عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Adm_Dk

صفحات: [1]
1
دعوة عامة للجميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الدنمارك في اورهوس 
تتشرف الحركة الديمقراطية الآشورية في الدنمارك بدعوة جميع موؤسسات واحزاب وجمعيات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مدينة اورهوس لحضور ندوة جماهيرية لمعالي الوزير السيد سركون لازار وزير البيئة العراقي وممثل شعبنا في حكومة العراقية وعضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية.
وذلك  في الساعة الرابعة عصراً في قاعة كنيسة هسلة الواقع على طريق فيبورغ - فاي، في يوم الأحد المصادف 13 تشرين الثاني 2011.
 
الحركة الديمقراطية الآشورية
محلية الدنمارك

2
بمناسبة أعياد أكيتو 6761 أ ومرور 32 عام على ميلاد الحركة, احيت محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية حفلاً فنية ساهراً في مدينة اورهوس. حيث شاركوا ابناء شعبنا  الكلداني السرياني الاشوري واعضائها ومؤازريها بهذه المناسبة الخالدة.
بدأت الحفلة بوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار, ثم رحب مسؤول محلية دنمارك السيد جورج داؤدبالسادة الحضور والقى كلمة بهذه المناسبة. كما انور عريف الحفل السيد اوبرون إيو فقرات الحفلة بريقاً ورونقاً, كما نضمت الحفلة قطع كعك ميلاد الحركة حيث شاركوا جميع اعضاء بالقطع.
احيي السهرة مطرب الدنمارك سالم البازي وبمشاركة مطربي من الدنمارك, داود انويا وفرقته4U
واوبرون أيو, كما شاركت ايضاً مشكورا السيدة سميرة نيسان في ديو غنائي مع المطرب سالم البازي وقد اطربت الحاضرين بصوتها الجميل.
واستمر ابتهاج المشاركون بهذه المناسبة الى وقت متأخر من ليلة السبت المصادف 9 نيسان 2011.
وفي الختام تمنى الحاضرون ان تمر هذه المناسبة  من كل عام بخير لابناء شعبنا في الوطن والمهجر ويحفظهم من كل المصائب و الآذية.

3
بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية اكيتو 6761 وميلاد تأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية 32 عاماً.
تسر محلية الدنمارك بأقامة حفلاً ساهراً في يوم السبت المصادف 9 نيسان 2011.

ويحي الحفلة مطرب دنمارك سالم البازي وبأشتراك مع فرقة 4U

تفتح الابواب القاعة الساعة الثامنة مساءاً وتبدأ الحفلة الساعة التاسعة مساءاً.
وتكون الاسعار كما يلي:
الكبار من 18 فما فوق      100 كرون
واقل من 18 سنة           60 كرون

للاتصال و الحجز:
ـ مازن يونان                     51372218
ـ عمانوئيل ميخائيل            31349013
ـ نينوس طليا                   31223938   

على العنوان التالي:
Gjellerupvej 83 C
8230 Åbyhøj

سوف يباع المشروبات والمأكولات داخل صالة الاحتفال و يمنع منعاً باتا احضار اي مشروب ومأكولات للحفلة.

4
زوعا ـ دنمارك

النائب يونادم كنا عضو البرلمان العراقي وسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية يشارك في مؤتمر الحوار والمصالحة في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن
ينعقد في كوبنهاكن العاصمة الدنماركية مؤتمر الحوار والمصالحة الوطنية برعاية مركز دانيدا الدنماركية ومؤسسة الشرق الاوسط للسلام والتنمية للفترة من 11ـ14 من كانون الثاني 2011. وشارك في المؤتمر شخصيات ورموز دينية  وسياسية وطنية, لمناقشة الاوضاع في العراق ودعمه عملية المصالحة بين مكونات الشعب العراقي كما يناقش اوضاع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والمسيحيين عموماً في العراق والاستهدافات الاخيرة.
وشارك النائب يونادم كنا سكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية في المؤتمر والذي وصل يوم 12/01/2011 الى كوبنهاكن وكان في استقباله السيد نوئيل اسخريا مسؤول تنظيم فرع اوروبا والسيد جورج داؤد مسؤول محلية الدنمارك وعضو هيئة فرع اوروبا.
وعلى جانب المؤتمر التقى النائب بممثلي فرع اوروبا للحركة الديمقراطية الاشورية وتطرق الى شؤون تنظيمية داخلية واوضاع شعبنا في الوطن والمساعي المبذولة من اجل تخفيف المعاناة والتواصل والثبات امام الاستهدافات الاخيرة التي طالت شعبنا.

5
نعتذر لابناء شعبنا في مدينة اورهوس والحاجزين الكرام عن عدم اقامة حفلة لفناننا المحبوب صاحب الصوت الهادي هومية لازار القادم من استراليا, والتي كانت من المقرر اقامتها يوم السبت مصادف 16ـ10ـ2010. لاسباب خارجة عن ارادتنا الى وهي وفاة  السيدة جاكلين   خوشابا كيوركيس شقيقة الرفيق روني خوشابا كيوركيس والتي وافاها الاجل يوم الاربعاء 13-10-2010 م. عرفت هي بانها كانت من المؤازرين والداعمين للحركة الديمقراطية الاشورية.

نطلب من الله ان يسكنها في فسيح جناته ويمنح اهلها الصبر والسلوان

الحركة الديمقراطية الاشورية
     محلية الدنمارك

6
زوعا - خاص   


 تنعى محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية الفقيدة جاكلين خوشابا كيوركيس شقيقة الرفيق روني خوشابا كيوركيس والتي وافاها الاجل يوم الاربعاء 13-10-2010 م.
والفقيدة من مواليد عام 1965 متزوجة من السيد جاك عيسى حنا وأم لثلاثة أولاد داني و ديلون و ديفيد، عرفت بأنها كانت من المؤازرين والداعمين للحركة الديمقراطية الاشورية.
وستقام  مراسيم القداس والدفن يوم الجمعة المصادف 22-10-2010 م الساعة الثانية عشر في كنيسة
 "skant 1b Nørregade 17 "
ومنها الى لقاعة " Ørnstrupvej -s- ( TORSTED MENINGHEDSTÅD ) HORSENS " حيث تقبل التعازي.

وسيقام قداس اليوم الثالث يوم الاحد المصادف 24-10-2010 م في نفس الكنيسة.


نطلب من الله ان يسكنها في فسيح جناته ويمنح اهلها الصبر والسلوان


                                                       

7
زوعا- دنمارك
        بمناسبة أختتام اعمال المؤتمر السادس للحركة الديمقراطية الأشورية “ زوعا “ الذي انعقد في بغداد للفترة من 12 – 16 / أب / 2010 تقيم محلية الدنمارك  ندوة جماهيرية سياسية يحاضر فيها السيد نوئيل اسخريا مسؤول تنظيم فرع اوروبا للحركة الديمقراطية الأشورية الذي شارك في أعمال المؤتمر وذلك من أجل أطلاع أبناء شعبنا وأمتنا على نتائج وتوصيات المؤتمر واخبار عن سهل نينوى

وذلك يوم الاحد  الموفق 19 / 09 / 2010
الساعة الثالثة عصراً وعلى في قاعة  نادي بابل في مدينة اورهوس
 
 
                                        الدعوة عامة للجميع

8
محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية تحتفي بيوم  الشهيد الكلداني السرياني الاشوري 7 آب في مدينة اورهوس
اقامت محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية في الدنمارك احتفالية استذكارية بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري 7 آب في مدينة اورهوس في الدنمارك. حيث بدأ الاحتفالية بكلمة ترحيب بأسم محلية الدنمارك بسادة الحاضرين .وبعدها وقوف دقيقة اجلالا على ارواح شهدائنا الابرار.
ثم القى السيد ياقو اوراها رسالة الحركة الديمقراطية فرع اوروبا. كما القى السيد نوئيل اسخريا مسؤول تنظيم فرع اوروبا كلمة بمناسبة شرح فيها المذابح التي تعرض لها شعبنا من اكثر من 2000 عام ولحد الان, و خصيصاً مذابح سميل وصوريا وسيفو واختيار هذا اليوم يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري , وايضاً القى السيد زيا عوديشو عضو كلمة بمناسبة تناولت التضحيات التي قدمتها الحركة الاشورية منذ بداية تأسيسها والمستمرة لحد الان. كما كان هناك مداخلة قيمة من الانسة فوزية ورده, شرحت فيها معنى هذا اليوم الغالي في قلوبنا وديمومة الاستمرار ونهج الدفاع من اجل نيل حقوقنا الوطنية والقومية.
وفي ختام الندوة كان هناك عرض فيلم وثائقي بعنوان صفحات منسية من امة واحدة
The forgetten pages of one nation
تم تحضيره من قبل السيد جبرائيل كوركيس, وعرضه مشكوراً من قبل السيد جورج لاماسو, على الشاشة عارضة جدارية. وتخللت بين الفقرات ابيات شعرية تجسد هذا اليوم العظيم.



ولمشاهده الصور اضغط على الرابط
http://zowaa.org/nws/ns7/n100810-1.htm

9
زوعا ـ دنمارك
بدعوة من سفير جمهورية العراق في الدنمارك الدكتور البرت عيسى الى مثلي الاحزاب العراقية،التقى وفد حركتنا الديمقراطية الاشورية في الدنمارك متمثلا بالسيد نوئيل اسخريا مسؤول تنظيم فرع اوربا والانسة داليتا زيا عضوة في محلية الدنمارك والسيد عمانوئيل ميخائيل مسؤول منظمات المجتمع المدني بالسيد السفير وتطرق  الى الوضع السياسي في العراق وتعثر عقد جلسات مجلس النواب العراقي وسير العملية الديمقراطية في العراق ، وكذلك الى وضع سفارة العراق في الدنمارك والعمل على تواصل العلاقة وتوطيدها بين السفارة والجالية العراقية في الدنمارك
وفي نهاية الاجتماع استمع السيد السفير الى اسئلة الحضور، وتم تقديم الشكر له من قبل الحاضرين



 
مع اطيب تحيات
إعلام محلية الدنمارك
 
يوم الثلاثاء المصادف 27/7/2010

10
زوعا ـ دنمارك
دعوة: لذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري 7 اب

تحل علينا مرة اخرى ذكرى 7 من اب وهو ذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري, والذي يستذكره شعبنا كل عام بكلمات وشعر, نستذكر شهدائنا الابرار الذين دفعوا حياتهم ثمنا للحرية والوجود والانسانية عموما, نستذكرهم لكونهم انيروا دروبنا وسيظلوا تلك الشموع التي تنير طريق اجيالنا القادمة.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب ابناء شعبنا, نتشرف بمشاركتكم معنا في احياء هذا اليوم العظيم والذي له معنى خاص لشعبنا خصوصا ولوطننا عموما, حيث كان شعبنا الاول في تقديم القرابين والشهداء من اجل وطن واحد حر ديمقراطي يحوي جميع المكونات بدون تفرقة او دكتاتورية عمياء تحرق الوطن بحروب لا جدوى منها الا البقاء في السلطة.

واليوم وبعد تحرير الوطن من الدكتاتورية يسعى شعبنا من خلال القنوات السياسية والحوارات لارساء الاستقرار وتوحيد الجهود الوطنية لبناء وطن امن للجميع, ولا يزال شعبنا اليوم يدفع ثمن انتمائه العرقي والديني غاليا, فالشهداء من ابنائنا يسقطون يوميا وشعبنا يهجر من اماكن وجوده وتسلب ارادته حتى سياسيا.
وبهذا المناسبة ندعوا كل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالصمود فمسيرة الشهداء لازالت قائمة, وندعوا الخيرين من ابناء شعبنا العراقي ان يقفوا بوجه كل الاجندات الاجنبية والتي تحاول من النيل من وجود شعبنا في الوطن, ويدا واحدة وشعب واحد نصدى لما يهدد وجود شعبنا ووطننا.

تحية اجلال واكبار لشهدائنا الابرار ويعيش شعبنا العراقي عامة وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري خاصة ليكونوا ذخرا لوطن ادمته الجروح.

وذلك في يوم السبت المصادف 7 اب 2010 وفي ساعة الثالثة بعد الظهر 15:00
ويكون على العنوان التالي:

Fælles lokal
Rydevænget 49
8220 Århus V       

الحركة الديمقراطية الاشورية
  محلية دنمارك
Adm_dk@live.dk

11
لقاء وفد الحركة مع سيادة السفير العراقي في الدنمارك

زوعا ـ دنمارك

بدعوة من السفارة العراقية في كوبنهاكن, شارك وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية محلية الدنمارك في يوم الخميس المصادف 04 حزيران 2010 في ساعة الثانية عشر ظهراً, حفلة ترحيب لاستقبال السفير العراقي الجديد السيد الدكتور البرت عيسى في العاصمة كوبنهاكن, حيث شارك عدد من الاحزاب الوطنية والمنظمات والمؤسسات الخيرية العراقية.
وضم الوفد كل من السيد جورج داؤد مسؤول محلية الدنمارك والسيد رعد افرام مسؤول العلاقات للحركة والسيد ديمتري عوديشو مسؤول الارتباط والعلاقات الحركة في كوبنهاكن, و ظهرت في الصورة السيدة ام عصام عضوة الجالية العراقية في كوبنهاكن.
وبعد انتهاء حفلة الترحيب والتعارف, غادرت الوفود المكان وكان للوفد حديث مع سيد السفير, وتطرق الحديث الوضع العراقي العام والمسيحي (كلداني سرياني اشوري) بصورة خاصة والصعوبات التي تواجه لطالبي اللجوء ونقص اوراق الثبوتية لعدد من العوائل.
وفي الختام دعى الوفد السفير العراقي لزيارة مدينة اورهوس لتفقد الجالية العراقية هناك وقد رحب سيادة السفير  بالدعوة ووعدهم بزيارتهم باقرب وقت ممكن.


الحركة الديمقراطية الاشورية
محلية الدنمارك
09 حزيران 2010 م/ 6760 أ

12
زوعا ـ دنمارك


اقامت محلية الدنمارك احتفالية بمناسبة اعياد اكيتو 6760 سنة البابلية الاشورية وذكرى31 عام على تاسيس الحركة الديمقراطية الاشورية, في قاعة نادي بابل في مدينة اورهوس.
حيث أبدت الانسة بهرا صبري الاحتفالية بوقف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار.
ثم القى مسؤول محلية الحركة في الدنمارك السيد جورج داؤد رحب بالحضور الكرام كما هنأ الجمهور الحاضرين بمناسبة اعياد اكيتو 6760 وذكرى تأسيس 31 عام الحركة الديمقراطية الاشورية. كما هنأ في كلمته فوز قائمة الرافدين 389  بثلاث مقاعد في البرلمان العراقي. وشكرا جميع من ساهم ودعم هذه القائمة واعطى صوته لها.
وابدت محلية الدنمارك اسفها الشديد نبأ وفاة السيد خديدا ابن القائد الخالد اغا بطرس في فرنسا, كما شرح للحاضرين نبذة قصيرة عن سيرة المغفور من تاريخ ولادتة 1931 و لحد وفاته في 1/4/2010.
وبعدها تفضل السيد زيا عوديشو بالتحدث عن تاريخ الحركة البطولي والنضالي من عام 1979 ولحد ما بعد الانتخابات البرلمانية الحالية من اجل نيل حقوقنا القومية والوطنية.
كما القى السيد جبرائيل جورج محاضرته القيمة وشرح فيها ما هي اعياد اكيتو وكيف كانوا اجدادنا وابائنا يحتفلون بها منذ القدم الزمان ولحد الان.
وتفضل السيد سركون بثو كلمته حيث تطرق الى ذكرى السنوية الاولى لوفاة الكاتب الكبير هرمز ابونا, منذ ولادته في مدينة القوش ولحد وفاته في مدينة تورينتو في كندا. كما اشادة بالمؤلفات والكتب العديدة التي الفها المرحوم الكاتب الكبير, بما تمس امتنا المجيدة من التاريخ القديم الى احداث التاريخية المعاصرة عن معاناة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
وكان ختامها معطراً بأغانينا الوطنية الذي كان احياها المطرب المحبوب القادم من استراليا هومي لازار وعازف الكيبورد روبت لازار وتفاعلة الجمهور معه.




