-online.com/?p=5641

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4149
    • مشاهدة الملف الشخصي
=خوشو خليل
الأستاذ متي أسو المحترم
جيد أخيرا وصلت إلى هذه القناعة أن هؤلاء  المتأشورون هم حزب سياسي وليس مسيحيون
وأغلبهم ملثم فلوسيان هو كاهن كلداني متاشور، و ܬܚܘܡܢܝܐ هو ميخائيل ممو، واوشانا 47 هو أحد العاملين في موقع عينكاوا المتأشور، مثله هاني مانويل والشماس أبو نينوس وغيرهم مثل خاتم الانبياء قشو
وهؤلاء فضلاً عن كنهم ملثمين فكلامهم أيضا ملثم فلا وثيقة واحدة سوى قصاصات ورق وأساطير لمجاهيل مثلهم وفوتو شوب أو شتائم
اطلب منهم إن يدرجوا وثيقة واحدة (وبلغتهم) لاسم قديس معروف القديس فلان الآشوري مثل أفرام السرياني الذي لقبوه هم بنبي السريان لا داعي لادراج الوثائق لانها كثيرة
اطلب منهم أن يدرجوا وثيقة واحدة (وبلغتهم) لشخص معروف وليس مقنع مثلهم يقول اسم لغتنا آشورية أو اسم امتنا آشورية كالوثيقة التالية من ملايين الوثائق لأحد أشهر آبائهم
اطلب منهم إن يدرجوا في أي يوم يعيدوا للاباء الاشوريين مثل ما يعيدوا للاباء السريان
ليس اسم اللغة الآرامية هو السريانية فحسب بل كل آرامي هو سرياني حصرا مثل ما كل هنكاري هو مجري
اللغة الآرامية لربشاقي في الترجمة السبعينية لسنة 280 ق.م. هي السريانية، اما مسالة الحروف فليس لها علاقة باسم اللغة اصلا ومع ذلك فالحرةوف السريانية هي الارامية ذاتها ومن الطبيعي أن تتغير عبر الزمن شأنها شان كل لغات العالم كالحروف اليونانية واللاتينية القديمة، وبتؤئل الآرامي هو السرياني وغيره من الارميين هم السريان وفي كل التاريخ المدني أيضاً السريان هم الآراميون وهم أعداء الآشوريون
فعندما يتحدث الكتاب المقدس عن حروب الاشوريين مع الاراميين ينقله زينفون قي القرن الربع قبل الميلاد إن ملك آشور يحارب السريا/size]

ܠܐ ܫܡܫܐ ܚܘܫܘ ܐܢܐ ܗܡܙܡܢܘܟ ܫܢܝܙܐ ܘܠܐ ܐܢܫܝܐ ܠܐܠܗܕܚܕ ܫܡܫܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܗܡܙܡܢܘܟ ܟ̰ܦܠ ܡܕܡܘܝܐܠܗ ܠܗܡܙܡܢܐ ܕܚܕ ܕܗܘܐܠܗ ܕܫܡܢܐ ܘܚܕ ܐܟܠܩܪܨܐ ܢܤܒ ܒܐܦܐ ܙܪܥܐ ܕܐܟܕܢܐ ܐܗܐ ܫܡܫܬܘܟ ܫܢܝܙܬܐ ܘܚܒܪܢܘܟ ܕܡܦܠܚܐܝܘܬ ܕܫܡܢܝܘܬܐ ܕܐܝܠܗ ܐܫܘܪܝܐ ܕܫܡܢܘܟ ܡܕܡܘܝܐܠܗ ܕܐܝܟ ܕܐܢܐ ܡܵܠܵܝܹܐ ܕܡܘܫܠܡܢܐ ܕܟܐ ܦܠܝܛܐ ܗܘܐ ܓܘ ܪܢܘܝܐ ܒܫܡܛܐ ܠܡܫܝܚܝܐ ܠܥܐܕܐ ܘܪܫܐ ܕܫܢܬܐ ܕܡܫܝܚܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܓܪܓ ܚܕ ܐܝܠܗ ܫܡܫܐ ܕܘܙ ܓܪܓ ܠܐ ܡܦܠܚ ܠܐܢܐ ܚܒܪܢܐ ܡܝܩܪܐ ܕܪܓܐ ܥܕܬܢܝܐ ܤܦܝܢܘܬܐ ܕܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܠܐܝܘܬ ܫܡܫܐ ܒܐܗܐ ܦܨܠܐ ܐܝܘܬ ܚܡܦܐ ܀ ܗܕܟܐ ܚܤܠܝ ܐܢܐ ܠܐܝܘܢ خاتم الانبياء ܐܢܐ ܐܝܘܢ ܚܕ ܗܕܡܐ ܪܒܐ ܙܥܘܪܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܘܚܕ ܟܬܒܐ ܗܠܐ ܐܝܘܢ ܐܤܟܘܠܝܐ ܒܟܬܒܐ ܠܫܢܐ ܐܬܘܪܝܐ ܝܡܝܐ ܩܕܝܫܐ ܀ ܐܘܦܙܐ ܐܚܢܢ ܐܬܘܪܝܐ ܗܐ ܐܝܬܠܢ ܬܪܝ ܡܘܗܒܝܬܐ ܩܕܝܫܐ ܥܕܬܢܐܝܬ ܘܐܘܡܬܢܐܝܬ ܤܒܒ ܒܚܡܝܐܝܘܚ ܢܡܘܤܐ ܘܗܝܝܘܬܐ ܕܟܠܘܟܘܢ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܐܢܐ ܓܒܢ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܡܝܐܝܠܗ ܢܡܘܣܘܟ ܟܠ ܟܠܢܐܝܬ ܠܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܠܐ ܫܡܫܐ ܦܫܝܪܐ ܓܘ ܥܪܒܝܘܬܐ ܡܦܠܘܚܐ ܚܒܪܢܐ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܩܬܢ ܐܫܘܪܝܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ ؟

