المشاركات الحديثة

صفحات: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10]
91
المنبر الحر / لقطة من بروفة مسرحية
« آخر مشاركة بواسطة لطيف نعمان سياوش في 08:45 22/04/2024  »
                                                                       لقطه من بروفه مسرحيه ..
درس في المسرح
لطيف نعمان سياوش                 


قبل بضع سنوات في احدى بروفاتي المسرحيه كنت اجري التمارين في دائرتي (مديرية مسارح أربيل)على مسرحية (لعبة الملك والمهرج) ، وهي من تأليفي واخراجي ..
مرق مدير دائرتي من على بعد ولمحني ..ابتسم وغادر ..
بعد انتهاء البروفه شاهدني وهو يمعن النظر بشعر رأسي الابيض قال مازحا :- عجوز ..
قلت له : انا أكثر شبابا منك ..
قال : كيف ؟
قلت : صحيح عمرك لايتجاوز 35 سنه لكنك اكبر مني بكثير ..
قال وهو يضحك : كيف تثبت ذلك ؟
قلت له : أنت عندما تجري بروفاتك مع ممثليك وممثلاتك تكون كأي رجل كلاسيكي قديم ..ترتدي قاط ورباط ، وتجلس على الكرسي كالعجائز ..أما أنا تراني أرتدي التراكسوت، وحذاء الرياضه ولا اعرف للراحة معنى عندما أجري التمارين ، واتقافز من مكان لمكان .. أطير فرحا وبهجة  في البروفه.. اشعر بالزهو وبالعيد والعنفوان والعشق ، وكل معاني التحليق في فضاء الجمال ..
ياترى من هو الشاب ومن هو العجوز ؟..
ثم أردفت :- ان كلامك هذا يحفزني أن أكتب درسا في المسرح علني اضيف كلمة حلوه من خلاله لقواميس احبتي المسرحيين ، وها أنا اليوم فاعل ..
لقد قالها أدونيس يوما :- (قل كلمة وأمضي زد سعة الارض)..
المسرح ليس فقط مدرسه نغرف من بحوره الاخلاق والعبر والحكم ..  نتعلم ونعلم الصغار والكبار من على خشبته كل دروس الحياة ، ونزرع على شفاه العالم الضحكه والابتسامه ..
اذن المسرح هو دائما وابدا متعه وفائده بكل المقاييس ..
المسرح رياضه، وموسيقى ، ورقص ، وكل مافي الحياة من عبر وجمال ومعان حلوه ..
انه المكان الاكثر قداسه للفنان يقدم رسالته الانسانيه من خلاله لجمهوره .. فهو قبلته وكعبته ..
ثم تذكرت الفنان الكبير الراحل ابراهيم جلال (4 اب 1921 - 29 آب 1991) وهو شيخ المخرجين العراقين . عندما كان مقعدا يسير على عربة تدفعها طالبته الرائعه الفنانه هناء محمد طيلة الفتره التي كان فيها مقعدا ..أجروا معه لقاء تلفزيونيا عقب أنتهاء احد العروض المسرحيه في قاعة مسرح الرشيد ببغداد ..تحديدا قبل رحيله بأسبوع واحد وهو يتجاوز العقد السابع من عمره .. من محاسن الصدف كنت على مقربة منه واسمعه ..
قال مانصه :- أنا شاب ..أسمع الموسيقى ، أمثل ، أخرج مسرحيات ...الخ
هكذا اختصر معلمنا وفنان المسرح الكبير حياة الفنان وحيوته ببعض الكلمات القليله  وكان يعني بها الكثير ..
ويعد الاستاذ الراحل ابراهيم جلال أكثر المخرجين العراقين أستلهاما بمشروع برخت الملحمي ، وتطويره وتوظيفه  للروح العراقيه ..
92
تحية واحترام استاذنا العزيز زيد ميشو المحترم انا جدا سعيد
بعودتك للكتابة لردع الذيول والموالين والمنتفعين الحاقدين
 على ماهو كل كلداني ومشاريعه ان كان العلم او انعقاد
المؤتمرات الكلدانية ..يعني حتي سيارة الرئيس العراقي
السابق عبدالكريم قاسم سنة 1959 كان رمزها العلم الكلداني
 بعد اغتياله من قبل صدام حسين
93
انطلاق صواريخ من غرب الموصل على قاعدة امريكية في سوريا

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني يوم الأحد، بانطلاق عدة صواريخ من الأراضي العراقية باتجاه قاعدة امريكية شرقي سوريا.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد اغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الامريكية في قاعدة خراب الجير ضمن الأراضي السورية.

وأضاف المصدر؛ أن طيرانا امريكيا كثيفا يحلّق بين الحدود العراقية السورية ضمن ناحيتي زمار وربيعة شمال غرب الموصل على خلفية الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة الامريكية في الاراضي السورية.
94
يا ناكر الجميل ما أثمر الحقد يوماً فخنجرك المسموم لا يجدي نفعاً وان كان كثير الطعنِ
ندعو الله بالشفاء العاجل للمطران مار ماري عمانوئيل




قال صاحبي
 والاسئ يخنقُ
صوته الخافت الشجي المتعبِ
رأيته لا يطيق العيش
في بلدٍ
ولد وترعرع فيه
لأن الشريعة
أساس الحكم فيه
بترغيبٍ وترهيب
فيفر هارباً
من جحيم المعتقدِ
باحثا عن وطن بديل
ليس فيه
 مهالك العيوبِ
وما ان يستقر
وينعم بالرعاية  و الصحة
والسكن
دون عملٍ 
ولا تعبِ
حتى يبحث عن اقرب مسجد
ليصل فيه
ويدعوا الناس إلى الهداية
فيعد مثالب الدولة الملحدة الكافرة
لأنها لا تستمد حكمها
من بقايا شرعٍ متخلفٍ
مترسبِ
يا له من موقف مقززٍ
هاربا يفرُ
من فضاءٍ  ملوث بالخرافة
ويدعو  الناس لعتناق  المذهبِ
ويحرم أكل الخنزير
وشرب الخمرِ
باَيات
شديدة الغضبِ
وهو عبئ على المجتمع
وينعم بالرعاية 
التي جلها تأتي 
من بيع لحم الخنزير
وشرب الخمرِ
المعتقِ
يا له من شخصٍ
تافه مقرفِ
فاقد العقلِ
كثير العطبِ
يطعن بالسكين قساً يصلي
قمة الجهل
والحقد المرعبِ
قلت لا تتعجب
يا صاحبي
من ناكر الجميل
فلا يرتجى الخير
ممن يرضع
الرياء
من ثديٍ ملوثِ
مكهربِ
ويستمد الحقد
من تكدس الجهل
وتلقين ايَات القتل
للرضع
بلا عيب ولا أدبِ


أفسر بابكه حنا

95
فرنسا تطرد إماما جزائريا بتهمة التحريض ضد اليهود
أحد محامي الامام محمد تاتيات يندد بطرد حصل بالقوّة العسكرية في أقل من 24 ساعة.
MEO

وزير الداخلية الفرنسي يؤكد سعيه لحماية أمن فرنسا
باريس - طرد الإمام الجزائري محمد تاتيات الذي كان يخطب في أحد مساجد تولوز في جنوب فرنسا مساء الجمعة إلى الجزائر، إثر الحكم عليه نهائيا بالتحريض على الكراهية والعنف إزاء اليهود، وفق ما أعلنت السلطات وذلك على خلفية مواقفه الرافض من الحرب على قطاع غزة.
وأشار وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان في رسالة على "إكس" إلى أن "قانون الهجرة (سمح) مجدّدا بأن يطرد إمام في تولوز يحرّض على الكراهية ومحكوم عليه قضائيا، إلى بلده في أقلّ من 24 ساعة".

وندّد أحد محامي تاتيات بطرد حصل "بالقوّة العسكرية". وقال جان إغليسيس "لم يكن الأمر طارئًا، فهو في فرنسا منذ 40 عاما وله أطفال ويعمل هنا ولم يثر أيّ ضجة منذ سبع سنوات، وها هو الآن في طائرة متوجّهة إلى الجزائر".
وكان من المفترض إقامة جلسة الإثنين للنظر في التماس عاجل من محامي الإمام بشأن قرار الطرد هذا في المحكمة الإدارية في باريس، وفق ما كشف المحامي.
وصرّح إغليسيس أن "ما يحصل هو نوعا ما خطر... فهو تحدّ لأصول الدفاع والسلطة القضائية"، مشيرا إلى أنه تعذّر عليه التواصل مع موكّله عندما كان قيد الترحيل في مطار تولوز.
وصل محمد تاتيات إلى فرنسا في 1985 إماما مبتعثا من الجزائر. وبعد سنتين انتقل إلى تولوز ليخطب في مسجد حيّ أمبالو.
وفي حزيران/يونيو 2018، أبلغ المسؤول المحلّي عن منطقة أوت-غارون عن تصريحات تمّ الإدلاء بها خلال خطبة في مسجد النور في 15 كانون الأول/ديسمبر تنطوي، في نظره، على "تحريض على الكراهية وعلى التمييز إزاء اليهود".
وفي 31 آب/أغسطس 2022، حكمت محكمة الاستئناف في تولوز على تاتيات بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ بسبب تلك الخطبة.
وفي 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، ردّت محكمة النقض طعن الإمام مثبّتة إدانته بشكل نهائي. وفي 5 نيسان/أبريل الماضي، وقّع وزير الداخلية على قرار طرده.
وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من طرد امام تونسي يدعى محمود المحمودي وذلك بعد أن أدلى بخطبة انتقد فيها الأعلام ثلاثية الألوان ووصفها بأنها صنيعة شيطانية وأنها سبب في الكراهية والتباغض متحدثا أيضا عن ظهور المهدي المنتظر لتوحيد المسلمين، فيما اعتبرت الداخلية الفرنسية التي تلقت بلاغين ضد الإمام حينها أن خطابه يحض على الكراهية.
وتأتي هذه التطورات وسط جدل حول منع استقدام الأئمة الأجانب الذي أعلن عنه جيرالد دارمانان في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي وسيبدأ تطبيقه اعتبارا من شهر أبريل/نيسان الجاري.
وقالت الحكومة الفرنسية إن الهدف من هذا الإجراء ليس منع الأئمة الأجانب من الوعظ في البلاد، بل يتعلق الأمر بضمان عدم حصول أي منهم على رواتب من دولة أجنبية يكونون فيها موظفين حكوميين.
ووفقا القرار سيتعين على الأئمة الأجانب الذين ما زالوا في فرنسا، تغيير وضعهم، بينما سيتم اعتبارا من الأول من أبريل وضع "إطار خاص" يسمح للجمعيات التي تدير المساجد بتوظيف الأئمة بنفسها على أن تدفع لهم رواتبهم مباشرة.
وأعلن دارمانان في رسالة إلى الدول المعنية بالملف أن بلاده ستبدأ تطبيق قرار وقف استقدام أئمة من دول أخرى اعتبارا من مطلع العام 2024.
96
تقرير عن احياء الذكرى 109 لمذابح (سفر برلك او سيفو)
 وتوقيع كتاب النسخة الانكليزية في ملبورن


بالامس في ضيافة اخوية مريم العذراء حافظة الزروع في ملبورن وبحضور الاب جليل منصور والاب نسطورس هرمز والاب مرقس واعضاء الرابطة الكلدانية ملبورن والاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا ونخبة من المثقفين والكتاب من ابناء الجالية جرى احياء ذكرى مذابح سفر109 وتوقيع كتاب "سفر برلك" النسخة المترجمة للانكليزية.

بدا البرنامج بكلمة الترحيب من قبل السيد ميخائيل الهوزي الذي طلب من الضيوف الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، ثم تقدم اباء الكهنة مع نخبة من الشمامسة لقراءة الصلوات الطقسية على ارواح الشهداء، ثم القى الشماس عوديشو المنو كلمة الرابطة الكلدانية بهذه المناسبة. بعد ذلك القى السيد ايفان مالهولاند  عضو برلمان ولاية فكتوريا الذي شدد على ضرورة احتافط الاجيال بتاريخ اجدادهم  للتواصل بينهم.

بعد ذلك قدم الكتاب  السيد مخلص خمو، حيث تحدث عن خبرته الشخصية مع المؤلف وكمصمم عمل مع المؤلف فترة طويلة لاتمام مهمة تحرير النسخة العربية ومن ثم الترجمة. شدد السيد خمو على اهمية هذا الكتاب لهذا الجيل وضرورة تشجيع الاباء لاقتنائه لانه يحتوي على السفر المؤلف لاجدادنا الشهداء الذي قتلوا بسبب ايمانهم وهويتهم العرقية.

تم عرض بعد ذلك  فلم قصير من اعداد المؤلف الذي كان عبارة سلايات عن اهم احداث والمجازر والمذابح مع الجداول وصور والخرائط المهمة.
في الاخير جاء دور المؤلف (يوحنا بيداويد) لي شكر اباء الكهنة والضيوف على حضورهم، كما شكر مسؤولي الاخوية واعضائها لاستضافتهم هذه المناسبة، كذلك وضح هدفه من تاليف هذا الكتاب (سترفق نسخة من كلمته للاطلاع).

 وفي الختام شكر كل الذين قدمو اي نوع من المساعدة او استشارة لاتمام هذا المشروع الذي استغرق 10 سنوات تقريبا.
ختمت المناسبة بصلاة ثم جرى توقيع الكتاب.
اقدم شكري الجزيل للاخوة
ܱ  Associate Professor Hans-Lukas Kieser for his advising notes
 السيد مخلص خمو المصمم والمنتح
الدكتور عزيز عمانوئيل الزيباري/ المترجم
Mr Robert Summers Editor of text
وكل الذين قدموا مساعدات كمصادر او استشارة وغيرها

وهذه مجموعة من صور التي سحبت في هذه المناسبة .

 

برنامج حفل احياء ذكرى 106 لمذابح سفر برلك وتوقيع كتاب سفر برلك النسخة الانلكليزية بتاريخ 20 نيسان 2024
7:30      ترحيب
7.32     دقيقة صمت
7.34      كلمة الرابطة الكلدانية
7.40    كلمة الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا
7:45      كلمة السيد Evan Mulholland  عضو برلمان الولاية
7.50      تقديم كتاب مخلص خمو
8.00      فلم عن مذابح سفر برلك
8:15      كلمة المؤلف
8.25      كلمة الختام
8.27      بدا توقيع كتاب
تقديم شاي واكلات خفيفة.



 كلمة المؤلف "يوحنا بيداويد"
  في حفل توقيع كتاب (سفر برلك) باللغة الانكليزية في 20 نيسان 2024

الاباء الافاضل
الاخوة الكتاب والادباء والمثقفين
الاخوة والاخوات الضيوف
الاخوة والاخوات اعضاء اخوية مريم العذراء حافظة الزروع في ملبورن
اهلا وسهلا بكم في هذا المساء الجميل
اجتمعنا اليوم مرة اخرى لنحيي الذكرى التاسعة بعد المائة على مذابح "سفر برلك" او سيفو على ابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان والاخوة الارمن التي شرع تطبيق قرار الابادة في 24 نيسان 1915 .

لن اتحدث طويلا عن محتوى الكتاب لان الاخ مخلص خمو قد غطى هذه الفقرة وانما فقط اود ان على اركز على هدفي من تاليف هذه الكتاب ومن ثم ترجمته للانكليزية وربما الالمانية او الفرنسية مستقبلا.
وهذه اهمها:
1-   وضع تحت انظار الجيل الجديد مصدرا مهما ودقيقا يحتوي على جداول وصور وخرائط وتواريخ الاحداث بصورة مفصلة عن ما حصل لاجدادنا قبل اكثر من القرن حينما اندلعت الحرب العالمية الاولى 1915.

2-   مطالبة الحكومة التركية وبقية الحكومات العالمية الاعتراف بهذه المذابح المجازر والمذابح التي ارتقت الى الابادة الجماعية على الرغم لم يكن لابناء شعبنا اي ذنب او طمع او ممانعة في دفع الاموال للحكومة العثمانية من اجل دعم الحرب خاصة من الكلدان والسريان.

3-   اقامة تذكار سنوي من قبل ابناء الكنائس الشرقية التي هي "الكلدانية والاشورية والسريانية بطرفيها" في 24 نيسان من كل سنة، لا ان يستقر اهتمامهم باقامة شيروات (تذكار) القديسيين، لان هؤلاء الشهداء ايضا قديسيين، اعطوا دمائهم وشهادتهم قبل قرن، وبعضهم من اجدادنا الحقيقيين.

4-   نود ان نؤكد مرة اخرى الهدف من هذا الكتاب ليس زرع الضغينة او الحقد على احفاد الذي قاموا بهذه الجرائم وانما جلب الى انظار العالم ما حصل لنا قبل اكثر من قرن، والذي تكرر بعد ذلك بقرن مرة اخرى (2015) على ايدي الدواعش، وانما الاعتراف بخطا من قام بها، على امل ان لا تعاد لنا ولا لاي شعب اخر في العالم في مكان واي زمان.

لهذا نطالب الامم المتحدة والدول المنتمية لها حماية الاقليات ولا سيما من ابناء شعبنا الموجودين في تركيا والعراق وايران وسوريا واردن حيث انهم السكان الاصليين لهذه البلاد.


