المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
الاخبار العالمية / بيان من ترامب بعد مفاجأة المحكمة
« آخر مشاركة بواسطة Janan Kawaja في اليوم في 18:38 »
بيان من ترامب بعد مفاجأة المحكمة
وكالات - أبوظبي

دعا المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، الاثنين، إلى إسقاط كل الدعاوى بحقه بعد قرار قاضية في فلوريدا حفظ القضية المتعلقة باحتفاظه بالوثائق السرية.

وقال ترامب في منشور على منصة تروث سوشال الخاصة به "إن حفظ قضية الاتهام غير المشروع في فلوريدا يجب أن يكون الخطوة الأولى، على أن يتبعها سريعا إسقاط كل" الدعاوى بحقه.

وقررت القاضية المكلفة قضية تعامل دونالد ترامب مع وثائق مصنفة سرية بعد مغادرته البيت الأبيض، في وقت لاحق اليوم، حفظ الدعوى معتبرة أن تعيين المدعي الخاص جاك سميث كان مخالفا للقانون.
 ويمثل هذا القرار انتصارا كبيرا للرئيس السابق، حيث تستجيب القاضية آيلين كانون لطلب محاميه وتلغي الإجراء الذي بدأ في فلوريدا (جنوب شرق البلاد).

وقال محامو ترامب إن المستشار الخاص جاك سميث تم تعيينه بشكل غير قانوني في انتهاك لشرط التعيينات في الدستور، وأن مكتبه تم تمويله بشكل غير صحيح من قبل وزارة العدل.
وكان المرشح الجمهوري للرئاسة في انتخابات نوفمبر، ملاحقا مع اثنين من مساعديه الشخصيين لاحتفاظه بوثائق سرية في مقر إقامته الخاص مارالاغو بولاية فلوريدا.
كما كان ترامب متهما بتعريض الأمن القومي للخطر من خلال الاحتفاظ بهذه الوثائق وبينها خطط عسكرية أو معلومات بشأن أسلحة نووية، بعد انتهاء ولايته، بدلا من تسليمها للمحفوظات الوطنية بحسب ما ينص عليه القانون.
2
الأسد: مستعد للقاء أردوغان لكن "ليس دون قواعد"
سكاي نيوز عربية - أبوظبي

كشف الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، إنه مستعد للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذا كان في ذلك مصلحة للبلاد، لكنه اعتبر أن المشكلة ليست في اللقاء بحدّ ذاته إنما في "مضمونه".

وقال الأسد للصحفيين على هامش اقتراعه في لانتخابات التشريعية "إذا كان اللقاء يؤدي لنتائج أو إذا كان العناق أو العتاب.. يحقق مصلحة البلد، فسأقوم به"،

وأضاف الأسد: "لكن المشكلة لا تكمن هنا (..) وإنما في مضمون اللقاء" متسائلا عن معنى أي اجتماع لا يناقش "انسحاب" القوات التركية من شمال سوريا.

وأوضح على أنه "ليس هناك تفكير في مشاكل مع الجيران، ولكن هذا لا يعني أن نذهب من دون قواعد".

وأضاف الأسد: "البعض يتحدث عن شروط نحن لا نضع شروط والبعض يتحدث عن مطالب ربما لغة مخففة أكثر من شروط ونحن لا نضع مطالب. فإذا ما نتحدث عنه ليس شروط ولا مطالب هو متطلبات والمصطلح مختلف".
كشف الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، إنه مستعد للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذا كان في ذلك مصلحة للبلاد، لكنه اعتبر أن المشكلة ليست في اللقاء بحدّ ذاته إنما في "مضمونه".

وقال الأسد للصحفيين على هامش اقتراعه في لانتخابات التشريعية "إذا كان اللقاء يؤدي لنتائج أو إذا كان العناق أو العتاب.. يحقق مصلحة البلد، فسأقوم به"،

وأضاف الأسد: "لكن المشكلة لا تكمن هنا (..) وإنما في مضمون اللقاء" متسائلا عن معنى أي اجتماع لا يناقش "انسحاب" القوات التركية من شمال سوريا.

وأوضح على أنه "ليس هناك تفكير في مشاكل مع الجيران، ولكن هذا لا يعني أن نذهب من دون قواعد".

وأضاف الأسد: "البعض يتحدث عن شروط نحن لا نضع شروط والبعض يتحدث عن مطالب ربما لغة مخففة أكثر من شروط ونحن لا نضع مطالب. فإذا ما نتحدث عنه ليس شروط ولا مطالب هو متطلبات والمصطلح مختلف".
وردا على سؤال حول "الضمانات من الدول الوسيطة"، قال الأسد: "لم تقدم لنا أي ضمانات، لذلك نحن نسير بشكل إيجابي ولكن استنادا إلى مبادئ واضحة، وليس فقط مبادئ، المبادئ هي القانون الدولي والسيادة".

وتابع الأسد "إن لم نحقق نتائج إيجابية ستكون النتائج سلبية. البعض يقول لن تخسر شيء. لا في هذه الحالة إما أن نربح وإما أن نخسر، على المستوى المشترك نحن وتركيا والحلفاء، الكل يربح أو الكل يخسر لا يوجد حل وسط.. لذلك عندما نؤكد على المبادئ والمتطلبات، فهذا انطلاقا من حرصنا على نجاح العملية".

دعوة أردوغان
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد كشف أن وزير خارجيته هاكان فيدان يجري الترتيبات من أجل لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، داعيا إلى تأييد هذه الدعوة التاريخية.

وأوضح أن وزير الخارجية التركي "يقوم حاليا بتحديد خارطة الطريق من خلال محادثاته مع نظرائه وبناء على ذلك سنتخذ الخطوة اللازمة إن شاء الله".

وأضاف "نعتقد أن السلام العادل ممكن في سوريا، ونعرب في كل فرصة عن أن سلامة الأراضي السورية في مصلحتنا أيضا".
كما أعلن أردوغان، نهاية وشيكة للعملية التي ينفذها الجيش ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا.

وانقطعت العلاقات بين دمشق وأنقرة إثر اندلاع الحرب في سوريا عام 2011، التي دعمت فيها تركيا جماعات مسلحة سعت لإطاحة الأسد.

وبدأت تركيا عملياتها تلك في أبريل 2022 بعد اتهام حزب العمال الكردستاني المتواجد في العراق وسوريا باستهداف أراضيها بهجمات.
3
الكاتبة مارلين صبري يوحنا وكتاب " التشبيه بالحيوان "
صدر للكاتبة مارلين صبري يوحنا عن دار ماشكي للطباعة والنشر والتوزيع ، العراق – الموصل  كتاب ( التشبيه بالحيوان – دراسة في الابعاد الجمالية و النفسية والاسطورية ) .
ومارلين ، أحدى العضوات النشطات والمتميزات والمرافقات للبرنامج منذ السنوات الاولى  في منتدى بغديدا تقرأ ، وحصلت على جائزة مسابقة القصة القصيرة التي نظمها منتدى بغديدي تكتب .
الكاتبة مارلين صبري يوحنا وكتاب " التشبيه بالحيوان " صدر للكاتبة مارلين صبري يوحنا عن دار ماشكي للطباعة والنشر والتوزيع ، العراق– الموصل  كتاب ( التشبيه بالحيوان – دراسةفي الابعاد الجمالية والنفسية والاسطورية ) .ومارلين ، أحدى العضوات النشيطات المتميزات والمرافقات للبرنامج منذالسنوات الاولى  في منتدى بغديدا تقرأ ،وحصلت على جائزة مسابقة القصة القصيرة التي نظمها منتدى بغديدي تكتب وقد  سجل الحيوانحضوره في الشعر الجاهلي، وشغل جانباً مهماً من جوانب الصورة التشبيهية، من هذاالمنطلق جاءت هذه الدراسة لتدرس التشبيهات بالحيوان ودلالاتها في ذلك العصر المهمشعرياً محاولة الكشف عن المعاني الدلالية التي يحملها شعر التشبيه بالحيوان فيالشعر الجاهلي، ورصد المناسبة التي وردت في سياقها ، والوقوف على طبيعة الحيوانووصفه ، وكذلك تتبع أثره في نفسية الشاعر الجاهلي .
ولا يخفى على الدراسين ما لقي الحيوان من عناية في الدرسالنقدي العربي قديمًا، وكتاب الجاحظ (الحيوان) ليس ببعيد على القارئ العربي، وهكذاالحال مع كتاب الدميري (حياة الحيوان الكبرى) الذي حوى الدلالات والصفات المختصةبجميع أصناف الحيوان، وكذلك كتاب (عجائب المخلوقات والحيوانات وغرائب الموجودات)للقزويني، ولازالت الكثير من الدراسات المختصة بدراسة الحيوان ترفدنا بالأساطيرالمحاكة حول الكثير من حيوان البادية في اعتقاد الجاهليين آنذاك . نقول باسم منتدى بغديدي للقراءة ، مبارك لزميلتنا العزيزة مارلين ، معتمنياتنا بان يكون هذا المطبوع خطوة أولى ومباركة ترافقها خطوات أخرى في هذ المجال، مع دعوتنا لبقية أعضاء المنتدى الموفقية في مجال التأليف والابداع .   
4
بعد نجاته من الاغتيال.. ترامب يعلن أولى خطواته
وكالات - أبوظبي

أعلنت حملة دونالد ترامب الانتخابية، أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، بعد أن تعرض لإطلاق نار وأصيب في ما بدا أنها محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقالت الحملة في بيان إن "الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعا في ميلووكي بينما نمضي قدما في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة".

وكان لافتا أن ترامب استعاد رباطة جأشه عقب تعرضه لإطلاق النار ورفض محاولات الأمن للاحتماء، وحاول كشف أكبر قدر ممكن من جسده للجمهور، ولوح لمؤيديه وأخبرهم بأنه بخير، وحثهم على القتال من أجل الولايات المتحدة الأميركية.
 واستمر ترامب في رفع يده نحو الحشد، وهو يردد كلمة واحدة.. "قاتلوا" قاتلو إلى ان أخذ كثيرون في الحشد يهتفون "الولايات المتحدة الولايات المتحدة".

وخلال فترة إسعاف ترامب أحاط ضباط الخدمة السرية به ونقلوه إلى سيارة قريبة في حين واصل ترامب رفع قبضته وسط المزيد من الهتافات الشعبية.

وظهر ترامب وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة بعد ساعات من نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا.
5
فوكس نيوز: ترامب سيعلن عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس اليوم
وكالات - أبوظبي

أفادت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية اليوم الإثنين، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سيعلن عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس في وقت لاحق من اليوم.

عزز دونالد ترامب وضعه في الحزب الجمهوري خلال مؤتمر الحزب لعام 2024 هذا الأسبوع بعد أن نجا من محاولة اغتيال واجتاز العديد من النزاعات القانونية ليصل إلى ترشيح الحزب له في الانتخابات الرئاسية.

وقال صحفي في فوكس نيوز إن ترامب أبلغه اليوم إنه سيعلن عن مرشحه لنائب الرئيس خلال المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام .

ويعتبر السناتور جيمس ديفيد فانس عن ولاية أوهايو والسناتور ماركو روبيو عن ولاية فلوريدا ودوج بورجوم حاكم ولاية نورث داكوتا هم المرشحون الأوفر حظًا، وسيلقي كل منهم كلمة في المؤتمر.
وسيكون المؤتمر في ميلووكي بولاية ويسكونسن فعالية احتفالية لترشيح ترامب رسميًا، إلا أنه يأتي وسط فترة توتر يسجلها تاريخ الولايات المتحدة قبل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر بين الرئيس جو بايدن (81 عامًا) والرئيس السابق ترامب (78 عامًا).

وهناك عدة تساؤلات، من بينها: هل سيحاول زعماء الحزب تهدئة الغضب بين الجمهوريين؟ أم سيستغلون الفرصة لاتهام الديمقراطيين بأنهم شوهوا صورة ترامب لإظهاره على أنه تهديد للديمقراطية مما جعله مستهدفًا بالعنف السياسي؟

فرصة لتوحيد البلاد

وقال ترامب لصحيفة واشنطن إكزامينر: "هذه فرصة لتوحيد البلاد بأكملها بل العالم كله. سيكون الخطاب مختلفًا كثيرًا عما كان عليه قبل يومين".

كما قال بايدن في كلمة نقلها التلفزيون من البيت الأبيض أمس الأحد: "لا يوجد مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف أو أي عنف آخر. محاولة الاغتيال تتعارض مع كل ما نمثله".

وأضاف: "لقد صار الخطاب السياسي في هذا البلد ساخنًا للغاية. وحان الوقت لتهدئته".

ويخوض ترامب وبايدن منافسة متقاربة وفقًا لمعظم استطلاعات الرأي بما في ذلك استطلاعات رويترز/إبسوس. وأحدث إطلاق النار الذي وقع يوم السبت تغيرًا في موضوعات النقاش حول الحملة الرئاسية بعد أن كان التركيز ينصب على ما إذا كان ينبغي لبايدن أن ينسحب بعد الأداء السيئ في مناظرة أمام ترامب في 27 يونيو.

وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، لبرنامج "توداي" على شبكة إن.بي.سي أمس الأحد إن على جميع الأمريكيين أن يخففوا من حدة خطابهم. واتهم حملة بايدن بشن هجمات مبالغ فيها على ترامب.

وأضاف: "على الجميع تهدئة لهجتهم".
6
العدل العراقية ترد على اشاعات اعدامات سرية في سجونها
وزارة العدل العراقية تؤكد أن الاتهامات تهدف لتشويه الحقائق لأغراض سياسية.
MEO

منظمات حقوقية نددت مرارا بالوضعية السيئة للسجون العراقية
 العدل العراقية تتوعد بمحاسبة موقع اعلامي نشر تقريرا بشأن الاعدامات السرية

بغداد - نفت وزارة العدل العراقية ما تم تداوله بشأن تنفيذ اعدامات سرية في أحد سجونها متوعدة بمحاسبة الموقع الإعلامي الذي نشر الخبر دون ذكره فيما يثير ملف السجون والاعدامات الجماعية جدلا واسعا في العراق وسط حديث عن تنفيذ تلك الاعدامات من قبل ميليشيات موالية لإيران.
وكذب المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل احمد لعيبي في بيان الأحد ما نشر من وجود اعدامات سرية في السجون قائلا إن "الوزارة تستنكر لمثل هذه التصريحات والأخبار التي تخدم جهات وأغراض واضحة".
وقال إن الاتهامات المضللة تهدف إلى تضليل الرأي العام الداخلي والدولي وتشويه الحقائق لأغراض سياسية متهما الموقع الذي أورد الخبر يمارس التضليل مشددا اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.
وأضاف أن "الموقع كان يجب عليه أن يطلب تصريحًا أو توضيحًا من الوزارة حول هذه الادعاءات بدلاً من نشر ما يشاء دون التحقق من الجهة المختصة" مشددا على "أن وزارة العدل العراقية تلتزم بالدستور وبمعايير حقوق الإنسان في جميع إجراءاتها".
وأكد على الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية في الدولة لحماية حقوق النزلاء في السجون قائلا "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع ميدانيًا الجهود المبذولة لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان داخل الأقسام الإصلاحية، ويحرص على تطبيق المعايير الإنسانية الدولية في التعامل مع النزلاء، ويشرف بنفسه على خطة إصلاح الدوائر الإصلاحية وتحسين أوضاع النزلاء".
ونفى المسؤول في وزارة العدل نفيا قاطعا لما نسب الى رئيس الوزراء في الخبر المنشور من قبل الموقع بشأن إساءة معاملة السجناء قائلا " "الوزارة ستتخذ الإجراءات القضائية ضد الموقع وستقاضي أي مواقع تنشر أخبارًا مضللة من هذا القبيل".
وطالب الاعلام الوطني "بتوخي الموضوعية والدقة في نقل الأخبار، وأن أبواب الوزارة مفتوحة لأي استفسارات صحفية".
وتثير السجون العراقية جدلا واسعا حيث تحدثت العديد من التقارير الحقوقية عن الكثير من التجاوزات بحق عدد من السجناء بما فيها المعاملة غير الإنسانية والتعذيب.
وبعد أن كانت السجون قبل سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين معتقلات رهيبة لحزب البعث يتم فيها التعذيب الممنهج ضد المعارضين بات كثير منها تحت سيطرة الميليشيات الموالية لإيران حيث تقام نفس النهج في التعذيب وإساءة المعاملة للمعارضين للمد الإيراني.
وتحدثت تقارير في 2016 عن وجود سجون سرية من النجف الى ديالى الى الانبار تديرها ميليشيات موالية لإيران وان اغلب نزلاءها من المكون السني.
وكانت منظمات حقوق الإنسان، مثل هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية حذرت من الانتهاكات داخل السجون دون الحديث عن اعدامات سرية.
وفي مارس/اذار الماضي حذرت رايتس ووتش من استئناف الاعدامات الجماعية في العديد من السجون من بينهم سجن الحوت.
ونفذت السلطات العراقية في السنوات الأخيرة العديد من الاعدامات بحق قيادات بارزة في تنظيم داعش بعد العديد من المحاكمات فيما لا يزال الالاف من المقاتلين في السجون.
7
إذن ... كان المفـروض بك أن تـقـرأ بــصمت
8
لماذا  حزب الدعوة  حاقد على التراث العراقي !!

متي كلو

"لا يمكن أن يتطور أي بلد حقًا ما لم يتم تثقيف مواطنيها"
نيلسون مانديلا

قبل فترة اقترح اللاعب يونس محمود بهدم ملعب الشعب وبناء بدله الملعب المهداة من قبل العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزبز ال سعود، وهذا الاقتراح لم ينل سوى السخرية  والاستغراب، فنرى في  بقاع العالم بان الدول تتسابق بابراز معالمها القديمة امام الاجيال القادمة  وتبقى من التراث لاي دولة، فنرى في دول العالم  بان هناك جدولا صغيرا  يمر من بلدة  الى بلدة اخرى، فتتسابق بلديات البلدتين بتجميل هذا الجدول وزراعة الازهار والاشجار على جانبيه، فهذا الاقتراح لا اريد اتهام يونس محمود بانتمائه  للعقلية البعثية  ولكن اقتراحه يصب  في فكر  البعث او للسذاجة!! بتغير او طمس معالم العراق التاريخية كما كان يفكر  رئيس النظام السابق صدام حسين بهدم  او تغير معالم التراث العراقي  بصورة عامة والبغدادي بصورة خاصة  كما فعل  في هدم   بناية وزارة الدفاع الكائنة في منطقة الميدان او عندما هدم  نظامه مقهى البلدية التراثية  لاسباب  مبهمة ولكنه هدم  هذا التراث العراقي والتي كانت ملتقى وزراء الحكومات المتعاقبة  ومن الكتاب والباحثين  والمثقفين  اضافة الى الفنانين امثال، محمد الكبنجي, ويوسف عمر, وعباس جميل، وداخل حسن, وحضيري أبو عزيز وغيرهم.او كما  جرت محاولات  من قبل بعض الولائين بازالة  تمثال ابو جعفر المنصور  لاسباب طافية مقيتة والمطالبة  بهدم  نصب الحرية !!
يتذكر ابناء  بغداد ساحة الميدان   والمدفع الشهير"طوب ابو خزامة" والذي كان يقع خلف مستشفى الكندي والمحاذي لمنطقة الشيخ عمر، وكان الكثير من الناس يزورون هذا المكان، وكان يعتبر  الزائر  اليه من طقوس بغداد  لمن يقطن بغداد او من المحافظات عندما  يزور بغداد  ولكن هذا الطوب اختفى بعد الاحتلال الامريكي عام 2003  ومازالت علامات الاستفهام، عن مكان الذي نقل اليه او سرقته، او.. او.. !!
كما نتذكر  عندما اطلق رئيس النظام السابق كما سماها بحملة الاعمار!! واعادة بناء مدينة بابل الاثرية  ورفع شعار "من نبوخذ نصر إلى صدام حسين.. بابل تنهض من جديد"!!، حيث اقترف جريمة بحق التاريخ العراقي عندما طمس معالم اثار بابل وبنى فوقها بناء حديثا "بطابوق" يحمل اسمه ليحشرها ضمن البناء!!    ولم يقتصر وضع اسمه على "الطابوق"في بابل، بل وضعه في كل موقع تم اعادة صياغته، كطيسفون  وعكركوف والحضر والاماكن الأخرى.
وهذا العمل الاجرامي كان السبب في حذف بابل من قائمة مراكز الثقافة العالمية والتراث الحضاري، وهذا ما فعلته  عناصر الدولة الاسلامية"الدواعش" في الموصل والطالبات في كابول!!!
ان على الحكومة العراقية اذا كانت حكومة جاءت لتحافظ على التراث العراقي بصورة عامة والتراث البغدادي بصورة خاصة، ومنها المحافظة على البيوت البغدادية ذات الشنانيل البغدادية المعروفة  والتي تعتبر من ضمن التراث العراقي، وكما نعلم بان تاريخ معرفة البغداديين بالشناشيل  تعود الى اواخر القرن 19  وبالرغم بوجود قرار بعدم هدم هذه المعالم ولكن  هناك بعض اصحاب تلك البيوت يفتعلون الحرائق والتي تطيح  بها   وبيعها   للمستثمرين  وسماسرة العقارات وهناك عدد كبير منها قد اصبحت مكبا للنفايات وخاصة في    الحيدرخانة او السعدون او الكرادة او البتاوين  بعد ان غادرها المسيحيون الاصليون واستولى عليها زمرة من الاحزاب الاسلامية  ومليشياتها  والموالين لها  من ابناء جلدتهم(!!!؟)  و في الدول المتحضرة  يمكن لا يمكن هدم اي مبنى تراثي  او تغير من معالمه، فلماذا لا تكون حكومة العراق، حكومة حضارية وليست من الحكومات المتخلفة!!
ان الحكومات المتعاقبة  بعد الاحتلال والتي شكلتها  الاحزاب الاسلامية الموالية  ومليشياتها وفي مقدمتهم   حزب الدعوة "الموالي" في سباق متعمد وعلى المكشوف لتشويه معالم التاريخية  لتوسيع مشاريعهم التجارية  على حساب المباني والمعالم التراثية  لكي تفقد  بغداد هويتها  التي احتفظت  بهويتها  منذ تاسيسها الى الان   اي ان هدفها محو ممنهج للذاكرة البغدادية القديمة
 لا يختلف اثنان بان شارع الرشيد كان شريان بغداد الرئيسي،  وكان قبلة  ابناء بغداد او القادمين الل بغداد من كافة مدن العراق  ونظرة سريعة الى شارع الرشيد بعد الاحتلال في 2003 وكيف اصبح بعدها، اصابه الاهمال والخراب واصبحت اغلبيته عبارة عن اكوام من النفايات  وفي وسط الشارع او على الارصفة  وتضيق المارة بالباعة  اصحاب"البسطيات" فضلا عن باعة المخدارا  والمثيلين  وغيرهم.
 ان اليوم بغداد تواجه خراب متعمد من  الحكومة العراقية  و"امانة بغداد" واصبحت عبارة عن مباني مشوهة  ومتهالكة  ولا تجد فيها غير البؤس  والحرمان،  اما الحكومة العراقية  بوزرائها ومستشاريها واحزابها لا يعرفون سوى المنطقة الخضراء التي اصبحت قلعة لنظامهم و مصفحاتهم الحديثة وسياراتهم المضللة!!
ان الحكومات التي شكلها حزب الدعوة منذ الاحتلال  الى الان تحمل حقدا على كافة احياء بغداد وحقدا على  كل تراث  بغدادي لان اغلب الذي  شكلوا حكوماتهم، اتو من خارج العراق، اما عوائلهم ما تزال تعيش في الخارج، فليس لهم انتماء للعراق سوى  التخريب  والنهب  والهروب الى الخارج !! وفي الختام، ليس لنا الا ان نكرر ما قاله المعماري محمد مكية البغدادي"  بغداد أيها الأحبةُ جوهرة من جواهر العصر.. قد تمرض.. تتعب.. تئن.. لكنها لا تشيخ.. فزمن المدن العظيمة مغاير لتفسيرنا للزمن... أوصيكم ببغداد.. استمعوا إليها.. أصغوا إلى صوتها كثيرا.. ستكتشفونه في حركة الشجر والنخيل.. في دفق ماء النهر.. في الضحكات الصافية.. تأملوا لونها.. تجدونه في الطابوق.. في الخشب.. في زرقة الماء.. في سمرة الأهل". اي كما قيل ( من لا تراث له لا هوية له)
.



9
لقانونية النيابية:عقد الجلسة الأولى للبرلمان بعد توزيع”تمن وقيمة”نهاية عاشوراء!

بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال عضو اللجنة القانونية النيابية عارف  الحمامي،الاثنين، انه لا توجد أي بوادر لعقد جلسة خلال هذه الايام وقبل عطلة العاشر من محرم.وذكر الحمامي في حديث صحفي، ان ” عقد أول جلسات الفصل التشريعي الجديد  ستكون  بعد العاشر من شهر محرم الحرام “.واكمل” اما بخصوص القوانين التي ستكون لها الاولوية اشار الحمامي الى ان “رئاسة المجلس تتخدد أهمية وأولوية القوانين وترتب جدول  إدراجها ضمن الجلسات “. وتابع” وعن انتخاب رئيس مجلس النواب ” فان طوال الفترة الاخيرة الحوار متواصل الا أنه لم يتم التوصل الى نتيجة واضحة المعالم لان الكتل الشيعية اعطت الكتل السنية الفرصة للخروج بمرشح واحد حتى لايتكرر ما حصل في الجلسة السابقة”.
10
مصدر أمني:عصابة “نجفية”منتسبيها من الاستخبارات والحشد لتجارة المخدرات وخطف الأطفال والقتل والابتزاز

بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر أمني مطلع بمحافظة بابل، الاثنين، عن تفاصيل العصابة النجفية التي اكتشفت اثناء اعتقال احد الأشخاص بعد شكوى تقدمت بها امرأة ضده.وقال المصدر، إن “امرأة تقدمت بشكوى لدى مكافحة إجرام بابل عن اختفاء ولدها ضد أحد الأشخاص الذين كان يرافقه دائماً، وبعد اعتقال المشكو منه، اعترف انه يعمل ضمن عصابة مختصة في محافظة النجف يقودها موظف مسؤول بوزارة التربية/ تربية محافظة النجف”.وبين المصدر، أنه “بعد توقيف هذا الموظف اعترف هو الآخر على أنه يعمل ضمن عصابة يتكون أفرادها من ضباط استخبارات والحشد في النجف”.وتابع المصدر، ان” أفراد العصابة المعتقلين لغاية الآن، اعترفوا بالعديد من جرائم القتل والخطف وتجارة المخدرات والابتزاز التي قاموا بها في محافظة النجف”، مؤكدين أنهم “كانوا يستخدمون عجلات حكومية تابعة للاستخبارات لغرض تنفيذ جرائمهم”.
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10