المحرر موضوع: وزير الخارجية والتجارة الهنغاري: أننا نعمل على تعزيز المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط  (زيارة 986 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي


أكّد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سزيجارتو "أننا ندرك أن المجتمعات ​المسيحية​ في ​الشرق الأوسط​ تواجه صعوبات عديدة ونحن نشجع على بقاء المسيحيين في أرضهم وهذا وراء دعمنا المالي ل​لبنان​"، مشيرًا إلى "أننا نعمل على تعزيز المجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط وبشكل أساسي في لبنان، لذلك تقدمنا بدعم إعادة ترميم وبناء عدد كبير من الكنائس في لبنان لأننا نؤمن باستمرار هذا الإرث المسيحي العميق".

وبشأن النازحين، لفت سزيجارتو إلى "أننا سنعمل على تسريع عودتهم الى ​سوريا​ ونعتقد أن على ​المجتمع الدولي​ أن يؤمن كل الضمانات المالية والأمنية لعودة هؤلاء الى بلادهم"، موضحًا "أننا نعد للانتخابات البرلمانية الأوروبية ونريد من خلالها تحويل البرلمان الى مؤسسة لا تشجع على ​الهجرة​. فيجب تشجيع ​النازحين السوريين​ على العودة بدلًا من تشجيعهم على البقاء ويجب أن يعودوا بأسرع وقت على ديارهم ونحن مستعدون لمساعدة لبنان على المستوى الدولي لتأمين هذه العودة".

وشدّد الوزير الهنغاري على "التعاون القوي مع ​الأمم المتحدة​ من جهة ولبنان ومؤسساته من جهة أخرى"، مبينًا أن "بلاده يمكنها أن تستقبل 50 شابًا وشابة في ​الجامعات​ الهنغارية سنويًا".