الحركة الديمقراطية الاشورية
      محلية الدنمارك
19 نيسان 6760 أ / 19 نيسان 2010 م

13
زوعا ـ دنمارك
بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية اكيتو 6760 وذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية 31 عاماً, تنظم محلية الدنمارك باقامة احتفالية بهذه المناسبات في قاعة نادي بابل في مدينة اورهوس في يوم السبت المصادف 17 نيسان من الساعة الرابعة عصراً الى الساعة السادسة عصراً 16:00 ـ18:00 وعلى العنوان التالي:

Viborgvej 203
8210 Aarhus V

والدعوة عامة لجميع جمعيات وموؤسسات ابناء امتنا



الحركة الديمقراطية الاشورية   
                     محلية الدنمارك           
14 نيسان 6760 أ ـ 14 نيسان 2010م

14
ضمن نشاطات لجنة المشرفة للحركة للانتخابات في الدنمارك لقائمة الرافدين 389
تعلن اللجنة المشرفة للحركة الديمقراطية الاشورية للانتخابات محلية الدنمارك باقامة ندوة وشرح المنهاج الانتخابي لقائمة الرافدين389 في مدينة البورك في يوم الاربعاء المصادف 24 شباط 2010 وفي الساعة الثانية عشر ظهراً 12:00, وعلى العنوان التالي:
Abildsgårsvej 40b
9400 Nørresunby
و الدعوة عامة لجميع ابناء شعبنا


اللجنة الاعلامية المشرفة للحركة لانتخابات
           محلية الدنمارك         

15
زوعا ـ دنمارك
ضمن نشاطات لجنة المشرفة للحركة للانتخابات في الدنمارك لقائمة الرافدين 389
ضمن نشاطات محلية الدنمارك لانتخابات مجلس النواب العراقي اقامت ندوة جماهيرية في يوم الاحد المصادف 14/02/2010 في الساعة 14:00.  التي ستجري من 5ـ7 اذار في العراق ندوة في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن, وحضرها جمهور من ابناء شعبنا هناك. وتطرقت الندوة الى برنامج الانتخابي لقائمة الرافدين389  و تم تحشد الجماهير و تفعيلهم لاهمية مشاركتهم للانتخابات. و في نفس اليوم التقى الوفد المتمثلة بالرفاق جورج داؤد مسؤول محلية الدنمارك للحركة والرفيق نوئيل اسخريا مسؤول تنظيم فرع اوروبا والكادر المتقدم الرفيق زيا ميخائيل بمسؤول المفوضية العليا للانتخابات في الدنمارك السيد هه را و السيد معمر زويد مسؤول التدقيق المالي. واجرى الطرفان محادثات بخصوص الانتخابات في الدنمارك وسبل انجاحها وقد اكدت المفوضية العليا في الدنمارك  للوفد بأن الانتخابات ستجري في اربع مدن رئيسية ( كوبنهاكن, اورهوس, اودينسة والبورك). مما سوف تتيح لشعبنا مشاركة واسعة للانتخابات. 
بعد ان اقامت المحلية بندوة مماثلة لها في مدينة هورسنس وقد شارك في الندوة كل من الرفاق جورج داؤد و الرفيق زيا ميخائيل والرفيق نوئيل اسخريا.

اعلام اللجنة المشرفة للانتخابات
محلية الدنمارك       

16
رد على دعوة المجلس الشعبي في الدانمارك الى القوائم الانتخابيه والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى يوم عمل مشترك..