5-   نتمنى ان تعيد الدول الكبيرة، التي تمتلك القوة والاقتصاد النظر في النظام السياسي العالمي الذي سحق ويسحق الدول الضعيفة والفقيرة وبالاخص الاقليات التي ذابت بسبب سياستها والصراعات الدولية بينها، من امثلتها الاقليات في الشرق الاوسط هذه الدول الشرق الاوسط من اجل مصالحها.

الرحمة والراحة الابدية لارواح شهدائنا الابطال الذي ابوا ان يتخلوا عن ايمانهم المسيحي او هويتهم العرقية.
الرحمة والراحة لارواح شهداء وطننا العزيز العراق جميعا.
وشكرا

97
المنبر السياسي / اخلاق يونادم يوسف كنا بالوثائق
« آخر مشاركة بواسطة Kashira.Ashur في 15:10 21/04/2024  »
اخلاق يونادم يوسف كنا بالوثائق

"الوثائق لا زالت تتكلم وصمت يونادم ونسيبه نينوس الذين راهنا على عامل الزمن منذ عام 2003  عل وعسى أن يطوي عمالتهما النسيان لم يكن يجدي نفعا"


قبل الولوج في تفاصيل الوثائق حيث نوجه ملاحظتنا الى الأعضاء في الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا)  بعد حدث الاندماج الجلل في ٣ آذار ٢٠٢٤ ضمن نهج وفكر زوعا التليد الذي اثار حفيظة المندسين الذين ازداد سعيرهم اكثر بعد قرار حل حزب أبناء النهرين الجريء في ٢٢ آذار ٢٠٢٤  ونقول لهم اذا كانوا فعلا بعد الانضمام وعودة الألفة بينهم والتي لم تكن مقطوعة بالكامل بحسب ادعاءاتهم  طيلة فترة العشر سنوات الماضية لهو بالتأكيد أنهم قد وعوا وحجم  الشعور بالمسؤولية القومية الملقاة على عاتقهم, فبالنتيجة عليهم أن يكللوا اندماجهم وتوحيد الصف هذا من خلال    استدعاء كل من العميلين يونادم يوسف كنا (يعقوب) وكوركيس رشو زيا (نينوس) المتهمين بتعاونهما مع أمن النظام البائد بحكم الوثائق عبر تشكيل لجنة تحقيقية نزيهة بحقهما ضمن أجتماع شامل لكوادر الحركة (زوعا) أن كان كونفراس استثنائي أو مؤتمر والعمل على اتخاذ القرار الصائب تجاههم  بحسب النظام الداخلي المعمول به داخل زوعا قبل أن يرفع المدانين استقالتهم تحت ذرائع وحجج واهية كي ينفذوا بجلدهم علما انهم ولحد الساعة لا يزالون ينفثون بسمومهم ويعملون على التحريض بشتى ما يملكونه من وسائل لإفشال عملية الاندماج من خلال عملية التشويش والتحريض الخسيسة التي لجأوا اليها هذه الأيام وبلا حياء عبر نشرهم لإشاعات مغرضة بحق الحركة (زوعا) وبحق رفاق من قواطع المهجر وفروع الوطن الذين لم يبخلوا جهدا ولا وقتا منذ أوائل التسعينات من القرن الماضي في سبيل دعم زوعا أولئك الرفاق الذين كانوا يعملون ليل نهارا كخلية النحل يوم كانت الحركة تمر في أحلك وأصعب الظروف على الصعيد المادي والتنظيمي والجماهيري والإعلامي هم من وضعوا حجر الأساس التنظيمي للخلايا والمحليات وفروع المهاجر كما وأسسوا اللجنة الخيرية الآشورية الفاعلة حتى الأن التي درت ولم تزل على زوعا الملايين من الدولارات ناهيكم عن المساعدات العينية التي وفرتها هذه اللجنة إضافة الى الاحتياجات الطبية وما الى ذلك.
واليوم وشديد الأسف حيث يقوم المأبونين نينوس ويونادم (المتعودين دوما)  دون أدنى وازع ضمير لتوجيه الأنظار عن عمالاتهم بنشرهم لافتراءات وتسقيطات كاذبة هم كتّابها بحق رفاق في المهجر والوطن والتشهير بهم ونشرها عبر وسطاء من السفلة والذيول العديمين الخجل خريجي شوارع وأزقة (كوجا مردي) في طهران. كل هذا بسبب أن آلية الاندماج لم تأت بمقاسات الزنيمين (نينوس ويونادم) ونعاج زريبتهم.
 وما افتراءات وهلوسات يونادم شقيق رفيقة البعث لتلفزيون ديفيد البازي من امريكا بتاريخ ١٤ آذار ٢٠٢٤  التي كشف فيها عن كل الصفات السيئة والمسيئة الكامنة في ذاته الأشبه بحاوية القمامة ليتبين  بوضوح ما يضمره هذا المريض في دواخله من أحقاد دفينة ضد هذا الشعب، والقضية، ورفاقه،  وزوعا ناهيكم عن غباء وهلاوس الشيخوخة !! يبقى المضحك الذي يجعل الأنسان يشفق نوعا ما على حال الزبوك يونادم هو ان كل العاهات والفضائح من جرم الخيانة والعمالة وأحكام السجن وتهم السرقة والوثائق الدامغة بحقه وتعاونه مع أزلام نظام البعث الصدامي والبارتي البارزاني وعملية التضحية بالرفاق المؤسسين لزوعا ومجالسته مع ضباط أمن صدام وتقاضيه الرواتب والرشاوي جراء عمالته من سفارات أمن صدام في دول أوربا والحبل على الجرار والذي يعتبر كل هذا غيض من فيض وما خفي أعظم تراه يطل على الملأ كالمهرج ومن غير حرج ولا مستحاه والأجرام في عيونه ليسرد عن نضال بطولاته الخيانية ليرمي بقاذورات عيوبه عبر فمه  النتن على الآخرين الذين حتى الأمس القريب كان يجالسهم. وبما أن الشيء بالشيء يذكر حيث نذكّر جوني (يعقوب كوركيس) سكرتير زوعا الجديد قائلين له هل لا زلت على كلامك بأن هذا الديوث (يونادم) هو مدرستك ومثلك الأعلى، الذي وكما أسلفت بأنك ورفاقك سوف تستلهمون منه الخبرات والعبر؟ 

