المحرر موضوع: المنبر الديمقراطي الكلداني االاؤسترالي يجتمع مع مساعد فخامة John Howard رئيس الوزراء  (زيارة 1414 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 263
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المنبر الديمقراطي الكلداني االاؤسترالي يجتمع مع  مساعد فخامة John Howard رئيس الوزراء

اجتمع السيد سام كمو والسيد فريد فجو  يوم الاثنين الماضي المصادف 21 ايار مع  مساعد فخامة
 John Howard رئيس الوزراء الاؤسترالي حول موضوع تهديد وتهجير العوائل المسيحية في بغداد والموصل من قبل المجموعات المسلحه ،لكي يتصل مع الحكومه الامريكيه والعراقيه لتقديم كل الدعم والمساندة اللازمة لحمايتهم وتقديم كل اشكال المساعدة من اجل مواجهة هذا التهديد الذي يرفضه  مجتمعنا الاؤسترالي والعراقي.

وشرحنا له بان المسيحيين العراقيين يتعرضون حاليا لتهديدات بالقتل والتهجير من قبل مجموعات اسلامية متشددة بدات تفرض عليهم الجزية والتهجيرة كما قامت بتفجير عدد من الكنائس وخاصة في بغداد والموصل والبصرة الامر الذي دفع بالالاف منهم الى الهجرة الى استراليا  وسوريا والاردن ودول اوروبية مختلفة.
 
وقد اشرنا انه في عام 2001 كإن عدد المسيحيين في العراق حوالى ثلاثة ارباع المليون نسمه غادر منهم حوالى 300 ألف إلى دول العالم وقدم منهم إلى سوريا والأردن أكثر من 30 ألفا أكثرهم من المناطق الملتهبة مثل بغداد والموصل وشرحنا له  أن التيارات الاصولية في العراق هي التي ترعب المسيحيين وتجبرهم على ترك العراق وتحاول أن تفرض الحجاب على العائلات المسيحية وأن الوضع في العراق سيئ فهناك حرب أهلية غير معلنة موجودة وقتل على الهوية وتهجير جماعي للمسيحيين بشكل خاص ولبعض العراقيين. وان الكثير من المسيحيين في العراق قد تلقوا تهديدات بأن عليهم مغادرة العراق أو القتل ما أدى إلى تهجيرهم .وفرارهم من بيوتهم وطالبنا بزيادة عدد التاشيرات.


Australian Chaldean Democratic Forum Inc
Email: Chaldeandemoc@Yahoo.com.au