عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - سـمير كاكوز

صفحات: [1]
1
انتباه الى جاليتنا الاعزاء في مدينة ميونخ الالمانية السبت القادم والمصادف 28 / 3 / 2015 على الاحد القادم والمصادف 29 / 3 / 2015 سوف يتم تغير الساعة اي ساعة الى الامام تقديمها من الساعة مثلا العاشرة مساء الى الحادية عشر تقديمها فيرجى الانتباه لذلك وخاصة من ناحية القداس وشكرا لكم
Winterzeit -> Sommerzeit
29.03.2015
Stellen Sie Ihre Uhren in der Nacht von Samstag auf Sonntag, den 29.03.2015 früh von 2 Uhr auf 3 Uhr vor!

2
الوقفة الاحتجاجية في ميونيخ ضد اضطهاد المسيحيين في العراق  2014/10/25 (الجزء 1)
http://www.ankawa.org/vshare/view/6028/mahnwache-in-münchen1/

الوقفة الاحتجاجية في ميونيخ ضد اضطهاد المسيحيين في العراق  2014/10/25 (الجزء 2)
http://www.ankawa.org/vshare/view/6029/mahnwache-in-münchen2/


4
السبت القادم والمصادف 1 / 11 / 2014 يكون عطلة رسمية لا يوجد التسوق فيه بمعنى ان كل السوبرات مغلقة فيرجى التسوق اليوم و يوم الجمعة غدا ويوم السبت هو عيد جميع القديسين الموتى عند الالمان وفي هذا اليوم الناس تزور الموتى في المقابر لذلك السبت هو عطلة رسمية مع تحياتي لكم وكل عام وانتم بالف خير


شماشا سمير كاكوز

5
جاليتنا الاعزاء في مدينة ميونخ الالمانية ليلة السبت القادم والمصادف 25 / 10 / 2014 مع يوم الاحد والمصادف 26 / 10 / 2014 ينتهي التوقيت الصيفي ويبدا التوقيت الشتوي بتغير الساعة وارجاعها الى الوراء ساعة واحدة من الساعة 12 ليلا الى الساعة 11 ليلا ارجاعها فيرجى الانتباه من ناحية القداس يوم الاحد القادم والمصادف 26 / 10 / 2014 الساعة الرابعة عصرا فنرجو من جميع جاليتنا ابلاغ واحد للاخر بتغير التوقيت الشتوي ساعة الى الوراء ارجاعها مع تحياتي لكم وكل عام وانتم بالف خير


تحياتي لكم
شماشا سمير
المانيا ميونخ

6
وقفة ومظاهرة احتجاجية ضد الاضطهاد لشعبنا المسيحي في منشن

7
من الاحد القادم سوف يكون القداس في منشن في الساعة الرابعة عصرا والمصادف يوم 7 / 9 / 2014 فيرجى الانتباه رجاءا لموعد وتوقيت القداس وشكرا لكم 

شماشا سمير 

8
لماذا نلوم كنيستنا العزيزة دائما ؟

الشماس سمير كاكوز

في موقع عنكاوا نشر الكاتب مقالة بعنوان رسالة الى غطبة البطريرك ساكو المبجل في قسم المنبر الحر وملخص المقالة انه من البطريرك ساكو وفي مقالاته السابقة ان يقود شعبنا المسيحي الى بر الامان اي ان يرحل من العراق ويذهب به الى اوروبا الى الى امريكا والى اخره من البلدان التي تؤمن العيش السليم والامان لشعبنا وكما فعل النبي موسى لبني اسرائيل عندما كانوا في مصر يعيشون كما قال الكاتب عادل زوري في مقالته وان ينجوا شعب اسرائيل من الانقراض طيب اخ عادل في مقالتك هذه ماذا تريد من البطريرك ساكو هل تريد منه ان يتوسل الى الدول الاوربية او الى امريكا وباقي الدول الاخرى هل من المعقول ان يفعل هذا الشيء من سيادة البطريرك وهل تريد انت ومن يويدك ان يفرغ العراق من المسيحيين اليس من الافضل ان تطلب من سيادة البطريرك وطبعا هذا في راي الخاص الحماية الدولية لشعبنا المسيحي وحماية كنائسنا وقرانا ايضا ومتى البطريرك وقفة حجر عثرة امام المسيحيين في العراق ويمنعهم من الهجرة لا البطريرك والكهنة والى اي مطران يقدر ان يمنع ويسد الطريق للهجرة امام المسيحيين في العراق وكما قال الاخ خالد اوراها لرده على مقالاتك انه لا يقدر اي شخص في العالم ان يمنع المسيحيين من الهجرة الباب مفتوح امام الجميع ومن كلامك وردك على الاخ خالد انه عندك علم الغيب ماذا يحدث في العراق في الايام المقبلة والسنين الاتية وقل لي من يوم جرت الاحداث في شهر حزيران ولحد الان اي من الدول التي ذكرتها اعلاه قالت ان نستقبل العراقيين سوى فرنسا مع العلم ان فرنسا ولحد الان وحسب ما نشر موقع عنكاوا وجبة وصلت الى فرنسا بتاريخ 21 / 8 / 2014 من اهالي عقرة وعددهم لا يتجاوز عدد الاصابع ومع العلم اذا تقرا بنفسك خبر في موقع عنكاوا في قسم اخبار شعبنا ان فرنسا تتمثل في البداية السماح بان تتمكن الاقليات من مواصلة العيش في العراق هذا الخبر نشر بتاريخ 15 / 8 / 2014 بعنوان مئات المسيحيين العراقيين يطلبون اللجوء في فرنسا وانا في راي عنوان الموضوع خطا والسبب هو عندما تقراء الخبر تجده غير ذلك بمعنى ان فرنسا لا تريد افراغ العراق من المسيحيين بل تريد استعمال المبادرات الانسامية والدبلوماسية والى اخرى اي اذا في المستقبل القريب لا يجود اي حل اخر بعد ذلك تفكر فرنسا واحتمال وانا في راي تتشاور مع باقي الدول في الاتحاد الاوروبي واقول لك فقط فرنسا اقترحت هذا الاقتراح اين باقي الدول الاوروبية الاخرى وامريكا لم تقل اي شيء او ان تريد استقبال المسيحيين في العراق فقط قبل مدة قرات في موقع شفق نيوز ان استراليا تريد استقبال 4000 الاف ما بين مسيحي ويزيد ولكم وين هو الفعل فقط حبرا على ورق لم اسمع ولم اقرا ولم اشاهد بان احدى طائرات وصلت الى احد المطارات تقل مسيحيين من العراق هل سمعت قل لي اخ عادل كافي تلوم الكنيسة الكنيسة لم تسكت ولم تجلس رجل على رجل الكنيسة تعمل من اجل شعبنا المسيحي من الرجل الاول في الكنيسة قداسة البابا والى اصغر واحد يعمل فيها واقول لك ايضا بان موسى عندما اخرج بني اسرائيل ليس فقط بسبب اضطهاد المصريين لهم بل اراد ان يخرجهم من ارض مصر لكي يعطيهم ارض الميعاد التي وعد الله بها ابينا ابراهيم للعلم والاطلاع ارجو منك قراءت الكتاب المقدس وخاصة سفر الخروج وهل من المعقول ان ان تقول في ردك على الاخ خالد ان يطلب البطريرك ساكو من الامم المتحدة ان ان تخرج المسيحيين مجانا وعلى حسابهم هل هذا كلام يا اخ عادل هل تعقلها انت بان الامم المتحدة تنقل المسيحيين في العراق على حسابهم الم تحسب كم هي تكاليف النقل كم تكاليف المعاملات وكل هذا العدد من المسيحيين اذا تريد الامم المتحدة ان تخرج المسيحيين من العراق في البداية هو الاتفاق مع الدول التي ترغب في استقبال المسيحيين وكل بلد كم شخص او كم عائلة ترغب في استقبالهم الم تفكر كم من الوقت يستغرق وكم من المشاكل سوف تحدث هذا يريد استراليا وهذا يريد امريكا والاخر يريد السويد والى اخره سوف تحدث مشاكل في مشاكل يا اخ عادل كافي تكتب مثل هذه المقالات والتي تلوم فيها الكنيسة اكتب شيء في صالح وخدمة الكنيسة وخدمة شعبنا ولا تقل لي ان الات تاكل وتشرب والاخرين هم في العراء انا اعرف وافهم جيدا وارى واشاهد حال شعبنا المسيحي بس هذا ليس الحل بانه اخراج المسيحيين من العراق الشيء المهم ونحن على ابواب الشتاء هو كيف تمكن الحكومة والكنيسة ايجاد حل لهؤلاء الناس وحتى اذا تم اخراج المسيحيين من العراق الم تحسب كم من الايام تطول حتى يتم اخراجهم وليس من السهل كما تقول الكلام سهل واما التطبيق صعب جدا يا اخ عادل الم تعرف جيدا انه كم من الطائرات يكفي لنقل هؤلاء ومن الذي يدفع هذه المبالغ والدول التي تستقبل هؤلاء الناس اولا عليهم ايجاد سكن وهل من السهل ايجاد سكن يا اخ عادل اذا ارادت الامم المتحدة اخراج المسيحيين من العراق ما عليها اولا دراسة الموضوع من كل جوانبه المادية والغذائية والى اخره وهل من المعقول الامم المتحدة ان تهتم بالمسيحيين وترك الاخرين في مازق هل الامم المتحدة خاصة بالمسيحيين في العالم فقط لا يا اخ عادل الامم المتحدة ليس لها شغل ولا عمل سوى الاهتمام بالمسيحيين في العراق والعالم والبطريرك ساكو ليس له شغل ولا عمل سوى قراءة مقالاتك والكنيسة جمعاء تترك كل شيء وتقراء مقالاتك التي لا توصل الى نتيجة لا يا اخ عادل ليس كل واحد يكتب والكنيسة تسمع له الكنيسة تاخذ الشيء الذي يخدم الكنيسة والمجتمع ولا تجتمع الكنيسة من اجل اخراج المسيحيين من العراق لا يا اخ عادل هذا ليس من عمل الكنيسة الكنيسة تريد وتفكر قدر الامكان كيف تخرج من هذا المازق والم تفكر يوجد عندنا مسيحيين في مدن اخرى من العراق في جنوب العراق كافي يا اخ عادل من هذه المقالات التي لا نحصل منها اي شيء فكر جيدا خروج المسيحيين من العراق ليس بالشيء السهل كما تفكر ان لا ليس من السهل ابدا واشياء اخرى كثيرة لا اريد الاطالة بالمقالة واذكرها لك اقول لك مرة اخرى ليس من السهل وكما تقول انت اخراج المسيحيين من العراق ومع كل تقديري واحترامي لكم مع التحيات .
 


