المحرر موضوع: الشيطان يعرف ويعلن لاهوت المسيح وشهود يهوه يرفضونه  (زيارة 1048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الشيطان يعرف ويعلن لاهوت المسيح وشهود يهوه يرفضونه
بقلم / وردا إسحاق قلّو
( في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله ، وكان الكلمة هو الله ) " يو 1:1 "
كل المذاهب المسيحية تؤمن بأن المسيح هو الله المتجسد ، وقد تم إعلان لاهوت المسيح في كل المجامع الكنسية الأولى بأن المسيح الكلمة هو ( اللوغوس ) الأبن الأزلي الموجود مع الله منذ الأزل ( رؤ 8:1) ، في ثالوث الله الأزلي . وبعد تجسد المسيح في العذراء بالروح القدس لم يحدث أي تغيير في ثالوث الله الأزلي والأبدي  ، فيسوع لم ينفصل ولو للحظة عن الله الآب عند التجسد ، بل أعلن ذلك السر وهو في الجسد وقال ( أنا والآب واحد ) ( أنا في الآب والآب فيّ ) وهذه الوحدة أزلية تربطهما لأن الله بكل اقانيمه محبة ( الله محبة ) كما وضحها لنا يوحنا البشير في بداية أنجيله . ولادته من الآب أزلية ، وحتى ولادته البشرية . يعّبر عن أزلية المسيح  القديس يوحنا ذهبي الفم عن ما كتب في مقدمة أنجيل يوحنا ، قائلاً ( في حين بدأ كل الأنجيليون الآخرون بالتجسد ... فإن يوحنا ، قد تجاوز عن كل شىء آخر : الحبل به ، ولادته ، تربيته ، نموه ، ليتحدث مباشرة عن ولادته الأزلية ) . ولكون هذا الأرتباط أزلي ، إذاً لا يمكن القول أن الأبن مخلوق لأنه هو بالطبيعة متحد بالآب ، والآب لا يمكن أن يخلق شيئاً بذاته إلا بالأبن ، أي بالكلمة ( اللوغوس ) الناطقة ، فعندما يقول ( كن فيكن ) والكلمة تلك هو الأبن أي ( به خلق كل شىء وله ) . كما تثبت لنا الآية بوجود يسوع مع الآب منذ الأزل ، ( وعندما ثبت الرب السماء ، وحين رسم دائرة الأفق حول السماء ، وحين رسم دائرة الأفق حول وجه الغمر ، كنت هناك ) " أم 27:8 "  أي كان الأبن في الآب ، والآب في الأبن منذ الأزل أي قبل الخلقة ، وهذه الوحدة تربطها المحبة ، فالأب يحب الأبن ( طالع يو 20:5) والأبن يحب الاب ( طالع يو31:14 ) والأبن هو المحبوب ( أف 6:1 ) إنه حب أزلي متبادل بين الآب والأبن ، فالآب هو مصدر الحب ، ومحبة الآب تسكب في الأبن بالروح القدس قبل خلق عالم المادة وحتى أرواح الملائكة .
أما بدعة شهود يهوه التي أسسها تشارلز ت. راسل بعد سنة 1870 فيتجاهلون كل الآيات التي أعلنها الكتاب المقدس عن لاهوت المسيح وأزليته ليجعلوه من دون كل المسيحيين مخلوقاً كباقي الخلائق . فكل محاولاتهم لجعل ( اللوغوس ) مجرد كلمة ( مخلوق ) بدلاً من الإيمان به كشخص أو اقنوم أزلي لله الآب ، فهذا الإعتقاد لا يمكن أعتباره خطأ ً فحسب ، بل إيماناً فاسداً يتقصدون به ضرب المسيح كإله من إله ، ينكرون ثالوث الله ويعتبرونه من تعاليم الشيطان لأن يسوع عندهم هو في رتبة أقل من ابيه ، بل هو أيضأ رئيس الملائكة ميخائيل ، كما يعلّمون جماعتهم بأن المسيح كان إنساناً صالحاً فوق الطبيعة . لا يمكنهم أ يعّرفوا أتباعهم أن الرب يسوع هو يهوه رغم قوله ( أنا والآب واحد ) ، لهذا قاموا بتحريف كل نص في الكتاب المقدس يَعلِن أن يسوع ( هو الله ) كالآية ( يو 1:1 . و ، أع 28:20 . و يو 3:17 ز و ، قول 9:21 . و ، رؤ7:1 ) وغيرها . غايتهم من ضرب ثالوث الله المقدس هو لمجاملة اليهود الذين يسيرونهم بطرف أصبعهم ، فشهود يهوه هم يهود بملابس مسيحية كما وضحت هذا في مقالاتي التالية ( شهود يهوه جماعة صهيونية ترتدي ثياب المسيحية . و اليهود وشهود يهوه وجهان لعملة واحدة ) . لهذا من عقائد شهود يهوه عدم الإيمان بجميع الطوائف المسيحية ، أو بصليب المسيح ، ولا بكل الكنائس وبدون إستثناء وإعتبار أن مبدعها هو الأبليس ، بينما الكتاب المقدس يقول عن الكنيسة ( أرعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه ) أي بدم يسوع الله ، ولا خلاص إلا بدم المسيح .
