المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
السيد مرقس يوسف
الاستاذ يوآرش هيدو

الحاقا بالتعقيب الاول.

{اولا}  انا قيّمت المنشور ب ال جيد و اشاد السيد يوسف شيخالي بالجهد المبذول و المنشور و كذلك التعقيبان تناولا لغة شعبنا * اللغة الارامية السريانية. *

{ثانيا}  انا تناولت مستقبل لغتنا كما اشار الئ ذلك المنشور ايضا و اذا كان الاستاذ يوآرش علئ معرفة بما اوردته من معلومات ف هنالك من ابناء شعبنا  و  القراء الاخرين لا يعرفونها ف من المفيد ان يطلعوا عليها.

{ثالثا}  اما اذا كان المقصود هو حصر الحديث ب قواعد اللغة السريانية و قواميسها ففي العراق صدر احدث * معجم سرياني * في عام 2019 ل الأب الاستاذ الدكتور يوسف قوزي و هو بجزئين و بالحرف السطرنجيلي و هو يقارن * السريانية بالأكدية و العبرية و العربية و الاثيوبية و كذلك لهجة السوريث ~ و اللهجة المستعملة هي لهجة برطلة ~ حيث يعتبرها اقرب اللهجات الئ السريانية الفصيحة. *

و قد نشرت منشورا خاصا عن المعجم في حينه كما في الرابط التالي :
https://baretly.net/index.php?topic=79765.0&fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR1WX7pqYH7JzkKAz1rH80FWlP6J8dVaDD-nzpKTshu-eJq5x2THXROrDOs_aem_AYZJ-j6-fbAC4MTHzycnDYWs7qsozSH1qahF_Oc029x70djIrERfslmLcq6JrjQjUBQayV2HrFMXkUZlJcv-YlrJ

مع تحياتي !
2
حزب تقدم يحذر من فوضى وأزمة سياسية خانقة في العراق
الإطار التنسيقي يعقد اجتماعا سيكون حاسما لجهة اختيار رئيس جديد للبرلمان، وسط تحذيرات من محاولات لتفكيك المكون السياسي السني.
MEO

مجلس النواب العراقي أخفق مرات عدة في اختيار رئيس له خلفاً للحلبوسي
 أردوغان أكد في زيارته للعراق أن وحدة المكون السني أصبحت على المحك وأقرب إلى التفكك
 حزب تقدم يصر على الاحتفاظ بمنصب رئيس البرلمان باعتبار أنه يمتلك الأغلبية

بغداد - حذر جمال الطائي العضو في حزب تقدم، أن الانسداد السياسي وصل إلى مراحل خطيرة في ظل سعي أطراف أخرى لترشيح شخصية جدلية لمنصب رئيس البرلمان، إضافة لمحاولة تفتيت حزب تقدم من خلال محاولة إقناع شخصيات الانسحاب منه، مضيفا أن العراق مقبل على أزمة سياسية خانقة قد تحرك الشارع أو تؤدي إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وتأتي تصريحات الطائي بينما يعقد الإطار التنسيقي الذي يضم القوى الشيعية الموالية لإيران اجتماعا قالت مصادر سياسية إنه سيحسم ملف انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

وقال الطائي في تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية أن “الانسداد السياسي وصل إلى مراحل خطيرة، والدليل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليس للعراق فقط ولكن الاجتماع بالكتل السنية لمحاولة خلق تنسيق وكيان جديد على غرار الإطار التنسيقي، ولكن ما خفي كان أعظم، حيث إن تأكيد الرئيس التركي بأن وحدة المكون السني أصبحت على المحك وأقرب إلى التفكك، وهي مفككة في ظل سعي أطراف أخرى لترشيح شخصية جدلية لمنصب رئيس البرلمان، إضافة لمحاولة تفتيت حزب تقدم من خلال محاولة إقناع شخصيات الانسحاب منه تحت أي مسمى أو ذريعة”.

وأضاف، أن “اجتماع قيادات إدارة الدولة ليلة السبت بحضور كل الأطراف الفاعلة وتلويح حزب تقدم بالانسحاب من البرلمان والعملية السياسية الذي أكدناه سابقاً وذكره المتحدث الرسمي النائب يحيى المحمدي على انسحاب نواب ووزراء تقدم في حال عدم حصول تقدم على منصب رئيس البرلمان كاستحقاق دستوري وفق الأغلبية السنية بالبرلمان”.

وأوضح، أن “التحالف القديم الجديد بين الصدر والحلبوسي وبرزاني والزيارات المتكررة سواء إلى أربيل – الأنبار أو الحنانة المعلنة وغير المعلنة، إضافة إلى وجود فاعل جديد وهو نية رئيس الوزراء الانضمام لهذا التكتل، وأيضاً الضغط الهائل الذي يمارس على كل من تقدم وبرزاني للرضوخ إلى إرادة دولية واضحة المعالم لقبول قراراتهم، وأن الشعرة التي ستقصم ظهر البعير هي انتخاب رئيس جديد للبرلمان ومسألة توطين الرواتب لموظفي إقليم كردستان”.

وخلص إلى القول، إن “العراق مقبل على أزمة سياسية خانقة قد تحرك الشارع أو تؤدي إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة وفق ما وضحه الرئيس الحلبوسي في أخر لقاء متلفز بأن كل المسارات مطروحة”.

ويعقد الإطار التنسيقي الذي يجمع القوى السياسية الشيعية الاثنين، اجتماعاً لحسم ملف انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، بدلاً عن محمد الحلبوسي، المنتهية عضويته بقرار من المحكمة الاتحادية أعلى سلطة قضائية في العراق منذ أكثر من خمسة أشهر، بينما لا يزال المكون السني منقسم حول مرشح للمنصب.

وقال القيادي في الإطار عائد الهلالي، إن "قوى الإطار تعقد الاثنين اجتماعاً مهماً لحسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد وتحديد جلسة الانتخاب خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي يمكن أن تكون خلال الجلسة المقبلة بعد الاتفاق على موعدها".

وأضاف الهلالي لوكالة شفق نيوز المحلية، أن "الجو العام ذاهب نحو انتخاب النائب عن محافظة الانبار سالم العيساوي، وهناك دعماً سياسياً وبرلمانياً كبيراً له، والاعتراض عليه جاء فقط من حزب تقدم، لكن الحوارات مع تقدم مستمرة أيضاً ولا توجد أي قطيعة".

ويشهد البيت السياسي السني تنافساً حاداً على خلافة محمّد الحلبوسي الذي ألغيت عضويته من مجلس النواب بحكم قضائي، فيما يصر حزبه "تقدم" على الاحتفاظ بالمنصب باعتبار أنه يمتلك الأغلبية البرلمانية ضمن المكوّن السني (43 مقعداً)، في وقت يرى خصومه من "السيادة، والعزم، والحسم" أن المنصب من حصة المكوّن دون التقيد بعنوان سياسي معين.

وأكد النائب عن حزب تقدم كريم أبو سودة ان منصب رئيس مجلس النواب من استحقاقهم الانتخابي ومن حصتهم كونهم الحزب السني الأكبر.

وقال أبو سودة في تصريحات صحافية ان اجتماع الأحد لنواب الحسم والعزم والسيادة قبل عقد جلسة البرلمان تضمن مطالبتهم بإضافة فقرة انتخاب رئيس للبرلمان جاء لمعرفة عددهم وحجمهم الحقيقي في البرلمان كون أغلبهم كانوا في حزب تقدم ولأسباب كثيرة انشقوا عن الحزب وهم يدعون بالأغلبية وعددهم لا يتجاوز الـ 25 نائب.

وأضاف أن حصة رئيس مجلس النواب من استحقاق تقدم كون عدد نوابهم 43 نائب وهذا الاستحقاق معترف به من قبل الكتل السياسية والدليل ان محمد الحلبوسي من حزب تقدم.

ويسعى البيت السني لحسم منصب رئيس مجلس النواب سريعاً الذي كان من المفترض أن يتم بعد أول جلسة للبرلمان التي تلت خروج الحلبوسي، لتكون هناك آلية عمل جديدة للمجلس وحسم المشاريع والقوانين المعطلة في هذا الخصوص، "لكن الأحداث المتسارعة ودخول المحكمة الاتحادية على الخط عطل الاختيار.

وأخفق مجلس النواب العراقي لمرات عدة، في اختيار رئيس له خلفاً لمحمد الحلبوسي، المستبعد من المنصب بقرار من المحكمة الاتحادية الذي قضى بإنهاء عضويته.

