عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - adwar faranso

صفحات: [1]
1
السيد جاك يوسف الهوزي المحترم
تحية وبعد
سبحانة المغير الأحوال
عوديشو يوخنا يدافع عن البطريرك الكلداني ويعاتب المخلصين من الشعب الكلداني ، وأسالك سيد عوديشو يوخنا ، لماذا كان تهجمكم على البطريرك المرحوم عمانوئيل دلي ؟
 اليوم اصبحتم محامين  للبطرك الكلداني ، واحدكم قال يوماً امامي اعطي ابنتي لل... ولا اعطيها للكلداني ، اليوم الكلدان الأصلاء اصبحوا اعداء البطركية الكلدانية وأنتم الآثوريين المدافعين عنه ، سبحان المغير الأحوال .
نعم البطرك الكلداني تنازل وقبّل يد بطرككم   وهذا كان تصرف لا يليق بمكانته السامية ، لكن البطرك الكلداني اذكى من ان يترك شعبه الكلداني ويعتمد عليكم .
نعم انه تصرف غير مناسب ان يتخذ هكذا اجراء بحق الكهنة والرهبان من كنيسته ، في وقت تقوم داعش بأسلمة كنيسة مار افرام في الموصل لجعلها جامع إسلامي والبطرك يعاقب ابناء شعبه الكلداني وأعتقد بسبب ميولهم القومية الكلدانية .
نأمل ان تعود المياه الى مجاريها بالنسبة للكنيسة الكلدانية وتنتهي المشكلة بين البطركية الكلدانية وأبرشية مار بطرس الكلدانية في امريكا الذين لهم توجهات كلدانية .
ادور فرنسو

2
السيد زيد ميشو المحترم
تحية وبعد
العتب ليس على السيد سمير شبلا حيث الرجل يريد الأستفادة بالمقسوم وهو قدم للعراق من اجل ذلك  ، وأخذ اسم حقوق الأنسان في الشرق الأوسط  لكن يبدو ان انجازاته الكبيرة هي في تقديم ابناء شعبنا الى محكمته الخيالية المترسخة في نفسيته الأنتقامية لكن الحمد لله ليس بيده اي سلطة ، كما انه اختار من الشرق الأوسط منطقة قريبة من المجلس الشعبي ، الدجاجة التي تبيض ذهباً  ونصب نفسه محامياً لسركيس آغا جان ويونادم كنا والمجلس الشعبي ومن ثم اقليم كوردستان ، وهو محامي يشتغل بالمجان ، وهو محام غير معترف به ورئيس محكمة غير معترف بها .
وهنا يقع  العتب الى البطرك الكلداني الذي يرى شبلا بأنه رائع ، رغم علامات الأستفهام عليه ، وكذلك فضائية عشتار التي غطت ما سمي مؤتمر ، والعتب على السيد ضياء بطرس  بحضور هكذا مؤتمر تعبان ، رغم انه كان له مداخلة نقدية ، والسيد شبلا كان يشير اليه بالتوقف او بشئ آخر حسب ما ظهر على شاشة التلفزيون ، فالعتب على هؤلاء الذين انخدعوا بهكذا مؤتمر
مع التحية

3
السيد سمير شبلا المحترم
تحية وبعد
اعبر عن اعجابي الكبير بمؤتمرك  الذي اطلقت عليه المؤتمر الحقوقي (مؤتمر شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط) ، خاصة القرارات والتوصيات التي وضعت الحلول لكل مشاكل  العراق ، ولكنك رئيس شبكة حقوق الأنسان في الشرق الأوسط  ، ومع ذلك نسيت الشرق الأوسط بمشاكله .
وفي العراق يبدو ان مؤتمرك قد ناقش مشاكله الكبيرة ، فقرر مؤتمرك وضع الحلول الجذرية لتلك المشاكل خاصة حينما تبدل كل كلمة كردستان بكوردستان . يا سيد سمير الحقوقي الخريج المدرسة المهنية في بغداد ، كردستان هي باللغة العربية وكوردستان هي باللغة الكردية .
من المقررات التي اثارت الأستغراب والدهشة يا سيد سمير شبلا هذه النقطة ، وأريد ان اعرف من هم المؤتمرين الذين وافقوا على هذه الفقرة التي تثير السخرية ، والفقرة هي ثالثاً في توصيات مؤتمرك وهي :
3-احالة ستة من المتعصبين القوميين والطائفيين الى المحاكم المختصة بتهمة السب والقذف والشتم والازدراء لرئاسة حكومة اقليم كوردستان – الاستاذ سركيس اغا جان – رئيس شبكة حقوق الانسان في الشرق الاوسط – رئاسة وفكر المجلس الشعبي – رئاسة زوعا – غبطة البطريرك الكلداني الموقر – شخصيات اخرى .
اسئلة مطروحة لك يا سيد سمير شبلاً
هل انت محامي للسيد سركيس اغا جان ؟ ورئاسة الزوعا وغبطة البطريرك وشخصيات اخرى ؟ ومن هي هذه الشخصيات ؟ وهل هناك قرار بتعيينك محامي لرئاسة اقليم كوردستان ؟ ثم من هو رئاسة و( فكر ) المجلس الشعبي ؟ والله حيرة يا سيد شبلا ، إذن انت محامي لرئاسة وفكر المجلس الشعبي ، رئاسة افتهمناها وكيف تكون محامي لفكر ؟ اجبنا رجاءً بشئ من علومك .
ثم تذكر الطائفيين القوميين الستة المتعصبين . من هم هؤلاء الطائفيين المتعصبين ؟  هل هم بعض المتعصبين للفكر الآشوري الذين يقولون آشورستان ولا يعترفون بكردستان او بكوردستان كما قرر مؤتمرك ؟ هل تقصد هؤلاء ام تقصد غيرهم ؟ كن صريحاً وشجاعاً يا سيد سمير شبلا .
لقد شخصت جهات وانت رجل تعرف من اين تؤكل الكتف ، لكن لا تتقن الصنعة لأن مقاصدك مفضوحة ، ولا يمكن للجهات التي تصر للدفاع عنها وتفرض من نفسك محامي مجاني لها ن تقبل بك مدافعاً او محامياً لها ، لأنك تبحث عن المقسوم  فقط ، وأرجو ان يكون المقسوم في هذا الذي سميته مؤتمر ان يكون اكثر من المقسوم الذي وصلك في مؤتمرك في القوش .
لا اريد الإطالة في تفنيد مؤتمرك وقراراتك .
اتمنى لك النجاح لا سيما حينما تجد مع الأسف من يصدق مشاريعك الوهمية ، ويكون بوزن ومقام سيادة بطرك الكلدان لويس ساكو الموقر .
والى المؤتمر القادم أرجو ان تخصص قليل من وقتك الثمين لتحل مشاكل الشرق الأوسط ، بعد انتهيت من حل مشاكل العراق وقدمت الستة المتعصبين لمحكمتك في الشرق الأوسط .
مع التحية
ادور فرنسو

4
السادة في التنظيم الديمقراطي الآرامي
تحية وبعد
 المطالب تتحقق حينما يكون وراءها طلاّبة ، فلا يوجد من يمنحك الحقوق إن لم تطالب بحقوقك ، وانتم في دولة أسرائيل تثقفوا شعبكم الآرامي بأن يكون كتلة واحدة ، إن اللغة الآرامية عامل مهم للرابطة القومية الآرامية ، فأنتم اقلية صغيرة ليس امامكم سوى الأتحاد ، لا ترتكبوا الأخطاء التي ترتكب في العراق مثلاً ، فالكنيسة لها رأيها في عدم التدخل بالشأن القومي والأحزاب السياسية تسير باتجاه آخر وهكذا بقي الكلدان متأخرين في العملية السياسية لهذا السبب .
نتمنى لكم النجاح والتقدم في اهدافكم الوطنية والقومية
التقدم والأزدهار للقومية الآرامية
 اخوكم من القومية الكلدانية العراقية الأصيلة   ادور فرنسو

5
السيد ليون برخو المحترم
ان تقبيل البابا او البطريرك للقران يختلف عما تكتبه انت ، فتلك الحالات التي اشرت اليها تعتبر لحظة مطلوبة دبلوماسياً وبروتوكولياً  ، فحينما يقبل البطريرك او البابا القران لا يعني انه ترك عقيته الدينية وآمن بما جاء في ذلك الكتاب .
 حينما يزور رئيس دولة للعراق مثلاً يرفع البلد المضيف علم رئيس الدولة الزائر الى جانب العلم العراقي ، وهذه الحالة تنتهي بانتهاء الزيارة ، فهذه حالة بروتوكولية لا اكثر ، اما يسطره قلمك في الأقتصادية السعودية فهو بث ودعوة لفكر اديولوجي ديني  .
 يمكن لك ان تنتقد مؤسستك الدينية في محيطك وليس على واجهة صحيفة حاقدة على مؤسستك الدينية ، أن تكيل المديح بدون معنى للدين الإسلامي ، وكل المشاكل وكل المناطق الساخنة هي نتيجة المحاولة تطبيق الشريعة الإسلامية .
هل تقبل بإجبار المسيحيين  او الإزيديين على تغيير دينهم بالقوة ؟ هل تقبل بأحكام اهل الذمة ؟ هل تقبل بدفع الجزية ونحن صاغرون ؟ هل تقبل بقتل او تهجير من لا يقبل بتلك الأحكام ، فأين التسامح يار رجل ؟
إنك تشير للاسود وتقول هذا ابيض ، كيف نصدقك ؟ هل تقبل ان يهجر المسيحيين والإيزيدية من بيوتهم وتسبى نسائهم وتسلب اموالهم ونقول هذا تسامح وتعايش إسلامي ؟
هل تستحي ام تخجل ام تخاف لتقول للظالم : انت ظالم يجب ان تقف عند حدك . إنه كلام فقطلا اقول احمل السلاح ، والأفضل ان تمتنع عن الكتابة افضل مما تكتبه .
لماذا تذلل نفسك لتقبيل رجل الضحية ، ولا تتجرأ لقول كلمة واحدة للجلاد . وما الفائدة من تقبيل رجل الضحية ؟ إنه كلام فارغ لا معنى له سوى التودد والتوسل بدون معنى .
واخيراً اقول ليس هناك اي وجه مقارنة بين ما تكتبه في الصحيفة السعودية وما ادرجته من امثلة .
مع التحية
ادور فرنسو 

6
السيد ليون برخو المحترم
لا داعي لكي نزوّر الحقائق ، اراك مع الجريدة الأقتصادية السعودية كالحمل الوديع ، تمدح الإسلام في كل شئ ، وفي موقع عنكاوا تستأسد على شعبنا المسكين  وعلى كنيسته الكاثوليكية الكلدانية ، وتجعل من نفسك القدوة  ، وتبرز الجانب الذي تريد إن براه القارئ  ، فالحقيقة ليست التي تظهرها في موقع عنكاوا ، بل حقيقتك هي في الجريدة الأقتصادية السعودية التي تكتب فيها بشوق وتفان للدين الإسلامي المتسامح جداً ويقبل الآخر ويأويه على حد زعمك في تلك الجريدة ، وهذه اقتباسات مع الروابط ولسنا بحاجة الى اي تزوير كما تتشكى امامهم على انك مضطهد لدى بني قومك بسبب مواقفك  ، وهنا يبقى القارئ في حيرة هل انت داعية إسلامي ام شماس في كنيسة ؟ وسوف لا اعلق في شئ بل اترك القارئ الكريم ليحكم .
1 ـ مقال عنوانه :  ليون برخو يشيد بالإسلام والقرني يشكره
في  يوم 15 - 12 - 2011

الدكتور ليون برخو الذي تقول عنه الصحف النصرانية أنه "متطرف له اجندة لقلب الحقائق التاريخية، القومية والطائفية وتزويرها. وله اسلوب ماكر فهو يضرب من اسفل الجدار"، بسبب مواقفه المتشددة تجاه بعض مذاهب المسيحية، يشيد بدور الإسلام في التجارة والصيرفة الحديثة، ويقر بفضائل الإسلام التي جعلت الإقتصاد الإسلامي يدرس في جميع كليات الإقتصاد في العالم كثاني أهم مادة اقتصادية.
يقول برخو في أحد مقالاته علي موقع الإقتصادية السعودية "قد لا يصدقنا البعض عندما نقول إن الإسلام في حقيقته لا يقبل الكثير مما نلاحظه من سلبيات في الدول والمجتمعات التي تدين به، وأكثر ما يعارض الإسلام كفكر ونعمة للبشرية هو العنف غير المبرر ضد الآخرين المختلفين عنه فكريا ومذهبيا وطائفيا ودينيا....
وتقديرا لكلمة الحق التي قالها ليون برخي عن حقيقة الإسلام، ولأن الإسلام بالفعل دين السماحة واحترام الغير، فقد أرسل إليه الشيخ عوض القرني رسالة تقدير واحترام، قال فيها:
"سعادة الدكتور ليون برخو......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد....
يختم مقاله بهذه العبارة
صديقي الكريم ..
نحن نثمن لكم دعمكم وموقفكم المشرف كمثقف حر شريف يتعامل بمبادئه ومثله نتمنى أن يكون ذلك موقف كل الأحرار في الغرب بعيدا عن مكائد الساسة ودهاليز السياسة المظلمة وأن تكون مواقفهم تطبيقا عمليا واقعيا لمبادئ الحقوق والحرية واحترام خيارات الشعوب في حق تقرير مصيرها ويسرني استمرار التعاون معكم وفق تلك المبادئ فيما يعود على الإنسانية بالخير والمنفعة ودمتم بخير وطمأنينة."
وهذا هو الرابط :
http://www.masress.com/moheet/253202
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
وهذا مقال آخر عنوانه :
المسلمون يرفعون الأذان للصلاة في السويد . والشماس الأكاديمي برخو يعبر عن مشاعره الجياشة بهذا الحدث العظيم فيكتب :
كنت سعيدا جدا عند سماعي نداء الله أكبر وحي على الفلاح وحي على الصلاة من جامع حي الفتية - حي شعبي غالبيته من المسلمين - أثناء وجودي في استوكهولم الشهر الماضي.
حسناً السيد برخو يمكنك ان ترجع الى الموصل بقي فيها دين واحد هو الدين الأسلامي ويرفع الأذان من الكنائس التي استولت عليها دولة الخلافة الإسلامية التي تتشوق اليها ، مبروك لك ايها الشماس المخلص .
 
نشر بتاريخ 14-06-2013
وحسب الرابط :
http://www.anbacom.com/articles.php?action=show&id=16806
ــــــــــــــــــــــــ
3 ـ للشماس برخو هذا المقال عن الصلبيين وعنوانه :
هل نسي العرب تسامح دينهم؟
يقول فيه :
عندما غزا الصليبيون فلسطين بناء على فتوى من واحد من كبار رجالات دينهم واحتلوا القدس، منحوا جنودهم الحرية لثلاثة أيام متتالية قتلوا فيها من الأطفال والنساء والشيوخ من قتلوا وعاثوا فيها فسادا وفتكا.
بعد نحو 200 سنة مكن الله العرب والمسلمين من تحرير مدينتهم المقدسة. وبناء على فتوى من قائدهم حرموا استخدام السلاح بعد دخولهم المدينة، لا بل إنهم سمحوا للصليبيين وقادتهم ورجال دينهم مغادرتها بسلام مع كل مقتنياتهم من الذهب والفضة والمال وغيرها رغم أفعالهم الشنيعة التي اقترفوها بحق العرب من مسلمين ومسيحيين.
http://www.aleqt.com/2011/10/28/article_593660.html
ــــــــــــــــــــــــــــ
4 مقال آخر يكتب برخو برغبته في تقبيل رأس احد رجال الدين يقول عنوان مقاله :
الشيخ عوض القرني: أقبّل رأسك
قد يتساءل قرائي الكرام ما الأمر الذي يدفع الكاتب إلى توجيه شكر وتقدير إلى داعية إسلامي بهذا الشكل؟.. تقبيل الرأس إشارة العرفان بالجميل. والمرء في البلاد العربية يقبل رأس والديه.
وقد يتساءل القراء هل يعني الكاتب ما يقول؟ أي لو التقى الكاتب الشيخ القرني في مؤتمر علمي يحضره كبار أساتذة السويد، فهل سيقبّل رأسه، ولماذا؟
نعم. لو صادف وأن التقيت الشيخ الفاضل هذا لقبلته على رأسه في أي مكان في الدنيا. لماذا؟ لأنه أنقذني فكريا ومعنويا أمام حشد من العلماء والأساتذة في مؤتمر علمي خصص جله لمناقشة السياقات والتراكيب اللغوية الشائعة في الغرب للتعبير عن الصراع العربي (الفلسطيني) الإسرائيلي...
ويختم برخو مقاله :
ألم يقل الرسول: "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان". وهل هناك منكر مثل إسرائيل؟
أعد قرائي الأعزاء أن أكمل مشوار المؤتمر هذا معهم وتأثير الشيخ الجليل فيما كتبته وقلته في سلسلة مقالات بعون الله.
وعيدكم مبارك وأعاده الله عليكم بالسؤدد ودعائي له أن يمكنكم قريبا الصلاة في ثالث حرميه.
وهذا هو الرابط
http://www.aleqt.com/2011/11/04/article_595822.html
ــــــــــــــــــــ
5 ـ وأخيراً هذه ننقل شئ من رأي العالم السعودي عن داعش والمسيحيين واليهود :
الداعية السعودي الشثري: داعش أكفر من اليهود والنصارى ويحارب الله والرسول وتبليغ الأم عن ابنها واجب
ورأى الشثري أنه من الخطأ وصف أعضاء هذا التنظيم بأنهم من الخوارج مضيفا: "هذا تنظيم ملاحدة وأصحابه زنادقة يحاربون الله ورسوله، ولا يقرون بالله رباً، ولا يقرون بالإسلام ديناً، ولا يقرون بمحمد نبياً.. هم أكفر من اليهود والنصارى؛ بل هم أكفر من الوثنيين".
الرابط ادناه
http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/01/shathri-saudi-cleric-isis#315
مع التحية
ادور فرنسو

7
الغريب ان الشماس ليون برخو يذكر اسم الضحية ويحجم عن ذكر اسم الجلاد
تحية وبعد
السيد ليون برخو المحترم : لقد قرأت مقالك هذا وتعجبت كيف يمكنك سلوك هذا الطريق المناقض فقد ورد في صدر مقالك الأخير في موقع عنكاوا المعنون : < ماذا افعل كي امسح دموعكم وكيف لي ان اقبّل اقدامكم وجباهكم يا اقدس واطيب الناس>
والذي ورد فيه { وها انتم  تركتم دياركم واديرتكم وكنائسكم وهربتم كي تنقذوا أنفكسم من شر رهيب حلّ في ديارنا لا يعرف الرحمة ولا الحوار وفي قاموسه لا مكان للتسامح والمحبة والعطاء والغفران} .
ويضيف الشماس برخو :
 { إلى اليوم الذي قدم هؤلاء المجرمون البرابرة وفي قلبهم لا مكان للرحمة ولا وجود للمشاعر الإنسانية ولا يمكن ان يدركوا إيمان شعب مبني على الأركان الإنجيلية  الأربعة – التسامح والمحبة والعطاء والغفران – وبدلا من ان يتعلموا منه اخذوا يتاجرون به ويساومون على مستقبله} .
السيد برخو المحترم
: لم تذكر لنا الجهة التي قامت بهذا الفعل الشنيع ، هل هم الأزيدية ام الكلدان ام الأكراد ام المسيحيين ام البوذيين الآشوريين  ام غيرهم ؟ فإنك ( طنشت ) في كل مقالك ذكر الجلاد ولم تقبل على  نفسك ان تشير بصراحة الى خلافة الدولة الأسلامية في العراق والشام داعش ، انت الوحيد بين كتاب شعبنا وغيرهم من الكتاب ، الذي تحفظ عن ذكر اسم الجلاد . هل تدري لماذا ؟ لانك لا تريد ان تناقض نفسك فيما تكتبه في جريدة الأقتصادية السعودية والتي تغلبت فيها على اي مسلم متعصب في مديح المسيرة الإسلامية منذ ظهورها الى اليوم ، وإنك تعاتب الجميع وتعاتب الكنيسة الكاثوليكية ولا تتجرأ على معاتبة المسيرة الإسلامية بكل ما سببته للاديان الأخرى وللمسيحيين بالذات والى اليوم .
في الحقيقة  انا لا اريد التهجم على الدين الأسلامي فهناك مئات الملايين يتبعون هذا الدين ونحترم رأيهم في العبادة والدين ، لكن منحى السيد الأكاديمي الشماس ليون برخو قد اوقعنا في حيرة ، هل هو مسلم ؟ فحتى المسلمين ينتقدون بعض جوانب الدين ، وبرخو في كتاباته يريد النيل من المسيحية الكاثوليكية وحتى من الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية  في العراق ولا يريد ان يوجه اي نقد لمسيرة الإسلامية منذ انبعاثها الى اليوم .
لنرى ما يكتبه الأكاديمي ليون برخو الذي الف نشيداً عاطفياً اليوم للمظلومين من شعبه من المسيحيين :
أنا حينما اقرأ مقالاتك على صفحات الجريدة الأقتصادية السعودية اتعجب من دفاعك المنقطع النظير في الدفاع عن الإسلام ولا يوجد اي مسلم مثلك ، فإنك  تقول دين الإسلام هو دين التسامح والمحبة ، فمن يقوم بكل هذه الجرائم يا سيد ليون برخو ؟ هل هي الكنيسة الكاثوليكية التي تتهمها بأبشع التهم ، يا رجل انت مصاب بالأزدواجية فإما انت مسيحي وشماس ، وإما انت مسلم سني ، ولا يهم ان تكون مسلم ، ولكن اللعب على الحبلين ليس ليس صحيحاً اراك اليوم تحذرنا اليوم من النتيجة ، وإنها مؤامرة نحن لا نستطيع عليها وعلينا الهوب قبل وقوع الفاس بالراس .
يا سيد برخو ، إن هذه المؤامرة لم تأتي مع وجود ومجئ داعش . انها كنت قبل داعش ومنذ 1400 سنة ، وانت اول المرحبين بما تطلق عليه اليوم المؤامرة ، الست انت الذي كتبت في جريدة الأقتصادية السعودية ، وحسب مقالك : ( لكنا نقرأ القران اليوم ) والذي ورد فيه :
والإسلام من هذا براء لأنه دين التسامح والتعايش وقبول وإيواء الآخر وليس الإقصاء والتهميش والتكفير،.