بعد هذا الشرح لنقارن من هو الأفضل في موضوع الأعتراف بلاهوت المسيح ( الشيطان أم شهود يهوه ).
المشكلة  التي كان يسوع يعانيها من الشيطان هو أعترافه بيسوع علنأ بأنه أبن الله ( أي الأقنوم الثاني الكلمة ) ، وكذلك هو قدوس الله ، فكان يسوع يزجره لكي يسكت وذلك لكي لا يعرف قادة اليهود هذه الحقيقة منذ البداية لكي يستطيع أن يتمم نشر رسالة إنجيله المقدس ويؤسس عهداً خلاصياً جديداً . لكن عندما أكتمل نشر رسالته وسلم نفسه لقادة اليهود ، سأله رئيس الكهنة قائلاً ( أستحلفك بالله الحي أن تقول لنا : هل أنت المسيح إبن الله ؟ فأجابه يسوع : " أنت قلت " ) " مت 26 : 63-64 " أي ، نعم أنا هو .
 بدأت أعترافات الشيطان بيسوع في أيام التجربة أي قبل أن يبدأ بنشر رسالته ، فسماه في تجربتين ب ( إبن الله )  و إبن الله الكلمة هو الله كما دونه لنا يوحنا في ( 1:1) . في التجربة الثانية قال الشيطان ليسوع ( إن كنت إبن الله فأطرح نفسك إلى الأسفل ... فقال له يسوع ... لا تجرب الرب إلهك ! ) هنا أعتراف صريح وواضح من يسوع للشيطان بأنه ربه وإلهه . وعندما طلب الشيطان من يسوع السجود له ، قال له ( للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد ) أي أنت يجب أن تسجد لي ، لأني ربك وإلهك .
لفظة ( الإبن ) تشير إلى الطبيعة الإلهية الأزلية ليسوع الكلمة مع الآب الأزلي ، فكلمة الآب أيضاً أزلية ، وهكذا كتب لنا الأنبياء عن كون المسيح هو ابن الله ، فداود تنبأ في " مز 2: 7، 8 " بأن المسيح هو أبن الله . ودانيال كتب عنه كإبن الإنسان جاء لتتعبد له كل الشعوب والأمم والألسنة ، سلطانه سلطان أبدي لا يزول ( طالع دا 7: 13-14 ) والتعبد هو لله وحده . أما إشعيا فعبر عنه بأن :  اسمه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً ... ( أش 9: 2-7  ) ويوحنا عبّر عنه أيضاً كإبن الله الوحيد ، وقال ( والكلمة صار جسداً وحل بيننا ورأينا مجده كما لوحيد من الآب مملوء نعمة وحقاً ) " يو 1: 5 ، 14 " . ويسوع نفسه يسمي الله أبوه ، أي إنه أبن الله ، كقوله ( ... أبي يعمل حتى الآن وأنا أعمل ) " يو17:5" . وأنا والآب واحد .
والشيطان يعترف بهذه البنوة ، فيقول ( ما شأنك بنا يا يسوع إبن الله ؟.. ) " مت 29:8 "
كذلك صرح الشيطان للمسيح قائلاً ( أعرف من أنت ، أنت قدوس الله ! ) " مر 24:1 "  وأيضاً  قال له معترفاً بلاهوته ( ما شانك بي يا يسوع ابن الله العلّي ! ) " مر 7:5 " .
 بطرس الرسول عبّرَ عن هذه البنّوة الأزلية ليسوع قائلاً ( أنت المسيح ابن الله الحي ! ) " مت 16:16 " . وآيات كثيرة وواضحة دونت لنا على صفحات أسفار الكتاب المقدس تثبت لنا بأن المسيح هو إبن الله المتجسد وهو الله الأقنوم الثاني الذي جاء لأجل خلاصنا .
