عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - صقر الميكانيك

صفحات: [1]
1
الاخ ابو سنحاريب ...تحية حب واحترام..وبعد

نشكركم على طرحكم الموضوعي والبناء ونتمنى من الاخرين ان يحذوا حذوكم املا ان يتفهم الجميع اهمية التفاهم وقبول الاخر وتوحيد الصف والكلمة لتتالف القوى لتحقيق الاهداف المنشودة,وتحت رايةموحدة تؤمن بالاخر وتحترم حقوقه دون تفرقة...والله يبارك في كل جهد يدعو الى البناء الرصين لخدمة الانسانية..طرحكم هذا هو دعوة لوضع النقاط على الحروف لاستبيان خارطة الطريق الواجب اعتمادها.لنيل حقوق شعبنا بكافة تسمياته..ودمتم


                                                                 زهير كولا

2
السيد ايفان ..

تحية طيبة ...وبعد ..
شكر لما تضمنته مقالتكم من حقائق تاريخية ملموسة ,الجميع بحاجة  ماسة لها للوقوف على حقائق تاريخية تساهم في تحفيز الشعور الانساني لدى المواطن الشريف,,من باب (وذكر ان نفعت الذكرى), رغم ان الطعن من الخلف كانت السمة السائدة عبر المراحل التاريخية المختلفة ولنا نقول لنستخلص العبر والمواعظ   من هذا التاريخ ونجعله درة حاضرنا ابناء مستقبلنا ,,تحياتي...



                                                                                                                   زهير كولا

3
الاخ كوهر المحترم تحية طيبة ..

شكرا على مقالك الرائع المحزن الذي يعزز حقيقة قولنا اننا مكون مستفلس سياسيا وان سياسيينا في هذا الزمن الاغبر ليسوا الا هامش من هوامش اللعبة السياسية التي تخلو اصلا من ايقونة سياسيي المكون المسيحي اوحقوقه والدليل كلام النجيفي عند لقاءه ب مروكي في كندا (لا تروحون زايد)يعني اكعدوا واسكتوا واللي يجيكم ارضوا بيه ولا تناقشون,ولم يكلف السيد النجيفي ان يختار جوابا اكثر عطفا او دبلوماسيا او لياقة ,ولاحظوا مع هذا كيف يقف السيد مروكي وقفة استعداد وتفاخر وتباهي وهو  يصور مع السيد النجيفي ,(  مسوي فضل ا النجيفي دا يصور وياه ),.ثم الا تجوز ان هذا الرجل برفضه لاستحداث المحافظه قد يكون سببا في الحفاظ على ارواح المتبقي من ابناء شعبنا في العراق وبالاخص في سهل نينوى من حييث لا يدري؟لاننا لو سئلنا هل ترغب في استحداث المحافظة ام لا سنقف في حيرة من امرنا لاننا لا نعلم ما الغاية السياسية الفعلية من ذلك ,الا  يمكن ان تكون  هذه  الخطوة بسببا في خلق صراعات في المنطقة لضرب المكونات المتعايشة فيها للتخلص منها بالجملة وهو المطلوب ؟. خاصة واننا على  يقين بعدم اهلية  وكفاءة سياسيينا لتحمل متطلبات انجاح هكذا مشروع للاسباب المعروفة لدى الجميع.نقص وضعف واستحالة والمصالح الشخصية وعدم الاعتراف بالاخر ومحاولة طمسه وغياب ثقافة الحوار البناء وابعاد ذوي الاختصاصاصات وتهميش الشريك بلا دراية ولا دراسة (وهو لا يدري ما الذي يمكن ان يواجهه من الشركاء).والانكى من ذلك عدم ثقتك بمن يقود المركب ومن يحدد مساره.نحن كالعالقين بين الارض والسماء,لا نترجى سوى رحمة الله في  تنويرنا لاصلاح شؤوننا ,في زمن اختلط الحابل بالنابل واحتدم الصراع المقيت المميت على حق الانسان في العيش على هذه الارض.ا ننا خلق الله يا احفاد ابليس يا من سرتم في.ركاب الخارجين  عن قوانين الحياة ومحبة الله لخلقه ....تحياتي لك ولكل من ينطق بحرف يخدم قضيتنا الحقة .

 
                                                                                                 زهير كولا         

4
استاذ حبيب تومي المحترم ...
مشكورة هي جهودكم التميزة من خلال مقالاتكم المستمرة في اظهار الوجه الكلداني المشرق والمشرف عبر التاريخ والطروحات الموضوعية لرفع الراية الكلدانية عاليا في سماء الوجود الانساني لتسود العدالة في مجمع تزاحمت وتكالبت فيه قوى الغدر والنفاق وتشويه التاريخ خدمة للمصالح الضيقة والمشبوهة.نتمنى ان تغنبنا بكتاباتك في هذا الموضوع ,ونتمنى ان تعزز هذه الكتابات باخرى  تخص البيت الكلداني والخطوات العملية لتفعيل متطلبات  نهضته لاضاعة الفرصةعن من تسول نفسه ويعمل على التقليل من شان  هذه الامة العظيمة ..  شكرا على المقال الرائع وتحياتي.



                                                                                                                                                   زهيركولا                         

5
الاستاذ الفاضل حبيب تومي المحترم ...

تحية حب واحترام وعطاء ومحبة لكل من حاول ويحاول ان يضع النقاط على الحروف ليساهم في رسم خارطة الطريق التي تنقذ ابناء جلدتنا من هذا الصراع الاهوج الذي اوجده المتنفذون في السياسة العالمية لتدمير شعوب باكملها لضمان البقاء لها
اولا : ولمن تروم استخدامها في خدمتها
ثانيا : وليذهب الاخرون الى حيث ما القت برحلها ام قشعم .
استاذي العزيز ..
لقد حاولت مرارا وتكرارا ان تصف واقع الكلدان في العراق وان تحدد نقاط الخلل في  الكلدان انفسهم وفي والممارسات اللامسؤولة واللامقبولة وغير المنصفة من الطراف المحيطة بهم بدءا بمراكز المسؤولية الحكومية مرورا بالسياسيين واحزابها وانتهاءا بمنضمات المجتمع المدني التي فضلت غالبيتهاان تكون ذيلا تابعا لمراكز القوى ايا كانت توجهاتها ومصادرها .
لقد عانى المجتمع الكلداني ولا يزال يعاني الكثير من التجاهل ومحاولة طمس الهوية لا بل حاولواحصر هذا المكون في زاوية للنيل منه ومن ابناءه وباساليب رخيصة لا تمت للمبادئ باي صلة وقد نجحوا في بعض الاحيان معتمدين على عناصر من ذوي النفوس الضعيفة. ولا يخفى علينا ممارسات هؤلاء على ارض الواقع ومواقفهم  المخزية تجاه ابناء جلدتهم.ونضرتهم الاستعلائية في التعامل مع الاخرين الذين يمكن ان يكونوا اداة فاعلة في تثبيت جذورهم على هذه الارض لكي لايخسروا وجودهم .
من خلال هذه المعانات ومن خلال ما الت اليه الاحداث ,ولان البيت الكلداني كان ولا يزال ينقصه الكثير من الاهتمام والدراسة والتخطيط والممارسات الفعلية على ارض الواقع ,فان ظهور الشيخ ريان على الساحة فد اثار غضب كل هؤلاء المتربصين الغارقين في بحبوحة التعالي والانتقام والتسلط وتحقيق المصالح الذاتية.....لما لا يثير وجود الشيخ ريان غضبهم؟..
اولا : انه كلداني
ثانيا : انه القوشي
ثالثا : انه يدعو الى الالتقاء في قائمة موحدة ولجميع تجمعات واحزاب مكوننا وانه سوف لم يرشح نفسه للانتخابات ومع كل هذا فان له صوت مسموع في الاوساط الحكومية والسياسية والاجتماعية اذن كيف لا يجن جنونهم ... (الا لابارك الله في كل من جعل من امته وسيلة لبلوغ مأربه غير المشروعة وعلى حسابها).

من خلال ما ورد ومن خلال مقالتكم ارى ان نجعل من هذه القائمة ومن شخص الشيخ ريان منطلقا فاعلا لخدمة العملية السياسية والاجتماعية وان يكون النشاط مبرمج ومدروس للنهوض بواقع مكوننا وللعمل الجاد والدؤوب لمقاومة الامواج المتلاطمة في بحر العراق الهائج ولنجند قدراتنا الذاتية في خدمة النهضة الكلدانية التي يجب ان تساهم وبشكل فاعل في نهضة المجتمع وان نبرز هويتنا ونفتخر بها وان نعمل على ان يعم الحق والمساواة مجتمعنا بعيدا عن العنجهية وحب التصلط ورفض الاخر وان يكون لكنيستنا الدور الريادي والفاعل في تعزيز هذا الموقف ودعمه حيث ما استطاعت الى ذلك سبيلا .
واخيرا وليس اخرا نبارك لكم خطوتكم لترشحكم ضمن قائمة بابليون للانتخابات المقبلة متمنين لكم الموفقية والنجاح وان تكون هذه القائمة مفتاح خير لجميع مكونات ابناء جلدتنا ومن الله التوفيق.
 ((اعملوا حسب ما تقتنعون به واتركونا نعمل في الساحة حسب قناعتنا وافكارنا بعيدا عن المزايدات على شعبنا المسكين الذي ابتلى بكم شر بلية ))





زهير زورا كولا

6
الاخ الدكتور عامر ملوكا ..تحية طيبة
نهنئكم على سعيكم الحثيث في الحصول على ا لشهادات العلمية للمساهمة في خدمة الانسانية ,كما نبارك جهودكم في المساهمة في منظمات المجتمع المدني ,نتمنى ان تاخذ دورك المتمير في العطاء الصادق والمخلص لمجتمع احوج ما يكون الى كل مساهمة ,مبروك لكم هذا الانجاز والى المزيد ودمتم والعائلة تحت حماية الرب.....


زهير كولا...

7
شكروتقدير للاستاذ بيداويد

ونقول ..فذكر ان نفعت الذكرى.لقد جئت مشكورا بكل العلل والاخطاء التي يمارسها ممن ادعوا النضال والتضحية في سبيل بلوغ الحقوق المشروعة لابناء جلدتهم,هؤلاء الذين صنعتهم الايادي الخبيثة ممن سبق وان نكل باباءتا واجدادنا,ان كانت الحالة وليدة شان سياسي نحن ضحيتة,فالمطلوب الانقلاب على الواقع بالاعتماد على العناصر النظيفة من ذوي الشان الاخلاقي في الانتماء الى واقع وتاريخ امتنا ليقودوا التاريخ بنكهة اجدادهم المخلصين وليكون الشباب الاداة الفاعلة في هذا الانقلاب بعيدا عن ترسبات الماضي وعنجهية عدم قبول الاخر .نامل ان نبلغ مبلغ اجدادنا بسواعد شبابنا عندها ننشد اننا امة حية يشهد اها التاريخ والحاضر.تحيلتي


                                                                                                                                                   زهير كولا

8
نامل ان لا تكون دعوة وفد الفاتيكان هذه سببا في توريط اناس لا ناقة لهم ولا جمل فيما نحن فيه .وان تكون التصريحات اكثر رزانة وان تكون الخطوات القادمة مدروسة ومتوافقة مع المعطيات الحقيقية للواقع المعاش .تراب العراق مشبع بالدماء البريئة,وتكالب الاشرار مستمر ما دام هنالك اجندات خارجية تعمل على ارض الواقع ولا يجوز تجاهلها ,وان حصل هذا فسيكون على حساب الحق,وهذا ما لا يحمد  عقباه , خاصة عندما تصدر القرارات من جهة دينية رصينة ولها مكانتها.ولنكف عن المجاملات الفارغة التي لا تجدي نفعا . تحياتي.



                                                                                                                                                   زهير كولا

9
الاخ بولص المحترم ....


شكرا على الايضاح..... ونامل ان تتظافر الجهود المخلصة لانقاذ ما يمكن انقاذه وان تكون دعوة مفتوحة لكل من استطاع المساهمة كل حسب امكانياته .وشكرا.

                                                                                                                                                       زهير گولا.

10
الاستاذ بولص ملك خوشابا المحترم ...

تحية طيبه....وبعد
فان الاطلاع على مكنونات حقائق الاحداث التي عاشها رمز من رموز ابناء شعبنا بصدق ,انما هي نعمة يحسها كل غيور على
 تاريخ ومستقبل شعبه , وبنشركم هذه الحقائق لتاريخ ولشعوب متعايشة في مناطق الاحداث انما تساهمون في خلق اجواء من التالف والتضامن وخلق اجواء التفاعل الايجابي بينها ..ولتعويض ما حرمنا منه من  المعرفة بتاريخ  ابناء شعبنا بسبب الحكومات المتتابعة .ولكون الفرصة مواتية في الوقت الحاضر ,نتمنى ان يكون هنالك برنامج عمل لاحياء وتثبيت تاريخنا من خلال اصدار كتب بالمواضيع التاريخية لتكون مصادر ثابته ومتداوله للجميع ولان تكون مصادر موثوقة ,معززة بالوثائق وان تكون الامانة التاريخية السمة المعتمدة  في اصدارها بعيدا عن كل اسباب الانحياز وضرب الاخر ...مع تحياتي  ..وليبارك الرب جهودكم .

                                                                                                                                                            زهير گولا

11
عزيزي كاتب المقال ...لا تتامل خيرا من رب اسرة ادخل العار الى بيته واستغنى عن عرضه واولاده , فلا تنتظر الرد ممن ليس له ارادة في ما هو فاعل . ولنتذكر ان الارادة مسلوبة والبلاد منكوبة والساتر الله من الاخرة. رحم الله الشهداء واعان الاحياء .


                                                                                                                                                  زهير كولا

12
عزيزي كاتب المقال ...لا تتامل خيرا من رب اسرة ادخل العار الى بيته واستغنى عن عرضه واولاده , فلا تنتظر الرد ممن ليس له ارادة في ما هو فاعل . ولنتذكر ان الارادة مسلوبة والبلاد منكوبة والساتر الله من الاخرة. رحم الله الشهداء واعان الاحياء .


                                                                                                                                                  زهير كولا

13
 الاخ اشور قرياقو س المحترم .شكر وتقدير للطرح الموضوعي للواقع العاش والمعانات المستمرة لابناء شعبنا وتحديد مواقع الخلل وسبل تذليلها من خلال ما ورد في هذا المقال ,ولما يحمله طرحكم هذا من مصداقية في بذل الجهود لتذليل الصعاب والتقارب  لايجاد الصيغ الموضوعية        الكفيلة                        لانقاذ شعبنا ,منطلقين من مبدا الشاور والتفاهم واحترام الاخر والحفاظ على حقوق الجميع . ليكن طرحكم هذا لبنة فاعلة تضاف الى تطلعات شعبنا في توحيد الموقف والعمل على بلوغ الصيغ المشتركة للعمل الجماعي بعيدا عن الفرقة والانانية وتحقيق المصالح الضيقة. وليكن الربمع كل من اراد الخير لابناء جلدتنا .


                                                                                                                                                           زهير كولا

14
الاخ باسم ...تحية طيبة وشكر وتقدير لكل كلمة صادقة عبرت فيها عن المعانات والصراعات التي يعيشها كل واع ودارك لما يحيط به من مهازل وممارسات افقدت الوطن معناه الحقيقي واركان وجوده موجهين اياة الى التهلكة والضياع ,انها مؤامرة على شعب اثقل كاهله بترسبات الماضي من خلال انظمة تسلطية غير واعية لا يهمها سوى تحقيق ماربها . كلما يمكن ان ينقذ الشعب هي الصحوة الحقيقية والوعي الكامل  لابناءه لفهم حقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن . انها الكارثةان يعيش المرء في مجتمع يبنى على ممارسات الدجالين والمنافقين والمنتفعين والمتنفذين لاوامر اسيادهم وراء الحدود . وتبقى جهود المؤمنين بحقوق عامة الشعب والمخلصين  للوطن الوقود الذي يدير محركات التغيير من خلال الصحوة الحقيقية المبنية على الوعي الكامل لضروف البلد. ليبارك الرب بكل جهد اريد به خدمة الوطن والبشرية جمعاء.



                                                                                                                                                        زهير كولا

15
الاستاذ ليون برخو المحترم

نشكركم لما طرحتموه ونامل ان  يحذوا الاخوه والاساتذة الاجلاء   حذوكم في الدعوة الى نبذ التشتت والفرقة والعمل على توحيد الصف والكلمة مع الاخذ بنظر الاعتبار تداعيات المرحلة الحرجة التي نمر بها , معتمدين في ذلك على الله وعلى القيادات الكنسية وعلى العقلاء والمفكرين من ابناء جلدتنا وبعيدا عن الترسبات السابقة واضعين امام اعيننا باننا اخوة لشعب واحد في الدين والتاريخ واللغة والوطن مع الاحتفاظ كل بخصوصياته الاخرى مصحوبة باحترام الاخر  وضمان واحترام حقوقه كل من موقعه . ليكن الرب مع كل طرح يراد منه البناء لا الهدم , ولندع الزيوان جانبا . واملنا كبير ان تصحيح المسيرة قادم لامحالة.


                                                                                                                                  مع تحيات ... زهير كولا .

16
اقتراح غبطة الباطريرك هو دليل عمل لرسم خارطة الطريق  لمسيرة ابناء شعبنا  متضامنين متحابين موحدي الصفوف تحت خيمة واحدة  بعيدا عن كل اسباب العزلة والانفصال والتشتت  , ولنؤمن بالاخر ونحترم حقوقه ووجوده .اليست التسع سنوات الماضية كافيه لاعلان فشل جميع الممارسات في تحقيق طموحات شعبنا ؟ كفانا مضاربات زائفة وكفانا مهاترات فارغة وكفانا ممارسات مخزية  وكفانا تصغير الاخر , لنعقل ولنتوكل وقد تكون هذه الفرصة السانحة الاخيرة لتصحيح المسيرة والولوج في عالم احترام الذات اولا واحترام الاخرين ثانيا , ولننبذ كل من يحاول اختراق صفوفنا من المندسين ولنقطع دابرهم . ولنجعل من  المشتركات في الدم والدين والوطن واللغة والمصير  اساسا للتعاون والتعامل .
                                   
                                                                                                                           

                                                                                                                                               زهير كولا

17
اقتراح غبطة الباطريرك هو دليل عمل لرسم خارطة الطريق  لمسيرة ابناء شعبنا  متضامنين متحابين موحدي الصفوف تحت خيمة واحدة  بعيدا عن كل اسباب العزلة والانفصال والتشتت  , ولنؤمن بالاخر ونحترم حقوقه ووجوده .اليست التسع سنوات الماضية كافيه لاعلان فشل جميع الممارسات في تحقيق طموحات شعبنا ؟ كفانا مضاربات زائفة وكفانا مهاترات فارغة وكفانا ممارسات مخزية  وكفانا تصغير الاخر , لنعقل ولنتوكل وقد تكون هذه الفرصة السانحة الاخيرة لتصحيح المسيرة والولوج في عالم احترام الذات اولا واحترام الاخرين ثانيا , ولننبذ كل من يحاول اختراق صفوفنا من المندسين ولنقطع دابرهم . ولنجعل من  المشتركات في الدم والدين والوطن واللغة والمصير  اساسا للتعاون والتعامل .

18
ليبارك الرب اقلامكم السخية التي تراقب كل شاردة وواردة وما ان يطرح موضوع حتى تنهالون بكتاباتكم وردودكم جاعلين من مواقع الانترنيت (التي انعم القاتل المخفي بها علينا ) جاعلين منها ساحات معارك طاحنة غايتها تحقيق  مارب شخصية او  وسيلة  لسد نقص ما ,والدليل على ذلك التناقضات اللامحدودة بالافكار التي تطرح ,   وهذا يتاتى من حقيقة ان جميع هؤلاء وان التقوا في بعض اللافكار انما لان مصالحهم تلتقي ,والا فالتنافر قائم وعلى اشده , وحين تبحث عن العوامل المشتركة التي تخص مصالح ووجود مكوننا في كتاباتهم تراها خاوية ولا وجود لها  ,وكل مبتغاه  هو ان يضمن وجوده ومكانته, متصنعا المواقف و كان الحمل الذي يحمله والهموم  التي يعيشها تكاد تخنقه لما يعيشه ابناء جلد ته .عشر سنوات مرت ومعها مرت الاحداث لتكشف الكثير الكثير ولتزيد من الوعي الجماهيري الذي كشف زيف ادعاءات  واثبت عدم قدرة احزابنا في المطالبة بحقوقنا لابل واكتشف اننا في واد وهذه الاحزاب في واد اخر . ومما زاد الطين بلة ان هؤلاء المتحزبين واصحاب القرار (ان صح التعبير)يحاولون ابعاد ذوي الاختصاصات من مراكز القرار لا بل يمنعون مشاركتهم في صنع القرارات خشية منهم . ارى ان الفلسفة الفارغة قد ولى زمنها وان الطرح البناء   بات ضرورة من ضرورات بقاءنا  وان التضامن وتوحيد الخطاب اصبح ضرورة لابد منهما وان وجودنا مكفول  بكفاءة اداءنا كل من موقعه مما  يستدعي تكاتف الجهود وتوحيد الخطاب ,عشر سنوات مرت والاداء تحت الصفر ,واذا حاولنا معرفة الاسباب فهي كثيرة جدا  وواضحة لكل متتبع .واخيرا الا يعتقد القارئ العزيز ان نداء الكنيسة جاء نتيجة لما نحن عليه من ضعف وعدم قدرة في ادارة شؤوننا؟                                                                                                                                                   زهير كولا

19
الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
تحية طيبة .
قرأت مقالكم اين نقطة البداية لانطلاق وحدتنا القومية الشاملة المنشور في موقع عنكاوة كوم وكان لمقالتكم هذه اختراق شجاع لجمود تمنيناه منذ امد بعيد عسى ان تستطيع الدماء الجديدة والافكار النيرة الولوج في عالم التغيير الايجابي لجميع الاطراف ذات العلاقة .
وقد نشرت في 5/8/2013 مقالا بعنوان (التغيير حاصل لا محالة)
ارتأيت ان ارفقه ضمن الردود عسى ان يساهم في دعم ما تضمنه مقالكم ,
التغير حاصل لا محالة
قبل ايام معدودة قلنا ( بين الامس واليوم ...  بصىص امل نترقبه بحذر )
احساسا منا من ان هنالك اشارات تلوح في الافق ومبادرات شخصية منها واخرى جماعية تطفو على السطح وتحاول ان تتثبت وان تعلن عن نواياها بشكل خجول ولكن باصرار  نابع  عن افرازات الواقع الذي يعاني منه مكوننا وهذا هو الاهم- اصرار نابع عن افرازات الواقع الذي يعاني منه مكوننا- اي ان اختيار العناصر سيكون موضوعيا والاداء سيكون كفوءا والطروحات ستكون متزامنة مع  الاحتياجات والتخطيط سيكون نتاج تحليل الواقع المعاش ولان  الغاية هي تحقيق اهداف العامةفان القاعدة  ا لاساسية للنهوض بالواقع حاصل لامحال,و قلناها لايحق الا الحق, ومهما طال الزمن ومهما تعددت الطرق ومهما اختلفت الوسائل  فلا  بد للمحق ان يقول كلمته ولا بد للحق ان يسود في مجتمع قرر ان يحترم الاخر وان يقبل به وان يراه كما يرى نفسه .         نعم لقد اصبح الوعي الجماهيري في اعلى مستوياته بعد 2003 وما      افرزته المرحلة من صراعات وانتهاكات ومدارات للمصالح الذاتية الضيقة على حساب الاغلبية , وكان  لمكوننا حصة في ذلك, فتلك هي الحركات والتجمعات والاحزاب السياسية التي لم تستطع ان تعلن عن اهدافها الصريحه وعن قدراتها في تقديم الخدمات لمكونها, ناهيك عن ضعف كوادرها في اداء واجباتها لا بل و تهرب قياداتها من الدفاع عن حقوق ابناءها  في اغلب الحالات , اوطمس رؤوسهم في الرمال حيث ما تقتضي الحاجة لظهورهم . من      هنا بات التوجه نحو التغيير امرا لابد منه                                                                                                 
   من خلال العمل على رفض المالوف غير المرغوب به, والعمل الجاد على تحمل اعباء التطوير نحو الافضل خدمة للصالح العام ,واضعين نصب اعينهم   احداث التغير بما يضمن حقوق مكوننا ,  ويبقى طموحنا ان نعي المرحلة اكثر فاكثر وان تتعمم التجربة وان نحقق مبدا الرجل المناسب في المكان المناسب وان   نرفع راية مشتركة مفادها لا للمصالح  الضيقة ولا للتفرقة نعم للاتحاد ولقبول الاخر ولتوحيد الفكر والعمل يدا بيد لتحقيق اهدافنا في الحفاظ على مكوننا ونيل حقوقناكمواطنين اصلاء  في هذا البلد العظيم بلد الاجداد العظماء الذين لم يتوانوا يوما عن تعزيز قدراته  في كافة المجالات .                                                دعوة صادقة ومخلصة لكافة الاطراف االسياسية ان تستفيد من تجارب الاخرين وان تعمل على تطوير مسيرتها بما يعزز وجودها من خلال بناء قاعدة جماهيرية رصينة والولوج  في  قنوات مع الاطراف الاخرى لتتكاتف الجهود تحت شعار( قبول واحترام الاخرضمان لتلاحم الجهود) , ودمتم خير خلف لخير سلف ,.. 

زهير كولا
القوش
 
[/size][/font]

20
بداية .. وانا استذكر الجريمة النكراء (مجزرة سميل) , استوقفت قلمي لبرهة اعترافا مني بانني غير قادر لان اعبر عن    مشاعري  الحقيقية تجاه هذه المجزره  الشنيعة التي مورست ضد شعب اعزل , كل ما كان يطمح اليه هو العيش الامن  في جزء من ارض الله الواسعة .لكن الايادي الخبيثة فعلت فعلتها وارادت الدمار لهذا المكون  , واليوم يعاد المسلسل ولكن بسياق   اخر متمثلا بتشتيت قوى ابناء  مكوننا باسلوب منظم   يراد منه في الاخر اضعاف وتدمير   هذا المكون  وانهاء وجوده  .        اوليست الهجرة والتشتيت اسلوب اخر لاخلاء البلد من مكوننا ؟   والى اتحاد ادباء السريان اقول اليست ماساة سميل هي ماساة كل شريف عمذ ورسمت علامة الصليب على جبينه ؟ اما كان الاجدر بل ويجب ان تكون مثل هذه المناسبات خاليه من أي رمز   من الرموز التي  لها خصوصيه ضيقه والتي لا معنى من ظهورها ؟ اليس ذلك تشجيع للعزله والانفراديه وبالتالي  التشجيع  لحالة  ا لتشتت المقيت ؟ حبا باتحادكم الموقر ( من موقعي المتواضع ) الومكم على ذلك ان كنتم على دراية بذلك ولستم قادرين على فعل شئ, ,والومكم اكثر ان كنتم على دراية بذلك وانتم لا تولون لذلك اية اهمية,   لما لا تكون هذه المناسبات ادوات اتحاد واثبات وجود؟.احتراما واجلالا لشهداء الكارثة الانسانية التي بدات وانتهت , وباعتقادي لا تزال مستمرة تجاه مكون باجمعه وليس تجاه شريحة دون اخرى .والى شهداءنا الابرار -  رموز وجودنا  -  نقول انهم خالدين  في الجنة اينما ناضلوا واينما  استشهدوا فانهم والله شهداء حق ووجود  .     

زهير زورا كولا 
                                                        .                                                                                                           
             
                 
[/size][/font]

21
الاستاذ الفاضل خوشابا سولاقا المحترم
بين الامس واليوم .... بصيص امل نترقبه بحذر
في البدء اقدم شكري الجزيل لكم للطروحات البناءة من خلال كتاباتكم في موقع عنكاوة التي تساهم في تقريب وجهات النظر بين اطراف مكوننا وتناولكم لمواضيع تاريخية تدعو الى الاستفادة من العبر والمواعظ  التي يحملها تاريخ اجدادنا والاستفادة منها في رسم خارطة الطريق التي تؤهلنا للحفاظ على مصالح وحقوق هذا المكون الاصيل.
وقد ساهمت كتاباتكم بشكل كبير في الحد من المهاترات الكلامية والالفاظ العامية الرخيصة والطروحات البعيدة عن واقع وطموحات ابناء جلدتنا والتي كانت تخلق نوع من الشعور باللا انتماء وفقدان الثقة بالمستقبل والضياع .
وكان اخرها الجزء الاول والثاني  من( خيانة بريطانيا للاشوريين ونكثها لوعودها لهم)
حيث كان الطرح موضوعي وهام لما يتضمنه العنوان من مرحلة تاريخية عصيبة حملت في طياتها  معاناة شعب أريد له الفناء من خلال استغلال قوته وطيبته وتفكيره الفطري بعيدا عن الحيل السياسية والتنكيل بالاخر , والاستفادة من هذا التاريخ وتحليله.
ومما زاد اهتماما بالموضوع هو الاسلوب الحضاري والموضوعي للمناقشة وطرح افكار ايجابية لقبول الاخر وتحشيد الجهود وتبادل الاراء لاستثمار الجهود الخيرة والافكار النيرة ومشاركة اصحاب الفكر والرأي السديد في مشروع توحيد الجهود بعيدا عن المحسوبية والانانية والسياسة المقيتة وبمشاركة ودعم رجال الدين بالشكل الذي يظهر حضورهم وادائهم ويكفل الحفاظ على مكانتهم الدينية .
وبهذه المناسبة نقدم شكرنا وتقديرنا لكل من يساهم في نسج هذه الخيمة التي نأمل ان يعيش في ظلها ابناء مكوننا المسيحي بكل عز وامان.
فها هو بصيص امل يظهر في الافق من خلال طرح مثل هذه المواضيع الجادة ومن خلال النقاشات الموضوعية والبناءة للامور لعقلاء ارادوا ان يساهموا في البناء لبلوغ مستقبل زاهر يضمن حقوقنا المهضومة, حيث يقول الاخ ابلحد قلو ( وحسن ما قال )
(لكن بالنية الصافية – وهذا اهم شيء باللقاء – لعقد لقاء او مؤتمر يمثل كل الاطراف المؤثرة  الموجودة وغير الموجودة على الساحة للوقوف وتشخيص المعوقات والسلبيات التي ترافق وجودنا المسيحي في العراق اولا وبعدها اتخاذ الية او وسيلة للتوافق فيما بينهم )
ويأتي الاخ ابو سنحاريب ليشير  الى حقائق ما نحن فيه واين تكمن مصلحة شعبنا حيث يقول : ( اننا نسبح عكس التيار والاخرون لا يلقوا بلما لانقاذنا)
ويقول : ( انني اجد ان مصلحة شعبنا هي في سند من تبقى في الوطن والعمل على المصالحة فيما بينهم )
دامت اقلامكم والى المزيد من المقالات والخطابات التي تساهم في توعية ابناء مكوننا للنهوض بالاتجاه الذي يضمن رسم خارطة الطريق التي تكفل تحقيق طموحاتنا بالاعتماد على الخيريين من ابناء شعبنا من مثقفيين ومن ذوي الاختصاصات بعيدا عن كل اشكال المحاصصة وتسيس الامور وان نجعل الساحة مفتوحة امام كل خير وشريف يريد المساهمة البناءة .
لقد كانت طروحاتك   جديرة بالاحترام , ادامكم الله ذخرا لابناء جلدتكم
                                                  ودمتم تحت حماية الرب       

                     
زهير كولا
[/size][/font][/size]

22
وانا اطالع موضوع الاخت مورين وبعدها الردود التى ازدحمت حول الموضوع وكان الموضوع قد انشطر الى عدة اتجاهات فوددت الوقوف على  الهامش لاترقب الامور بتمحص قدر امكانيتى المتواضعة  ولا اخفى اننى سعدت بما قرات لما تضمنته الردود من ردود مهذبة وافكار نابعة من الرغبة الحقيقيه للتغير باتجاه الافضل واضعين مصلحة الامة نصب اعينهم ذاكرين الماضى للاستفادة منه ومتسامحين فى تحليله خدمة للاغلبية  مبشرين بالدعوة الى بلوغ الافضل من الممارسات والقرارات المستقبليه لما يخدم الاكثرية من ابناء الامة دون تميز معتمدين مبدا قبول الاخر  سر القوة والنجاح واعتماد مبدا الديمقراطية والعدالة النابعين من الوعى الحقيقى للمرحلة فى اختيار الافضل .ليكن سر قوتنا ايماننا الحقيى بمحبه الله وعظمته لما فيه خيرا لامتنا جمعاء بكل تسمياتها .

23
الاخ الفاضل كوهر يوحنان
تحية حب وتقدير لكل من ساهم في كلمة اراد بها البناء دون الهدم والوحدة دون التشتيت .
قرأت ما كتبته تحت عنوان (احمد الرب على كوننا اقلية)
واود ان اشكر صدق مشاعرك تجاه ابناء جلدتك دون تمييز بين هذا وذاك معتبرا الجميع على خطأ في تعاملهم مع الاخر وعليهم ترك المصالح الشخصية والعودة الى الصواب طالبا من السياسيين ورجال الدين العمل الجاد لخدمة امتهم وهنا اريد ان اضيف ان الكيل قد طفح وقد بلغ السيل الزبى وان اشير الى ان استمرار قادة الاحزاب والتنظيمات السياسية على ما هم عليه فان نهايتنا ستكون حتمية وبمباركة هؤلاء القادة خاصة ونحن نعيش حالة هجرة مستمرة دون وجود اي تحسن في ظروف مكوننا المسيحي وهذا يعني اننا في عد تنازلي .
فهنيئا لهؤلاء المناضلون الابرار وهنيئا لهؤلاء السادة العظام وهم يعيشون كل لحظة من لحظات ضمور وضياع مكوننا
يا احفاد بابل واشور هوذا نبوخذنصر واشور بانيبال يحيونكم باعلى صوتهم لتهديمكم كل ما بنوه من حضارة وتقدم , نعم لقد كنتم اهلا لهذا التهديم ولو كان نهج الله يمكن ان يتغير لتشرف نبوخذنصر واشور بانيبال وقاموا من بين الاموات وعادوا للحياة ليعلقوا وسام شرف تهديم الامة على صدوركم
املي ان يراجع كل ذي صله نفسه وان يحاسب ضميره عسى ان يفهم ما هو عليه وما يجب ان يكون عليه وان ينهي ضالته ويعود الى طريق الصواب ليكون اهلا للسلاله التي انجبته
ودمتم

زهير كولا

24
برديصان   ما هذا يرحمك ويرحمنا الله جميعا   لقد احلت التهنئه الى مناحه   سامحك الله وحولت الكلمات المعبره عن حب الاخر الى كلمات مبعثرة  مهرطقة   كل هذا لانك قرات كلمة القوش وابن القوش  والكلدانية؟ كان الله فى عونك    والى الاخوة المهنئين نقول اياكم ان تذكروا اسم القوش وانتم تهنئون احد ابناءها لان ذلك يخدش مشاعر بعضهم    ...  تتدلل برديصان .....ولكن ما باليد حيله  ....  ستبقى القوش الام المعطاءة ابدا بجهود وابداعات ابناءها وسيكون اسمها مرفوعا فى الاعالى وسيكون ذكرها مفخرة لكل من اراد الخير والتقدم والازدهار لمكوننا     وللاستاذ حكمت داؤد نقول تهنئة قلبية صادقه نقدمها لكم بهذه المنسبة من ارض الاجداد متمنين لكم دوام التقدم والازدهاروسلام لكم من جبل ...... الاشم ومن اهالى ........ الحبيبة     وعذرا للمداخلة   [/siz


مع تحيات........زهير  كولا

25
(( منحناك الدكتوراه قبل ان تمنحها لكم الجامعة ))
مرة اخرى يولج احد ابناء القوش الغيارى مجال التقدم والتحضر من اوسع ابوابه مواكبا بذلك التطور الثقافي والسياسي اللذان يفرضهما العصر , ليناغم عجلة التطور وليكون رافدا اخر من روافد العطاء والتقدم منصبا في بودقة خدمة المجتمع والانسانية لنصرة الحق ضد الباطل وللمساهمة الفاعلة في اعطاء كل ذو حق حقه في وقت احوج ما يكون الانسان والمجتمع الى مثل هكذا عطاءات .
فتحية القوشية خالصة .
مقرونة بالامنيات الصادقة للاستاذ حبيب تومي لمناسبة نيله شهادة الدكتوراه املين ان تكون حافزا اخر للمزيد من العطاءات لخدمة ابناء جلدته اولا والمجتمع العراقي ثانيا .
مرة اخرى نقول تهانينا الخالصة للاستاذ الدكتور حبيب تومي الذي وان كان نجما ساطعا في سماء القوش الحبيبة منذ امد بعيد ـ مدافعا ومتفانيا ومضحيا بشبابه لبلوغ طموحاته المشروعة في خدمة قضيته القومية وبلدته القوش ـ نقول ان حصوله على هذه الدرجة العلمية قد اعطته معاني اخرى وقدرات اخرى تساهم وبشكل فاعل في تحقيق طموحاته التي لا تخرج عن نطاق خدمة المصلحة العامة لشعب يعاني الكثير والكثير في هذا الزمن اللعين .
فتهانينا للاستاذ هذا الانجاز الكبير املين من الجميع بذل المزيد والمزيد من العطاءات لتصب في نصرة قضيتنا ووجودنا .
لقد منحناك الدكتوراه منذ ان عرفناك في القوش شابا مناضلا ابيا عزيز النفس مدافعا عن تربة القوش الابية حاملا السلاح بوجه كل من سولت له نفسه للعبث ببلدتك واليوم تحمل القلم لتدافع مرة اخرى عن حقوق ابناء جلدتك للمساهمة الفاعلة لنصرة الحق ضد الباطل
فاليبارك الله جهودكم
والله ولي التوفيق

زهير زورا كولا

26
اليكم تحيتي الكلدانية
السادة القائمون على شؤون اتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان المحترمون
تحية كلدانية عطرة ممزوجة بكرم وعطاء اجدادنا العظام من شمال العراق الى جنوبه وبعد...
وانا اقرأ خبر اقامة جلسة حوارية بين منظمات الداخل والخارج الذي اقامه اتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان تحت شعار لنعمل معا من اجل مفهوم وعمل منظمات المجتمع المدني ( والمنشور خبره في عنكاوا كوم في 22/7/2012 ) وانا اقرأ هذا الخبر استوقفتني كلمات الاتحاد , الاعلاميين , ومن ثم الكلدان ... وقبل ان ابدأ بقراءة الخبر خلت انني قد ابتعدت كثيرا عن كلدانيتي فكان لي ان ابدأ بمحاسبة ذاتي ولكن قد اكون ايضا قد أبعدت فكان لي ان ابحث عن المسبب . كيف لا وانا اعيش في قلعة من قلاع كلدانية ( القوش )وتقام الجلسة الحوارية في عنكاوا وتقتصر على حضور مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني الداخلية والخارجية ( حسب الخبر ) ولم يعلن عن منظمات المجتمع المدني في الداخل اصلا بل اقتصر الاعلان عن جمعيات مشتركة في امريكا مع اناس عراقيين
يعيشون في امريكا.
لم نكن نعرف ماهية الجلسات هل كانت هنالك دعوات للحضور ام كانت مغلقة وهل كان يجب ان تكون ضمن حدود عنكاوا ام ماذا وهل ان الاجتماعات اثمرت عن شيء ام لن تثمر وما هي استيراتيجية العمل المشترك هذا ؟
اليس من حقنا ان يكون لنا علم بالخطوط العامة والعريضة للمواضيع المطروحة ام ان لا شأن لنا في ذلك كوننا خارج الرقعة الجغرافية المحددة من قبل القائمين على هذه الجلسة . ونحن نتحرك ضمن اطار ( اتحاد الكتاب الاعلاميين الكلدان ) .
اخشى ان تكون هذه الحوارات قد ذهبت مع الريح قبل ان تجرى وان لها غايات لا علاقة لها بالعنوان وفي كلتا الحالتين فان المصيبة حاضرة لا محال . كيف نفسر عدم معرفتنا بشيء حول الموضوع والمنظمين الاعلاميين الكلدان .
اما كان بالامكان اصدار بيان او توضيح مقتضب عسى ان يساهم في رفع بعض همومنا ورفع الغشاوة عن اعيننا
اما كان بامكان احدهم ان يعقد ولو جلسة تعريفية حول الموضوع ام كان الامر سريا ام اننا لم نبلغ المستوى الذي يضمن فهمنا للامور ام كان على الاعلاميين ان يجدوا بعض وسائل الايضاح لافهامنا ولو جزءا بسيطا مما يرومون الوصول اليه
وانت يا اخي العزيز جلال تومي ابن القوش الكلدانية اما كان بامكانك ان تبدي استعدادك لتعريف ابناء بلدتك بما انتم فاعلون ؟ عندها كان بالامكان توفير كل متطلبات اللقاء من خلال منظمات المجتمع المدني في القوش .
الم نقل مرارا ان نادي القوش العائلي سيكون دوما منبرا لمن يريد المساهمة في خدمة مجتمعنا ؟
اخواني الاعزاء
ارى من الضروري جدا الاجابة على تساؤلاتنا هذه ليكون كل من حمل الهوية والراية الكلدانية على علم بما يحصل وان يكون له دور في المساهمة باي شكل من الاشكال وباي قدر يستطيع والا فان العمل في الظلام خاصة في هذه الايام انما هي محاولات غير مجدية وغير سليمة . نريد ان نتعاون وان نبني في وضح النهار ولتكن امنيتنا مشاركة الجميع لما فيه خيرا للجميع
[/size]

27
اهو كرنفال طفولة ام ابداع ملائكي قدمه اطفال القوش الحبيبة بارواح اجدادهم الكرام ام رافدا اخر من روافد الحب والعطاء يصب في نهر الخلود الذي صانه اجدادنا العظام على مر الزمن ام صيحة عارمة خرجت للوجود من حناجر بريئة محبة للحياة بعيدة عن معتركاتها عمت الوجود رافضة كل ما يعكر صفوة الحياة الكريمة؟
اي حب هذا الذي تحسه واي شعور هذا الذي يسيطر عليك واي موقف هذا الذي تعيشه وانت تشاهد اطفالا بعمر الزهور يواجهون جمهورهم بكل ثقة ويؤدون ادوارهم بكل كفاءة واقتدار ...
ونحن نلاحظ كل مشهد لا نعلم كيف نقيمه , أبعمر مقدم المشهد ام بكفاءة ادائه ام بانسيابية حركاته ام بالمدلولات التي يحملها في مخيلته وهو يؤدي دوره , لقد ازدحمت الاعتبارات في تفكيري حتى خلت انني اعيش حلما سعيدا يكاد لا يكون قريبا من الواقع.
بالمشاهد التمثيلية ( وعلى المسرح بالذات ) ابدعوا ايما ابداع وفي اناشيدهم ادهشوا الحضور وفي اغانيهم اطربوهم فكانت الدهشة مسيطرة على الجميع ممزوجة بفرحة عظيمة ونحن نرى اطفالنا  يبدعون ويبدعون فعلا فكان كل عنصر فيهم علم يرفرف فوق القوش الحبيبة منشدا نشيد الحب والوفاء والانتماء لتربه القوش ولاسمها .
واذا كان القلم عاجزا عن وصف هذا الكرنفال فانه بحق عاجز تماما عن تقييم كل من كان له الدور الفاعل في اخراج مثل هذه الابداعات حيز الوجود لما يتطلبه الامر من جهود شخصية كبيرة لبلوغ هذه النتيجة مع اطفال قلت خبرتهم في مثل هذه المجالات.
ليكن الرب معكم ولتدوم عليكم نعمته لتستمروا في عطاءگگاتكم هذه لترفعوا اسم ابناء جلدتكم عاليا ولتساهموا في بناء الحضارة الانسانية مستقبلا لما فيها خيرا للانسانية جمعاء.
املنا ان تحتضن هذه الامكانيات الخلاقة وتوفير الجو المناسب لنموها وتطورها بالشكل الفاعل والكفوء لبلوغ اعلى مراتب الاداء والتطور .
ومن الله التوفيق
زهير زورا گلا

28
المطالبة بانسحاب المسيحيين من الحكومة والبرلمان الكردستاني وبالكامل لحين الاستجابة لمطاليبهم واعتبارها فرصة لاحزابنا لحفظ ماء الوجه, ولتكون دعوة للتوحد في اتخاذ القرار رغم اختلافهم فيما يسمى (سياسيا) رغم انني لا اعتقد ان هنالك مبررات لوجود خلافات سياسية, وان الخلافات الموجودة حاليا بين احزابنا, هي خلافات تخجل المرء ان يناقشها لا بل حتى ان يذكرها, وخوفي ان ينطبق علينا المثل القائل(ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم) واللبيب من الاشارة يفهم
دعوة مخلصة لاحزابنا للاستفادة من الحدث لتوحيد خطابهم, وليكون قرارهم الموحد خطوة اولى نحو خارطة طريق موحد, يخطط لها, وتنفذ بخطوات رصينة بالاستفادة من الكوادر المتخصصين في هذه الشؤؤن من ابناء جلدتنا اي كان انتمائهم السياسي.
نبارك وندعم كل جهد يوحد قوانا خدمة لابناء جلدتنا في صيانة حقوقنا الحفاظ على هويتنا القومية اضافة الى انها دعوة لنصرة الحق ضد الباطل. ودمتم تحت حماية الرب
زهير زورا كولا القوشي
[/size]

29
(لاول مرة في القوش زواج جماعي)
عنوان قرأته وانا اتصفح الاخبار في موقع عنكاوة وكررت القراءة دون ان اعلم اهو عنوان مسرحية فكاهية ام تمثيلية رومانسية ام انه عنوان لموضوع هبط على موقع عنكاوة خطأ!!!
ورغم كوني اعيش في القوش ورغم انني حاولت اعادة توازن فكري وفرمتة دماغي بمراجعة الاحداث حولي خلال 48 ساعة , رغم ذلك وانا اقرا الخبر وارى الصور لم اكذب نفسي , ولكنني فقدت الكثير من الثقة , وانا ارى ازواجا لهم اولاد تزيد اعمارهم من الست سنوات واخرون تزوجوا قبل 5 سنوات ومنهم من تزوجوا قبل سنة ومن بينهم اخرون , وحضرت مراسيم زواج الكثير منهم , ترى ماذا جرى , وكيف حدث ان اجتمع هؤلاء الازواج في مركز شباب القوش ليعلنوا الزواج الجماعي وبمباركة من الدكتور الاب غزوان شهارا ادامه الله لنا !؟؟؟؟
وكيف اشتركت احداهن وهي حامل؟؟؟؟
عجبي لما اقرا واشاهد , انني والله بكامل وعي فكيف لي ان اكذب او اصدق ما ارى ؟؟؟
تصفحت الردود وانا اعظ شفتي خجلا من اخواني من المهنئيين ممن هم في المهجر فقد يسهل عليهم الامر لان يعطوا مبررا لما قدموه من تهاني ولكنني كيف لي ان اجد مبررا لما اراه واقرأه وانا في قلب الحدث!
ترى هل توهم المراسل واستبدل عنوان مكافئة بعض المتزوجيين القدامى والجدد بعنوان اخر؟؟؟
اي زواج جماعي هذا , وماذا كان دور الاب غزوان شهارا وهو يرفع الكتاب المقدس ليبارك الازواج لمناسبة لم نفهم فحواها او مبتغاها!!!
املنا ان يوضح المراسل- للمتصفح لمواضيع موقع عنكاوا المتميز الذي لا يمكن الاستغناء عنه باعتباره شريان اجتماعي شامل ومتميز ينبض بالحياة دوما - يوضح ما العبرة من هذا الخبر وان كان لغزا فليبلغنا بكوامنه , لتحل علينا الطمأنينة بدلا من الحيرة التي نحن فيها.

وصدك لو كالوا شي ما يشبه شي!!!

والسلام

 

30
الاخوة الاعزاء اينما حللتم .....ليس غريبا ان نسمع بل ونعيش حالات كتلك التى مارسها باشا زمانه المتنفذ بجاه غيره دون استئذان مانحا لنفسه  صلاحية الاعتداء واهانة الغير وفق معايير الاستهتار واهانة الغير متناسيا انه يمكن ان يكون فى هذا الموقف بل واكثر لمجرد رغبة عابرة لاحدهم .......اذكر اللة يا فرنسيس لا تظلم وانت من المظلومين فى المقاييس الانسانية العامة وانت لاتعلم .....
تصرفك الا مسؤول هذا ...نامل  ان يكون  حافزا لابناء جلدتنا لاعادة النظر فى واقعنا المرير الذى يعانى من التفكك والصراعات غير المجدية بفضل ما يسمونهم بسياسيونا الذين ما فكروا يوما بمصير امتهم بل اكتفوا بالمضاربات والمشاحنات ومحاولة تهميش الاخر للسيطرة للسطو على المكاسب الشخصية لليس الا ....ليكن الله فى عوننا  ولنؤمن بحقيقة ان الحقوق والكاسب لايحققها السياسيون المنتفعون بلا بناء الامة التى تجري فى عروقهم مبادئ الاصالة والكرامة وحب الغير قبل حب الذات .

أبن القوش

31
نعم هكذا تكون المبادى وهكذا يكون العطاء حين يكون الصدق مفتاح التضحية فى سبيل الحق وحين يكون الايمان منطلقا لبلوغ الاهداف السامية ...فلنسترشد بهذة البطلة الصامدة ولنحذوا حذوها ونتجة باتجاة خدمة الانسانية والمجتمع بشكل صادق وشجاع مؤمن بكرامة الانسان الذى كرمة اللة فخلقة بافضل صورة ووضع كل مملكتة فية .فليبارك الرب جهود الاخت هناء وليكن الرب فى عونها
دائما لتحقق
 النجاح تلو النجاح؛ ولتكون  قدوة ومثالا يقتدى بة كل شريف يطمح لخدمة الانسانية جمعاء........,ومن اللة التوفيق          .................................................................توقيع ....ابن القوش     

32
ليفهم الجميع بان الاقليات اينما حلت لا يمكن ان يحميها سوى القانون والقانون فقط وكل ما كان فاعلا في الدولة كلما كانت حقوق شعب مصانة بضمنها الاقليات وشبح وهرم وقنبلة استحداث محافظة في سهل نينوى يمكن ان يكون سلاحا يوجه للمعتدي ويمكن ان يكون سلاحا لفناء القائمون على ذلك هل لدى سياسيونا وابناء جلدتنا تصور عن ماهية المحافظة التي يريدونها ؟
هل هي محافظة قائمة بحدودها ودوائرها وجنودها وشرطتها ... ؟
ام انها محافظة هلامية تحوي كل العناصر الاساسية التي تلعب دورا فعالا في خدمة المجتمع الذي تحتويه دون ان يكون لها حدود ثابتة تسهل عزلتها عن الاخرين ؟
الا يمكن ان نفكر بان يكون لنا محافظة هلامية اساسها توفير كل متطلبات شعبنا وجماية حقوقه دون ان نخلق طبقة متسلطة ومنتفعة ( وقد تكون طبقات ) بحيث تحذو حذو الاخرين ممن نراهم في ايامنا هذه .
ما هي ثقافة قادتنا وما هي توجهاتهم اليس بالامكان ان تكون هذه الحافظة بمثابة الضربة القاضية لسهل نينوى ؟
بربكم اسألكم هل انتم مطمئنون لما سيفعله سياسيون , وهل انتم مطمئنون بأنهم سيتوافقون دون ان يتضاربون الى ان تسيل الدماء حد الركب ؟
ام الاحظتم وسمعتم ما يفعله بعضهم في البرلمان من اجل استبدال شخص باخر؟
اي خزي هذا الذي سنعيشه ونحن تحت سيطرة أناس لا يفهمون معنى الحوار ولا يؤمنون بقبول الاخر ؟
اين نتوقع ان يبلغ بنا الامر مع ساسة لا يهمهم شأن ابناء جلدتهم وهم يعانون نزيف الهجرة كل يوم ولسنوات طويلة .
يريدون ان يهدموا مجتمعهم ( او يبدون كذلك )  وهم لا يزالون يناقشون هل البيضة من الدجاجة ام ان الدجاجة من البيضة لغرض تمرير مصالحهم ومحاولة التغلب على الاخر .
قبل ان نطلب استحداث محافظة علينا ان نعيد النظر في تربيتنا الوطنية والقومية وان نستثمر روابطنا المشتركة كالدين والدم والارض والتاريخ المشترك واللغة وان نستذكر ما عان منه ابائنا واجدادنا عبر التاريخ لنستفيد من التجارب لكي نستطيع ان نلم الشمل بصدق واخلاص تحت راية محبة المسيح , وان تتوقف الكلاب السائبة عن النباح , فأن ذلك لم يزيدنا سوى الالم والحزن والخذلان .
لا ارى في ان هنالك جهة فيها من الوجاهة والعدالة والمصداقية يمكن ان تقودنا
كان الله في عون المخلصين المؤمنين الصالحين .

33
يبقى العطاء هوية الاصلاء ويبقى الوفاء هوية المبدعين وتبقى المحبة هوية المؤمنين....فليبارك الرب جهودكم ومسعاكم في اظهار معالم اباءكم واجدادكم ......للاب ستيفن ومن بمعيتة كل الحب والامتنان لهم بالنجاح الدائم والموفقية ...                  



                                                               ابن القوش




          .

34
كان فرحنا كبيرا بابناء القوش البررة الطيبيين الذين كانوا باستقبال نعشي الابطال المناضليين الشيوعيين توما توماس ورفيقة دربه الماس .والتي كانت بحق الماسة في القوش البطلة.
نكن كل الاحترام وفائق التقدير لكل من قام وشارك لتنظيم هذا التشييع البهي , لمنظمة الحزب الشيوعي في القوش صاحبة الدعوة والمبادرة الحكيمة . ومبادرة الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردي وكافة القوى السياسية المناضلة الذين جاءوا من اماكن بعيدة للمشاركة.
ان ابا جوزيف لا يزال حيا في قلوب المناضلين وكل الطيبيين.
الف رحمة على ارواحهم الطاهرة والصبر والسلوان لذويهم
فرج صادق قلو \ جرجيس صادق قلو
ديترويت \ امريكا

35
عصام عربو ... في القوش

خجولآ كان في دعوته     بريئآ كان في ظهوره
بهيآ كان في طلعــته     اصيلآ كان في اداءه

نعم هكذا استقبلت القوش ابنها عصام عربو الذي غادرها منذ اربعة وعشرون عامآ ليفاجئها بحضور متميز فنانآ مطربآ ودودآ بهي الطلعة مؤمنآ بأصالة انتمائه. .
ما ان دخل القاعة حتى امتزجت وشائج الحب والحنان والمشاعر والاحاسيس الحقيقية والانتماء الحقيقي - امتزجت الوشائج بين الحضور الغفير وبين الفنان عصام عربو لتعزف احلى الالحان معززة بصوت مطربنا القدير الذي سرعان ما تفاعل وتناغم مع الحضور منذ اللحظة الاولى معلنآ للجميع بدء عرس جديد في القوش , اساسه الانتماء الحقيقي والاداء الطيب والاحساس المرهف والوفاء للمحيط الذي ترعرع فيه فناننا وجمهوره, ليوصل للعالم رسالة الحب والوفاء الحقيقية التي كانت دائما الاساس في بناء مجتمعات سليمة خاوية من امراض عصرنا هذا.
هكذا ابدع فناننا ليلة الخميس الموافق 22/4/2010 في قاعة وردة للمناسبات,
أبدع في حفل ساهر بعيدآ عن المسميات الدخيلة على مجتمعنا,فكان التفاعل بين الفنان وجمهوره كرنفالا حقيقيآ صافيا خاليا من اية شائبة وكان فعلا شعور من القلب الى القلب.
تمنينا ان يحذو اخواننا وابناءنا في المهجر حذو الاخ عصام ليكون حضورهم وسيلة للتلاحم والتكاتف وتبادل المشاعر الانسانية في وقت نحن في امس الحاجة لهذا التلاحم في ظل ظروف التشرد والتفكك والانتماء غير المبرّر  
بارك الله فيك ابنآ بارآ لبلدتك ولاهلك ولاصدقائك ولكل من نطق بلغتك ومن ثم لوطنك العزيز الذي يعاني الجراحات وانت منها بريء.

تحياتي للجميع

ستيــــــــ بتوزا ـــــــــــــفن

صقرقر

صفحات: [1]