عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - StPauls

صفحات: [1]
1
بداية أقدم الشكر لك,يا سيد ليون لانه بسببك استيقظت فينا غيرتنا على كنيستنا الكلدانية. أن ما كتبناه سابقا لم يكن دفاعا عن الكنيسة, ففي الكنيسة بشر يعملون وبالتاكيد البشر يخطئون ولكنها كانت صرخة احتجاج على الاسلوب الفج بالهجوم والتعميم الذي تناولته في مقالاتك وان كانت كلماتنا قوية فهي ناتجة من غيرتنا على كنيستنا. وأجبنا على مزاعمك كلها. وقمت انت بالرد علي ما كتبناه دون ان تعطينا ولو دليلا واحدا ,فكل ما لديك هو اتهامات, لسنا هنا بصدد الرد على ردك ليأتينا منك مقال جديد منك بهجوم جديد وبدون ان تجيب على اسئلتنا بل وتدخلنا في دائرة الاتهامات دون اساس مثلما اجبت على ما قاله الاخ جيم بينيامين من شوبنك فنسيت اتهامك ونسيت كيف فضحوا ادعائك وركزت على النقاط التي يسهل فيها تصفيط الكلام .
يا استاذنا  العزيز شبيبتنا كلدانية شبيبة مشغولة بالبناء, بناء جيل كلداني في الغربة لا وقت لدينا لهذا النوع من السجالات لشخص يريد ان يهدم اكثر مما يبني, لذلك سيكون هذا المقال المرة الاخير التي نخاطبك فيها,لم نرغب برسالتنا الخاصة الاخيرة لك والتي نشرتها كهامش بأسكاتك كما تدعي بل واضح جدا اننا قلنا لك انه اذا كان لديك دليل وان كانت النية طيبة ينبغي الذهاب الى المطران مباشرة بالادلة اما أسلوب التشهير فهو حجر عثرة ولكن  يبدو أن التشهير بالكنيسة بضاعة رائجة لاسيما التهجم على الكهنة واستهداف ذممهم والتعميم على الكل فهي كما يبدو صحافة اخر زمن . ونقول لك ولغيرك حاشا ان يكون هناك أعوجاج في كنيستنا لانه ابواب الجحيم لن تقوى عليها وان كانت هناك اخطاء شخصية فتعلم كلغوي اولا وكباحث ثانيا وكصحفي ثالثا ان لا تعمم أتهاماتك.
استعرضت بصفحة كاملة مناصبك وشهاداتك ووضيفتك كدليل على مصداقيتك لكن استاذنا العزيز انت لم تحصل على وضيفتك بسبب اطروحة فساد الكنيسة وان عملك السابق كصحفي في زمن صدام لا يجعلك منزها واللاحق كباحث في جامعة لا يعطيك رخصة لاستهداف الغير بدون أدلة بالعكس وضع عليك مسؤولية مع الاسف لم نر انك تحملتها بجدارة ونحن نشكر الله ان الكثير من حملة الشهادات والمناصب العليا يخدمون كنائسنا جنبا الى جنب مع العمال والمتقاعدين والعاطلين عن العمل دون تفاخر أو تكابر ويعملون لأعلاء شأن شعبنا وكنائسنا على الدوام وليس على المزاج الشخصي والعلاقات الشخصية المتقلبة  .
قررت الاخوية كرد مناسب على مقالتك الاخوية ان تقوم بعملك الصحفي ولكن بالشكل الصحيح وخرجنا على خلافك من قوقعتنا وذهبنا لنلتقي بأصحاب الشأن مباشرة وعملنا على ان يوثق كل عملنا ف. قابلنا سيادة المطران اندرش في المطرانية, ولدينا تسجيل صورة وصوت على هذه المقابلة التي تفضل سيادته بأعطائها لنضع النقاط على الحروف, وقابلنا بعض اعضاء مجالس الكنائس في أربع مدن لنرى كيف حققت لجنتك في قضايا الفساد ولن نتكلم عن فضيحة مزاعمك حول المبالغ من أهالي المتناولين في شوبنك لأن أولياء الأمور اجابوا شاكرين ليفضحوا تحقيقاتك الدقيقة على الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,323435.0.html
كان الاجدر بك ان تكتب اعتذارا علنيا بدلا من محولاتك التملص من الاتهامات الباطلة وفوق كل هذا تنصب نفسك الرقيب الذي يقرر ما نعطيه نحن الشعب كهدايا لكهنتنا وان كانت داخل الكنيسة أوخارج الكنيسة وغدا قد تبدا بحل النزاعات الزوجية بين الناس لانك ببساطة تستطيع تشكيل لجنة مجهولة اخرى بدلا من المحكمة الكنسية.
انت لم تحقق بل قمت بالاتصال تلفونيا بأشخاص لسماع ما اردت سماعه لم تتطلع على اية وثائق من اكثرية مجالس كنائسنا, بل الاتهام جاهز وانت جالس على اريكتك في يونشوبنك لاننا سألنا رؤوساء واعضاء مجالس خورنة مدن شوبنك واسكلستونا وسودرتاليا ويوتوبوري ان كان هناك اي أطلاع على وثائق من شخص يدعى ليون برخو للتحقيق فنفوا جميعا كيف هذا ايها الاستاذ الجامعي وان تدعي ان اطلعت وحققت في وثائق الخورنات لتوحي للناس ما تريد ان توحيه فلماذا تعمم اتهاماتك وانت على الاقل لم تطلع على اية وثائق او سجلات او تزور هذه المدن. وتوحي للجميع كأنك تمثلنا فان كانت الاخويات والمجالس وعامة الناس تستنكر اسلوبك  وعدد كبير من اهالي يونشوبنك لم يعجبهم اسلوبك ومقالاتك وطرحك فلماذا هذا الاصرار ان تستخدم اسلوبا يفتقد للمنطق في طرحك لمشاكل كنيستك .
وقبل ان ننتقل لمقابلتنا للمطران اندريش نود ان نلبي رغبتك وأشباع فضوليتك حين اعترضت على خبر نشر رسالة المطران وكتبت "قولوا لي بالله عليكم بأي لغة وضعتموها ؟ولماذا لم تٌقرأ في الكنيسة" فلعلمك ان موعظة من عام 2008 قرأ فيها الاب بول القوانين المتبعة وارشادات مجلس الكنيسة قد سُلمت لسيادة المطران ليرى ان الامور لم تكن حسبما قلت. بل ان رسالة المطران المُلخصة للتعليمات عُلقت حال استلامها بتاريخ21-6-2009 ,وقرأها الاب الكاهن بالسورث وبالعربي وما زالت معلقة بالسويدية والعربية على لوحة الاعلانات .واما عن اعتراضك لما لم تنشر في المواقع فكان بالامكان المطرانية نشرها لو شأئت لكنها وجهتها لمن هو في الكنيسة ويحضرها لا لمن لا يعرف اين هي الكنيسة اصلا.
أما بخصوص بطاقات الفيزا والتأثيث . فهل لديك كشف سحوبات لتتهم الكهنة أنهم أختلسوا ؟ والمعروف ان كشف الحساب سري ألا لصاحب الحساب!
فمن أين أطلعت على حسابات أبائنا الكهنة ؟ وهل تعلم أن تأثيث شققهم يتم عن طريق المطرانية, لا أعرف ان كنت تعلم أن تشويه السمعة والتشهير وأتهامات الاختلاس دول دليل هي تهمة يُحاسب عليها قانون العقوبات السويدي؟ ومن حق المتضرر اللجوء الى القضاء خصوصا وأن كل ما لديك هو كلام فلان وأدعاء علان.
 