ومنذ إنهاء عضوية الحلبوسي في مجلس النواب، عقد المجلس جلسات عدة إلا أنه لم يطرح الموضوع في تلك الجلسات بسبب عدم اتفاق رؤساء الكتل السياسية على المرشح البديل.
3
إسرائيل قلقة من احتمال إصدار أوامر اعتقال دولية بحقّ عدد من مسؤوليها
المحكمة الجنائية الدولية قد تقضي باعتقال بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين الإسرائيليين بسبب انتهاكات مزعومة للقانون الإنساني الدولي في غزة.
MEO

المدعي العام للجنائية الدولية يشدد على ضرورة محاسبة من ينتهكون القانون
القدس - عبرت إسرائيل عن قلقها من احتمال أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق مسؤولين حكوميين بتهم تتعلق بالحرب على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس.

وتحقق المحكمة الجنائية الدولية، التي يمكنها توجيه اتهامات للأفراد بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية، في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول والهجوم العسكري الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الذي تديره حماس، والذي دخل الآن شهره السابع.

وفي رد فعل على تقارير إعلامية إسرائيلية تفيد بأن المحكمة الجنائية الدولية، ومقرها لاهاي، ربما تصدر قريبا أوامر اعتقال بحق مسؤولين حكوميين وعسكريين إسرائيليين كبار، حذر وزير الخارجية يسرائيل كاتس الأحد السفارات الإسرائيلية من خطر مواجهة "موجة شديدة من معاداة السامية" مطالبا بتعزيز إجراءاتها الأمنية.

وقال كاتس "نتوقع إحجام المحكمة الجنائية الدولية عن إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين سياسيين وأمنيين كبار في إسرائيل". وأضاف "لن نحني رؤوسنا ولن يردعنا ذلك وسنواصل القتال".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة إن أي قرارات للمحكمة الجنائية الدولية لن تؤثر على الإجراءات التي تتخذها إسرائيل لكنها ستشكل سابقة خطيرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المسؤولين الإسرائيليين يشعرون بقلق من احتمال أن تصدر المحكمة أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين بسبب انتهاكات مزعومة للقانون الإنساني الدولي في غزة وقالوا إن المحكمة الجنائية الدولية تدرس أيضا إصدار أوامر اعتقال بحق قياديين في حماس.

وإسرائيل ليست عضوا في المحكمة ولا تعترف بولايتها القضائية، لكن تم قبول الأراضي الفلسطينية كدولة عضو في عام 2015.

وقال كريم خان المدعي العام للمحكمة في أكتوبر/تشرين الأول إن للمحكمة اختصاص النظر في أي جرائم حرب محتملة يرتكبها مقاتلو حماس في إسرائيل والقوات الإسرائيلية في غزة، مؤكدا أن فريقه يحقق بنشاط في أي جرائم يُزعم ارتكابها وأن من ينتهكون القانون سيُحاسبون.

وقادت حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول هجوما على قواعد وتجمعات عسكرية إسرائيلية تقول إسرائيل إنه أدى لمقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز 253 رهينة.

وتواصل إسرائيل منذ ذلك الحين شن هجوم بري وجوي وبحري أدى وفقا للسلطات في غزة إلى مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن وتدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

ويقول مسؤولو الصحة إن وزارة الصحة في غزة لا تميز بين المقاتلين وغير المقاتلين في تقاريرها المتعلقة بالقتلى والمصابين، لكن معظم القتلى من المدنيين.

وتقول إسرائيل إنها تتخذ الاحتياطات اللازمة للحد من سقوط قتلى من المدنيين وإن ما لا يقل عن ثلث القتلى في غزة هم من المقاتلين، وهو ما تنفيه حماس.

وتسببت الحملة العسكرية الإسرائيلية في نزوح معظم سكان القطاع الفلسطيني المحاصر وعددهم 2.3 مليون نسمة وإثارة أزمة إنسانية.

