عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - walid bedawwd

صفحات: [1]
1
حصول الطالبة مريم بشار حنا السائق بيداويد على شهادة ماجستير بامتياز من جامعة كوبنهاكن الدانمارك بعنوان
(الاستخدام الاستراتيجي للتسويق كاداة اتصال لموائمة صورة العلامة التجارية وهويتها وحالة الشركة)
تهنئة من القلب متمنين للعزيزة مريم بيداويد درجة البروفيسورية قريبا جدا

2
الى نادى اكاد الرياضى فى عنكاوا مع التبريكات
[/color]  [/size]
   
يسعدنى جداو الفرح يغمر قلبى ان اقدم  بازكى التهانى و اجمل التبريكات لفريق الكرة السلة النسوى فى نادى اكاد الرياضى فى عنكاوا و الى مدربهم و الى الهيئة الادارية للنادى القديرة  بهذا الانجاز الرياضى الكبير الذى تحقق، فهو بحق انجاز نفتخر به كلنا و هو تعزيز للروح الرياضة  الجميلة التى يمتاز به  شباب و شابات  هذه المدينة الجميلة ، فمثلما هم مجالات  العلوم و الثقافة و الفنون  المختلفة،  فشباب و شابات مدينتى عنكاوا  سباقون و كما عرفتهم فى مجالات العلم و الثقافة والفنون  كما هم كذلك فى المجال الرياضى  و لهم الدور الريادى فى تطوير كل الالعاب تقريبا  و نشرها فى المنطقة و خاصة الفريق النسوى و كان هناك تنافس  حقيقى بين الفرق و كنا نحظر و الفرح يملئ قلوبنا لتشجع فرقنا الرياضية  كما كنا كذلك نحضر لتشجع فرقنا الموسيقية التى كانت و لاتزال لها المكانة المرموقة بين الفرق الموسيقية فى المنطقة حيث كان و لا يزال هناك مبدعون ذو انامل رائعة حقا  فى هذا المجال فكانوا و لا يزالوا يمتازون  به من ذكاء فى العزف و حس فنى راق فى الغناء و الصوت الشجى.
فريق الكرة السلة النسوى فى انادى اكاد عنكاوا الرياضى غنى عن التعريف و هيئته الادرايه المخضرمه  هما كرقص الشمس  هذا هو الوصف الذى يستحقه  هذا النادى برايي انا و بكل جدارة وحق،  كما لا يمكن نكران انجازات هذا النادى الرياضى  ابدا و ما يحققونه من بطولات فى هذا المجال و اخره الانجاز الكبير الذى حققوه وهو فخر لكل من له الروح الرياضية و يحب هذه اللعبه الجميلة  الشيقة و يشجعها كما و باقى الالعاب الرياضية، لذلك لا يمكن حجب الشمس بالغربال ابدا عندما يريد المرئ ان ينصف بالحق، هذا هو نادى اكاد الرياضى فى مدينة عنكاوا.     
انا اشبه  ما حصل من غدر و خيانة بحق فريقنا النسوى البطل و ترشيح فريق السليمانية الخاسر امام فريق نادى اكاد الرياضى و عدم  ترشيح نادى اكاد الرياضى المستحق للمشاركة فى البطولة العربية هو خيانة للشرف من قبل االاتحاد العراقى لكرة السلة  فى اللجنه الاولمبية  العراقية المشرفة على البطولة،  و كذلك تستذكرنى هذه الخيانة  بايام مآساة الحرب الايرانية العراقية التى دارت رحاها بين الجانبين لمدة ثمان سنوات من دون توقف قضت على الاخضر و اليابس بين البلدين و استبسل فيها شبابنا فى ساحات الوغى افرادا و جماعات و رخصوا دمائهم لحماية تربة الوطن الغالى و سقط العشرات الشهداء غدرا وخيانة كما استشهد الالوف من خيرة شبابنا فى ساحات البطولة، عندما كان احد زملائهم الجنود فى الموقع  او الساتر الحربى او احد من قادة الضباط الخونة و المتواطئين  مع العدو يقتلهم من الخلف والمعركة تدور رحاها و هم يؤدون واجب الشرف و الكرامة  و الرجولة دفاعا عن ارض العراق من الاحتلال الايرانى  و كانت هناك امثله كثيرة و ضحايا الغدر و الخيانة التى كشفت التحقيقات العسكرية لاحقا عن هذه الجرائم المتعمدة التى كانت دوافعها دينية و مذهبية و حقد اعمى  على الابطال والمستبسلين على كل من لم يكن مسلما  و ليس دافع اخر كما يقول البعض ممن يهون نكران الحقائق و اعتادوا و تربوا على ذلك على قول الاكاذيب و الدجل و الشعوذه عندما يحلو لهم الجلوس مع الجماعه من هم من امثالهم و شاكلتهم  طبعا اللذين يتفاخرون بدجلهم و شعوذاتهم امام الاخر. 
الخيانة الحاصلة من قبل الاتحاد العراقى لكرة السلة يجب ان لاتمر مرور الكرام ابدا، فهذا الموضوع لو حصل هنا فى احدى الدول الاوروبية لقامت القيامة حقا و نشرت كل الصحف من دون تميز تفاصيل الفضيحة ، لآنها خيانة للشرف، خيانة للكرامة و خيانة للمبادئ الرياضية الحقة التى هى مبادئ نظيفة و انسانية يعتز بها كل انسان شريف و كذلك  يغرم( بتضميم الياء وتشديد الغين) المشرفون و المتواطئون على حد سواء بمبالغ كبيره جدا اضافة الى  عقوبات السجن تصل الى  عدة اشهر مع استبعادهم من اللعبه او فصلهم نهائيا. و هذا بحد ذاته وصمة عار فى جبين الخونة و النادىو فضيحة ما بعدها فضيحة.
الرشوة التى دفعت من قبل ادارة فريق السليمانية الرياضى و( ان لم اكن انا مخطئا  و لا اجزما حصول هذا الفعل، لاننى بعيد عن معرفة خلفيات و ملابسات الموضوع) ، للاتحاد العراقى لكرة السلة يجب  ان يبحث فى المحاكم المختصة و مع المختصين و الحكام  فى اللعبة وفق القانون الدولى  للعبة و يجب ان يعاقب النادى الراشى ايضا الذى هدفه  الاستحواذ على انجازات غيره و مما لا يستحقه  و ان يستبعد من كل البطولات  سواء اكانت محلية اوعربية واقليمية لما يمتاز هذا  الموضوع اللااخلاقى من خطورة على الواقع الرياضى   و على مستقبل الرياضة  فى المنطقة وعدم انصاف الفرق الفائزة و اللاعبات و اللاعبين سواء على مستوى الفرد او الفرق .
بمعنى اخر ان الفريق الخاسر قد سرق جهود و انجازات الفريق الفائز و تواطئ مع الكبار فى هذه اللعبه، التى باتت لعبة غير شريفة بالمفهوم الرياضى،  فالسرقة عقوبتها شديدة و ما نالوه من شهادة  مزوره لا يستحقها الفريق او النادى الخاسر يعاقب القانون عليها اشد العقوبات و يجب ان تسحب الشهادة التى حصلوا عليها عن غير وجه حق على الفور مع ايقافهم عن المشاركات فى كل البطولات.
هنا يجب اعادة الاعتبار الادبى و القانونى و الاخلاقى لفريقنا النسوى الفائز و يجب على ادارة نادى اكاد عنكاوا الرياضى القدير عدم السكوت على هذا الموضوع لابل تصعيده الى اعلى الجهات و بحثه فى اعلى المحاكم.
كلمة اخيره لا بد منها، اذا كان الحق مفقودا فى ساحات اللعب وعندما لا ينصف رياضيينا  و ابطالنا بحقوقهم و انجازاتهم الرياضية فى ساحات اللعب الرياضية و كما ينبغى  و هى حق لهم  و التى نفتخر بها و كل انسان شريف يحمل الروح الانسانية الحقه بعيدا عن التعصب و الحقد الاعمى النابع من التخلف و القلب الاسود و الحسد و الغيره ،  فما بالنا نحن الاقلية فى المواقع و المجالات الاخرى.؟
هل ستنصفنا القوانين  الجديدة  التى هى حظارة و انسانية بحقوقنا؟؟  و لا يستحوذ عليها غيرنا كذلك؟ كما حصل فى ساحات اللعب؟؟
لنترك الكلام الان و لنرى ماذا سيجيب الزمن الذى هو السبيل الوحيد الذى سيكشف لنا كل الخفايا.
مع تهنئة اخرى لفريق كرة السلة النسوى البطل فى نادى اكاد الرياضى و الى ادارة النادىفى عنكاوا.مع
امنياتنا لكم بمزيد من التقدم و العطاء .

وليد حنا بيداويد
 
كوبنهاكن
[/b]

3
الرئيس الاميركى بوش يزورالدانمارك


                           وليد حنا بيداويد
                                كوبنهاكن


زار الرئيس الاميركى جورج دبليو بوش يوم ٥/٧ الدانمارك مساء و قد استقبل استقبالا حارا من قبل جلالة ملكة الدانمارك ماركريت و زوجها هنريك و ولى عهدها  وافراد الاسرة الملكية و كذلك من قبل رئيس الوزراء فوخ راسمونسن والوزراء.
يذكر ان جلالة ملكة الدانمارك ماركريت قد اقامت مآدبة كبرى و احضرت كعكة ملكية على شرف الرئيس الاميركى بمناسبة عيد ميلاده التاسع و الخمسون، لكن الرئيس الاميركى بدآ متعبا عندما بدآ بآطفاء الشموع التسع و الخمسون  الموضوعة على الكعكة و كانت ملامح التعب و الارهاق الشديد بادية على وجهه.
يذكر مصدر اعلامى دانماركى ان الجانبين  الدانماركى و الاميركى تبادلا عدة امور و مسائل و قضايا سياسية و اقتصادية مهمة  منها حرب واحتلال العراق و تآثيرها على استقرار المنطقة و العالم و موضوع البرنامج النووى الايرانى  وبرنامج المساعدات الدولية الى دول افريقيا و الايدز و كذلك وضع المعتقلين فى معتقل الكوانتانامو فى كوبا.
ذكر رئيس الوزارء الدنماركى راسموسن فى كلمة القاها امام الصحفيين فى مقر اقامة الرئيس الضيف، ان الرئيس الاميركى هو صديق حميم له و للشعب الدانماركى و ان الدانمارك لها علاقات قديمة و متينة مع الاصدقاء الاميركان.
من جهة اخرى نظم عدة الاف من الدانماركيين و يشاركههم عدة اشخاص من  العراقيين و العرب  مضاهرات غاضبة امام السفارة الاميركية فى كوبنهاكن منددين بالزيارة و رفع المتضاهرون لافتات و شعارات كتب عليها بوش ارفع يدك عن العراق و لامزيد من الدم لاجل النفط و غيرها من الشعارت التى تندد بسياسة بوش ضد الدول الفقيرة و عالم الثالث.
و قبل مغادرة بوش الدنمارك  متوجها الى اسكتلندا فى اللملكة المتحدة و التى استمرت الزيارة ستة عشرة ساعة ذلك للمشاركة فى قمة الدول الثمان الكباراضافة الى روسيا ، زار عدة اماكن  عسكرية و آطلع على المنشآت المختلفه فيها ، كما زارت لورا بوش قرينة الرئيس الامريكى برفقة قرينة رئيس الوزارء الدانماركى  عدة رياض للآطفال و استمعت على شروح مفصلة حول مدى الاهتمام بالصغار فى الدنمارك.
         
 

4

تشريعات للبرلمان الدانماركى للقضاء على ظاهرة التدخين فى البلد


                                       وليد حنا بيداويد
                                           كوبنهاكن


 آقر البرلمان الدانماركى مؤخرآ قانونا اخر ويعتبر الاول من نوعه تقريبآ  يمنع بموجبه التدخين كليآ  داخل بناية و غرف و قاعات البرلمان اعتبارا ٢٠٠٧.تمهيدآ للقضاءعلى هذه الظاهرة الغير حضاريه  كليا  فى البلد ، جدير بالذكر ان البرلمان الدانماركى كان قد اقر اواسط السنة الماضية تشريعآ  بمنع بموجبه  التدخين فى الاماكن الرسمية مثل الوزارات و الدوائر الرسمية شبه الرسمية و المستشفيات و الجامعات و المعاهد و المدارس و رياض الاطفال و الباصات و المترو و القطارات الداخلية و الخارجية و الاسواق و كان استثنى القراربفتح  اماكن مخصصة و غرف صغيرة للمدخنين داخل تلك التى شملها المنع.
علمآ ان نسبة تطبيق قرار المنع من الشعب الدنماركى و الجالية الاجنبية عالية جدآ و قد احترم القرار بشكل كبيرو غير متوقع.
و الان يطالب الحزب الاشتراكى الديمقراطى بسريان منع التدخين فى الاماكن السياحية  مثل البارات و المقاهى و الفنادق و المطاعم و تلك التى اسثناها القرار السابق ايضآ.
يذكر المصدر الطبى فى وزارة الصحة الدنماركية ان الاسباب الموجية لهذا التشريع هو ان نسبة الاصابات بسرطان الرئة و البلعوم و الحنجره و الربو كانت عالية جدآ و كان 95%  من  حالات  الاصابة  ناتجة عن التدخين.
تنمياتنا ان يشرع  كهكذا قرار فى بلدنا من قبل البرلمان العراقى و يتم تطبيقه طوعيآ  و بنسب عالية  خاصة من قبل اصحاب العوائل و الاطفال لانه يؤثر بشكل كبير على صحة الصغار.
 تمنياتنا بالصحة للجميع دائما.

صفحات: [1]