واليك نص المقابلة مع سيادة المطران

سؤال1. هل يعتقد سيادة المطران أنه يوجد فساد واسع وكبير في الكنيسة الكلدانية؟
جواب1. أنا لا اعرف ,انما تأتيني اشاعات واتهامات ,ولذلك اختصرت تلك التعليمات  التي اصدرتها بالشكل المنشور. أنـــا لم أحقق أبدا في هذا الموضوع ولهذا لا أعرف ماذا يحدث. انا اعتقد أنه من المهم جدا أن أناقش كل الامور المطروحة مع جميع الاطراف من أجل تهدئة الاجواء. هذا هو المهم. وكمـــــــــــــــــا قلت لا أدلة لنا علـــــــــى أي شــــــــــــئ.
سؤال2. هل أعطيت موافقتك أو بركتك لتشكيل لجنة في يونشوبنك مكونة من شخص يدعى (ليون برخو) للتحقيق في الفساد المزعوم ؟
جواب2. أنا سمعت بوجود هكذا لجنة ,لكنها لم تحصل على موافقتي أو تخويل من قبلي. سمعت بوجود شئ من هذا القبيل ولكني لا أعرف ما هي اللجنة ,ولا من هم أعضاؤها, ولا ماذا يفعلون, ولا ماذا وراء الموضوع.
سؤال3. هل لديهم اية علاقة بالمطرانية .؟
جواب3. كلا !ليس لديهم اي وضع رسمي . وما نريده الان هو أن نجمع جميع الاطراف لمعرفة الوضع العام , ومن أجل بناء حوار بين الاطراف.
سؤال4 مارأيكم أذا بهذا الشخص الذي يتصل بالمؤمنين ويدعى أن لديه موافقة المطران بما يعمله؟
جواب4. أجاب المطران مبتسما :- أنا لا أعرف كيف يعبر عن نفسه بخصوص هذا الموضوع وما هو هدفه من وراء ذلك. سأحاول أن اجتمع معه ومع الاباء الكهنة لحّل هذا الموضوع, لكي لا يكبر فيتحول الى مشكلة أكبر.
سؤال5. أذا وجدت أية مخالفة من المخالفات المزعومة في الكنيسة الكلدانية , من هـــــــــي الجهة المسؤولة عن التحقيق فيها؟
جواب5. أنه بالتأكيد النائب العام للأبرشية, والنائب الأسقفي الخاص بالكنائس الشرقية. لقد وجهت اليهم الشكاوي الواردة ,وهم سيحققون بالموضوع.
سؤال6. انا كشخص قادم من أسكلستونا أويونشوبنك هل استطيع ,لمجرد رغبتي , ان احقق في أية مخالفة من هذا النوع؟ وأخرج بأستنتاجات وأنشرها بهذه الصورة
جواب 6. طبعا, كلا ! يعود الامر الى الرئاسة (المرجعية) الكنسية لـتأخذ موقفا من كذا موضوع يخص الاتهامات والشكاوى الواردة, هذا بشكل أكيد, ثم يوجد بالتأكيد أناس يبلغون بشكاوى , ولكن نحن من نحقق فيها أولا, هذا عمل الابرشية . وعمل الابرشية هو أن يسري النظام. وسنعمل في الخريف المقبل جهدنا لمنع حدوث أي شرخ , لأنه لا مبرر ان تحدث أي مشكلة.
سؤال أخير سيادة المطران ما هو رأيك بهذه المقالات والتي ترجمنا أقتباسات عنك( مع انك لم تتذكرها سيادة المطران) وعن الاتهامات للكنيسة وكهنتها ونشرها على صفحات الانترنت بدون تقديم أدلة؟
جواب أخير . لأني لم استطع قرأة ما كتب ولم أستطع معرفة ما يجري,
ولكني فهمت انها أحدثت همّا وقلقا كبيرين, لهذا سأحاول ان اعمل لحّل الموضوع ,ماذا كُتب وماذا قيل وما حقيقة ألامر. انتهى اللقاء
موضوع اوروبا لن نجهد نفسنا فيه فأن كانت ادعائك عن شوبنك ويوتبوري  القريبة منك ولم تزرها للتحقيق  بدون ادلة فكيف عن اوروبا اللهم ان كنت قد حصلت على تخويلا من قداسة البابا بدون علمنا للتحقيق.

يـا أستاذ ليون أعتقد انك لم تكن تتوقع اي رد من أحد بل تصورت ان الساحة خالية للطعن بكنيستنا وكنــــــــيستك ولكن من وراء كنيستنا ابأئنا المكرسون لخدمتها ومن شعبها الذي يعرف ان كل ما يدور وأن حدثت أخطاء فردية هذا لا يعطينا معّولا لضرب الكنيسة بل معوّلا لبنائها ومن غرائب الزمان أن ينصح شبيبة اليوم بالبناء والنقد البناء وأن يقوم بعض الكبار بالهدم والنقد الهدام.