والقضية المنظورة أمام المحكمة الجنائية الدولية منفصلة عن قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، ومقرها لاهاي أيضا.
4
أبومرزوق: قادة حماس سيعودون للأردن في حال غادروا قطر
MEO

بيروت - كشف عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبومرزوق أن قادة حماس في الخارج سيختارون اللجوء الى الأردن في حال غادروا الأراضي القطرية مجددا نفس التصريحات السابقة بشأن عدم وجود نية لمغادرة الدولة الخليجية بسبب الضغوط التي تمارس على القيادة القطرية خاصة من الولايات المتحدة.
وشدد أبومرزوق في حوار على قناة العالم الإيرانية الاحد أن التقارير الإعلامية عن انتقال قيادة حماس من قطر كلها فبركات اعلامية لابتزاز حماس في مفاوضات تبادل الاسرى مع الاحتلال نافيا في نفس الوقت إمكانية اللجوء الى العراق أو سوريا أو تركيا لكنه لم يستبعد اللجوء الى الأردن في حال طالبت الدوحة من قادة الحركة المغادرة رسميا.
وقال القيادي في حماس "قيادة حماس كانت في الاردن وهم اردنيون في معظمهم وطُلب من قطر استضافة قيادة حماس وانتقلنا من الاردن الى قطر مضيفا "معظم قادة حماس هم من الشعب الاردني ويحملون الجواز الاردني، وكل هذه الاحاديث لا قيمة لها، واذا انتقلت قيادة حماس فسينتقلون الى الاردن، هناك شعبها ويحملون جواز سفرها ومواطنون اردنيون في معظمهم، والاردن شعب مضياف وكريم ومؤيد للمقاومة الفلسطينية، وعلاقاتنا بالنظام الاردني جيدة ولا مشكلة لنا في مكان الاقامة."

قيادة حماس كانت في الاردن وهم اردنيون في معظمهم

لكن أبو مرزوق نفى وجود أية تفاهمات مع القيادة القطرية لمغادرة الدوحة مضيفا "أن كل ما يتم تداوله مجرد صناعة اعلامية وبعض الدعاوي من اعضاء الكونغرس ونوع من الضغوط على قطر للضغط على حماس فيما يتعلق بالمفاوضات حول تبادل الاسرى".
وذكر بان الولايات المتحدة هي من ضغطت لنقل قادة حماس في الخارج نحو قطر وفي حال تم التراجع عن هذه المفاهمات فالمكان الطبيعي لقادة حماس هو الأردن.
وشدد على ان حماس تخوض حربا عالمية ضد إسرائيل والولايات المتحدة والقوى الغربية بعد أن تم تحييد دول عربية هامة في المنطقة مشددا على ان الدولة العبرية وحلفاؤها فشلوا في تحقيق أهدافهم المتمثلة في إطلاق سراح الأسرى والقضاء على القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية.
وقال "ان إسرائيل وحلفاؤها سعوا لخلق الفوضى من خلال المجيء بمرتزقة تابعين لمخابرات من هنا او هناك تحت عنوان حراسة المساعدات مشددا على أن غزة ستظل تحت إدارة حماس.
من جانب اخر طالب ابومرزوق من دول مثل الأردن ومصر قطع علاقاتها مع إسرائيل رغم رفض الدولتين في السابق التدخل في شؤونهما وقراراتهما الوطنية.
وقال " أطالب الأردن أن يقطع العلاقات مع اسرائيل ويوقف تفاهمات وادي عربة وسيرى كيف سيتم التغير، ونفس الشيء في مصر يجب ان يطرد السفير الاسرائيلي وتلغى اتفاقات كمب ديفيد، ولا احد يستمع للمناشدات، بل ان نتانياهو يريد الاستمرار في الحرب لأن مصلحته في استمرارها."
وتحدث عن العلاقات مع السلطة الوطنية الفلسطينية قائلا "ان حماس ترحب بتواجد السلطة الفلسطينية في غزة وتشكيل حكومة بعيدة عن حركتي حماس وفتح وتعمل على تحقيق طموح وتطلعات الشعب الفلسطيني خاصة سكان غزة".
وتابع " نحن ايضا متوجهون الى الصين بعد ايام لمباحثات مباشرة مع فتح، واذا كانت فتح منفتحة على رسم صورة المستقبل بتوافق فلسطيني فسنكون اكثر الناس استجابة لهذا الامر".
والاسبوع الماضي أعلنت قطر أن المكتب السياسي لحركة حماس سيبقى متواجدا في الدوحة طالما يفيد وجوده جهود الوساطة الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني شدد على انه لا وجود لنية لإبعاد قادة حماس من الدوحة على وقع ضغوط من قوى غربية.
5
أبومرزوق: قادة حماس سيعودون للأردن في حال غادروا قطر
MEO

بيروت - كشف عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبومرزوق أن قادة حماس في الخارج سيختارون اللجوء الى الأردن في حال غادروا الأراضي القطرية مجددا نفس التصريحات السابقة بشأن عدم وجود نية لمغادرة الدولة الخليجية بسبب الضغوط التي تمارس على القيادة القطرية خاصة من الولايات المتحدة.
وشدد أبومرزوق في حوار على قناة العالم الإيرانية الاحد أن التقارير الإعلامية عن انتقال قيادة حماس من قطر كلها فبركات اعلامية لابتزاز حماس في مفاوضات تبادل الاسرى مع الاحتلال نافيا في نفس الوقت إمكانية اللجوء الى العراق أو سوريا أو تركيا لكنه لم يستبعد اللجوء الى الأردن في حال طالبت الدوحة من قادة الحركة المغادرة رسميا.
وقال القيادي في حماس "قيادة حماس كانت في الاردن وهم اردنيون في معظمهم وطُلب من قطر استضافة قيادة حماس وانتقلنا من الاردن الى قطر مضيفا "معظم قادة حماس هم من الشعب الاردني ويحملون الجواز الاردني، وكل هذه الاحاديث لا قيمة لها، واذا انتقلت قيادة حماس فسينتقلون الى الاردن، هناك شعبها ويحملون جواز سفرها ومواطنون اردنيون في معظمهم، والاردن شعب مضياف وكريم ومؤيد للمقاومة الفلسطينية، وعلاقاتنا بالنظام الاردني جيدة ولا مشكلة لنا في مكان الاقامة."

قيادة حماس كانت في الاردن وهم اردنيون في معظمهم

لكن أبو مرزوق نفى وجود أية تفاهمات مع القيادة القطرية لمغادرة الدوحة مضيفا "أن كل ما يتم تداوله مجرد صناعة اعلامية وبعض الدعاوي من اعضاء الكونغرس ونوع من الضغوط على قطر للضغط على حماس فيما يتعلق بالمفاوضات حول تبادل الاسرى".
وذكر بان الولايات المتحدة هي من ضغطت لنقل قادة حماس في الخارج نحو قطر وفي حال تم التراجع عن هذه المفاهمات فالمكان الطبيعي لقادة حماس هو الأردن.
وشدد على ان حماس تخوض حربا عالمية ضد إسرائيل والولايات المتحدة والقوى الغربية بعد أن تم تحييد دول عربية هامة في المنطقة مشددا على ان الدولة العبرية وحلفاؤها فشلوا في تحقيق أهدافهم المتمثلة في إطلاق سراح الأسرى والقضاء على القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية.
وقال "ان إسرائيل وحلفاؤها سعوا لخلق الفوضى من خلال المجيء بمرتزقة تابعين لمخابرات من هنا او هناك تحت عنوان حراسة المساعدات مشددا على أن غزة ستظل تحت إدارة حماس.
من جانب اخر طالب ابومرزوق من دول مثل الأردن ومصر قطع علاقاتها مع إسرائيل رغم رفض الدولتين في السابق التدخل في شؤونهما وقراراتهما الوطنية.
وقال " أطالب الأردن أن يقطع العلاقات مع اسرائيل ويوقف تفاهمات وادي عربة وسيرى كيف سيتم التغير، ونفس الشيء في مصر يجب ان يطرد السفير الاسرائيلي وتلغى اتفاقات كمب ديفيد، ولا احد يستمع للمناشدات، بل ان نتانياهو يريد الاستمرار في الحرب لأن مصلحته في استمرارها."
وتحدث عن العلاقات مع السلطة الوطنية الفلسطينية قائلا "ان حماس ترحب بتواجد السلطة الفلسطينية في غزة وتشكيل حكومة بعيدة عن حركتي حماس وفتح وتعمل على تحقيق طموح وتطلعات الشعب الفلسطيني خاصة سكان غزة".
وتابع " نحن ايضا متوجهون الى الصين بعد ايام لمباحثات مباشرة مع فتح، واذا كانت فتح منفتحة على رسم صورة المستقبل بتوافق فلسطيني فسنكون اكثر الناس استجابة لهذا الامر".
والاسبوع الماضي أعلنت قطر أن المكتب السياسي لحركة حماس سيبقى متواجدا في الدوحة طالما يفيد وجوده جهود الوساطة الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني شدد على انه لا وجود لنية لإبعاد قادة حماس من الدوحة على وقع ضغوط من قوى غربية.
6
مقترح هدنة بـ40 يوما وتوافق غربي حول مغادرة حماس لغزة

MEO

واشنطن ولندن وقوى غربية أخرى تدفع لجعل حماس خارج اي معادلة سياسية في غزة
الرياض - أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون الاثنين أن المقترح المقدّم لحركة حماس يتضمن وقف إطلاق نار لأربعين يوما والإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة، بينما يصل الاثنين إلى القاهرة وفد من الحركة لبحث اتفاق الهدنة وتفاصيله.

وعرض وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن خلال المنتدى إلى ضرورة أن يكون هناك أفق سياسي للعملية بحيث يفترض الوضع أن تغادر حماس غزة ويتم تفكيك بنيتها التحتية وهو توافق غربي يبدو مقترنا بالهدنة المرتقبة.

وقال كامرون في جلسة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض إن هناك "عرضا سخيا للغاية يتضمّن وقف إطلاق نار لمدة 40 يوما والإفراج المحتمل عن آلاف السجناء الفلسطينيين، مقابل إطلاق سراح الرهائن" الإسرائيليين في غزة.

ومن المقرّر عقد اجتماع ثلاثي الاثنين بين مصر وقطر وحماس في القاهرة حيث يُتوقع أن تقدم الحركة ردّها على مقترح للتوصل إلى اتفاق هدنة في الحرب التي تخوضها مع إسرائيل في قطاع غزّة المحاصر والمهدّد بمجاعة.

وهذا المقترح صاغته مصر وأدخلت عليه إسرائيل تعديلات. وعرض المقترح الجديد بعدما أصرّت حماس في منتصف أبريل/نيسان على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، وهو شرط ترفضه إسرائيل.

وأعرب عن أمله في أن "تقبل حماس بهذا الاتفاق وبصراحة يجب أن تكون اليوم كل الضغوط في العالم عليهم وكل العيون في العالم عليهم لحضّهم على القبول بالاتفاق" مضيفا أن الإطار المقترح سيؤدي إلى "وقف القتال الذي نرغب جميعا في رؤيته، بشدة".

وعجزت مصر وقطر والولايات المتحدة حتّى الآن عن إقناع طرفَي النزاع بوقف القتال.

وقال كامرون إنه من أجل "أفق سياسي لحل الدولتين" مع قيام دولة فلسطينية مستقلة تتعايش مع إسرائيل، "فسينبغي على الأشخاص المسؤولين عن هجوم السابع من أكتوبر، قيادة حماس، مغادرة غزة ويجب تفكيك البنية التحتية للإرهاب في غزة".

وأضاف "يجب أن نرى مستقبلا سياسيا للشعب الفلسطيني، لكن يجب أن نرى أيضا أمنا لإسرائيل، ويجب أن يتزامن هذان الأمران".

وغير بعيد عن تصريحات كاميرون أعرب نظيره الأميركي أنتوني بلينكن عن أمله في أن توافق حركة حماس على اتفاق هدنة وتبادل أسرى وصفه بأنه "سخيّ جدا". وقال خلال الاجتماع ذاته "أمام حماس اقتراح سخي جدا من جانب إسرائيل"، مضيفا "عليهم أن يقرروا وعليهم أن يقرروا بسرعة. آمل أن يتخذوا القرار الصحيح"، معتبرا أنه "في هذا الوقت، الأمر الوحيد الذي يقف بين شعب غزة ووقف إطلاق النار هو حماس.. يمكننا أن نحدث تغييرا جذريا في الديناميكية" بعد أكثر من ستة أشهر من اندلاع الحرب.

ومن المقرّر عقد اجتماع ثلاثي في القاهرة بين مصر وقطر وحماس، بحسب ما قال مسؤول كبير في الحركة. ويُتوقع أن تُقدّم الحركة الفلسطينية ردّها على مقترح للتوصل إلى هدنة في الحرب التي تخوضها مع إسرائيل في قطاع غزّة المحاصر والمهدّد بمجاعة، تشمل إطلاق سراح رهائن.

وهذا المقترح صاغته مصر وأدخلت عليه إسرائيل تعديلات. وعرض المقترح الجديد بعدما أصرّت حماس في منتصف أبريل/نيسان على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، وهو شرط ترفضه إسرائيل.

وناقش بلينكن المقترح في الرياض الاثنين مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان. وتستضيف تركيا مكتبا لحماس ويزورها قادة الحركة بشكل منتظم.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن بلينكن دعا خلال لقائه فيدان "إلى بذل كافة الجهود لإقناع حماس بقبول اقتراح وقف إطلاق النار الفوري المطروح على الطاولة". وتعترف تركيا بإسرائيل لكن الرئيس رجب طيب أردوغان هو من أشرس منتقدي حربها في غزة.

وقد أعرب مؤخرا عن حرصه على لعب دور أكبر في الوساطة بين إسرائيل وحماس بعد أن لمّحت قطر في الآونة الأخيرة بأنها تعيد تقييم دورها كوسيط.

وتدعم تركيا التي تقدم نفسها على رأس مؤيدي القضية الفلسطينية، بشكل قوي ومستمر قادة حماس، لكنها وجدت نفسها مستبعدة من الوساطة بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.
7
الجاهـل يـبقى جاهلاً ، ولـو طـوّقــتـه بالكـتـب
واللـئـيـم يـبقى لـئيماً ، ولو قــُـدّمَــت له كـنـوز الـدنـيا
والخـبـيـث لا يعالجه إلّا كـبـسولات مضادات حـيــوية إسمها (( ساكـو سـايـكـلـيـن )) ثلاث حـبايات كـل 8 ساعة ولـطـولة مـدة بقائه حـياً

