المحرر موضوع: بطريرك الكلدان في العراق والعالم: البابا فرنسيس لم يقر زواج المثليين  (زيارة 738 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بطريرك الكلدان في العراق والعالم: البابا فرنسيس لم يقر زواج المثليين

عنكاوا دوت كوم/رووداو ديجيتال

نفى بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو، ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن إقرار البابا فرنسيس بزواج المثليين، مشيراً إلى أن "البابا لم يناقش دمج المثليين في زواج طبيعي كنسي، بل يشدد على عقيدة الكنيسة الكاثوليكية بأن الزواج هو شراكة مدى الحياة بين رجل واحد وامرأة واحدة".

وفي فيلم وثائقي حول حياته، عرض في مهرجان روما السينمائي، نقلت وسائل إعلام عن البابا فرنسيس، دفاعه المثليين جنسياً وقوله إنهم "أبناء الرب"، ومن حقهم "تكوين أسرة"، ودعا إلى "صياغة قانون شراكة مدنية" يمنحهم الغطاء القانوني، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ المؤسسة الكنسية.

وأفاد إعلام البطريركية في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه بأن وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات تناولت خبراً، مفاده أن البابا أقرَّ بالزواج المثلي، وغيَّر عقيدة الكنيسة الكاثوليكية "هذا غير صحيح على الإطلاق".

وأضاف البيان أن الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الاخرى "تعدُّ الزواج الطبيعي بين الذكر والأنثى من التصميم الإلهي، وهو وحده زواج شرعي، تعدُّه الكنيسة سراً من أسرارها المقدسة السبعة".

وأوضح أن "الكنيسة في الغرب مفصولة عن الدولة، والدول الغربية علمانية واحكامُها علمانية مدنية. نذكر على سبيل المثال الكنيسة تحرِّم الاجهاض، بينما تشرُّعهُ العديد من الدول الغربية".

الفلم عن حياة البابا فرانشيسكو الذي يغطي نشاط البابا فرنسيس يتضمن مقطعاً يقول فيه إن (المجتمع المدني هو من يقرر الارتباط لمثيلي الجنس)، وبين إعلام البطريركية أن البابا لا يستعمل مصطلح "الزواج"  للمثليين البتة، بل طالب "المجتمع المدني والعائلات برعاية المثليين ومحبتهم وحمايتهم، ولم يقل ان يكوِّنوا اسرة. اما عن قوله ان الجميع هم ابناء الله، فهذا يعود الى ان الله خلق الانسان فهو بالتالي ابنه. والله وحده هو الديان وليس غيره".

ومضى بالقول إن "البابا لم يناقش دمج المثليين في زواج طبيعي كنسي، بل على العكس انه يشدد على عقيدة الكنيسة الكاثوليكية بأن الزواج هو شراكة مدى الحياة بين رجل واحد وامرأة واحدة، ونتمنى من وسائل الإعلام توخي الدقة".

وفي عام 2003، قال مجمع عقيدة الإيمان التابع للفاتيكان إن "احترام الأشخاص المثليين لا يمكن أن يؤدي بأي شكل إلى الموافقة على السلوك المثلي أو الاعتراف قانونيا بشراكات المثليين".

وكان البابا فرانسيس قد قال في كتاب "في الجنة وعلى الأرض" عام 2013 إن المساواة من الناحية القانونية بين العلاقات المثلية والزواج بين الجنسين ستكون بمثابة "تراجع أنثروبولوجي".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية