المحرر موضوع: سقوط مواقع فتح الإسلام بيد الجيش اللبناني وبقي الاستسلام  (زيارة 983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سقوط مواقع فتح الإسلام بيد الجيش اللبناني وبقي الاستسلام 


GMT 16:30:00 2007 الأربعاء 20 يونيو
 إيلاف
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

إيلاف من بيروت : أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اليوم في بيروت أن الجيش اللبناني احكم سيطرته التامة على مجمل مخيم نهر البارد الجديد بعد تدمير مبنى "التعاونية" و"مجمع ناجي العلي الطبي" اللذين تحصن فيهما مسلحو تنظيم "فتح الإسلام" ، في حين أكد وزير الشباب والرياضة احمد فتفت ان اي حل لأزمة المخيم لا يستند الى استسلام جميع عناصر الجماعة المسلحة لا يمكن ان يبصر النور. وإن الجيش والحكومة لا يقبلان اي شيء غير استسلام هؤلاء.
 
وكانت الوكالة ذكرت إن وحدات الجيش  تعمل على تنظيف بعض الجيوب التابعة ل"فتح الاسلام" في عدد من الابنية المحيطة بالموقعين الأخيرين الذين سقطا، كما تفكك فرق الهندسة الالغام والمتفجرات التي زرعها المسلحون في هذه المواقع والابنية المحيطة، في حين لم يعرف مصير قيادة المسلحين.
 
وقصفت مدفعية الجيش على تقطع منطقة "مسجد الحاووز" حيث يتجمع مسلحون استخدموا قذائف الهاون في قصفهم لمواقع الجيش من مواقعهم عند تخوم المخيم القديم الذي يفترض أن حركة "فتح" تسيطر عليه . وافيد ان مطلوبين للدولة اللبنانية، فروا الى المخيم قبل نشوب المعارك، ويشاركون في المواجهات.
 
وسئل الوزير فتفت هل أن موعد إستسلام المسلحين يقترب ، فأجاب: :" سنرى. هناك اتصالات ويجب ألا نستبق ونستعجل الامور. لا يجب ان نتكلم على التوقيت لان الجيش اللبناني له اساليبه وهو يسعى في الوقت نفسه الى انهاء المعركة بأقل اضرار وخسائر ممكنة له وللمدنيين رغم ان عدد المدنيين الباقين في المخيم اصبح بالمئات . والأكيد أن الجيش اللبناني لن يقبل بأي مبادرة للحل إلا إذا كان في مقدمها الاستسلام النهائي لاعضاء فتح الاسلام.  وهذا هو المطلوب".
 
وعما اذا كان متفائلا بإمكان احراز تقدم في الساعات المقبلة، قال:" كل شيء ممكن . ويمكن ان يكون هناك تقدم او انتهاء من موضوع فتح الاسلام بعد ما فقدت كل مواقعها تقريبا،  ومعقول ان ينتهي بهم الامر الى الاستسلام . هذا المنطق، اذا اردنا ان نتكلم بالمنطق العسكري المحض، ولكن امام مجموعة من غير العقلاء حتى لا اقول من مجانين القتال، لا شيء يمكن توقعه مسبقا. فلننتظر، الجيش اللبناني تقدم بشكل جيد وحقق انتصارات مهمة جدا ويحاول الحد من الخسائر، لكن الهدف النهائي يبقى هو نفسه".
 
 على صعيد آخر ، اعلنت السلطات الحدودية السورية اليوم اغلاق معبر بري مع لبنان في منطقة جوسية –القاع في منطقة البقاع  امام جميع المارة من سيارات وافراد وآليات سورية ولبنانية ، ولم تعط أي تفسيرات.



http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/6/242060.htm

 
 
 

 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com