ملاحظة تحتفظ الاخوية بتسجيلات كاملة للمقابلات وأرقام هواتف أعضاء اللجان الكنيسة والاشخاص ذي العلاقة الذين اتصلنا بهم أو زرناهم وعلى استعداد لتقديمها لأي شخص ذي علاقة يرغب بالتأكد من مصادرنا

2


ردا على مقالتك
(تعليمات جديدة...)هذه القوانين لم تصدر حديثا لمجرد طلبك أنت بل هي موجودة أصلا وهذا واضح وهي مطبقة ومن غير الأنصاف من  " باحث "أن يقول انها صدرت لتصحيح(مخالفات) أو ما تفعله الكنائس الكلدانية وكأن بها أعوجاج وأنت بأتصالك مع المطران نلت تصريحا جديد وصححت مسارها وسبق أن تجاهلت ردود شبيبة أخوية بولس الرسول التي ردت على مزاعمك السابقة  برسالة خاصة بعد ارسالك لمقالتك لموقعهم وطلبك نشرها وعند ردهم على كل النقاط لم تستطع حتى مجابهتهم وبردك بالانكليزية لانك لا تتقن السويدية كما قلت ,ووعدت بالرد لاحقا عليهم وهم مازالوا ينتظرون الرد بأي لغة تريد وسينتظرون لان الادعاء سهل والاثبات اصعب, ونتمنى أن تكون أمينا في نقل وترجمة النصوص الكنسية باعتبار أنك باحث ونرجو عدم التلاعب بالعنوانين باسلوب صحفيين من الصحف الصفراء بادعائك الباطل انه تم (صدور تعليمات جديدة لوضع حد للمخالفات...). وسؤال أخر يطرح نفسه من هي لجنة المتابعة ومن شكلها .ومن يدعي ان هذه التعليمات غير موضحة للجمهور فهي معلقة في لوحة الاعلانات في كنيسة مار ابرم منذ افتتاح الكنيسة (المستأجرة) كما تسميها انت فان كان الشخص لا يريد ان يسمع فلن يسمع اخي مهما صرخ الكهنة الكلدان.
أتصل فعلا بالكهنة الكلدان في السويد وتحدث معهم لفهم الامور وليس لاطلاق اتهامات جاهزة بغض النظر عن الحقيقة لتجد اجابة على اسئلتك بدلا من تحليل الامور بشكل منفرد وغير صحيح
واليك النصوص الأصلية بالسويدية وترجمتها العربية المنطقية من قبل مترجم قانوني, وخصوصا أنك قلت برسالتك الخاصة للاخوية باللغة الانكليزية انك لا تجيد السويدية بشكل ممتاز.

شبيبة الكلدان الغيورين على كنيستهم المغتربة في اخوية بولس الرسول بعد مناقشتهم لرسالتك لموقعهم .

Riktlinjer för det Orientaliska - katolska vikariatet inom Stockholms katolska stift


Efter flera har hört av sig angående förhållandena för de orientaliska katolikerna i vårt stift, vill jag gärna sammanfatta de regler som finns och hoppas att det skall klargöra situationen. Det är min önskan att alla skall respektera dessa riktlinjer till fullo.



1.   Eftersom de orientaliska katolska kyrkorna inte har egen jurisdiktion i Sverige står alla orientaliska katoliker och deras präster under min jurisdiktion som biskop av Stockholms katolska stift.

2.   Inom Stockholms katolska stift finns ett vikariat för de orientaliska katolska kyrkorna, som leds av en biskopsvikarie, Arkimandrit Matthias Grahm OSB. Vid frågor av olika slag skall man i första hand vända sig till honom.

3.   Alla orientaliska katoliker fortsätter naturligtvis att tillhöra sin kyrka och rit och har full rätt att bevara sin tradition, sin rit och sin spiritualitet.

