عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - namirsabri

صفحات: [1]
1
جواز السفر الافغاني الاسوء عالميا ويسبقه العراقي والباكستاني

كشف أحدث تقرير لمؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر أن حامل جواز السفر الألماني يمكنه السفر إلى 176 دولة من أصل 218 بدون تأشيرة. هنا تتعرف عن ترتيب جوازات السفر وفق هذا المؤشر.

احتلت ألمانيا المرتبة الأولى ضمن مؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر. وبناءاً على أحدث البيانات لهذا المؤشر، يستطيع حاملو جواز السفر الألماني السفر إلى 176 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقاً. وبهذا تواصل ألمانيا التربع على عرش هذا المؤشر للمرة الرابعة، وليكون بذلك جواز السفر الألماني الأقوى عالمياً، نقلاً عن موقع صحيفة “دبليو إيه إس” الألمانية.

ويُنشر سنوياً مؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر من قبل الشركة الاستشارية “هينلي وشركاه” بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي. ويستند المؤشر إلى بيانات حرية الحركة بدون تأشيرة في جميع بلدان العالم.

وشاركت 104 دول في تقييم هذا العام، حيث احتلت فيه المرتبة الثاني السويد، أما المرتبة الثالثة فتقاسمتها الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وفي المرتبة الأخيرة جاءت أفغانستان، خلف العراق وباكستان، بحسب موقع الصحيفة الألمانية.

2
وقعت الحكومتان العراقية والبريطانية، مذكرة تفاهم تقوم الأخيرة بموجبها بتوفير قرض بقيمة 10 مليارات جنيه استرليني (أكثر من 12 مليار دولار) لتمويل مشاريع في العراق.
وقال وزير المالية العراقي بالوكالة عبد الرزاق العيسى، للأناضول، الأحد 5 مارس/آذار، على هامش مشاركته في التوقيع مع سفير بريطانيا في العراق فرانك بيكر، في بغداد، إن "الحكومة ذاهبة باتجاه تنفيذ المشاريع الاستثمارية مع الشركاء الدوليين من الشركات الرصينة الخاصة وليست شركات حكومية".

وأوضح الوزير العراقي أن "الأزمة المالية الحالية التي تعاني منها البلاد، دفعت الحكومة للتوجه نحو عقد شراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لإنجاز المشاريع الاستثمارية في بغداد والمحافظات التي توقفت بسبب الأزمة".

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، قرر مجلس الوزراء العراقي الموافقة على السير في إجراءات اتفاقية القرض مع الحكومة البريطانية بمبلغ 10 مليارات جنيه استرليني.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي، عبد الزهرة الهنداوي،إن "أكثر من 4 آلاف مشروع استثماري مستمر، بالإمكان أن يكون جزء منها مشاريع شراكة مستقبلية مع القطاع الخاص الأجنبي".

وتعرضت البنى التحتية في العراق إلى دمار كبير، منذ عام 2003، وارتفعت وتيرتها خلال العامين الماضيين، مع ارتفاع نسق الحرب مع تنظيم داعش في أنحاء متفرقة من البلاد.

المصدر: وكالات

3

النخيل-بعدَ تاكيد المعلومات التي كشفت عن وجود مخطط لاقتحام المنطقة الخضراء من المصادر الرسمية وبضمنهم المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري، تداولت سيناريوهات هذه العملية منها استهداف المؤسسات القريبة من الخضراء لشغل العناصر الامنية واقتحامها بسيارات مفخخة, وسيناريو اخر يتحدث عن استخدام (50 الى 100) انتحاري لتنفيذ العملية التي تهدف الى دخول المنطقة المحصنة.

ولم يستبعد مجلس النواب تحقق تلك السيناريوهات اسوة لما حصل في سجني أبو غريب والتاجي في ظل الانهيار الأمني والتخبط الواضح في إدارة هذا الملف الحساس.

وبينما اكدت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ان عنصر المبادرة حاليا بيد المجاميع الإرهابية لا بيد الأجهزة الأمنية، ذكرت مصادر امنية ان المعلومات المتوفرة عن عملية اقتحام المنطقة الخضراء تؤكد وجود اكثر من سيناريو لتنظيم القاعدة اولها هو استهداف وزارة الخارجية او مبنى مجلس المحافظة بعدد سيارات مفخخة لشغل عناصر الامن وادخالها بحالة توتر ومساعدة العناصر الاخرى لتفجير سيارات اخرى عند مداخل الخضراء تمهيدا لدخول العناصر الارهابية.

وتضيف المصادر ان السيناريو الثاني يشمل دخول نحو (50 الى 100) انتحاري الى محيط الخضراء سيرا على الاقدام تباعا ويقوموا بتفجير انفسهم لمساعدة عناصرهم الاخرى على دخول المنطقة المحصنة والسيطرة على مبنى شبكة الاعلام القريبة من المنطقة الخضراء، فضلا عن اغراء القادة الأمنيين في المنطقة الخضراء بمبالغ مالية كبيرة مقابل ضمان عملهم بجانب المجاميع الإرهابية وتسهيل مهمة دخولهم للمنطقة لخلق الفوضى ومحاولة السيطرة على ابرز واهم المؤسسات من بينها مقرا مجلس النواب الوزراء.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النائب شوان محمد طه "لا استبعد وجود مخطط لاقتحام المنطقة الخضراء وعدد من الأماكن والمؤسسات المهمة خلال الأيام المقبلة نتيجة للفشل الذريع في إدارة الملف الأمني وعدم وجود خطط ستراتيجية بهذا الشأن"، مشيرا الى ان هاجس الخوف بات يسيطر على الجميع نتيجة لتصاعد موجة العمليات الإرهابية وقدرة هذه المجاميع على ضرب أي موقع تريد الوصول إليه ما يدلل على إن عنصر المبادرة بيدها وليس بيد الأجهزة الأمنية .

من جانبه لم يستبعد النائب وليد المحمدي وجود مخطط إرهابي لاقتحام المنطقة الخضراء في محاولة من المجاميع الإرهابية لإسقاط هيبة الدولة, داعيا الأجهزة الأمنية وقياداتها إلى تحمل المسؤولية في الحفاظ على أرواح المواطنين.

يذكر ان العديد من موظفي دوائر الدولة قدموا طلبات للتمتع باجازة رسمية خوفا من امكانية اقتحام الخضراء اثناء تواجدهم في دوائرهم التي تقع بالقرب من مداخل المنطقة المحصنة. وتوجد مقرات وزارات الهجرة والاعمار والاسكان والتخطيط قرب مداخل المنطقة الخضراء المستهدفة بحسب المعلومات الاستخبارتية التي تحدث عنها المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري في برنامج على فضائية العراقية والذي برر اغلاق السفارة الاميركية في الخضراء نتيجة هذه المعلومات.


http://www.faceiraq.com/inews.php?id=962179
   

4
حفيد السيد القائد يعتدي على حماية ثانوية للبنات ليقتحمها وبهدد بنسف المدرسه و مركز الشرطه


حدث على ارض الواقع وقرب مدرسة التسامي الواقعة في حي المستنصريه يوم الخميس المصادف 4 / 10 الساعة الواحدة ظهرا بعد ان تم مشاهدة مراهقا بصحبه مجموعه من الشباب حاول اجتياز دوريات الشرطة القريبة من المدرسه حيث تم منعه من التقرب الى ثانويه القناه للبنات بسبب قطع الطريق وخروج الطالبات وعندما قام حراس المدرسة بالحديث معه بضرورة تغيير مسار سيارته الى شارع اخر الا انه اصر على ان يسلك الطريق من اجل الوصول الى ثانوية القناة ومعاكسة الطلبات عند خروجهن من المدرسه وهو يرتدي البنطال القصير(البرمودا) و يستقل سيارة هونداى بيضاء اللون وتحمل الرقم (168266) اربيل ,
 
 ويستخدم صافرة التنبيه الخاصة بسيارات الشرطة واخذ يسب ويلعن الشرطه مدعيا انه سيف حفيد (الامام ) قائد عمليات بغداد الفريق احمد هاشم وابيه ضابط كبير في عمليات بغداد واعتدى على دورية الشرطة ، واثار الذعر عند التلاميذ والطالبات اذ يوجد مجمع كبير للمدارس وتزامن الحادث مع انتهاء الدوام وخروج و دخول الطالبات هناك ورغم وجود دورية للشرطة لكن الضباط المسؤول عن الدورية تبين انه صديق سيف ويخشاه ولم يحرك ساكنا مما استدعى بشرطة المدرسة الاستعانة بالنجدة لحماية الطالبات .
 
ولم يغادرالمدعو سيف مكان مجمع المدارس واتصل باخيه الذي حضر على الفور الى مكان الحادث و هاجم الشرطة بالشتائم والتهديد بقائد عمليات بغداد وسحب سلاحه الناري على حماية المدرسة وادعي انه يعمل بصفة ضابط في حماية الفريق حسين العوادي وكادت ان تحصل معركة دامية بالاسلحة لولا تدخل دورية للامن ثالثة جاءت بعد استغاثة من دوريات الشرطة وقام شقيق سيف الاكبر بتلفظ كلمات نابية بحق طالبات المدارس والشرطة
 
 وقال سوف انسف المدارس ومركز الشرطة اذا تم التعرض لنا وقام بالاتصال مع ضباط شرطة وجيش مجهولين مهددا حراس المدرسة و الدوريات التي حضرت الى مكان الحادث بعقوبات رادعة ونقلهم على الحدود في حال لجؤهم الى مركز الشرطة وتقديم شكوى ضدهما.
 
 لكن شهامة بعض رجال الشرطة ونقيب امر الدورية ابت ان تهان هيبة الدولة وشرطة حماية مدرسة التسامي وتم مصادرة السلاح وقاموا بأخذ المتهمين الى مركز شرطة القناة مع سلاحهم لكن العلاقات والمجاملات والمحاباه والمحسوبية وعدم تطبيق القانون حال دون توقيفهم وبدلا من تطبيق ( المادة 4 ارهاب ) بحقهم قام الرائد مدير المركز ياطلاق سراحهم فورا وتوجيه التهم الى شرطة حماية مدرسة التسامي الذين دافعوا عن شرف المهنه وشرف العراق...
 
 وقد قال رجال الحماية الشرفاء انهم لن يلتزموا الصمت على هذا الاعتداء المشين وغيرالاخلاقي وطالبون بتقديم شكوى عاجلة الى رئيس الوزراء ووزير الدفاع وقائد عمليات بغداد (اذا كان لايعلم ) و كشف كافة ملابسات الاعتداء على الموظفين اثناء الواجب ونشر التحقيق في وسائل الاعلام فيما عبر العديد من اولياء امور الطالبات وابناء منطقة شارع فلسطين عن اسفهم لمشاهدة هكذا تصرفات من مراهق يدعي انه ابن مسوؤل كبير في الدولة يسيئ الى اخلاقنا وتقاليد مجتمعنا مستغل السلطه التي تدعي انها تطبق القانون للتحرش والاعتداء على شرف العوائل الفقيرة والمعدومه وقارنوا بينه وبين عدي ابن الطاغية المقبور وبين ذالك الزمان وهذا الزمان وكانما لم يتغير شيئ .
 
وطالبوا رئيس الوزراء و القوات الامنية باتخاذ الاجرائات الرادعة بحق هولاء المسيئين للمجتمع ولهيبة الدولة وفضحهم لان استغلال المناصب للاغراض الشخصية جريمه اخلاقية وهل العراقيين ينقصهم ان "يبيع ابناء واحفاد المسؤولين الامنيين العنتريات عليهم بدلا من الامساك بالملف الامني ".لقد ولى زمن العنتريات الى غير رجعه والشوارع مليئة بالمساكين والمعدمين الذين يعانون شظف العيش والشقاء وهم ينظرون بعين الاستغراب الى ابناء المسؤولين كيف يترفهون باموال الشعب ومقدراتهم ولا نعلم من منحهم السلطة ليستعبدوا الشرفاء من الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ولا نعلم ماذا سيكون رد القائد العام للقوات المسلحه وما هو رد قائد عمليات بغداد تجاة الحادث ولاسيما ان الكثير من المواطنيين اخبرونا عن (عنتريات )و(هيوات ) سابقة تخص نفس الشخص وقد تم نقل من اعترضه الى مناطق نائيه خارج بغداد نطالب دولة رئيس الوزراء بالتحقيق العاجل بالموضوع ومعاقبة المقصر و تكريم المتضرر اذا كان هنالك انصاف


http://www.burathanews.com/news_article_172191.html

5
أميركا لها اليد الطولى في قتل الحسين

6
منقبات هولندا سيحرمن من الإعانة

 أقترح ساسة في هولندا حرمان النساء المنقبات من حق الحصول على إعانة البطالة، وذكرت تقارير إعلامية هولندية اليوم الثلاثاء أن اقتراح عمدة أمستردام وب كوهين في هذا الشأن قوبل بتأييد واسع من قبل برلمانيين.

وكان كوهين قد اقترح منع دفع إعانة البطالة للنساء اللاتي يرفضن التخلي عن النقاب ولا يتمكن بذلك من الحصول على وظيفة.







وعقبت النائبة البرلمانية ميريام شتيرك من الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم على هذا الاقتراح قائلة إنه "فكرة جيدة".

وأضافت النائبة في تصريحات لصحيفة ديلي تليغراف اليوم أنه "من تبقى عاطلة بسبب ارتداء النقاب يجب ألا تتلقى دعما منا"، وطالبت بوضع بند بهذا المعنى في قانون العمل والقانون الاجتماعي.

كما أعرب الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم عن تأييده لهذا الاقتراح، وقال النائب الاشتراكي جيروين ديسيبلوم "نرى أن على كل شخص عمل كل ما في وسعه حتى يكون لائقا لسوق العمل".

أما حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية اليميني فرأى أن إسقاط إعانة البطالة عن المنقبات لا يكفي، وطالب بمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وذكرت إدارة مدينة أمستردام أنها تلفت نظر متلقي إعانات البطالة منذ سنوات إلى ضرورة أن يغيروا شكلهم الخارجي بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأضافت أن هذا الأمر لا يسري على المنقبات فحسب بل على الأشخاص الذين يضعون الأقراط الصغيرة على الأنف أو أماكن أخرى من الوجه بشكل لافت للنظر.

يذكر أنه لم يتم حتى الآن حجب إعانة البطالة عن أي شخص بسبب مظهره الخارجي



http://www.irakna.com/index.php?option=com_content&view=article&id=11214:2009-09-29-17-48-14&catid=2:2009-04-22-12-26-15&Itemid=5

7
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مازالت قضية كون المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، باراك أوباما، مسلماً مثيرة في الحملة الانتخابية الرئاسية، حيث غالباً ما يتعرض المرشحان الجمهوري، جون ماكين، والديمقراطي، لأسئلة حول إثنية أوباما وديانته.

وتقول المراسلة الصحفية والمحللة السياسية لشبكة CNN، كامبل براون، بداية لا بد من الإشارة إلى أن أوباما أمريكي ومسيحي أيضاً، وهذا لم يمنع سيدة كانت متواجدة في إحدى الحملات الانتخابية لجون ماكين من أن تقول إن باراك أوباما عربي.

وقالت هذه السيدة: "أنا لا أثق بأوباما، فقد قرأت عنه.. وهو عربي."



غير أن جون ماكين رد عليها قائلاً: "لا يا سيدتي.. إنه رجل أسرة محترم، ومواطن حدث أنني لا أتفق معه في بعض القضايا الجوهرية، وهذا ما تدور حوله الحملة الانتخابية.. إنه ليس كذلك.. شكراً لك."

غير أن السؤال يبقى مطروحاً.. ماذا لو كان كذلك؟ ماذا لو كان عربياً أو مسلماً؟ والسؤال ينطبق كذلك على جون ماكين، ماذا لو كان ماكين عربياً أو مسلماً؟ ما الذي يعنيه هذا الأمر؟

وتتساءل براون قائلة متى أصبح هذا الأمر مسألة تنتقص من مؤهلات أعلى منصب في الولايات المتحدة الأمريكية؟ ومتى أصبحت كلمات "عربي" و"مسلم" كلمات قذرة وبذيئة؟ وتعادل "التطرف" و"انعدام الشرف".

كلما أثيرت مثل هذه المسألة فإن المضمون الذي يمكن الخروج به هو أن هناك أمراً خاطئاً في أن يكون المرء أمريكياً عربياً أو أمريكياً مسلماً، ووسائل الإعلام متورطة في هذا أيضاً.

وتقول كامبل: "ثمة فرق بين المسلم المتشدد الذي يؤيد 'الجهاد' ضد الولايات المتحدة، والمسلمين الذين يريدون القيام بواجباتهم الدينية بحرية وأن يعيشوا حياة طبيعية مثل غيرهم."

وتوضح أن هناك أكثر من 1.2 مليون أمريكي من أصل عربي، وحوالي 7 ملايين مسلم أمريكي، ومن بينهم أعضاء سابقون في الوزارات الأمريكية وأعضاء في الكونغرس ورجال أعمال ناجحين، وأمريكيون عاديون يعملون في شتى مناحي الحياة.


وتشير إلى أن رد الفعل على مثل هذا الخطاب في العالم الإسلامي سيكون مختلفاً، قائلة إنه يجب عدم التسامح مع هذا الجهل، ليس في وسائل الإعلام ولا في الحملات الانتخابية.

ولكن بالطبع فإن باراك أوباما في نهاية المطاف، ليس عربياً ولا مسلماً، وبكل أمانة يجب ألا يحدث هذا أي فرق حتى لو كان كذلك، وفقاً لكامبل.



http://arabic.cnn.com/2008/us.elections2008/10/14/obama.arab_muslim/index.html

8
الله يحرسهم ويحميهم ويرحمهم

9
والله لو الدول تتحول وتنتقل من مكان الى اخر , كان نقلنا العراق من مكانه هذا ورحنا به الى اوربا وكان يكون عدنا جوارين مثل النمسا وسويسرا لو المانيا وفرنسا وهولندا . لو مثل الدنمارك والسويد والنرويج , مو أحسن من جوارين الشؤوم  ايران والسعوديه والكويت وسوريا والاردن وتركيا .. الله لاينطيهم

10
نتمنى أن نرى علما عراقيا خالصا يغلب عليه الحس الوطني و بعيدا كل البعد عن نفاق الطائفيه والمذهبيه والتزلف الى الله بعبارات النفاق ,  كما جرى أيام النظام السابق ... نريد علما يحاكي ابناء الرافدين من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه , علما يخص العراق وأهل العراق , علما يعيش ابدا مهما تغيرت الظروف وتغيرت الحكومات ..........

11
الله يرحمهم وينجي الباقين ...

كل واحد حر بتصرفاته على ان لايتعدى على الاخرين ....

12
حقيقة ما جرى مع رانيا ... الفلم الفضيحة


[youtube=425,350]http://www.youtube.com/watch?v=Rp5OPDuf_KI&feature=related[/youtube]

13
هذا ظلم وحيف كبير بحق الاستاذ الالوسي اللذي قدم ولديه قربان للعراق بسبب الارهاب الاعمى اللذي يجتاح البلد, ثم ماذا فعلت لكم اسرائيل ؟ الارهاب والارهابيون يأتون من ايران والسعوديه والكويت وسوريه والاردن واليمن وكل الدول العربيه والاسلاميه بل وحتى من داخل العراق بل وحتى من قبل المحتل الاميركي . الارهابيون كلهم عرب ومسلمون والدليل السنوات الخمس العجاف اللتي مرت على العراق من تفخيخ سيارات وتفجير انتحاري وذبح و قتل على الهويه ( يوم امس قاموا بقتل 4 من الصحفيين الشباب العاملين في قناة الشرقيه فهل كانوا القتله يهود ؟) ,ثم هل  سترفع الحصانه عن النائب فلان الفلاني او نعال النعالي بسبب زيارته لآيران او سوريه او السعوديه أو أو أو ؟؟

14
مسؤول أمني عراقي: رانيا كانت تتجه للعملية الانتحارية بتأثير مخدر.. وقبضنا على والدتها وخالتها مجندتي الانتحاريات
قال لـ«الشرق الاوسط»: الميليشيات هجرت عائلتها.. وابن خالتها «أمير» في «القاعدة»
مسؤول أمني عراقي: رانيا كانت تتجه للعملية الانتحارية بتأثير مخدر.. وقبضنا على والدتها وخالتها مجندتي الانتحاريات
قال لـ«الشرق الاوسط»: الميليشيات هجرت عائلتها.. وابن خالتها «أمير» في «القاعدة»



بغداد: هدى جاسم

في غمرة التفجيرات الانتحارية التي تنفذها نساء في العراق لم يكن لأحد أن يستغرب أن يشهد الأحد الماضي تفجيرا آخر كان من المفترض أن تنفذه فتاة لم يتجاوز عمرها الخامسة عشر عاما، ولكن غير المألوف أن تستسلم الفتاة التي تدعى رانيا إبراهيم في اللحظات الأخيرة، بحسب بعض الروايات، إلى قوات الأمن العراقية.
وبغض النظر عن ملابسات الواقعة التي أعقبها اعتقال والدة الفتاة بعد أن أقرت ابنتها بأنها كانت ستنفذ بدورها عملية انتحارية أخرى، فلا شك أن العام الحالي شهد تناميا كبيرا فيما بات يسمى بظاهرة «نساء القاعدة الانتحاريات»، بالرغم من التحسن الواضح في الجانب الأمني في البلاد.
واعترفت الانتحارية، واسمها الكامل رانيا ابراهيم مطلك العنبكي بأن والدتها بسعاد سلمان الخزرجي وخالتها وجدان يقمن بتجنيد الانتحاريات وان لهن صلات وثيقة بتنظيم القاعدة في محافظة ديالى .
وقال العقيد علي اسماعيل فتاح آمر فوج الطوارئ الثاني في المحافظة وهو احد الذين شاركوا في عملية القاء القبض على الانتحارية رانيا في منطقة بعقوبة قبل ان تفجر نفسها، ان «الانتحارية رانيا اعترفت بقيام والدتها بسعاد سلمان الخزرجي وخالتها وجدان بالقيام بتجنيد الانتحاريات ومنذ وقت ليس بالقصير»، مشيرا في تصريح خص به «الشرق الاوسط» الى ان «هذه العائلة تسكن قرية ابو صيدا منطقة البو خيسة وتم تهجيرهم من قبل الميليشيات الى مدينة بعقوبة القديمة». وأكد فتاح أن «معلومات استخبارية كانت تصلهم قبل فترة عن بسعاد التي تسكن حي الامين في ديالى ووجدان التي سكنت مدينة كركوك وان هاتين المرأتين تقومان بتجنيد الانتحاريات وسط بعقوبة».
وأشار فتاح الى ان «رانيا وجدت في حالة غير طبيعية؛ فقد اخذت كمية من المخدر في مشروب قدم لها مع الطعام قبل توجهها لهذا العمل، وحسب اعترافها»، وأكد فتاح ان «القوة التي تأتمر بقيادته ألقت القبض عليها وقيدتها على عمود بالقرب من نقطة التفتيش ثم أخذت الى مقر قيادة الشرطة لإجراء التحقيقات، وتبين من خلال التحقيقات وجود والدتها في المنزل مع شخص يدعى فلاح، وعند القاء القبض على والدتها وخالتها وفلاح وهو ابن خالتها واسمه الحقيقي رشيد صبار وهو من اهالي المنصورية، وكان يتردد على بسعاد ووجد في المكان الذي القي القبض عليهم فيه على حزام ناسف آخر وتبين انه أحد أمراء القاعدة وهم الآن في مديرية الجرائم المهمة في بعقوبة لاستكمال التحقيقات والتي بينت في جزئها الاول انهم عبارة عن شبكة كبيرة من الانتحاريات وان قوات التحالف تحضر الى هناك احيانا لأخذ بعض المعلومات»، حسب قول فتاح.
واكد فتاح ان رانيا تبلغ من العمر 15 عاما وهي متزوحة من شخص يدعى محمد سميط قبل عام ونصف العام وكانت هناك خلافات بينه وبين زوجته رانيا قبل ستة اشهر ثم عادت اليه قبل شهرين ووالدها قتل قبل عام ونصف العام عند تنفيذه عملية انتحارية في منطقة ابو صيدا.
من جهته، قال اللواء قاسم عطا المتحدث العسكري العراقي، إن «استخدام النساء في التفجيرات الانتحارية هو دليل فشل وانهزام لتنظيم القاعدة»، مشيرا إلى أن التنظيم «قام أيضا باستغلال النساء المتخلفات عقليا أو المصابات بحالات نفسية في تنفيذ عمليات إرهابية»، بحسب وكالة الأنباء الالمانية.
وبحسب تقارير حكومية وتحليلات إخبارية، استطاع تنظيم القاعدة اختراق النساء الفقيرات والبسيطات في المناطق النائية والفقيرة من العراق عبر اتباع أساليب «غسيل الأدمغة وسياسة الترهيب والتهديد وإشاعة أفكار تحريضية منها أن المرأة في العراق لم تحظ باهتمام الحكومة ومازالت تعيش أوضاعا مزرية».
وتشير هذه التحليلات إلى أن تنظيم القاعدة يقوم في بعض الأحيان باختطاف آباء وزوجات بعض النساء لإجبارهن على تنفيذ هذه الأعمال مقابل إطلاق سراحهم أو استغلال النساء اللواتي قتل أبناؤهن وأزواجهن والاستعانة بهن في تنفيذ عمليات انتحارية من خلال تحريضهن على الانتقام والقصاص.
وتقول باسكال وردة، وهي وزيرة عراقية سابقة دخلت الحكومة في مرحلة ما بعد الغزو الأميركي، إن «تجنيد الجنس اللطيف في تنفيذ عمليات إرهابية ورقة خطرة تستخدمها القاعدة بعد أن أفلست وذهبت أوراقها السابقة في إثارة النعرات الطائفية والتهجير القسري أدراج الرياح». وأضافت بالقول إن «عدم الاهتمام بواقع المرأة العراقية من قبل الحكومة هو الذي جر القاعدة إلى استغلال أوضاع النساء الفقيرات والبسيطات وتثقيفهن على أنهن عناصر غير نافعة في المجتمع وعليهن التقرب إلى الله من خلال تفجير أنفسهن ضد الكافرين والأعداء». وبحسب إحصائيات عراقية، فإن أول عملية انتحارية نفذتها امرأة تابعة لـ«القاعدة» وقعت في بلدة القائم عام 2004 واستهدفت تجمعا لمتطوعي الأجهزة الأمنية.
وتشير هذه الإحصائيات إلى أن إجمالي عدد «نساء القاعدة الانتحاريات»، وصل إلى 49 امرأة تتراوح أعمارهن بين 15 و35 عاما، منهن أكثر من 32 امرأة خلال العام الحالي، غالبيتهن في مدينة بعقوبة ذات الغالبية السنية.
ولم تقتصر عمليات «نساء القاعدة» على تجمعات الجيش الأميركي والقوات العراقية وقوات مجالس الإسناد والصحوة، بل استهدفت أيضا تجمعات للمدنيين، وهو ما ظهر الشهر الماضي عندما فجرت ثلاث نساء أنفسهن على التوالي مستهدفات مواكب زوار شيعة في بغداد وإلى الجنوب منها، مما أدى لمقتل وإصابة العشرات من بينهم العديد من النساء والأطفال.

http://www.irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=2244&Itemid=119

15
والله أذا الشعب الله ثاوله ويركض وره مقتدى وغير مقتدى ولازمين الزناجيل ونازلين دك  ولطم على واحد صارله 20 قرن ميت ورايحين مشي 500 كلم حتى يزورون قبور ( الاولياء الصالحين) , { 1000 كلم روحه ورجعه} وغيرها الكثير من امور التخلف المذهبي الطائفي والديني , اكول حيل ويستاهلون والف عافيه عللي لغفهه . شعب مايعرف يتمتع بالحياة , شيسوي بالفلوس !! خلي يتمتع بيها غيرهم  وهمه خليهم يدكون ويلطمون ويشكون ( يشقون ) زيجهم , بالكي المات يرجع  .... كولوا امين

16
يا جماعة الخير , ليش أتلحون !!! شلتوا النجوم من العلم علمودهم واخذوا حكم شبه مستقل لمنطقتهم ويريدون يخموطون كركوك من  شعب العراق , .....والسالفه معروفه أصلا ,,,. الاكراد مو عراقيين !! أسألوا اي كردي لاجئ في الغرب أنت منين .. بقولك أنا من كردستان واذا كلتله يعني من العراق ؟ يقول بفم مليان (((( لا )))) ..... فعلويش تدعوهم لأجتماعتكم ومجالسكم ؟؟ , لو يعترفون بأنهم جز ء لايتجزأ من العراق والمصايب اللي تلوحنا تلوحهم والخير اللي يلوحنا يلوحهم ,  واذا ميقبلون ف ــــــــــــ ...........

17
تمثال أبو جعفر المنصور يعانق عاصمته بغداد ثانية






عاد تمثال الخليفة أبو جعفر المنصور ليطل مرة أخرى على بغداد التي بناها قبل نحو 1250عاما، في مظهر آخر من مظاهر تحسن الأمن النسبي الذي بدأت العاصمة العراقية تسجله منذ بضعة شهور.

البغداديون الذين مروا الاثنين من ساحة أبو جعفر المنصور في منطقة المنصور غرب بغداد لفت أنظارهم تمثالُ ثاني خليفة عباسي بعد أن افتقدوه لمدة ثلاث سنوات إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفة آنذاك.

التمثال الذي أعيد نحته يجسد رأس أبو جعفر المنصور الذي ظل في النسخة الجديدة لتمثاله يطالع مدينته التي أطلق عليها مدينة السلام، أملا في أن تعيش المدينة الجديدة عهد سلام أبدي، وهو ما لم تعرفه بغداد طوال تأريخها.

وتسجل العودة الجديدة لتمثال أبو جعفر المنصور في ما تسجله تراجعا للخطاب الطائفي الذي وصل ذروته 2006 و2005 في العراق، حيث يطغى في هذه العودة الطابع الرمزي للخليفة المنصور بوصفه باني عاصمة العراقيين على الطابع التأريخي الذي يحمل في طياته أن هذا الخليفة كان أبرز قادة العباسيين في صراعهم الحاد ضد العلويين.


http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=2014835

18
عشرون مليون دولار ثمن الفوز


احمد طاهر بركة - تنويه : هذه المعلومات حصل عليها الكاتب بجهد شخصي و عن طريق جهات مطلعة تمام الاطلاع لعبت الصدفة دورا في بعض وجوه استسقاء هذه المعلومات منها .

و لدواعي قانونية ملحة و أمنية كذلك لن نتطرق لذكر الأسماء ..و هذه النسخة الوحيدة و الخاصة بموقع كتابات .

خمسة مليارات و مائة مليون دولار هي الميزانية التي أنفقها القطريون لمدة ثمان سنوات على بناء المنتخب الوطني لبلادهم . هذا المبلغ الضخم الذي مما يقات به شعب كامل و مع ذلك فلا بد من التسليم بحقهم الطبيعي في صرف أموالهم و بناء منشآت رياضية و تجهيزات مختلفة و استيراد الخبرات الأجنبية و تجنيس اللاعبين و إقامة دوري محترفين إلى ما هنالك من أشياء أخرى . نقول أن لهم الحق الكامل في استثمار أموالهم و عوائدهم النفطية فيما يشاوؤن . و كان أقصى ما يسعى إليه الأخوة في دولة قطر هو وصول المنتخب إلى نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا و بدت مسيرة العنابي غير موفقة حين استهل مشواره بهزيمة قاسية أمام الاستراليين . بعد عودة المنتخب كان الشيخ ( م ) بانتظار الكادر الفني و المسئولين المرافقين للمنتخب القطري و بعد ساعات قليلة عقد اجتماع على أعلى المستويات تمخض عنه إعطاء مغريات مادية إضافية لبعض اللاعبين و تم توجيه وسائل الإعلام المختلفة بغية شن حملة لتأييد و تشجيع العنابي . و أتت أكلها بالفوز على العراق في الدوحة . حتى تلك المباراة لم يكن ثمة فكرة في حيز التطبيق لفتح قنوات اتصال مع لاعبي المنتخب العراقي المتواجدين في الدوري القطري و لكن بعد نهاية المباراة تم قيادة جهد من قبل شخصيات ( بعضها عراقي مقيم في الدوحة ) للإيحاء و الإيماء من بعيد عن إمكانية قبول بعض اللاعبين العراقيين بمغريات مالية و أخرى غير مالية تتعلق بوضعياتهم الاحترافية ( يبدو أن المقصود من الوضعيات الاحترافية هو إما رفع قيمة العقود أو تجديدها أو البحث عن عقود خارجية مغرية جدا و بمساعي قطرية خالصة ) أغلب اللاعبين الذين تلقوا التلميحات و أشير إليهم من بعيد بشكل أو بآخر لم يظهروا تجاوبا مع القضية و لكنّ قسما آخر كان يستشف من حديثه و رده على بعض الأسئلة التي طرحت بطابع فكاهي أنه على استعداد للتجاوب . رفع تقرير كامل بنتائج هذه الخطوة و جاء قرار قطري بغض النظر عن هذا الموضوع و يبدو أن هذا الأمر كان جزءا من خطة تضييق حيز المشاركين بهذا الجهد لإقناع أولئك اللاعبين و لضمان السرية التامة فيه .

بعد خسارة العراق من استراليا تم تكثيف الاتصال ببعض لاعبي المنتخب العراقي و يقول المصدر أن أحد أفراد الكادر التدريبي كان طرفا في الموضوع و مطلع على تفاصيله و كان شخصا مراوغا حيّر القطريين إذ تذبذب موقفه بين القبول و بين الرفض . تمضي المصادر لتتفق على أن نجاح المساعي لشراء ذمة ثلاثة لاعبين من المنتخب كان قد سبق المباراة الأخيرة و التي شهدت المفاوضات الجادة و الحقيقية بمعونة طرف إماراتي ( رجل أعمال في مجال العقارات يسكن مدينة دبي مصري الأصل وفد إلى الإمارات العربية عام 1992 وهو صديق مقرب جدا من أحد مصادر هذه المعلومات التي نطلع عليها الرأي العام في العراق ) . قبل المباراة المصيرية و تحديدا يوم الأربعاء مساء تم إبرام الصفقة و حول مبلغ مجموعة عشرون مليون دولار أمريكي إلى مصرفين أحدهما في عمان و الآخر في القاهرة .. إلى هنا نرفع قلمنا و لا نريد إضافة المزيد فقط نقول أن الشعب العراقي تعرضت آماله إلى عملية بيع في مزاد تم عقده في دبي مقابل عشرين مليون دولار و حوافز أخرى مادية و غير مادية و أن لاعبَيْن من المنتخب كانا قد أدركا هذه العملية و تحولت شكوكهما إلى يقين قاطع قبل نصف ساعة فقط من بداية المباراة و هما لم يدخلا لا من قريب و لا من بعيد في هذه الصفقة العار رغم أنه كان بوسعهما إحراج الأطراف الأخرى بإطلاعهما على ما لا يمكن معه الإنكار .. بيد أنهما لم يسألا سؤلا واحدا في هذا الصدد .

الأيام القادمة سوف توضح المزيد و ثمة مصادر عارفة بالشأن لا سيما المالي ستقوم خلال هذا الأسبوع بنشر ما في جعبتها و منها مستند دامغ يتثبت أخطر مؤامرة رياضية حدثت في المنطقة بتقديرنا الشخصي




http://www.irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=12748&Itemid=57

19
خبر مفرح بحق


20
باريس - جنيف ــ الزمان
أعلنت باريس أمس عن منح 500 مسيحي عراقي اللجوء لحمايتهم من الاغتيالات والانتهاكات التي يتعرضون لها في بلادهم. في حين تجري المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مفاوضات مع الحكومة السويدية لالغاء مذكرة وقعتها مع وزارة الخارجية العراقية تقضي بترحيل آلاف من طالبي اللجوء العراقيين الي بلادهم. وذكرت المفوضية السلطات السويدية بأن الوضع في العراق لازال غير آمن، وبالتزامتها بالعهود والمواثيق الدولية التي تحظر ترحيل مثل هؤلاء اللاجئين وحملتها مسؤولية تعرضهم للخطر في بلادهم اذا ما اعيدوا اليها. في حين قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ان فرنسا تستعد لاستقبال نحو خمسمئة لاجئ مسيحي من العراق. وقد اكد كوشنير ذلك في حديث لاذاعة مونتي كارلو و"بي اف ام-تي في" مشيرا الي ان الكلدان المسيحيين في العراق هم "اكثر عرضة للتهديد من الآخرين". وقال "سنستقبل كما آمل نحو خمسمئة في الاسابيع المقبلة وسنري بعد ذلك"، مضيفا "لن نرفض استقبال مسلمين" لكن "المشكلة هي ان احدا لم يستقبل المسيحيين". واكد الوزير الفرنسي انه يوجد اصلا افراد من الكلدان في باريس وان كلدان العراق يتحدثون في الغالب الفرنسية. ويشكل الكلدان الذين ينتمون الي الكنيسة الكاثوليكية الشرقية التي تعد من اقدم الكنائس المسيحية، الطائفة المسيحية الرئيسة في العراق. وقد خطف رئيس اساقفة الكلدان المطران فرج رحو اواخر شباط قبل العثور علي جثته الاسبوع الماضي فيما هاجر عشرات آلاف المسيحيين من العراق تحسبا من تعرضهم للاغتيال في وقت فجرت المليشيات والجماعات المسلحة عددا من الكنائس في بغداد والموصل. من جانبها انتقدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين السياسة الجديدة للحكومة السويدية والقاضية بترحيل العراقيين الذين رفضت طلبات لجوئهم الي بلادهم قسرا. وقال أنطونيو غوتيرس رئيس المفوضية في حديث مع احدي الاذاعات السويدية، ان المفوضية لا توصي بإبعاد العراقيين قسرا الي وسط وجنوب بلادهم في ظل الظروف الحالية. وطلبت السلطات السويدية في تموز الماضي أن يقدم العراقيون القادمون من محافظات الوسط أو الجنوب أدلة تثبت تعرضهم للتهديد بشكل شخصي ومباشر قبل اعطائهم حق اللجوء. وتأتي السياسة الجديدة اثر قرار أصدرته المحكمة السويدية المختصة بشؤون اللاجئين، جاء فيه أنه "لم يعد هناك أي نزاع مسلح في العراق حسب التعريف الصادر عن السلطة التشريعية السويدية". ويقوم غوتيريس حاليا بزيارة رسمية للسويد لعقد مباحثات مع وزير الهجرة توبياس بلستروم، تتركز علي مذكرة التفاهم التي وقعتها السويد بالاتفاق مع الحكومة العراقية لارجاع اللاجئين الذين رفضت طلباتهم.


http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2008\03\03-19\994.htm&storytitle=

21
السويد ستعيد الى العراق طالبي اللجوء الذين ترفضهم



اعلنت الحكومة السويدية انها ستعيد الى العراق طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم بموجب اتفاق جرى توقيعه في بغداد الاثنين يمهد الطريق للاعادة القسرية للعراقيين من الدولة الاسكندنافية.