الشماس سمير كاكوز

المانيا ميونخ   

9
هل يجوز الكفر من اجل ورقة اللعب


الشماس سمير كاكوز

من خلال ذهابي الى القهوة في مدينة ميونخ ما يقارب الشهر مع العلم انا لم اذهب الى القهوة منذ اقامتي في هذه المدينة من عام 1998 والى حد شهر السابع من هذا العام وكثير من الذين ياتون الى القهوة الجيخانة كانوا يتعجبون من وجدي انا في المقهى ويقولون الشماس سمير ياتي الي القهوة او الى الجيخانة بالسورث ومن خلال فترة وجودي في المقهى طبعا للعلم والاطلاع انا لا اللعب الورق مع اي شخص مع احترامي وتقديري للكل بس انا اللعب مع اشخاص تعودت ان اللعب معهم دائما من خلال الفترة التي ذهبت بها الى الجيخانة ولحد الان والى هذا اليوم التي اكتب بها هذه المقالة من خلال وجودي في المقهى لاحظت شيء غير جيد وغير صحيح ابدا اسمعه من بعض اشخاص وهو الكفر من اجل ورقة اللعب التي لم تاتيه بالشكل الصحيح وما عليه الا المسبة والكفر قدر امكانه او يكفر ويسب لا من اجل الورق بل من اجل الدومة ايضا بسبب انه لم تكون في يده دومة صحيحة وبولاة لكي يمكنه الفوز على الاخرين وما عليه الا الكفر والمسبة والى اخره وكثير من الاشياء التي اسمعها لا اريد ان اذكرها يا احبائي هل يجوز هذا من اجل ورقة اللعب الكفر والمسبة هل عملتنا الكنيسة هكذا هل عملنا ابونا وامنا واهلنا هكذا يا احبائي مع احترامي لكم الكل نحن لسنا صغار حتى ننطق مثل هذا الكلام على الله وعلى يسوع وعلى مريم العذراء وعلى القديسيين والى اخره لا يجوز ابدا ابدا قال له المجد يسوع المسيح في انجيل متى في الاصحاح 12 والاية 36 و 37 اقول لكم ان كل كلمة باطلة يقولها الناس يحاسبون عليها يوم الدينونة لانك بكلامك تزكى و بكلامك يحكم عليك فعليه يا احبائي لا يجوز الكفر او الشتم من ورقة اللعب الم نقدر نسيطر على انفسنا من الكفر والمسبة الحلفان ما فائدة مجيئنا الى الكنيسة اذا عندنا هذه الاعمال ليس لها اي فائدة ابدا والقربان الذي نتناوله ليس له اي فائدة لنا بل بالعكس سوف يكون علينا انتقام وغضب من الله فافضل ان نذهب الى سماع القداس اذا عندنا هذه الاعمال لماذا اقول هذا الكلام لاني كثير من المرات وانا عند خروجي من الكنيسة بعد القداس واذا بي اسمع بعض الاشخاص ومباشرة بعد خروجهم من القداس مباشرة يكفر و يسب والى اخره من الكلام الغير لائق اذا ما الفائدة من مجيئنا الى الكنيسة يا احبائي اتمنى ان نترك هذه الطبيعة التي فينا والغير اللائقة بنا ولا ننسى ان اولادنا سوف يتعلمون هذه الاشياء التي تهلك الانسان مثلنا مثل اذا الاب والام يدخنون سيجائر الاولاد كذلك سوف يتعلمون تدخين السجائر ايضا وكما له المجد الشجرة الطيبة تاتي بثمار طيب والشجرة الرديئة تاتي بثمار خبيث اي ان الانسان من فيض القلب يتكلم وليس فقط اللسان فكيف نقدر ان نتكلم كلاما طيبا ونحن خبثاء في داخلنا كما قال له المجد يسوع المسيح وعليه يجب علينا مراجعة انفسنا من هذه الاشياء ولا نضع الكفر والمسبة والحلفان في افواهنا ابدا نذهب الى المقهى ونلعب الورق والدومينا ولا بدون ان نذكر هذه الاشياء لان الله ويسوع و مريم والقديسيين ليس لهم اي علاقة باللعب او اي شيء العب بهدوء وراحة النفس واقضي وقت ممتع وشيق مع الورق والكونكان والدومينا واعصابي باردة في وقت اللعب وبدون اي انفعال روحي ابدا لان الكفر والمسبة والشتم هذه الاعمال هي اعمال الشياطين التي تجلبها للانسان حتى يوقع الانسان بالخطيئة ويبعده عن المسيح ومريم العذراء والكتاب المقدس والقديسيين والى اخره من الاشياء الجيدة الشيطان لا ننسى دائما يريد الانسان على الله فيجب علينا ان لا نعطي مكان للشيطان في اي مكان كان في المقهى في البيت في الشارع في الزيارات والى اخره من الامكان التي نزورها اتمنى ويتمنى الجميع ان يقراء هذه المقالة بتامل جيد وان يراجع نفسه مرة ثانية ويفكر جيدا هل يجوز الكفر والشتم والمسبة في اللعب وفي اي مكان كان وعلى كل حال هذه الشيء يعود لكم انتم ان تركتم هذه الطبيعة ام لا لكن انا انتكلم لفائدتكم انتم ولا تقولون ان كاتب المقالة اولا يعدل نفسه وبعدين يعدل الاخرين هذا صحيح انا اعرف ذلك بس انا اذكركم بهذه الاعمال التي تحصل في المقهى او في التعازي والى اخره لا اريد الاطالة عليكم واختم هذه المقالة بكلام الرب يسوع له المجد عندما قال في انجيل القديس متى في الاصحاح 12 والاية 31 و 32 لذلك اقول لكم كل خطئية وتجديف يغفر للناس واما التجديف على الروح فلن يغفر ومن قال كلمة على ابن الانسان يغفر له اما من قال على الروح القدس فلن يغفر له لا في هذه الدينا ولا في الاخرة بمعنى ان الذين يكفرون ويسبون ويشتمون واي اشياء اخرى غير لائقة هي بمثابة انكار ليسوع للروح القدس وانكار الله ايضا فنتمنى من الري يسوع ان يغفر خطايانا جميعا وان يبعدنا عن الشيطان واعماله جميعا وان نسير في طريق المسيح الذي ضحى من اجلنا امين يا رب
والمجد لله امين

الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ       

10
المنبر الحر / تعازي تعازي تعازي
« في: 13:53 18/08/2014  »
تعازي تعازي تعازي
الشماس سمير كاكوز
في المقالة السابقة قلنا من الممكن اقامة تعزية فقط لاقارباء الدرجة الاولى منثلا الاب والام والابن والبنت والاخ والاخت والجد والجدة في هذه المقالة اريد اذكر بعض الاشياء الاخرى حول اقامة التعازي ومن هذه الاشياء مثلا اذا مات احد في العراق والمتوفي له اقارب في كافة دول العالم وطبعا تعرفون ان المسيحيين صرنا منتشرين في كل ارجاء العالم فماذا يفعلون اقارب المرحوم او المرحومة ان وجدوا في امريكا و في استراليا وفي المانيا وفي عدة دول اخرى هولاء الاقارب في هذه الدول سوف يعملون يقيمون تعزية لذلك المرحوم او المرحومة فهل هذا يجوز وهل هذا مطابق لعقيدتنا المسيحية وهل قال المسيح في الكتاب المقدس هكذا اقيموا عدة تعازي لفلان في اوان واحد ومع العلم والاطلاع ان المتوفي او المتوفية لم يكن من الدرجة الاولى كما ذكرنا اعلاه بل انه كان بنت عمه او ابن خاله او ابن ابن عمته والى اخره والحبل على الجرار اهاذا يجوز ولما كل هذه المصاريف الم تفقد روحية التعزية وطعمها اليس هذا من التكبر الذي في داخلنا الم نقول في انفسنا لماذا لا اقيم تعزية لاقاربائي هل الذين يقيمون تعازي لاقاربائهم احسن مني ويقدرون اقاربائهم اكثر مني ولماذا لا انا اعمل واقيم تعازي لاقاربائي كما فعلوا الاخرين ايضا اليس من الاحسن والافضل التبرع للكنيسة او للفقراء بالمبلغ الذي صرف للتعازي وعلى نية المرحومين وانتم تعرفون كل زين عندما نريد ان نستاجر قاعة للتعزية تكلف ما بين 300 الى 400 يورو على الاقل فقط تاجير القاعة وما عدا مصاريف المعجنات والجاي والى اخره وبعد كل هذا وبعد انتهى التعزية وكلنا نعرف ياخذون الاقرباء المقربون الى البيت وهناك ينتظرهم الاكل في انواعه ولا نعرف كم تكلف الاكل وانا في راي على الاقل اكثر من 200 الى 300 يورو بمعنى اذا تريد ان نحسب كم تكلف التعزية ما بين 800 الى 1000 يورو من بدايتها والى نهايتها اليس من الافضل وكما قلت التبرع ولو بقسم من تكاليف التعزية الى الكنيسة او الى الفقراء وهو الكثير والافضل من التعزية والتي يكسب بها المرحومين رحمة واجر اكثر عند الرب يسوع ماذا تفكرون الان اليس هذا ضد عقيدتنا وايماننا انا في راي هذا الافضل من التعزية التي لا نستفاد منها الا القال والقيل عندما نكون متواجدين في التعزية طبعا هذا الشيء يعود اول واخر لكم ولا يقدر احد يمنعكم من اقامة التعازي ولا تفكرون اني ضد اقامة التعازي لا بالعكس بل انا في راي انه الافضل هو التبرع ولو بقسم من المصاريف الى الفقراء او الى الكنيسة باسم المرحومين وانا اعرف انه سوف تقراون هذه المقالة وبعدها ماذا تقولون اذا مات احد من اقرباء كاتب هذه المقالة لا يقيم له تعزية لا بالعكس هذا ليس صحيح بس انا اؤمن انه الافضل عدم اقامة تعزية السبب هو ان اقمت تعزية وان لم اقيم تعزية الميت مات ولا اقدر ارجعه للحياة وكما قال له المجد عندما ساله احدا وقال ليسوع اتبعك يا سيد ولكن دعني ادفن ابي فاجابه يسوع له المجد دع الموتى يدفنون موتاهم واما انت فتعال واتبعني بمعنى انه يجب ان نفكر في انفسنا كيف نقدر ان نعيش حياة مسيحية حقيقية ملئها السعادة والفرح والسلام والمحبة مع نفسي اولا و الاخرين ثانية ولا اظل افكر في المرحومين التي لا تصل الى الهدف وهو الملكوت السموات ولا اسمع او انصت الى كلام الناس فلان لم يقيم تعازي الى اقربائه ولا اظل البس الاسود الى مدة من الزمن تتراوح اكثر ولكي ابين نفسي امام الناس انني حزين لا يا احبائي الحزن هو في القلب وليس في لبس الاسود لمدة سنة او اكثر لان في لبسي الاسود لا اقدم ولا اخر والبعض منا لا يذهب الى المقهى او الى الحلفة بسبب انه حزين مع العلم ان الذي يحزن او التي تحزن تجدههم لا يذهبون الى الكنيسة الا مرة واحدة في الشهر او كل ستة اشهر او فقط في عيد الميلاد وعيد القيامة ولا اريد اكثر بعض اشياء اخرى يا احبائي لا نتمسك بالقشور بل نتمسك بالايمان الحقيقية في قلبنا وروحنا وفكرنا وكما قال سليمان الملك كل شيء تحت الشمس باطل بمعنى ان كل الاشياء في هذه الارض باطلة باطلة وكلها في زوال فنتمنى من الذين يقراون المقالة ان يطالعها بهدو وتامل وان يعيش حياة مسيحية حقيقية امين يا رب .
قال له المجد يسوع المسيح
بدوني لا تقدرون ان تفعلوا شيئا امين
الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ
 

