المحرر موضوع: ماذا قال بابا شنودة عن شهود يهوه ؟  (زيارة 417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 986
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
ماذا قال بابا شنودة عن شهود يهوه ؟
إعداد / وردا إسحاق قلّو

شهُود يَهْوَه مجمّع للبِدَع والهرطقات شهود يهوه ليسوا بدعة واحدة تأسست منذ قرن و رُبع ، بل هي مجموعة من البدع وتحريف للكتاب ، وهى ضد الدين عمومًا .:
هم ليسوا مسيحيين على الرغم من إیمانهم بالأناجيل الأربعة.

وبكل كتب العهدين القديم والجديد:
لم ينتسبوا للمسيح بل ليهوه أحد أسماء الله في العهد القديم
لا يؤمنون بقانون الإيمان المسيحي، ولا بالعقائد المسيحية الأساسية.

يعتقدون أن المسيح هو أول خلق الله
يعتقدون أن الكنائس كلها من عمل الشيطان ، يستخدمها الشيطان لخداع الناس. وأن هناك كنيسة واحدة بناها يهوه.
لهم بِدَع كثيرة تشمل الأريوسية ، والتهود، وبدعة الصدوقيين في عدم قيامة الأرواح.

ينكرون جميع الأديان، ويرون أنها كلها من عمل الشيطان
ضد الحكومات
ينادون بأن كل الحكومات من عمل الشيطان، وأنها ُتشكِّل نظام العالم الفاسد. وأن كل أنظمة العالم ُتدار بيد الشيطان الذي يهزأ بالله. ولذلك لا يدينون بطاعة للحكام.

لا يوافقون على الانخراط في الجيش والتجنيد

لذلك ينادون بمقاطعة الحكومات والانتخابات والتجنيد والقومية والزعماء.

يعتبرون تحية علم الدولة أو الانحناء أمامه، عبادة أصنام،

اعتقاداتهم في المسيح:

يعتقدون أنه إله قدير، ولكن ليس الله القدير.ومع ذلك خلق كل المخلوقات كمهندس أو مساعد لله.يرون أن كلمة الله (اللوغوس) بمعنى أنه كليم الله .وأنه الملاك ميخائيل، ورئيس جند الرب، ومارشال يهوه العظيم

يعتقدون أن وجوده مر بالمراحل الآتية:

أ- مرحلة قبل التجسد كإله، أصله كائن روحي (ملاك) وله اسم الملاك ميخائيل.
ب - مرحلة وجوده الأرضي، كإنسان كامل، مساوٍ لآدم تمامًا .
ج- مرحلة القيامة وما بعدها والصعود، في أجساد كونها لنفسه.
د- مرحلة بعد الصعود – أصبح روحًا وغير منظور.


يعتقدون أن غرض نزوله من السماء هو أن يشهد لملكوت يهوه.لا يؤمنون بالطبيعتين – في وقت واحد – للمسيح: إمَّا إله فقط وقت خلقه، أو إنسان فقط لكي يتمم عملية الفداء يرون أن المسيح مات على خشبة وليس على الصليب. وأن علامة الصليب هي علامة وثنية.يعتقدون أن جسد المسيح المصلوب لم يقم، وإنما أخرجه الملاك من القبر وأخفاه بقوة الله الخارجة. والمسيح ترك بشريته إلى الأبد.نادوا بمجيء المسيح ثانية سنة 1914 ، ودخوله الهيكل سنة 1918 وتأسيسه حكومة بارة. وظهر أنها نبوءات كاذبة.

قالوا إن المسيح – كرئيس جند الرب – سينتصر على الشيطان في معركة هرمجدون، ويؤسس مملكة الله.

وهكذا يقضي على كل حكومات العالم وأنظمته الفاسدة.يقولون بزواج الملائكة، وأن الشيطان يثير غرائزهم، وإنهم اتخذوا أجسادًا وزنوا مع النساء، وأنجبوا انس ً لا هو الجبابرة.ويقولون أن الخلود هو ليهوه فقط. أمَّا خلود البشر، فهو كذبة اخترعها الشيطان.لا يؤمنون بالخطية الأصلية ولا بأن الحكم على آدم قد شمل أولاده..