وصرح وزير الهجرة السويدي توبياس بيلسترويم في بيان ان الاتفاق الذي وقعه كل من وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري والسفير السويدي نيكلاس تروفه "مهم لعلاقاتنا مع العراق التي ازدادت قوة الان".
واضاف "ارحب بالاتفاق الذي يمهد الطريق لسياسة طويلة بشان اللجوء، واقدر وجود اتفاق بين السويد والعراق بشان هذه المسائل".
ويدعو الاتفاق العراق الى قبول العراقيين العائدين الذين رفضت السويد طلباتهم للجوء مما يجعل من الممكن للسويد ترحيلهم الى بلادهم رغما عنهم.
وبدأت السويد العام الماضي في عرض مبلغ 3150 دولار لكل عراقي يغادر البلاد طوعيا بعد رفض طلباتهم للجوء، الا ان القليل وافقوا على ذلك.
واوضح بيلسترويم ان السبب في ذلك هو انهم لم يواجهوا حتى الان امكانية اجبارهم على الرحيل لان العراق لم يكن موافقا على استعادتهم.
واكدت الحكومة في بيانها انه ستتم اعادة معظم العراقيين طوعا، مضيفة ان الاتفاق الجديد لن يؤثر على النظر في طلبات اللجوء بشكل منفرد.
وتعد السويد ثاني اكبر بلد منح العراقيين اللجوء حيث اصبحوا يشكلون الان اكبر جالية اجنبية بعد الفنلنديين.
وطبقا لمجلس الهجرة السويدي فقد تقدم 18559 عراقيا بطلب لجوء الى السويد العام الماضي مقارنة مع 8950 في عام 2006.
الا ان وكالة الهجرة خفضت عدد طالبي اللجوء من العراقيين المسموح لهم بالبقاء في السويد بعد ان اصدرت حكما العام الماضي اعتبرت بموجبه انه "لم يعد هناك نزاع مسلح في العراق" وبالتالي فقد اصبح من المقبول عودة المواطنين العراقيين الى بلادهم.
ويتعين على العراقيين اثبات انهم مهددون شخصيا في بلدهم لكي يتم منحهم اللجوء في السويد.


http://wasatonline.com/index.php?option=com_content&task=view&id=3484&Itemid=101#Scene_1

22
وأتوقع أن يظهر بطل جديد ويعيد للعراق قوته وهيبته ويسترجع تلك الدوله الوهم المزعومه ويقطع بسيفه البتار  رقاب  هولاء الخونه اللذين باعوا وطنهم وشرفهم  ...

23
رحم الله ماركس عندما قال ... الدين أفيون الشعوب ... لكن يبدو أن الدين المذكور اعلاه هو عدو الشعوب ورمز تخلفها ...

24
هذا الموضوع تم نقله إلى [اخبار العراق].

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,163046.0.html

25
هذا علمنا وما نبدله .... لا لخاطر البرزاني ولا لغيره  ...



27
مقهى حنان ترك يهدد نسيج مصر الوطنى




القاهرة : اتجهت الأضواء فى الفترة الأخيرة إلى الفنانة المصرية المحجبة حنان ترك بسبب الإعلان عن أحدث مشروعاتها والذي أطلقت عليه "مقهى صبايا" وهو مقهي نسائي يمنع فيه دخول "السافرات" و"المسيحيات" ويتيح خدماته فقط للمحجبات من أبناء الطبقة الراقية.

وذكرت جريدة "الوطن" أن المقهى أثار موجة من الغضب خاصة بين الأقباط ، حيث شهدت الكثير من منتدياتهم تعليقات ومداخلات شديدة الحدة تؤكد أن هذه التصرفات تؤثر على النسيج الوطني وتدعم الادعاءات بأن هناك تفرقة بين المسلمين والأقباط خاصة أن "مقهى صبايا" أول مكان عام مصري يمنع دخول المسيحيين ووصل البعض لحد توقع ظهور أماكن تحمل لافتة ممنوع دخول المسلمين .

ومن ناحية أخري استمر منتدى محبي حنان ترك على موقع "إيجي فيلم" يدافع عن موقفها، مشيرا إلى أنها اتجهت مؤخرا لمشروعات دينية بعدما ابتعدت نهائيا عن التمثيل.


http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=67435&pg=5

28
أذا امكن عنوان المريض للسؤال عن نوع العسل اللذي تناوله ...

29
والنعم والسبع تنعام ...

30
الدود يواصل اكل وجه مايكل جاكسون (صور)
سبق ان نشرنا خبر قبل عام تقريبا عن حالة مايكل جاكسون الصحية وخصوصا ان مساوئ عمليات التجميل وتبديل لون البشرة بدات تظهر .

اليوم يمر مايكل جاكسون باصعب اوقات حياته , بحيت ظهر تراجع في بشرته , وقد انتشرت الجراثيم عليها بشكل اكبر , ما جعل الباكتيريا الديدانية تاكله وجهه . وهذه ظروف صعبة جدا على النجم العالمي الذي كان له الملايين من المعجبين في شتى انحاء العالم . وبكل الاحوال يجب التنويه ان مايكل جاكسون هرب الى البحرين قبل فترة طويلة واعلن اسلامه , ولكن لم ترق له الحياة في البحرين فعاد الى امريكا مجددا , ولكنه لم يسلم من الديون المتراكمة عليه وتقدر بملايين الدولارات. وبحسب تصريحات لشخصيات مقربة من مايكل جاكسون , فان هذه الظروف الصعبة قد تكلفه حياته , خصوصا انه لا يعرض جسمه للهواء , لكي لا يكتسب الامراض التي يلتقطها مباشرة بسبب حساسية جسمه. وكما تلاحظون مايكل جاكسون يغطي الحفر في وجهه بلاصقات خاصة.












http://www.panet.co.il/online/articles/7/10/S-98879,7,10.html

32
تركي يدعى نسبه لجده صدام حسين





طالب مسعود طورون حفيد الطاغية صدام حسين بعد 25 عاما بميراثه من الحكومة العراقية وصرح أمام الكاميرات أنه سيرفع دعوى مطالبا بميراثه.وقال طورون أن أمه الآن تعاني من مرض السرطان ولكي يوفر لها مصاريف العلاج الباهظة فإنه سوف يرفع دعوى لدى السلطات العراقية ليطالب بميراثه لأبيه عدي وحتى جده صدام حسين أيضا.وأضاف أنه لم يكن يعرف أنه حفيد صدام حسين حتى سن الخامسة عشر وأن كل من يراه يتعجب للشبه الكبير بينه وبين والده عدي.وتابع قائلا:"أنه أحب أباه كثيرا وإن لم يكن قد رآه قط وأنه لا يزال مصدوما لإعدام جده ".ومسعود طورون حفيد صدام حسين, أمه هي سفيم التركية الجنسية كانت قد اختيرت كـ "ملكة جمال بغداد"  لعام 1980 تزوجها عدي نجل صدام حسين وأنجب منها مسعود طورون ليكون بذلك حفيد صدام التركي وفي العام 1981 هربت أمه إلى بلدها تركيا.


http://irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=2035&Itemid=26

33
مقتل فتاة مسيحية على يد مسلحين في الموصل

قال مدير غرفة العمليات في شرطة نينوى، الأحد, إن مسلحين مجهولين قتلوا فتاة مسيحية في منطقة النبي يونس وسط مدينة الموصل.