11
هل من فائدة اقامة تعازي للمرحومين
الشماس سمير كاكوز
اقامة التعازي للمرحومين صارت في هذا الوقت وهذا الزمان مجرد تقليد او طبيعة اخذها وراثة من الوالدين او من اجداده وصارت التعازي ليس لها اي قيمة او اي شيء نستفاد منه وصرنا واحد ينظر للاخر وعائلة تنظر للاخرى من خلال اقامة التعازي كيف وليش نقول انه فلان عمل التعازي لاقاربائه فانا ايضا اعمل تعزية مثله وليش ما اعمل التعزية قابل ذلك الشخص والمرحوم هو مقدر اكثر من اقاربي وعليه اذا هو عمل فانا اعمل تعزية ايضا لاقاربائي فصرنا عائلة تنظر الى عائلة اخرى هذه تعمل تعزية فانا اعمل تعزية . اوكي عندما ناتي الى التعزية والتي اقيمت في احدى القاعات تنظر الى الجالسين وكانه جالسين في احدى المقاهي وليسوا جالسين في تعزية لمشاركة اهل المرحوم وتنظر اليهم واحد يتكلم واحد يضحك واخرين يتكلمون بصوت عالي ولا تفهم اي شيء من التعزية سوى سماع الضحك والكلام والضوضاء ومجيئنا للتعزية ليس لاهل المرحوم بل لكي نرى اصدقائنا واحبائنا الذين لم نشاهدهم منذ اكثر من عدة ايام وتجد التعزية فوضى في فوضى وعليه ما هي فائدة التعزية لا شيء لاننا لا نحس ولا نشارك اهل المرحوم مشاركة حقيقية فقط ناتي لكي يرانا الاخرين بان فلان جاء الى التعزية واذا لم ياتي فلان للتعزية كذلك اهل التعزية لا يذهبون الى تعزيته هذه التعزية ان اقميت في احدى القاعات ولكن ان اقيمت في احدى المقاهي وانت جالس في التعزية تشاهد امامك زجاجات البيرة والوسكي والعرك والى اخره وكانه انت جالس لا في التعزية بل في احدى الخمارات هل هذا معقول ويجوز مع العلم هذا من واجب اهل المرحوم عندما يريد تاجير مقهى يجب عليه ان يبلغ صاحب المقهى ان يغطي زجاجات المشروبات كافة فيرجى الانتباه رجاءا والشيء الاخر الذي انتقده وهذا راي الخاص طبعا انه صارت التعازي ليس لها اي قيمة كيف مثلا انا شخصيا لا انتقد عائلة او اي شخص كان اذا اقام تعزية الى اقاربائه الدرجة الاولى مثلا الاب والام والاخت والاخ والبنت والابن في نظري هولاء يعتبرون من الدرجة الاولى اما يريد اقامة تعزية الى ابن عمه او الى بنت عمه او الى خاله والى عمته والى شخص لم يراه منذ اكثر كذا من السنين وفي اعتقادي في بلده كان لا يعرفه واحتمال كان له معه مشاكل لكن جاء هنا الى اوروبا او امريكا او في استراليا والى اخره يقيم له تعزية كبيرة ويبين نفسه هو انه كان من اعز اصدقائه واقربائه في بلده انا في راي هذا شيء غير صحيح وخاطىء والسبب هو انه تفقد قيمة التعزية وتختلف عندما تقيم تعزية حقيقية فقط الى اقربائك الدرجة الاولى مثل ما ذكرت من هم اقربائي الدرجة الاولى اعلاه وكل هذا التقليد اخذناه من البلدان التي نعيش فيها اعطيني اية من الكتاب المقدس تقول يجب علينا ان نقيم تعزية للمرحومين والشيء الاخر الذي اقوله لكم انا لا افهم شيء المسيح له المجد في انجيل يوحنا في الاصحاح 11 والاية 25 و 26  وكلنا دائما نذكر هذه الاية عندما يموت احد اقربائنا بس مع الاسف نقولها فقط كرم ولكن لا نفهم معناها ابدا تقول الاية انا القيامة والحياة من امن بي وان مات فسيحيا وكل من يحيا وؤمن بي لن يموت للابد بمعنى ان يسوع له المجد اننا عندما نموت سوف نقيم ايضا مع يسوع الذي مات من اجلنا وليس الاعتراف فقط به اي بيسوع المسيح له المجد نرجع الى نهاية الكلام الذي ذكرته ان اهل المرحوم عندما يتوفي احد اقربائهم يبقون يلبسون الاسود ولا يذهبون الى اي احتفال ولا زيارات والى اخره ولمدة واحتمال تكون اكثر من سنة وهذا شيء خاطىء في نظري ونظر الكتاب المقدس كيف انتم تقولون الثالث والسابع هذا شيء صحيح ولكن لا تفهمون معنها يا احبائي معنى الثالث والسابع انتم تعرفون ان المسيح له المجد مات وقام في اليوم الثالث اي وصعد الى السماء بمعنى نحن ايضا عندما نموت كذلك نقوم في اليوم الثالث كما قام المسيح له المجد واليوم السابع بمعنى ان العدد سبعة هو عدد كامل اي ان المرحوم قد اكتمل وصعد الى السماء وبمعنى اخر ان ايام الحزن قد انتهت في اليوم السابع ولم يعد هناك اي حزن ابتداء من اليوم الثامن بس مع الاسف نحن نمسك فقط بالقشور وليس بالديانة الحقيقية التي ذكرت في الكتاب المقدس ولا ننسى ان هناك عوائل تقيم تعزية في يوم الاربعين وبعد مرور سنة يقيمون له تعزية ايضا بمناسبة السنة انظروا هذا هو ايماننا المسيحي هل قال له المجد هكذا لنا في الكتاب المقدس في نهاية المقالة لا اريد ان اطيل عليكم هو ان ما ذكرته هو يبعدنا عن ايماننا الحقيقي بالمسيح ربنا ولا ننسى ان الميت لا نقدر ان نسترجعه مهما فعلنا للمرحوم كذا عدد من التعازي خلال السنة فقط نقدر ان نصلي من اجله ونوقد شمعة له في الكنيسة افضل بكثير من التعازي التي لا فائدة لها سوى التكبر امام الناس بانه فلان عمل تعازي لاقاربائه مع العلم انه لا يذهب الى الكنيسة الا عندما يحضر جنازته ويبين نفسه حزين فيذهب الى الكنيسة والحليم تكفيه الاشارة هذا راي الخاص وكل ما ذكرته يوجد تاكيد من الكتاب المقدس مع تحياتي لكم
الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ   

