عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Basil Shear

صفحات: [1]
1
افتتاح قاعة المناسبات في شقلاوا


بحضور سيادة الكردنيال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم والاستاذ يوسف عزيز ومار جاك اسحق رئيس كلية بابل للفلسفة واللاهوت والوفد المرافق لهم من الاباء الكهنة وطلاب السمنير , افتتحت قاعة المناسبات في منطقة شيوسارى ضمن مجمع يضم (نادي للمتقاعدين وساحة كرة قدم مصغرة وساحة كرة الطائرة وشقة (سويت) لمبيت العرسان) بتمويل خاص من قبل السيد سركيس اغاجان وبتنفيذ واشراف لجنة شؤون المسيحين في شقلاوا. هذا وبدأت المراسيم بكلمة ترحيبية تلتها كلمة للاب زيا شابا مشيدا فيها ومثمنا حضور الكردينال والوفد المرافق له وشكر خاص لسيد سركيس اغاجان ولجنة شؤون المسيحيين مما انجزوه من مشاريع الاعمار ومساعدة الفقراء وطلب من سيادة الكردينال ان يشارك بكلمة بهذه المناسبة فشيد بدور مسيحيي شقلاوا بثباتهم رغم الصعوبات التي مروا بها والشهداء الذين ضحوا بنفسهم من اجل المسيحية وقدم الاب فرنسيس شير كلمة ذكر فيها صلاة الطقس لتقديس القاعة والحضور ومن الجدير بالذكر بارك سيادة الكردينال الحاضرين ببركة الروح القدس واختتمت المراسيم بتوزيع الحلاوة على الحضور.

2
إعــــــــــــــــــلان




يقوم نادي شباب ادي شير الثقافي الاجتماعي بتنظيم مسيرة جماهيرية استنكارية للفعل اللاانساني الذي أودى بحياة المطران (بولص فرج رحو) مطران ابرشية موصل وتوابعها ومرافقيه الثلاث صبيحة يوم الخميس في تمام الساعة (10:00) مصادف (20/3/2008) , حيث يكون التجمع امام كنيسة مار يوحنا متوجه الى نادي شباب ادي شير الثقافي الاجتماعي حيث تلقى الكلمات والاشعار ونبذة عن حياة الشهيد. دعوة لكل من يريد ان يشارك حزننا والامنا


3
معهد التراث الكوردي ينتج فيلما وثائقيا عن حياة المسيحيين في كوردستان


PUKmedia :   

من المقرر ان ينتج معهد التراث الكوردي مسلسل وثائقي عن مسيحيي كوردستان. المسلسل يتألف من 8-9 حلقات تبحث كل حلقة من حلقاته في تأريخ ولغة وديانة المسيحيين والاوضاع الاجتماعية لهم في اقليم كوردستان، وتمت المباشرة باعمال تصوير وانتاج المسلسل منذ اشهر، ومن المقرر ان ينتهي انتاجها خلال عام.
وستتطرق الحلقة الاولى من المسلسل الى حياة واوضاع مسيحيي شقلاوة في محافظة اربيل. والمسلسل من انتاج معهد التراث الكوردي من اخراج بايز افروزي والهدف منه تعريف مسيحيي كوردستان كمكون صاحب تاريخ في اقليم كوردستان.



4
إفتتاح معرض سيراميك في شقلاوا

بحضور الاب زيا شابا وجمع غفير من أهالي شقلاوا إفتتحت جمعية الثقافة الكلدانية / فرع شقلاوا معرض العمل اليدوي (سيراميك) تمام الساعة (6:00) من مساء يوم الثلاثاء لطلاب الذين سبق و شاركوا في دورة تعليم سيراميك والتي ابتدت بتاريخ (23/6/2007) وإستمرت لمدة اسبوعين متواليين وشارك فيها (12) طالب و طالبة من أهالي المنطقة تحت إشراف المعلمتين (نيركز بيا) و (شيلان صليوا). اليكم تقرير مصور عن أيام الدورة و مراسيم إفتتاح المعرض.

الصور بعدسة: الاخ رامي صليوا يوسف



]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]

]



5
ورشة مفتوحة للرسم ومعرض خاص للاطفال في شقلاوا
   
بمناسبة حلول العطلة الربيعية و استمرارا لنهجنا الثابت في تغطية مختلف النشاطات والفعاليات المتنوعة والتي نراها نحن في إدارة النادي ضرورية ومهمة جدا في عملنا الرامي لتحقيق أفضل ما يمكن من النتائج على طريق تنشيط الحياة الاجتماعية والثقافية والفكرية في شقلاوا يواصل نادينا تنظيمه لسلسلة من النشاطات (الثقافية والرياضية والترفيهية الممتعة) لجميع الاعمار و لكلا الجنسين طبعا.
ففي تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين المصادف في 29/01/2007 و بحضور الاب ازاد صبري و الاب صليوا هما أقام النادي ورشة مفتوحة وحرة للرسم ساهم فيها أكبر عدد من الأطفال، وشارك فيها فعلا اكثر من ستين طفلا بهدف تطوير مواهبهم وقابلياتهم وابداعاتهم وقدراتهم العملية و لزرع بذور الثقة والأمل في نفوسهم وقلوبهم نحو غد واعد ومشرق لهم في المستقبل.
وفي اليوم التالي نظم النادي معرضا لتلك الصور التي عبرت بحق عما يدور في خلدهم، مطلقين العنان لمخيلتهم الخلاقة في وصف الطبيعة وعالمهم الخارجي وتمنياتهم في الحياة. افتتح المعرض من قبل الاباء الافاضل وشارك فيه حشد غير قليل من جماهير شقلاوا.

اعداد / الندي عبدالاحد
عدسة / باسل شير


للاطلاع على التقرير المصور من هذه الفعالية أنقر على الرابط التالي...

http://www.shaqlawa.com/marsam.htm [/b] [/size] [/font]
 

صفحات: [1]