يرون أن الدين ذل، وأنه فخ ولصوصيه، وأنه لا يُحرِّر بل يُقيِّد. وأن كل الأديان تعرقل عبادة يهوه. وأن الله
بريء من الأديان، وقد حاربها المسيح.وبإنكارهم أيضًا مساواة الابن للأب، ينكرون الثالوث القدوس. ويرون أن الذي أدخل هذه العقيدة هو قسطنطين الملك.يرون أن الإكليروس هو هيئة الشيطان ، وأن الكهنوت تأسيس بشري يجب أن يزول، وينكرون وجود رئيسا له.لا يؤمنون ببناء بيوت الله. ولذلك ليست لهم كنائس. والمعمودية يمكن أن تكون عندهم في بانيو.ويرون أنهم هم وحدهم سفراء يهوه على الأرض، وأنهم هيئة الله الخاصة.لا يوافقون إطلاقًا على نقل الدم، مهما احتاج المريض إلى جراحة خطيرة لإنقاذ حياته
شهود يهوه لا نقبلهم في بيوتنا لأنهم يشككون في الدين ،ويخرجوننا عن إيماننا . وقد قال القديس يوحنا الرسول في ذلك " إن كان احد يأتيكم ولا يجئ بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام ، لأن من يسلم عليه يشترك في أعماله الشريرة "(2 يو 1 : 10 )وشهود يهوه لا يدخلون بيتاً لمجرد زيارة اجتماعية ، بل لكي ينشروا معتقداتهم ، ولكي يفتحوا الكتاب المقدس حسب ترجمته الخاصة المرفوضة من جميع الكنائس والتي غيروا فيها لكي تتفق مع معتقداتهم الخاصة ولكي يضلوا بها السامعين ..الكتاب المقدس لم يقل إنك لم تتعامل مع المُخالفين لك في الدين حتى لو كانوا عبده أوثان..(1 كو 5 : 10 ) أما الذي يزورك بهدف واحد هو أن يشكك في دينك فهذا أبتعد عنه حرصاً على سلامة أفكارك من شكوكه وهذا ما يفعله شهود يهوه فكل زيارتهم هي لنشر معتقداتهم وتوزيع نبذات وكتب بنفس القصد وليس لهم هدف غلا هذا ، أن يشهدوا ليهوه حسب تعليمهم الخاص ولم يقل القديس يوحنا الرسول لا تقابل أى إنسان يختلف معك في العقيدة وإنما قال :" إن كان أحد يأتيكم ولا يجئ بهذا التعليم " أى يأتي بقصد أن يخرجك عن التعليم السليم الذي تسلمته من الكتاب ومن الكنيسة فالذي يأتي ليشكك لا تقبله في بيتك




غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل من حذف اسم يهوه تقدس اسمه من كتابه، ليس له رجاء القيامة. لانه قال محذرا لشنوده اولا والصغار من بعده:
 ( ‏«أَنَا أُحَذِّرُ كُلَّ مَنْ يَسْمَعُ كَلِمَاتِ ٱلنُّبُوَّةِ فِي هٰذَا ٱلْكِتَابِ:‏ إِذَا زَادَ أَحَدٌ عَلَيْهَا،‏+ يَجْلُبُ ٱللهُ عَلَيْهِ ٱلضَّرْبَاتِ ٱلَّتِي فِي هٰذَا ٱلْكِتَابِ.‏+ ١٩ وَإِذَا حَذَفَ أَحَدٌ شَيْئًا مِنْ كَلِمَاتِ كِتَابِ هٰذِهِ ٱلنُّبُوَّةِ،‏ فَلَنْ يَسْمَحَ لَهُ ٱللهُ أَنْ يَأْكُلَ مِنْ أَشْجَارِ ٱلْحَيَاةِ+ وَأَنْ يَدْخُلَ إِلَى ٱلْمَدِينَةِ ٱلْمُقَدَّسَةِ،‏+ ٱلْمَكْتُوبِ عَنْهَا فِي هٰذَا ٱلْكِتَابِ.‏(الرؤيا ٢٢:‏١٨، ١٩)
فويل لمن لا يعترف باسم يهوه القدوس ،وويل لمن يعلم الناس ان يهوه هو اله العهد القديم او احد اسماء الله!!. الله له اسمه ولن يغيره. اقرأوه جميعكم في نسخكم من الكتاب المقدس الذي بين ايديكم وليس نسخة شهود يهوه اقرأوه ومعه تحذير بمن يستخف باسمه القدوس. اذ يقول محذرا:
 ‏«‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض».‏ —‏ مز ٨٣:‏١٧،‏ ١٨‏.‏.
باب سفينة نوح العصرية سيُغلق عما قريب!. وهنيئا لمن يدخل وينجو من الطوفان النهائي الابدي!.
محبتي للجميع..