8
المنبر الحر / خدمة تعديل الاسم المترجم في السعودية
« آخر مشاركة بواسطة Rabeh4 في اليوم في 15:58 »
أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية عن إمكانية تغيير الاسم المترجم في هوية المقيم للمؤسسات عن طريق مكتب تعقيب ووفرت توضيحات حول كيفية طلب إعادة الطباعة عبر بوابة المقيم بالإضافة إلى ذلك قامت الجوازات بشرح كيفية الاستعلام عن التأشيرات والتحقق من صلاحية تأشيرة الزيارة للأفراد القادمين إلى المملكة العربية السعودية نتطلع لتقديم المزيد من التفاصيل لمتابعينا التأكيد جاء بعد إعلان الإدارة العامة للجوازات السعودية عن إمكانية تعديل الاسم المترجم في بطاقة الهوية للمقيمين بالمنشآت كما قدمت إرشادات حول كيفية طلب إعادة الطباعة عبر بوابة المقيم بالإضافة إلى ذلك قدمت الجوازات توجيهات بخصوص كيفية التحقق من التأشيرات وصلاحية تأشيرة الزيارة للأشخاص القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
طريقة تعديل الاسم المترجم في هوية مقيم عن طريق مكتب تعقيب
من خلال الوصول إلى صفحة الجوازات على منصة التواصل الاجتماعي إكس يتيح ذلك للأفراد تعديل الاسم المترجم في بطاقة المقيم للمنشآت وطلب إعادة طباعة البطاقة عن طريق مكتب تعقيب عبر اتباع سلسلة من الخطوات المحددة:
•   أولا يتعين على الفرد الدخول إلى بوابة المقيم على المنصة.
•   بعد ذلك يقوم بالبحث عن معلومات المقيم المعني وكتابة رقم الإقامة بدقة.
•   ثم يتم النقر على خيار عرض ملف المقيم ومن ثم اختيار خدمة الجوازات.
•   بعد ذلك يحدد الفرد خدمة تعديل الاسم المترجم.
هذه الخطوات يتيح معقب من خلال الصفحة الرسمية للجوازات على منصة التواصل الاجتماعي إكس مما ييسّر الإجراءات ويوفر الوقت والجهد على المستخدمين يسهل هذا التحديث الإلكتروني عملية تحديث البيانات الشخصية ويتيح للمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستمرار في الحصول على خدماتهم بكل يسر وسهولة.
التحقق من صلاحية تاشيرة الزيارة
أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إطلاق خدمة جديدة تهدف إلى تعزيز مستوى الشفافية والكفاءة في عملية التحقق من صحة تأشيرات الزيارة عن طريق مكتب تعقيب تتمثل هذه الخدمة في توفير إمكانية للأفراد للتحقق من صحة تأشيرات الزيارة إلى المملكة من خلال سلسلة من الخطوات المحددة التي تضمن الدقة والسرعة في التنفيذ.
يبدأ الأمر بالدخول إلى رابط بوابة المقيم الإلكترونية حيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على خدمات الجوازات بسهولة ويسر بعد ذلك يتعين على المستخدم اختيار خيار التحقق من صحة التأشيرات الذي يقدم لهم وسيلة للتأكد من صلاحية التاشيرة للزيارة.
بعد اختيار هذا الخيار، يطلب من المستخدم ملء البيانات المطلوبة للتحقق ويشمل ذلك تفاصيل الزائر ومعلومات التأشيرة المراد التحقق منها بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة التحقق حيث يتم إجراء الفحص بشكل فوري وفعال.
9
المنبر الحر / خدمة تعديل الاسم المترجم في السعودية
« آخر مشاركة بواسطة Rabeh4 في اليوم في 15:57 »
أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية عن إمكانية تغيير الاسم المترجم في هوية المقيم للمؤسسات عن طريق مكتب تعقيب ووفرت توضيحات حول كيفية طلب إعادة الطباعة عبر بوابة المقيم بالإضافة إلى ذلك قامت الجوازات بشرح كيفية الاستعلام عن التأشيرات والتحقق من صلاحية تأشيرة الزيارة للأفراد القادمين إلى المملكة العربية السعودية نتطلع لتقديم المزيد من التفاصيل لمتابعينا التأكيد جاء بعد إعلان الإدارة العامة للجوازات السعودية عن إمكانية تعديل الاسم المترجم في بطاقة الهوية للمقيمين بالمنشآت كما قدمت إرشادات حول كيفية طلب إعادة الطباعة عبر بوابة المقيم بالإضافة إلى ذلك قدمت الجوازات توجيهات بخصوص كيفية التحقق من التأشيرات وصلاحية تأشيرة الزيارة للأشخاص القادمين إلى المملكة العربية السعودية.
طريقة تعديل الاسم المترجم في هوية مقيم عن طريق مكتب تعقيب
من خلال الوصول إلى صفحة الجوازات على منصة التواصل الاجتماعي إكس يتيح ذلك للأفراد تعديل الاسم المترجم في بطاقة المقيم للمنشآت وطلب إعادة طباعة البطاقة عن طريق مكتب تعقيب عبر اتباع سلسلة من الخطوات المحددة:
•   أولا يتعين على الفرد الدخول إلى بوابة المقيم على المنصة.
•   بعد ذلك يقوم بالبحث عن معلومات المقيم المعني وكتابة رقم الإقامة بدقة.
•   ثم يتم النقر على خيار عرض ملف المقيم ومن ثم اختيار خدمة الجوازات.
•   بعد ذلك يحدد الفرد خدمة تعديل الاسم المترجم.
هذه الخطوات يتيح معقب من خلال الصفحة الرسمية للجوازات على منصة التواصل الاجتماعي إكس مما ييسّر الإجراءات ويوفر الوقت والجهد على المستخدمين يسهل هذا التحديث الإلكتروني عملية تحديث البيانات الشخصية ويتيح للمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستمرار في الحصول على خدماتهم بكل يسر وسهولة.
التحقق من صلاحية تاشيرة الزيارة
أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إطلاق خدمة جديدة تهدف إلى تعزيز مستوى الشفافية والكفاءة في عملية التحقق من صحة تأشيرات الزيارة عن طريق مكتب تعقيب تتمثل هذه الخدمة في توفير إمكانية للأفراد للتحقق من صحة تأشيرات الزيارة إلى المملكة من خلال سلسلة من الخطوات المحددة التي تضمن الدقة والسرعة في التنفيذ.
يبدأ الأمر بالدخول إلى رابط بوابة المقيم الإلكترونية حيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على خدمات الجوازات بسهولة ويسر بعد ذلك يتعين على المستخدم اختيار خيار التحقق من صحة التأشيرات الذي يقدم لهم وسيلة للتأكد من صلاحية التاشيرة للزيارة.
بعد اختيار هذا الخيار، يطلب من المستخدم ملء البيانات المطلوبة للتحقق ويشمل ذلك تفاصيل الزائر ومعلومات التأشيرة المراد التحقق منها بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة التحقق حيث يتم إجراء الفحص بشكل فوري وفعال.
10
تسلم ايديك اخي الكريم موضوع ممتاز
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10