خير ما ينطبق بحق الواشي يونادم ونسيبه ونعاجه هي الحكمة القائلة ((إذا لم يجدوا فيك عيبا ألبسوك من عيوبهم وعابوا)).

نرفق أدناه  قسما من الوثائق الخاصة بالزمر العميلة من قياديي الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) وعلى رأسهم يونادم يوسف كنه ونينوس بتيو  الذين تعاملوا سرا مع الأجهزة المخابراتية للنظام الصدامي المجرم وتواطئوا على القضية الآشورية منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي والتي تسربت للعلن بعد السقوط في عام 2003  التي في يومها وشديد الأسف قد تمادى الجزء الأكبر من قيادة زوعا في اتخاذ أي إجراء تنظيمي رادع وجريء بحقهم. ونقولها بملأ الفم دون أدنى تردد أنهم كانوا قد تخاذلوا  مفضلين  المنافع الشخصية والامتيازات على القضية التي شرعوا يجنونها بعد سقوط نظام البعث ضاربين الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) نهجا وفكرا وتنظيما ومواقف الشهداء أرض الحائط مما شجع العملاء على التقاط أنفاسهم وصار الذي صار لاحقا من فشل وتراجع وانتكاسات وصراعات لتبدأ فيما بعد مرحلة عظ الأصابع من قبل المتخاذلين الذين تم فصلهم من زوعا  دون سند تنظيمي من قبل العملاء الذين قوّت وعظمت شوكتهم حتى تمكنوا من تقويض العمل القومي الآشوري الحقيقي من اساساته.
أن الوثائق التي وصلت الينا هي جزء من ملف كامل يحوي على تفاصيل تحت أسم (الملف الآشوري) والموجود نسخ منه لدى العملاء وبحوزة المتخاذلين الذين عادوا الى صفوف زوعا وعليه نأمل أن يعي الجميع لمخاطر هذه الوثائق ودور العملاء الخياني وأن لا يغضوا النظر عنها لما كان لها من أبعاد وسلبيات انعكست تأثيراتها على الأمة الآشورية وعلى مستقبل قضاياهم كما وجرّت عليهم  الويلات والانتكاسات الواحدة تلو الأخرى حتى آل المصير على ما هو عليه نحن اليوم من ضعف وتشتت وتهجير وسببا رئيسيا أيضا في خلق اليأس والقنوط بين عموم الشعب الآشوري على الصعيد القومي والوجودي في أرض الوطن وصارت القضية السياسية الآشورية طي النسيان لا بل ومحط استهزاء وضحك من قبل قواد (قيادات) في زوعا نفسها وفي طليعتهم العميل يونادم الذي فارقه الخجل حينما يصف المواطن الآشوري المعتز بهويته الآشورية بالقومجي وبالمتزمت والعنصري والسوبر قومي وما الى ذلك. 

ختاما نحن مجموعة كشيرا آشورايا بانتظار ما ستجمعه قريحة شقيق رفيقة البعث المدعو (يونادم) التي أكلتها ديدان الغرور بخصوص خدماته الخيانية في زوعا التي ينوي نشرها كما هلوَس مؤخرا في تلفزيون ديفيد البازي (أي جي أن) وعن محطات الوشاية التي حدثت في حياته طيلة سنوات عمره التي وبكل تأكيد ستكون مليئة بالفانتازيا غير المألوفة وستكون أشبه ما تكون برواية المراهقين التي سيستلهم منها العبر نعاج زريبته أولئك من هم أشبه برؤوس البصل الذين سيقانهم في الهواء ورؤوسهم في الوحل. على أية حال نحن بدورنا سوف لا نخفي ولا نبخل عليك يا يونادم (أبو يوسف كنو) بأننا سنكون بالمرصاد للتصدي ودحض لكل عبارة أو جملة من روايتك (تجميعات قريحتك) التي لم تتطابق وحقيقتك وأيضا حقائق ما منشور في سيرتك التي أنت على اطلاع كامل عليها المعنونة تحت أسم  ((سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه وبالدليل والبرهان التي لا تزال قيد النشر من على موقع عنكاوا ولم تنتهي بعد )) . 

أن دماء الشهداء يوسف توما، يوبرت بنيامين، يوخنا ايشو، جميل متي , شيبا هامي, فرنسيس يوسف شابو وآخرين من الضحايا الذين رووا  بدمائهم الطاهرة القضية القومية الآشورية  ومسيرة الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) منذ انطلاقتها عام ١٩٧٩ وحتى الساعة هي خطيئة في رقابكم ورقاب المتسترين على عمالتكم. وأن لعنتهم ولعنة ما آلت اليه القضية الآشورية جراء خيانتكم وفسادكم سوف تلاحقكم أبد الدهر.


ستبقى وثائق الخيانة وصمة عار في جبين يونادم ونينوس أبد الدهر الذين أخطأوا  في تقديراتهم حينما توقعوا بأن الزمن سيكون كفيلا على تداركها وتناسيها.

انقر على الرابط ادناه لمشاهدة الوثائق:
https://www.facebook.com/photo?fbid=975717687601357&set=pcb.975717897601336

كشيرا آشورايا
مجموعة الناشط الآشوري
٢٠-٤-٢٠٢٤


98
الأخ العزيز يوآرش هيدو

تشكر على جهدك لكتابة هذه المقالة الجميلة. ولكن أرجو الانتباه الى كتابة الياء، وعدم استبدالها بالزين. مثال:

