عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Salam Rofo

صفحات: [1]
1
تحية طيبة
هذه الدراسة اعدها باحثون من جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية و ليس البريطانية كما هو مذكور هنا , للعلم و الاطلاع

3
Congratulation dear Sally and all the best for a bright future

Salam Yousif Rofo and family
Melbourne/Australia

4
Well done Maria for your great achievement , congratulations to you and to your family, we wish you a bright future
Salam & Nuha Rofo

5
الف مبروك ماريانا بهذا الانجاز العلمي الرائع ، نتمنى لك مسقبلا مليئا بالنجاح والتوفيق.

الف تهنئة لوالديك الاعزاء ماجد و ابتسام والعائلة جميعا

سلام و نهى روفو

6
الاخ العزيز بافل والعائلة
اهل و اقرباء المرحوم نوئيل قيا بلو جميعا

بمزيد من الحزن تلقينا خبر وفاة الوالد الفاضل والكاتب والأديب نوئيل قيا بلو ، نقدم لكم جميعا مواساتنا وتعازينا القلبية ، داعين الرب ان يتغمد المرحوم  بوافر رحمته ويسكنه فسيح ملكوته السماوي وأن يلهمكم نعمة الصبر والسلوان .

سلام يوسف روفو و العائلة
ملبورن/ استراليا

7
بعد استقالة رئيس الوزراء اليوناني ، رئيس وزراء اوروبي اخر يستقيل من منصبه.

قدم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني استقالته من منصبه، بعدما ظل مهيمنا على الحياة السياسية في البلاد طيلة 17 عاما.

وقبل الرئيس جورجيو نابوليتانو استقالة برلسكوني، ومن المرجح أن يعين ماريو مونتي رئيسا للحكومة.
ولدى دخول برلسكوني قصر الرئاسة لتقديم استقالته، أطلق حشود غفيرة صيحات استهجان ووصفوه بأنه "مهرج".
وعقب تقديم الاستقالة، غادر برلسكوني القصر الرئاسي من مخرج جانبي لتفادي مواجهة الحشود التي وجدت الشرطة صعوبة في السيطرة عليها.
وقال رئيس الوزراء المستقيل إنه شعر بالمرارة عندما سمع عبارات الاستهجان.
BBCARABIC

متى يستقيل رئيس الوزراء العراقي؟؟؟

8
إيمانول كيلي هو استرالي ، عراقي الاصل كانت  قد تبنته  امرأة استرالية  هي رئيسة  لاحدى المنظمات الاسترالية التي تعني بالاطفال المعوقين ، هو و طفل اخر اسمه احمد من  احد الملاجئ للايتام في العراق و كان يعاني من قصر الاطراف منذ ولادته بسبب ظروف الحرب واستعمال الاسلحة الكيمياوية
وقد  غنى ايمانول مقطع من اغنية المطرب الانكليزي المشهور جون لينين في برنامج X Factor Australia  و ابدع في الاداء و جعل  لجنة التحكيم المؤلفة من المغني الايرلندي رونان كيتينك و عدد من الفنانين الاستراليين  يبكون  وقد اثار اعجاب  الجمهور و جعلهم يصفقون له بحرارة

انقر على الرابط ادناه لمشاهدة الفلم


http://www.youtube.com/watch?v=SQRf4g079UY&feature=related

9
ذكرت وكالات الانباء العالمية بأن ملك السعودية امر بتهيئة قصر في حي الرؤساء العرب الفاريين استعدادا لاسقبال معمر القذافي وكانت السعودية   قد اشترطت على القذافي عدم جلب حارساته معه، ولكن القذافي اقنع الحكومة السعودية بأن حارساته سيقمن بارتداء البرقع  طول بقائهم في المملكة.....

وقد طلب القذافي ان يكون قصره بعيدا عن القصر المزمع تحضيره لبشار الاسد المتوقع قدومه قريبا ، وقد برر ذلك بقوله بأنه يخاف الاسود..........

ولم تذكر الانباء مصدر هذا الخبر و توقعت ان يكون فقط ............... للمزحة

10
ابن عمتي العزيز جوهر توما

تهانينا من القلب و الف مبروك ، نتمنى لك دائما الخير و الصحة الجيدة لكي تتمكن من تحقيق المزيد من الانجازات في حياتك.
تحياتنا للاخت سلوى والاولاد والاهل جميعا.

