عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - سرسبيندار السندي

صفحات: [1]
1

** ماذا يعني إستعانة بوتين بالمرتزقة الأجانب ... في حرب أوكرانيا **


* الٌمقدّمة
أقول {ألأبطال الحقيقيون ليسو من يشعلون الحروب والازمات بل من ينهونها بأقل الخسائر والتضحيات} ؟   
 

*المَدْخَل والمَوضُوع
١: بكل بساطة إستعانة رئيس ثاني أقوى دولة بالعالم بالمرتزقة ألاجانب وبعد أكثر من إسبوعين من القتال الدامي والقصف المدمر وبكافة أنواع الأسلحة لدليل قاطع على فشل قواته في كسر قوة وإرادة ألاوكرانيين (وهى نقطة أخطأ في تقديرها كثيراً مع ألاسف) ؟

والاكثر فضاعة كثرة خسائره بالقوات والمعدات لابل وعجز أرتاله من إقتحام أية مدينة كبيرة لغاية ألان ومنها العاصمة كييف درة تاج نصره ، منتظرا وصول أرتال مرتزقته لإقتحامها لأنه مدرك جيداً أن حمام دم ينتظر جميعهم ؟

فهو ألان بموقف خطير جداً لا يحسد عَلَيْه ، فإن كان نصره أصلاً قبل الاستعانة بالمرتزقة بطعم الهزيمة فما بالكم وقد إستعان بِهِم لتحقيق نصره والذي سيؤول لَّهُم وليس له ، وهى كارثة لسمعة جيشه وشعبه لا تقل عن كارثة الهزيمة نفسَها من دونهم ؟

٢: خطورة پوتين أنه لا يقوى على الاعتراف بالهزيمة خاصة أمام دولة تسلسل قوتها 23 إذ يراها ورئيسها أقزماً أمامه وأمام قوة دولته ، وألاخطر عدم قدرته على ألاعتراف بأنه قد سقط في الفخ الاوكراني وهذا رأي معظم المحللين العسكريين والسياسيين ؟

وهذا ما كنت قد حذرت منه في مقال منشور في عدة مواقع قبل بدء غزه بأيام قلائل تحت عنوان {هل سقط الدب الروسي المتهور في فخ الناتو} ولم أقل سيسقط لأنني كنت متأكداً بأنه سيسقط لأسباب عديدة متعلقة بعقلية پوتين نفسها ؟

وهى الموجودة مع المؤسف في عقول مُعظم القادة المتكبرين والمغرورين والذين لا يروون في ألأخرين إلا أقزاماً ومسوخاً ، وهى بالحقيقة رُوح شياطين وليست روح مسيحيين حقيقيين أو مؤمنين (فمن يتحمل كارثة غزوته) وهو المنتقد لغزوة بوش الارعن وجريمته ؟
 
٣: وأخيراً ...؟
تساءل الكل ينتظر جوابه وهو متى ستتوقف الحرب ؟
ألمؤسف أن أمر إيقافها متعلق بشخص من أشعلها وهو الرئيس الروسي بوتين لحين ما يهديه ألله أو ينهيه ، سلاّم ؟

   
    سرسبيندار السندي
     Mar / 13 / 2022

2
** هل سيطلق ترامب موقع تواصل ... رداً على إحتكار تويتر وعصاباتها **
   

* المَوضُوع
قال الرئيس الأميركي السابق „دونالد ترمب„ في مقابلة أجراها معه موقع „Newsmax„ الاخباري الامريكي بأنه يفكر باطلاق موقع تواصلي خاص بِه ، بعد أن تقطعت به السبل الإعلامية في إتمام إنجاح حملته الانتخابية ، وخاصة في أيامها الاخيرة بعد حجب "تويتر" لحساباته نهائياً في 8 يناير الماضي ، والذي قال مديرها المالي {بأنه لن يسمح له بالعودة إلى الموقع حتى لو ترشح للرئاسة ثانية وفاز ؟
وأعلن ترامب في المقابلة التي تمت عبر الهاتف في فيديو عرضته „العربية نت„ وأضاف بأن هذا الموقع الاحتكاري „تويتر„ قد أصبح مزعجاً ومملاً حيث أخذ الملايين يغادرونه وأدواته ك„واط ساب„ والذي خسر أكثر من 5,5 مليار دولار في أقل من إسبوع بعد انسحاب الملايين منه بعد الكشف عن إتجاره بخصوصيات متابعيه لصالح تويتر والفيسبوك ؟


* تعلقنا
الحقيقة إنها خطوة ذكية لَيس له فقط بل ولأعضاء حزبه الجمهوري ولمؤيديه ومتابعيه وخاصة لليمين الامريكي المحافظ ، والصاعد اليوم بقوة ليس فقط في أمريكا بل وفي أوربا والعالم ومنهم العالمين العربي والاسلامي ، وكان الاولى به أن يفكر بهذا قبل خوضه الانتخابات ألاخيرة التي خصمه ظهره ، خاصة بعد وضوح نوايا الدولة العميقة والمافيا العالمية وبرزو أنياب اليسار الراديكالي والاسلامي الخائنين للدولة والوطن والقيم ؟

وألأخطر ليس فقط إحتكار كارتلات القوة والمال للإعلام العالمي بل وتوجيهه ضده بقوّة ، لدرجة ليس فقط بتشويه صورته وسمعته بل وحجب حتى حساباته ، عكس ما فعلوه مع خصمه حيث لم يكتفو بدعمه مادياً وإعلامياً بل ومنعو حتى من نشر فضائحه مع الصين وفضائح مع أبنه مع أوكرانيا والتعليق عليها ؟


* وأخيراً ..؟
قيل { غاب القِط إِلعَب يا فأر } ؟

وأنا أقول {غاب الاسد ترامب فظهرت الجرابيع من جديد والواوية ، فقامو بقصف أربيل ثانية وبأسماء وهمية } سلام ؟


      سرسبيندار السندي
      Feb / 19 / 2021

3
** لمنتقدي النجم محمد صلاح .. ولمستحرمي الاحتفال باعياد الميلاد **


* المقدّمة
بداية أنا لا أحترم إنساناً لا يحترم الحقائق والوقائع وعقول الاخرين ، وخاصة رجال الدين المنافقين ؟


* المَدْخَل
 الرد عليهم بهذا الوصف القاسي والمهين ، لكي يستفيقو من عفنهم ويكفو عن إستحمار وإستغفال عقول السُذَّج والمغفلين من ملايين المسلمين ؟


* المَوضُوعْ
 فمثلاً من يصرون الْيَوْمَ على القول بأن ألارض مسطحة وأن الشمس تغرب في عين حمئة ، هُم أناس اما حمقى أو منافقين (إذ أنهم يحمون الْبَاطِل بِعباءة الدّين) وهذا أمر جداً خطير ، خاصة وهذه العباءة قد أكل الدهر عليها وشرب ولم تعد تستر حتى أصحابها ؟
وأمثال هؤلاء ليسو فقط جهلة بالجغرافية وبعلوم الفلك بل هم جهلة حتى في علوم الدين ، والدين الذي يكون عاموده الخديعة والتقية صدقوني ليس بدِّين بل هلاك للذين يتبعونه ؟

ومِثْلَهُم من يتكلّمون بأديان ألاخرين دون الرجوع لتفسيرات علمائهم وكتبهم ، والإتيان منها ومنهم بالحجة والبرهان والدليل ، فكيف بمن يفتون أصلاً بخلاف ما عندهم في الدّين ، ومن يصغون لهؤلاء لامحالة هالكون ، ولا عذرا ولا عزاء لهم كما القانون لا يحمي المغفلين ؟


* الخلاصة
فمن يحرمون الاحتفال بميلاد السيد المسيح خاصة ورأس السنة وبتهنئة أتباعه هم بالحقيقة اما جهلة في دينهم أو منافقين ، وفي رأي معظمهم يَعْلَمُون الحقيقة ولكنهم يلوي عنقها ، وهذا ديدن مُعظم المعممين والمتعصبين الذين يخشون نهاية الاسلام ؟

فبالمنطق والعقل كيف يحرمون الاحتفال بعيد ميلاده وتهنئة أتباعه وهو عندهم { كلمة ألله ورح منه (النساء 171) ويكلم الناس في المهد ويخلق (عمران 46) وهو الوجيه في الدنيا والاخرة (أي الموجه والشفيع) (عمران 45) وغيرها الكثير ، قبل أن ينقلب محمد عليه وعليهم أو أتباعه لاحقاً ؟

كما أنه الوحيد الذي رفعه ألله إليه (عمران 55) ولم يفعلها حتى مع من قيل عنه (بأنه أعظم وأشرف خلق ألله) والذي مات وتعفن وقبر كحال كل البشر ، وألاخطر هو عندهم الديان يوم الحِسَاب (حديث صحيح) وأتباعه هم فوق الذين كفرو ليوم القيامة (عمران 55) ؟

أليس هذا باستغفال خطير لعقول ملايين المسلمين وخاصة البسطاء والطيبين منهم ، من خلال حجب شيوخهم  للحقائق الإيمانية الواضحة والصريحة ، فكيف بعدها يصيرو كفاراً ومشركين ، ومنهم قسيسين ورهبان لا يستكبرون ، أليسوا بهذا السلوك المخادع والخطير يحجزون جهنم لملايين المُسلمين المساكين ؟

لذا على عقلاء المسلمبن وخاصة الباحثين عن الحق والحقيقة أن يَعْلَمو مَدَى خطورة تعاليم وتفاسير شيوخهم عَلَيهِم ودورهم في هلاكهم ؟

وعليهم بسؤالهم (ما الكتاب والفرقة الناجية) التي أراد محمد البوح بها لمن حوله بساعات قبل وفاته حتى لا يظلوا من بعده ويهلكوا} ؟

والكتاب المنجي هو إنجيل السيد المسيح ، والفرقة الناجية هم أتباعه والعابرون من ظلمة الاسلام وارهابه لنور المَسِيح المخلص اليوم والديان غداً وفد أعذر من أَنْذَر ؟


* وأخيراً ...؟
يحذر السيد المَسِيح الجميع بقوله{ مَاذَا يَنْتفَع ألإنسان لَو رَبح ألعالم كلّه وخَسِرَ نفسَه (مْرْقْسْ 36:8) حيث لأ يَنفَع بعدها لا الندم ولا الصراخ والعويل (فطوبى لمن رَبح نفسَه وغيره) سلام ؟

       سرسبيندار السندي
      Dec / 25 / 2020

4
** هل ضجيج ضرب إيران ... حقيقًة أم وَهُم **

* المقدّمة
 حقيقة تقول (بأن لا دخان من دون نَار) ؟
 

* المَدْخَل
 طيّب لو الامر حقيقًة فما حجة ترامب القوية والمقنعة للشعب الامريكي لضربها ، وخاصة في هذا الوقت القصير والخطير والعسير له ؟


* الموضوع
تساءلات منطقية وعقلانية لابد منها ومنها ؟
 ١: ما علاقة إغتيال الرجل الثاني للقاعدة في إيران ألان وهو مع بنته (زوجة حمزة ابن بن لادن) في تأكيد ضربها ؟
٢: هل للتغيرات الاخيرة التي قام بها الرئيس „ترامب„ في القيادة المركزية الامريكية (العسكرية والاستخبارية والأمنية) له علاقة بها ؟

٣: لماذا إسرائيل من قامت بإغتالته ؟

* ألإجابة
١: كل الحقائق والوقائع توكد بوجود علاقة قوية بين قادة القاعدة وملالي إيران ، ففي عالم السياسة والعسكر والحرب لا يوجد شئ اسمه صدفة بل معلومات مؤكدة ووثاق دامغة ، كالتي حصلت عليها القوة التي قتلت „إبن لادن„ والتي تقطع الشك باليقين ؟

٢: تم التأكد بأن بعض السعوديين الذين شاركو في هجمات September / 11 كانو قد تدربو في معسكرات حزب الله اللبناني ، والذي أُكّد دوره وهو (ذيل إيران) بتفجير معسكر قوات المرينز في جنوب لبنان ؟

٣: التأكد من دَوْر الحرس الثوري الايراني في الهجوم على السفارة الامريكية في ليبيا ومقتل السفير الامريكي „كروستوفر„ ومن معه فيها على يد عصابات أنصار الشريعة ، والتي تأكد دعمه لها مالياً ولوجستياً وتسليحاً وليس مستبعداً حتى تدريباً ، والذي تقاعس عن نجدتهم المُلا الشيعي الخائن „حسين أوباما„ ونائبه وقتها "جو النعسان„ في ربيعهم الاسود والدامي في ليبيا والمنطقة ، ونفس السيناريو أريد له أن يتكرر في سفارتهم في بغداد ، لولا قرار „الرئيس ترامب„ الجرئ والشجاع بنجدتهم بقوات وطائرات والامر بإبادة كل من يحاول أقتحام سفارتهم ؟


٤: وأخيراً
يبقى التساءل هل سيفعلها أبو إيفانكا وقادة المحافظين في الحزب الجمهوري بضرب إيران وذيولها في الداخل الامريكي والمنطقة ، أم سيترك سفينة المجرمين المُلا (بايدن وأوباما) والحاجة كلنتون وبيلوسي أن تغرقها التحديات القادمة أو الشعب الامريكيه نفسه بعد كشفه حقيقتهم وخيانتهم ، ليعود من جديد بطلاً قومياً جريئاً وشجاعاً قل نظيره ، رغم أنف الدولة العميقة والماسونية وقادة النظام العالمي الجديد ؟

* نكتة
يقال { بأن البابا فرنسيس قرر منح „جو بايدن„ لقب قديس بعد تأكده من إقامته لموتى كثيرين} سلام ؟


      سرسبيندار السندي
      Nov / 16 / 2020

5

* إلى العراقيين الشرفاء من أصحاب الضمير الحي والغيرة على وطنهم وأهلهم واخوانهم وخواتهم

خاصة من هم في دول المهجر ، وبالأخص الإخوة الحقوقيين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

ودول الاتحاد الأوربي وأستراليا.

 
ندعوكم ونرجوكم بإسم العراق الحر ألابي أن تتحركوا بسرعة وبقوةٍ لتوقفو نزيف الدم الذي ترتكبه

عصابات ومليشيات المجرم والخائن والعميل "مقتدى الصدر" وترجمة ندائنا هذا الى اللغاة الاجنبية وأرساله لمن يهمهم ويعنيهم
أمر العراق والعراقيين والانسانية عامةً ، والذي بدأ منذ عام ٢٠٠٣ ولحد الان وبوتائر متزايدة .


ندعو إخوتنا وأخواتنا مَن الحقوقيين في داخل العراق وخارجه ، أن يعدوا لائحة إتهام لجرائم "مقتدى الصدر" بحق شباب العراق

والعراقيين ، ورفعها الى "المحكمة الجنائية الدولية" من أجل محاكمة هذا السفاح ، كما وندعو الى تشكيل لجنة من المحامين لغرض

إعداد هذه اللائحة .
 
وندعو كل عراقي حر وشريف أن يكتب ألى "الرئيس الأمريكي" والى روؤساء دول الاتحاد الأوربي من أجل وضع هذا المجرم المنفلت

"مقتدى الصدر وكاظم العيساوي وصالح محمد العراقي" مَع كافة قياديي عصابات ومليشيات المجرم "مقتدى الصدر" على لائحة

الارهابيين المطلوبين دولياً ، وتجميد كافة اصولهم المالية وتقييد سفرهم ، وكذلك تبليغ  مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة "تويتر"

لغلق حسابات مقتدى الصدر ولسانه القذر "صالح العراقي" والتي استخدمت لاصدار أوامر قتل المتظاهرين ،

اخواننا وأهلنا وأحبتنا ندعوكم ونرجوكم ونكرر ، أن تتحركوا وتدعموا اخوانكم وأبناءكم المنتفضين في العراق الجريح ، ولو على الأقل

بتوجيه هذه الرسالة الى كافة الأصدقاء والمعارف ونشرها على الفيس بوك وبقية وسائل التواصل وبكافة اللغات ، وخاصة إلى من يهم ويعنيهم ألامر من من رؤساء الدول ومسؤولي المنظمات الدولية ، فدم شباب العراق والعراقيين أمانة في رقبة من يمتلكون الغيرة الأصيلة والشرف والضمير ، فلا تتركو سفاحي وفاسدي العراق المجرمين أن ينامو بعد الان سالمين وأمنيين دون عقاب .

وثورة حتى النصر الاخير

 

          التوقيع
عراقيون بلا حدود

6
: ** عاجل/ قوات خاصة أمريكية .. تداهم أحد أوكار ذيول ايران **‬


7
* تمهيد
 يكفي تعرية حقيقة من يحكم العراق من حثالات السلطة الباغية والعميلة ؟


*المدخل
يكفي هذا النكرة والعار عاراً إستخفافه بدماء شَباب العراق المنتفضين المسالمين ، وهو العسكري الذي من أول واجباته هى حماية حدود الوطن والمواطنين ،
 وليس حماية الذيول والخونة الفاسدين والمجرمين ، وألانكى مشاركته بقتلهم عبر تصريحاته التي لا تتصف بالمسؤولية ، فوألله منصب شرطي أمي كثير عليه ؟

*من هو الناعق عبد الكريم خلف
هذه رسالة وصلتني من عراقي شريف وغيور على دم العراقيين عايشه عن قرب ، وتحرى عن ماضيه ألاسود والذي لا يختلف عن حاضره ، واللبيب من تكفيه الوقائع وليس الدلائل والبينات .

* الرسالة
كتبت الدكتورة "فيان كاظم العسكري" مديرة المركز العراقي للدراسات الستراتيجية عن العسكري "عبد الكريم خلف"
تقول فيها {شهادة لله وللتاريخ} .
 
١: عبدالكريم خلف بالتسعينات كان ملازم أول بحماية "حلا صدام حسينً  وتم طرده من وزارة الدفاع ومن حزب البعث وسجنه ٣ سنوات بتهم السرقة ؟

٢: عاد بعد ٢٠٠٣ أثناء هيكلة الجيش السابق وتعيين كضابط سابق وبعد كشف أمره تم طرده من قبل "حازم الشعلان" والذي فضحه حينها وقال أنه ليس فقط بعثي بل وفاسد ، وكان محكوم من قبل النظام السابق ؟

٣: في عام ٢٠٠٤ أعاده "كريم ماهود المحمداوي " للخدمة على ملاك وزارة الداخلية ، ليتم طرده من جديد بعد رحيل ماهود عنها لسجله ألاسود ؟

٤: في عام ٢٠٠٦ توسط لدى "المجلس الأعلى" وإدعى أنه مسجون ومفصول سياسي فأعاده المجرم والعميل الايراني  "باقر جبر صولاغ" للخدمة ، وكرمه بترفيعه الى رتبة لواء وجعله مديراً لمكتب التنسيق المشترك في الوزارة ، وبعدها قائد عمليّات {ماهى خبرته في العمليات وعن أي عمليات}  فقط من عينه يعلم ذالك ؟

٥: في عام ٢٠١٠ أثيرت حوله من جديد العديد من قضايا الفساد المالي والأخلاقي ، ليتم طرده من قبل " عدنان الأسدي " وكيل وزارة الداخلية في عهد المجرم "المالكي"  وخرج بفضيحة أخلاقية مصورة ومسجلة وإختفى من الساحة حتى عام ٢٠١٣ عندما توسط من جديد لدى تيار "الأصلاح الوطني" بقيادة الحرامي المعتوه "إبراهيم الجعفري" لكن وساطته فشلت في إعادته للخدمة ، فقام الجعفري بإنشاء مركزاً للدراسات وجعله مدير له ولم يكن فيه سوى ٣ موظفين لاعمل لهم سوى سرقة بحوث وجهود الآخرين وإعادة صياغتها ونشرها بأسمائهم ؟

٦: جاءت الفرصة عندما بدأت العمليات العسكرية في الموصل والأنبار فقدم نفسه للقنوات الأخبارية على أنه محلل عسكري وكان يحفظ بعض التحليلات التي يعدها الباحثين ليخرج ويلقيها عبر وسائل الإعلام ولم يكن أحد من المواطنين يعرف حينها عنه شيئاً سوى أنه عسكري متقاعد ؟

في هذه الفترة قدم نفسه لي على أنه "لواء متقاعد" ويرغب بدخول (دورة إدارة الأزمات) في مركزنا والتي نعطيها لخريجي العلوم السياسية والعسكرية وضباط القوات المسلحة ، بعدها أبدى رغبته بالعمل في مركزنا أو بالتنسيق المشترك أثناء الحرب على الأرهاب ، فوافقت كون الهدف واحد ولكن بعد فترة وفي دورة أخرى إستغرب أحد ضباط وزارة الداخلية من تواجده معنا وكلمني على إنفراد وأخبرني بحقيقته فقمت بسؤاله والأستفسار منه مع بحث وتحري للتاكد من صحة الكلام فتبين أنه صحيح ، فقمت بإنهاء خدماته وطرده وبعدها قام بإغلاق مركزه الفضائي ؟

٧: بين عامي ٢٠١٨_ ٢٠١٩ أرسل عشرات الوساطات للعودة للخدمة ، وبعد الأزمة الأخيرة وحاجة الدولة لمن يتلقى الملامة بالنيابة عنها ، تمت إعادته إلى الخدمة وأعطائه منصب فلبس قيافة القادسية "الزيتوني" وبدأ بالتخبط والهذيان والعودة الى أيام الفساد من جديد ، وقد كشف نفسه للعراقيين بعد أن بانت حقيقته ومعدنه دون مزايدة وبرهان ؟

٨: وأخيراً ملاحظه
هذا الكلام ليس للتسقيط ولا للتشهير ولا للأستهلاك الأعلامي ، حيث ليس لي خلاف شخصي مَعَه بل للأمانه التاريخية والأخلاقية فقط ، وحتى يعرف العراقيين الطيبين والبسطاء حقيقة ما يجري حولهم من أمور لا يستوعبونها ؟

فاليوم أنا معكم وغداً قد أكون مفارقة لهذه الدنيا ولكم ، سلام .

         الدكتورة
فيان كاظم العسكري

 
من سرسبيندار السندي

تحية عراقية خالصة لك أيها الدكتورة العراقية الشريفة والغيورة والنبيلة ، ولكل ثوار العراق الابطال ، ولكل كاشفي عهر الساسة المجرمين ورجال الدين المنافقين والدجالين ؟

فمسير الثورات دائما هى الى الامام ، ومصير الخونة والعملاء والمجرمين إن عاجلاً أو أجلاً مع أسيادهم إلى مقصلة ألاعدام ، سلام ؟ 


8
‪ ** نداء مجموعة العراقيين المستقلين ... أنقذو العراقيين من بطش الميليشات العميلة والسلطة الحاكمة **‬


 

Please save the humanity and the Iraqi people,

Iraqi Appeal to Humanity

We are a group of independent Iraqis appealing to you, from one human being to another.

We wish to draw your attention to the ongoing violations of human rights in our country Iraq, since the start of demonstrations against the government at the beginning of October. The violent and senseless retaliation to peaceful and legitimate demonstrations has caused much loss of life and injuries among our people who nevertheless continue to demonstrate peacefully.

Our people have suffered from fatal economic, social, environmental and sectarian crises, in the absence of strategic solutions from successive governments since 2003.

We would like to share with you our deep concern and fears for the future of our country.

