المحرر موضوع: وفد من المجلس التشريعي ومجلس الشيوخ والنواب في ولاية اريزونا، يلتقي بنيافة الأسقف مار أبرم خامس اسقف غرب الولايات المتحدة الأمريكية لكنيسة المشرق الآشورية‬  (زيارة 771 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابونا يوخنا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من المجلس التشريعي ومجلس الشيوخ والنواب في ولاية اريزونا، يلتقي بنيافة الأسقف مار أبرم خامس اسقف غرب الولايات المتحدة الأمريكية لكنيسة المشرق الآشورية‬


زار وفد من المجلس التشريعي وأعضاء من مجلس الشيوخ ونواب في ولاية اريزونا، نيافة الأسقف مار أبريم خامس، أسقف وراعي ابرشية غرب اميركا لكنيسة المشرق الآشورية الرسولية المقدسة، في 11 سبتمبر 2020 ، غليندال/ أريزونا.
التقى الوفد مع نيافته في مقر الأسقفية، حيث بدأ نيافته اللقاء بصلاة باللغة الآرامية الآشورية، تم وقف الجميع دقيقة صمت لإحياء ذكرى 11 ايلول.
من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها في اللقاء، كانت المسألة ذات الأهمية الكبرى لجميع الآشوريين الأمريكيين هي الاضطهاد المسيحي المستمر. حيث شكر صاحب النيافة للوفد على استعدادهم الشغوف في رعاية قرار رسمي من كل من مجلس شيوخ ولاية أريزونا ومجلس نواب أريزونا بالشراكة مع قادة المجتمع الآشوري في أريزونا ممثلين بالسيد سام دارمو والسيدة منى أوشانا للاعتراف رسميًا بالإبادة الجماعية الآشورية عام 1915 على يد الإمبراطورية العثمانية، ومذبحة سيميل الآشورية التي حدثت عام 1933 في العراق.
أعرب نيافته عن حب وتقدير الأشورييين الأمريكيين لأمريكا باعتبارها الملاذ الآمن لجميع المسيحيين الذين هربوا من الاضطهاد لإيجاد السلام والأمن. حيث ستدرس العديد من المواضيع والمآسي التي عانى منها الآشوريون، ولا سيما مذبحة سميل عام 1933. والتي حدثت في مثل هذا الوقت في شهر أيلول 1933، حيث شرعت الحكومة العراقية الظالمة في موجة اضطهاد وقتل لـ 63 قرية آشورية في دهوك والموصل، مما أدى إلى مقتل أكثر من 3000 من الآشوريين الأبرياء. معظم الأشوريين المستهدفين وأولئك الذين لقوا حتفهم كانوا من الناجين والذين أعيد توطينهم من مذبحة عام 1915 السابقة التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية. حدثت هذه المذبحة كنتيجة مباشرة لمطالبة بطريرك الكنيسة الآشورية أنئاك، الشهيد مار إشاي شمعون الثالث والعشرون، الذي طالب بالسماح للآشوريين بالحكم الذاتي كشعب أصلي في العراق.
كانت مأساة سميل هي التي أجبرت الآشوريين في الشتات على البدء وطلب الدعم العالمي من أجل محاربة خطة الحكومة العراقية الوحشية للحملة المستمرة للقضاء على الآشوريين. أعرب الأسقف عن أهمية أن تُدرج المجتمعات العالمية ذكرى للمعاناة الإنسانية وأحداث مثل الإبادة الجماعية للآشوريين عام 1915 ثم مذبحة سيميل عام 1933 التي لا تزال لها عواقب متبقية بين الأمة الآشورية.
اشتهر تاريخ كنيسة المشرق الأشورية منذ فترة طويلة بـ "الإيمان بدون رؤية" وقيادتها في نشر إنجيل السلام والمحبة لربنا يسوع المسيح، في جميع أنحاء آسيا الصغرى، لتشمل الهند والتبت وحتى الصين.
كان أعضاء الهيئة التشريعية الحاضرين في الاجتماع هم: فخامة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السناتور ريك غراي
أعضاء مجلس النواب في أريزونا: النائب شونا بوليك من، والنائب والت بلاكمان، وحضرت أيضًا السيدة كريستي بلاكمان والمساعد التنفيذي للنائب بلاكمان السيدة دانييل ساذرلاند.
والسيد سام يونان أريزونا منظم حملات انتصار الحزب الجمهوري الديمقراطي والسيد سام دارمو ومنى أوشانا أعضاء المجتمع الآشوري في أريزونا.

الأب يوخنا
أعلام أبرشية غرب أميركا لكنيسة المشرق الآشورية