4.   Liksom alla katoliker i Sverige tillhör de orientaliska katolikerna en territoriell församling av latinsk rit, där de är inskrivna. Därför är det viktigt att de låter sig registreras där.

5.   Registreringen innebär också att de betalar kyrkoavgift genom skattesedeln till vårt stift. Det är en moralisk förpliktelse för katoliker av alla riter att understödja sin kyrka på detta sätt. De som har stora ekonomiska svårigheter el, dyl. kan ansöka om dispens.

6.   Alla som är registrerade på detta sätt har rätt att få alla kyrkliga förrättningar och resp. dokument, t.ex. dop, vigsel, begravning, kostnadsfritt. Vid alla förrättningar skall prästen låta registrera dem som vänder sig till honom, också faddrar vid dop. Den som vill kan naturligtvis ge en gåva, företrädesvis till församlingen eller missionen, men det är helt frivilligt.

7.   Vid begravning av icke-registrerad katolik kan en avgift tas ut, högst 2 500 SEK beroende av pastorala skäl.

8.   Varje missions räkenskaper skall sändas in till Katolska Biskopsämbetet och granskas.

9.   När det inte finns möjlighet att delta i den egna ritens liturgi är de orientaliska katolikerna förpliktade i samvetet att dela i söndagsmässan i den latinska riten.


Anders Arborelius ocd



نظام النيابة الأسقفية الشرقية الكاثوليكية في أبرشية ستوكهولم الكاثوليكية


بما أن كثيرين قد اتصلوا بخصوص ظروف الكاثوليك الشرقيين في أبرشيتنا سأوجز, بطيبة الخاطر, القواعد الموجودة والتي أرجو انها ستوضح الوضع القائم. انها أمنيتي أن يتقيد الجميع بها كاملا.


•   بما أنه ليس للكنائس الشرقية الكاثوليكية رئاستها الخاصة في السويد لذا يكون جميع الكاثوليك الشرقيين وكهنتهم أيضا تحت سلطتي لكوني أسقف أبرشية ستوكهولم الكاثوليكية

•   توجد في أبرشية ستوكهولم الكاثوليكية نيابة للكنائس الشرقية الكاثوليكية يقودها نائب أسقفي, هو الأرشمندريت متياس كراهم osb . وعند وجود أسئلة باي خصوص يمكن التوجه اليه أولا.

•   يستمر كل الكاثوليك الشرقيين ويتبعون, بلا شك, كنيستهم وطقسهم, ولهم الحق الكامل ان يحافظوا على تقليدهم, وطقسهم, وروحانيتهم

•   مثل جميع الكاثوليك في السويد, يتبع الشرقيون الكاثوليك خورنة من الطقس اللاتيني المحددة جغرافيا حيث هم مسجلون. لهذا مهم جدا أن يثبتوا أنهم مسجلون هناك.

•   التسجيل يعني أيضا أنهم يدفعون ضريبة الكنيسة , من خلال استمارة الضريبة , لأبرشيتنا. أنه التزام أدبي للكاثوليك من كل الطقوس أن يدعموا كنيستهم بهذه الطريقة. ومن له صعوبات كبيرة, أو ما يشبهها, يقدر أن يطلب اعفاءه من الضريبة.

•   كل المسجلين بهذه الطريقة لهم الحق أن يحصلوا على كل الخدمات الكنسية والوثائق الخاصة بها, مثلا: العماد , الزواج, الدفنة بشكل مجاني. وعند تقديم أي خدمة بتأكد الكاهن اولا من كل الذين يتصلون به, اذا كانوا قد سجلوا , وحتى العرابين في العماد. واذا احب احد, يقدر بلا شك, ان يقدم هدية, والأسبقية للخورنة او الأرسالية, انما يبقى ذلك طوعيا كليا.

•   بخصوص دفنة من لم يسجل انه كاثوليكي يمكن أخذ رسم, لا اكثر من 2,500 كرون, وأعتمادا على سبب راعوي.

•   على كل الأرساليات ان ترسل حساباتها الى المطرانية الكاثوليكية , وتدقق.