سلام يوسف روفو والعائلة
ملبورن / استراليا

12
Congratulations to Divan on his achievement

وتهانينا القلبية الحارة لوالديه الاعزاء كمال و منى و العائلة جميعا بهذا الانجاز الرائع

سلام و نهى روفو
ملبورن / استراليا

13
فيلم عن اهوار العراق يفوز بالجائزة الذهبية في مهرجان نيويورك للسينما والتلفزيون

فاز فيلم وثائقي عن عودة الحياة الى اهوار العراق بعد الاطاحة بنظام حكم صدام حسين عام 2003 بالجائزة الذهبية لمهرجان نيويورك الدولي للسينما والانتاج التلفزيوني.

والفيلم الوثائقي البالغ مدته 60 دقيقة ويحمل اسم "معجزة اهوار العراق" هو من انتاج البريطاني ستيفن فوت وتم عرضه في الولايات المتحدة باسم اخر هو "العراق الشجاع" عام 2010 فيما عرض في بريطانيا عام 2011 ومدته 50 دقيقة.

ويقول فوت ان انتاج فيلم يحمل سمة ايجابية وسارة عن العراق امر غير طبيعي لان جميع الاخبار القادمة من العراق سلبية.
واضاف ان مساحة الاهوار كانت تقارب مساحة مقاطعة ويلز في المملكة المتحدة وقد ورد ذكرها في الانجيل باسم "جنات عدن".

والاهوار الواقعة جنوبي العراق كانت موطن مئات الاف العراقيين والعديد من الطيور والاصناف الفريدة اضافة الى معارضي صدام حسين حتى تسعينيات القرن الماضي قبل ان يأمر صدام بتجفيفها عن طريق منع وصول مياه نهري دجلة والفرات اليها.

واضاف فوت "مع سقوط تمثال صدام عام 2003 في بغداد توجه العديد من ابناء الاهوار حاملين معاولهم وبدأوا بمحاولة فتح ثغرات في السدود التي كانت تحجب المياه عن الاهوار وبدأت المياه تتدفق من جديد الى الاهوار".

وبعد ستة اشهر بدأ القصب بالعودة الى الحياة بعد ان كانت الارض صحراء قاحلة وهو محور الفيلم.
تم تصوير الفيلم في النصف الاول من عام 2010 حيث تم تصوير الضفادع والعديد والطيور ومن بينها احد انواع الطيور المهددة بالانقراض والمعروف باسم "زقزاق القصب البصراوي".

وجرى تصوير سرب كبير من البط ضم اكثر من 40 الف طير ولم يتم مشاهدة سرب بهذا الحجم منذ سنوات طويلة حسب رواية ابناء الاهوار.
وحول الظروف التي احاطت بتصوير الفيلم يقول فوت ان القيام بذلك ليس بالامر السهل في العراق حيث الاوضاع الامنية تحد كثيرا من حرية العمل.

فعلى سبيل المثال منعت المخاطر الامنية فريق التصوير من المكوث في الاهوار لمدة ثلاثة ايام متتالية لتصوير بعض انواع الحياة في الاهوار.
وكان فريق العمل يضطر للاقامة في منطقة التليل والقاعدة البريطانية السابقة في مدينة البصرة.
وابدى السكان المحليون كل التعاون مع فريق العمل.

BBC ARABIC.COM

14
نقلا عن BBC Arabic

اعترف المنشق العراقي، الذي اقنع ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بامتلاك العراق برنامج اسلحة بايولوجية سري، بانها كانت "اكذوبة".

وقال رافد احمد العون الجنابي، المعروف بالاسم الرمزي "كيرفبول" Curveball في اوساط الاستخبارات الامريكية، انه اختلق القصة برمتها لانه كان يريد اسقاط الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وكانت الولايات المتحدة، مدعومة بقوة من بريطانيا، قد اتخذت من قصة اسلحة التدمير الشامل العراقية ذريعة لغزو العراق واحتلاله في عام 2003.

وكان بوش قد قال، في مذكراته التي نشرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انه "صعق وغضب" عندما لم يسفر التفتيش عن العثور على تلك الأسلحة.

وأضاف بوش، في مذكراته التي خرجت بعنوان نقطة الحسم او "ديسجن بوينت"، أنه "لم يكن هناك شخص أكثر صدمة وغضبا عما كنت عليه عندما لم نجد الأسلحة".

لكنه مع ذلك دافع عن هذا القرار بقوله إن "الولايات المتحدة والعراق أفضل حالا من دون وجود صدام حسين".

