المشاركات الحديثة

صفحات: 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10
41
كرسي الرئيس لا يمسه عيساوي.. "فيتو" الحلبوسي يتصاعد والإطار يراقب

شفق نيوز/ "إلى المجهول"، هذا أقل ما يمكن أن تُوصف به عملية انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقي.

فعلى الرغم من تمديد المجلس لفصله التشريعي الأول - انتهى أمس - لمدة ثلاثين يوماً إضافياً، تحتدم خلافات "سُنّية - سُنّية" ووجهات نظر مختلفة بين قادة الكتل الشيعية المنضوية تحت تكتل "الإطار التنسيقي" نحو الأسماء المرشحة للمنصب واليد التي ستظفر بمسك مطرقة البرلمان.

منصب رئيس مجلس النواب من حصة السُنة وفقاً للعرف السياسي الدارج في العراق منذ تشكيل النظام السياسي بعد العام 2003، في حين يذهب منصبا رئيس الوزراء للشيعة، ورئيس الجمهورية للكورد.

وأخفق البرلمان في أربع محاولات لانتخاب بديل للحلبوسي بسبب عدم التوافق على مرشح واحد، في ظل التشظي السني وإصرار الإطار التنسيقي على ترشيح شخصيات جديدة أو الإبقاء على محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس البرلمان رئيساً بالوكالة.

يشار إلى أن ثلاثة مرشحين سُنة يتنافسون حالياً على المنصب، وهم سالم العيساوي، وقد حصل على 97 صوتاً خلال الجلسة الأولى التي عُقدت خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، ومحمود المشهداني الذي حصل على 48 صوتاً، وطلال الزوبعي الذي حصل على صوت واحد.

في هذا الصدد، أكد الإطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، عدم وجود أي اتفاق سياسي بشأن انتخاب رئيس مجلس النواب هذا الأسبوع، فيما بين حقيقة دعم حزب تقدم لترشيح محمود المشهداني او طلال الزوبعي.

وقال النائب عن الإطار ثائر الجبوري، لوكالة شفق نيوز، إن "الخلافات ما بين القوى السياسية السنية ما زالت عميقة ولا اتفاق فيما بينهم لحسم انتخاب رئيس البرلمان، ولا يمكن حصول أي اتفاق ما بين الكتل السياسية لعقد جلسة انتخاب الرئيس دون الاتفاق السني".

وأضاف الجبوري، أن "الحديث عن وجود دعم لحزب تقدم لترشيح محمود المشهداني او طلال الزوبعي، هو مجرد تسريبات إعلامية لجس النبض، ولم يبلغ حزب تقدم خلال الحوارات والمفاوضات عن وجود هكذا فكرة وطرح من قبله، ولهذا الصراعات مستمرة ولا اتفاق على حسم المنصب خلال هذا الأسبوع".

من جانبه، كشف حزب تقدم، الذي يرأسه محمد الحلبوسي، حقيقة وجود توجه من قبله لدعم أحد مرشحي رئاسة مجلس النواب محمود المشهداني أو طلال الزوبعي لإبعاد سالم العيساوي عن المنصب.

وذكر القيادي في الحزب محمد العلوي، للوكالة أن "كل الخيارات مطروحة أمام حزب تقدم، لكن لغاية الآن يجري العمل على تحقيق الهدف الأساسي لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب من اجل تقديم مرشح عن الحزب، وفي حال لم يتم تحقيق هذا الهدف سيكون رئيس مجلس النواب القادم من اختيار الحلبوسي".

وأوضح العلوي، أن "هناك احتمالية كبيرة لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب ونحن على تواصل مع الاطار التنسيقي الشيعي وهناك تجاوب من قبل أطراف داخل الإطار ولهذا ممكن تعديل النظام وتقديم حزب تقدم مرشح جديد يمثله لرئاسة مجلس النواب".

وختم القيادي في تقدم، حديثه بالقول إن "دعم شخصية لرئاسة مجلس النواب من أحد المرشحين من النواب السنة خيار ربما سيكون مطروحاً لكن لغاية الآن لا يوجد هكذا توجه فالعمل السياسي والبرلماني من قبلنا هو تعديل النظام الداخلي، وليس أي شيء آخر".
42
أول ظهور بعد "غياب".. الصدر يخطب بأنصاره ويضع شعار "التيار الوطني الشيعي"

شفق نيوز/ ظهر زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر، في خطاب جديد بعد غياب استمر عدة أشهر.

وقال الصدر في خطاب وجهه لأنصاره الذين تجمعوا في النجف عشية ذكرى اغتيال والده محمد صادق الصدر، إن "الطاغية الملعون او احد ابنائه الملعونين هو من امر بقتل السيد الشهيد محمد الصدر .. كلا كلا للبعث".

كما اوضح الصدر، إن "بعض المناوئين للصدر كانوا سبباً بمقتله وهم من خارج العراق شرقاً وغرباً وعلى وجه الخصوص من اتهموه بالعمالة والخيانة".

وطلب الصدر من أنصاره ترديد شعارات "كلا كلا امريكا .. كلا كلا اسرائيل".

وطالب الصدر من التيار الشيعي الوطني بـ"الوحدة فقط وليس الفاسدين"، وقال، "لا تتفرقوا فيما بينكم ولا تقربوا الفاسدين".

وتعرض السيد محمد محمد صادق الصدر مع ولديه مؤمّل ومصطفى لعملية اغتيال في يوم الرابع من ذي القعدة الموافق 19 شباط 199، بينما كان عائداً إلى منزله في منطقة الحنانة إحدى مناطق محافظة النجف.
43
الصدر يمهد لعودة "كبيرة" ‎ترفضها طهران وتخشاها واشنطن

شفق نيوز/ يمهد زعيم "التيار الوطني الشيعي" مقتدى الصدر، الطريق لعودته إلى المشهد السياسي بعد عامين من فشل محاولته تشكيل حكومة بدون منافسيه من الإطار التنسيقي.

تؤكد ذلك وكالة رويترز في تقرير لها استند على ‎ أكثر من 20 مصدراً منهم ساسة شيعة في التيار الصدري وفصائل منافسة ورجال دين، وسياسيون في النجف ومسؤولون حكوميون ومحللون، بشرط عدم الكشف عن هوياتهم بسبب حساسية الموضوع.

ونقلت رويترز، عن مراقبين رأوا أن عودة الصدر المزمعة على الأرجح في الانتخابات البرلمانية عام 2025، ربما تهدد النفوذ المتزايد للمنافسين، ومنهم أحزاب شيعية وفصائل مسلحة عراقية قريبة من إيران، وتقوض الاستقرار النسبي الذي شهده العراق في الآونة الأخيرة.

‎وبحسب رويترز، من المرجح أن يرحب كثيرون من الغالبية الشيعية في البلاد بعودة الصدر لا سيما أنصاره ومعظمهم من أتباعه المتدينين والفقراء الذين يعتبرونه نصير الضعفاء.

‎وقال نائب سابق عن التيار الصدري “هذه المرة لدى التيار الصدري تصميم أقوى من ذي قبل على الفوز بعدد أكبر من المقاعد لتشكيل حكومة أغلبية”، رغم أن القرار النهائي للترشح لم يُتخذ رسميا.

‎وفاز التيار الصدري في الانتخابات البرلمانية عام 2021 لكن الصدر أمر نوابه بالاستقالة، ثم أعلن في العام التالي الانسحاب بشكل نهائي من العملية السياسية في البلاد بعد أن أحبطت أحزاب شيعية منافسة محاولته تشكيل حكومة أغلبية مع الأحزاب الكردية والسنية فقط.

‎ويندد الصدر، وهو شخصية بارزة في العراق منذ الغزو الذي قادته واشنطن عام 2003، بنفوذ كل من إيران والولايات المتحدة في العراق.

‎وتعتبر إيران مشاركة الصدر في الحياة السياسية مهمة للحفاظ على النظام السياسي الذي يهيمن عليه الشيعة في العراق على المدى الطويل، على الرغم من أن طهران ترفض تطلعاته إلى الاعتراف به كقوة مهيمنة منفردة.

‎وترى الولايات المتحدة، التي حاربت مسلحين موالين للصدر، بعد أن أعلن “الجهاد” ضدها في عام 2004، في الصدر تهديدا لاستقرار العراق الهش، لكنها تعتبره أيضا أداة لمواجهة النفوذ الإيراني.

‎ويقول كثير من العراقيين إن أحوالهم تسوء بغض النظر عمن يتولى السلطة بينما تستنزف النخب ثروة البلاد النفطية.
44
تـعـيـش أخي يعـقـوب ، طالما إعـتـرفــت بأن السبب كان موضوع الوراثة .... إذن ، لا حاجة إلى الـتـفاصيل
45
الأخ القدير شوكت توسا

قبل كل شئ، آسف على ادخال أمور ربما خارجة عن موضوعك، تأجيل موعد مؤتمر زوعا.

اتفق معك ان قوى شعبنا لمشروعنا القومي اليوم لا تتناغم مع أجندات السياسة الدولية. قوانا اليوم مفككة وفي نفس الوقت متناحرة، وليست أهلاً اليوم لمشروع قيام دولة. ولكن ذلك لا يمنع أن يكون مشروعنا (الدولة القومية) في مقدمة جميع برامجنا السياسية.

سبب اختياري سابقاً بعض الجمل من كلام هرتزل، كان مجرد لأبين أن مطلب إعادة أرضنا ودولتنا يجب أن لا يعتمد على مخططات السياسة الدولية العالمية، وإمكاناتنا الذاتية الآنية في تنفيذ مشروعنا القومي. فالسياسة العالمية تتغيير زمنياً بتغيير مصالح القوى الكبرى.

قبل أكثر من 25 سنة كتب بروفيسور آشوري: من المستحيل أن يتمكن شعبنا من الحصول على دولة، لأننا أمة قليلة العدد، وامكاناتنا ضعيفة. في ردي له، قدمت عشرات الدول عدد نفوسها أقل من مليون نسمة وامكاناتها بسيطة جداً، من ضمنها دولة جيبوتي، عندما استقلت عن فرنسا، كان عدد نفوسها 120 ألف نسمة، ونسبة المتعلمين فيها 1%. فعلق: وصلت الرسالة.


في غياب مشروعنا القومي، نرى اليوم خمسة من أحزابنا تستجدي خمسة أحزاب تستجدي مقاعد في برلمان الاقليم. التي هي أرضنا منذ آلاف السنين. ومنذ عام 2003 كانت لأحزابنا مقاعد في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم. ماذا استفاد شعبنا بكل أطيافه، غير التشريد واغتصاب أرضه المتبقية وحمله على الهجرة بأساليب ماكرة عديدة.

في شيكاغو أسس أبناء شعبنا من جميع طوائف شعبنا بلا استثناء جمعية في سنة 1917 تحت اسم الجمعية القومية الآشورية. لم يبقى في الجمعية سوى عدة أفراد ويتكلمون الانكليزية في سنة 1980، وأحدهم كان جون هوزايا الذي نشر مجلة فيها صور حوالي 400 آشوري منخرط في الجيش الأمريكي. تصور 400 من أبناء وأحفاذ شعبنا في الجيش، ما يعني عشرات الألوف من شعبنا في شيكاغو انصهروا في المجتمع الامريكي ولم يبقى لهم أي أثر.

لو لم يكن لنا أرضنا تحت إدارتنا وإرادتنا، بلا ريب سوف لا يبقى لشعبنا أي أثر بعد خمسين أو مئة سنة. إذا كنا كلدان أو سريان أو آراميين أو آشوريين، تابعين لكنائسنا المختلفة المتناحرة.

اعتذر من الإطالة، تقبل تحياتي.
46
حضرة جناب الأستاذ ألبروفسور ألدكتور عبد الله رابي
تحية ومحبة
من خلال موضوعك المطروح والمنشور في موقع
اود ان اشكر ادارة الموقع جزيل الشكر والامتنان لنشر مشاركتي والمرفقة مع هذه الصورة
الرب يبارككم بالتوفيق والنجاح


47
استاذ يعكوب
هذا المراوغ في كل مشاركاته في اي موضوع يحاول ان يكشف نفسه بانه هو الصح
ولو تلاحظ حضرتك كلامه
رفـض الوراثة في المسيحـية مشـتـق من ( ليكـن كـبـيـركم خادماً لكم ) ... فـليست بحاجة إلى مجـمع ولا قانـون
كانت حـجـتـهم أنهم من نـسـل خاص يحافـظـون عـلى الإيمان ......
وكأن الباقـين كـفـرة
احترامي ميقرا
48
المنبر الحر / رد: ألله والأنسان
« آخر مشاركة بواسطة رائد سعدي ناصر في 17:09 11/05/2024  »
الاستاذ الفاضل حسن حاتم المذكور المحترم
عاشت الايادي على هذا المقال العلمي والمنطقي البديع ..
دمتم مفكرا مبدعا .
رائد سعدي ناصر
باحث عراقي
49
بسبب "أصوات الزومبي".. ترامب يدرس ترشيح "عدوته" نائبه له
وكالات - أبوظبي

ترامب وهيلي (أرشيف)
في تطور مفاجئ بالساحة السياسية الأمريكية، يدرس فريق حملة دونالد ترامب ترشيح نيكي هيلي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا، كنائبة له في الانتخابات الرئاسية القادمة. هذا الخيار قد يمثل محاولة لتوحيد الحزب الجمهوري وجذب الناخبين المعتدلين، وفقًا لما ذكرته مصادر لموقع Axios.

وعلى الرغم من تخليها عن طموحاتها للرئاسة قبل شهرين، لا تزال نيكي هيلي تحظى بقاعدة دعم قوية في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، مما يعكس وجود رفض مستمر بين كثير من الجمهوريين لدعم دونالد ترامب كمرشح للحزب.

ففي فوزه الأخير على هيلي في ولاية إنديانا يوم الثلاثاء، حصل ترامب على 460 ألف صوت، لكنه لم يحصل إلا على 78 في المائة من الدعم، وهي حصيلة مخيبة للآمال بالنسبة لرئيس سابق يُنظر إليه بشكل أساسي على أنه يشغل المنصب.
أصوات زومبي
وفي مقاطعة ماريون وحدها، وهي الجزء الأعلى كثافة سكانية في الولاية والتي تضم إنديانابوليس، فازت هيلي بنسبة 35 في المائة - وهي نتيجة مثيرة للقلق بشكل خاص بالنسبة لترامب، بالنظر إلى انسحاب منافسه بعد الانتخابات التمهيدية "الثلاثاء الكبير" في 5 مارس، مما يشير إلى أن ترامب عليه أن يواجه "أصوات الزومبي" الانتخابية التي تدين بالولاء لهيلي.

وقال كيفان شروف، الخبير الاستراتيجي في حملة هيلاري كلينتون الانتخابية عام 2016، لوكالة فرانس برس: "من الصعب أن نتصور أن الناخبين الجمهوريين في ولاية إنديانابوليس متحمسون إلى هذا الحد لعدم ترشح هيلي".

"والأمر الأكثر ترجيحًا هو أن هذا يشير إلى تصويت احتجاجي ضد ترامب. يريد هؤلاء الناخبون أن يوضحوا أنهم غير راضين عن المرشح الجمهوري وأنهم يهينون ترامب في هذه الانتخابات التمهيدية لإثبات ذلك".

من المرجح أن ترفض هذه التلميحات، لكن إصرار التصويت على هيلي دفع العديد من وسائل الإعلام الأمريكية إلى الإشارة إلى حضورها المستمر في المرحلة التمهيدية، بعد فترة طويلة من إسدال الستار، باعتباره "حملة زومبي".

ولم تؤيد الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عامًا، وأخبرت مؤيديها بعد انسحابها أن "الأمر الآن متروك لدونالد ترامب لكسب أصوات أولئك في حزبنا وخارجه الذين لم يدعموه".
حصة صغيرة ومشكلة كبيرة

لكن ترامب فشل في تحقيق تقدم مع الدعم المعتدل لهيلي، واستمرت الأخيرة في الحصول على حصة صغيرة ولكنها مهمة من الأصوات قبل مؤتمر ترشيح الحزب الجمهوري في يوليو.

وفي أغلبية مريحة من الولايات والأقاليم التي كان لها ثقلها حتى الآن في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، تخبط ترامب وخسر أكثر من خمس الناخبين.

فقد خسر فيرمونت وواشنطن العاصمة بشكل مباشر، وكانت حصته من الأصوات في ثماني منافسات أخرى أقل من الثلثين، قبل الانتخابات في نوفمبر التي سيتم خوضها على الهامش، مع احتمال احتساب كل الأصوات تقريبًا في العديد من المناطق.

وباستثناء حدوث اضطراب كبير في حملة ترامب الانتخابية، فإن هيلي ليس لديها أي فرصة لإحياء ترشيحها.

لكن الانتخابات التمهيدية كشفت عن عيب ترامب الرئيسي، وهو افتقاره إلى الجاذبية بين المعتدلين والمستقلين والناخبين الحاصلين على شهادات جامعية، وهو ما سيحتاج إليه للفوز على الرئيس جو بايدن.

إن حملة بايدن - التي تشعر بالقلق من مشاكلها الخاصة مع ائتلاف من التقدميين الغاضبين من دعم الرئيس لحرب إسرائيل على حماس في غزة - قد وصلت إلى كل الممرات.

وأصدرت إعلانا تلفزيونيا الشهر الماضي يستهدف ساحات القتال في الضواحي برسالة: "إذا صوتت لنيكي هيلي، فإن دونالد ترامب لا يريد صوتك".

خطاب الارض المحروقة
ولم يُظهِر ترامب أي علامة تذكر على الانتقال إلى الوسط منذ أن أصبح المرشح الرئاسي الجمهوري، ويبدو من غير المرجح أن تنجح خطاباته المتطرفة وسياسة الأرض المحروقة في مؤتمراته الانتخابية في جذب أنصار هيلي.

وقال دونالد نيمان، المحلل السياسي وأستاذ التاريخ في جامعة بينغهامتون في نيويورك لفرانس برس: "هناك الكثير من الحديث حول كيفية تهديد ائتلاف بايدن بسبب دعمه لإسرائيل، ولكن ليس هناك ما يكفي عن النفور من ترامب بين عدد كبير من الجمهوريين". ولاية.

وأضاف: "هذا الكراهية - من الأنسب أن نطلق عليه اسم الاشمئزاز - لأن ترامب وأفعاله الغريبة تؤذي الجمهوريين بشكل كبير في الانتخابات النصفية لعام 2022، وتتشكل لتصبح القصة غير المعلنة لعام 2024".

وبالطبع، ليست كل الأخبار سيئة بالنسبة لترامب.
فقد خففت مجلة The Bulwark المحافظة المعتدلة من فرحة الديمقراطيين بشأن نتيجة ولاية إنديانا في افتتاحية يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن ترامب كان متقدمًا بفارق بسيط في متوسطات استطلاعات الرأي لعدة أشهر، وأن مساعي بايدن لتضييق الفجوة قد توقفت إلى حد ما.

وفي الوقت نفسه، حذر نيكولاس هيغينز، أستاذ العلوم السياسية في جامعة نورث جرينفيل في كارولينا الجنوبية، من المبالغة في التركيز على الانتخابات التمهيدية "المفتوحة" في ولاية إنديانا، حيث يُسمح لغير الجمهوريين بالتصويت.

وقال "سيصبح هذا أكثر وضوحا في الأسبوعين المقبلين مع إجراء انتخابات تمهيدية جمهورية مغلقة في ولايتي ماريلاند وكنتاكي".

وأضاف: "إذا استمرت هيلي في الحصول على ما بين 15 إلى 20% من الأصوات في تلك الولايات التمهيدية المغلقة، فهذا مؤشر على أن ترامب يواجه مشكلة في القاعدة الجمهورية".

ترامب والهجوم على هيلي
في يناير، استخدم دونالد ترامب منصته الاجتماعية للسخرية من اسم ميلاد نيكي هيلي، في أحدث مثال على استخدام الرئيس السابق للعرق والعرقية لمهاجمة الأشخاص الملونين، وخاصة منافسيه السياسيين.

في منشور على حسابه في Truth Social، أشار ترامب مرارًا وتكرارًا إلى هيلي، ابنة المهاجرين من الهند، بـ"نيمبرا".

ووُلدت هيلي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا، في بامبرج، ساوث كارولينا، باسم نيماراتا نيكي راندهاوا. وقد عُرفت دائمًا باسمها الأوسط "نيكي". واتخذت اسم العائلة "هيلي" عند زواجها في عام 1996.

وصف ترامب، الذي هو نفسه ابن وحفيد وزوج مرتين لمهاجرين، هيلي بـ"نيمبرا" ثلاث مرات في المنشور وقال إنها "لا تملك ما يلزم".

ووفقًا للتقرير، يمكن أن يختار ترامب هيلي إذا كان مقتنعًا بأنها يمكن أن تساعده في الفوز بالرئاسة، وتجنب حكم بالسجن المحتمل وتغطية عشرات الملايين من النفقات القانونية في حال خسارته.
50
الاستاذ داؤود برنو المحترم
تحيه طيبه
 بعد الممنونية,سأطيل قليلا في الرد لاني مسبقا أعرف بانك خضت تجارب نشاطات في أكثر من حزب ومن ضمنها احزابناالقوميه,حتماًأكسبتك  التجارب خبره كافيه لتقييم واقع واحوال تنظيمات أبناء شعبنا.
 نعم صديقي,لطالما حديثناهوحول العمل الحزبي في مجتمعاتناالشرق أوسطيه,لاغرابة حين يكون لظاهرةالخلافات الشخصيه باع مؤثر في مسيرةالاحزاب العراقيه بشتى ألوانها,لكن غلبة نسبة تاثيرهذاالسبب في حصول الانشقاق لا تنفي وجود اسباب فكريه لوتم التعامل معهاانطلاقا من مصلحة الحزب وأهدافه لكان بروز الخلافات الشخصيه وتاثيرهاأقل بكثير .
 لا أقول استغرب,بل أحسد ثقتك العاليه في فائدة الأسراع  في الاندماج وإحتسابه عصا سحريه سرعان ما ستاتي بؤكلها في تغيير أوضاع شعبنا وإعادة المهاجرين  والنازحين ومعالجة ملفات التجاوزات,وهذا ما يتمناه كل محب لشعبه من قيادة الحركه بلحمتها الجديده,لهذا السبب يحس المتابع بوجودحاجه الى المزيد من الاختمار والانضاج  حتى يكون المؤتمر أكثر نجاحاً   .
  نقطه لم تشر حضرتك اليها,لكني قرأتها مابين سطور مداخلتك التشجيعيه للاسراع في الاندماج بذريعة سوء اوضاع شعبنا,وفي حال صحت قراءتي, دعني أشيرالى النقطه بدلاعنك وكأني بك تلمّح الى ان  مسببات الخلافات الشخصيه قد انتهت بتنحي السيد يونادم كنه.
 عزيزي داؤود,الذي يتمنى انهاء تاثيرظاهرة الخلافات الشخصيه على التنظيم مستقبلا, ضروري جدا ان يدعو الى مشاركةقيادات الحركه وكوادرها ومعهم إخوانهم ابناء النهرين في هكذا مؤتمرمهم ومفصلي ,من جانبي أتمنى تحقيق ذلك وتهيئة الذات له بروح رفاقيه خاليه من اية مواقف شخصيه مسبقه   .
  مادمنا نبني الآمال على اعادة لحمة الحركه بعودة الاخوه في ابناء النهرين الى تنظيم زوعا وهذا ما تحقق, منذوقت مبكر كنت من الذين كتبوا اكثر من مقال حول ضرورةعودة ابناء النهرين الى تنظيم زوعا ,كن على ثقه بان سبب إشادتي بتأجيل عقد هذاالمؤتمر,ناتج عن الهمز واللمز الدائر بين اعضاء تنظيم الحركه ومؤازريه,نحن نريد من هذا الاندماج تحقيق تحديث حيوي لفعاليات زوعا بصناعة خط فكري جديد يعتمد الحوار في تجاوز تاثير الخلاف الشخصي, لا نريد معالجة ثغره بصناعة ثغرات جديده , تأجيل المؤتمر سيمنح مزيدا من فرص الحوار التي حتما ستصب في صالح اللحمه الجديده بعد التحام ابناء النهرين,انتظرنا عشر سنوات فلننتظر قليلا عسا ان تشهد هذه الاشهر القليله شيئا مفيداً.
شكرا لكم   
صفحات: 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10