•   عند عدم وجود امكانية الأشترك في الطقس الليترجي الخاص يلتزم الكاثوليك الشرقيون ضميريا ان يشتركوا في القداس يوم الأحد في الطقس اللاتيني.




المطران أندش أربوريليوس ocd

4
تم ومع الاسف الشديد تأجيل موعد محاضرة الاب جورج رحمة لعدم حصوله على سمة الدخول للسويد في الوقت المناسب وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد حال ترتيب جدول أخر للزيارة المرتقبة للسويد معتذرين لجميع الراغبين في الاشترك والحضور لهذه الندوة لهذا التغيير الطارئ

6
تستضيف أخوية بولس الرسول محاضرة مفتوحة للأب ريان عطو بعنوان (الكنيسة) وستكون هذه المحاضرة الثانية من سلسلة ندوات عامة ومفتوحة تقيمها أخوية بولس الرسول وبرعاية الاب باول ربان عن طقوسنا وتقاليدنا الكنسية والايمان المسيحي فضلا عن لقاءات الاخوية الاسبوعية كل يوم ثلاثاء الساعة السادسة مساءا.....


مكان المحاضرة كنيسة مار بولس في خفتنكة/اسكلستونا stpauli kyrka i skiftinge

زمان المحاضرة الســـــــاعة الســــــادسة مساءا المصــــادف يوم الثـــــــلاثاء 26/9



الدعوة عامة

7
تقيم أخوية بولس الرسول محاضرة مفتوحة للأب باول ربان بعنوان (القداس) وستكون عن شرح قداسنا حسب الطقس الكلداني وستكون هذه المحاضرة بداية لسلسة ندوات عامة ومفتوحة تقيمها أخوية بولس الرسول وبرعاية الاب باول عن طقوسنا وتقاليدنا الكنسية والايمان المسيحي فضلا عن لقاءات الاخوية الاسبوعية كل يوم ثلاثاء الساعة السادسة .....

مكان المحاضرة كنيسة مار بولس في خفتنكة/اسكلستونا stpauli kyrka i skiftenge

زمان المحاضرة الساعة السادسة مساءا من يوم الثلاثاء 19/9



الدعوة عامة
[/b] [/size]

8




لم يتوقع منظموا الشــيرا (عيد التجلي) من نادي بابل واخوية بولس الرسول في مدينة اسكلستونا غزارة الامطار التي هطلت يوم السبت 6/8 وعلى الرغم من وجود خيمة كبيرة تتسع لعدد كبير من المؤمنين الا ان عدد المؤمنين كان اكبر ويتزايد عددهم كلما اقترب موعد القداس الذي كان مقررا وبوسط خيبة الامل من الطبيعة التي خذلت المشاركين والمنظمين فتح نادي بابل ابوابه في مقره رغم صغره لهذا العدد واحتضن المسيحيين واقام الاب ماهر قداسه في قاعة النادي الرئيسية .
وبعد هدوء الامطار بدات مظاهر الفرح امام باب النادي وبدا الشباب الذي رقصوا غير ابهين بالطقس باشعارنا بأننا احيينا عيد التجلي رغم كل شئ وبدأت الابتسامات ترسم على الوجوه مرة اخرى
وان جرت الرياح بما لاتشتهيه السفن من ناحية الطقس ولكن التعاون وروح المحبة التي عمل بها الجميع كانت الحافز الاهم لخدمة شعبنا ومؤمنينا
ونحن ابناء اسكلستونا نشكر الاب ماهر والاب بول ربان ولجنة ارسالية مار نارساي لحضورهم وبعدد كبير رغم كل الامطار من استوكهولم الى اسكلستونا
واخويتنا اخوية بولس الرسول توجه الشكر لنادي بابل ولجميع الهيئة الادارية و للاخ ثـــائر المالح الذي فعل كل ما باستطاعته لانجاح هذا الشيرا
[/b]

من منتدى اخوية بولس الرسول
www.stpauls.se





9

عن موقع اخوية بولس الرسولwww.stpauls.se
مساء أمس السبت الرابع من حزيران كانت مدينة اسكلستونا السويديه على موعد مع اللقاء الذي طال أنتظاره , أنه بلاشك يوم مميز لكل من سمع وعرف او التقى بميرنا. وهكذا مع اعلان عقارب الساعه اقتراب ساعة اللقاء توافد سيل جارف من المؤمنين الى كنيسة القديس بولس حيث مكان اللقاء . كان زهاء 400 من المؤمنين من سكنة اسكلستونا أو من الذين تجشموا عناء السفر من مدن سويديه عده , غصت بهم الكنيسه وقاعتها وممراتها

كان لقاءا غير مألوف فميرنا تعني الكثير رغم أنها ليست الشخص الاول ولا الاخير الذي تختاره العناية الربانيه رسالة الرب يسوع وأمه القديسه مريم .
عندما بدأت ميرنا بالكلام عن حياتها وتجربتها ساد صمت رهيب اجواء الكنيسه وكانت انظار المؤمنين مشخصه الى ميرنا . لاشك أن ميرنا ليست بالشخص المجهول عن المؤمنين , فتجربتها مع المسيح وأمه تناقلها الناس حتى وصلت الى اقاصي المعموره, حتى وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة تناقلت ما جرى مع ميرنا بأهتمام بالغ.

تحدثت ميرنا عن حياتها ووصفت نفسها بأنها لم تكن أكثر من أي أنسان عادي ولكن لحكمة ما اختارتها الارادة الربانيه لتكون الشخص الذي يحمل رسالة المسيح الى العالم. تقول ميرنا ـ أن أختياري لحمل رسالة المسيح دليل على أن كل منا مدعو للقداسه ولحمل رسالة المسيح ـ.
ثم تحدثت عن ظهورات الرب يسوع والقديسه مريم العذراء لها حيث كانت تستلم رسالة الى المؤمنين في كل مكان. كانت الرسائل عبارة عن دعوة صريحه للمؤمنين للتمسك بأيمانهم وبالكنيسه وحثهم على الصوم والصلاة, كما كانت الوحده المسيحيه من ابرز ما تناولته الرسائل , حيث قالت ميرنا بأن الجروحات التي كانت تظهر في يديها وجنبها كانت تظهر في السنوات التي يحتفل فيها جميع المسيحيين بعيد القيامه فقط وكان آخرها في العام 2004.
ثم تحدثت عن حملات التشكيك التي تعرضت لها وقالت
ـ منذ اول ظهور للعذراء مريم لي وكان هذا في عام 1982 أي منذ 23 سنه وبيتي مفتوح للكثير من المؤمنين الذين يتوافدون من كل أصقاع الدنيا للتبرك والدعاء , ولا شك انني لم انعم بالراحة والهدوء اللذان تنعم بهما كل عائله , ولكني كنت اعتبر بأني ملزمة بالسير في الطريق الذي اعده لي الرب مهما تكن العقبات والعوائق
كان كلام ميرنا عن الوحده رائعا ,فقد حثت الجميع للسير في طريق كنيسة المسيح الواحده , وكان الشئ الرائع في هذا اللقاء ان تجتمع المسيحيون بكل مللهم وطوائفهم وهم يستمعون الى ميرنا ولسان حالهم يقول اننا جميعا واحد في المسيح يسوع.
في الختام أجابت ميرنا على أسئلة المؤمنين التي تناولت مواضيع عده. هذا وكانت جوقة كنيسة مريم العذراء للسريان الارثوذوكس وجوقة الكنيسه الكلدانيه في اسكلستونا قد اشنفت اذان المؤمنين بتراتيل رائعه اضفت للمكان الفرح والخشوع.
ثم تناولت ميرنا والوفد المرافق وجمع من المؤمنين القهوه والشاي والمعجنات في قاعة الكنيسه
واخيرا قدمت ميرنا والوفد الشكر والعرفان لجميع الحاضرين عامة ولأخوية القديس بولس في اسكلستونا خاصة على حسن الضيافه والاستقبال.
أن ظاهرة ميرنا ليست بالحدث الغريب والغير مألوف في المسيحيه , فقصص ظهورات الرب يسوع والقديسه مريم والقديسين قصص مألوفه على مر الازمنه والعصور لأن الهنا اله حي وهو معنا في كل حين.





صفحات: [1]