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4149
    • مشاهدة الملف الشخصي
وكالعـــادة تكلّــــــــــــــم " خاتـــــــــــــــــم الانبيــــــــــــــــــــــاء " .
يا سيد قشو
ليس من الصعب ملاحظة " الادوار المُناطة " بكل واحد منكم ليكون شاهد زور .
لكن الدور المُناط بكَ اتعسهم ... لانك ، في " جنجلوتية كلامك " ، تجعل من نفسك انسانا خائفا من المواجهة ...
اني الوم نفسي لانني سكتتُ عنكم كثيرا ... حسبتكم " مسيحيون " ... ثم تبيّن لي ان المسيحية في آخر قائمة اولياتكم ، إن كان لها ذكر في القائمة اصلا ... فكل عملكم هو للصالح الحزبي وليذهب كل الاخرين الى الجحيم . ( يحتاج الامر الى مقالة وليس رد )
فبئس من ادوار ، وبئس من افلاس

متي اسو

سيد متي ܐܢܐ ܐܝܢܐ ܕܐܚܢܐ ܠܐܝܘܚ ܡܫܝܚܝܐ ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܡܫܝܚܝܐ ܕܗܐ ܐܝܗܘܐ ܫܡܘܟ ܝܥܩܘܝܐ ܟܠܦܝܐ ܕܟܐ خاتم الانبياء ܕܝܘܟ ܟܠܦܠܐ ܡܢ ܕܗܝ ܥܕܬܐ ܕܟܐ ܦܫܠܐ ܒܢܝܬܐ ܠܫܠܝܚܐ ܓܘ ܤܠܝܩ ܘܩܛܝܤܦܘܢ ܝܥܩܘܒ ܐܠܒܪܕܥܝ ܕܦܫܠܗ ܛܪܝܕܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܕܚܫܠܐ ܦܫܠܗ ܬܒܥܐ ܠܥܕܬܐ ܕܐܢܛܝܘܟܝܐ ܡܥܪܒܝܬܐ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܡܫܝܚܝܘܬܐ ܘܥܕܬܐ ܕܡܢ ܫܘܪܝܐ ܕܡܫܝܚܝܘܬܐ ܘܗܠܗ ܗܕܝܐ ܟܠܝܬܐ ܠܩܘܠܐ ܀ܗܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܝܘܬ ܚܒܪܐ ܫܢܝܙܐ ܕܐܚܢܐ ܐܝܘܚ ܚܘܪܒܐ ܘܐܢܬ ܨܦܝܝ ܘܒܐ ܡܪܐ ܗܠ ܐܕܝܘܡ ܠܐܝܘܬ ܓܘܘܒܐ ܩܬܝ ܐܢܬ ܡܢܝ ܝܘܬ ܒܘܫ ܚܘܪܒܐ ܘܕܪܩܘܒܠܝܐ ܡܢܘܟ ܠܝܬ ܢܡܪܕܐ ܗܘܬ ܐܢ ܟܠ ܥܕܢܐ ܠܐ ܡܓܘܘܒܬ ܩܬܝ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܐܚܪܢܐ ܡܗܡܙܡܬܐ ܒܘܬ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܗܝܡܢܘܬܢ ܒܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܒܘܬ ܡܚܙܢܐ ܕܟܐ ܦܛܪܝܪܟܘܟ ܒܢܫܩܐ ܩܘܪܐܢ ܪܒܐ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܚܙܝܐ ܝܘܚ ܘܐܢܐ ܒܥܝܐܢ ܕܡܓܘܘܒܬܠܝ ܐܢܐ ܥܕܢܬܐ ܚܕܟܐ ܒܟܬܒܐܝܘܢ ܓܘ ܥܢܟܒܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܐܢ ܐܝܘܬ ܐܤܘܪܝܘ ܟܬܝܒ ܒܠܫܢܘܟ ܐܢ ܩܪܡ ܓܘܘܒܬܠܝ ܒܠܫܢܐ ܕܐܝܠܗ ܕܥܪܒܝܐ ܗܘܐ ܒܪܝܟܐ ܥܪܒܝܐ ܐܢܐ ܡܓܘܘܒܢܘܟ ܒܠܫܢܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܣܒܒ ܠܐ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܠܐܠܗ ܕܝܘܟ ܐܘܦܙܐ ܘܠܫܢܐ ܩܘܪܕܝܐ ܠܐܠܗ ܠܫܢܐ ܕܝܝ ܬܪܘܗܝ ܐܢܐ ܠܫܢܹܐ ܐܝܠܗ ܕܢܘܟܪܝܐ ܠܐ ܐܙܠܬ ܫܤܝܦܐ ܕܥܪܒܝܐ ܠܦܠܫܐ ܒܘܬ ܦܝܫܬ ܢܦܝܠܐ ܘܫܡܝܛܐ ܐܡܝܢ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ

غير متصل ܬܚܘܡܢܝܐ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء

بادئ ذي بدء ادعو الى الله بالنقاهة والشفاء العاجل للأخ موفق نيسكو احد كتاب هذا الموقع الذي ألمت به وعكة صحية حسب ما تناقلته بعض المواقع الاخرى، راجين له موفور الصحة والعمر المديد.

http://www.algardenia.com/2014-04-04-19-52-20/qosqsah/39151-2019-02-22-14-31-17.html

 

غير متصل ܬܚܘܡܢܝܐ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


يحدث الكثير من اللغط والاختلاف عند استعمال كلمة السريان لتغير مدلولها تعميما وتخصيصا وحسب الفترة الزمنية.   

اللفظة اشتقها الاجانب من اشور وأصلا أطلقت بصورة عمومية على الاشوريين وسكان المناطق المتاخمة التي كانت تحت نفوذهم (مداً وجزراً) خاصة امتداد الهلال الخصيب غرب الفرات التي كان الكثير من سكانها اراميين مثل بعض اجزاء وسط وجنوب وادي الرافدين. بمرور الوقت وانحسار تأثير الدولة الاشورية صارت نفس اللفظة تطلق على غرب الفرات وسكانها بتخصيص اكثر.

ومما يجدر ذكره هنا ان كلمة "سرياني" لم ترد في النسخ الاصلية العبرية للعهد القديم.  العلة تكمن في ما يسمى بالترجمة "السبعينية" اليونانية للعهد القديم. فعندما تمت ترجمته من العبرية الى اليونانية (حوالي القرن الثالث قبل الميلاد) حول المترجمون اليهود كلمة ارامي الى سرياني لان مدلول الكلمة الأصلية  تغير وصارت بصورة خاصة تطلق على مناطق غرب الفرات التي كان الكثير من سكانها اراميين كما قلنا. وهكذا ادخلت كلمة سرياني الى العهد القديم في النسخة اليونانية "السبعينية" ومنها الى الترجمات التالية الكثيرة التي اعتمدت عليها. 

اما من ناحية اللغة فان تاثير اللغة الآرامية اخذ بالتصاعد حتى لغير الآراميين رغم انها ايضا تأثرت بغيرها. اما السريانية (الكلاسيكية) وهي لهجة الرها فصارت اللغة الطقسية الكتابية لكنيسة أنطاكية وكنيسة المشرق. وعليه اصبح كل اتباعهما يعرفون بالسريان رغم انهم ليسوا من اصل واحد بل من أصول متعددة منهم الآراميين والآشوريين والبابليين. وهكذا تغير مدلول الكلمة مرة اخرى بتأثير الدين والكنائس التي استعملت اللغة السريانية في طقوسها وآدابها الدينية.