بعد اطلاعنا على مانشر على موقع عنكاوا كوم الغراء وبتاريخ 12.2.2010 نود ان نعلم ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والكيانات السياسية وجاليتنا العراقية الموقرة في الدانمارك والمفوضية العليا للانتخابات وممثلها السيد هه را نهاد المحترم ما يلي:-
1 – عدم وجود اي تنسيق بين الحركة الديمقراطية الاشورية والمجلس لاقامة اي ندوة مشتركة او عمل مشترك في الدانمارك, وان هذه الدعوة او الندوة معلنة من قبل طرف واحد وكيان واحد دون الاستشارة او الرجوع لاحد.
2 – ان ما يسمى المجلس الشعبي لا يمثل اي فصيل او كيان سياسي او اجتماعي اخر في الدانمارك, وليس لنا علم بانه مخول من الكيانات الاخرى لاقامة يوم عمل مشترك او ندوات انتخابية مشتركة.
3 – ان الحركة الديمقراطية الاشورية لها برنامجها الانتخابى المنظم والذي بشر به وذلك باقامة ندوة في مدينة هورسنس كما هناك ندوة في العاصمة كوبنهاكن يوم الاحد المصادف 14.2.2010 , كما انها ستقيم ندوات في باقي المدن الدانماركية وسنعلن عنها قريبا وستنشر في الاعلام وعلى مواقع ابناء شعبنا. كما هناك حفل كبير يوم السبت المصادف 20 من هذا الشهر وفي مدينة اورهوس.ومعلن عنا في الاعلام وتم بيع جميع التذاكر, مع اعتذارنا الشديد لابناء شعبنا الذين لم يحصلوا على التذاكر.
4 – ان الحركة في الدانمارك معروفة بقواعها(منظماتها) ومؤازريها وعلاقاتها السياسية مع الجالية العراقية ومع مؤسساتنا القومية ولا تحتاج لتعريفها او تقديمها من قبل مجموعة من الاشخاص حتى لو سموا انفسهم بالمجلس. فنشاطات الحركة كانت دائما حافلة بحضور الجماهير الغفيرة ودعم ابناء شعبنا للحركة كان دائما الحافز الوحيد لرفاقنا لتقديم المزيد.
5 – ان الحركة الديمقراطية الاشورية (محلية دانمارك) كانت دائما السباقة في لقاء المسؤلين العراقيين, في السفارة العراقية مع الاستاذ مصطفى احمد مصطفى القائم بالاعمال او بالمفوضية العليا للاانتخابات بعد وصولهم كما شاركوا مع الكيانات والشخصيات الاخرى في الندوة التي اقامتها المفوضية في العاصمة.
http://www.zowaa.org/nws/ns7/n280110-1.htm
6 – ان الصور التي نشرت والملحقة بالدعوة المنشورة هي مغالطات وتشويه لصورة المفوضية والكيانات الحاضرة للندوة. حيث ان الندوة مقامة من المفوضية لذلك تم حضور الكيانات ومنهم ممثل الحركة, وادبيا يجب التعريف بالندوة كما هي, وليس استغلال الندوة والحظور للترويج بنشاطات غير صحيحة وتسمية جميع الصور بلقاء المجلس مع المفوضية وحتى استغلال لوحة الكتابة لهذا الترويج. وبذلك نطالب بتوضيح ايضا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اذا كان هناك تنسيق مشترك مع المجلس لاقامة الندوة المذكورة.
7 – على الموفضية العليا ( المستقلة) للانتخابات عدم الانجرار لاخطاء تؤثر للعملية الانتخابية ونزاهتها, وترتكب خروقات لقانون الانتخاب, فاستغلال المفوضية لحشد الجماهير وحضور المفوضية لندوات قوائم انتخابية معينة يعتبر ترويج ودعم لكيان سياسي, وهذا يعتبر خر لقانون الانتخاب ويؤثر على نزاهة الموفضية, فعليها القيام بندوات مستقلة كما حصل في العاصمة كوبنهاكن وبحضور جميع الكيانات, وعدم السماح للترويج باسم المفوضية بعد الندوة واستغلال الجمهور المجتمع لندوة المفوضية, ونحن بدورنا ككيانات يجب احترام استقلالية المفوضية وعدم زجها في برامجنا الانتخابية لانها مسئلة حساسة وخصوصا في الوضع الراهن الذي يمر به العراق وتهديد العملية الساسية برمتها في الوطن. ونحن في الحركة سنتابع العملية الانتخابية في الدانمارك عن كثب واذا اظهرت المفوضية انحيازها لكيان ما (لاسامح الله) فستكون لنا وقفة اخرى حول مصداقية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات, وحينها سنتقدم بمعالجات رسمية مشروعة حول هذا الموضوع.
8 – اننا في الحركة الديمقراطية الاشوريه ومؤازريها نطالب بدورنا جميع الكيانات السياسية كانت ام اشخاص او مؤسسات شعبنا بدعم العملية الديمقراطية والتزام النزاهة والابتعاد عن الطرق الملتوية للترويج عن القوائم الانتخابية وحشد الجماهير باساليب مخادعة وغير شفافة ونطالب الكيانات بعدم جر المؤسسات الى حوارات غير مجدية بل مدمر للتجربة الديمقراطية الفتية في العراق على حساب المصالح الشخصية او لمنفعة الجيوب او ارضاء لسيد ما.
ونقول اخيرا اننا في الحركة الديمقراطية الاشورية اذ نشد على الايادي الخيرة من ابناء شعبنا العراقي عامة بكل الوانه وطوائفه وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري خاصة  وكل خير وشريف داعم للعملية الديمقراطية وحريصا لبناء عراق آمن يسوده القانون ويهابه اللصوص, نقول اننا معكم واننا سندخل الانتخابات وبقائمة الرافدين (389 ) وبكل نزاهة ومسؤلية وسنكون اول من يحرص على نزاهة انتخاباتنا لاننا على ثقة بان اذا اختارنا شعبنا بدون اساليب ملتوية فاننا نستحق التمثيل وبغير ذلك يجب مراعات انفسنا ومراجعة ما نقدمه لشعبنا واهلنا فهم الذين يستحقون ان يقررو من يمثلهم وليس غيرهم. كما اننا نجدد العهد لشعبنا باننا سنكون اليد الممتدة لكل الكيانات والمؤسسات الوطنية الخيرة التي تعمل لبناء العراق الجديد البعيد عن الطائفية المقيتة التي ابتلى بها اهلنا في الوطن, ونقولها ايضا اننا على عهد شهدائنا الابرار ماضون والتي سالت دمائم الزكية قبل ان تكون هناك انتخابات وكراسي ومال وجاه, سالت دمائهم لايمانهم بقضيتهم وسترخص الدماء طالما هناك حق مختصب او شبرا متجاوز عليه او مهجر مرغم لترك بيته ووطنه, ونردع ماهو خطرعلى وجود شعبنا وما يهدد عراقنا الابي, وسنكون المشاركين في بناء عراق جديد مع اخوتنا في الوطن ولن يوقف مسيرتنا او يهيبنا اراقة الدم ولا يغرينا خضار المال. واننا سنظل القريبين من ابناء شعبنا فهوا مصدر قوتنا وملهمنا في العمل السياسي اليومي ونطلب من ابناء شعبنا الابي المشاركة بكل ما يدعم العملية الديمقراطية في عراقنا الابي, ومشاركتكم في الندوات التي تقيمها الحركة وايصال همومكم ومقترحاتكم الى رفاقكم فهم اقرب الى همكم وهموم شعبنا الابي في الوطن . ودمتم للعراق

تحية لشهدائنا الابرار..تحية لشعبنا الابي

للاطلاع على قوانين الموفضية العليا المستقلة للانتخابات
http://www.ihec.iq/Arabic/



الحركة الديمقراطية الاشورية
 محلية دانمارك     
    13.2.2010

صفحات: [1]