المحرر موضوع: « المَسِيْحِيُّون العَرَب..سِيْرَةٌ وَمَسِيْرَةٌ» .. كتاب جديد بمعرض الكتاب للكاتب المصري " عماد توماس "  (زيارة 970 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
« المَسِيْحِيُّون العَرَب..سِيْرَةٌ وَمَسِيْرَةٌ» .. كتاب جديد بمعرض الكتاب  للكاتب المصري " عماد توماس "

عنكاوا دوت كوم/ كايرو جورنال /جرجس بشرى
صدر حديثا كتاب «المَسِيْحِيُّون العَرَب..سِيْرَةٌ وَمَسِيْرَةٌ» ،  للكاتب والباحث  المصري "عماد توماس " . الكتاب يتناول 20 شخصية مسيحية عربية لها  إسهامات مُتعددة فى الحضارة العربية ،  فيتعرض الكتاب للإطار المعرفي لكل شخصية من حيث التعريف بالشخص ونشاطه الفكري ومؤلفاته وإسهاماته العلمية التي تركها. وفى تقديمه للكتاب ، قال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بـ " مصر " : (  إن المسيحيين العرب لم يكونوا يومًا بمعزل عن الثقافة المحيطة بهم، بل دائمًا ما أثَّروا وتأثروا بالمجتمع، دائمًا ما كانوا داخل نسيج المجتمع وكان لهم دور مؤثر فيه.. فلم يعتزلوا أو ينعزلوا بل كان لهم دور رائد في مجتمعاتهم المختلفة، كان بينهم أدباء وفلاسفة وعلماء ،  فالمسيحيون كانوا ولازالوا جزءًا لا يتجزَّأ من الحضارة العربية ،  وهذا الكتاب يقدم رؤية تاريخية وتحليلية ونقدية عن عشرين شخصية مسيحية كان لها إسهام ودور في المجتمع وفي الحضارة العربية عمومًا ، ويقدم الكاتب في هذا الكتاب رؤية عميقة   لهؤلاء العرب المسيحيين بعد الرجوع لمراجع ومصادر قديمة وحديثة على حدٍّ سواء، وتفتقر المكتبة العربية لمثل هذه الكتب التي تقدم طرحًا مختلفًا ومميزًا.

يذكر أن مؤلف الكتاب صدر له منذ سنتين كتاب «المسيحيون العرب..حضور وحضارة» قام بتقديمه الدكتور "عماد أبو غازى " ، وزير الثقافة المصرى الأسبق، والدكتور" محمد عفيفي "  رئيس قسم التاريخ بجامعة القاهرة.
* سيتوافر كتاب المسيحيون العرب.. سيرة ومسيرة  " في جناح دار الثقافة بمعرض الكتاب صالة 1 ــ C46
الكاتب المصري / عماد توماس
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية