المحرر موضوع: كبريائيل كينو لرووداو: أسرنا العشرات من عناصر داعش بينهم قيادي بارز  (زيارة 742 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كبريائيل كينو لرووداو: أسرنا العشرات من عناصر داعش بينهم قيادي بارز



عنكاوا دوت كوم/رووداو ديجيتال/شيرين أحمد كيلو

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، المرحلة الثانية من حملة ردع "الإرهاب" ليكون اليوم الأحد (19 حزيران 2020)، ثالث أيامها والتي قالت "قسد"، إنها أطلقتها لملاحقة خلايا داعش في الريف الشرقي والشمال الشرقي لمدينة دير الزور السورية، استكمالًا للمرحلة الأولى.

بدوره صرح المتحدث الرسمي، باسم قوات سوريا الديمقراطية، كبريائيل كينو، إنه تم أسر العشرات من عناصر داعش، بينهم ثيادي بارز، في الأيام الماضية من المرحلة الثانية من العملية العسكرية، أو حملة "ردع الإرهاب"، وذلك بعمليةٍ مشتركة مع قوات التحالف الدول يضد داعش.

وأشار كينو إلى ضبطهم لكميات من الأسلحة، بالإضافة لمخزن كبير للأسلحة، مبيناً، أن قوات التحالف الدولي، تقوم بتأمين الغطاء الجوي والمعلومات الاستخباراتية، والدعم اللوجستي، بالإضافة إلى التخطيط المشترك.

وأضاف" حملتنا مستمرة وحققت نجاحات عديدة، تم من خلالها استهداف عشرات الأهداف في بلدات البصيرة، والزر، والشحيل، وذيبان، والحوايج، ومصادرة كميات من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى الاستيلاء على عدد من الأجهزة الاستخباراتية والألغام".

وتستمر الحملة، حسب قادة عسكريين، إلى حين الانتهاء من تمشيط المنطقة المستهدفة والتي يبلغ عرضها4 ك، وعمق 12كم في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

وكانت قوات سورية الديمقراطية بالتنسيق مع مجلس دير الزور العسكري ووحدات حماية المرأة، وبمشاركة قوى الأمن الداخلي، أطلقت حملتها العسكرية لملاحقة خلايا "داعش" في الريف الشرقي، لمدينة دير الزور، السبت الفائت حسب بيان كتابي.

https://www.rudaw.net/arabic/kurdistan/190720202
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية