المحرر موضوع: بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحوّلت OLIVE إلى جيل جديد من الإبداع  (زيارة 668 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
إيزيدي 24 – جميل الجميل
بعد الحاجة الملحّة لبناء جسور التواصل بين المسيحيين الذين سافروا إلى بلدان المهجر نتيجة الأعمال الإرهابية وأعمال العنف، كان لا بدّ أن يُبني جسر لتعزيز العلاقات الإجتماعية والعادات والتقاليد التي كان يمارسها أبناء سهل نينوى بين مسيحي الداخل والخارج، فظهرت منصّة إعلامية تحت اسم OLIVE أسسّها مجموعة شباب متطوّعين يعملون في مجال التصوير والمونتاج عام 2016، وإنطلقت بفيديوات عديدة حول مركز قضاء الحمدانية حول الكنائس والمهن القديمة والمواهب الخاصة للشباب المسيحيين بالإضافة إلى تسليط الضوء على القرى والمناطق المسيحية الأخرى، وهي منصّة تتواجد على الفيسبوك واليوتيوب والانستغرام وبعد دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدأت بتجهيز موقع الكتروني خاص بهذه المنصة، تهدف OLIVE إلى نقل الصورة الجميلة من مناطق سهل نينوى للعالم وتعريف بمواهب الشباب الذين لم تسمح لهم الفرصة بنقل مواهبهم بالاضافة لنقل الفعاليات التي تحدث في المنطقة.

دعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية OLIVE بعدّة أجهزة حديثة لتمكين العمل الإعلامي في القناة وتضمّن الدعم ” أجهزة تصوير حديثة – كامرات – لابتوبات – أجهزة اضاءة” لتطوير امكانيات العمل وتحقيق عمل وأرشيف مهم يتضمّن تراث سهل نينوى وتراث المسيحيين بصورة عامة.

قال رغيد البنّا مدير المنصة لـــ إيزيدي 24 ” مانريد أن نقدمة هو نوع جديد من الإعلام الغير موجود في سهل نينوى من حيث عمليات الانتاج، بحيث يظهر الفيديو بطريقة احترافية لمايوازي عمل المنصات العربية والعراقية الراقية التي تبحث عن جيل شباب قوي وفعال في مجالاته”.

ويضيف البنّا، بأنّ ” العمل داخل المنصة كان طوعيا لمجموعة شباب وبدأنا بالتطوير من صفحة الفيسبوك إلى صفحة الانستغرام واليوتيوب ومن ثمّ الموقع الالكتروني ونحن نفكّر بأن نجعلها شركة إنتاج ضخمة من خلال دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

ويشير البنّا، إلى أنّ ” الفيديوات الاحترافية التي يتم نشرها تمثّل لون من ألوان سهل نينوى لإيصال هذه الرسالة للعالم وللمسيحيين المغتربين، رغما عن تغطية أحداث عالمية من خلال متطوعين يتواجدون في عدّة بلدان أوربية وأجنبية أخرى لتسليط الضوء على تراث وثقافة ولغة المسيحيين داخل العراق وخارجه”.

وأختتم البنّا حديثه ” بالقول، “أنّنا نشكر كلّ من يقدّم لنا خدمة لتطوير الواقع الإعلامي وبالأخص نشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي ساهمت بدعمنا من أجل تطوير عملنا في هذا المجال من خلال تزويدنا بآليات وأدوات لتوسيع العمل أكثر”.

حيث دعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن برامجها ومشاريعها منها ” مبادرة صمود المجتمع العراقي ، برنامج تكامل ، برنامج تعافي” العديد من جوانب الحياة في محافظة نينوى من كافة مكونات نينوى وفي عدّة جوانب أهمّها ” المؤسسات الحكومية ، المستشفيات والمدارس والصحة ، الأقليات والتنوع ، الأطفال والشباب وذوي الإعاقة ، إعادة إعمار البنى التحتية ، والدفاع المدني في محافظة نينوى والأزياء الشعبية والثقافة والتراث الخ. برنامج مبادرة صمود المجتمع العراقي – تعافي ) ICRI ( هو مشروع مُمَولْ من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويتم تنفيذه من قبل شركة كيمونكس الدولية،