أما شهود يهوه فأولاً يعتبرون التثليث ليس من تعليم الكتاب المقدس وذلك للنيل من يسوع وأعطائه رتبة أقل من أبيه ، وبأنه ليس مساوي للآب في الجوهر ، وليس ابن الله ، بل هو مخلوق روحاني ، فيعتبروه تارة رئيس الملائكة ميخائيل ، وتارةً أخرى أنه إلها لكنه ليس الله . ولا يعترفون به ك " أبن الله "  لأنه بحسب هرطقتهم هو كائناً مخلوقاً ، أي محدد بزمان وليس أزليأ ، بل أول الخلائق ، فيحاولون جاهدين بتجريده من لاهوته لهذا اضطروا إلى تحريف الآيات الخاصة بلاهوته . فمثلا قاموا بتحريف الآية ( لأن فيه يحل كل ملء اللاهوت جسدياً ، وفيه تدركون الكمال ، إنه رأس كل صاحب رئاسة وسلطة ) " قول 9:2" وهذه الآية مكملة للآية ( فقد شاء الله أن يحل به الكمال كله ) " قول 19:1 " وبهذا وضح الرسول بولس أن كمال الله كله قد حل بالمسيح من غير تحديد ، حلولاً جسدياً ، أي إنه إله وإنسان . أما الهراطقة الذين أطلقوا على مذهبهم ( شهود يهوه ) فهم بالحقيقة أعداء ليهوه لأنهم حرفوا كتابه المقدس ومنه نص الآية التي ذكرناها وشرحناها ( قول 9:2 ) فتم تحويرها إلى الآتي ( لأن فيه يحل كل ملء الخاصية الإلهية جسدياً ) كذلك الآية الأنجيلية ( .. وكان الكلمة هو الله ) " يو 1:1 " حوروها إلى ( ... والكلمة كان إلهاً ) .  الآن نلاحظ التزوير المتعمد من قبلهم فنجد ( الخاصية الإلهية ) الغير موجودة في كل نسخ الكتاب المقدس لدى جميع المذاهب المسيحية الكاثوليكية والأرثوذكسية والبروتستانتية . لنسأل ونقول ، لماذا تم تبديلها في ترجمتهم ؟
الجواب : لأنهم يريدون أن لا يعلم أتباعهم أن ( كل ملء اللاهوت ) يحل بالمسيح جسدياً ! كما تم حذف ( كل ) لأنها تعني ( الكل ) وتم حذف ( ملء ) التي تعني ( ملء ) ، والرب يسوع هو الله ، حتى عندما كان في الجسد ، فلا عجب من أفعال هؤلاء الذين أنشطروا من المسيحية لكي يصبحوا خداماً لليهود فيسيئون له متجاهلين لاهوته ، بل يعملون متعمدين من أجل طمس لاهوت المسيح وذلك بإهمال القرينة في آيات الكتاب المقدس الذي هو أسلوبهم المحبب في التحريف ، وأهم موضوع لهم هو جعل المسيح مخلوقاً لكي ينالون رضى أسيادهم الذين صلبوا المسيح .
لكي نثبت لشهود يهوه كتابياً بأن يسوع هو الإله الذي يحمل كل صفاة الله نذكر بعض الآيات :
الصفة                                                     رقم الآية والأصحاح           
الله                                                                يو 1:1
الإله الحق                                                       1 يو 20:5
الإله القدير                                                       أش 6:9
رب الأرباب                                                    رؤ 14:17
الأزلي                                                          رؤ8:1 و ميخ 2:5
النور                                                           يو 12:8
الحياة                                                          يو 4:1 ، 6:14
مانح الحياة                                                    يو 21:5
كلامه حياة                                                   يو 24:5
القدوس                                                       رؤ 7:3
المخلص                                                      أع 12:4
المعبود                                                       في 10:2 -11 . و ، دا13:7 -14
ختاماً نذّكرهم بقول الرب يسوع لكي يتوبوا ويعودوا إليه نادمين فيكون لهم الخلاص، قال :  ( أقول لكم إن كل كلمة باطلة يقولها الناس يحاسبون عليها يوم الدينونة . لأنك تزكى بكلامك وبكلامك يحكم عليك ) " مت 12 : 36-37 " والمجد لله دائماً .



غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى ادارة الموقع المحترم ...