اما رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير فقد قال في ديسمبر من عام 2009 ان اسقاط صدام يظل قرارا صائبا، حتى بدون وجود دليل على امتلاكه اسلحة تدمير شامل.

واضاف أن فكرة كون صدام " يمثل خطرا على المنطقة" هي التي جعلته يؤيد غزو العراق، موضحا، في مقابلة مع بي بي سي، انه حتى بدون حجج وجود اسلحة تدمير شامل كان من الضروري "استخدام ونشر حجج مختلفة".

وكان المفتشون الدوليون، برئاسة هانز بليكس، قد دخلوا العراق للمرة الاولى في عام 2002 بعد ان طالب قرار مجلس الامن المرقم 1441 الرئيس العراقي بالادلاء بـ "اعلان دقيق وكامل وواف" لكل برامجه الخاصة بانتاج اسلحة التدمير الشامل والصواريخ البالستية وغيرها من البرامج التسليحية.

الا انهم لم يعثروا على اية ادلة دامغة تثبت بأن العراق كان يواصل نشاطاته التسليحية.

وقد شن الامريكيون وحلفاؤهم حرب غزو واحتلال العراق في العشرين من مارس/آذار من عام 2003، بعد الاخفاق في اقناع روسيا وفرنسا بتأييد قرار اممي جديد يخولهم استخدام القوة في حال امتناع العراق عن تنفيذ بنود القرارات السابقة، وهو ما اعتبر في نظر كثيرين تجاوزا على القوانين والشرعية الدولية

15
قتل 50 مصليا على الأقل واصيب اكثر من 70 آخرين بجروح في هجوم انتحاري وقع داخل مسجد شمال غربي باكستان.

وجاء الهجوم اثناء صلاة الجمعة في المسجد الواقع بمنطقة دارا آدم خل قرب المناطق القبلية المعروفة بانتشار عناصر حركة طالبان فيها، كما اعلنت السلطات المحلية.

وأكد شهيد الله حاكم منطقة كوهات، شمال غربي باكستان، ان أكثر من 100 مصلٍ كانوا في المسجد وأن بعضهم حوصر بداخله عند انهيار السقف على إثر الانفجار.


وقد نقل الجرحى الى المستشفى للعلاج، كما يتوقع أن يرتفع عدد الضحايا.

وكان قائد الشرطة المحلية خالد عمر ضائي قد قال في تصريح تلفزيوني ان الانتحاري فجر حزامه الناسف وسط المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجد اخوروال، البلدة القريبة من بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.


BBC

16
فرقة مبدعة فعلا، حضرنا لها عرضا موسيقيا رائعا على مسرح Darbin Art Centre واستمتعنا بالموسيقى و المقامات العراقية الاصيلة.

نُحيي الاخ رائد و زملائه اعضاء الفرقة متمنين لهم المزيد من النجاح والتقدم في عملهم لخدمة ابناء شعبنا و وطننا العراق.


سلام يوسف روفو
ملبورن / استراليا

17
رئيس وزراء جديد لاستراليا عقبال العراق

تم الاعلان صباح هذا اليوم الخميس 24/6 عن تنحي كفن راد رئيس وزراء استراليا من الرئاسة لنائبته جوليا كيلارد بعد ان انخفضت شعبيته و معارضة بعض زملاءه في الحزب  و نقابات العمال لبعض من قراراته بشان الضرائب و خاصة ضرائب المناجم، لذلك قرر حزب العمال الحاكم تنصيب نائبته لرئاسة الوزارة .

و تعتبر جوليا كيلارد اول امراة في تاريخ استراليا تتولي هذا المنصب .

وكانت عملية التغيير هذه مفاجئة للشعب الاسترالي و لم تستغرق سوى يوم واحد .

و يذكر  بان الحاكم العام لاستراليا و الذي يمثل  الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا هي ايضا امرأة  و تدعى Quentin Bryce

و هناك ٤١ امرأة في مجلس النواب الفدرالي من مجموع اعضائه البالغ عددهم ١٥٠ ، و ٢٧ في مجلس الشيوخ من مجموع ٧٧ عضو

و هذا انجاز رائع للمرأة الاسترالية التي تشارك اخيها الرجل في كافة ميادين الحياة.

وعلى ما اعتقد هذا هو رابع رئيس وزراء في العالم يتنحى عن منصبه بعد انتهاء الانتخابات العراقية و العراق لا يزال ينتظر رئيس وزرائه الجديد.


