عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - julirobin81

صفحات: [1]
1
الشفاء العاجل لملك الطرب (جنان ساوا)



بعد ان سمعنا بالحادث المؤسف الذي اصاب المطرب جنان ساوا قد وقدنا الشموع وتذرعنا لسيدة الكون امنا مريم العذراء
وركعنا للرب يسوع المسيح وتوسلنا بشدة سألين ان تكون إصابتهِ خفيفة ، وبعد ان تكلمت هاتفياً
مع أخيهِ وأختهِ للأسف كانت كسورهِ مؤذية مع ذلك نأمل ان تكون خفيفة بعون الله مهما كانت الكسور لابد وان لها علاج
مادام صوت المحبوب جنان بسلام. جنان انت وامثالك الله يطول بأعماركم لأنكم السبب بدخول البهجة والسرور في قلوب
الألاف من الناس ، وبهذا نرجو لك الشفاء العاجل وصحة تامة وبعون الله تعود الى محبيك وجمهورك بأقرب وقت .
من سان دييغو محبيك وجمهورك يهدوك السلام متمنين لك الشفاء العاجل
اخوك
فؤاد بلو / سان دييغو



2
المنبر الحر / انت وشخصيتك ..!!
« في: 12:49 30/05/2011  »
انت وشخصيتك ..!!