 الرجاء عدم ازالة ردودي عندما ادافع عن نفسي وعن ايماني ضمن المعقول والا اصبح الموقع خاضعا لبعض الافراد كمدللين.! وكما اظن ان الموقع يقبل بالاخرين دون التعرض الى الاشخاص والرموز وبالاسم.. وهذا ما يفعله المدعو وردااسحق... ولكم التقدير والاحترام.
 يقال: ( اسمع منه ولا تسمع عنه)... مثل
من العيب ان تزيل ردي على اكاذيبك فان كنت رجلا نزيها وشريفا لعقيدتك، دع الاخرين بالرد عليك. بالتأكيد ان التعتيم على الحق لايمكن ان يصل الى ذوي القلوب المستقيمة. فانتم مثل الذي قال عنهم الرب يسوع:-(«تُغلقون ملكوت السموات قدام الناس فلا تدخلون انتم ولا تدعون الداخلين يدخلون‏.‏» ‏متى ٢٣:‏١٣‏)‏. هناك مثل يقال حالة السكارى:-( السكران لا يعد الاقداح ).فحالتك وردااسحق هي اكاذيبك التي لا تعد كحالة السكران في خمرته، وتدليسك البغيض الذي تستخدمه ضد شهود يهوه دون اي ( مرجع من مراجعنا كشهود يهوه تقدس اسمه الى الابد ) حتى تؤيد كلامك للقراء الافاضل.. ليس لك اي دليل. وانما تكتب وتلفق باسم شهود يهوه ينكرون لاهوت المسيح والثانية شهود يهوه لا يؤمنون بقيامة المسيح... الخ.. . حســـــــــــــــــــنا؛ امام جميع القراء الافاضل نحن كشهود يهوه نقول:( نحن شهود يهوه نؤمن ان الرب يسوع هو اله وابن الله ). لان الكتاب المقدس بنفسه يقول:-(يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه (‏مشيرا عجيبا)‏ الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.‏» —‏ اشعيا ٩:‏٦)‏. فكيف لنا كشهود يهوه الّا نؤمن بان يسوع هو اله؟. كما يقول الرب يسوع بنفسه:-(‏«أليس مكتوبا في شريعتكم:‏ ‹انا قلت:‏ «‏انكم آلهة‏»›؟‏ فإن دعا ‹‏آلهة‏› اولئك الذين صارت عليهم كلمة الله،‏ ولا يمكن ان تُنقض الاسفار المقدسة،‏ أفتقولون لي،‏ انا الذي قدَّسني الآب وأرسلني الى العالم:‏ ‹انك تجدِّف›،‏ لأني قلت:‏ انا ابن الله؟‏».‏ (‏يوحنا ١٠:‏​٣١-‏٣٧‏)‏ كان يسوع هنا يقتبس من المزمور ٨٢ حيث دُعي القضاة البشر ((‏آلهة‏ )). اولهم موسى، كاول قاضٍ. مع العلم ان الله ادانهم لأنهم لم يحققوا العدل.‏ (‏مزمور ٨٢،‏ ١،‏ ٢،‏ ٦،‏ ٧‏)‏. فكل القضاة كانوا آلهة لان احكامهم وقضاءهم بين الناس كان من ( الله ) نفسه، فيسوع هو كما ورد في اشعيا ( الها قديرا ) سيأخذ مهامه في الوقت المعين له يقول:-(أَمَّا هٰذَا\اي يسوع فَقَرَّبَ ذَبِيحَةً وَاحِدَةً عَنِ ٱلْخَطَايَا إِلَى مَدَى ٱلدَّهْرِ وَجَلَسَ عَنْ يَمِينِ ٱللهِ،‏ ١٣ مُنْتَظِرًا مُنْذُ ذٰلِكَ ٱلْحِينِ أَنْ يُوضَعَ أَعْدَاؤُهُ مَوْطِئًا لِقَدَمَيْهِ.عبرانيين ١٠:‏١٢- ١٣). نعم يسوع ينتظر لكي يحكم بالبر كقاضٍ من يهوه الله. فان كان يسوع هو ( الله نفسه ) فلماذا يجلس عن يمين الله ينتظرا نيل المُلك في السماء وعلى الارض؟. وهكذا اظهر ان مقاوميه كانوا مخطئين حين اتهموه بالتجديف لأنه قال فقط انه ابن الله وليس الله نفسه.‏
قال يسوع:-(يوحنا ١٧:‏٣‏:‏ « [صلّى يسوع الى ابيه:‏] هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك [ «الذي وحدك الله حقا،‏» اج] ويسوع المسيح الذي ارسلته.‏» (‏لاحظوا ان يسوع لم يُشِر الى نفسه بل الى ابيه في السماء بصفته «الاله الحقيقي وحدك.‏» )‏ولا الى الروح القدس.

