المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10
1
نعم أخي يعـقـوب ... حـين يكـون المسؤول الأكـبر خادماً ، لا يحـتـاج إلى مجامع مسـكـونية لإلغاء الوراثة
تـذكــّـر طلب أم زبـدَي من يسوع .. إقـرأ إنجـيل متى 20 ::::::::::::::::::::::::::
20 حينئذ تقدمت إليه أم ابني زبدي مع ابنيها، وسجدت وطلبت منه شيئا

21 فقال لها: ماذا تريدين؟ قالت له: قل أن يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والآخر عن اليسار في ملكوتك

22 فأجاب يسوع وقال: لستما تعلمان ما تطلبان. أتستطيعان أن تشربا الكأس التي سوف أشربها أنا، وأن تصطبغا بالصبغة التي أصطبغ بها أنا؟ قالا له: نستطيع

23 فقال لهما: أما كأسي فتشربانها، وبالصبغة التي أصطبغ بها أنا تصطبغان. وأما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم من أبي ....... (( لاحـظ أخي يعـقـوب ، ليس بطريقة الوراثة ))

24 فلما سمع العشرة اغتاظوا من أجل الأخوين

25 فدعاهم يسوع وقال: أنتم تعلمون أن رؤساء الأمم يسودونهم، والعظماء يتسلطون عليهم

26 فلا يكون هكذا فيكم . بل من أراد أن يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما

27 ومن أراد أن يكون فيكم أولا فليكن لكم عبدا
2
أعلنت مؤسسة التدريب التقني والمهني عن إطلاقها النسخة الثانية من بطولة دوري كرة القدم للبنات (صالات)، والتي ستقام فعالياتها في صالة مدينة أبيكس الرياضية بالأحساء، حيث البطولة تضم مشاركة 143 لاعبة تمثلن 11 منتخبًا من إدارات التدريب التقني المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم وتشجيع ممارسة كرة القدم بين الفتيات كهواية رياضية رسمية وتمنح فرصة للمتدربات للتنافس وتطوير مهاراتهن وكمعرفتهن في هذا المجال.

كما تعد البطولة جزءً مهماً من برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياضية لعام 2024م، التي تسعى لتحقيق أهداف تعليمية وترفيهية للمتدربات.

ومن جانبه صرح المهندس عبدالله الدحيلان، مدير عام الأنشطة بالمؤسسة، بأن بطولة كرة القدم للبنات بنسخته الجديدة تعتبر ضمن البرامج المركزية لهذا العام، وتستمر حتى الثاني من شهر ذي القعدة، بهدف توفير فرصة رسمية للمتدربات للمشاركة في البطولة، وتسلط الضوء على الأبعاد التعليمية والتنافسية للرياضة.

المصدر: استعلم
4
وفد حماس في القاهرة لبحث آخر فرصة لعقد هدنة قبل اجتياح رفح
مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد حصول تقدم ملحوظ في المفاوضات مشيرا إلى أن الوفد المصري المفاوض وصل الى صيغة توافقية حول الكثير من نفاط الخلاف بين حماس وإسرائيل.


مخاوف على حياة اكثر من مليون فلسطيني محاضرين في رفح
 إسرائيل ترفض إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس وفق اعلام عبري