The use of excessive force and violence including live ammunition, unlawful arrests, detentions, beatings, and killing of peaceful demonstrators, prohibited by law and all international conventions, has led to the loss of many young men and serious injuries, as corroborated by independent observers. So far violent actions have resulted in more than (400) martyrs and more than (20'000) wounded.

The right to protest is guaranteed by the Iraqi Constitution and all international conventions.

We call on the international community, governments and nations, not to remain silent in the face of the ongoing oppression and annihilation of young Iraqis, which has been largely ignored by the media and governments.

We call on you to intervene to stop the bloodshed on the streets of Iraqi cities. We count on you to join us in demanding that such actions cease immediately and unconditionally.
The use of excessive force and violence including the use of live ammunition, tear gas, hot water cannons, and sometimes heavy weapons to break up the demonstrations has turned the country into a battle ground of terror and armed militias that pose a threat to the future ofIraq, the region and the world at large.

As we appeal to the International Community and Human Rights Organisations to intervene to stop the continuing bloodshed and loss of life, we also ask that the international convention against corruption be activated and applied in Iraq under the supervision of the International Community. Iraq is a full member of and signatory of this convention according to law (35) of 2015. This is necessary to stop corruption and return all stolen public money of Iraq which runs into hundreds of billions of US dollars, so that our people can achieve their legitimate desires to have the opportunity to live peacefully with dignity, freedom, and security.

Our sincerest hope is that our call will enforce the end of violence in our country and stop the Iraqi bloodshed and convey the message of love and peace to the whole world.

A group of independent Iraqis to save the Iraqi people .



** ترجمة النداء **

من فضلكم أنقذو الانسانية وشعب العراق .. من وحشية الميليشات والسلطة الحاكمة   
نحن مجموعة من العراقيين، نخاطب إنسانيتكم ونأمل أن نلفت انتباهكم إلى أنّ ما يجري من جرائم إبادة وانتهاكات لحقوق الإنسان في بلدنا العراق والتي أدت إلى خسائر جسيمة في صفوف أبناء شعبنا من المتظاهرين سلمياً.

اضطر شعبنا العراقي، بعد أن ضاقت به السبل، إلى التظاهر السلمي وإعطاء الضحايا من الشباب بعد استشراء الفساد وتجاهل الحكومات المتعاقبة معالجة المشاكل الجمّة وتجاهل حقوق المواطنين وعدم توفير المستلزمات الأساسية والضرورية التي تضمن لهم أبسط مقومات الحياة الحرة الكريمة مثل السكن والعمل والصحة والتعليم وتوفير الكهرباء وحتى الماء الصالح للشرب، لهذا اضطر أبناء شعبنا للجوء إلى التظاهر السلمي ولم يكن هذا الإهمال الحكومي وليد اللحظة فقد عاني شعبنا من أزمات اقتصادية واجتماعية وبيئية وطائفية قاتلة، وسط غياب للحلول الاستراتيجية من الحكومات المتعاقبة منذ 2003 وحتى الآن.

نود أن نعرب لكم عن قلقنا الشديد ونشارككم مخاوفنا على مستقبل بلدنا وشعبنا، إن الاستخدام المفرط للقوة والسلاح الحيّ ضدّ التظاهرات السلمية العارمة التي اجتاحت مدن العراق وشوارعه كتعبير حيّ ورد فعل عفوي احتجاجا على سطوة كيانات المحاصصة على العملية السياسية وتجذر الفساد فيها، كُلّ ذلك أدى إلى سقوط أكثر من (400) شهيد وأكثر من (20,000) جريح من أبنائنا الغيارى حتى هذه اللحظة، علماً إن التظاهر حقً يكفله الدستور العراقي النافذ وكافة الدساتير العالمية وضمن مواثيق حقوق الإنسان.

نناشد المجتمع الدولي شعوباً ومنظمات إلى عدم الصمت أمام ما يحدث ضدّ أبناء شعبنا من قمع وإبادة على مرأى ومسمع المجتمع الدولي ووسط تجاهل من قبل وسائل الإعلام والحكومات ووجوب التدخل لإيقاف نزيف الدم الجاري في شوارع المدن العراقية، إن استخدام العتاد الحي والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم الماء الحار وأحيانا الأسلحة الثقيلة لفضّ التظاهرات أدى الى تحول البلاد لساحة حرب وإرهاب تجول فيها العصابات المسلحة مما يشكل خطراً على مستقبل العراق والمنطقة والعالم أجمع، وفي الوقت ذاته نطالب المجتمع الدولي بتفعيل الاتّفاقية الدولية لمكافحة الفساد وتحت إشراف المنظمة الدولية، ولاسيما إنّ العراق عضو في هذه الاتفاقية بموجب القانون رقم (35) لسنة 2015، لاسترجاع الأموال العراقية المنهوبة لكي يتمكن من تحقيق رغباته المشروعة في الحصول على فرصة للعيش الكريم في وطنه بكرامة وحرية وسلام وأمان، أملاً بانتهاء العنف في بلادنا وإيقاف نزيف الدم العراقي الطاهر ولإيصال رسالة المحبة والسلام للعالم اجمع ؟


                التوقيع
    مجموعة العراقيين المستقلّين


9

** عاجل/ بيان صحفي ... صادر عن تنسيقيات ثورة تشرين المباركة **


في ظل الاوضاع  الراهنة التي يعيشها أبناء شعبنا العراقي العظيم ، وهم يزفون كل يوم قوافل من الشهداء الأبرار في سوح الشرف والكرامة ، في إنتفاضتهم المجيدة ضد نظام سياسي أرعن وفاسد ، أهدر ثروات البلاد واجتهد كثيراً في ظلم وقتل العباد .

نؤكد اليوم مطالبتنا بتشكيل هيئة النزاهة الشعبية ، من ذوي الاختصاص والكفاءات من المتظاهرين ، حيث تقوم هذه الهيئة  بالاشتراط على كل السياسين في مجلس النواب والمسؤولين الحكوميين نزولاً  للدرجات الخاصة ، أن يحصلوا على صك "النزاهة الشعبي"  يخولهم بممارسة العمل السياسي أو التنفيذي من عدمه .

وهذا يعني إعادة السيادة إلى العراق وقراره الوطني ، وإنتزاعه من عصابات السلب والنهب والفساد وما يسمى بالدولة العميقة ، ويعمل على تضيق الخناق على كل الفاسدين ، وأولهم التابعين للمجرم " قاسم سليماني" .

 من الخارجين عن القيم والعرف والقانون وباعو الشرف والضمير ، والشروع ببداية نزيهة غير ملوثة على طريق بناء الدولة العراقية العصرية والحديثة ، التي يحلم بها كل شرفاء وأحرار العراق من المخلصين لَه والغيارى ؟


عاش العراق حراً  عظيماً 
وعاش شهدائه في جنات الخلد جميعاً
والرحمة والخلود لشهداء انتفاضة تشرين الجديدة

              تنسيقيات ثورة تشرين المباركة
          في الثالث من كانون الاول / ٢٠١٩

10
** 5 برقيات عاجلة وخطيرة ..من وعن العراق **


** البرقية ألأولى
هروب قاسم سليماني من المنطقة الخضراء لاسباب مجهولة ، بحجة قمع الانتفاضة في إيران ، ويشير خبر مسرب مصدر مقرب ، بانه كانت هناك محاولة لاغتياله من قبل ضباط عراقيين شباب ؟

* تعليق
وين يروح المطلوب النا ، چابويا مو اليوم باچر ؟


** البرقية الثانية
 وثيقة تقول بأن هيئة الحشد هى الجهة المسؤولة عن إستيراد القنابل المسيلة للدموع المنتهية الصلاحية ؟
 وتؤكد وثيقة أخرى حصلت عليها نفس الوكالة ( وكالة الحدث الإخبارية ) يوم ١٥/ تشرين الثاني من عام ٢٠١٩ جاء فيها ؟
 
أن هيئة الحشد الشعبي هى الجهة المستورة بالاضافة الى تلك القنابل المسيلة للدموع والمنتهية الصلاحية ، لأسلحة وأعتدة أخرى خاصة بقوات مكافحة الشغب ؟

بدليل الوثائق الصادرة بتاريخ ٣١ تشرين الثاني من وزارة الداخلية - مديرية التسليح قسم العتاد ،
أن المديرية المذكورة كانت قد أعادت الأسلحة والأعتدة المستلمة من هيئة الحشد الشعبي العميل بسبب انتهاء الصلاحية ، وتؤكد تلك الوثائق أن منشأها إيراني ؟

 وبدليل تأكيد وزير الدفاع العراقي " نجاح الشمري" في تسجيل مصور من العاصمة الفرنسية باريس ، أن ألاعتدة المستخدمة في قتل المتظاهرين غير مستخدمة في وزارتي "الدفاع والداخلية" ؟
 وأن ألحكومة لم تستورد مثل تلك الأسلحة والأعتدة ؟

* تعليق
قرة عينكم يا قادتنا ويا مسؤولينا ، وقرة عين الشعب اللي مأمن بيكم ، بهكذا حشد خائن وعميل" تردون تحمونا  ؟

ونتساءل ...؟
من هى الجهة ذات المصلحة القصوى في إستيرادها فاسدة وفادة للصلاحية ، غير التي تقتل شبابنا وتغتال مفكرينا ومثقفينا وتخطف بناتنا ، ألا ثكلتكم أمهاتكم أمهاتكم يا خونة وَيَا عملاء سفلة ؟


* البرقية الثالثة
من "ديجيتال ميديا إن أر تي" .
دعا زعيم تيار الحكمة الوطني "عمار الحكيم" ألاربعاء الامم المتحدة لاتخاذ موقف حازم تجاه ما يحصل للشعب الفلسطيني بعد تعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف ؟

وقال الحكيم في بيان له لنفس الجهة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩ ؟
بأشد عبارات الشجب والادانة نستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، واستمرار مسلسل إغتيال قادة الفصائل الفلسطينية ؟

وتابع "نطالب الامم المتحدة ومجلس الام باتخاذ موقف حازم ازاء ما يحصل من قصف وحصار وتعسف ممنهج ضد الشعب الفلسطيني الصابر ؟

* تعليق
نحن معك في هذا التنديد ، والسؤال بصفتك ماذا ومن تمثل في العراق ؟
يبدو أنك لست فقط حكيم بل وذكي ومخلص وانساني ونبيل وشريف ، فيكفينا نحن العراقين برقيات التنديد الصادرة من حضرتك ليل نهار حول ألارهاب والقتل المتعمد الذي جرى ويجري للعراقيين وخاصة شباب الانتفاضة ؟

فعلاً اللي إختشو ماتو ، ولكن يبدو أن أمثالكم لا يموتون ميتة ألله ؟


** البرقية الرابعة
 ١: وشهد شاهد من أهلها ، وكما يقولون أن الاعتراف سيد الأدلة ؟

٢: فقط تأملو هذه الوثيقة الصادرة من مكتب قائد الشرطة - قسم مكافحة تامخدرات والمؤثرات العقلية ؟
  يعني من قتلوهم هم من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية ، وانتم بضميركم أحكموا مدى سفالة ونذالة
من يحكمون العراق ؟







** البرقية الخامسة
  تمكنت مصادرنا الخاصة من الحصول على نسختين من صور تعديلات وإصلاحات حكومة السيد "عبد المهدي"  بعد شلال الدم والخراب الذي عّم ، لاتعليق ؟
   

* النسخة ألأولى ؟


 

*النسخة الثانية



        سرسبيندار السندي
عن الحراك الشعبي العراقي
برقيات عاجلة وخطيرة ..من وعن العراق**


** البرقية ألأولى
هروب قاسم سليماني من المنطقة الخضراء لاسباب مجهولة ، بحجة قمع الانتفاضة في إيران ، ويشير خبر مسرب مصدر مقرب ، بانه كانت هناك محاولة لاغتياله من قبل ضباط عراقيين شباب ؟

