عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - صباح الصفار

صفحات: [1]
1

ليس انتم اخترتموني بل انا اخترتكم واقمتكم لتذهبوا وتأتوا بثمر ويدوم ثمركم
 صاحب الغبطة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الكلي الطوبى ,اصحاب الغبطة والنيافة المطارنة الاجلاء والكهنة الافاضل
نشارك كنيستنا المقدسة كنيسة المشرق الاشورية وشعبنا المبارك فرحتهم وبهجتهم بالقرار الحكيم والاختيار الموفق  للرسامة الأسقفية للاركذياقون نينوس ايليا، اسقفاً على فكتوريا ونيوزلندا، بوضع اليمين المباركة لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا وأصحاب الغبطة والنيافة الذين قدموا من كل قارات العالم
هذا الاختيار للاسقف الجديد للعمل في كرم الرب لخدمة الكلمة ومذبح الرب المقدس وشعبنا المؤمن المبارك ,هو اختيار الروح القدس وسينودس اساقفة كنيستنا المقدسة  وهو نتيجة  تميزالاسقف الجديد بالروح الكهنوتية وجاهزيته في الخدمة والتفاني في العطاء  وحسن الادارة ونظرته البعيدة وفن التخطيط والتى جمعها رغم صغر سنه واكتسبها في عمله الدوؤب في خدمته الكهنوتية المثمرة والتي سيستثمرها في خدمته الجديدة مستفيدا من توجيهات وارشادات المدبر الحكيم وصاحب العقل النيرغبطة المطران مار ميلس زيا الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية
نصلي ونبتهل الى الرب الممجد ان يمنح الاسقف الجديد مار بنيامين فكرا حكيما وعقلا ساهرا وان يوفقه ويعضده في خدمته كراع صالح لخدمة كنيستنا المقدسة ومؤمنيها المباركين ولانعاش الروابط الروحية والاجتماعية والثقافية وتقويتها وان يكون دوركم فعالا ومتميزا وقوة دفع للتفاهم والتعايش لتعزيز وحدتنا المسيحية
نبتهل اليك ايها الآب السماوي طالبين منك ان تغدق نعمك وبركاتك وخيراتك على رعاتنا وكهنتنا وكل العاملين في حقل خدمة كنيستك المباركة ومؤمنيها وتعوضهم الواحد ثلاثين وستين ومائة
اخوتكم ومحبيكم
ابناء الكنيسة
الشماس صباح الصفار
سمير الصفار
ملبورن - استراليا

2

  صاحب السيادة مطراننا الجليل مار اميل نونا الجزيل الاحترام
الاباء الكهنة الافاضل , السادة الضيوف الكرام , الاخوة الشمامسة الاعزاء , الاخوة والاخوات العاملين في الجوقات ومجلس الخورنة وكل العاملين في حقل خدمة كنيستنا المقدسة وشعبنا المؤمن المبارك , حفظكم الرب الممجد وادامكم .
صاحب السيادة : في هذا اليوم السعيد خورنة العذراء حافظة الزروع  ترحب بكم ، وتفتخر بقدومكم اليها، وتتكوكب حولكم بكل فئاتها ومجاميعها، اكليروسا وشمامسة ومجلسا خورنيا وجوقاتا ومؤمنين مباركين، لتستفبلكم في رحابها، بل في بيتكم وبين اهلكم، وتقدم لكم الاحترام البنوي والولاء، وتعبرعن استعدادها لمؤازرتكم في مسيرتكم ورسالتكم الراعوية السامية والعمل بتوجيهاتكم، لخير الكنيسة ومجد الله. وكل هذا اكده راعي كنيستنا الاب الفاضل كمال وردة بيداويذ في كلمته القيمة التي القاها اثناء استقبال سيادتكم .
راعيتا الجليل : لقد اختارتكم الكنيسة المقدسة المستنيرة بأنوارالروح القدس، اسقفا على ابرشيتنا المباركة. انكم عطية الله للكنيسة في هذه المرحلة الصعبة ووسط التحديات الكبيرة التي تواجهها, وكلنا امل بانكم ستدبرون شوؤونها بشكل جيد لتحافظ على شركتها مع الله والقريب، وهذا هو مبدأ وحدتها ونجاحها .
اسقفنا الجليل : املنا كبيربكم بانكم  ستقودون وترشدون رعيتكم الى حياة النعمة والمحبة في مسيرتكم الراعوية  باستخدامكم مواهبكم وخبراتكم الحياتية من الكفاءة والجدارة والمقدرة وبما تتمتعون به من ثقافة لاهوتية، وروحانية عميقة، وخبرة راعوية وادارية ونحن على يقين بأن يكون لكم دورا كبيرا لرسم افاق المستقبل والسيربكنيستنا ومؤمنيها الى الامام بخطوات سريعة وثابتة بخدمتكم المثمرة وعطائكم الدائم لانعاش الروابط الروحية والاجتماعية والثقافية وتقويتها وان يكون دوركم فعالا ومتميزا وقوة دفع للتفاهم والتعايش ولتعزيز وحدتنا المسيحية .
نبتهل اليك ايها الآب السماوي طالبين منك ان تغدق نعمك وبركاتك وخيراتك على رعاتنا وكهنتنا وكل العاملين في حقل خدمة كنيستك المباركة وتعوضهم الواحد ثلاثين وستين ومائة
  نصلي مبتهلين الى الرب تبارك وتمجد اسمه الى الابد ان يديمكم لنا خير أب وراع  وان يمنحكم صحه في الجسد وراحه في النفس وان يحميكم مع جميع كهنتنا ومؤمنينا ويحرسكم بملائكته القديسين وان ينجيكم من كل ضيق وشر ووجع . 
 اللهم ثبت فينا المحبة والايمان والصبر والرجاء 
الشماس صباح الصفار
ملبورن - استراليا


3
الكلمة الترحيبية التي القاها الشماس صباح الصفار بمناسبة حفل عشاء في قاعة لاميراج يوم 15/5/2013 مع غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو والاساقفة الاجلاء مار شليمون وردوني , مار باسليوس جرجيس القس موسى , مار ميلس زيا ,  مار جبرائيل كساب , مار ربان القس , مارميخائيل مقدسي , مار بشار وردة ,   الخور اسقف نسطوريوس , والاباء الافاضل كل من, الاب كمال وردة بيداويذ , الاب عمانوئيل خوشابا , الاب ماهر كوريال , الاب نوزت , الاب سكفان , الاب كيوركيس , الاب فائز .
 صاحب الغبطة مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى ,اصحاب السيادة المطارنة الاجلاء ,الاباء الكهنة الافاضل , الاخوة الشمامسة الاعزاء , الاخوة والاخوات العاملين في الجوقات والمجلس الخورني و العاملين في حقل خدمة كنيستنا المقدسة والشعب المؤمن , بارككم الرب الممجد وادامكم.
 باسم شمامسة خورنة مريم العذراء حافظة الزروع يسرنا ان نقدم لسيادتكم احلى التهاني واطيب التمنيات بمناسبة قدومكم بسلامة الرب الى استراليا لتفقدكم كنائسكم ورعيتكم التى هي بامس الحاجة الى ارشاداتكم وتوجيهاتكم وارائكم السديدة , زيارتكم لخورتنا المباركة وبصحبتكم ستة رعاة اجلاء واثنان من الكهنة الافاضل تمثل بادرة طيبة ودلالات عظيمة ترمزعلى ان الكنيسة المقدسة امام قيادة جماعية تعمل على تعزيزمسيرتها وتماسك بنيانها.
راعينا الجليل :لقد مرت الكنيسة المقدسة  بفترات عصيبة عبر تاريخها الطويل حيث استشهد عدد كبير من الاساقفة والكهنة والشمامسة والمؤمنين ورووا بدمائهم الزكية ارض شرقنا الطاهرة  فكانت دمائهم بذرة الايمان التي سرعان ما اعطت ثمارا يانعة اذ نمت الكنيسة رغم كل الصعوبات واصبحت قوية ومتماسكة .
والان ايضا تمر الكنيسة بمرحلة صعبة وسط تحديات كبيرة, لكن املنا بكم كبير جدا وبرعاتنا الاجلاء وكهنتنا الافاضل بانكم ستقودون سفينة الكنيسة التي تمخر في هذا البحر الهائج بامواجه الهوجاء العاتية الى شاطىء السلام والامان لتتخطى هذه المرحلة الصعبة الراهنة, و تسعون الى تجديد الكنيسة في رسالتها وبنيانها لكي تبقى حية ونامية ولكي تزدهر وتنتعش , وان ترشدوا قطيعكم الى حياة النعمة والمحبة .
صاحب الغبطة واصحاب السيادة والاباء الافاضل : نحيي فيكم الروح الطيبة ونثمن جهودكم وعطائكم السخي والثبات في نهجكم ومسيرتكم الايمانية والروحية وخدمتكم المطلقة لكنائسنا ومؤمنيها حيث جعلتم كنائسنا في وطننا العراق الحبيب مفتوحة دوما لن تغلق ابوابها بوجه المؤمنين ايام المحن والشدة وبهذا علمتم الاجيال كلمة الايمان والتضحية والمحبة لتتخطى الالم والمرارة وهذا كله بسبب تدبيركم الحكيم وانتمائكم المتين الى الكنيسة المقدسة ورسالتها فكنتم ولا تزالون بمثابة نهرعظيم متدفق منبعه المحبة والتضحية والايمان الخالص .
