عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Abo Nahrain

صفحات: [1]
1

صــورة تذكارية للاعب الفقيـد العقــيد  فــوزي داود ضمن منتخب العراقي

الصورة المنشورة تمثل فريق "منتخب بغداد الآهلي "وفريق "سبارتاك الروسي"  قبل بدأ المباراة على ملعب الكشافة في بغداد :
1- الاعب عبد  ؟   من فريق السكك الحديدية
2-الاعب بنوئيل بابا (شقيق عمو بابا) -  من القوة الجوية
3- الاعب سلمان داود – من فريق السكك
4- الاعب فوزي داود كيوركيس – من فريق السكك / أختطفته يــد المنون في ايلول 2006 في امريكا
5- الاعب وليم شاؤول بنيامين  ( أبو نهرين)– من فريق مصلحة نقل الركاب العامة
6- الاعب آرميـك صهكيان – من فريق الشــرطة
7- الاعب قيس حميد – من فريق المصلحة
8- الاعب خضير علوان – من فريق المصلحة
9- الاعب البرت خوشابا – من فريق المصلحة
10- الحامي الهدف – لطيف شـندل- من فريق السكك
11- الكابتن لطفي عبد القادر – من فريق المصلحة
مرقبي الخطوط : سعدي صالح واستاذ أسماعيل حمودي
والحكم الذي تحيز كثيرا  للفريق الضيف ( العقيد الطيار صــالح أســود)


سنة 1962  على ملعب الكشـافة خاض فريق "منتخب بغداد الآهلي "مباراة  قوية جدا ضد فريق الضيف  "سـبارتاك الــروسي" الحائز على بطولة  روســيا عام 1961/1962 بكرة القدم.
و فاز على المنتخب الجيش  العراقي (7   أهداف مقابل صفر) ( وأصبحت ضجة بين عشاق الكرة العراقية   في حينها ) . وكانت  تصورات عشاق كرة القدم  سلبية اتجاه فريق الآهلي أمام فريق ذو المستوى العالمي  "سبارتاك الروسي"  ستجري مباراة ودية بين فريق الضيف  يوم الجمعة القادمة  وفريق منتخب بغداد الأهلي الخـط الثاني لمنتخب العراق.
اكتضت مدرجات ملعب الكشافة بالجماهير منذ الفجر ، ومتأملة خسارة فريق الآهلي على اقل تقدير بعشرة أهداف . وكانت المفاجئة لمحبي كرة القدم في ساحة الكشافة ، حيث  انتهت المباراة الشيقة  بنتيجـة (هدفين لصالح منتخب بغداد الآهلي مقابل هدف واحد لفريق الضيف ).لا أستطيع أن اصف كم كانت الفرحة لعشاق القدم بهذه النتيجة .والجماهير حملونا على اكتافهم  في الملعب وخارجه ، لردنا أعتبار خسارة منتخبنا العسكري .  وقدمت الأكراميات  لنا من مسؤولي في وزارة الدفاع والمواصلات والداخلية  والمحافظ .وقد برز في هذه  المرحوم اللاعب فوزي داود الذي كان يشغل مركز (شـبه يسـار رقم 6  ) وأنا كنت أشغل مركز(شبه يمين رقم 4).حيث استطعنا كلانا من سيطرة وســط الملعب طيلة المباراة. وبعد هذه المباراة مباشرة قدم المرحوم الى كلية العسكرية وتخرج منها ضابط برتبة ملازم ثاني و استدرج في الرتب العسكرية . الله يرحمك يا بطل... يسكنك فسيح جناته والهم اهلك واصدقائك الصبر والسلوان.
وليم شاؤول / لاعب منتخب بغداد الآهلي

2
أكليل وزهور على قبر شمشون سركيس شمعون
احـد مؤسسي "حزب الآثوري الديمقراطي"



بمناسبة الذكرى ال 33 لتأسيس حزب الآثوري الديمقراطي في بغداد  ، قبل استبدال أسم الحزب للسيطرة عليه  . قام اثنان من أعضاء الحزب في محافظة كـركـوك  بتاريخ 11/4/ 2006  يوم تأسيس الحزب  بوضع اكليل من الزهور على قبر الشهيد الملازم اول شمشون سركيس شمعون  الذي استشهد في حرب العراقية الأيرانية سنة 1982 . ويرقد المرحوم في مقبرة الآثوريين في كـركوك حيث كان من سكنتها في ( محلة الماس ). ويكون شقيق المصور (ططا) في كركوك حاليــا.
كان الشهيد أحد مؤسسي حزب الآثوري الديمقراطي في 11/4/1973 وكان من مفكري الحزب عندما كان طالبا وزميلا مع السيد بنيامين ابرم  المسؤول السياسي الحــالي والسيد عامر جيســو في كلية العلوم .
كما تقام الصلوات السنوية  على روحه الطاهرة في كنيسة مار بولص ومريم العذراء في لوس أنجلس وفي كنيسة مار توما ومار كوركيس في شمال كلفورنيا ، وكندا.
وليم شاؤول / المؤسس

3
النتائج الأولية لولاية كلفورنيا الأمريكية

المراسل/ ابونهرين
اعلنت النتائج الأولية لولاية كلفورنيا  من السيد يوسف داود مدير المكتب  الأعلامي في كلفورنيا ما يلي :.
المجموع الكلي للمشاركين في الأنتخابات في جميع كلفورنيا يساوي 6788 ناخب مقسم على القوائم المذكورة ادناه
والأصوات البقية وزعت على الأشخاص الأنفرادين المرشحين .وكما اجريت الأنتخابات بشفافية كاملة ، الا في منطقة الشمالية (بلزنتون ) حدث شجار لتمزيق احد الناخبين ورقته الأنتخابية وتشاجر مع بقية الموظفين وبدون سبب يذكر مجرد كان منزعجا ومريضا نفسيا اراد أن ينال من العملية الأنتخابية في امريكا ،  هذا ما ذكره السيد نزار القريشي مدير المركز ، ونشر الخبر في صحيفة سان فرنسسكو.
النتائج الأولية في كلفورنيا:

1- القائمة 740  ==      =   1450 =
2- القائمة 752  ==      =   1294 =
3- القائمة 555 ==       =   1087
4- القائمة 730  ==      =   986   =
5- القائمة 731 ==       =   945  =
6- القائمة 800  ==      =   238   =

واليكم نتائج كلفورنيا بالتفصيل :
وزعت  مراكز الأنتخابات في كلفورنيا التي تشبه تضاريسها ومناخها  العراق تقريبا حيث الفصول الآربعة وجبالها في المناطق الشمالية وسهولها في المناطق الوسطى والصحراء في المناطق الجنوبية الشرقية والغربية ، الى ثلات مناطق الشمالية ، والوسطى ، والجنوبية . مع العلم في الأنتخابات الأولى كان مركز واحد في الوسط فقط مما كان يلاقي الكثير من الناخبين صعوبة الوصول الى المراكز من حيث المسافات البعيد والأجواء الممطرة انذاك.
نتائج في المنطقة الشمالية من كلفورنيا : (بلزنتون) (الاميدا كونتي فيركراوند)
قائمة 740 حصلت 812 صوت
قائمة 555    =     281   =
قائمة 800   =      216   =
قائمة 730   =      130   =
قائمة 731   =      121   =
قائمة 752   =      10     =
قوائم متفرقة  =     1841 =

 في المنطقة الوسطى/ لوس انجلس (بومونا) (فيربليكس)
قائمة 555 حصلت 459 صوت
قائمة 740   =      133   =
قائمة 731   =      103   =
قائمة 730   =      58     =
قائمة 752   =      42     =
قائمة 800   =      22     = بقية الأصوات وزعت على القوائم الفردية


في المنطقة الجنوبية/ سينتياكــو
قائمة 752 حصلت 1192 صوت
قائمة 730   =      798     =
فائمة 731   =      721     =
قائمة 740   =      509     =
قائمة 555   =      347     =
قائمة 569   =      31       =
قائمة 800   =      02       =
نشكر الحكومة الأمريكية على اتاحة الفرصة لأبناء شعبنا من ممارست الديمقراطية والمجد والخلود للشهداء  لمن ضحى بدمائه الزكية من العراقيين الأبطال  ومن القوات التحالف الذين استشهدوا من اجلنا نحن لكي نعيش احرارا.
ابو نهرين... وليم شاؤول



4
من المسؤول عن التجاوزات والخروقات الأنتخابية على ابناء شعبنا؟؟



المسؤول الأول والأخير هو نحـن المسيحيون جميعا بدون استثناء ا "الأتحاد قــوة"لو كنا متحدين لما تجاوز احد علينا.
مجمل التجاوزات والخروقات التي حصلت في يوم الأنتخابات في مراكز الأقتراع التي تتواجد فيها قسم من اهلنا وشعبنا المسيحي من الآثوريين والكلدان والسريان والأرمن ،بموجب المقالات والزيارات  المنشورة على صفحات (عينكاوا كوم ).حيث نشكر المسؤولين والساهرين الليالي لغرض ايصال المعلومة الى شعبنا في كل العالم.
(في المنطقة الشمالية باب مايا و تلسقف  وباطنايا) حصلت التجاوزات التالية :  تواجد اعداد كبيرة من مراقبي الكيانات السياسية التابعين لقائمة التحالف الكردستاني داخل مركز الانتخابي. في حين التعليمات الصادرة عن المفوضية العليا للانتخابات تقول مايلي:. يلعب الوكلاء والمراقبون دورا هاما في توفير تقييم حيادي لعمليات الانتخابات والتأكيد على أنها حرة ونزيهة وشفافة. يمكن للمراقبين ووكلاء الأحزاب السياسية المعتمدين الحضور لمراقبة عمليات التسجيل والاقتراع والعد والفرز.
لا يسمح للمراقب التأثير على عمليات التسجيل والاقتراع بأي شكل من الأشكال وانما مراقبتها بهدف تقييمها ورفع تقرير عنها.
لا يسمح سوى لوكيل واحد فقط لكل كيان سياسي بالتواجد في محطة التسجيل والاقتراع في أي وقت.
لا يسمح لاي شخص ان يدخل المركز من غير الناخب :ولا يسمح للموظفين المختصين ان يحث الناخب لينتخب اي قائمة او شخص ، كما حصل تجاوز من قبل الموظفات في مركز  تلسقف لدعم قائمة المرقمة (730)
واغلبية الموظفين في مركزي تلسقف كانا من منتسبي قائمة التحالف الكردستاني وكذلك المدراء كلاهما.
حصول التزوير الكبير في الأصوات  اثناء اجتماع المبعوث المفوضية من بغداد بمراقبي الكيانات السياسية (حاميها حرميها) .والجدير بالذكر بأن قد فتح مركزين انتخابيين يضمان 11 محطة وتشمل القرى( تللسقف،باقوفا،سريشكا،تل سين ، مسقلاط).
كما قال السيد فـريد آيار عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات ، أذا ثبت أي تزوير في اي مركز ستلغى النتائج في تلك المنطقة ان كانت في الخارج(المهجر) أو في الداخل..
اما في عينكاوا فالصحافة والأعلام لم يجدا ترحيبا عكس ما حصل في اربيل حيث منعت احدى الصحفيات  من التصوير في المراكز في عينكاوا  لنشرها في الصحف علما بأن نفس التعليمات تصدر من قبل المفوضية المستقلة العليا للأنتخابات لجميع المراكز الانتخابية في العالم .حيث صدرت كاميرتها وفتشت مستلزماتها الصحفية .
بثت الدعايات مسبقة سيحدث مكروها  لمن لا ينتخب .
 في عينكاوا وفي الساعة الرابعة نفذت اوراق الأقتراع في مركزي (العشتار ويزداندوخت) كما اكدها السيد عبد المسيح سلمان نائب رئيس اللجنة العليا للأنتخابات في كوردستان اثناء لقاء له مع فضائية كوردستان.
رب سائل يسأ ل هل المفوضية العليا لم تملك المبلغ الكافي لطبع اوراق الاقتراع كافية. لللاجابة على مثل هذا السوءال
احب ان اوضح فقط أن المبلغ المخصص لكلفورنيا لثلاث مراكز فقط 49$ مليون دولار؟؟؟؟
في كركــوك المفاجئات لشعبنا المسيحي  (الآثوري الكلداني والسرياني والأرمني)(والتركمان) عدم ظهور اسماء العديد من المسجلين والمصوتين سابقا  على الدستور ومشتركين في الأنتخابات السابقة ولديهم ايصال بذلك في قوائم الأنتخابات  في مناطق (عـرفة ورحيمآوة )منهم 150 شخص في مركز (بهرا)  ، واكثر من 100 شخص في مركز اعدادية الجمهورية  . مع العلم ليس لدى الأخوان المسؤولين في كركوك أي علم  عن بقية المراكز .  السوءال هو اين ذهبت هذه الأسماء يا ترى؟.
في العاصمة بغداد لربما الوضعية مختلفة قليلا ، شعبنا الذي يسكن مناطق معينة ومختلفة  في بغداد منها الكمب الكيلاني ،البتاويين ،السعدون، الكرادة الشرقية(ارخيتة) على الخارج و52 الواثق،كراج الآمانة (الصناعة) ،الزيونة وكمب سارة،وشارع فلسطين، النعرية والكيارة، المشتل ،حي البلديات ،السنك ،العوينة ،مدينة الشرطة ،الدورة ،حي المعلمين والمصافي وغيرها حيث مقسم شعبنا ليس فقط بالسكنى بل حتى في الرائ والوحدة. وسجل اختراق واحد في الدورة بعدم ظهور اسماء كثير من الناخبين المسيحيين .
وفي معظم المناطق في بغداد الذي يسكنها المسيحيين  لم يتواجد المراقبون ووكلاء  الكيان السياسي المسيحي كمراقب لما يدور في تلك المراكز حسب الزيارات الميدانية  التي قام بها اخواننا مشكورين  من اداري عينكاوا . هذة المسؤولية تعود الى اعضاء الأحزاب المسيحية المؤتلفة ،كان المفروض أن يفكروا بذلك .....

ابو نهرين...وليم شاؤول

5
النتائج الأولية لأنتخابات العراقية في  لوس انجلس


صرح السيد يوسف داود مدير مكتب الأعلام في كلفورنيا النتائج الأولية لأقتراع في مكتب لوس انجلس للأنتخاب البرلمان العراقي  في 12/15/2005 كانت كلآتي:...
1- القائمة المرقمة 555 /  الائتلاف الشيعي وحصلت على 459 صوتا.
2- القائمة المرقمة 740 / قائمة الرافدين /  للحركة الديمقراطية الآشورية وحصلت على 133 صوتا.
3-القائمة المرقمة 731 / القائمة العراقية الوطنية / قائمة آياد علاوي وحصلت على 103 صوتا.
4- القائمة المرقمة 730  / قائمة التحالف الكردستاني وحصلت على 58 صوتا .
5- القائمة المرقمة 752 / نهرين وطني   / حصلت على 42 صوتا.
6- القائمة المرقمة 800 / المؤتمر الآشوري / للتجمع الآشوري العام / وحصلت على 22 صوتا .
ووزعت بقيت  الاصوات ليست بكثيرة على الأشخاص الأنفرادين الذين رشحوا انفسهم لأنتخابهم في البرلمان.
وكما اسلفنا في رسائلنا  السابقة بأن الأنتخابات جرت بشفافية كاملة ولم يحدث اي اختراقات من قبل المؤيدين لكيانات سياسية المرشحة او من قبل المراقبين .
الا أن الموظفين في لجان الفرز انتظروا لحد ساعات الأولى من صباح يوم  التالي (الجمعة)  لأتمام ما طلب منهم من قبل المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق ،ومقرها في عمان(الاردن).ارتجاليا لأنجازاعمال اضافية فورا مما حدى بهم العياء والتعب الشديد ، الا انهم أنجزوا ما طلب منهم.....وسوف نوافيكم بنتائج الأولية لولاية كلفورنيا (شمالاووسطا وجنوبا) قريبا جدا..
ابو نهرين.....

6
العراق...ويـن مـا رحنـا مـا ننســاه ... بيت نهرين اتريوت ليه مانشــنــا..

نهاية الأنتخابات في لوس انجلس

بهذه العبارات العفويـة" العراق... وين ما رحنا ما ننساه...بيت نهرين اتريوت ليه منشــنا".. كانت تطلق بقوة  من افواه  وحناجر المهاجرين العراقين الأوفياء  المصطفين في طوابير ، لأدلاء بأصواتهم  في هذا  المركز المثالي  --  لوس انجلس – وكأنهم في عرس الجماهير وبأزياء  فولكلورية زاهية وقسم منهم واضعين الأعلام العراقية فوق اكتافهم وحاضنيها بكل حنية واحترام  ويرددون" العراق... وين ما رحنا ما ننساه.." ويمثلون عائلة عراقية  كبيرة متفقين على ادلاء بأصواتهم لأية قائمة كانت ؟(سنية-- شيعية – عربية –كردية –تركمانية--  آثورية –كلدانية- سريانية – ايزدية- صابئية- ارمنية.... وبكل حرية  ، ومبتهلين للرب القدير بصلواتهم في الكنائس والجوامع   لكي يلبي دعائهم  ليزول الغيمة الصفراء من سماء الوطن الأم وينقذ شعبنا واطفالنا من الجحيم الذي هو بمثابتة الأمتحان العسير من سبحانه وتعالى   لشعبنا البرئ والمتمثلة  فيه الروح التسامح والمحبة والوفاء ، الا يكفي يا رب عذاب ابنائك العراقين  الذين كانوا يوما ما " قضيب يدك الا نسيتهم "؟ (اشعياء 10-5)
بعد اغلاق ابواب المركز لليوم الأخير  في –لوس انجلس-- حيث جرت الأنتخابات بشكل ديمقراطي هادئ في 7 محطات انتخابية في هذا المركز المثالي ،ولم يحدث اية ازعاجات او اشكالات يستحق ذكرها . ولم يكن ذلك  الأقبال الشديد  بالرغم من عددية المذاهب المتواجدة من العرب السنة والشيعة والأكراد والتركمان والمسيحين من الآثوريين والكلدان والسريان والأرمن ، والسبب هو لفتح المراكز الاضافية في المنطقة الشمالية والجنوبية بعكس ما كان سابقا
مركز واحد في لوس انجلس . كما اسلفا البارحة وجود المراقبون ووكلاء الكيانات السياسية ،الا ان معظم الأحزاب الكلدانية والآثورية منها (حزب الآثوري الديمقراطي سابقا) لم يتواجدوا ممثلين ككيانات سياسية ضمن الرقابة عنهم بالرغم من اهمية ذلك في المراكز، واعتقد أن السبب هو  لانشغال المسؤولين الأعلامين في مكاتبهم السياسية !!!. وكان يسمح لوكيل واحد فقط لكل كيان سياسي بالتواجد في محطة التسجيل والاقتراع في اي وقت. وتواجدت السيدة سلوى كشتو الكسندر ممثلة عن حزب " زوعا" الحركة الديمقراطية الآشورية وأعضاء من المنظمات العالمية لحقوق الأنسان ، والسيد سامي عبد الرسول من الأتلاف الشيعي . والجميع كانوا متفائلا بشفافية الأنتخابات . وكما حضر ممثلين عن قنوات التلفزة والراديو، والصحفين ،  وأجريت اللقاءات والمقابلات  والأحاديث مع الكثير من الناخبين .. وسيجري الفرز والعد استنادا الى اجراءات الفرز والعد المعمول بها من قبل المفوضية. وسيتم احتساب العراقيون خارج العراق على مستوى الدولة. وستصدر النتائج النهائية لأنتخابات مجلس النواب العراقي من قبل المفوضية العليا المستقلة بعد اسبوعان أو اكثر،حسب اعلان الرئيس الأعلى للمفوضية في بغداد السيد فريد اياد  من  على شاشة الفضائية--  العربية-- الجزيرة— ال بي سي اللبنانية -- وأكدتها الوكالات العالمية (سي ان ان) ( وبي بي سي ).
وأكد السيد فريد اياد بعدم تصديق واعتماد على اية تصريحات للنتائج قبل هذا الوقت من اي جهة تصدره ما عدا مصدرنا الذي سيصدر رسميا بعد اسبوعان او اكثر.
 ويقدم السيد مدير مركز –لوس انجلس- السيد" مصدق العطار" شكره الجزيل بأسمه وبأسم اعضاء اللجنة المشرفة في المركز الأنتخابي –لوس انجلس- الى السـيدة " حمدية عباس الحسيني" مسؤولة المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات خارج القطر لدعمها وتشجيعها لهم . هذا ما صرح به المسؤول الأعلامي في كلفورنيا السيد يوسف داود (قرداغ). وقال ابو داود ايضا   لقد تم تخصص لهذه الأنتخابات مبلغ .49$ مليون دولارهذه السنة  بعكس ما خصص في العام الماضي 72$ مليون دولار.

ابو نهرين...وليم شاؤول...[/b]

7
أخبار الأنتخابات ليومين الماضين 13و14 في لوس انجلس



ابتدأت الأنتخابات في مركز لوس انجلس صباح يوم 13و14 كانون الأول 05 واخذ يتقاطر الناخبون من جميع أطياف الشعب العراقي المقيمين في لوس انجلس من اخواننا الأكراد والعرب السنة والشيعة والمسيحين(من الآثوريين والكلدان والأرمن والسريان) والناخبين من ولاية ( اريزونا)  كانوا من الآثوريين والكلدان ومن ولاية( سياتل) كان معظم الناخبين من اخواننا الشيعة المقيمين في تلك الولايات الجنوبية التابعين لهذا المراكز. واستقبلوا  الجميع بحفاوة بالغة من قبل اعضاء اللجان الفرعية للمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق ، والمتكونة في هذا المركز الذي لا يمكن وصفه مدى  الأنسجام والتأخي في تعاملهم مع الناخبين . حيث عين 34 موظفا عراقيا 3 منهم من اخواننا الأكراد للترجمة  وعدد 6  من الآثوريين والكلدان والسريان والأرمن والباقي من اخواننا الشيعة وواحدة من السنة ومدير المركز السيد مصدق العطار .ورصدت السيدة حمدية عباس الحسيني عضوة مجلس المفوضية ومسؤولة الأنتخابات خارج القطر العراقي  مبلغ 49 $ مليون دولارلهذه العملية الأنتخابية على ان يقوم بتنفيذها من قبل العراقيين انفسهم بعكس ما خصص 72$ الف دولار في الأنتخابات السابقة والتي قامت بتنظيمها (منظمة الهجرة الدولية)  ولم تكن ناجحة مثلما نظمت هذه المرة حيث فسح المجال امام الكثير من العراقيين للأقتراع لتوفير المراكز في شمال ووسط وجنوب كلفورنيا،ووفرت للناخب سياقة مئات الأميال  والوقت .
وقال مدير الأعلامي للمكتب السيد يوسف داود بانه لم يحصل اي اشكال مع الناخبين مطلقا اثناء الأنتخابات ،وكما حضر ممثلين القنوات التلفزة الأمريكية رقم2و4 و11وتي في 34 واجروا اللقاءات مع كثير من الناخبين الحاضرين.
وحضروا ايضا  المراقبون ووكلاء الكيانات السياسية كل من 1- السيدة سلوى الكسندر عن الحركة الديمقراطية الآشورية  2- اوستن آف. ميكورمك عن المنظمة العالمية 3-جيمس في. بلومر 4- نيكولاس بي. كيفي 5- كريكوري دين نيسان 6- السيد سامي عبد الرسول من الأتلاف السيعي.
يلعب هؤلاء الوكلاء والمراقبون دورا هاما في توفير تقييم حيادي لعمليات الأنتخابات والتأكيد على انها حرة ونزيهة وشفافة. ولا يسمح للمراقبين التأثير على عمليات التسجيل والاقتراع بأي شكل من الأشكال.
وقال ايضا السيد مدير الأعلامي للمكتب بأنه كثير من المنظمات حاولت وضع العراقيل امام السيدة حمدية عباس الحسيني لتكليفها المصاريف الباهضة  الا ان العراقيين من اعضاء اللجنة وقفوا بالمرصاد لأفشال تلك المحاولات البائسة. وتطوعوا للعمل معا لأنجاح المسيرة الديمقراطية العراقية .


ابــو نهــرين/ لوس انجلس

8
البروفسور الأمريكي ماكغواير جيبسون .. اكتشافات مئـة عام ضاعت في أيـام.. للمتحف العراقي..


شيكاغو-الوطن- في احد ابهاء معهد الاثار الشرقية القديمة التابع لجامعة شيكاغو جلس  ماكغواير جيبسون عالم الاثار الشرقية القديمة على كرسيه وهويسرح بفكره الى الماضي القريب عبر الاف الأميال عندما قامت الولايات المتحدة بغزو العراق عام 2003.
راح جيبسون يتحدث في أسى عن نهب القطع الاثرية الثمينة من المتحف الوطني في ابريل من ذلك العام واكد انه بعث رسائل عاجلة بالبريد الالكتروني الى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون يدعوها الى حماية المتحف العراقي وجاءه الرد يستفسر عن موقع المتحف فأرسل رسالة الكترونية تحمل خريطة بالموقع فرد عليه المسؤولون قائلين: أين الاحداثيات؟!
في اليوم التالي ظهرت على مختلف المواقع بشبكة الانترنيت امرأة عراقية باحثة بالمتحف وهي تلطم وجهها وتصرخ: لقــد ضــــاع كل شئ!
وكانت عمليات نهب الاثار العراقية تمت على مرأى قوات التحالف التي اجتاحت العاصمة العراقية ومن المؤلم ان جهودا مضنية بذلت على مدى قرن من الزمان ابتداء من عام 1904 لاستخراج الكثير من الاثار والتحف القديمة من باطن الارض وهذه الاثار تنتمي الى الحضارات القديمة ( الاكادية والسومرية والاشورية والبابلية وحضارة ما بين النهرين) بالاضافة الى اثار ومخطوطات تعود لحضارات مختلفة في منطقة شاسعة تمتد من تركيا الى ايران.
ولن نعجب اذا علمنا انه توجد خمس غرف ملحقة بمعهد الاثار الشرقية بشيكاغو تحتوي على مجموعات قيمة من هذه الآثار حتى الان ، وتوجد لافتة على هذه الغرف تحمل عبارة آثار من حضارة الشرق الادنى.
وفي العراق استمر نشاط رجال الاثار الشرقية القديمة حتى وقت قريب وزاروا موقع مدينة خورساباد الآشــورية القريبة من الموصل الحديثة وغيرها من المدن القديمة ومن بين الآثار ذات القيمة العالية لا يزال معهد الاثار الآشورية يحتفظ بها في شيكاغو تمثال عجل حجري مجنح ينتمي للحضارة الآشورية  والى جانب ذلك توجد أيضا تماثيل لمجموعة من الناس وهم يصلون ويرفعون ايديهم بالدعاء.
ويعود عالم الأثار جيبسون الى التركيز على الاحداث المأساوية في العراق خلال السنتين الماضيتين" عقب الغزو مباشرة" حين عرضت كنوز المتحف الوطني العراقي للنهب والسلب في بغداد ولا يزال الفروفيسور جيبسون يؤكد ان ما ضاع من هذه الكنوز ليس الا جزءا يسيرا من الخسائر وحالات الدمار التي تعرض لها العراق من ابريل عام 2003 حتى الان.
ومن بين الذكريات المؤلمة ما تعرض له جيبسون - الذي كان يعمل في العراق منذ منتصف الستينات وحتى منتصف الثمانيات- وراح يروي ما وقع من احداث مؤلمة من بينها سقوط الصواريخ سكوت  الايرانية  بالقرب منه اثناء الحرب العراقية الايرانية.
واكد الفروفيسور جيبسون ان عددا من المواقع الاثرية العراقية الاخرى تعرض للسلب والنهب لان هذه المواقع كانت داخل الصحراء ومن الصعب توفير الحماية لها وليس بمقدور احد الآن تقييم الخسائر الشاملة التي لحقت وخاصة بالآثار الآشورية والكلدانية البابلية  العراقية في الآونة الاخيرة لطمس حقائق الحضارتين وسلب حقوقها القومية من خلال الدستور العراقي  الجائر  وجعلهم طوائف اقلية..!!
ابو نهرين...والله مع الصابرين ...
.

9
امير قــطر يتبرع بقطعة أرض لبناء أول كنيسة في بلاده


ورد هذا الخبر في جريدة الوطن الغراء--- تبرع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قــطر بقطعـة أرض للطائفة الانجيلية لبناء أول كنيسة في قطــر. ومن المتوقع ان يبدأ العمل في اوائل العام المقبل في بناء كنيسة الغطاس ومركز للطائفة يتكلف بسبعة ملايين دولار. وقال مسؤول قطـري كبير لوكالة رويترز هذا ليس جديدا، فعلت دول عربية خليجية الشئ نفسه وتحترم كما نحترم نحن حق جميع السكان في ممارسة شعائرهم ومعتقداتهم . ويعيش في قطــر نحو 70 الف مسيحي غالبيتهم العظمى من الكاثوليك. ويقدر اتباع الكنيسة الأنجيلية في قطــر بما يتراوح بين 7 و 10 الاف عضــو ويستخدمون في الوقت الحالي مدرسـة أنجيلية في العاصمة الدوحــة مكانا للعبادة. وقال كلايف هاندفـورد أسـقف الأنجيليين في قبـرص والخليج المقيم في نيقـوسـيا ان ذلك يظـهر كــرم وبعد النـظـر لحاكم قطــر.
كما انه يعبر عن الاهتمام بالتقاء الأديان والحوار خـاصة الحوار الاسلامي المســيحي.(رويترز).
ابو نهرين....

10

العمل يجبر الأزواج الأمريكيين على العيش منفصلين



نيويورك- الوطن-  ذكرت صحيفة أمريكية ان عددا متزايدا من الأزواج الامريكيين يعيشون منفصلين عن بعضهم بسبب متطلبات العمل. وذكرت صحيفة نيويورك دايلي نيوز ان الكثير من الازواج تفصلهم أعمالهم التي تتطلب منهم السفر والتنقل بشكل دائم ولكنهم مع ذلك سعداء بهذا الوضع خصوصا ان وسائل الاتصال السريعة تسهم في انجاح علاقاتهم. وقال البروفسور بيبر شوارتر ، وهو برفسور في علم الأجتماع في جامعة واشنطن ان الزواج المتباعد أصبح عادة  والكثير من الأشخاص يفعلون هذا الأمر.

ابو نهرين/ واشنطن

11
أفتتاح المدرسة الآثورية في امريكا
[/b]

صبيحة يوم الأحد 8/21 كان يوم بهيج وعظيم وموعد لاستقبال وفد غبطة الباطريرك مار دنخا الرابع من قبل الجماهير الآثورية المحتشدة منذ الفجر امام كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الكاثوليكية في منطقة (ترزانا)في لوس انجلس الأمريكية ،  قادما من مقر اقامته الدائمة في شيكاغو خصيصا لأفتتاح اول مدرسة اثورية اهلية في لوس انجلس. استقبل الوفد من قبل الجماهير الآثورية المكتظة امام الكنيسة استقبالا حافلا يليق بغبطته بالهتافات والتصفيق والزغاريد النسوية ، وفرشت السجاد الأحمر تحت قدمي غبطته الكريمة  وتقدم الوفد ستة من شباب الكنيسة  مرتدين الأزياء الآثورية القديمة وحاملي العلم الآثوري الكبير وتقدمهم الموسيقى بالحان والأناشيد الوطنية الآثورية (روش جونقا دانا ها قربن تيلا) ورفع العلم الآثوري ، وكما انزل العلم من السارية  بنفس المراسيم بعد نهاية المهرجان  الأفتتاحي.
وبعد الأنتهاء من مراسيم القداس الذي قام بخدمته(كسي مار دنخا) وبالتعاون مع القس جورج رشو والقس الشاب داود روئيل الذي اكمل دراستة في الروم والتحق لتدريس اللغة الآثورية في المدرسة الجديدة، وسيتولى امور الشباب . وكذلك مجموعة من الشماسين المتعاونين. ليتقدم بقص شريط الأفتتاح معلنا ومسجلا في التأريخ هذا الحدث العظيم (افتتاح اول مدرسة اثورية مسيحية في اعظم دولة في العالم )(وما بالكم لفتح فروعها في العالم الذي يعيشوا فيها الآثوريين المهاجرين ؟). واطلقت في السماء الحمامات البيضاء عنوان المحبة والسلام واطلقت ايضا البالونات والنفاخات الملونة ،  وبعدها تفقد غبطته والوفد المرافق له والمدعويين ومن موظفي الدولة الحاضرين الصفوف الدراسية ، وثم اجتمع مع اعضاء اللجنة التدريسية والتحضيرية ووجههم الشكر بأسمة ونيابتا عن جميع الآثوريين في العالم لهذا الأنجاز الكبير . وبعدها تفضل سماحته ليبارك (الدوخرانة الذي وزع لجميع الحضور الذي نذر من اجل افتتاح المدرسة) . تشرف غبطته والوفد المرافق له  بالمغادرة الى مقر استراحته لياخذ قسط من الراحة . وعاد ثانية في الساعة الخامسة من ب.ظ. ليلتقي مع شعبه الآثوري الذي خصص  لقداسته احتفال خطابي واناشيد في قاعة الكنيسة من قبل الطلاب المقبولين في المدرسة . والاف من المتواجدين في قاعة الكنيسة وفي حدائق وساحات وقوف السيارات التي امتلأت بالحضور.كانوا على موعد مع غبطته ليعلنوا ما يكنون له من الأحترام والتقدير وخصيصا بعد سماعهم لخطابه العظيم الذي القاه قبل شهران في مدينة موديستو في كنيسة (مار زيا الجيلو) والذي وضع النقاط على الحروف ورسم الخطوط العريضة للأمة الآثورية المجيدة والكنيسة الآثورية الشرقية والتمسك بها مهما شأت الضروف ضد امتنا . (وكما استبشر مار كيوكيس من بغداد بنفس الخطاب وكذلك مار ميلس من استراليا) . واعاد الخطاب ثانية معلنا نتائج سفراته الى لندن وايران مما جعل الفرحة والبسمة والثقة  ان تعود ثانية في نفوس ووجوه جميع الآثوريين في العالم . وكذلك القى كلمة بالمناسبة (كونكرس مان السيد براند شيرمان) الذي شكر الحضور واعلن بأنه قام بزيارة رئيس الوزراء العراقي الحالي(الجعفري) واكد له لمنح الحقوق الآثوريين في الدستور العراقي الجديد . وكذلك القى كلمة السيد دينس زاين المسوؤل الرسمي في ( الستي)  وطمأن الجميع بأنه سوف يساعد الكنيسة بما هو المستطاع ، وكذلك تبرع 2000 $ . واخذ معظم الحاضرين بالتبرع للمدرسة . وفي النهاية قص الكيك  غبطته ووزع للحضور . واصطف الحاضرون على شكل طوابير ليصافح رئيس الأمة الآثورية وزعيمها الباطريرك مار دنخا الرابع لتوديعه .  والجدير بالذكر بأن هذا الأحتفال لم يكن للأحزاب الآثورية السياسية اي دور  فيه  لا من قريب ولا من بعيد. بل كان احتفال جماهيري نظمته الهيئة التدريسية والتحضيرية في كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الرسولية  الكاثوليكية، وعلى رأسها الآب جورج رشو. والتغطية الأعلامية المركزية  من قبل الشماس كيوركيس سيمنوف . والقنوات الآثورية والأمريكية.

الاف الصور التقطت صباح  الآحد الموافق 8/21  يوم  افتتاح المدرسة الآثورية - كلفورنيا - لوس انجلس – في كنيسة مريم العذراء الآثورية الشرقية الكاثوليكي  من قبل غبطة مار دنخا الرابع باطريرك الآثوريين  وبحضور شخصيات من (الكونكرس الآمريكي)  .  منها بعض الصور المرفقة التي تتكلم  لبعض الطلاب مرتدين زيهم الصيفي حاملين شعار المدرسة على صدورهم برفقة مديرة المدرسة (ميري سو لندسي) هي من عائلة دينية ووالدها قس في فيرجينيا. والصور الباقية لمراسيم الآفتتاح اثناء قص الشريط بأيديه الكريمة (جسي مار دنخا) وبرفقته الآب جورج بيت رشو راعي الكنيسة وحولهم الاف من الآثوريين الحاضرين بهذه المناسبة البهيجة لمشاهدت بأعم اعينهم كيفية تحقيق قسم من حلم الآثوريين الذي كان يراود في اذهان الجميع منذ عقود من الزمن .