كتب شيقة تتحدث عن الشخصية الشاب او الفتاة وكيفية تكوينها ودورها في المجتمع , دراسة هذا الموضوع غايته ان نبرز الايجابيات في حياتنا ونجعل حياتنا طبيعية ومن دون تصنع وان نكون صرحين مع ذواتنا كخطوة مهمة للتعامل مع الانسان وكجسر سهل يفهم تصرفاتنا من دون بناء اوهام التي تهدم الايجابيات في شخصيتنا وبتالي تكون تصرفاتنا سلبية . خلال تكوين شخصيتنا وبرز الجوانب الجميلة منها وتقليم السلبيات الموجودة فيها .نسمع بين حين واخر واحيانا نقتبس الصفة لشخصية (س) من الناس اما (ص) من الناس بلا شخصية .واخرفكاهي بينما الاخر جدي ولا يمكن ممازحته.لشخصيتنا دور رئيسي في تصرفاتنا ,في سبيل مثال احيانا نتصرف مع صديق معين باسلوب حيث لا يمكننا ممارسة نفس الاسلوب مع شخص اخر ..لازال النقاش حول تكوين الشخصية فالبعض يقول تتكون منذو الصغر , والاخر يقول من مرحلة الجنين في احشاء الام .
الشخصية في اللغة الانكليزية هي بيرسنل (personal  ) وهي مشتقة من الاتينية من بيرسنا اي ترجمتها  (الاقنعة ) التي نرتديها في التعامل ,والتي من خلالها نتواصل مع الطرف الاخر, فنلاحظ نجد في البعض  شخصيته المساعد , المنجز , المصلح , المدافع , الرومانسي , الكامل.... الخ . هذا الاسلوب التي نتعامل بهه ومن خلال تصرفاتنا وردة الفعل تصنف هذه الشخصية . بعض من الشخصيات هي :المدافع , المصلح , الرومانسي , المساعد , المنجز , القيادي ,المغامر , الكامل. نبذة مختصرة عن الشخصيات علما ليس هناك شخصية افضل من الاخرى وليس هناك من سيقتمص الشخصية التي تعجبه ويتخذها قناع في حياته ,احذر من خطورة التعامل مع الشخصيات والاقتباس شخصية مغايرة لشخصيتك فيجعلك تعيش في شخصية ليس لك وبالتالي ستخلق لديك خلل في الشخصية . لكل شخصية ايجابيات وسلبيات فتستطيع ان تتدرب على معالجة السلبيات لتظهر الشخصية باجمل صورة .اوضح ان هناك علاقة كبيرة بين كل الشخصيات حيث سنلاحظ جوانب مشتركة  بين هذه مما يجعل ان تكتشف شخصيتك بوقت قصير بامر مستحيل لذلك لمعرفة شخصيتك يتطلب وقت كبير ودراسة مطولة .
شخصية المدافع : هي الشخصية التي تحب ان تنصر الخير وتظهر الحق من الباطل , وتجده داما يحاول ان يتدخل ليدافع , ويناصر الطرف الذي ينحاز اليه , متعته بان يظهر الدلائل للقضية التي يتبناها . يكره الظلم عندما يجده ويصبه الغضب عندما يرى فلم فيه الظلم يطغي على الحق , او سجين يحكم عليه بالافراج من التهمة رغم التورط بها . غالبا ما يكون اصحاب هذه الشخصية من سلك المحامين في المحاكم .سلبية هذه الشخصية ينحاز للدفاع عن موضوع معين رغم عدم مكدا من معرفة الحقيقة لكن يحاول قدر الامكان ليكسب القضية ويرضي رغبته كمدافع .تجده احيانا يتدخل في امور لا تعنيه مما يجعله في المجتمع مكروها احيانا . وعندما يخسر قضية معينة مما يجعل ذلك اليوم كابوسا كبيرا له . احيانا كشباب يصب علينا الغضب خلال امور ندافع من اجلها في سبيل انتصار رائينا وفكرنا على الاخر من دون فتح مجال لرؤئية وجهة نظر الطرف الاخر , لذلك اصحاب شخصية المدافع ينصح بان تكون اكثر متفتحا في المناقشات منصتا الى رائ الاخير وعدم الضرورة للغضب على عدم اقناع المقابيل , عليكم بالهدوء , والاستماع اكثر من المشاحنة والاندفع والمدافعة الخشنة .               
شخصية المصلح : المصلح هو الشخص الذي يحاول ان يصلح المشاكل وايجاد حلول لمشاكل معينة ستجده من خلال الامثال التي يعرفها وامكانية استخدام كل مثل في موقف معين , تجده يغضب عندما لا ينصت اليه شخص معين ,هو شخص محب , مسامح ,مساعد يحاول حل جميع الامور غالبا ما يحبه الناس ويستمعون اليه , غالبا ما يقتل .. كشخصية قريبة من هذه الشخصية هو غاندي .
شخصية الرومانسي : هو او هي الشخص الذي يحب الجمال والطبيعة والشعر والغزل والحب والغناء والرومانسية , تجده من اسلوبه العذب ابتسامته ,حساس جدا بسبب حسه الشديد تجده حزين من ابسط كلمة تجرحه .سلبيات هذه الشخصية هي قلة الثقته بنفسه , وسواله الدائم حول كيف هي ثيابه او تسريحة شعره .ينصح بالرومانسي ان يكون اخف حساسية , وان تكون ثقته بنفسه اكبر , والاقتناع بما لديه من المواهب فهناك دائما الافضل.
شخصية المساعد : عندما يرى شخصا ما يغرق يتسارعا لينقذه رغم ان عدم قدرته للسباحة , لكن حبه للمساعدة يدفعه للموت احيانا , سلبيات هذا الشخص يندفع بسرعة وعندما يقوم بالتضحيات ينتظر من المقابل ان يقدم له المثيل من التضحيات, شدة حزنه عندما لا يكرمه الشخص بالمقابيل متجاهلا ان شخصية المقابيل تختلف عنه لذلك تراه ان علاقاته لا تدوم مع الشخصيات كل قيادي .حاول ان تهداء يا صاحب شخصية المساعد وان احببت ان تساعد, فلا تنتظر المقابل.
شخصية المنجز : مغامر جنونه تحقيق الهدف , والاستعجال ,وكل مهمه عنده هي حياة جديدة , تراه منشغلا ويعمل على تحقيق مهمة معينة , يرتاح عندما ينجز المهمة وبعد ان اينجزها تراها يرتاح لايام ثم يعود ليكمل جدول المهام التي رسمها لتفيذها.السلبياته, لا يوجد شي يحزنه اكثر من عدم انجاز المهمة , لذلك نقول لصاحب هذه الشخصية تحتاج قسطا من الراحة , وتذكر دائما هناك صباح جديد.
شخصية القيادي : متكلم حذق , سريع البديهية ,ذو تخطيط بارع , تجده الكل يصغي اليه ويتبعه الى اخر خطوة ,اذا تكلم يقلب عده صديقه , سلبيته لا يسامح , سريع الغضب و له يومه النحس , يحب ان يكون الامر والناهي ولا يقبل الاراء , رائيه هو الاصح وحتى وان اوصله للموت فهو الاصح . سلبيته واضحة وعليه ان يكون اكثر ديمقراطيا .
شخصية المغامر : مقامر , مستعد ليقفز من اعلى قمم الجبال ليتحدى ويغامر , لا يعرف معنى الخوف , الخوف هو فقط عندما يفشل او يخسر , تجده في المتاجرة والتجارة ويقبل التحدي الى ابعد الحدود.سلبيته مغامر بافراط ,على صاحب هذه الشخصية ان يقتنع بالخسارة او الفشل , وليتعلم ان يخطط بدقة اكثر , ويتقبل الفشل كخبرة جديدة لحياته .
شخصية الكامل : صاحب هذه الشخصية يعيش حياة صعبة , فيحب ان يكون كل شي متكامل مرتب وان تاخر دقيقة واحدة تكفي لتعكر مزاجه ليوم كامل , يحب ان يكون كل شي في مكانه , لا يعرف معنى كلمة المساحة فالحياة عنده حق , صح ام غلط ابيض ام اسود , ولكل خطاء عقاب ولكل نجاح مكافائة . صاحب هذه الشخصية تعلم ان هناك اسمه بشر انسان نسقط في الغلط كما انت تسقط فيه عليك ان تنصت تستمع لحظات حياتك تعلم ان تسامح فلاتنسى انت احيانا تصنع الخطاء .

جوليان يوسف رحيما
25-5-2011

3
المنبر الحر / النداء الاخير
« في: 13:52 14/11/2010  »


النداء الاخير
جوليان رحيمة (لم اكن سياسيا يوما او متباحثا بها)
11-7-2010

يوسيفوني يا اخوتي ان ابث  لكم انه الاخير , اليوم هو اليوم الذي تخرج كلماتي رغما عني , اليوم كرامتنا اهينت , حرمتنا انتهكت , نساءنا ارامل امهاتنا توشحوا بل سواد , اطفالنا ذبحوا ماذا بعد !!!! ا ننتظر ان نمحى من الوجود ؟
التاريخ :
دخلت المسيحية الى العراق , في عصرا لم يكن فيه الاسلام , واقتبلت المسيحية بصورة كبيرة لكون الثقافة والتحضر في بلاد ما بين النهرين كان كبيرا . ولكون الديانة المسيحية مبنية على اسس المحبة والتقدم والتطور والمعايشة السلمية .اما بعد ,عانى المسيحيونفي العراق  من الاضطهاد والقتل والتهجير وتكفيرهم ,علما ان العراق كان بالكامل ذو ديانة مسيحية , وعندما فتحنا اراضينا وقلوبنا بدخول الاسلام الى ارض الرافدين, بادئة بعنوان "الفاتحون " منتهية بـ الطاردون كما وصفها الاب سرمد يوسف خير وصف. هذا ولن اتطرق على الاضطهاد لكون صفحات كتابي ستنتهي وحبر قلمي سينفذ , علما مسيحيوا العراق كانوا يملكون الارض من شماله الى جنوبه واليوم...!

اليوم :
 اما اليوم فمسيحيوا العراق هم فقط 400 الف واقل ,فضلا عن 10000000 ملائين او اكثر  بسبب الاضطهاد الديني والقتل والذبح , اما الارض التي كنا نملكها بالسابق اليوم هي فقط سهل واحد بين جبلين (سهل نينوى) فضلا عن الجهات الاربعة التي كنا نملكها والسبب هو نيل الضربات ونحن صامتين وخائفين .



الحل :
ان يكون لنا سهل نينوى وانسحاب جميع المسيحين من الوسط والجنوب والعمل مؤقتا في شمال العراق وتوفير رواتب خاصة للعاطلين عن العمل واخذ حصتنا من واردات الدولة وتشكيل حكومة ذاتية تدير شونها بنفسيها وعلى كل حزب مسيحي عليه المشاركة بقوات وتكوين ميلشية تابعة لنا للدفاع عن ارضنا وشرفنا وامنا وابننا وكل ثمينن لنا اعلم انها صعبة لكن ثمارها ستكون بالمستقبل , انا اليوم لم اكن لاهجر بلدي لو كان هناك من يدافع عن حقوقي او يوفر لي فرصة عمل وبناء المدارس والجامعات ومناشدة الدعم الدولي لحل ووضع نهاية لشعبنا المظلوم بتحقيق حكمنا بذاتنا والحل كلخطوات التالية:
1-   ان يكون لنا الارض (سهل نينوى)
2-   ان يكون لنا ميلشية تحمي ابناء جلدتنا ضد الارهاب السياسي والعسكري .ودعمه بالاسلحة والاجهزة الحديثة ليس لشن الحروب بل للحماية
3-   حصتنا شهريا من واردات الدولة انه من ابسط حقوقنا واستثمارها .
4-   ادارة شؤننا بانفسنا وبناء الجامعات وكليات ومحاولة ارسالهم من خلال بعثات وزمالات والتعلم ثم العودة والعمل في ارضنا
5-   دعوة للمستثمرين في الخارج للاستثمار وانشاء فرص عمل للشباب
6-   اما بخصوص الكراسي والمناصب تخيلوا انها كراسي كهربائية للاعدام ( فاكرهو الكراسي لانها تجعلكم تجلسون ولا تعملون ولا تتقدمون فتخيلوها كراسي كهربائية )
ارى ان من اهم الامور الاساسية للمحافظة على كياننا هي هذه , والا النهاية ستكون ماساوية اكثر  
اخيرا ,,, انهضوا يا غيارى واستفيقوا:
دعوة لجميع الساسة واصحاب الكتل السياسية والاحزاب لتوحيد صوتهم على العمل لنيل حقنا وان منعنا فهذا ارهاب ثاني وبصورة اخرى ان اتفقتم بالرائي واحد سننال الخلاص .وضع الخلافات والرئاسة جانبا ووضع دستور يحفظ حقوق الجميع وممارسة الرئاسة ( رئاسة الاقليم بصورة دورية وديمقراطية ) . يا اخواننا المسيحين لانه انتم وحدكم  تشعرون باهاتنا  ليس من الممكن ان يدافعوا عنا ...... على رائي المثل (انا وابن عمي عل غريب )افهموها مهما يكن فقد نزف دمنا سوية . ليس لنا ثقة بهم بعد والحدث الذي لم نتصور انه سيقومون به يومنا فعلوه !!!! ليس لكم منا اي ثقة بعد مجزرة سيدة النجاة .اما نموت بكرامة او نعيش بالذل .
" امواتنا يطلبون دمائهم , لم نولد لنقتل , بل لنبني ونعيش حياة افضل "

4
استنكار من ابن الرافدين
ومن يسكت عن الجريمة , فهو مشارك بها

جوليان رحيمة
ابدء احتجاجي على ما يدور في بلدي العراق وعلى ابناء شعبنا المسيحي من الذبح والقتل والنهب والسلب وانتهاك والابادة ...وكل مايدور في مخيلتكم من البشاعة والجرم ...الخ , الى متى؟؟ ولماذا !!!!
لماذا تقتلون من احتضنكم وفتح ابوابه لكم واحبكم واراد ان تعيشوا معه منذو اكثر من 1400 سنة واشتبكت جذورنا مع البعض من الخير والمحبة والالفة والتسامح والكرم , لماذا تقتلون من وقف الى جانبكم في الشدائد والحروب , لماذا تقتلون من هو صادق ومسالم ؟ لماذا تقتلون من علم ابنائكم في المدارس ؟ نعم للمسيحيي العراق تقال "اوى من لم يكن له دار وفي اليوم التالي يقتلوا اهل الدار ".
هل يطلب منكم مسيحيوا العراق ان تتركوا البلاد ؟؟؟؟
هل يطلب منكم مسيحيوا العراق ان تغيروا دينكم ؟؟؟؟
هيل يطلب مسيحيوا العراق منكم فدية ؟؟؟؟
هل يخطف مسيحيوا الرافدين اولادكم ؟؟؟؟
هل المسيحيين يهددوا الوضع الامني للعراق ؟؟؟؟
هل يفجر المسيحيين اولادكم ؟؟؟؟؟
هل وهل وهل  .....
يا للعار يا للعار ....كفى
الى متى؟؟؟؟؟ هذا الشر يقع على المسيحيي العراق , كفى متاجرة بدماء المسيحين في العراق .
الى الحكومة العراقية ...
اين القانون ؟ اين الامن ؟ اين حقوق الانسان ؟ اين الجيش ؟اين الشرطة؟
نعم سنسمع منكم استنكار وسوف يدين القانون المجرمين وكل هذا الكلام ثم كلام ودماء الابرياء تزهق كل يوم . مسلسل ظلم مسيحي العراق يعرض  , بغير نظامكم و بسيادتكم !! ما الفرق الذي قدمتموه ؟؟؟؟؟؟
العراق اليوم من يسوده؟؟؟؟؟
ومن يسكت عن الجريمة , فهو مشارك بها


6
اصدارالالبوم الجديد للفنان فريد هومي مع الفنانة القديرة جوليانا جندو
2010


 
الان في الاسواق.... البوم غنائي جديد للفنان فريد هومي بالاشتراك مع الفنانة جوليانا جندو


عنكاوا كوم - خاص


طُرح مؤخراً في الاسواق الالبوم الجديد "هلي دهلي" للعام 2010  للفنان فريد هومي والفنانة جوليانا جندو.
يتضمن الالبوم عشرة اغاني، تشاركه الفنانة جوليانا باغنيتين في دويتو مشترك، الاغنية الاولى "ظالم ظالم" وهي من كلمات الشاعر فاضل بولا اما الاغنية الثانية فتحمل عنوان "هلي دهلي" وهي من كلمات والحان الفنان فريد هومي بالاضافة الى اغنيتي "ملك جكو" و "كالو" للشاعر امير يونان.
قام بالعزف والتوزيع الموسيقي لجميع اغاني الالبوم الفنان سلوان حنا البوتاني، والتسجيل الصوتي الفنان مؤيد شليمون.
 صور اغنية "ظالم ظالم" المصور حكمت كورو في منطقة سان دييكو الاميريكية.



وللاستماع على مقاطع من الاغاني زيارة الموقع :
http://www.fareed-hommi.com/musics/2010/album2010.html
ولزيارة موقع الفنان فريد هومي : www.fareed-hommi.com



لطلب النسخة الاصلية الاتصال بالموزعين كل من :
ديترويت ...اديب زرا ...هـ 15869461000
ديترويت ...بشار عابد همو...هـ15869337508
شيكاغو...ناثر بهنام...هـ 1326568930
كاليفورنيا سان ديكو...فريد هومي...هـ 6192773020
تورنتو كندا ...توما بولص...هـ 4165752903
ونزر كندا ...عماد شامايا...هـ 15199796034
ونز كندا ...جبرائيل عيسى ...هـ 15195675612
هولندا ...ايفان توما...هـ 031627836828
دانمارك ...عماد بوتاني...هـ31858946
اليونان...عدنان ادي نونا...هـ 6942254727
المانيا...هيمن جهوري...هـ 004917626914688
المانيا ...عماد قلو...هـ 017664293062
استراليا ...متوفر في تسجيلات سدني و مالبورن

7
دعوة
تزامنا مع ختام السنة البولسية يسر مركز الدراسات الكتابية ان يدعوك مع سائر زملائك من خريجي الدورات الثمان من (1995 -2009) في مركز الدراسات الكتابية الى لقاء اخوي عام لتبادل الخبرات والمناقشة في مشروع تكوين "رابطة الخريجين "وذلك يوم الجمعة الموافق  5 حزيران 2009 ومن الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا في دير مار بهنام .اهلا وسهلا بكم

8
مراسيم تشيع الشهداء في حادث الانفجار الاخير في مدينة الموصل- موصل جديدة 2008
                     ( طوبى للحزانى ... فإنهم يعزّون)
ببالغ الحزن و الأسى نتقدم التعازي القلبية لأهل الفقيدان العزيزان
(عمار نائف عبد الكريم ) و هو شقيق الأخت الراهبة غفران من بنات مريم الكلدانيات و الشماسان بشار و نوار ، وان فقيدنا لديه طفل صغير عمره 5 سنوات
و الفقيد ( باسم ناصر فتح الله ) و هو خالهم الذي أستشهد معه في هذا الحادث الأليم
و هو لديه آبنتان وو لد ...
و الحادث جرى قرب محلهما للمواد الغذائية في موصل الجديدة بسيارة مفخخة و ذلك يوم الأثنين المصادف 1/12/2008 في تمام الساعة 12 ظهراً ...
إن هذا اليوم المبارك صادف عيد ( الشهيد ) و عيد ( شارل دي فوكو ) و هو شفيع
أخواتنا الراهبات ( أخوات يسوع الصغيرات )...
فنطلب من الرب و من أمنا مريم العذراء و بشفاعة هذا القديس أن يُسكنهما الرب
بفسيح جناته و أن يُعطي لأهالي الفقيدان الصبر و السلوان ...
و إليكم بعض الصورالخاصة بالجنازة و قداس بمناسبة اليوم الثاني و الثالث في
كنيسة مار بولص بالمجموعة الثقافية المصادف يوم الثلاثاء 2/12/2008 في
تمام الساعة الثامنة و النصف ...



9
فيديو كليب جديد للفنان سامر السعيد



عنكاوا كوم – سورية دمشق
 

اطلق الفنان سامر السعيد اغنية وفيديو كليب جديد بعنوان  " روح وانساني " من كلمات واللحان محمد جمال و التوزيع الموسيقي :مهندغازي  التسجيل الصوتي ستوديو الاصيل في سوريا دمشق  من اخراج :حيدر الفارس , انتاج مركز المسار للاعلام الحر هيفاءالحسيني .
نتمنى لفنان العزيز المزيد من التالق والنجومية لينشر النغمة العراقية على العالم والتوفيق الدائم ليبرز رمزا من رموز شعبنا للعالم .
 
http://www.ankawa.com:81/vshare/view/1050/-/




10
اسود الرافدين اليوم بل ملعب ......هذا ملعب ذاك ملعب وين ما تريدون نلعب.......دوم يبقى الفوز إلنا ورضينا بغيره

في يوم الأيام مزق السفاح شباك المنتخب السعودي ليأخذ الكائس ويقدمه للعراق ...بفرحة رائعة افرح المنتخب الوطني الشعب العراقي في كل مكان من شماله إلى جنوبه وليس في العراف بل في كل العالم .....الله عليك يا عراق
وبواسطة موقع عنكاوا كوم التي تهتم بالعراق و العراقيين  وأخبارهم ومن خلالها نستطيع أن ننقل أفراح شعبنا في الأرجاء المعمورة والتي كانت في السورية الحبيبة – في محافظة دمشق في منطقة جرمانا المشهورة بوجود العراقيين التقطت بعض الصور الرائعة الممزوجة بدموع الفرح والغربة والحنين وبصرحه لم أتمالك نفسي ولم اشعر بنفسي إلا وانأ بداخل الفرحة ( الهوسة ....رهيبة) وكل خلية تنادي عراق ( كمت اركص وابجي بلا وعاتي ) فرحتمونا يوم لنفرح بالعراق باماااااااااااااااااااااااان وبخير وبسلام

الكاتب يحتاج إلى قلمه ليكتب ما يجول بداخله في كتابه .... والشاعر قيس احتاج إلى ليلى ليطلق كلام أعظم كلام....والعراق يحتاج إلى الكائس ليثبت وحدته وقوته ....يا حبيبي يا عراق الاطفال كان قبل الكبار ترقص على خدودهم البريئة الألوان الأربعة ألوان العراق .....الكل بقمة الفرحة اتمنى ان تدوم الفرحة في العراق .

مبروك الكائس للعراق
مراسل عنكاوا كوم- جوليان يوسف



















11
"إلى الله ترتاح نفسي ومنه وحده خلاصي"

تنعى أبرشية الموصل الكلدانية فقيدها الراحل المونسنيور جبرائيل باكوس  النائب الأسقفي العام على أبرشية الموصل الذي وافاه الأجل صباح الأحد الموافق 20/5/2007، اثر مرض عضال حيث كانت أنفاسه الأخيرة في دير راهبات القلب الأقدس في الموصل.
 نقل جثمانه صباح الاثنين إلى كنيسة مار بولس الكائنة في (المجموعة الثقافية). ترأس سيادة المطران مار بولس فرج رحّو  الجزيل الاحترام القداس وصلوات التجنيز مع إخوته أصحاب السيادة المطران مارغريغوريوس صليبا ومار باسيليوس جرجس القس موسى والأنبا جبرائيل الرئيس العام للرهبنة الكلدانية ولفيف من الآباء الكهنة.
ألقيت كلمة تأبينية للراعي الراحل ثم رسالة غبطة أبينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلّي وطلاب أبرشية الموصل في معهد شمعون الصفا الكهنوتي  ثم الكلمات الأخيرة للراحل إلى الاخدار السماوية في وصيته التي بدءها :
"الموت هو بداية الحياة مع الرب... ." موجها إلى محبيه بان تلتزم أبناء رعيته بالمحبة وخدمتهم بالأمانة لكنيستهم (الشهيدة مسكنتا) التي عمل فيها لمدة 40 سنة بمحبة حقيقية تابعا سيده يسوع المسيح محتملا الألم والعذاب الذي أنهى جسده بصبر وإيمان  .  بعد ذلك نقل جثمانه باحتفال مهيب إلى كاتدرائية الشهيدة مسكنتا . وعند وصول الموكب إلى خورس الكنيسة ألقيت النظرة الأخيرة من قبل أهله وأبناء الخورنة وأصدقاءه ومعارفه محتضنة العين دمعتها ولكن انزلقت بسبب افتراق جسده عنا تاركة أعماله فينا . بعد ذلك أجريت مراسيم توديع الكنيسة وخرج الموكب متوجها إلى مثواه الأخير حيث توارى الثرى هناك مع الألحان الطقسية وترانيم الجوق ومن ثم تقبل سيادة المطران وإخوته الكهنة وعائلته التعازي من قبل المؤمنين كافة.
 
 
حياته في سطور
 
-         ولد في الموصل في 26/أيار/ 1923.
-         أكمل دراسته الابتدائية في مدرسة شمعون الصفا.
-         دخل المعهد الكهنوتي ألبطريركي في الموصل وسيم كاهناً في 4/حزيران/1950.
-         رقي إلى رتبة الخور أسقفية بمناسبة يوبيله الفضي الكهنوتي عام 1975.
-         قُلد الصليب المقدس مع الخاتم بمناسبة يوبيله الذهبي الكهنوتي عام 2000.
-         خدم في خورنة مار اشعيا سنة واحدة، ومن ثم درس في المعهد الكهنوتي ألبطريركي.
-    خدم خورنة الشهيدة مسكنتا وأصبح راعياً لها عام 1967، كان محباً ومحبوباً، رجل صلاة، طائعاً وخادماً، احتمل المرض بصبر وأناة وانتقل إلى جوار ربه صباح الأحد 20/أيار/2007.
 
"الراحة الأبدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه"
 
مراسل عنكاوا كوم- دانيال رحيمة

للتعازي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,92010.0.html































 

12
بسم الأب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

نجم بهي قد لاح في السماء كما النبي أشار أولا.... ولد يسوع المخلص .... هليلويا  كل عام والعراقيين بألف ألف خير

كل عام وشعبنا بإلف ألف خير عيد الأضحى المبارك  ......مبارك على العراقيين جميعا
[/color]


يوم الأيام  شهر مقدس أشاء لله أن يوحد العيدين الجليلين (عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح وعيد الأضحى المبارك )  في شهر مقدس شهر المحبة شهر التجدد والوحدة والسلام .
حيث أقام سيادة راعي الأبرشية المطران مار بولص فرج رحو احتفالا للعيدين المجيدين بتاريخ  28/12/2006 المصادف يوم الخميس الساعة العاشرة صباحا في مدرسة شمعون الصفا (مدرسة بابل سابقا ) الابتدائية  في منطقة الساعة حيث تكملت البهجة بحضور المشرفين التربويون مع الكادر التعليمي للمدرسة  وبعض من أساتذة المدارس المجاورة .
ابتداء الاحتفال بتوجه سيادة المطران مع المشرفين و المديرة القديرة مع الأساتذة الأفاضل إلى ساحة المدرسة  واستعد الطلاب ومع أصوات ( أستريح واستعد )..........الله (تذكرنا طفولتنا)  , حيث رفع  علم العراقي في تحية العلم ورفرف على أنغام نشيد الوطن ... تحدى الطلاب كل شي تحدى الثلج تحدى البرد تحدى الألم وتوقفوا في باحة المدرسة بانتظام وإكراما للعلم. رغم الخوف ظهر الأمل رغم البرد شعت حرارة الحب  ,رغم القتل كانت الابتسامة مرسومة , رغم الدمار  لكن الأقلام صاغت المجد , المجد لله .
بعد رفعة العلم  قام الأطفال بفعاليات رائعة منها تراتيل والأخرى أناشيد و الشعار تنادي للعراق الحر العراق الجديد عراق بعيد  عن الاحتلال والقتل والدمار عراق الحب والعطاء .
ثم ألقت مديرة المدرسة رسالة ترحيب بالضيوف وتهنئة بالعيدين السعيدين سائلين الله ان ينعمه على العراق بالخير والسلام ممنيتا  من هذه السنة الخير للوطن الغالي , ثم ألقى سيادة راعي الأبرشية  تهنئة لابناء هذه الأمة الخالدة التي كانت ولازالت ام الحضارة والتي من هذه الأرض اكتشفت القوانين والتشريع والسلطة والعلم والفلك ومن هذه الأرض نبعت البطولات والأمجاد ومن هذه الأرض أرسل الله الأنبياء والمرسلين مشيدا بخطابه انه لا فرق بين العراقيين جميعا لا فرق بين مسيحي ومسلم  ولا فرق بين عربي وكردي  وتركماني واشوري وسرياني والايزيدين  فالعراق واحد والله هو واحد والتضحية هي واحدة وهي للعراق لا للاحتلال لا للعنصرية لا للطائفية ولا للقتل والتهجير ومشيدا على الطلاب بالتزام العلم والمعرفة لاسيما كانت مدرسته عندما كان صبيا .
ثم تكمل الاحتفال وذالك بتوزيع الهدايا على الطلاب جميعا وتوزيع الهدايا على الأساتذة والمشرفين ثم قامت مديرة المدرسة بتوزيع الهدايا الى سيدنا مار بولس فرج رحو وعلى المشرفين التربويون .

الله عليك يا عراق الله عليك يا أبو الخير .... الكل هو عراقي  الجندي والمعلم والكاتب و ألاعب والمدرس والمعلم الديني  هذا طبعك يا عراق  الله عليك يا نور العراقيين شكرا لك بالله على كل شي نطلب منك يا الله ان تزيل عنا الاحتلال والقتل والموت وان تنشر المحبة والسلام في كل أرجاء المعمورة من مهد يسوع الطفل إلى أرجاء الأرض.

جوليان يوسف[/b][/font][/size]



















13
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
إن لم تبني أنت البيت فيضيع جهود البنائين
[/color]
الموصل /
في الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة المصادف 15/12/2006  وبعد تحول دام تقريبا سنتين تم افتتاح مركز التعليم المسيحي في كنيسة الشهيدة مسكنته لاسيما وهي أم الكنائس وتعليم الطقسي والمسيحي الذي ابتداء التعليم الثقافي والتربوي بصورة دائمة  قبل 32 عاما حوالي 1975 من قبل رهبنة بنات مريم المحبول بها بلا دنس حيث افتتح سيادة راعي الأبرشية المطران مار بولس فرج رحو المركز بعد صيانة دامت أكثر من سنتين وإنقاذه من السقوط الذي كان يهدده حيث كثفت الجهود والأيادي العاملة به وخلال مرحلة الترميم والأعمار لم يتوقف التعليم في الكنيسة أبدا بل زادنا شوقا للعودة فيه .
هذا المركز... منذ بدايات 1900 كانت ولازالت كنيسة مسكنته مركزا للتعليم المسيحي والطقسي واقصد بالذكر( مركز التعليم المسيحي) كان معهد شمعون الصفا الكهنوتي ألبطريركي حيث كان منبع للروح والثقافة ونخص بذكر المثلث الرحمة المطران كوركيس كرمو حيث كان مديرا لهذا المعهد بعد ذالك صار دير لراهبات قلب الأقدس وبعدها تحول إلى ماهو عليه ألان مركز لتعليم المسيحي
تم الاحتفال بخروج طلاب التعليم المسيحي من كنيسة باتجاه المركز المنشود بصلوات وتراتيل وانتظار قدوم سيادة راعينا الجليل المطران مار بولس فرج رحو لافتتاحه والاحتفال بيوم استمرارية الحياة والتعليم حيث حث سيادة المطران أبناء الخورنة باستمرار التعليم والانتصار على صعوبات الحياة ولاسيما كون المركز كان بيته سابقا حيث تعلم فيه وكان معهدا للكهنة والإباء فاكتسب من روحانية المكان ماهو اليوم يبقينا مع المسيح .
شكر أبناء خورنة الكنيسة مسكنته أم مخلصنا يسوع الحبيب مريم القديسة. طبعا بدونها لانستطيع إن نفعل شيأ وشكروا سيادة راعي الأبرشية على كل هذا العمل الذي قام ويقوم من اجله في هذه الكنيسة وكل الكنائس الأبرشية واثقين من حرصه لهذه الكنيسة. شكر خاص إلى أمنا الغالية عطور يوسف التي اتخذت من هذا (السمنير سابقا)  مركزا لتعليم المسيحي حيث ابتدأت التعليم فيه منذ 1975 والى يومنا هذا وقد كرست نفسها لخدمة أبناء هذه الخورنة منذ رسالتها في هذه الكنيسة ولازال تقوم بالتعليم المسيحي والجوق والشماسية  .نعم من هذا التعليم تخرج كهنة وشمامسة وراهبات ومعلمين منهم كان طفلا في هذه الكنيسة واليوم يعلم فيها فشكرا لك أيتها الام الأمينة
شيئ رائعا جدا عودة إلى بيت قد تعمر بحجارة جديدة ....والأجمل منه بابتسامة على وجوه الأطفال والشباب
(بنينا وبنات) مملوءة بسعادة وفرح مبهج مكللة بطوق الياسمين مبشرة للكون نحن أبناء القديسة مسكنته وإخوة يسوع الحبيب مخلص العالم . فرح الأبناء بالعودة إلى مدرستهم كثيرا .. وانا اقول اخشى ان المركز قد سبقنا فرحا لعودتنا اليه مجددين وعدنا بالبقاء امينين مع يسوع ..!                       
  الشماس
   جوليان يوسف
    [/b]  [/font]  [/size]   


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

                                                                                         

صفحات: [1]