* تعليق
وين يروح المطلوب النا ، چابويا مو اليوم باچر ؟


** البرقية الثانية
 وثيقة تقول بأن هيئة الحشد هى الجهة المسؤولة عن إستيراد القنابل المسيلة للدموع المنتهية الصلاحية ؟
 وتؤكد وثيقة أخرى حصلت عليها نفس الوكالة ( وكالة الحدث الإخبارية ) يوم ١٥/ تشرين الثاني من عام ٢٠١٩ جاء فيها ؟
 
أن هيئة الحشد الشعبي هى الجهة المستورة بالاضافة الى تلك القنابل المسيلة للدموع والمنتهية الصلاحية ، لأسلحة وأعتدة أخرى خاصة بقوات مكافحة الشغب ؟

بدليل الوثائق الصادرة بتاريخ ٣١ تشرين الثاني من وزارة الداخلية - مديرية التسليح قسم العتاد ،
أن المديرية المذكورة كانت قد أعادت الأسلحة والأعتدة المستلمة من هيئة الحشد الشعبي العميل بسبب انتهاء الصلاحية ، وتؤكد تلك الوثائق أن منشأها إيراني ؟

 وبدليل تأكيد وزير الدفاع العراقي " نجاح الشمري" في تسجيل مصور من العاصمة الفرنسية باريس ، أن ألاعتدة المستخدمة في قتل المتظاهرين غير مستخدمة في وزارتي "الدفاع والداخلية" ؟
 وأن ألحكومة لم تستورد مثل تلك الأسلحة والأعتدة ؟

* تعليق
قرة عينكم يا قادتنا ويا مسؤولينا ، وقرة عين الشعب اللي مأمن بيكم ، بهكذا حشد خائن وعميل" تردون تحمونا  ؟

ونتساءل ...؟
من هى الجهة ذات المصلحة القصوى في إستيرادها فاسدة وفادة للصلاحية ، غير التي تقتل شبابنا وتغتال مفكرينا ومثقفينا وتخطف بناتنا ، ألا ثكلتكم أمهاتكم أمهاتكم يا خونة وَيَا عملاء سفلة ؟


* البرقية الثالثة
من "ديجيتال ميديا إن أر تي" .
دعا زعيم تيار الحكمة الوطني "عمار الحكيم" ألاربعاء الامم المتحدة لاتخاذ موقف حازم تجاه ما يحصل للشعب الفلسطيني بعد تعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف ؟

وقال الحكيم في بيان له لنفس الجهة يوم ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩ ؟
بأشد عبارات الشجب والادانة نستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، واستمرار مسلسل إغتيال قادة الفصائل الفلسطينية ؟

وتابع "نطالب الامم المتحدة ومجلس الام باتخاذ موقف حازم ازاء ما يحصل من قصف وحصار وتعسف ممنهج ضد الشعب الفلسطيني الصابر ؟

* تعليق
نحن معك في هذا التنديد ، والسؤال بصفتك ماذا ومن تمثل في العراق ؟
يبدو أنك لست فقط حكيم بل وذكي ومخلص وانساني ونبيل وشريف ، فيكفينا نحن العراقين برقيات التنديد الصادرة من حضرتك ليل نهار حول ألارهاب والقتل المتعمد الذي جرى ويجري للعراقيين وخاصة شباب الانتفاضة ؟

فعلاً اللي إختشو ماتو ، ولكن يبدو أن أمثالكم لا يموتون ميتة ألله ؟


** البرقية الرابعة
 ١: وشهد شاهد من أهلها ، وكما يقولون أن الاعتراف سيد الأدلة ؟

٢: فقط تأملو هذه الوثيقة الصادرة من مكتب قائد الشرطة - قسم مكافحة تامخدرات والمؤثرات العقلية ؟
  يعني من قتلوهم هم من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية ، وانتم بضميركم أحكموا مدى سفالة ونذالة
من يحكمون العراق ؟







** البرقية الخامسة
  تمكنت مصادرنا الخاصة من الحصول على نسختين من صور تعديلات وإصلاحات حكومة السيد "عبد المهدي"  بعد شلال الدم والخراب الذي عّم ، لاتعليق ؟
   

* النسخة ألأولى ؟


 

*النسخة الثانية



        سرسبيندار السندي
عن الحراك الشعبي العراقي


11
** عاجل للنشر والتحذير 

من مصدر وطني مخلص وشريف من داخل أستخبارات خلية الأزمة


الخلية الأمنية التي نسقت خطة إنهاء التظاهرات في بغداد والبصرة وذي قار وكربلاء قبل يوم 11 في الشهر الجاري ؟
1- الفريق محمد حميد البياتي
2- اللواء ثامر الحسيني ابو تراب
3- الفريق قيس المحمدي
4- الفريق رشيد فليح
5- اللواء كريم خلف
6- اللواء سلمان شريف دفار
7- اللواء جعفر البطاط
8- الفريق قاسم نزال
9- اللواء ضياء الموسوي

حيث تستند الخطة الى ما يلي:
1- القيام بعملية اعتداء واسع على مؤسسات الدولة من قبل ملثمين يتبعون عمليات الامن الوطني.
2- قطع النت عن المدن والمناطق المشمولة بالخطة
3- بث فيديوهات فبركها مسؤول الاعلام الأمني المجرم "فاضل أبو رغيف" وفريق عمله لتشويه صورة التظاهرات السلمية.
4- ظهور إعترافات لمعتقلين يزعمون أنهم في المطعم التركي ،ووهم يحملون السلاح الابيض وبحوزتهم مخدرات وخمر ويعترف بعضهم على ممارسة اللواط.
5- حملة إعتقالات ل 1300 شاب في بغداد والبصرة وذي قار ، ومن ثم إخراجهم بعد التنكيل بهم وبكفالة.
6- ملاحقة كل من تبرع للساحات وإلقاء القبض عليه وإطلاق سراحه بكفالة .
7- دفع 100 عنصر من الرد السريع مع سكاكين ومشارط طبية لجرح المتظاهرين عند بدأ الحملة في الأوقات المختلفة.

إن شرفاء العراق ووطنييه ولجان تنسيقات التظاهرات والحراك الشعبي العراقي ، والمخلصين لدماء من سقطوا غدراً بايدي
 الميليشيات الخائنة والعميلة والمتواطئين معهم من المنتفعين .
 
في الوقت الذي يدينون بشدة مثل هذه التحركات المشبوهة والغير مسؤولة من قبل من وردت أسمائهم أعلاه ومسؤوليهم ، 
 ، إذ يحذرونهم من باب الإخلاص للجيش وحب الوطن ، وسيعتبرونهم أهداف معادية للعراق وثورته الوطنية السلمية وخونة 
 ، وسيتم محاسبتهم بشدّة أكثر من السياسيين ، لكونهم عسكريين حيث واجبكم الاول هو حماية الوطن والمواطن والدفاع عنهما
وليس قتل المتظاهرين وتنفيذ أوامر ذي الاجندات المجرمة والمشبوهة ، ممن تلوثت أيديهم بدماء العراقيين ألابرياء ، من متظاهرين
ومختطفين ومغتالين ، وعلى نفسها جنت براقش ؟

عن تنسيقية لجان التظاهرات والحراك الشعبي العراقي

 

12
** عندما يَقتلْ مُمثلوا الامم المتحدة العرقيين ... مقابل المال الحرام )2) **



 
 كنت أتساءل كيف يمكن لممثل الأمين العام للأمم المتحدة زيارة ميدان التحرير ، والتحدث مع المتظاهرين والجلوس معهم ، ثم الخروج ببيان قاسٍ ورتيب تقريباً من الحكومة العراقية ، رغم الفيديوهات المنقولة حياً من ساحات التظاهرات ؟

 ثم حاولت البحث عن تاريخ السيدة "جنين هينس بلاشارت" نتجد أنها لم تكن المرة الأولى التي كانت فيها هذه المرأة الهولنديّة التي ضللت البرلمان الهولندي "تكذب" عندما كانت وزيرة دفاع البلاد.

 قبل يومين ، أقرت وزارة الدفاع الهولندية بأن طائراتها المقاتلة قتلت ما لا يقل عن 70 مدنياً عراقياً في هجوم بالقنابل على بلدة الحويجة في يونيو 2015 ، وبعد ثلاثة أشهر سقط أربعة مدنيين عراقيين في تفجير استهدف منزلاً في مدينة الموصل  .

 وقالت الوزارة إنها كانت على دراية بالخسائر المدنية في الغارات ، لكن وزير الدفاع في ذلك الوقت كان قد قدم معلومات خاطئة إلى برلمان دولته "هولندا" لكن ما إعترفت به الوزارة جاء بعد تقرير للتلفزيون الحكومي الهولندي ، مما دفع الوزارة للاعتراف بالمذابحة .

 نعم أيها السادة المحترمين
وزير الدفاع الهولندي الذي قدم تلك المعلومات الخاطئة إلى البرلمان وأخفى الحقيقة ، هو نفسه ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق اليوم  "جنين هينس بلاشارت" .

 كما ارتكبت نفس ألأخطاء ، وبالمماطلة فيما يتعلق بتقريرها ، وعن وضع المتظاهرين ، في جميع أنحاء العراق
 فعندما زارت منطقة التظاهر كان برفقتها أعضاء من الحكومة الفاسدة .

 فلم تكن هذه السيدة محايدة ، لأنها أنصفت الفاسدين في تقريرها ،
 فهل تم رشوتها لتغيير واقع التقرير ، وكانت حاضراً عندما قمعت القوات الحكومية المتظاهرين ، ورأت كيف تقتلهم بدم بارد ؟

 يرجى كل من لديه معلومات أكثر ممن لهم علاقة بالتدخل في الشأن العراقي لكشف الحقيقة لضمير العالم ، عسى أن يمون حياً عند الكثيرين .

منقول
عن هيئة تنسيقية التظاهرات



** الترجمة للإنكليزية حسب المصدر **

I was wondering how the UN Secretary-General's representative could visit Tahrir Square, talk to the protesters, and sit down with them, and then come out with a rugged and almost monotonous statement from the Iraqi government.

Then I tried to look for the history of Ms. Jenin Hennes-Blachart, only to find that it was not the first time that the Dutch woman, who had misled the Dutch parliament, was “lying” when she was the country's defense minister.

Two days ago, the Dutch Ministry of Defense acknowledged that its fighter planes killed at least 70 Iraqi civilians in a bombing attack on the town of Hawija in June 2015. Three months later, four Iraqi civilians fell in a bombing targeting a house in Mosul. .
The ministry said it was aware of the civilian casualties in the raids, but the defense minister at the time submitted false information to parliament, but what the ministry acknowledged came after a report by the Dutch state television, prompting the ministry to recognize the massacres.

Yes, gentlemen, the Dutch Minister of Defense, who presented the wrong information to the parliament and concealed the truth, is herself the representative of the United Nations Secretary-General in Iraq, Jenin Hennes-Blachart.
It also made the same mistakes
Procrastination regarding its report
On the situation protesters
Throughout Iraq
When she visited the demonstration area she was accompanied by members of the corrupt government
She was not neutral but did justice to the corrupt in her report
Was it bribed to change the reality of the report and was present when the forces suppressed the demonstrators
And how to kill them in cold blood
'
Please everyone who has the relationship to intervene and reveal the truth to the world



13

** حوار ترامب مع القيادة .. حول طائرة الخردة المنكوبة **


مقدمة
قد أكون مخطئاً ولكن تحليلي يقول أنها أرسلت لتسقط ، في لعبة لزيادة الضغط على رأس النظام الإيراني واقتصاده ، لان منطقة الخليج مراقبة أصلاً من فوق سبع سماوات وعلى مدار 24 ساعة ؟


المدخل والموضوع
 ترامب: ماذا نفعل بعد إسقاطهم لطائرتنا ؟
القيادة: هنالك ثلاثة مواقع جاهزة للقصف سيدي ب  (150 صاروخاً)  50 صارخ لكل موقع ، وستقتل  150 مدنياً فقط ؟

ترامب: وهل يسوون ثمنها ، لا لا هذا ليس عدلاً  ، أتركو النظام ألأيراني يعيش كوابيس سقوطها فوق راسه فذالك أفضل من أن تسقط وتنتهي قاتلة بعض المدنيين المساكين ، فقتلهم أصلاً  لا يهم النظام الإيراني ؟

القيادة: وماذا سنفعل ألان سيدي ، ترامب: أتركو الامر ليوم غد .

القيادة: وألان ماذا قررت سيدي الرئيس ، ترامب: قررنا قطع رأس الأفعى مباشرةً.

القيادة: كَيْفَ ، ترامب: عليكم الصبر قليلاً ، فمن يصبر للمنتهى يخلَص ومن يتعجل يسقط ويهلك ؟

القيادة: سيدي يقول بعض الايرانيين بأن الملائكة والمهدي المنتظر سيحاربون مَعَهُم ؟
ترامب: ألم أقل لكم بأن الحرب محسومة مع هؤلاء ، فلو كانو عقلاء لتسألوا لماذا لم ينصرونهم في حربهم مع صدام طيلة أل  8 سنوات ؟

 فقوة هذا النّظام في هؤلاء المتخلفين والمغفلين ، ونحن خير من يعرف كيف يصحيهم فلا تستعجلوا ، فتكفيهم حرب أل 8 سنوات ، والزلازل والفيضانات وألإعدامات ، وثقو بأن ما نفعله كفيل في النهاية بجر رقاب قادة النظام للمقصلة ، تماماً كما فعلنا بصدام وأعوانه ؟

هل تعلمون بان هنالك متآمرون ضدي من الحزب الديمقراطي يتعاونون مع ايران للان لإسقاطي في الانتخابات ، ومَنْ بينهم أوباما الشيعي الذي منحهم مليارات الدولارات دفعة واحدة ، والذي لم يكن ليفعلها رئيس شريف ومخلص لامريكا ؟

فبقليل من الصبر سنجنب قواتنا وشعوب ايران والمنطقة أهوال هذه المزيد من الحروب ، وهذا جيد لنا ولهم وللعالم ، فلا نريد أن نخسر الكثير من الشباب منا ومنهم خاصة ولنا في ايران الكثير من الاصدقاء والمتعاونين ، وإن أجبرونا عليها فثقو لن نتركك معمماً منهم حياً ، فأنا شخصيا لا أريدها ولا أتمناها .

واذا كانت مفاتيح الجنة مَعَهُم كما يدعون ، فأكيد مفاتيح جهنم معنا ، وسنرى من سيدخل ألاخر في التهلكة ، فإشعال الحروب ليس بألامر البطولي ولا هى بتصريحات عنترية ونارية ، لأن فيها دمار وموت فضيع لا تعالجه سنين عديدة .

القيادة: شكراً سيدي الرئيس على هذه المحاضرة المختصرة ، وهذا نموذج لصور قادة إيران مطبوعة على أوراق الكوجينة كان السيد "جون بولتن" قد طلبها تحضيرها ، كما فعلنا مع قادة العراق  .

ترامب: شكراً لكم أيها الأبطال ، فأنتم دائماً رائعون بأفكاركم ومخلصون في أعمالكم ولوطنكم ، أروني فقط صورة راس الأفعى خامنئي ، سلام ؟


  سرسبيندار السندي

14
** ألطاغية أردوغان .. وحتمية الركلة الثالثة والاخيرة **‬



المقدمة
يقول الصحفي البريطاني "إريك أرثر" وقد سبقه قبله أيضاً فيلسوف أغريقي .
الشعب الذي ينتخب الخونة والفاسدين والمجرمين لا يعتبر ضحية ، بل شريكاً معهم في الجريمة ؟


المدخل
أقول {الشعوب المستنارة تعرف جبداً متى وكيف تركل طغاتها ومستحمريها} وعنوان مقالي ليس إلا نبوةً من سفر الشعوب الواعية والشجاعة والمستنيرة 


الموضوع
يبدو أن المُلا المزيف "أردوغان" لم يسمع بأغنية "إستنبول إستنبول" .
وإلا ما تجرأ وارتكب حماقة إعادة أنتخابات رئاسة بلديتها ، والتي كان قد فاز فيها مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو" ضد مرشح حزبه "العدالة والتنمية" بن علي يلدريم .

وها هو شعب اسطنبول المستنير يركل طاغيته على قفاه مرة ثانية ، ليعطيه درساً لم يكن في حساباته وتوقعاته ، رغم بطشه وارهاب عصاباته،  وتوزيع الكثير من الليرات كرشاوي ليضمن فوز مرشحه وأمام أعين الشرطة كما قال المرشح الفائز ، وقال الخاسر الاكبر ليس مرشحه بل الرئيس أردوغان .

وتشير بعض الأنباء الى إصابة أردوغان بجلطة في المخ ، ليس حزناً على وفاة مرسيه في مصر بل من هول الصدمة المخزية ، والتي أقر بها مرشحه بالهزيمة المخزية .


وأخيراً نقول ...؟
مبروك لسكان "اسطنبول" هذا الفوز والإنجاز ونتساءل ؟
هل ستكون اسطنبول "المدينة الخالدة" التي أفرزت خطأً هذا المعتوه ، هى نفسها من ستعيده الى رشده وجحره في ركلة الموت الثالثة والأخيرة ؟

 لتلحقه بصحبيه "مرسي والبشير" وليعلم حقيقة أن زمن الضحك على الشعوب كلها وطول الوقت قد ولى وخاصة جيل العم كوكل ، سلام ؟     

  سرسبيندار السندي
 


15
من الاول ... الفساد المالي أم الديني وألاخلاق ‬


المقدمة
الحقيقة حرت أنا شخصياً في الجواب ، كمن حار بسؤال من الاول البيضة أم الدجاجة .
وكبديهية فالواقع يشير إلى أن أحدهم يولد الاخر في ثلاثية دانميكية سوداء مملة ومستمرة ؟

المدخل
سبب تساءلي ما أراه من فساد وإفساد رهيب عجيب يضرب عراقنا الحبيب ، حتى غدى دين وديدن الكثيرين ، لدرجة يشيب له شعر الولدان (طبعاً ليس المخلدين) ؟
فهل سبَّبه الساسة أم رجال الدّين أم الاثنين معاً ، رغم وجود الاثنيين في الكثير من الشعوب والبلدان ولكنهم وبلدانهم ليسوا بفاسدين ؟


الموضوع
أقوال وأمثال كثيرة تطرق إلى دور الأخلاق في سمو ورقي الامم والحضارات ، ونتذكر  القول المأثور {إنما الامم لأخلاق إن ذهبت أخلاقهم ذهبو} ولم يقل إن ذهبت أدِيانهم ، لابل أن سبب فساد بعض ألأمم والشعوب هى أديانهم ، فالدين الذي لايساوي بين خلق ألله ويحث على الكراهية والقتل والغزو والاقصاء باطل وفاسد ، ومن يقول عكس هذا فهو منافق ودجال ؟

يقول السيد المسيح {كيف تدعي حب ألله الذي لأتراه ، وأنت لا تحب أخاك الذي تراه} ويؤكد القديس يعقوب على قوله بقوله (إيمان من دون أعمال ميت) ؟


فالأخلاق هى قوام أي حضارة وتمدن وليس الدين والتدين} ؟
 بدليل أن العديد من الشعوب الراقية والمتمدنة والمتحضرة في عالم اليوم لأ تعرف ألله ولا التدين ولا الغلمان أو حور العين كاليابان ، تماماً عكس الكثير من بلداننا التي تدعي عبادة ألله الواحد الأحد ، وهى بالحقيقة ألاكثر فساداً وإفساداً وإجراماً وإرهاباً وانحطاطاً (فمن أخبارهم تعرفونهم) ؟


يوصي بولس الرسول تلميذه تيموثاوس 
"لِتَكُنْ سِيرَتُكُمْ خَالِيَةً مِنْ مَحَبَّةِ المَال ، كُونُوا مُكْتَفِينَ بِمَا عِنْدَكُمْ، لأَنَّهُ قَالَ "أي ألله" لاَ أُهْمِلُكَ وَلاَ أَتْرُكُكَ" (عبرانيين 5:13).
فيوصي هو مريده بالاتي
 {أَنَّ مَحَبَّةَ الْمَالِ أَصْلٌ لِكُلِّ الشُّرُورِ ، الَّذِي إِذِ ابْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ ، وَأَمَّا أَنْتَ يَا إِنْسَانَ اللهِ فَاهْرُبْ مِنْ هذَا وَاتْبَعِ الْبِرَّ وَالتَّقْوَى وَالإِيمَانَ وَالْمَحَبَّةَ وَالصَّبْرَ وَالْوَدَاعَةَ" (1تيموثاوس 9:6-11 ؟


وأخيراً ...؟
يقول السيد المسيح لكبار اليهود الذين كانو ينهبون أموال اليتامى والأرامل وقوت الفقراء باسم "الله والشريعة" والذين كانو يحملون الشعب اليهودي أحمالاً وهم بايديهم لا يلمسونها ...؟
 {ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسَه} ؟

فأين الساسة ودعاة التدين وحماة الشريعة (القانون) مما يجري من كوارث في العراق اليوم ، سلام ؟


     سرسبيندار السندي

16

 
 شاهد ما وجدوه في دار الرئيس الاخونجي عمر البشير ، الذي خلعه الشعب السوداني البطل ،
 والذي كان يأمر بجلد شاربي الخمر ب 80 جلدة ؟


العثور على كميات كبيرة من عصير العنب والتمر الحلالين "ويسكي وفودكا وجن وخمر بأرقى أنواعه" ؟

هذه دار أمير المؤمنين التقي والورع والفقير مولانا عمر البشير ، الذي كان يتجنب شرب المنكر واكل مال اليتيم والأرملة والفقير ؟



وتساءلنا .. إلى متى يبقى هؤلاء الحكام المنافقين من تجار الدم والدين يضحكون على شعوبنا السذج والطيبين ، سلام ؟



سرسبيندار السندي

"نقلاً عن موقع مفكر حر "

17




 المقدمة
الشعوب التي تلدغ من جحورها أكثر من مرة ولا تتعض ، تستحق ما يصيبها ؟

المدخل
هل من عاقل يصدق أن المعارضة في البلدان العربية أو ألإسلامية تستطيع أن تزور الانتخابات ولو وصلت الديمقراطية والحريّة فيها إلى قمتها ، وخاصة في ظل حكام طغاة مجرمين ومستبدين ؟
 {عاقل بحكي ومجنون يصدق} ؟

الموضوع
من يقول أن الشعوب العربية أو الاسلامية ستتذوق يوماً طعم الحرية والديمقراطية "الحقيقية" فهو واهم أو منافق أو جاهل ، وخاصة التي لم تزل ترزح تحت نير عبودية الاسلام السياسي (كنظام الولي الفقيه والبشير ، أو كنظام السلطان أردوغان الوقح والسفيه) ؟

 
فبعد أن إكتشف ألاتراك وخاصة المتنورون منهم والمخلصون لتركيا ومن عشاق الحياة والحريّة ، حقيقة وهوية الدجال "المُلا المزيف أردوغان" إستفاقو من غفوتهم وأبو أن يلدغوا مرة أخرى من جحورهم على يده وحزبه ؟
فكانت الانتخابات الاخيرة خير فرصة لهم لتوجيه أقوى صفعة له ولحزبه وبطريقة ديمقراطية ، حتى أفقدته صوابه وأخذ يهذي بتزوير الانتخابات ، وهو الذي زُج بالعشرات من قادة الأحزاب المعارضة له في السجون أو المعتقلات عشية الانتخابات ، وعلى رأسهم رئيس حزب الشعوب التركية "الكوردي" ؟

وما حدث أيضاً للفائز برئاسة بلدية أسطنبول من إعتداء سافر على يد كلابه المسعورة ، لهو دليل قاطع على أن ديمقراطية هؤلاء المسوخ هى فقط لحين وصولهم لقمة السلطة ، وبعد ذالك يلقون بالسلم الديمقراطي ألذي أوصلهم إليها الى قعر الجحيم ؟


وأخيراً ...؟
نقول لمن تبقى من هؤلاء المسوخ والمعاتيه معممين كانو أم سلاطين مجرمين ، هيهات أن تهنؤ بعد ألان بنوم مريح أو عيش رغيد ، فالخوازيق أو الحبال أو السجون في انتظاركم ولو بعد حين ، وخاصة أنت أيها الولي الفقيه والسلطان السفيه ، سلام ؟


        سرسبيندار السندي
 

18
المقدمة
ماذا بعد تصنيف الرئيس الامريكي ترامب ... للحرس الثوري الإيراني بالارهابي ؟

 المدخل والموضوع
بداية مالذي يستطعه النظام الإيراني المنتهية صلاحيته دولياً وايرانياً فعله غير التهديد والوعيد بعد صفعة ترامب الشجاعة والجريئة ، فهل سيقدم على حماقة تكلفه وجوده نهائياً أم سيقر بالهزيمة ويرفع الراية ؟

 والسوال الخطير هل غاية الرئيس الامريكي هى تركيع قادة تنظيم الحرس الثوري الإيراني الذي يتغول في دماء الابرياء من شعوب إيران والمنطقة ، عبر تقطيع أذرعه وأوصاله وتجفيف منابع تمويله وإرهابه ومن ثم طرده من كل دول الجوار والمنطقة ، أم الغاية في النهاية هى راس الأفعى والنظام كله ؟


فالحقيقة الجلية هى أن قرار الرئيس الامريكي ترامب بتصنيف الحرس الثوري الإيراني ب"الارهابي" نزل كالصاعقة على جماجم أركان هذا النظام وعملائه ، خاصة بعد سلسلة الهزائم والكوارث المتلاحقة والتي منئ بها  هذا النظام في سوريا ولبنان مع ميلشياته ، ومنْهَا تنصيف حزب ألله اللبناني هو الاخر قبله ب"الارهابي" وكذالك حماس والجهاد الاسلامي ؟

ومما يزيد الطين بلة على رأس الفقيه الخرف هى تبعات كوارث الفيضانات الغير مسبوقة والتي شملت أكثر من ثلث أراضي إيران ، والتي شردت في إقليم الأحواز وحده أكثر من 400 ألف شخّص ، عدى أثار وتبعات الحصار الاقتصادي المفروض عليه والذي جعلته حقيقة يترنح تحت وطأته ؟

والمضحك المبكي أن معظم قادة هذا النظام فقدو بوصلتهم وصلتهم بالحقائق والوقائع والاحداث من هول هذه الصدمة ، حيث أخذ البعض منهم يهذي ويهدد ويتوعد أمريكا وجيشها كما هدد وتوعد من قبل المقبور صدام وجيشه الشعبي ، فكان مصيره الإعدام وزوال نظامه ، بينما المتعقلون فيهم أدركوا حقيقة الخطر المتربص بهم وبنظامهم ، وهو أن قرار ترامب ألأخير لا يستهدف فقط تهور الحرس الثوري بقلع أنيابه وتقليم مخالب كلابه وميليشياته بل مقدمة لأستهداف النظام الإيراني برمته ؟

وأنه قد وضعهم أمام ألامر الواقع إذ خيرهم كما خير سلفه من قبل صدام وأركان نظامه بين الحرب أو الاستسلام ؟

لذا دعو إلى التهدئة وعدم التهور والانزلاق ألى القدر المحتوم ، بالطلب عبر المراسيل الخفية إلى فرنسا وألمانيا وروسيا والصين للتفاوض من جديد حول النووي الإيراني وصواريخهم ؟

 ويكفي ما صرح به رأس النظام ألايراني "السيد خامنئي" {أن هذا القرار سيرتد عليهم} وأيضاً ما صرح قائد حرسه {أن الحرس سيكون أمتن وأقوى} كيف لا أحد يعلم غيرهما ؟


وأخيراً ...؟
هل سيلحق راس النظام الإيراني العفن فقط بالطاغية البشير ، أم  ستقرأ الفاتحة على كل نظامه وعملائه وإلى جهنم وبئس المصير ، سلام ؟


سرسبيندار السندي

19
** المهدي المنتظر بين السنة والشيعة .. واليهودية والمسيحية **

المقدمة
دائماً أقولها {لكل أمريء حق في عبادة مايشاء ، شجر ، حجر ، بقر ، أو حتى ببغاء} ؟


المدخل
المقال مخص لمحبي الدراسة والبحث والتحليل من المتنورين الساعين للحقيقة ، لذا وجب التامل أولاً في معاني الجمل والكلمات وخاصة المحصورة بين قوسين أو علامات ، وثانياً الربط بين الصفات والمواصفات لاكتشاف حقيقة المهدي المنتظر لدى من يعنيهم أمره ؟


الموضوع 
أولاً كلمة "المهدي" المعرفة بأل (التعريف) هى صفة لمهنة شخص معروف ومعلوم مسبقاً وليس إسم علم (كالدكتور والمهندس والحداد والبقال والنجار ووو) ؟

وتعني إسلامياً {من سيهدي الناس الفاسدين والفاسقين والمجرمين للصراط المستقيم} وبالمنطق والعقل من غير ألله قادر على هدي العالمين ؟

أما "مهدي" اليهود والمسيحيين فهى شخص السيد المسيح نفسَه ولا خلاف عند الاثنين في ذالك ، سوى عند المسيحيين قد أتى قبل 2000 عام  "لنشر الرحمة والمحبة والسلام" وسياتي في ألاخر "للدينونة والحساب والانتقام" ؟

 وهو القائل عن نفسه أنه "المسيا المنتظر" بلام التعريف ، والذي أمن به الكثير من يهود زمانه ومن الامم ، ومن لم يؤمنوا به من اليهود لازالوا ينتظرونه "يهود اليوم" ؟

وكلمة "المنتظر" المعرفة هى الاخرى (بال التعريف) تدلل على شخص قادم في المستقبل معلوم الصفات والمواصفات ؟

ذكرنا أعلاه أن لدى الاديان الثلاثة  "مهدي منتظر" وذكرنا أن مهدي المسيحيين واليهود هو نفسه "شخص السيد المسيح" وعند المسيحيين أتى وسأتي مرة أخرى ، وعند اليهود زال منتظر ؟

أما "مهدي المسلمين" فهو كارثة الكوارث لكثرة الاختلاف والتناقضات فيه وعليه عند السنة والشيعة خاصة ، فهم غير متاكدين من حسبه ونسبه ومدة غيابه وسنرى ذالك لاحقاً ، والمصيبة بعضُهم يقول قد أتى وبعضهم لم يزل ينتظر ؟

وللاختصار والافادة أبرزت الفروقات بين مهدي السنة والشيعة ومن أكثر من موقع إسلامي ؟   

١: مهدي السنة اسمه "محمد بن عبدالله" ، ومهدي الشيعة أسمه "محمد بن العسكري" ؟

٢: مهدي السنة لم يولد بعد ، ومهدي الشيعة ولد عام 255هـ ؟

٣: مهدي السنة سيحكم بشريعة محمد ، ومهدي الشيعة سيحكم "بشريعة آل داود" ؟

٤: مهدي السنة سياتي ليملأ الأرض عدلاً ورحمةً ، ومهدي الشيعة سيأتي لنصرة الشيعة فقط ويصالحهم مَع اليهود والنصارى ؟

٥: مهدي السنة سيقيم المساجد ويعمرها ، ومهدي الشيعة سيهدمها ويخربها ، حتى المسجد الحرام والمسجد النبوي ؟

٦: مهدي السنة يحب الصحابة ويتمسك بسنتهم ، ومهدي الشيعة يبغضهم وسيخرجهم من قبورهم ويعذبهم ثم يحرقهم ؟

٧: مهدي السنة سيخرج من المشرق ، ومهدي الشيعة فسيخرج من سرداب في سامراء بالعراق ؟

٨: مهدي ألسنة سيعيش سبع سنين ، ومهدي الشيعة فسيعيش سبعين سنة ؟
 
 وهذا غيث من فيض إذ هنالك الكثير غيرها غير متفق عليه ؟


وأخيراً نتساءل ...؟

أ:  أيعقل مثل هذا الاختلاف الرهيب والفضيع في عقيدة يفترض أنها سماوية ، ونبيها معصوم من الخطأ والزلل ؟

 ب: كيف لانسان مجهول الصفاة والمواصفات أن يبقى حياً كل هذه المدة وفي سرداب ، فهل هو جان أم ملك أم ماذا ؟

ج: كيف لبشر عادي الصفاة والمواصفات أن ينشر العدل والرحمة بين الناس ، وهذا ما لم يستطعه كل أنبياء ألله ورسله منذ خلق أدم ؟


وأخيراً نتساءل ...؟
 لماذا لايكون المهدي المنتظر أشرف خلق ألله  وألأشرف حتى من الملائكة "محمد" أم أن المهدئ هذا أشرف وأطهر وأسمى منه عند رب العالمين ، قليل من المنطق والتفكير والتحليل ينجو الكثيرون من عاقبة  المصير ؟

أم أن المهدي هذا هو "شخص السيد المسيح" بدليل تقارب وتشابه صفاته ومواصفاته ، والتي أخفاها الشيعة تقيةً من شرور وبطش وإرهاب أهل السنةِ والجماعة ؟

والتقية ليست جرماً أو عيباً بل هى واجبة ومقدسة عند عموم الشيعة ، فلما التقية يا شيعة علي " إيليا" إن لم يكن في الامر سر أو لغز أو إن ، سلام ؟

                 

               سرسبيندار السندي

20
** منفذ مجزرة نيوزيلندا ... داعشي مسلم أردوغاني **

المقدمة
في علم الجريمة أول مدخل لها {من المستفيد ... ولماذا ألان} ؟

المدخل
لم يتساءل أي مسلم منصف وعاقل {لماذا أراد قتل أردوغان وليس الخامنئي أو البغدادي ، ولماذا تاريخ دون على سلاحه هزائم الدولة العثمانية ، ومن أين يعرفها} ؟

الموضوع   

أثبت التحقيقات مع منفذ مجزرة نيوزيلندا أنه ملحد ، وقد إنتمى لاحقاً للدواعش في تركيا بعد إشهار إسلامه على يد أحد الدواعش الأتراك ( بالتأكيد عنصر مخابرات) بعد تشبعه بالفكر الاسلامي الإرهابي ؟

والمفاجأة الصادمة للإخوة المسلمين والعالم ، تكمن في أن مجزرة نيوزيلندا كانت من تخطيط وتنفيذ داعش ضد جماعه الاحمديه والتي زعيمها "ميرزا غلام أحمد"  ؟

والذي كان قد إدعى أنه المهدي الذي ينتظره الشيعة ، والمسيح الذي ينتظره المسيحيون عودته ثانية ، كما إدعى النبوة وأنه خاتم الانبياء ، حيث أن المسجدين الذين تمت فيهما المجزرة تابعين لاصحاب الديانه الأحمدية ؟

والمثير في التحقيق أكثر حصول المخابرات الغربية على صورة له مع قيادة الدواعش وتحت العلم التركي في تركياً ، وبعد شيوع هذه الأخبار المفاجئة يحاول أردوغان بشتى الوسائل للتغطية عليها وتعتيمها بإلقاء اللوم على حكومة نيوزلندا ؟

والتحقيق في سبب تواجد هذا المجرم الداعشي في تركيا ، والسبب لإشاعة اخبار كاذبة مستخدماً حيلة (خير وسيلة للدفاع هو الهجوم) ؟

والغريب أن الحادث الإرهابي في نيوزيلندا حصل بمسجد اسمه "مسجد النور" وهو نفس اسم المسجد الذي حصل ضده الهجوم الإرهابي عام 2010 في باكستان ، والمجزرتين حصلتا في يوم الجمعة وبنفس الأسلوب ، إلا أن الفرق يكمن بأن عدد شهداء الجماعة ، وقتها قارب 100 شهيد بينما شهداء نيوزيلندا قارب ال 50 شهيد ، وذالك لإستخدام الارهابيين في الباكستان القنابل اليدوية بالاضافة إلى الأسلحة الرشاشة ، بينما إرهابيي نيوزيلندا لم يتمكن من إستخدامها ؟

أما عن رد الفعل في الشارع الإسلامي ، فاليوم الجميع يندد ويشجب هذا العمل الجبان ويطلب الثأر لهم بسبب وقوعها في دولة غربية ، بنما نفس هذا العمل الجبان عندما حصل بوحشية أكبر ضد مساجد الجماعة الإسلامية الأحمدية عام 2010  فكان رد فعل الشارع الإسلامي المنافق وقتها الرضا والقبول والاستحسان بشكل عام ، وفي أحسن الأحوال عدم الاكتراث ؟

وكثير من الأمبراطوريات الإعلامية العربية المنافقة هى ألاخرى إكتفت فَقَط بذكر الخبر على أنه هجوم على "معبد للقاديانية" في باكستان راح ضحيته 100 أحمدي ولم يقولوا مسلم ؟

والغريب ذكرهم كلمة مسجد في النسخة الانكليزية من القناة (كالجزيرة الناطقة بالانكليزية مثلاَ ) بينما حافظوا على كلمة معبد في النسخة العربية (كالجزيرة الناطقة بالعربي) ؟
 

وأخيراً ...؟
يبقى الاٍرهاب الاسلامي داء وعلاجه الكي ، لان أكثر ضحاياه من الابرياء وحتى الحي ، سلام ؟


سرسبيندار السندي



21
** أردوغان ... وفضيحة الانقلاب المزعوم **

فجر قبل أيام صحفي تركي لاجئ للسويد وأسمه "أحمد دونميز" نقلاً عن وثيقة مسربة حصل عليها أخيراً عن المدعي العام التركي " سردار كوسكون" تثبت أن إنقلاب 16/ يوليو/ 2016 كان مفبركاً ومدبراً من قبل أردوغان ومقربيه ؟

والوثيقة عبارةً عن تسجيل مفصل لأحداث الانقلاب المزعوم منذ لحظة وقوعه ، حيث كان المدعي العام قد دونها فيها ، والغريب أن تاريخ إصدار الوثيقة التي حصل عليها الصحفي كان الساعة السابعة صباحا ، أي قبل وقوع الانقلاب بأربع ساعات ؟

وبحسب ما ذكره موقع (EU observer) نقلاً عن مصدر موثوق في جهاز الاستخبارات في الاتحاد الاوربي (IntCen) وقتها أن أحداث كثيرة تناقلها مسؤولون أتراك كبار وصحف ومحطات تركية موالية لأردوغان كانت متناقضة وتفتقر للمهنية والمصداقية ، ومنها ما ذكره عضو سابق في البرلمان الاوربي " أندرو داف" ؟

حيث قال أن مسؤولي النظام التركي إدعوا أن الانقلابيين قد قصفوا مقر {جهاز الاستخبارات الوطني التركي ، ومكتب مخابرات الشرطة التركية ، ومقر القوات الخاصة التركية في أنقرة} وهذا ما لم يحدث ؟

وقالَ "Dov" ، يبدو أن غاية الرئيس التركي أردوغان من الانقلاب المزعوم هو لتصفية خصومه ومعارضيه ، بدليل السرعة التي جرت فيها الاعتقالات والاعداد الهائلة ، والتي شملت كل أصناف المجتمع التركي وخاصة جنرالات الجيش والشرطة والأمن والقضاة والصحفيين ؟

وقال ، الغريب أن جميع أنقلابات الجيش التركي كانت تستهدف الرئيس مباشرة ولم يفشل واحد منها ، والغريب أكثر أن من قاموا بالانقلاب إستسلمو بسرعة ، وهذا ليس خصال جنرات الجيش التركي والانقلابيين ؟


وأخيراً ...؟
مالذي سيقوله جحوش المُلا المزيَّف "أردوغان" المخدوعين والمتباكين عليه بعد انكشاف أمر ألأنقلاب المزعوم ، لان لدى الجيش والشعب التركي ما يفعلونه وليس ما يقولونه ، سلام ؟
 





22
** هلوسات بعض الساسة السعوديين .. حول بناء الكنائس للمسيحيين **


المقدّمة
حقيقة تقول وهى غالباً علمية وإجتماعية :
 {عندما يكبر البعض في العمر إما يخرف او يجن} واللواء السعودي المتقاعد "أنور عشقي"  نموذجاً  ؟


المدخل
يقولون {سكت دهراً ونطق كفراً} ونحن نقول ، وَيَا ليته ما نطق ؟
 إذ هلوس هذا اللواء المتقاعد " أنور عشقي" والذي كان مستشارً للملك سلمان {أن بناء الكنائس في السعودية مشروط بأعتراف بابا روما ومصر والمسيحيين بنبؤة مُحَمَّد ؟


الموضوع
حقيقة لازال الكثيرون في الشرق والغرب يتابعون مسألة بناء كنائس في السعودية خاصة ، وهى إن حدثت خطوة في الاتجاه الصحيح ويجب أن تحدث ، لتدلل فعلاً أن المملكة تسير نحو الانفتاح على الاخرين كبشر يحق لهم ما يحق للمسلمين ونحو الاسلام المعتدل قولاً وفعلاً ، وليس إسلام المتخلف والعنصري والمريض "أنور عشقي" المشروط والمزيف ؟

وذالك لوجود جالية مسيحية كبيرة جداً ليس فقط في السعوديّة بل وفي معظم دول الخليج ، ولن نقول العربي ألان بل الفارسي ، لأن النظام الإيراني رغم قبحه إلا أنه مقر بحرية العبادة للآخرين وبناء دور عباداتهم ؟

وهنا نتساءل هل الملك سلمان وولي عهده وبقية الأسر الحاكمة في دول الخليج العربي مع هلوسته هذه ؟

وكذالك نسأل ألاخوة المسلمين المتنورين والخيرين وخاصة الذين يعيشون في دول الاغتراب ، ماذا لو طبق ساسة الشرق والغرب بالمقابل هلوسته هذه ضدكم ، من أنه لا جوامع ولا مساجد للمسلمين بعد ألان قبل إعترافكم بالسيد المسيح رباً ومخلصاً ، أو بتقديس أبقار الهندوس ، أو ببوذا إلهاً } ؟

والمصيبة المضحكة والمبكية أنه يقول ..؟
علينا الابتعاد عن الاسلام المتشدد والعودة للإسلام المعتدل} فأي اسلام معتدل هذا وشروطكَ لازالت تعسفية وعنصرية ومن عصر الجاهلية ؟

فعلى مَن تضحك بهلوستك هذه أيها المحترم وأنت تشرُط عليهم المستحيل ، أعلى نفسه أم عليهم ، أم على السذج والبسطاء من المسلمين ، لانكَ ُمدرك جيداً أنهم لم ولن يعترفوا لا بنبؤة محمد ولا بهلوستك هَذِه ، فهل المسألة هى بالعافية يا مدعي الاعتدال ؟


واخيراً ..؟
إعلم ياسيد "أنور عشقي" كما غيرك ، أن الكثيرين من المُسلمين المتنورين والمتحررين من ألأفكار الوهابية العنصرية والمريضة والبغيظة ومنهم سعوديين وخليجيين طيبين كثر  لن يقبلوا بهوستك هذه التي أكل الدهر عليها وشرب ، ولا بإسلامك الذي تدعيه معتدلاً ، لسبب بسيط لان في عالم اليوم لا يصح الا الصحيح ، وشروطكَ هذه لا تنبع الا من عقل لازال عليل وكسيح ، سلام ؟



23

‪** أسئلة لابد منها ... في قضية إغتصاب الاطفال في الكنيسة الكاثوليكة **‬


أاالمقدمة
بداية أنا هنا لست للدفاع عن إجرام المجرمين من أي نوع كان ، ولا تبرير السكوت عليهم ، ولكن يجب أن يأخذ العدل والانصاف مكانه في مثل هكذا قضايا تخص الرأي العام لذا نتساءل ؟

١: لماذا تثار دائماً قضية إغتصاب الاطفال ضد الكنيسة
الكاثوليكة  فقط ، وبين الحين والآخر ؟
٢: وهل جرائم الاغتصاب يقوم بها فقط من في الكنيسة الكاثوليكية والمسيحية ؟
٣: لماذا الطعن والتجريح هو دائماً ضد الكنيسة الكاثوليكية ، والتي تقوم بها صحف الإثارة العالمية البعيدة أصلاً عن كل مصداقية ؟

رغم أن البحث نشر في صحف عالمية وقديم ، ولكنه سيبقى الفيصل والحكم بين من يطرحون الحقائق والوقائع بموضوعية وانصاف ، وبين من يطرحونها لمجرد الطعن والتضليل ولغاية في نفس يعقوب ؟
   
من خلال بعض الإحصائيّات وبعضِ الأرقامِ المتاحةِ للجميع، سنحاوِلُ أن نظهِرَ، بالرغمِ من بعضِ البقع السوداء، بهاءَ الكنيسة وقداستَها، في عالمٍ يتربّص بها وينتظرُ أدنى مناسبة لافتراسِها ؟
ذكرنا أعلاهُ أن عدد الضحايا المفترضين عالميًّا هو 1500 ونحنُ سنضاعفُه (3000) مفترضينَ أنّ بعض الضحايا لم يجرؤوا على البوح باختباراتهم الأليمة.
وقلنا أنّ عدد الكهنة المعتدين المفترضين هو 260 تقريبًا، فلنقل (500) للسبب نفسه.
قد تبدو الأرقامُ كبيرة. ولكن لا بدّ أن نعلم أنّ هذه الأرقام ليست إحصائيّات سنةٍ واحدة ولا دولةٍ واحدة، بل هي حصيلة كلّ الاعتداءات الّتي حصلت خلال حقبة تمتدُّ لأكثر من 60 عامًا على اتّساع الوجود الكاثوليكيّ في العالم. فلو كانَ الكاثوليك منتشرين في 120 دولة لكانت نسبة الضحايا السنويّة في الدولة الواحدة هي0،41 أي أقلّ من ضحيّة واحدة كلّ سنتين.
وإذا افترضنا أن مجموع عدد المكرّسين الكاثوليك الّذين مارسوا مهامّهم خلال فترة الستّينَ عامًا هو مليون مكرّس، لكانت نسبة الكهنة المعتدين على العدد الإجماليّ1 من 2000 أي 0،005 بالمئة!
وإذا افترضنا أنّ نسبة القصّر بين الكاثوليك هي 25 في المئة، أي ربع مجمعل عدد الكاثوليك، أي حوالى 400 مليونًا لكانت نسبة الضحايا على يد الكهنة هي 0،00375 بالمئة. علمًا أنّ عدد القصّر خلال فترة الستّين سنة يوازي عدد الكاثوليك الحاليّين أي مليار وخمسمئة مليون ما يجعل النسبة تنخفض إلى0،001 بالمئة أي واحد من مليون.
إنَّ فداحة الاعتداءات لا تُقاسُ بالأعداد، وهذا لا يغيّر شيئًا في حُكمِ الكنيسة الكاثوليكية على المُعتدين. ولكنّ غايتنا هنا ليست الدفاعَ عن الكنيسة، بل إظهار خبثُ وسائل الإعلام وتواطئها ومرائيّتها المفرطة.
الحكم بمقياسين:
هلْ سبقَ أن سَمعتُم بضحايا الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا؟
سنقدّم النموذج الفرنسي عل سبيل المثال لا الحرص لنُضيءَ على مرائيّة وسائل الإعلام الّتي تضخّم كلّ هفوة تصدر عن كاثوليكيّ وتغضّ الطرف عن آلاف الجرائم الّتي تحصل تحت نظر الحكومات وأعين المسؤولين المدنيّين والإعلاميّين!
الإحصاتُ الّتي تخصّ الاعتداءات الجنسيّة عند الكهنة الكاثوليك تشمل فترة تمتدّ إلى ستيّن سنة تقريبًا،
أمّا ما سنكشفُه من إحصائيّات تخصّ الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا فهو يشمل فقط تلك الّتي حصلت خلال عام واحد هو العام 2014.
ماذا تقول هذه الإحصائيّات؟
عدد حالات الإجهاض السنويّة في فرنسا  200000 أي هو 548 يوميًّا، أي حالة إجهاض واحدة كلّ ثلاث دقائق.
عدد حالات الاغتصاب الجنسيّ المعلنة للعام 2014 هو 12768 حالة، أي 35 حالة يوميًّا أي حالة واحدة كلّ 40 دقيقة
عدد حالات الإعتداءات الجنسيّة عامّة المعلنة للعام 2014 هو 26783 حالة، أي 73 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ عشرين دقيقة.
عدد الإعتداءات الجنسيّة في فرنسا على قُصّر للعام 2014 هو 5922 حالة، أي 16 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ 90 دقيقة.