12
الى جاليتنا الاعزاء في مدينة منشن سوف يكون يوم السبت القادم والمصادف 16 / 8 / 2014 ومن الساعة الثانية بعد الظهر والى الساعة الخامسة مساء تجمع لنصرة و دعم اخواننا المسيحيين في العراق وفي ساحة odeonsplatz فيرجى ونتمنى من جاليتنا الاحباء الحضور في اليوم والوقت المحددين لدعم المسيحيين في العراق وايضا طلب صغير من عنده علم العراق او اي لافتة او اي شيء يريد يكتب فيها ويجلبها معه مع العلم ان الموافقة ماخوذة من قبل الجهات المعنية والسماح بهذا التجمع فنحن في انتظاركم يا جاليتنا الاحباء مع تحياتي لكم

 / 

 التجمع يكون في الساحة الرئيسية مقابل تماثيل الاسود الموجودين في الساحة  ويكون مشاركة جميع الطوائف المضطهدة من قبل عناصر داعش الارهابية وشكرا

13
اباء ما قبل الطوفان
في سفر التكوين وفي الاصحاح الخامس ومن الاية 1 والى الاية 32 ذكر عدد من الاباء ما قبل طوفان نوح في هذه الايات ورد اسماء عدد من الاباء من ادم والى سلالة لامك في بداية هذه المقالة نبدا من ادم الذي خلقه الله الانسان خلقهما على مثاله وعلى صورته اي خلق الله ادم وحواء وسماهم انسانا وباركهم . في الكتاب المقدس يذكر ان ادم بعدما طرد من الجنة عرف امراته فولدت لاادم ابنان الاول قاين والثاني هابيل وعندما طلب الرب ان يقدما تقدمة له قدمة قاين تقدمة من ثمار الارض وقدمة هابيل من احسن ابكاره لله فنظر الله فاذا تقدمة هابيل افضل من تقدمة قاين فغضب قاين فقتل اخيه فكان عقاب الله لقاين ان يكون شاردا في الارض فذهب قاين من امام الرب فاقام في ارض نود والواقعة شرقي عدن بعد هذه الاحداث وبعد ان مات هابيل وتشريد قاين كان ادم له من العمر 130 سنة وولد ولد على مثاله وصورته فولد ولدا وسماه شيت وبعدما ولد شيت عاش ادم 800 سنة فولد له بنين و بنات فكانت جميع ايام ادم التي عاشها 930 سنة ومات .
عاش شيت 105 سنة وولد ولد اسمه انوش وبعدما ولد ابنه انوش كان عمر شيت 807 سنين ايضا ولد له بنين و بنات الى ان مات وكان عمره لما مات 912 سنة .
انوش ابن شيت كان عمره لما ولد قينان 90 سنة وبعدما انوش ولد قينان عاش 815 سنة فولد بنين و بنات فكانت جميع ايام انوش التي عاشها 905 سنين ومات .
قينان ان انوش كان عمره لما ولد مهللئيل 70 سنة وبعدما ولد مهللئيل عاش قينان 840 سنة فولد بنين و بنات وكانت كل ايام التي عاشها قينان 920 سنة ومات .
مهللئيل هو ان قينان وكان عمره لما ولد يارد 65 سنة وبعدما ولد يارد عاش مهللئيل 830 سنة فولد له بنين و بنات فكانت كل ايام التي عاشها مهللئيل 895 ومات .
يارد ابن مهللئيل كان عمره لما ولد اخنوخ 162 سنة ولما ولد اخنوخ عاش يارد 800 سنة فولد له بنين و بنات فكانت كل ايام التي عاشها يارد على الارض 962 ومات .
اخنوخ هو ابن يارد وكان عمر اخنوخ لما ولد متوشالح 65 سنة فعاش اخنوخ لما ولد متوشالح 300 سنة  فولد له بنين و بنات فكانت كل ايام التي عاشها اخنوخ على الارض 365 سنة .
لكن اخنوخ كان مختلف على الاباء الذين سبقوه انه سار مع الله مع العلم ان ايامه كان كاملة بعدد ايام السنة الشمسية لكن الله اخذه وصعد  الى السماء كما صعد
ايليا واختظفه اليه وسبب اختظاف اخنوخ من قبل الله بانه ارضاه واراد الله ان يكون عبرة للاجيال القادمة ورد في سفر يشوع بن سيراخ الاصحاح 44 و الاية 16 تقول اخنوخ ارضى الرب فنقل وهو عبرة لتوبة الاجيال . وجاء ايضا عن اخنوخ في رسالة العبرانيين الاصحاح 11 والاية 5 تقول بالايمان اخذ اخنوخ لئلا يرى الموت فلم يجده لان الله اخذه وشهد له الي اخنوخ شهد لله قبل رفعه بان الله رضي عنه اي ان اخنوخ نجا من الموت فرفعه الله اليه والسبب هو ورد انه لم يخلق الله احد مثل اخنوخ كما جاء في سفر يشوع بن سيراخ الاصحاح 49 والاية 14 تقول الاية لم يخلق على الارض احد مثل اخنوخ الذي نقل عن الارض اي نقل من قبل الله وكان اخنوخ محبوبا من قبله وكان يعيش بين الناس الاشرار والخاطئين كما ورد في سفر الحكمة الاصحاح 4 والاية 10 و 11 تقول هذه الايتيين اصبح مرضيا عند الله فكان محبوبا وكان يعيش بين الخاطئين فبقل اي اخنوخ خطف لكي لا يفسد الشر بصيرته و لا يغوي الغش نفسه . اخنوخ رفع الى السماء كما رفع ايليا نحو السماء وكما ورد عن رفع ايليا في سفر الملوك الثاني الاصحاح 2 والاية 11 تقول نص الاية وفيما كانا سائرين اي انه كان سائر مع اليشاع وكانا هما يتحاثان وهم سائرين في الطريق واذا مركبة نارية تجرها خيول نارية ايضا اخذت ايليا وفصلته عن اليشاع وصعد نحو السماء مثل العاصفة وكان اليشاع ينظر اليه اي الى ايليا والمركبة وكان يصرخ يا ابي و يا ابي يا مركبة اسرائيل وفرسانه ثم لم يعد يراه لا المركبة الفرسان و ايليا .
بعدما صعد اخنوخ الى الله جاء دور متوشالح الذي ولد من اخنوخ وكان متوشالح لما ولد لامك كان عمره 187 سنة فعاش بعد ان ولد لامك 782 فولد لمتوشالح بنين و بنات فكانت كل ايام متوشالح التي عاشها وجميع ايامه 969 ومات .
لامك هو ابن متوشالح وكان عمر لامك لما ولد ابنا وسماه نوح اي بمعنى ان هذا الابن اي نوح قالا هذا يعزينا في عملنا وفي مشقة ايدينا بسبب الارض التي لعنها الرب .
بعدما ولد لامك نوح كان عمره اي لامك 595 سنة فولد له بنين و بنات فكانت كل ايام لامك التي عاشها على الارض 997 سنة ومات .
نوح هو ابن لامك وكان عمره 500 سنة لما ولد ساما و حاما و يافث .
هولاء الاباء المذكوين في العهد القديم قبل الطوفان الاصحاح 5 ومن الاية 1 والاية 32 .
والمجد لله امين

/ الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ

 

14
الزواج المشروط باطل 
سر الزواج هو احد اسرار الكنيسة السبعة هذا السر هو اتحاد بين الزوج والزوجة وهذا الاتحاد هو كان من بداية الخلق عندما خلق الله ادم وحواء اي ذكرا وانثى وجعلهما جسدا واحدا كيف عندما خلق الله حواء اخذ الله من احد اضلاع ادم اليمنى وخلق الله حواء من هذا الضلع وعليه لم يكونا جسدين بل جسدا واحدا وجاء في رسالة افسس الاصحاح 5 ومن الاية 22 والى الاية 33 انه على الزوج والزوجة ان يخضعا بعضهما لبعض ان يكونا متحدين مع المسيح بروحه وجسده وعليه فعلى الزوجة ان تحب وتخضع للزوج لانه كما جاء ان الرجل هو راس المراة كما ان المسيح راس الكنيسة وكذلك على الرجل ان يحب ويخضع لزوجته كما احب المسيح كنيسته وبذل نفسه لاجلها وكذلك ان يتجنب الرجل الزنى وعمل الشر وايضا الزوجة عليها ان تتجنب الزنى والخيانة الزوجية وان يبتعدا الاثنان من الخطيئة وشواتها وان يعيشا حياة في التقوى والقداسة وان يربيا اولادهم حياة تبنى على تعاليم ووصايا المسيح والكتاب المقدس وان لا يكونا مثل الوثنيين الذين لا يعرفون الله سوى انهم يعيشون حياة كلها خطايا في خطايا هذا المقدمة هي بداية لمعرفة قيمة وسر الزواج في المسيحية وهذا السر لا يمكن ان يفسخ او يبطل بين الزوجين الا في بعض الحالات التي تقررها المحكمة الكنسية كما ورد في في سفر التكوين ان ما جمعه الله لا يفرقه انسان ولكن ما كل الاسف ان سر الزواج صار عندما مجرد مادة نبيع بها شابتنا و فتياتنا كيف ندخل في الموضوع الحياة في هذا الوقت يوم بعد يوم  تكون صعبة على  الشاب الذي يريد الزواج ما عليه الا ان يكون له او ان يملك كذا من المبلغ لان الفتاة في هذا الزمان تكلف كثيرا فكيف يكون الزواج المشروط باطل مثلا اذا اراد الشاب ان يذهب لخطبة فتاة تبدا جلسة التفاوض على كيفية الزواج من هذه البنت او الشابة او الفتاة فتبدا هنا الشروط نحن نريد حفلة الخطوبة في قاعة والقريب والقريبة يكون عددهم 3 في 3 وتكون السيارة التي تاخذهم للقاعة اخر موديل وشروط اخرى مثل تسريحات القريبات على الشاب مع الفساتين ومع شراء بدلة العروس مع العلم انه بامكان العروس استجار بدلة العرس ولكن اهل العروس يرفضون ذلك يجب ان تكون بدلة العروس جديدة ولن تلبسها اي فتاة او شابة وكذلك يكون العرس في قاعة كبيرة مع الموسيقى ومع المصور ومع بدلات القريبين مع الصالونات وبعد ماذا نذكر انه نسينا الحنة التي جاء تقليدها من الاسلام ما العلم انه لا يجوز عمل الحنة والسبب تشاهدنهم  يلبسون ملابس عربية وافغانية و باكستانية وهندية والى اخره هذا التقليد لا اعرف كيف وصل الى المسيحية وكيف توافق عليه الكنيسة مع العلم ان الكنيسة لا تقدر ان تمنع هذا الشيء  كل هذه الشروط يضعها اهل الفتاة امام العريس طبعا شروط تعجزية هذه امام الشاب ولكن ماذا يفعل الشاب ما عليه الا الموافقة على هذه الشروط لانه احتمال يريد الزواج من هذه الفتاة ويحبها وعندما ياتون للكاهن ويسالهم هل في هذه الزواج شروط وعلى الفور وبدون انتظار يقولون لا ابونا لا يوجد اي شروط ويضعون اياديهم على الكتاب المقدس للحلفان اي انهم جميعا قد خالفوا وصية الله بانه قال له المجد لا تكذب وكل هذا ان تكاليف الزواج تقدر ما بين 30 الى 40 الف يورو من ذهب و قاعة و حنة و خطوبة وملابس وتسريحات و صالونات كل هذه هي ثقل على الشاب او العريس هذا ان كان الشاب لديه هذا المبلغ الكبير وانا في اعتقادي مهما كان الشاب يعمل ليلا ونهار لا يمكنه ان يجمع هذا المبلغ وهذا سببه اهل البنت والفتاة ومع كل الاسف يوجد كثير من الشباب والشبات يردون الزواج ولكن عراقيل اهل الفتاة وولديها تبقى الفتاة في البيت والى ان تكبر في العمر وبعدها لا يتقدم احد من الشباب لخطبتها والسبب هو ان عمرها صار اكثر من ثلاثين سنة . مرة قالوا لي احد عوائل اهل العريس تعال معنا  للترجمة لكي نستاجر قاعة للزواج لابنهم فذهبت معهم فعندما التقينا مع مسؤول القاعة قلنا له نحن عندنا 600 شخص وطبعا القاعة تكفي اكثر من 800 شخص قال لنا المسؤول عن القاعة عندكم 600 شخص اوكي وبعد حساب وكتاب قال لنا ان تكاليف 600 شخص في ليلة العرس او ليلة الزواج او كما يقولون  ليلة الدخلة تكلف 16500 الف يورو طبعا مع العشاء والمشروبات والكيك وبعض اللوازم الاخرى هذا المبلغ ليس في داخله الفرقة الموسيقيا ولا تصوير الفديو وتكاليف التصوير والفديو وحسب اعتقادي 3000 يورو على الاقل اي بمعنى ان ليلة العرس او ليلة الدخلة تكلف تقريبا 20000 الف يورو اوكي تكاليف القاعة تكلف كذا من المبلغ والذهب على الاقل يكون من بين 8 الى 10 الاف يورو اليس هذا جنون ونضيف عليها تكاليف الملابس وتاجير السيارة ايضا ما بين 7 الى 10 الاف يورو هذه بمعنى وكما قلت سابقا ان تكاليف الزواج تكلف ما بين 30 الى 40 الف يورو  ايها الاحباء من اين ياتي الشاب بهذا المبلغ يا احبائي هذا حرام هذا ضد ايماننا المسيحي ولا اريد اطالة المقالة على القراء فهم وجهة نظري وراي وهذا الشيء قراره يعود في الاول والاخير الى والد واهل الفتاة والبنت واتمنى ان تزول هذه العقبات من امام ابنتهم ومن امام شبابنا اخير اقول هذه وجهة نظري ليس الا ومرة اخرى اقول القرار يعود الى اهل البنت وكل الموفقية لشبابنا والى شابتنا والمعذرة لكل القراء ومع تحياتي لكم .

الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ 
   

15
انتباه انتباه قداس الاحد القادم في منشن والمصادف 30 / 3 / 2014 يكون في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الساعة الجديدة اي التوقيت الصيفي فيرجى الانتباه لموعد القداس ومن تغير وقت الساعة مع تحياتي لكم

الشماس سمير كاكوز

المانيا ميونخ

16
انتباه رجاء جاليتنا الاعزاء في منشن يوم السبت القادم على الاحد سوف يتم تغير الساعة الى التوقيت الصيفي اي تقديم الساعة الى الامام مثلا من الساعة الواحدة ليلا الى الساعة الثانية ليلا فيرجى الانتباه رجاء من التوقيت الجديد ولموعد القداس يوم الاحد القادم والمصادف 30 / 3 / 2014 مع تحياتي لكم

الشماس سمير كاكوز

المانيا ميونخ

صفحات: [1]