عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ameel62

صفحات: [1]
1
العزيز رابي ليون برخو المحترم
سلام الرب معكم
شكرا جزيلا لثنائكم على ادائي لاحدى روائع مار افرام السرياني وأهتمامكم اللامحدود بالغة وتراث وطقس وثقافة كنيسة المشرق المجيدة.
واحيي كل محبي تراث و طقس كنيستنا كنيسة المشرق العظيمة.
و الرب يبارككم
الشماس أميل البروي

2
الاخ العزيز غالب صادق المحترم
سلام الرب معكم
لقد ذكرت قسم من خصال الاب اوغسطين صادق حيث الكلمات لاتكفي لوصف هذا العملاق وكما ذكر الاستاذ الفاضل د. عبدالله رابي ( كلما نقول بحق الاب أوغسطين فلا نتمكن من الوصول الى مبتغانا ) فهو من الابطال القلائل اللذين انجبهم التاريخ . وانا احد تلاميذه اللذين عايشوه منذ عودته الاخيرة من لبنان ال اللحظات الاخيرة من حياته حيث لم نكن نتصور كيف سوف تستمر الحياة بدونه لمحبتنا الفائقة له .
رحمك الله يا أبونا اوغسطين مع الابرار والصدقين ونطلب منك ان تصلي من أجلنا .
والرب يبارككم .
اخوكم
اميل البروي



                                                                                                                                                                 

3

ܫܘܚܐ ܠܡܪܥܐ ... ܗܠܠܘܥܐ ...
المجد للرب ... هليلويا ....

4
الاخ المحترم فاروق يوسف
تحية اخوية
ارجو توضيح اين ذكرت مقولة سيدنا يسوع المسيح

 

اقتباس
يقول سيدنا يسوع المسيح " أسمعوا كلامهم ولا تفعلوا افعالهم "
في اي انجيل رقم الاية و الاصحاح ان امكن ؟

5

   توضيح البطريركية حول دفن  المثلث الرحمات البطريرك الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي

 
اعلام البطريركية:  قطعاً للتأويلات، نود توضيح ظروف دفن مثلث الرحمات البطريرك  الكردينال مار عمانوئيل الثالث دليّ في ديترويت. كان سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم قد اتصل  قبيل الوفاة بغبطة ابينا البطريرك بخصوص  دفن  مثلث الرحمات البطريرك عمانوئيل  في بغداد في حالة وفاته. فكان جواب غبطة  البطريرك: طبعاً ونحن نقوم بكل ما يلزم ويستحق.  وعندما توفي  اتصل  سيادته مرة ثانية معربا عن رغبة ذوي الفقيد في دفنه بديترويت، فلم يمانع غبطته. ونشكر السادة الاساقفة الذين قاموا باحسن وجه في مراسيم تشييعه ودفنه.

اما مشاركة غبطة البطريرك بمراسيم التشييع والدفن فعمليا كان شبه مستحيل: امريكا ليست الشرق الاوسط، انها بعيدة وبحاجة الى تأشيرة ووقت، ولا توجد رحلات مباشرة، ونحن على باب الاعياد والانتخابات. غبطة البطريرك الغى سفره الى روما  للمشاركة في مراسيم اعلان قداسة البابويين : يوحنا 23 ويوحنا بولس 2، ليبقى حاضرا  بين المواطنين ويشارك في الانتخابات دعما للوجود المسيحي،  وكلف  سيادة المطران ابراهيم ابراهيم لتمثيل الكنيسة الكلدانية  فيها. علاقة البطريرك طيبة مع جميع الاساقفة  وهناك اتصالات مستمرة.

الجميع يعلم ان الكنيسة الكلدانية  من سنين تعاني من فوضى في الطقوس والقوانين، لكنها  بدأت البطريركية منذ السينودس السابق، بتنسيق وتأوين طقوسها لتلبي حاجات مؤمنيها وتوحيدها في كافة الابرشيات، وسوف يكون لها سينودس  في نهاية شهر حزيران لدراسة رتب المعمودية والزواج والحوذرا والقانون الخاص...  اما الزيارة  الراعوية للأبرشيات  فانها تتم ضمن سياق راعوي معد.
 كما  ندعو الى التحلي بالصبر  فلم يمر على تسلم البطريرك الجديد مهامه سوى سنة ولا  هو ولا غيره يقدر ان يصنع المعجزات. المعجزة كما ذكر هو في رسالته الرعوية تتم ببركة الرب وتعاون الجميع.

http://saint-adday.com/index.php/permalink/5901.html


6
الاستاذ سام درمو المحترم ....بعد التحية
هناك استفسار اذا امكن ، لماذا تم توجيه الطلب الى قائد القوات الاشورية ؟
اذا كان بصفته كقائد للقوات الاشورية ، اذن ما هو دور قائد القوات الاشورية في قرارات الكنسية النسطورية في حينها ؟
واذا كان بصفته والد البطريرك ، فما علاقة والد البطريرك بالقرارات التي تخص الكنيسة النسطورية قي حينها ايضا ؟
 وشكرا .

اميل البروي

7
هذا هو اليوم  الذي صنعه الرب تعالوا نفرح ونتهلل به

سيادة راعي رعاتنا الجليل الجاثاليق مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان جزيل الاحترام
سلام الرب معكم
بارخمار سيدنا
فرحتنا لاتوصف والكلمات لاتكفي للتعبير عما يدور في خلدنا ، بعد الصلوات وطرق باب الرب ليرسل روحه القدوس ليحل على مجمع كنيستنا المقدس لأختيار الراعي الاصلح ليرعى خرافه ،فقد اختاركم الروح القدس لتكونوا انتم على رأس الكنيسة الكلدانية .
فشكرا للرب على نعمه وهنيئا لنا بكم وتهانينا القلبية لسيادتكم طالبين من الرب ان يمدكم بالعمر المديد والعون في مهمتكم الشاقة لقيادة كنيسته الى بر الامان .
مرة اخرى تقبل تهانينا الحارة يا سيدنا العزيز.


الشماس
اميل البروي
فرنسا / ستراسبورغ
 
 


صفحات: [1]