يوحنا ٢٠:‏١٧‏:‏ «قال لها [مريم المجدلية] يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعدُ الى ابي.‏ ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم.‏»فمن هو اله يسوع بعد قيامته؟. (‏ولذلك بالنسبة الى يسوع المقام فان الأب كان الله،‏ تماما كما ان الأب كان الله بالنسبة الى مريم المجدلية.‏ ومن الممتع اننا في الاسفار المقدسة لا نجد الأب ولا مرة واحدة يخاطب الابن بصفته «الهي.‏» )‏
يقول يسوع وهو في السماء وليس ناسوتا في سفر ( الرؤيا ٣:‏١٢ ..مَنْ يَغْلِبُ سَأَجْعَلُهُ عَمُودًا ثَابِتًا فِي هَيْكَلِ إِلٰهِي،‏ وَلَا شَيْءَ يُخْرِجُهُ مِنْ هُنَاكَ أَبَدًا،‏ وَسَأَكْتُبُ عَلَيْهِ ٱسْمَ إِلٰهِي،‏ وَٱسْمَ أُورُشَلِيمَ ٱلْجَدِيدَةِ (‏مَدِينَةِ إِلٰهِي ٱلنَّازِلَةِ مِنَ ٱلسَّمَاءِ مِنْ عِنْدِهِ)‏،‏ وَٱسْمِي ٱلْجَدِيدَ.
[/b]
والان انزلت مقالا كاسئلة لكم ايها المعلمون والفلاسفة البشر الثالوثييين، فهل في فمكم جواب؟ ننتظر.
كل من ينكر اسم يهوه الله الاله الوحيد، كما ذكر يسوع في صلاته:-(هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.‏ ‏يوحنا ١٧:‏١-‏٣)‏،‏ فمن ينكر سم الله القدوس يهوه نصيبه الهلاك الابدي مع الهه الشيطان ابليس.!!
اقرأوا في نسخكم ماذا يقول يهوه الله:-(‏«‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض».‏ —‏ مزمور ٨٣:‏١٧،‏ ١٨.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
متى سيكون ردك مناسباً ومحترماً للموقع وقرائه يا سلام الراوي
كل ما أكتبه هو رد لمقالاتك ولآرائك الخاطئة المليئة بالحقد والكراهية للمسيحية كلها ، في كل مقال تكتبه أو تنقله من مجلتكم ( برج المراقبة ) يجب أن يكون فيه سماً واضحاً ضد العقائد المسيحية بشكل عام وهذا ما يلتمسه أي قاريء . لماذا لا تحترم نفسك وترد بأحترام على ما أكتب كما فعلت أنا في هذا المقال وغيره ، لماذا تعلق وتشتم وتفضح مستواك الحقيقي . كلما ترى رداً قوياً شافياً وصاعقاً لمقالاتك تبدأ بالشتم والهجوم وطلب النجدة من إدارة الموقع وبكل وقاحة وبدون خجل وفي كل مرة  لكي لا يزيلوا شتائمك وأسلوبك الهابط . ماذا يقول القارىء عن عبارتك في تعليقك أعلاه لي ( فان كنت رجلا نزيها وشريفا لقيدتك ) أهذا أسلوب كاتب محترم في موقع محترم وتريد من الموقع أن يسجد لك ، ماذا تعني بالكلمة الأخيرة يا سلام الراوي . أنا أكذب أم أنت تكذب حتى في أسمك يا ( ديفيد رابي ) أين صورتك ، لماذا أنت خائف من نشرها والمسيح قال لنا ( لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ) أم أنت ديفيد المطرود . في الحقيقة لست أنت من تطلب من الموقع بل كل مسيحي مؤمن وله غيرة على إيمانه عليه أن يطلب من الموقع أزالة كل هرطقاتك ضد ديننا . كل ما تكتب ضدنا سيأتيك رداً صاعقاً كما في هذا المقال . كل ما كتبته هو معزز بآيات وبراهين فأين الكذب يا من تعشق الكذب والتلفيق أنت ومؤسسي دينك اليهودي اللامسيحي أبداً ، بل كما أثبت وبآيات كتابية في هذا المقال الشيطان أشرف منكم في إعلان حقيقة الرب يسوع . سيأتيك ردا قويا في المقال التالي عن مقالك عن الثالوث الذي نشرت فيه كل حقدك ضد المسيحية ، وتدلل يا من تسمي نفسك كذباً ( إبن راوة ) . 