القاهرة - وصل وفد من حركة حماس السبت إلى القاهرة لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة حيث تهدد إسرائيل بشن هجوم بري على مدينة رفح رغم تحذيرات واشنطن والأمم المتحدة.
ومع اقتراب الحرب بين الدولة العبرية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إتمام شهرها السابع، واصلت إسرائيل شنّ غارات جوية على أنحاء مختلفة من القطاع المحاصر خصوصا رفح قرب الحدود مع مصر، والتي يقيم فيها أكثر من مليون فلسطيني نزحوا في معظمهم من مناطق أخرى في القطاع جراء الحرب.
وتتواصل جهود الوساطة التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة، سعيا للتوصل الى هدنة والإفراج عن رهائن إسرائيليين في القطاع لقاء إطلاق سراح فلسطينيين من السجون الإسرائيلية. ووصل وفد من الحركة الى مصر السبت، بحسب ما أكدت قناة القاهرة الاخبارية المقربة من المخابرات المصرية.
ونقلت القناة عن مصدر مصري رفيع المستوى تأكيده حصول "تقدم ملحوظ" في المفاوضات، مشيرة إلى أن الوفد المصري المفاوض "وصل الى صيغة توافقية حول الكثير من نفاط الخلاف" بين الطرفين.
وأكدت حماس خلال الأيام الماضية أنها تدرس المقترح الأخير بـ"روح إيجابية"، مع تمسّكها بأهم مطالبها في هذه المرحلة، وهو أن تؤسس الهدنة الى وقف شامل لإطلاق النار يضع حدّا للحرب.
وأفاد مسؤول في الحركة السبت أن "الجولة الأولى من المفاوضات ستبدأ اليوم بحضور كل الوفود القطري والمصري وحتى الأميركي موجود بالمكان"، مضيفا "اذا تطورت الأمور سيتم إحضار الوفد الإسرائيلي في قاعة منفصلة.. لمحاولة إنجاز الاتفاق". وأكد أن حماس "تنظر بعقل منفتح للتغيرات في موقف الاحتلال والموقف الأميركي لكن هناك أمور يجب أن يتم إحكامها".
وكانت الحركة أوضحت في بيان الجمعة "إننا عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقّق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، إن تل أبيب لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة محتملة مع حركة حماس، وذلك خلافا لما يجري تداوله ناقلة عن مسؤول (لم تسمه)، قوله إن تل أبيب "لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس".
وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "الجيش سيدخل رفح سواء كانت هناك هدنة لإطلاق سراح المختطفين أم لا".
وفي المقابل، تدفع واشنطن الحركة الفلسطينية الى القبول بالمقترح الذي اعتبره وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "سخيا جداً" من قبل إسرائيل.
وقال بلينكن الذي تعد بلاده أبرز داعم لإسرائيل في هذه الحرب، إن "الواقع في هذه اللحظة أن العقبة الوحيدة بين شعب غزة ووقف إطلاق نار هي حماس".
وذكر موقع أكسيوس أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز وصل مساء الجمعة إلى القاهرة، ما قد يؤشر إلى أن ساعة القرارات الأساسية قد تكون حانت.
وتنتظر دول الوساطة منذ حوالى أسبوع ردا من حماس على المقترح الذي قدمته إسرائيل في نهاية نيسان/أبريل ويشمل وقفا للنار لمدة 40 يوما وتبادل عشرات الرهائن الذي خطفوا من جنوب إسرائيل خلال هجوم حماس، بعدد من المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل.
ورفضت إسرائيل الى الآن، خصوصا رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو، الموافقة على وقف دائم لإطلاق النار في غزة.
وبعدما توعدت الدولة العبرية بـ"القضاء" على الحركة، تلوّح منذ أسابيع بشن هجوم بري على مدينة رفح المكتظة بحوالى 1.4 مليون فلسطيني معظمهم نازحون هربوا من القصف والمعارك.
ويشدد نتانياهو على أن هذا الهجوم ضروري "للقضاء" على آخر كتائب حماس، وهدّد بالمضي فيه "مع اتفاق أو من دونه"، في إشارة لمباحثات الهدنة.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي الخميس "سنفعل ما هو ضروري للانتصار والتغلّب على عدوّنا، بما في ذلك في رفح". واعتبر عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران أن تصريحات نتانياهو هدفها "إفشال أي امكان لعقد اتفاق"

واشنطن تمارس ضغوطا للتوصل لصفقة تبادل
وأوردت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مصرية أن إسرائيل تمهل المفاوضات أسبوعا إضافيا، وإلا فإنها ستباشر الهجوم على رفح.
وأبدت واشنطن مرارا معارضتها لمثل هذا الهجوم ما لم يقترن بخطط موثوق بها لحماية المدنيين الفلسطينيين.
وقال بلينكن مساء الجمعة إن إسرائيل لم تقدم "خطة ذات مصداقية لتأمين حماية حقيقية للمدنيين" في رفح، محذرا بأنه "في غياب مثل هذه الخطة، لا يمكننا دعم عملية عسكرية كبيرة في رفح لأن الضرر الذي ستُحدِثه يتجاوز حدود المقبول".
كذلك حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الجمعة بأن "عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح قد تؤدي إلى حمام دم"، في وقت تعد المنظمة تحسبا لذلك خطة طوارئ "لمواجهة تزايد في أعداد الجرحى والقتلى".
وفي جنيف، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية ريك بيبركورن إن "خطة الطوارئ هذه هي مجرد ضمادة"، مشددا على أن "النظام الصحي المتعثر لن يكون قادرا على تحمل حجم الدمار المحتمل الذي قد يسببه التوغل".
وتشكل رفح نقطة العبور البرية الرئيسة للمساعدات الإنسانية الخاضعة لرقابة إسرائيلية صارمة والتي تدخل بكميات ضئيلة لا تكفي إطلاقا نظرا إلى الاحتياجات الهائلة لسكان القطاع المحاصر البالغ عددهم حوالى 2.4 مليون نسمة.
في مواجهة الصعوبات في إيصال المساعدات برا، تشارك دول عدة في إنزال مواد غذائية جوا في غزة. كما تعمل الولايات المتحدة على بناء رصيف بحريّ عائم قبالة سواحل غزة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.
وتشهد الولايات المتحدة وضعا متوترا مع انتشار التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين والمعارضة للحرب في قطاع غزة في الجامعات الأميركية.
وفي ظل هذا الوضع، حض 88 ديمقراطيا في مجلس النواب الأميركي الجمعة الرئيس جو بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا لم تبدل الحكومة الإسرائيلية إدارتها لحربها مع حركة حماس في قطاع غزة.
واندلعت الحرب مع شن حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصا، معظمهم مدنيون، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية.
وخطف أكثر من 250 شخصاً ما زال 129 منهم محتجزين في غزة، توفّي 35 منهم وفق مسؤولين إسرائيليّين.
وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس وهي تنفذ حملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، ما تسبب بسقوط 34654 قتيلا غالبيتهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.
وأكدت الوزارة "وصل للمستشفيات 32 شهيدا و41 إصابة" خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح السبت.
وأفادت مصادر استشفائية ليل الجمعة السبت عن ضربات إسرائيلية على رفح وكذلك على مدينة خان يونس المدمرة بعد أشهر من هجوم برّي إسرائيلي ومعارك عنيفة مع حماس. وأفاد مراسل السبت عن قصف ومعارك عنيفة في مدينة غزة (شمال).
الى ذلك، أكد الدفاع المدني انتشال ثلاث جثث وثلاثة جرحى إثر استهدف منزل لعائلة حوراني في شمال مدينة غزة. كما طالت الغارات الإسرائيلية وسط القطاع، إضافة الى مدينة رفح حيث أكد مستشفى يوسف النجار تلقي جثة واحدة وعدد من الجرحى إثر قصف منزل.
من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي أن طائرته استهدفت الجمعة "أهدافا إرهابية مجاورة لمنصة إطلاق في منطقة خان يونس" بعد إطلاق مقذوفات نحو مناطق في جنوب الدولة العبرية، إضافة الى استهداف "منصات إطلاق صواريخ في جنوب قطاع غزة ومنصة لإطلاق قذائف الهاون في وسط القطاع".
وعثر الجمعة في أحد أحياء رفح على عدة جثث بينها جثث أطفال، تحت أنقاض منزل عائلة شاهين الذي استهدفته غارة إسرائيلية قبل الفجر.
وفقدت سناء زعرب أختها وستة من بنات وأبناء إخوتها في هذا القصف، وقالت "ما ذنب هؤلاء الأطفال؟ ماذا فعلوا ليتسببوا في قصف المبنى؟... لا نريد مساعدات بل نريد وقفا دائما لإطلاق النار".
5
 
 
  تعليق مايكل سيبي
 ((رفـض الوراثة في المسيحـية مشـتـق من ( ليكـن كـبـيـركم خادماً لكم ) ... فـليست بحاجة إلى مجـمع ولا قانـون
كانت حـجـتـهم أنهم من نـسـل خاص يحافـظـون عـلى الإيمان ... وكأن الباقـين كـفـرة ))..
  جوابي بالمختصر :
هل يمكن ان يكون هذا الطرح من شماس ؟؟ او مربي ؟؟
 لانه حتى طلاب الابتدائية . تكون حججهم وطروحاتهم اكثر موضوعية ومصداقية .
  اكتفي بهذا الحد ..؟؟
يعكوب ابونا
6
ماذا وراء تأجيل إسرائيل التصويت على حظر الجزيرة
تأجيل مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر لقرار غلق مكاتب الجزيرة وحظر بثها يأتي في غمرة محادثات هدنة في غزة برعاية قطرية مصرية وبدفع أميركي.
MEO

الجزيرة توفر منبرا اعلامية لقادة حماس وتغطي الحرب على غزة بشكل أزعج إسرائيل
القدس - ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم أن إرجاء مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر الجمعة التصويت على قرار حظر نشاط قناة الجزيرة القطرية حتى الأحد المقبل، مرتبط بالمفاوضات الجارية حول مقترح هدنة تتوسط فيه قطر ومصر.

ويرجح أن إسرائيل تتخذ من قرار غلق مكاتب الجزيرة وحظر نشاطها، ورقة لمساومة الدوحة التي تعرضت لانتقادات إسرائيلية عنيفة وإلى ضغوط أميركية واتهامات بعدم ممارسة ضغط على حركة حماس للإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية الجمعة، إن مجلس الوزراء المصغر "الكابينت" "لم يصوت في جلسته الليلة الماضية على إغلاق مكاتب قناة الجزيرة" في إسرائيل رغم الضوء الأخضر الذي تلقاه من المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا".

وقالت هيئة البث "كان مقررا طرح هذا الموضوع للتصويت مساء الخميس في الكابينت". وذكرت أن من البنود التي كان متوقعا طرحها خلال الجلسة من أجل الموافقة عليها هي "إجراءات بوقف بث القناة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مقدمي المحتوى في إسرائيل وإغلاق مكاتب القناة، وحجب الوصول إلى مواقعها الإلكترونية".

وكانت ميارا أعطت الضوء الأخضر لإجراءات تقضى بإغلاق قنوات ومكاتب الجزيرة في إسرائيل.

وأشار موقع 'والا' العبري أيضا إلى أن الكابينت لم يصوت في اجتماعه مساء الخميس، على قرار حظر نشاط قناة الجزيرة في إسرائيل، مضيفا "كان مفترضا أن يصوت الكابينت الذي اجتمع مساء الخميس على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاتصالات شلومو كريع بحظر نشاط الجزيرة في إسرائيل، ولكن في اللحظة الأخيرة لم يتم إجراء التصويت".

وأشار إلى أن التصويت المؤجل "سيعقد خلال اجتماع للمجلس الأحد المقبل"، دون الكشف عن الأسباب الرسمية لهذا التأجيل.

وبينما لم يصدر أي بيان عن الحكومة الإسرائيلية بهذا الشأن، نقل الموقع عن مسؤولين بارزين اعتقادهم بأن تأجيل التصويت مرتبط بمحادثات التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى، "حيث لا تزال إسرائيل تنتظر رد حماس على الاقتراح المصري".

واعتبر أنه بتأجيل التصويت "تلقت قطر بضعة أيام أخرى بسبب احتمال التوصل إلى اتفاق مع حماس"، مؤكدا أن الدوحة "تتعرض لضغوط أميركية قوية للغاية" بغية الضغط على الحركة الفلسطينية، حيث تأمل إدارة الرئيس جو بايدن بالتوصل إلى اتفاق بأسرع وقت.

ولمحّ الموقع العبري إلى أن إسرائيل "أعربت أكثر من مرة عن أملها في أن تمارس قطر نفوذها على حماس وتهدد بطرد القيادة السياسية للحركة من الدوحة"، وهو ما لم تتحدث عنها الدوحة في أي وقت خلال مسار المفاوضات.

وقال إن إسرائيل "اشتكت مرارا وتكرارا من أن قطر لا تمارس النفوذ الذي تتمتع به، والأمل الآن هو أن التهديد بإغلاق الشبكة في إسرائيل قد يدفعها إلى تغيير مسارها والضغط على حماس".

وإلى جانب ذلك، قال الموقع إن تأجيل التصويت علي قرار حظر نشاط قناة الجزيرة في إسرائيل "قد يزيد دافع القطريين على الأقل للضغط على حماس بعدما أعربوا مؤخرا عن إحباطهم من الهجمات عليهم من الجانب الإسرائيلي وأعلنوا أنهم سيفحصون دورهم كوسطاء بين إسرائيل وحماس".

وفي مناسبات متعددة، رفضت الدوحة التصريحات الإسرائيلية التي تشكك في دورها كوسيط بين تل أبيب وحماس وجهودها المستمرة بالتعاون مع واشنطن ومصر من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة وضمان صفقة لتبادل الأسرى.

وصادق الكنيست (البرلمان الاسرائيلي) في أبريل/نيسان الماضي، على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية "تضر بأمن إسرائيل".

وسمي هذا القانون في وسائل الإعلام العبرية بـ"قانون الجزيرة" لأنه صُمم بالأساس لـ"منع بث القناة القطرية ولكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية". وفي منتصف نوفمبر الماضي، حظرت إسرائيل بث قناة "الميادين" اللبنانية.

ولطالما هاجم المسؤولون والمتحدثون الرسميون الإسرائيليون قناة الجزيرة وتغطيتها للحرب على غزة.

وتتزامن هذه الإجراءات مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أشهر يرافقها تصعيد في الانتهاكات والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

واستهدفت إسرائيل خلال تلك الفترة من الحرب والتصعيد العديد من الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي، فقتلت بعضهم وأصابت بعضا آخر، بينهم مدير مكتب 'الجزيرة' ومراسلها في غزة، وائل الدحدوح الذي غادر القطاع لتلقي العلاج في قطر.

وخلفت الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول عشرات الآلاف من الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن دمار شامل وهائل في البنى التحتية والمباني، ما تسبب بكوارث وأزمات إنسانية.
7
لم يكن رهينة لدى حماس.. ثبوت مقتل حارس أمن في هجوم أكتوبر
ترجمات - أبوظبي

كان الشاب يعمل حارس أمن في مهرجان السوبرنوفا الموسيقي
أعلن الجيش الإسرائيلي أن إلياكيم ليبمان (23 عاما)، الذي كان يعتقد أنه وقع رهينة لدى حماس خلال هجمات 7 أكتوبر، قتل ولم يحتجز.

وقال الجيش، الجمعة، إن ممثلين عسكريين، إلى جانب أعضاء في معهد الطب الشرعي ووزارة الصحة، أبلغوا عائلة ليبمان بالعثور على جثته في إسرائيل.

وكان يُعتقد في البداية أن الشاب الذي كان يعمل حارس أمن في مهرجان سوبرنوفا الموسيقي قد احتجز كرهينة، حيث لم يتم العثور على جثته.


ووفقا لتقارير إعلامية إسرائيلية، دفن رفات ليبمان "عن طريق الخطأ" مع رفات أخرى.

وقال الجيش إن الإعلان عن وفاة ليبمان استند إلى "النتائج التي تم تحديدها بعد تحقيق معقد، أجراه الجيش الإسرائيلي والشرطة ومعهد الطب الشرعي ووزارة الصحة".

وبينما كان المئات يحضرون مهرجانا موسيقيا في صحراء النقب جنوبي إسرائيل، في وقت متأخر من ليل يوم 6 أكتوبر، فوجئوا صباح اليوم التالي بصواريخ ونيران حماس في الهجوم المباغت للحركة.
ومع ثبوت مقتل ليبمان، ينخفض عدد الرهائن الذين تم احتجازهم في 7 أكتوبر من الرقم السابق البالغ 253، إلى 252.

وكان ليبمان ثاني حالة وفاة يتم الإعلان عنها خلال أيام، حيث قال كيبوتس بئيري، الخميس، إنه تم التأكد من مقتل درور أور، أحد السكان، خلال الهجوم الذي قادته حماس يوم 7 أكتوبر.

ويأتي ذلك في وقت تنتظر فيه إسرائيل رد حماس رسميا على العرض الأخير لصفقة الرهائن والهدنة، الذي قال مسؤول إسرائيلي لـ"تايمز أوف إسرائيل" إن قيادة البلاد تعتقد أن الحركة سترفضه.

وأشارت تقارير متعددة إلى أنه بموجب الصفقة سيتم إطلاق سراح ما لا يقل عن 33 رهينة إسرئيلية ومئات السجناء الفلسطينيين بالمقابل في المرحلة الأولى، وقد تليها مراحل لاحقة من شأنها إرساء هدوء مستدام واحتمال انسحاب كامل لقوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.
8
مأزق اختيار محافظ كركوك.. السوداني يواجه تحدي الاتفاق بين المكونات

شفق نيوز/ أرجع عضو مجلس محافظة كركوك احمد رمزي، يوم السبت، سبب عدم حسم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لأزمة تشكيل مجلس المحافظة ومنصب المحافظ، إلى عدم اتفاق المكونات والكتل السياسية فيما بينها.

وقال عضو مجلس كركوك احمد رمزي، لوكالة شفق نيوز، إن "عدم حسم السوداني لمنصب محافظ كركوك وتشكيل مجلسها سببه عدم اتفاق الكتل السياسية فيما بينها على رؤية محددة متكاملة ساهمت بعدم حسم الموضوع من قبل رئيس الوزراء العراقي".

وأضاف رمزي أن "ادارة كركوك لا يمكن لأي جهة أن تنفرد في تشكيلها دون موافقة باقي الأطراف، لأن كركوك بحاجة لمشاركة جميع مكوناتها عرباً وكورداً وتركماناً ومسيحيين، والدليل ان نتائج الانتخابات أظهرت تعادل بين المكونات ولا يمكن لجهة الاستفراد بالإدارة".

وأكد عضو مجلس محافظة كركوك أن "عدم وجود اتفاق بين الكتل السياسية والذهاب برؤية موحدة لرئيس الوزراء يعني استمرار تعطيل المفاوضات وتوقف تشكيل ادارة كركوك ومجلسها، لأن المجلس واجتماعاته مرتبط بعملية التوافق على ادارة المحافظة ومن سيكون المحافظ".

ومنذ أكثر من خمسة شهور فشلت الكتل الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك في الاتفاق على اقتراح مشترك لتشكيل الحكومة المحلية في ظل إصرار كل واحدة على تسنم منصب المحافظ والحديث عن تدوير المنصب بين الكتل الكورد والعرب والتركمان لازال في طيات أوراق الحوارات التي تنتظر تحديد موعد ثالث غير معلوم من قبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني .

وفي 21 شباط من العام الحالي، أشرف رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني على اجتماع ضم جميع الكتل الفائزة وحدد مهلة حتى 3 آذار الماضي لإعداد المقترحات المتعلقة بتشكيل إدارة جديدة للمحافظة وتشكيل حكومة محلية مشتركة.

ومن المقرر أن يعاد توزيع عشرات المناصب الإدارية العليا بين مكونات  محافظة كركوك، حيث يدار معظمها الآن بالوكالة، من ضمنها رئيس مجلس المحافظة ونائبه، المحافظ ونائبيه ومعاونيه، قائممقام أربع اقضية ومدراء 16 ناحية فضلاً عن عدد من المدراء العامين.

يذكر أن محافظة كركوك، أجرت أول الانتخابات منذ العام 2005، يوم 18 كانون الأول 2023، ونال الكورد فيها سبعة مقاعد مقسمة بواقع 5 مقاعد للاتحاد الوطني الكوردستاني، ومقعدان للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ومقعد للكوتا (بابليون)، ليصبح مجموع المقاعد ثمانية، وفي المقابل نال العرب ستة مقاعد مقسمة على النحو الآتي: ثلاثة مقاعد للتحالف العربي، وتحالف القيادة مقعدان، وتحالف العروبة مقعد واحد، فيما حصلت جبهة تركمان العراق الموحد على مقعدين.

وتعقد المشهد الانتخابي في عملية المساواة الحاصلة في عدد المقاعد بين الكورد والعرب والتركمان (8-8)، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة أي طرف منهم على تشكيل الحكومة المحلية.

وكان رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، رعى اجتماعين للقوى السياسية الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك، وأعلن عن "اتفاق مبادئ" للمضي بتشكيل الحكومة المحلية في المحافظة.
9
صباح ابراهيم
بعد التحية
مقالة ممتازة وبحث راقي - عاشت الايادي
اود ان اقول ان الباحث (احمد صبحي منصور) له اثباتات اخرى من القران حول اعتراف القران بحق اليهود في ارضهم.
سوالنا هو لماذا اذا لا يعترف المسلمين بحق اليهود ويحاربونهم؟
10
                                ما روي في الموروث الأسلامي عن مدة الحمل عند المرأة

في هذا البحث المختصر ، سأسرد ما روي عن فقهاء شرع المسلمين عن مدة الحمل ، ومن ثم سأبين ما قيل طبيا ، وفي الختام سأعرض قراءتي الشخصية .
الموضوع :                                                                                                                                       * - وفق موقع / الأسلام سؤال وجواب ، أنقل ملخصا عن ما قيل عن مدة الحمل عند المرأة { قد أختلف علماء الشرع  في أقصى مدة تمكثها المرأة وهي حامل إلى أقوال .. أقصى مدة للحمل : هي المدة المعهودة ، وهي تسـعة أشـهر ، وبه قال أصحاب المذهب الظاهري . أقصى مدة للحمل : سنَة واحدة ، وهو قول محمد بن عبد الحكم ، واختاره ابن رشد . سنتان -وهو مذهب الحنفية . ثلاث سنين - وهو قول الليث بن سعد . أربع سنين - وهو مذهب الشافعية ، والحنابلة ، وأشهر القولين عند المالكية . خمس سنين - وهي رواية عن الإمام مالك . ست سنين - وهي رواية عن الزهري ، ومالك . سبع سنين - وبه قال ربيعة الرأي ، وهي رواية أخرى عن الزهري ، ومالك .. (( انظر : " المحلى " لابن حزم ( 10 / 316 ) ، " المُغني " لابن قدامة المقدسي ( 9 / 116 ) ، " أضواء البيان . " ( 2 / 227 ) . )) . } .                                     * - ووفق موقع / أسلام ويب ، بذات الصدد / مدة الحمل عند المرأة ، أنقل التالي { فأكثر مدة الحمل عند المالكية والشافعية والحنابلة هي أربع سنوات ، وفي قول للمالكية أنها خمس سنوات ، ومذهب الحنفية وهو رواية عن الحنابلة أنها سنتان .. وهذا أخذه العلماء من استقراء أحوال النساء في عصرهم ، فحكي عن مالك ، قال : جارتنا امرأة محمد بن عجلان امرأة صدق ، وزوجها رجل صدق ، حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة ، تحمل كل بطن أربع سنين . } .                         * - طبيا أنقل من موقع / موضوع ، مدة الحمل عند المرأة { حساب بداية الحمل يتم حساب الحمل من قبل الأطباء والقابلات من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة ، ويكون هذا اليوم عادةً قبل أسبوعين من الإباضة والحمل ، ثمّ يتمّ حساب 280 يوماً من تاريخ آخر دورة شهرية لحساب موعد الولادة المتوقع ، وبالرغم من ذلك فإنّ 5% فقط من الأطفال يولدون في التاريخ المحدد لولادتهم . } . نلاحظ هنا ، أن المرويات تتقاطع مع بعضها البعض وفق أختلاف المصادر ، فمثلا المالكية ، أفادت : أن مدة الحمل مرة 5 سنوات ، ومرة اخرى 6 سنوات ، ومرة ثالثة 7 سنوات !! .
القراءة :                                                                                                                                        # نظرة أولية ، على ما أفاد به فقهاء الأمة الأربعة / الحنفية والشافعية والحنبلية والمالكية .. وغيرهم من الفقهاء و المشايخ ، يظهر أنهم يعيشون في مجتمع من غير كوكب ، مجتمع فضائي ، فكيف للمراة أن تحمل من 1 – 7 سنوات ! .                                   # من جانب أخر ، أذا كان المسلمون يأخذون دينهم وفتواهم وأمور معتقدهم وشرح قرآنهم وأتباع سنن وأحاديث رسولهم ، من هولاء ، فهذه كارثة ، ليس بعدها من كارثة ! .                                                                                                # أن الفقهاء يفتون بقضايا ، هم بعيدون عنها كل البعد ، ولا يفقهون شيئا بها ، ورأيهم أشكالي ، فمن موقع / فيصل نور ، أنقل ما يلي { أجاز جمهور الفقهاء ومنهم الأئمة الأربعة أن تزيد مدة الحمل على تسعة أشهر ، على خلاف بينهم في أقصى مدة ، والذي اخترناه للفتوى هو ما قال به فقهاء الشافعية والحنابلة وهو أحد روايتين عن الإمام مالك  ، من أن أقصى مدة للحمل هي أربع سنوات . تفسير القرطبي 9/ 287 ، الشرح الكبير مع حاشية الدسوقي 2/ 474 . } .           فعلى أي حقيقة علمية أفتى الفقهاء ، في تحديد مدة الحمل ، فهل هذا رأي فقهي ، أو هو شأن علمي طبي ! .                     # وحتى الفقهاء لم يتفقوا على مدة حمل أم الرسول / أمنة ، ولم يحددوا المدة { تعددت الأقوال الواردة في مدّة حمل آمنة بالنبي ؛ فقيل تسعة أشهر كاملة لم تشك فيها والدته وجعاً ولا ألماً ، حتى أنّها كانت ترى من حملها هذا بركة عظيمة ؛ وقيل بقي حملها عشرة أشهر ، وقيل ستة أشهر ، وقيل سبعة ، وقيل ثمانية ؛ وقيل أقل من ذلك بكثير ، وكلّها روايات لا يُعلم مدى صحّتها من عدم ذلك ؛ إنّما نقلها المصنفون في كتبهم . / نقل من موقع السيرة النبوية } . فالأمر كله من المخيال الفردي . ذات الشي حدث عند ولادة الرسول ، حيث يتكلم كتاب السير عن هلوسات خيالية قد حدثت في ذلك اليوم { ارتجاج إيوان كسرى ، وسقوط أربع عشرة شرفه منه ، وانخماد نار فارس التي كانت تُعبد ، وجفاف بحيرة ساوة ، وتساقط الأصنام المنصوبة على الكعبة على وجوهها ، وخروج نور معه أضاء مساحة واسعة من الجزيرة ، والرؤيا المخيفة التي رآها انوشيروان ومؤيدوه / نقل من موقع العتبة الحسينية المقدسة .. } .. فهل من شاهد على ذلك ! .                                                                                                                       # من المفارقات أن بعض المواقع المصنفة أسلامية ، تؤكد أن مدة الحمل لا تتعدى السنة ، فهذا موقع الفقه والفقهاء / المشرف د . محمد الدالي ، يبين أن { الطب الحديث ينفي أن يعيش الجنين في بطن أمه أكثر من سنة.  } . وكذلك السعودية - الوهابية ، تقول هيئاتها الحكومية ، ذات الكلام ، فمن موقع / وزارة الصحة السعودية ، أنقل { تعريف الحمل :  فترة حضانة الأم للجنين في الرحم من بداية تكوينه ( تلقيحه ) إلى تاريخ ولادته ، تمتد هذه الفترة إلى 40 أسبوعًا تقريبًا أو نحو 9 أشهر بداية من تاريخ آخر دورة شهرية إلى يوم الولادة .. } ويمكن أن تحدث ولادة طبيعية ب 7 أشهر .                      ألم يطلع فقهاء وشيوخ السعودية / المتمثلة بهيئة علماء المسلمين ، على ما تقوله هذه الهيئات ، من حقائق طبية علمية . # أما حكاية الأمام مالك .. ( جارتنا امرأة محمد بن عجلان امرأة صدق ، وزوجها رجل صدق ، حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة ، تحمل كل بطن أربع سنين ) ، فأنها تقدم وتبرهن للقارئ دليلا دامغا ، على عدم مصداقية هذا الأمام ! . 
خاتمة :                                                                                                                                    1 . مما سبق يتبين لنا ، بشكل جلي ، مقدار الجهل ، لدى هؤلاء الفقهاء ، وفي ذات الوقت ، أن هؤلاء الفقهاء ، معزولين ، بل مفصولين عن المجتمع ، كأنهم في عالم أخر ، ولو كان غير ذلك ، لعرفوا ما يجري فيه / ومدة الحمل أحدها .                                                         2 . هذه المؤشرات أكبر قرينة على أن هؤلاء الفقهاء قدموا للمجتمعات روايات وحكايا من مخيالهم - هذا بالأضافة للفتاوى . هذا هو الموروث الأسلامي ، لا تأكيد في مروياته ، موروث مملوء بالخرافات والهلوسات ، التي لا تمت للحقيقة بشئ ! . 
صفحات: [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10