ابو نهرين......لوس انجلس




الطلاب في المرحلة الاولى   قسم من

كونكرس مان (براد شيرمان)  يصافح ويسلم العلم الامريكي الى الاب جورج بيت رشو
عضو مجلس بلدية سان فرناندو(دنيس زاين – اللبناني الاصل ) يصافح ويسلم وثيقة افتتاح المدرسة


12
حقق حلم الآثوريين في افتتاح اول مدرسة اثورية في كلفورنيا
[/b]



صبيحة يوم الأحد 8/21 كان يوم بهيج وعظيم وموعد لاستقبال وفد غبطة الباطريرك مار دنخا الرابع من قبل الجماهير الآثورية المحتشدة منذ الفجر امام كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الكاثوليكية في منطقة (ترزانا)في لوس انجلس الأمريكية ،  قادما من مقر اقامته الدائمة في شيكاغو خصيصا لأفتتاح اول مدرسة اثورية اهلية في لوس انجلس. استقبل الوفد من قبل الجماهير الآثورية المكتظة امام الكنيسة استقبالا حافلا يليق بغبطته بالهتافات والتصفيق والزغاريد النسوية ، وفرشت السجاد الأحمر تحت قدمي غبطته الكريمة  وتقدم الوفد ستة من شباب الكنيسة  مرتدين الأزياء الآثورية القديمة وحاملي العلم الآثوري الكبير وتقدمهم الموسيقى بالحان والأناشيد الوطنية الآثورية (روش جونقا دانا ها قربن تيلا) ورفع العلم الآثوري ، وكما انزل العلم من السارية  بنفس المراسيم بعد نهاية المهرجان  الأفتتاحي.
وبعد الأنتهاء من مراسيم القداس الذي قام بخدمته(كسي مار دنخا) وبالتعاون مع القس جورج رشو والقس الشاب داود روئيل الذي اكمل دراستة في الروم والتحق لتدريس اللغة الآثورية في المدرسة الجديدة، وسيتولى امور الشباب . وكذلك مجموعة من الشماسين المتعاونين. ليتقدم بقص شريط الأفتتاح معلنا ومسجلا في التأريخ هذا الحدث العظيم (افتتاح اول مدرسة اثورية مسيحية في اعظم دولة في العالم )(وما بالكم لفتح فروعها في العالم الذي يعيشوا فيها الآثوريين المهاجرين ؟). واطلقت في السماء الحمامات البيضاء عنوان المحبة والسلام واطلقت ايضا البالونات والنفاخات الملونة ،  وبعدها تفقد غبطته والوفد المرافق له والمدعويين ومن موظفي الدولة الحاضرين الصفوف الدراسية ، وثم اجتمع مع اعضاء اللجنة التدريسية والتحضيرية ووجههم الشكر بأسمة ونيابتا عن جميع الآثوريين في العالم لهذا الأنجاز الكبير . وبعدها تفضل سماحته ليبارك (الدوخرانة الذي وزع لجميع الحضور الذي نذر من اجل افتتاح المدرسة) . تشرف غبطته والوفد المرافق له  بالمغادرة الى مقر استراحته لياخذ قسط من الراحة . وعاد ثانية في الساعة الخامسة من ب.ظ. ليلتقي مع شعبه الآثوري الذي خصص  لقداسته احتفال خطابي واناشيد في قاعة الكنيسة من قبل الطلاب المقبولين في المدرسة . والاف من المتواجدين في قاعة الكنيسة وفي حدائق وساحات وقوف السيارات التي امتلأت بالحضور.كانوا على موعد مع غبطته ليعلنوا ما يكنون له من الأحترام والتقدير وخصيصا بعد سماعهم لخطابه العظيم الذي القاه قبل شهران في مدينة موديستو في كنيسة (مار زيا الجيلو) والذي وضع النقاط على الحروف ورسم الخطوط العريضة للأمة الآثورية المجيدة والكنيسة الآثورية الشرقية والتمسك بها مهما شأت الضروف ضد امتنا . (وكما استبشر مار كيوكيس من بغداد بنفس الخطاب وكذلك مار ميلس من استراليا) . واعاد الخطاب ثانية معلنا نتائج سفراته الى لندن وايران مما جعل الفرحة والبسمة والثقة  ان تعود ثانية في نفوس ووجوه جميع الآثوريين في العالم . وكذلك القى كلمة بالمناسبة (كونكرس مان السيد براند شيرمان) الذي شكر الحضور واعلن بأنه قام بزيارة رئيس الوزراء العراقي الحالي(الجعفري) واكد له لمنح الحقوق الآثوريين في الدستور العراقي الجديد . وكذلك القى كلمة السيد دينس زاين المسوؤل الرسمي في ( الستي)  وطمأن الجميع بأنه سوف يساعد الكنيسة بما هو المستطاع ، وكذلك تبرع 2000 $ . واخذ معظم الحاضرين بالتبرع للمدرسة . وفي النهاية قص الكيك  غبطته ووزع للحضور . واصطف الحاضرون على شكل طوابير ليصافح رئيس الأمة الآثورية وزعيمها الباطريرك مار دنخا الرابع لتوديعه .  والجدير بالذكر بأن هذا الأحتفال لم يكن للأحزاب الآثورية السياسية اي دور  فيه  لا من قريب ولا من بعيد. بل كان احتفال جماهيري نظمته الهيئة التدريسية والتحضيرية في كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية الرسولية  الكاثوليكية، وعلى رأسها الآب جورج رشو. والتغطية الأعلامية المركزية  من قبل الشماس كيوركيس سيمنوف . والقنوات الآثورية والأمريكية.


ابو نهرين.......لوس انجلس .

13
غبطة الباطريرك مار دنخا يفتتح اول مدرسة اعدادية اثورية في لوس انجلس
[/b]



يوم الأحد الموافق 8/21 وبعد القداس المبارك الذي سيرسمه غبطة الباطريرك مار دنخا الباطريرك الكنيسة الشرقية
الآثورية في العالم . ومنها سيتوجه الى بدأ  المراسيم لافتتاح اول مدرسة اعدادية عامة في كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية في لوس انجلس .ولأول مرة في التأريخ  خصص رسميا  تدريس اللغة الآثورية في مناهجها الدراسية الرسمية. والفضل الأول  يعود الى الأب جورج رشو راعي كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية في نورث هوليود الذي غرس فكرة تأسيس المدرسة في ذهون اعضاء اللجنة المركزية في الكنيسة المذكورة واقنعهم بذلك لتصبح الفكرة حقيقة واقعة. الف تهاني مني ومن جميع الآثوريين في العالم لمن ساهم بذلك.
ابو نهرين

14
تجمهر اثوري كبير بمناسبة (دخرانا مريم العذراء)  في لوس انجلس


اقيم قداس  واحتفال كبير مساء  يوم الاثنين الموافق 8/15 في كنيسة مريم العذراء الشرقية الآثورية في لوس انجلس من قبل القس كيوركيس رشو والقس داود روئيل بمناسبة ذكرى عيد الصعود لمريم العذراء وحضربحدود 2000 شخص من الأعضاء والأصدقاء والموآزرين . وبعد القداس انتشر الحضور في قاعة الكنيسة وقسم  منهم جلسوا في حدائق الكنيسة الواسعة ووزع للجميع (الدخرانا) بواسطة الشباب والشابات المتطوعين للعمل لدعم اللجنة النسوية في الكنيسة التي اقامت هذا التجمهر الكبير  . وتبرع كثير من اعضاء الكنيسة بالذبايح  والخبز والعنب . وما فاض من (دخرانا) وزع الى الملاجئ في نوت هوليود للفقراء .
ابونهرين

15
التهيئات جارية  لأفتتاح اول مدرسة اثورية رسمية في العالم



الأتصالات والتهيئات جارية على نطاق واسع  المجالات لأفتتاح اول مدرسة رسمية اثورية في العالم . والفضل يعود الى الآب جورج الكسندر رشو ومعه اللجان المختارة والمثقفة من الأساتذة والفروفوسرية والدكاترة الآثوريين في امريكا.
والكل يتعاونون كفريق عمل واحد لأنجاح هذه الأمنية التي تراود في اذهان جميع الآثوريين القوميين في العالم لأعادة افتتاح المدرسة الآثورية  ثانية منذ تأميم اول مدرسة رسمية اثورية الذي اسسها المرحوم (رابي كورش) في مضرب الكيلاني في بغداد . واليكم اعلان  النشاطات  للجنة المشرفة للسنة الأولى  على افتتاح المدرسة .وتليها صور لحفلة التخرج للطلاب والطالبات الآثوريين في منطقة نورت هوليود فقط . وكذلك تم تسجيل اسماء اعداد هائلة من الآثوريين المتبرعين طوعيا  بعشرة دولارات شهريا لمنفعة المدرسة. وهناك من الشباب الآثوريين  المتطوعين للعمل في ادارة المدرسة وجميعهم من المؤهلين علميا لآدارة الأمور المالية من ذوي الشهادات المالية العالية(سي بي اي) ومتطوعي للأمور القانونية من المحامين الأثوريين في لوس انجلس.(ملخص الكلام : الأمور بأيدي امينة ومخلصة وميسورة).للحصول على المعلومات اكثر وضوحا الرجوع الى :
Assyrianenterprise. Com

ابو نهرين

16
الزيارة الأولى لغبطة مار عمانوئيل الثالث دللي للوس انجلس
ا

بو نهرين  / لوس انجلس

الزيارة الأولى يقوم بها غبطة مار عمانوئيل الثالث  دللي الى كنيسة مار بولس الآثورية الكلدانية الكاثوليك في مدينة نورث هوليود (لوس انجلس)  بعد تسنمه  درجـة البطريرك الكلدان على بابل الا انه قد زار كنيستنا سابقا حينما كان
السكرتير العام لقداسة المرحوم  البطريرك روفائيل بيداوييد. وسيقام له حفل استقبال مساء يوم الأحد بعد القداس وسيرافقه سماحة المطران سرهد يوسب جمو وبعض الآباء من ساندياكو وديترويت .


 

17

الجدول الخاص بزيارات غبطة مار عمانوئيل الثالث دلي
الى ابرشية مار بطرس في كلفورنيا واريزونا
[/color]


24/6/2005 – يوم الجمعة ، يصل وفد غبطته  الى ولاية اريزونا مدينة فينكس قادما من ولاية (ميشيكان –                                ديترويت) يقام احتفال وقداس في كنيسة مار اوراها الكلدانية في الولاية . ( مع رعية الآب الفاضل بولس)

                     
25/6          -  يوم السبت صباحا يصل الوفد الى ولاية كلفورنيا –ساندياكو – قادما ما اريزونا
                  في السادسة مساء يقام (رمشة ) في كنيسة مار ميخائيل
                  في السادسة والنصف مساء يقام قداس في كنيسة مار ميخائيل.
26/6        -- يوم الآحد ، في كنيسة مار بطرس
                  في الساعة العاشرة و45  صباحا يقام (صبرا)
                  في الحادية عشر و15 صباحا يقام قداس
 27/6       -- يوم الأثنين ، محاضرة لسماحة المطران سرهد يوسب جمو بعنوان ( ابرشية بابل).
28/6        -- يوم الثلاثاء ، (فرسان كولومبس) واحتفال جمعية مار ميخا.
30/6        -- يوم الخميس ، في (سان جوسي ) تبعد عن (ساندياكو) حوالي 7 ساعات بالسيارة .  يقام قداس مسائي 
                  في  كنيسة مريم العذراء الآثورية الكلدانية الكاثوليك  ، وبعدها يكون التجمع الأعضاء وضيوفهم
                 في صالة قاعة الكنيسة مع غبطته مار عمانوئيل الثالث دللي.(مع رعية الآب يوشيا)
1/7          -- يوم الجمعة ،  يبقى غبطته في (سان جوزي)
2/7          -- يوم السبت ، غبطته  يصل الى  مدينة ترلوك (التي تبعد عن (سان جوزي) حوالي ساعة والنصف .
                  هناك يقام في المساء  احتفال استقبال في قاعة كنيسة مارتوما الآثورية الكللدانية الكاثوليك .
3/7          -- يوم الأحد ، يقام قداس ديني  في كنيسة مار توما . ويحضون مجموعة من الأطفال لتناول الأول على                     يد غبطة البطريرك مارعمانوئيل الثالث دللي ، ويلتقطون الصور التذكارية معا.(مع رعية الآب كمال
                   بيداوييد)
4/7          -- يوم الأثنين ،  العودة الى مدينة (سان تياكو)
8/7          -- يوم الجمعة ، تقام حفلة موسيقية في قاعة مار ميخائيل .
9/7          -- يوم السبت ، مساء ستقام في ابرشية  مار كيوركيس الكلدانية  في مدينة (اورنج كاونتي)  (التابعة الى
                   لوس انجلس)  قداس ديني واحتفال بالزيارة الأولى لغبطته الى هذا الديـر. (مع رعية الآب اندراوس)
10/7        -- يوم الأحد ، يقام قداس وتناول اول في كنيسة مار بولس الآثورية الكلدانية الكاثوليك في (نورث هوليود                   )مع ( رعية الآب عمانوئيل شليطا  الذي استطاع ان يجمع بين الآثوريين والكلدان ) 
11/7        --يوم الأثنين ، مساء موعد السفر والأقلاع الى قارة استراليا.
ابـــو نهرين/ لوس انجلس     

صفحات: [1]