وقال العميد محمد عبد العزيز الوكاع، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "فتاة مسيحية قتلت عصر اليوم (الأحد), بعد أن قام مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة، بإطلاق النار عليها في منطقة سوق النبي يونس."
ولم يفصح المصدر عن تفاصيل أكثر حول الحادث، لكنه قال إن الفتاة في الرابعة والعشرين من عمرها، وإن جثتها سلمت إلى الطب العدلي في الموصل.
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، على مسافة 405 كم شمال العاصمة بغداد.


http://irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=2105&Itemid=26

34
تفاصيل جديدة حول "ذبح" المخرج العراقي عدنان ابراهيم بدمشق


كشفت مصادر موثوقة في العاصمة السورية دمشق لـ"العربية.نت" تفاصيل جديدة عن هوية قاتل المخرج العراقي المقيم بسوريا، عدنان ابراهيم، مساء أمس السبت، وقالت إنه "عراقي أيضا وكان من المقربين إليه".




من جانبه، قال الكاتب والسيناريست أحمد حامد، الذي كان في مكتب المخرج المغدور لحظة وقوع الجريمة مع آخرين، للعربية.نت إنهم سمعوا أنينا وشخيرا وعندما خرجوا كان المخرج مذبوحا وجاحظ العينين أما الباب.


وكان المخرج العراقي عدنان ابراهيم تعرض للاغتيال مساء أمس السبت 8-12-2007 ، وهم يهم بالدخول إلى مكتبه في ساحة الشهبندر وسط دمشق، عبر طعنه في رقبته.
ويقيم المخرج إبراهيم، 58 عاما، في سورية منذ سنوات طويلة. وسبق له الزواج من الفنانة مها المصري وأقام معها قرابة 10 سنوات في الرياض قبل أن ينفصلا، ثم تزوج من الفنانة نورمان أسعد سنة 2004 وتطلقا العام 2006 .


معلومات جديدة

وفي دمشق، أكدت مصادر موثوقة لـ"العربية.نت" أن القاتل "عراقي أيضا وسبق له أن عمل مع المخرج عدنان ابراهيم وكان من المقربين إليه".

وأضافت المصادر " القاتل معروف بالنسبة لنا ولن نكشف عن اسمه الآن من أجل سرعة القاء القبض عليه التي نأمل أن تكون بسرعة كبيرة".

وبخصوص ما أشيع بأن دوافع الجريمة "مالية .. وربما سياسية"، أكدت المصادر في سوريا أن "الأسباب شخصية على الأرجح لأن القاتل كان يعمل مع المخرج".

وعن تفاصيل الجريمة، قالت المصادر "لقد تعرض عدنان لطعنة في رقبته وهو يهم بالدخول إلى مكتبه، وأدت لوفاته فورا، وكان هناك بعض الناس الذين يعملون داخل المكتب ولم يتجرأوا على الخروج في تلك الأثناء".



رواية شاهد عيان

وفي سياق الموضوع، روى الكاتب والسيناريست أحمد حامد، الذي كان في مكتب المخرج المغدور لحظة وقوع الجريمة، للعربية.نت تفاصيل ما شاهده، وقال "إنهم سمعوا أنينا وشخيرا وعندما خرجوا كان المخرج مذبوحا وجاحظ العينين أما الباب".

وأوضح :"كنت جالسا داخل المكتب وهذا ثاني يوم لي فيه. وبينما كنت في عمقه كان أشخاص يعملون على الكمبيوتر في غرفة أخرى، وسمعنا أنينا مرتين أو 3 مرات، ثم شخيرا، وفتحنا باب المكتب واعتقدنا أنه امرأة لأن شعر عدنان طويل، ومن هول المشهد أغلقنا الباب وارتبكنا".

وتابع "لكن قررنا فتح الباب مذعورين وتأكدنا أنه عدنان ابراهيم وجلبنا مياها لنصبها على رأسه وكان مذبوحا. وبقي جاحظ العينين".

وأضاف "خرجنا إلى مدخل البناية لأن المكتب قبو (تحت مستوى الأرض) ورأينا أشخاصا هناك أخبرونا أنه كان خلفه بعض الأشخاص وهربوا، وفيما بعد أخبرنا الشرطة".

أخرج عدنان ابراهيم سلسلة مرايا ياسر العظمة عدة سنوات كما عمل مديراً لمكتب قناة الشرقية في دمشق وقد أخرج في السنوات القليلة الفائتة مسلسل "ليل السرار"وعدة أعمال عراقية.

ومن أعماله أيضا "الغربال" وهو كتابة ياسر العظمة. وعدنان ابراهيم من مواليد مدينة البصرة العراقية، وقد درس في موسكو. وفي الآونة الأخيرة قدم أعمالا درامية عن أوضاع العراق أبزرها (المواطن "ج").



http://irakna.com/index.php?option=com_content&task=view&id=2113&Itemid=1

35
وانت ياعراق , كم هو ثمنك ؟ كم تساوي وتساوي !! رغم كل هذه الملايين اللتي صرفتها وتصرفها عليك ورغم كل هولاء العلوج اللذين يقتلون على أرضك لا تزال أميركا مصرّه ومصممه للبقاء على ترابك لا للدفاع عنك بل .......... لأجل خيراتك .

36
بارك الله فيكم يا أهل ديالى الأبطال ,,, عند الشدائد تظهر معادن الرجال ..

37
والله خبصتونه (برجل الدين الشاب ) , يمعودين هذا فد واحد منغولي لا يحل ولايربط , لو يكدر يسوي شي جان الامريكان دخلو عليه وسحلو أجلكم مثل الكـــ .. تمام هو عنده اتباع والكل تهتف بأسمه بس اوداعتكم اتباعه كلهم نكريه وحراميه وخريجين سجون ويبعون ابوهم علمود جم فلس , يارجل دين يا بطيخ امبسر ...

38
خبر مفرح جدا من عراقنا الحزين

39
يا أخي من اشوف عموري وقندوري ( مقتدى ) وعزوزي وملوكي ( المالكي) والضرضوري ( الضاري ) والبرزوني وكل حبايبنا الجدد اللي ديحكمون العراق , ابجي على صدومي ... مو حبا به , بس اقول شلون خطاهم وفلتو من ايده ...

40
وما الجديد في الخبر ..؟؟ إذا كان رب’ البيت بالدف ناقرا’ فشيمت’ أهل البيت كلهم الرقص’...

41
لعد ليش ( الدماغ سز ) بوش مراح احتل السعوديه وحرقها ! ليش اجه عل المساكين العراقيين !! كان يكدر هل ( حقيـ...... ) يغير نظام صدام بأنقلاب عسكري ويفضهه , ومادام هو بالمنطقه يضرب كيمياوي وفيزياوي عل السعوديه ويخلصنا من الوهابيه و التطرف وكل بهايم ال سعود وغير ال سعود وكل متطرف

43
لكل زمان دوله ورجال . بالآمس القريب كانت صور الرئيس الراحل صدام حسين تتوسط الشوراع والازقه وحتى غرف النوم , قهراً أم طواعيه , حباً أم نفاقاً , واليوم  وبعد رحيله بدأت صور هولاء المذكورين اعلاه تأخذ مكان صوره ليس حباً أو عشقاً بهم بل لآن الساحه السياسيه فارغه والزعيم القوي القادر على لم الشمل العراقي غير موجود فظهرت تلك الصور و ( زينت ) واجهات الشوارع والبيوت .

