عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Lomada

صفحات: [1]
1
توصية من المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا ) بتوحيد مؤسسات شعبنا.

   نحن المشاركون في المؤتمر الكلداني السرياني الآشوري الذي اختتم اعماله في 13 آذار 2007  في مدينة أربيل- عنكاوا، نوصي بضرورة توحيد مؤسسات شعبنا وخاصة المؤسسات الثقافية والأدبية واللغوية  تحت اسم واحد خرج به المؤتمر هو: الكلداني السرياني الآشوري(سورايا)، بدلاً من هذه التعددية التي تهدر جهود مثقفينا ومفكرينا من جهة، ولاتصب في مصلحة شعبنا الذي بدأ يضع خطواته الأولى على طريق الوحدة من جهة ثانية.
  ومن هذا المنطلق، نضم صوتنا إلى أصوات الخيرين من ادبائنا، ونبادر معهم إلى توحيد إتحاداتنا الأدبية الثلاثة: إتحاد الأدباء والكتاب السريان/ إتحاد الأدباء والكتاب الكلدان والسريان/ رابطة الأدباء والكتاب الآشوريين، في اتحاد واحد، مادامت تخدم هدفاً واحداً، هو: أدبنا وأدباءنا المبدعين، وهذا ما يجعل ادباءنا ومفكرينا قلباً واحداً وصوتاً واحداً.
  كما ندعو إلى توحيد جهود لغويينا في مؤسسة واحدة، ترعاهم وترعى اهتماماتهم بلغتنا العزيزة، وبحوثهم ودراساتهم حولها بدلاً من تشتتهم في مؤسسات، أو مؤتمرات هنا وهناك.
ويسرنا نحن المؤتمرون - عبر اللجان التي انبثقت عن المؤتمر-  أن نعبر عن كامل استعدادنا لدعم هذه المبادرة، وتقديم كل ما من شأنه من دعم مادي ومعنوي من أجل تذليل العقبات التي تعترض سبيل عملية التوحيد هذه.

هيئة رئاسة المؤتمر

صفحات: [1]