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,976218.0.html

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
اليس اسلوبك وقحا في الرد كما تدعي؟ الى القراء وردااسحق كتب عن شهود يهوه باسلوب يعتبره اسلوب لائق ومؤدب كتب التالي عن شهود يهوه: ( شهود يهوه خدام اسيادهم اليهود والصهاينة، ) هذه واحدة فقط. الشيئ الثاني عن صورتي لا اريد انزالها لانني ملاحق من عشيرتي وآخرين لتغيير ديني. واذا اردت سارسلها لك على الفيسبوك وعلى الخاص. ولكن المهم ليس الصورة ولا الجنسية والهوية بل الاخلاق والنزاهة والاكاديمية.لكنك تفتقر لكلها. انت في كل مقالاتك عن شهود يهوه تهاجم ولا تقبل بالرد. ( حكم عسكر ) لانك لست نزيها في ما تنشره. تعمل كملفق فقط كما كان عنوان مقالك قبل اسبوع ( سلام الراوي يقترف جريمة....!!!) يا عالم هل هذا اسلوب كاتب شريف ونزيه في مهنته وعلى منبر ديني؟ انت تفتي فتوى بابوات ومطارنة الرون الوسطى والمحاكم التفتيشية. ولكم التعليق الجواب ايها القراء الكرام.
( يقترف جريمة )... عليك رفع دعوى الى السلطات وجلبي الى المحاكم بسبب الجريمة ولا تنسى الشهود معك.. مسكين

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
إقتباس من تعليقك : قبل اسبوع ( سلام الراوي يقترف جريمة....!!!) يا عالم هل هذا اسلوب كاتب شريف ونزيه في مهنته وعلى منبر ديني؟ انت تفتي فتوى بابوات ومطارنة الرون الوسطى والمحاكم التفتيشية.
ماذا تقول إذاً من يحرف آية من الكتاب المقدس أليست جريمة ، وهل هناك جريمة أكبر منها ؟ البابوات والمطارنة هم في لسانك وكتاباتك تؤكد حقدك دائماً لهم وللمسيحية كلها فهل هم كانوا يوماً خداماً عند الزاني مؤسس دينك ؟ . ولكي أثبت لك وللقراء المقالات القادمة سأضع فيها الآيات الحقيقية الموجودة في كل كتب المسيحيين ، وآيات محرفة من كتابكم المحرف لكي تتجلى الحقيقة لك وللجميع . وما المانع من ترسل صورة وهوية شخص آخر اسمه سلام الراوي ينتمي إلى عقيدتكم وأنت تكتب بأسمه . نحن نعلم بأن الكتابة هي لديفيد رابي ، وأسلوبك الغجري نفسه واضح للجميع ولست أنا الوحيد من قال هذا .
أطلب منك أن يكون لك صبر أيوب لقراءة وتحمل المقالات الصاعقة القادمة لي والتي تكفي لتأليف كتاب ضد دينك ...لماذا تزعج إدارة الموقع كل مرة بطلباتك مستنجداً وكأنك على حق , يا رجل لا داعي لذلك إذا كنت أنا أو أنت على حق فالقراء سيقررون ، فلا داعي لأن تعلق على المقال وتنقد وتشتم كعادتك ، وأنا أرد عليك وأنت تكرر الرد . فبدلاً من ذلك الأسلوب أكتب مقالا آخر مقابل كل مقال أكتبه وبموضوعية وأحترام وعزز كتابات بآيات والقراء هم الذين يقررون ، أليس هذا أفضل من إزعاج الموقع بتعليقاتنا ؟ أنا طلبت من إدارة الموقع أن يغلق مقالاتي لهذا السبب ، ويا ريت أن يغلقها . 

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتبس\\ماذا تقول إذاً من يحرف آية من الكتاب المقدس أليست جريمة ، وهل هناك جريمة أكبر منها ؟ \\.
اين اسم الله (يهوه ) مؤلف الكتاب المقدس في كتابك المقدس؟
مع انه يتكرر اكثر من 7000 مرة في الكتاب المقدس. فكم مرة تجده في كتابك المقدس الذي بين يديك؟. وهكذا نستطيع التعرف على المحرَِف بنزاهة وصدق.  على خاطر الجماعة نرغب الجواب.. تفضل يا رجل..

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
لماذا لا يوجد أسم يهوه في كتابي ؟ في كتاب كل المسيحيين غير موجود إلا في آيات قليلة من العهد القديم ، ولا حتى في كتب اليهود ، فقط في كتابكم أنتم ، وقد تناولت أسباب عدم وجوده عند المسيحيين وعند اليهود أيضاً في مقالاتي السابقة ، وإذا تريد المزيد عن الموضوع فلا مانع لدي لكتابة المزيد عن الموضوع . الآن أسألك سؤالا بسيطاً جداً عن هذا الموضوع وهو :
طالع كل نسخ العهد الجديد لكل الطوائف المسيحية فهل ستجد ولو مرة واحدة ذكر بها الرب يسوع أسم ( يهوه ) أثناء نشر رسالة الملكوت على الأرض ولمدة ثلاث سنين . إذاً لماذا أنتم وحدكم ملتزمين بهذا الأسم ؟  ويسوع الرب يفتح بصيرتك ليكون لك الخلاص .

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس\\ طالع كل نسخ العهد الجديد لكل الطوائف المسيحية فهل ستجد ولو مرة واحدة ذكر بها الرب يسوع أسم ( يهوه ) أثناء نشر رسالة الملكوت على الأرض ولمدة ثلاث سنين . إذاً لماذا أنتم وحدكم ملتزمين بهذا الأسم ؟ \\ .
سؤال جميل والظاهر انك لا تعرف شيئا عن الترجمة السبعينية اليهودية..مع انني من خلفية غير مسيحية ساوضح لك ما هي الترجمة السبعينية. عندما كان (الرومان الوثننيون)مستعمرين اسرائيل قبل المسيح باكثر من قرنين قبل الميلاد طلب الرومان ترجمة للكتاب المقدس الذي كان آنذاك مكتوب بالعبرانية والارامية. فالتراجمة اليهود، رفعوا اسم الله القدوس ( يهوه ) من النسخة الرومانية، التي اصبحت متداولة حتى بين اليهود انفسهم واستبدلوها بـِ ( الرب ، اله، الله، السيد ) والسبب كي لا يلفظ اسم الله ( باطلا )--(لا تنطق باسم (‏يهوه)‏ إلهك باطلا‏.‏.‏خروج ٢٠:‏٧‏)‏. كما اليوم يكون حديث بين اثنين في الشارع ويحلفون بدون شعور ( والله وبالله بالرب..الخ ). فشريعة موسى تقضي بالموت لمن يلفظ اسم ( يهوه ) باطلا او قراءته بالخطأ.  وظنا منهم ان الرومان ( نجسين ) بنظر الله، فاستبدلوا اسم ( الله الاقدس ) في النسخ المتداولة بالمرادفات التي ذكرتها اعلاه. ولكن في مجامعهم كان الكهنة والاوييون يستخدمون ( النسخ الاصلية ) للكتاب المقدس والتي كانت تحتوي على ( ٦٧٦٢ ) مرة اسم يهوه القدوس. فالرب يسوع غار على اسم ابيه المحذوف الى ان قال في صلاته الى ابيه ( ‏«أَنَا أَظْهَرْتُ ٱسْمَكَ لِلنَّاسِ ٱلَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي مِنَ ٱلْعَالَمِ.‏  كَانُوا لَكَ وَأَعْطَيْتَهُمْ لِي،‏ وَقَدْ حَفِظُوا كَلِمَتَكَ. ‏يوحنا ١٧:‏٦).لان حتى التلاميذ لم يكونوا يلفظوه ولا يعرفون معناه ( اصير ما اريد ان اصير ). اسال اي قسيس عن اسم الله، سيقول لك اسمه ( يهوه ) والبابا فرنسيس اعترف ان اسم الله القدوس هو ( يهوه ) وفي الصحف نشرت كلماته.!. فلماذا الاستبدال واتّباع نسخة اليهود السبعينية قبل الميلاد؟. هل تظن ان الرب يسوع حينما قرا في المجمع في سفر النبي اشعيا:-(  ((«‏روح يهوه \ الرب )عليَّ‏،‏ لأنه مسحني لأبشر».‏ (‏لوقا ٤:‏​١٧-‏١٩؛‏ اشعياء ٦١:‏١‏)‏ فماذا تظن كيف قراها (روح الرب أم روح يهوه ).؟.فكيف يرضى يهوه الله استبدال او حذف اسمه من ( كتابه ) الذي الفه واهداه للبشر ليجدوا الطريق المؤدية الى الحياة الابدية.؟؟!.
 الرب يهوه يفتح بصيرة الجميع لمعرفة اسمه القدوس ويقدسوه في قلوبهم، باسم المعلم الفادي يسوع المسيح آمين .