حين يأتي الزعيم القوي القادر على تحريك مشاعر العراقيين ولم شملهم ( شائوا أم أبوا ) سوف تختفي صور هولاء و ستتوسط صورة الزعيم كل ميادين العراق ... فنحن من نصنع الزعيم ونحن من نمجده ..

45
لن ادافع عن الدكتور اياد علاوي ولن ادافع عن غيره ولكن اقول لو جاء الرسول محمد ليحكم العراق لخرجت الشيعه وطالبت بأن يحكم الامام علي بأعتباره كذا وكذا وهو احق بهذا المنصب , ولو حكم الامام علي لخرجت فئه من الشيعه وقالت نريد الحسين , ولو حكم الحسين لخرجت فئه وقالت نريد الحسن , وطبعا السنه في كل المرات لن تقبل , بل تريد عمر او ابو بكر أو ربما أبو حنيفه .... لن يتفق العراقيين على حاكم يقودهم فكل فئه منهم من تعتقد انه الآفضل فكيف بالدكتور العلماني اياد علاوي ... تارة يتهمونه بالبعثي وتاره بالعميل وتاره اخرى بالمتواطئ مع الامريكي .. كفاكم كذبا ودجلا واتقوا الله ياعراقيين , سيعود الدكتاتور ويحكمكم من جديد شئتم ام ابيتم ..

46
الله يستر .... يروح كلب اسود ويجينا كلب أبيض .... وكليهما طائفيان متخلفان

47
مع أحترامي للآديب , أقول له لا بكيفك ولا بكيف مصر و لا بكيف المالكي . اللي جابكم للحكم وكعدكم 4 سنوات عجاف هو القادر على تغيركم .. وبلا فلسفه فارغه..

48
بحماقات وتصرفات هولاء الطائفيين امثال فرعون ومقتدى والمالكي والحكيم وغيرهم من{ الطائفيين المتطرفيين} أتباع المذهب الشيعي في العراق , جعلوا من سفاح العراق صدام , بطلا وشهيدا بل جعلوه ( سيد شهداء العرب )..
أقول لهم , أنتبهوا لما تقولون و ماتفعلون . لقد كرهنا تصرفاتكم و بغضناها , كل شئ أصبح للآسوء كل شئ وانتم تعلمون ذلك علم اليقين , ماعدا ( اللطميه ) صارت مباحه وصارت فرض وواجب .

نهايتكم لن تكون بأفضل من نهاية الدكتاتور . فأرحمونا من طائفيتكم رحمك الله
 

49
رحم الله انور السادات عندما قال عنك  { وده المجنون بتاع ليبيا } ..  والحر تكفيه الآشاره ,,

51
هيئة علماء المسلمين وجيش المهدي وكل المجموعات الدينية المتطرفه والمسلحه تقتل العراق والعراقيين . فهما وجهان لعملة واحده مع تنظيم القاعده الاجرامي

52
بالمناسبة !! متى سنشاهد افلام جرائم جيش المهدي وجيش محمد وجيش عمر وانصار السنه وجيش المالكي والطالباني ..و جرائم بوش ...؟؟

53
قداديس في بغداد دهوك والداوودية والخابور


  ۞  موقع الحركة الديمقراطية الآشورية  ۞


  أقيمت صباح الأحد 25 أيلول 2005 قداديس وصلوات في كنائس مختلفة في محافظات بغداد وكركوك وأربيل ونينوى ودهوك وأقضيتها ونواحيها، وفي بلدان المهجر لمناسبة اليوم الثالث لشهداء الحركة الديمقراطية الآشورية نينوس نيسان، داني نيسان، ماهر منيب، جوني يوخنا.
وترأس قداسة مار أدى الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة مراسيم القداس المقام في كاتدرائية مريم العذراء في بغداد، وبمشاركة عدد من الآباء الكهنة.
وحضر القداس عدد من أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية وكوادرها وفي مقدمتهم الرفاق وليم وردا وصورية إيشو وروميل موشي وعدد آخر من الكوادر المتقدمة والكوادر والأعضاء، وعوائل الشهداء وممثلين عن أحزاب ومؤسسات قومية وسياسية وعدد كبير من المؤمنين امتلأت بهم قاعة الكنيسة الكبيرة.
وتوافد المسؤولون والشخصيات العامة والمواطنون على مجلس العزاء المقام في المقر العام للحركة الديمقراطية الآشورية في بغداد.. كما توالت برقيات التعزية عبر الهاتف والبريد الإلكرتوني والفاكس.
وضمن قداديس اليوم الثالث التي أقيمت اليوم الأحد 25 أيلول 2005  على أرواح شهداء الحركة الأربعة الأبطال، أقيم في كنيسة مريم العذراء في دهوك في الساعة الثامنة صباحا قداس اقامه الخوري وليم وبحضور الخوري فيليبس إيشا. وحضره ايضا السيد شمائيل ننو عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية، والسادة داود آدم ويوسف خوبيار ونابليون كيوركيس أعضاء قيادة الحركة، وعدد من كوادر الحركة، كما حضره ممثلو مؤسساتنا القومية وجموع غفيرة من المواطنين.
كما أقيم في كنيسة مار يوحنا في الداوودية في الساعة الحادية عشرة صباحا قداسة اقامه سيادة المطران ربان القس وبمشاركة عدد من الآباء الكهنة.
وحضر القداس السادة داود آدم وكيل مسؤول فرع دهوك للحركة، ووليم إيشو مسؤول محلية صبنا، وميخائيل بنيامين، وعدد من كوادر فرع دهوك وجمع من أبناء شعبنا من مختلف المناطق.
وفي سوريا.. وبحضور السيد نينوس ايشو مسؤول مكتب علاقات الحركة الديمقراطية الآشورية في القامشلي و عدد من أعضاء قيادة المنظمة الاثورية الديمقراطية و أقارب الشهداء و ذويهم و محبيهم في الخابور، أقيم صباح اليوم الأحد 25 أيلول 2005 قداس الهي في كنيسة القديسة مارت شموني في قرية تل جمعة. حضره حشد كبير من أبناء شعبنا من مختلف قرانا الخابورية و مدن الحسكة و القامشلي و القحطانية.. إجلالا وإكبارا لأرواح شهدائنا الأربعة الأبطال الذين اغتالتهم يد الغدر والإرهاب في بغداد يوم الخميس الماضي.
وترأس الأب بوغوص ايشايا كاهن كنيسة القديسة شموني في تل تمر الذبيحة الإلهية يعاونه لفيف من الشمامسة الأفاضل . وألقى الأب بوغوص كلمة مؤثرة بهذه المناسبة تحدث فيها عن معاني البطولة و التضحية و نكران الذات التي تحلى بها شهداؤنا .  وأكد على مكانة هؤلاء الشهداء الأبطال الرفيعة في سفر الخالدين. وأنهم قضوا دفاعا عن وجودنا واسمنا و قيمنا و حضارتنا وكنيستنا . ثم ابتهل في نهاية كلمته من الله تعالى أن يتغمدهم برحمته ويجعل مثواهم الجنة الى جانب من سبقوهم في الشهادة قائلا:  "إن هؤلاء الشهداء هم ورود قطفت من حديقة هذا العالم لتزرع في حديقة المجد والخلود.. حديقة سيدنا يسوع المسيح".
ثم تلقى أقرباء الشهداء الأربعة وأصدقاءهم إلى جانب السيد نينوس ايشو والسيد ممثل المنظمة الآثورية الديمقراطية.. التعازي برحيل هذه الكوكبة من فرسان زوعا شاكرين أبناء شعبنا على توافدهم و مشاركتهم.















صفحات: [1]