ܡܪܙ ܓܪܙܓܘܪܙܘܣ ܒܪ ܥܒܪܙܐ ܡܦܪܙܢܐ

ܡܪܝ ܓܪܝܓܘܪܝܘܣ ܒܪ ܥܒܪܝܐ ܡܦܪܝܢܐ
99
الأخ الفاضل يوسف شخالي المحترم
 شكراً لمشاركتك موضوعنا سنلخّص الإجابة بالنقاط التالية :
1 ) نحن كجميع اخوتنا تربينا في بيوتات تحترم الآخر مهما كان لمجرد كونه انسان وتعزز ذلك الإحترام عندما تعرفنا على السيد المسيح فاستكملنا اخلاقنا به ومنه .
2 ) تعلمنا ان لا نسئ لأحد ولا نقلل من شأنه لكننا في ذات الوقت تعلمنا ان نتعامل بمصداقية بدون لف ولا دوران . نحن ننقل ما نراه صحيحاً وستثبت الأيام ما ان كنّا على خطأ او صواب
3 ) عندما تم شطب مقالنا المنشور على المنبر الحر (( احدث مسرحية لزعيم الكلدان البطريرك ساكو جزيل الأحترام )) ايضاً لم تكن فيها إساءة للبطريرك ساكو ولا لشخصه المعنوي كرئيس مؤسسة دينية ولكن ( مقفص الرقيب طالته بدون أي مسوّغ ) فقد تم شطبه من قبل احد المشرفين على الموقع بدون سابق انذار
 ونحن نعلم ان العديد من المشرفين صحفيين وشرف المهنة تتطلّب الحيادية والمصداقية ... وان كان هناك مشاركة في الموضوع لم تروق لأحدهم فيفترض ان تشطب المشاركة ويبقى الموضوع لكونه متعوباً عليه لكوننا لا نكتب انفعالياً ولا جراء حدث طارئ بل بتحليل ودراسة لذلك فجميع مواضيعنا هي كأبناء لنا ننزعج عندما ( يقتل او يصلب احدها فكلمتنا هي بنتنا وهذه تعلمناها من سيدنا يسوع المسيح الكلمة ) .
4 ) نحن اعطينا تحليلنا على الموضوع نتيجة دراستنا لشخصيّة البطريرك ساكو وبتنا نعرف تحركاته المستقبلية وحتى ما يجول بفكره . ليس لنا في علم النفس ولكن لنا في دراسة شخصية الرب يسوع المسيح ما أهّلنا لنرى اكثر . ( عرفناه منذ كان كاهناً في كنيسة ام المعونة في الموصل وعرفناه اكثر عندما كان مديراً لآخر دورة لاهوتية له بالرقم 13 وكنت احد تلاميذها )
5 ) سيثبت صحة تحليلي عندما يعود السوداني لبغداد .. وان عاد غبطته قبل السوداني يثبت ان تحليلي فاشل ( وعند الامتحان يكرم المرء او يهان ) اليوم الخبر بفلوس وغداً ببلاش .
6 ) اما عن مغادرته بغداد فهو معذور يا أخي العزيز أبو المثل يكول : لا تبوك ولا تخاف من الشرطي ... حل مشكلته بيده فهو من صنعها وبيده حلّها ... وقلنا له (( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك )) فمشكلته من لسانه في سب وشتم الآخرين وكأنه يتصوّر نفسه إلهاً منزهاً .. في الفيديو الذي اطلقنا عليه ( الفيديو المصيبة ) ومن مذبح الكابيلا اراد تشبيه نفسه بسيده المسيح يسوع فوصفه بأنه سباب وشّام كما سمح لنفسه ان يسب ويشتم معارضي سياسته في قيادة المؤسسة الكلدانية باستخدام نصوص عن لسان الرب يسوع مثلاً يقول ( قال لبطرس : ابتعد عني يا شيطان .. !! وقال للكهنة : أولاد الأفاعي ... وانتم قبور مكلّسة , ويقول هذه كلّها شتائم وسباب ... الخ ) مما دعانا ان نجيبه بسلسلة من المقالات منشورة على صفحة كلدايا . مي بينّا فيها مصيبة التفسير .. بالمناسبة هذا الفيديو تم الغائه من أرشيف البطريركية وكذلك كانت محاولات لرفعه عن اليوتيوب لكننا كنّا قد سجلناه بتقنيّة . هذا الفيديو ومواضيعنا جعلت غبطته يعتكف لأشهر فلا يظهر في صلاة الكابيلا .. وهنا نقول ( هل مسسنا بالشخص المعنوي لغبطته ام تكلمنا بالحقيقة  وهل نستحي من الحق ... !! ؟ )    
7 ) عند عودة السوداني سينكشف سر آخر وسنتكلّم عن مستقبلية الحوار بينه وبين السوداني وعن مستقبل المرسوم الجمهوري وكذلك عن مستقبل قضيّته في المحكمة وعن مستقبله السياسي " هذا شويّة مهم " وعن مستقبله في البقاء على كرسي الكلدان وعن تحالفاته المستقبلية .
تنويه صغير السوداني ليس الكاظمي والإطار اليوم ليس كالأمس ( والظهر ليس الظهر والتهديد لا يفيد ) ... !!!
 تحياتي اخي العزيز الرب يبارك حياتك واهل بيتك
 اخوكم الخادم حسام سامي  20 / 4 / 2024

100
الأستاذ لطيف نعمان
تحية طيبة
وجزيل الشكر لجميل تواصلك وطيب مشاعرك 
حضوركم الكريم اضاف جمالا لجمال الأمسية
أتمنى لكم الصحة والسعادة مع العمر المديد
دمت بألف ألف خير
صفحات: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10]