بعد اذن الموقع هذه الصورة للبابا فرنسيس عندما قال ان اسم الله هو ( يهوه )

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
لماذا تعشق الكذب وتقول أنا لست من الخلفية المسيحية ، بل أنت ديفيد رابي ، عدت إلى الموقع بعد طردك بأسم مستعار لتنشر سموم دينك ، تذكر قول الرب  ( كل كلمة باطلة يتكلم بها الناس ، سوف يؤدون عنها الحساب في يوم الدينونة . فإنك بكلامك تبرر ، وبكلامك تدان ! ) " مت 36:12" إذاً لا تفصّل التعليم بحسب ذوقك ومزاجك ومذهبك وتنسى أقوال الرب ، بل أعمل ما يقوله ك الكتاب المقدس لتخلص .
أما عن قداسة البابا فرنسيس عندما قال أسم الله هو يهوه فإنه يؤمن بأن فيه ثلاث صفات وهي ( الآب والأبن والروح القدس ) لفظة ( يهوه ) نعتبره أسماً من أسماء الله الكثيرة وهو أسم قديم لم يستعمل الآن حتى من قبل اليهود ، لهذا السبب نجد اسم يهوه قليل جداً في طبعاتنا ، أما في العهد الجديد فلم يذكره الرب يسوع إطلاقاً ، فقط أنتم تفضلونه على كل أسماء الله متجاوزين أقوال المسيح ، أذكر بعض أسماء الله الكثيرة ، منها وأعطي لك معناها (1- ألوهيم ( الله ) 2- إيل أو هائيل ( إله أو الإله ،3- شداي ( القدير ) 4- أدوناي ( السيد ، الرب ) 5- عليون ( العليّ ) وغيرها أيضاً سأكتب مقالا تفصيليا عن الموضوع . الآن وكعادتك رد لكي  يقولون عنك القراء أنت البَطَل .
أحبك لسبب واحد فقط وهو أنك تمتلك أيجابية واحدة أستفاد منها كثيراً وهي ( أنت أكبر دلال لمقالاتي ) وبفضلك يدخل أكبر عدد من القراء إلى مواضيعي . فأستمر ولو تأخذ جزء من وقتي للرد عليك ، والرب يباركك .
 

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
‹عَادَ ٱلْكَلْبُ إِلَى قَيْئِهِ‏،‏ وَٱلْخِنْزِيرَةُ ٱلْمَغْسُولَةُ إِلَى ٱلتَّمَرُّغِ فِي ٱلْحَمْأَةِ›».‏ —‏ ٢ بطرس ٢:‏​٢٠-‏٢٢.
اجبتك بكل احترام ولكنك لا تستطيع ان تنضح ماءا نظيفا.
كان موضوعنا عن الترجمة السبعينية ولماذا استبدل اسم الله ( يهوه ) القدوس بـ ( الرب ، والاله، الله، والسيد), ولكنك ترفض من هو افضل منك. لانك لحد الان يا فيلسوف البذاءة لم تعرف لماذا قام احبار اليهود بتبديل اسم الله ( يهوه )؟.كان عليك ان تشكرني للمعلومات التي اعطيتها لك.
والشيء الاخر القراء يقرأون صفعاتي التأديبية على فمك ولسانك المسموم الذي لا ينطق الا بالكذب. وكذبتك في مقالك وذكرتُ : نحن كشهود يهوه نؤمن ان الرب يسوع هو اله وهو ملكنا في المستقبل القريب ومخلصنا وفادينا من الخطيئة.. حتى تخجل انت وامثالك ولا تكذب على المواقع وتكتب مقال ( شهود يهوه لا يؤمنون بلاهوت المسيح ). مقال يفيد للقمامة فقط.. وانت تعلم انك ستنال دينونة اعظم من تدليسك وكذبك على شهود يهوه الله وتلفق امورا لا يفعلوها. يا حفيد قيافا. وتعاليمنا واضحة وامام الجميع والكل يستطيع ان يكتب فقط ( مكتبة برج المراقبة الالكترونية ).. وهناك النور الذي يكشف كل اكاذيبكم عن ايماننا ومن نحن . ولكن بوقكم طويل وكبير مدعوم بالترليونات الدولارات من اسهم المصانع الحربية التي تمتلكها ( دولة الفاتيكان ) الاغنى في العالم.. وليس فيها الا بعض الاشخاص لابسين كتانا ابيض.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
الأناء ينضح ما فيه