سلام روفو
ملبورن/ استراليا

18
عفوا هذا الخبر ليس بصحيح، ولكننانأمل يوما ما بان نسمع خبرا كهذا في اذاعاتنا و صحفنا  بعد تطبيق الديمقراطية في العراق و تعلم قادتنا و مسؤولينا الاعتذار عن اخطائهم كما فعل رئيس وزراء بريطانيا

والخبر الصحيح هو
اعتذر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون إلى سيدة بعد أن وصفها بأنها "امرأة متعصبة" أمس الأربعاء أثناء حملته الانتخابية في شمال إنجلترا.
 
وكان براون غافلا عن مكبر الصوت المعلق في ياقته لدى عودته إلى سيارته عندما نعت جيليان دافي (66 عاما) بأنها متعصبة، بعد أسئلة وجهتها له شملت السلوك والهجرة والاقتصاد.
 
وفي محاولة لتلافي الضرر الذي سببه تعليقه توجه براون إلى منزل دافي -وهي عاملة متقاعدة في بلدة روتشديل- للاعتذار إليها، وقضى في منزلها المتواضع أكثر من نصف ساعة.
 
وقال براون بعد الزيارة "أحيانا ترتكب أخطاء وتستخدم كلمات غير مناسبة، وبعد أن تستخدم هذه الكلمة وترتكب خطأ يجب أن تسحبها وتقدم اعتذارات وافية، وهذا هو ما فعلته".
 
وكانت دافي قد وجهت لرئيس الوزراء أسئلة عن الطريقة التي يعتزم بها علاج العجز القياسي في الميزانية، وقضايا متنوعة منها الهجرة من شرق أوروبا ومعاشات التقاعد ومصروفات الدراسة بالجامعات، والسلوك المناهض للمجتمع.
 
تعليق مؤثر
وربما تؤدي الضجة التي أثارتها هذه الحادثة أثناء حملة معدة بعناية إلى تقويض مساعي براون لتعويض خسائره اليوم الخميس في آخر المناظرات الثلاث التي يبثها التلفزيون بين زعماء الأحزاب المتنافسة.
 
وقد جرت مناظرتان تلفزيونيتان جمعتا زعيم حزب العمال ورئيس الوزراء غوردون براون، وزعيم حزب المحافظين ديفد كاميرون، وزعيم حزب الأحرار الديمقراطيين نيك كليغ.
 
وتعتبر هذه المناظرة الثلاثية هي الأولى التي تشهدها البلاد على الإطلاق لاستقطاب الناخبين قبيل الانتخابات العامة المقررة في السادس من مايو/أيار المقبل.
 
يشار إلى أن مكاتب المراهنات قلصت نسبة احتمال فوز حزب العمال بالأغلبية عقب تعليق براون، وهو ما يشير إلى حجم الضرر الذي تسببت فيه هذه التعليقات.

المصدر: رويترز 

عزيزي القارئ
هل تعتقد بانه حاليا في العراق   سيقوم مدير الناحية  بالاعتذار من مواطن بسيط اذا ما اخطأ بحقه؟؟؟

19
انسان معذب انا
مسلوب الحقوق مضطهد
احتلوا بلدي
استولوا على ارضي
طردوني من بيتي
احرقوا مزرعتي
فجروا كنيستي
داسوا على صليبي

وحوش لا رحمة لهم
ولا ضمير

قتلوني
دمروا عائلتي
يتموا اطفالي
جريمتي .......انني مسيحي
جريمتي........انني ابن العراق الاصيل

                                           سلام - ملبورن/ 2010

20
أدب / نظرة غير عادية
« في: 09:46 18/01/2010  »
نظرة غير عادية

رمقتني بنظرة
كطلقة اصابت الهدف
واحدثت ثقبا لا يلتئم

نظرتها كانت
الشرارة الاولى لاشتعال نيران حبي
التي احرقتني
و دمرت كل جسمي

ومذ حينها
انا لست الا
كتلة متوهجة
و كلي شوق ..... لملاقاتها

فنيران حبي لن تنطفئ
الا ..... بقبلاتها


                      سلام ــ  ملبورن  / 2006

21
الف مبروك للخال العزيز غريب كوندا فوزه بهذه الجائزة متمنين له المزيد من النجاح و التقدم.

نهى روفو و العائلة

صفحات: [1]