 : رجاءً اشرح لنا اين ومتى كان  التسامح وإواء الأخر  ..؟
ومقالك حسب الرابط 1
إنك تكتب على الغرب وتوصفه بابشع الأوصاف للتقرب من المؤسسة السعودية ، وأنت وعائلتك تهناً وتعيش وتستفيد من إنسانية ونعمة الغرب . ماذا تسمي ذلك ؟
سبق لك ان كتبت في جريدة الأقتصادية السعودية في مقالك المعنون :
المسلمون يرفعون الأذان للصلاة في السويد
تقول :
كنت سعيدا جدا عند سماعي نداء الله أكبر وحي على الفلاح وحي على الصلاة من جامع حي الفتية - حي شعبي غالبيته من المسلمين - أثناء وجودي في استوكهولم الشهر الماضي...
حسناً ايها الشماس يمكنك ان تعود الى بلدك حيث سيرفع الأذان وسوف تكون سعيداً جداً جداً خاصة هذه المرة سوف يرفع من الكنائس والأديرة التي اصبحت من ممتلكات الدولة الإسلامية الذي تقبل التسامح والتعايش وأيواء الآخر ..
ويستمر السيد برخو في نهجه الإسلامي فهو خائف على الأسلام حيث يكتب في الأقتصادية
لا تسمحوا لهم أن يخطفوا الإسلام ونصوصه
يقول :
الإسلام الذي نعرفه براء من هكذا مجاميع شريرة وهكذا أعمال وممارسات غير إنسانية. العرب والمسلمون عليهم قبل غيرهم محاربة كل من يفسر النصوص على هواه لتحقيق غايات سياسية وغيرها. هذه مهمة أخلاقية وإنسانية وإسلامية أيضا لأن من يشوه سمعة الإسلام بالقول والفعل والساكت عنه وأقواله وأعماله يشارك هذه المجاميع تشويهها للإسلام كفكر نير ونعمة للبشر ..

شكراً لك ايها الشماس اليوم علمنا ان الإسلام فكر نيّر ونعمة للبشر
ولكن ماذا تقول عن هذه الآية ايها الشماس الجليل ؟

 قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بالله وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ الله وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ 29 (التوبة9: 29)
وانت خبير اللغات اكيد تدرك ماذا تعني لفظة صاغرون
وسوف ادرج للشماس الأكاديمي السيد برخو ما نشر مؤخراً حول تصريح الداعية السعودي الشثري يقول :

. أنه من الخطأ وصف أعضاء هذا التنظيم ( داعش ) بأنهم من الخوارج مضيفا: "هذا تنظيم ملاحدة وأصحابه زنادقة يحاربون الله ورسوله، ولا يقرون بالله رباً، ولا يقرون بالإسلام ديناً، ولا يقرون بمحمد نبياً.. هم أكفر من اليهود والنصارى؛ بل هم أكفر من الوثنيين".
رابط 3
السيد برخو من الممؤكد انك تستلم مبلغ من المال ازاء هذا المديح فهل انت مقتنع فكرياً بذلك ام انك تبيع المبادئ الدينية التي تؤمن بها لقاء حفنة من الدولارات ؟
مع التحية
 ادور فرنسو
ـــــــــــــــــــــــــــ
http://www.v22v.net/go52.html1 ـ
2 ، http://www.aleqt.com/2014/08/15/article_876764.htm
http://arabic.cnn.com/mid dleeast/2014/09/01/shathri-saudi-cleric-is
is

صفحات: [1]