ولان اسماء الأقوام الأصلية كانت لها دلالات وثنية فقد انحسر استعمالها كثيرا لصالح التسمية السريانية التي حملت في طياتها مدلولا مسيحيا اكثر قبولا. بل  ان الاسماء القديمة وردت احيانا للتعبير عن الاستهجان كمحاولة للتنصل مما اعتبر تصرفات 'غير مسيحية' اقترفها الأجداد. ويجب أيضاً الا ننسى هنا تأثير  العهد القديم وما ورد فيه من قصص والذي كتب من وجهة نظر الشعب العبراني، قسم منه لتسجيل ما مر به صراع مرير مع الأقوام المجاورة وخصوصا الاشوريين والبابليين وبدرجة اقل الآراميين. فمن الطبيعي عندما يتم استلهام هذه النصوص المنحازة في الأدب  الطقسي الكنسي ان تمر كلمات ذم بحق الأشوريين مثلا.

 وعلى اي حال نحن كحركة قومية آشورية نعي هذه التعقيدات التاريخية/الجغرافية/الديموغرافية/اللغوية/الدينية، ولا نتحسس من كلمة السريان كما يظن البعض لانها جزء لا يتجزء من تاريخنا بكل مافيه سلبا وإيجاباً. بل ان كل ذلك يثبت دون ذرة شك اننا شعب حي وهذا يشكل لدينا عامل دفع للعمل بهمة لمستقبل الأمة.

وهنا ارفق ماورد ذكره في كتاب اللمعة الشهية عن جدود 'السريان'. والأهم اني ارفق لقطة من احتفاء المتحف البريطاني بأحد رموز الأمة الاشورية على مد العصور.

https://www.youtube.com/watch?v=4kjYPww_Cjs

https://blog.britishmuseum.org/who-was-ashurbanipal/


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 913
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

الى صاحب التعليق الاخير

اقتباس

اما من ناحية اللغة فان تاثير اللغة الآرامية اخذ بالتصاعد حتى لغير الآراميين "‏
‎ ‎‏" ‏
أين اصبح الاراميون الان ، ومن يتحدث لغتهم ؟
‏ قبل اجابتي ، ارجو ان تتشاور مع " الفريق الاعلامي الاشوري " كي لا يأتي ‏الجواب متناقضا ، وهي الحالة التي يقع فيها عادة اصحاب الايدولوجية الهشة .‏

متي اسو


غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 السيد ܬܚܘܡܢܝܐ  المحترم  

اولا لماذا لما تفصح عن اسمك الحقيقي هل هذه شجاعة المتاشوريين 

ثانيا انت توكد من حيث لا تدري إن الاشوريين القدماء (طبعا ليس انتم السريان الذين انتحل لكم الانكليز اسم الاشوريين) هم آراميون استنادا  لصاحب اللعمعة الشهية الخوري قليميس السرياني وليس الاشوري

ومع ذلك ليس مهما ما قاله أو يقوله شخص عن الماضي أو عن اشتقاق اسمه، القاعدة هي ماذا يسمي الشخص نفسه وقليميس وكل آباءئك يقولون نحن سريان  ولغتنا سريانية أو آرامية

 

ثالثاً نود إعلامك إن السريان الآراميون عندما يقولون أن اسم الآراميين نسبة لارام بن نوح هو أحد الاحتمالات التي جاء بها يوسيفوس فقسم الشعوب حسب اسماء العهد القديم ولكن السريان لا يجزمون أن اسم الاراميين هو من آرام لأن الاراميون هم  من نسل أرفكشاد بن سام وليس من نسل آرام بن سام الذي هو عمهم، واحتمال انه من آرام بن قمؤئيل أو آرام بن صحرون أو أنه يعني المكان المرتفع

ليس مهما من اين اتى او اشتق الاسم فالعرب يعتقدون إن اسمهم من يعرب وشخصية يعرب وهمية لكنهم عرب موجودون ومثلهم الفرس وهي تسمية يونانية لكن الفرس موجودون وأكثر من نصف شعوب العالم لا تعرف من أين اتى اسمها

 

 المهم والأصل في تسمية الشعب أن هناك شعب يسمى الارامي وله لغة منذ قبل الميلاد بالاف السنين والى اليوم مستمر بالاسمين الارامي والسرياني مثل الشعب الاورارطي والارمني، وقد لاحظت أن مار أفرام السرياني تاج الامة الارامية

والاهم إن هذا الشعب له وثائق مستمرة غير منقطعة  فهل تستطيع أن تلبي مطالب  الشماس خوشو أو تجلب وثائق مثله

هذا هو  الباحث الرصين أن يجلب وثائق ماذا يقوله الشخص نفسه وماذا يسمي نفسه ولغته وليس نقلا عن الاخرين أو اشتقاقات

مع تحياتي