عشتم وعاشت الكنيسة . وبوركت جهودكم من خلال رؤيتكم الواضحة لرسم افاق المستقبل ومن خلال شعاركم (التجدد والاصالة والوحدة ) هذه الثوابت الثلاث العظيمة والتى نحن بامس الحاجة لتطبيقها في حاضرنا ومستقبلنا .
رعاتنا الاجلاء انتم منبع الطيبة والوفاء والمحبة والسلام بمناداتكم  بالوحدة الصادقة من خلال الكلمة المخلصة التي توحدنا و سنكون اكثرتماسكا ونكمل بعضنا بعضا كالبناء المرصوص, ونفتح قلوبنا وعقولنا ليدخلها نور المحبة التي هي مصدر كل حياة ليغسلها لتبقى بيضاء ناصعة .
غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو نحن على يقين بان يكون لسيادتكم دورا كبيرا لرسم المستقبل المشرق لكنيستنا المباركة والسير بها الى الامام بخطوات ثابتة لكي تتبوأ الموقع الرفيع الذي يليق بها, وذلك بخدمتكم المثمرة وباستخدامكم لمواهبكم الروحية وخبراتكم الحياتية من الكفاءة والجدارة والمقدرة.
نصلي الى الرب الممجد ان يمنحكم جميعا صحة في الجسد وراحة في النفس وان يهب لكم عقلا ساهرا وفكرا حكيما وان ينجيكم من كل ضيق وشر ووجع
 الشكر الجزيل والاحترام الكبير للاب الفاضل كمال وردة بيداويذ راعي خورتنا المباركة والاباء الكهنة الافاضل على نشاطهم وجهدهم ولحسن تدبيرهم وتنظيمهم لانجاح هذه المناسبات السعيدة والتي ستبقى خالدة في قلوبنا وذاكرتنا دوما .
اللهم  املأ رعاتنا وكهنتنا وشمامستنا وجوقاتنا ومؤمنينا بنعمك وخيراتك وعوضهم الواحد ثلاثين وستين ومائة .
اللهم ثبت فيهم المحبة والايمان والصبر والرجاء...
والشكر لجميعكم

4
 ليس انتم اخترتموني بل انا اخترتكم واقمتكم لتذهبوا وتأتوا بثمر ويدوم ثمركم
تم انتخاب الاب الفاضل كمال وردة بيداويذ نائبا اسقفيا عاما على ابرشية استراليا ونيوزلندا حيث تم انتخابه في اجتماع الكهنة السنوي الذي حضره كهنة الابرشية المنعقد في دار المطرانية الكلدانية في سدني برئاسة سيادة المطران مار جبرائيل كساب الجزيل الاحترام .
هذا الاختيار كان نتيجة الخدمة الكهنوتية المثمرة للاب كمال وردة والحافلة بالعطاءات والانجازات المشرقة في حقل الخدمة والعطاء الكنسي ولخبراته الروحية والحياتية التى جمعها في عمله الدؤوب في ابرشيات العراق واميركا والتي سيستثمرها في خدمة ابرشية استراليا ونيوزلندا  للكنيسة الكلدانية ولجميع مؤمنيها
 

صفحات: [1]