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا تقول كنيسة بابا شنودة القبطية الارثودكسية عن كنيسة الكاثوليك في روما.
بابا الفاتيكان جالس على كرسي بطرس.
بابا لاقباط جالس على كرسي مرقس.
ويسوع لم يكن له كرسي على الارض!.حين قال احد الكتبة ليسوع:‏ «يا معلِّم،‏ اتبعك حيثما تذهب»،‏ اجابه يسوع:‏ «‏للثعالب اوجرة ولطيور السماء اوكار،‏ اما ابن الانسان فليس له اين يضع رأسه».‏ (‏مت ٨:‏١٩،‏ ٢٠؛‏ لو ٩:‏٥٧،‏ ٥٨‏)‏.
اذا لا احد منكم يعترف بالثني ... فقط على شاشات التلفزيون والجرائد وما ارخصها..!!
صدق بابا شنودة وانت الشاهد له!! هنيئا لكم الخلاص

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهل تعلم ماذا قال البابا شنودة عن الكاثوليك؟
فقط اكتب في الكوكل: البابا شنودة والكاثوليك .. وستندم على استنسخت مما قاله عن شهود يهوه تقدس اسمه الى الابد..
باباك شنودة لا يعترف بك اولا ولا بالانجيليين ولا باية كنيسة غير خاضعة ( لقداسته )!!!.

متصل وردااسحاق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 986
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
قال الفديس يوحنا اللاهوتي في رسالته الثانية الآية العاشرة :
( إن جاءكم أحد بغير هذا التعليم ، فلا تستقبلوه في بيتكم ، ولا تبادلوه التحية ، لأن من يسلم عليه ، يشاركه في أعماله الشريرة  )
الكنائس الرسولية تربطهم العلاقة المسيحية الرسولية لهذا هم في حوار أخوي مستمر ويعملون لما هو لصالح الكنيسة الواحدة الموحدة وبعون الرب سيتوحدون تحت سقف كنيسة واحدة جامعة ، أما المشعوذين من الفصائل المنشقة الذين يهاجمون رموز كل الكنائس كبدعة شهود يهوه الحاقدة على كل المذاهب فهم حتماً يتجهون بأتجاه مدبر لأتجاه الكنيسة الصحيح ، فمصيرهم سيكون الهلاك ، بدعة الكذابين كما كانوا قادتهم كذابين ، يغيَرون حتى أسمائهم من بولس إلى عبدالقادر الراوي من أجل أن ينشروا عقيدتهم الخاطئة في المواقع ، ومصير الكذابين هو نار جهنم وبأس المصير.

 

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
( إن جاءكم أحد بغير هذا التعليم ، فلا تستقبلوه في بيتكم ، ولا تبادلوه التحية ، لأن من يسلم عليه ، يشاركه في أعماله الشريرة  )
حسنا ايها الفريسيين قد حفظتم الاسفار ولكنكم لا تطبقونها ولهذا دينونتكم اعظم.. قال يهوه لا تصنع لك تمثالا ولا صورة ... هل فهمت ايها الفريسي عندما يقول الهي يهوه ( لا تصنع لا تفعل لا تعمل ) يعني انه لا يوجد تبرير يا ابن حواء التي بررت الحية قالت لي. وانت ايضا ستقول ابونا قال لي ... النهاية وشيكة يا قاتلي البسطاء والفقراء بتعاويذكم وتعاليمكم الاليسية... اذهب واعمل اصنام وصور واكتب اسمك تحتها لتتمجد بين الناس..