24

إغتصاب الاطفال .. بين الموضوعية والطعن بالكنيسة
المقدمة
رغم أن البحث ونشر في صحف عالمية ، ولكنه سيبقى الفيصل والحكم بين من يطرحون الحقائق والوقائع بطريقة موضعية  ، وبين من يسعون يسعون للطعن والتجريح ولغايات في نفس يعقوب ؟
   
من خلال بعض الإحصائيّات وبعضِ الأرقامِ المتاحةِ للجميع، سنحاوِلُ أن نظهِرَ، بالرغمِ من بعضِ البقع السوداء، بهاءَ الكنيسة وقداستَها، في عالمٍ يتربّص بها وينتظرُ أدنى مناسبة لافتراسِها ؟
ذكرنا أعلاهُ أن عدد الضحايا المفترضين عالميًّا هو 1500 ونحنُ سنضاعفُه (3000) مفترضينَ أنّ بعض الضحايا لم يجرؤوا على البوح باختباراتهم الأليمة.
وقلنا أنّ عدد الكهنة المعتدين المفترضين هو 260 تقريبًا، فلنقل (500) للسبب نفسه.
قد تبدو الأرقامُ كبيرة. ولكن لا بدّ أن نعلم أنّ هذه الأرقام ليست إحصائيّات سنةٍ واحدة ولا دولةٍ واحدة، بل هي حصيلة كلّ الاعتداءات الّتي حصلت خلال حقبة تمتدُّ لأكثر من 60 عامًا على اتّساع الوجود الكاثوليكيّ في العالم. فلو كانَ الكاثوليك منتشرين في 120 دولة لكانت نسبة الضحايا السنويّة في الدولة الواحدة هي0،41 أي أقلّ من ضحيّة واحدة كلّ سنتين.
وإذا افترضنا أن مجموع عدد المكرّسين الكاثوليك الّذين مارسوا مهامّهم خلال فترة الستّينَ عامًا هو مليون مكرّس، لكانت نسبة الكهنة المعتدين على العدد الإجماليّ1 من 2000 أي 0،005 بالمئة!
وإذا افترضنا أنّ نسبة القصّر بين الكاثوليك هي 25 في المئة، أي ربع مجمعل عدد الكاثوليك، أي حوالى 400 مليونًا لكانت نسبة الضحايا على يد الكهنة هي 0،00375 بالمئة. علمًا أنّ عدد القصّر خلال فترة الستّين سنة يوازي عدد الكاثوليك الحاليّين أي مليار وخمسمئة مليون ما يجعل النسبة تنخفض إلى0،001 بالمئة أي واحد من مليون.
إنَّ فداحة الاعتداءات لا تُقاسُ بالأعداد، وهذا لا يغيّر شيئًا في حُكمِ الكنيسة الكاثوليكية على المُعتدين. ولكنّ غايتنا هنا ليست الدفاعَ عن الكنيسة، بل إظهار خبثُ وسائل الإعلام وتواطئها ومرائيّتها المفرطة.
الحكم بمقياسين:
هلْ سبقَ أن سَمعتُم بضحايا الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا؟
سنقدّم النموذج الفرنسي عل سبيل المثال لا الحرص لنُضيءَ على مرائيّة وسائل الإعلام الّتي تضخّم كلّ هفوة تصدر عن كاثوليكيّ وتغضّ الطرف عن آلاف الجرائم الّتي تحصل تحت نظر الحكومات وأعين المسؤولين المدنيّين والإعلاميّين!
الإحصاتُ الّتي تخصّ الاعتداءات الجنسيّة عند الكهنة الكاثوليك تشمل فترة تمتدّ إلى ستيّن سنة تقريبًا،
أمّا ما سنكشفُه من إحصائيّات تخصّ الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا فهو يشمل فقط تلك الّتي حصلت خلال عام واحد هو العام 2014.
ماذا تقول هذه الإحصائيّات؟
عدد حالات الإجهاض السنويّة في فرنسا  200000 أي هو 548 يوميًّا، أي حالة إجهاض واحدة كلّ ثلاث دقائق.
عدد حالات الاغتصاب الجنسيّ المعلنة للعام 2014 هو 12768 حالة، أي 35 حالة يوميًّا أي حالة واحدة كلّ 40 دقيقة
عدد حالات الإعتداءات الجنسيّة عامّة المعلنة للعام 2014 هو 26783 حالة، أي 73 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ عشرين دقيقة.
عدد الإعتداءات الجنسيّة في فرنسا على قُصّر للعام 2014 هو 5922 حالة، أي 16 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ 90 دقيقة.



25
بحث مهدى للسيد ليون برخو .. ولمن يسعى لانصاف الحق والحقيقة
المقدمة
رغم أن المقال سبق ونشر في صحف عالمية ، ولكنه سيبقى الفيصل والحكم بين من يطرحون الحقائق والوقائع بموضوعية وانصاف ، وبين من يهرجون لمجرد الطعن والتضليل ولغاية في نفس يعقوب ؟
   
من خلال بعض الإحصائيّات وبعضِ الأرقامِ المتاحةِ للجميع، سنحاوِلُ أن نظهِرَ، بالرغمِ من بعضِ البقع السوداء، بهاءَ الكنيسة وقداستَها، في عالمٍ يتربّص بها وينتظرُ أدنى مناسبة لافتراسِها ؟
ذكرنا أعلاهُ أن عدد الضحايا المفترضين عالميًّا هو 1500 ونحنُ سنضاعفُه (3000) مفترضينَ أنّ بعض الضحايا لم يجرؤوا على البوح باختباراتهم الأليمة.
وقلنا أنّ عدد الكهنة المعتدين المفترضين هو 260 تقريبًا، فلنقل (500) للسبب نفسه.
قد تبدو الأرقامُ كبيرة. ولكن لا بدّ أن نعلم أنّ هذه الأرقام ليست إحصائيّات سنةٍ واحدة ولا دولةٍ واحدة، بل هي حصيلة كلّ الاعتداءات الّتي حصلت خلال حقبة تمتدُّ لأكثر من 60 عامًا على اتّساع الوجود الكاثوليكيّ في العالم. فلو كانَ الكاثوليك منتشرين في 120 دولة لكانت نسبة الضحايا السنويّة في الدولة الواحدة هي0،41 أي أقلّ من ضحيّة واحدة كلّ سنتين.
وإذا افترضنا أن مجموع عدد المكرّسين الكاثوليك الّذين مارسوا مهامّهم خلال فترة الستّينَ عامًا هو مليون مكرّس، لكانت نسبة الكهنة المعتدين على العدد الإجماليّ1 من 2000 أي 0،005 بالمئة!
وإذا افترضنا أنّ نسبة القصّر بين الكاثوليك هي 25 في المئة، أي ربع مجمعل عدد الكاثوليك، أي حوالى 400 مليونًا لكانت نسبة الضحايا على يد الكهنة هي 0،00375 بالمئة. علمًا أنّ عدد القصّر خلال فترة الستّين سنة يوازي عدد الكاثوليك الحاليّين أي مليار وخمسمئة مليون ما يجعل النسبة تنخفض إلى0،001 بالمئة أي واحد من مليون.
إنَّ فداحة الاعتداءات لا تُقاسُ بالأعداد، وهذا لا يغيّر شيئًا في حُكمِ الكنيسة الكاثوليكية على المُعتدين. ولكنّ غايتنا هنا ليست الدفاعَ عن الكنيسة، بل إظهار خبثُ وسائل الإعلام وتواطئها ومرائيّتها المفرطة.
الحكم بمقياسين:
هلْ سبقَ أن سَمعتُم بضحايا الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا؟
سنقدّم النموذج الفرنسي عل سبيل المثال لا الحرص لنُضيءَ على مرائيّة وسائل الإعلام الّتي تضخّم كلّ هفوة تصدر عن كاثوليكيّ وتغضّ الطرف عن آلاف الجرائم الّتي تحصل تحت نظر الحكومات وأعين المسؤولين المدنيّين والإعلاميّين!
الإحصاتُ الّتي تخصّ الاعتداءات الجنسيّة عند الكهنة الكاثوليك تشمل فترة تمتدّ إلى ستيّن سنة تقريبًا،
أمّا ما سنكشفُه من إحصائيّات تخصّ الاعتداءات الجنسيّة في فرنسا فهو يشمل فقط تلك الّتي حصلت خلال عام واحد هو العام 2014.
ماذا تقول هذه الإحصائيّات؟
عدد حالات الإجهاض السنويّة في فرنسا  200000 أي هو 548 يوميًّا، أي حالة إجهاض واحدة كلّ ثلاث دقائق.
عدد حالات الاغتصاب الجنسيّ المعلنة للعام 2014 هو 12768 حالة، أي 35 حالة يوميًّا أي حالة واحدة كلّ 40 دقيقة
عدد حالات الإعتداءات الجنسيّة عامّة المعلنة للعام 2014 هو 26783 حالة، أي 73 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ عشرين دقيقة.
عدد الإعتداءات الجنسيّة في فرنسا على قُصّر للعام 2014 هو 5922 حالة، أي 16 حالة يوميًّا، أي حالة واحدة كلّ 90 دقيقة.



26
** السجون .. في النرويج **‬

http://www.ankawa.org/vshare/view/10789/narwig-gill/

27
** هابي إستر أم هابي رأيزنك (المسيح قام ولماذا) **
المقدّمة
سيهنيء المسيحيون بعضهم بعضاً بعد أيام قليلة بعبارة "المسيح قام "
وسيجيبون بعبارة "حقاً قام" ؟

المدخل
تساءل .. لماذا بقى الكثير من اليهود وخاصة في الشتات منكرين لقيامة السيد المسيح ؟

الموضوع
لما أنتشر خبر قيامة السيد المسيح ووصل لرؤساء الكهنة وخاصة "قيافا وحنانيا" من النسوة حاملات الطيب إذ وجدن القبر فارغ ، فعندن وأخبرنَ التلاميذ بِمَا رأينَ ؟

فدعا رؤساء الكهنة الضباط والجنود الرومان الذين كانوا يحرسون القبر على عجل ، خاصة بعد أن استحال عليهم رؤيته أو معرفة مكانه ، فقاموا بإغداق الذهب والمال عليهم وعلى مرؤوسيهم ، ليقولوا بان تلاميذه قد سرقوا جسده ليلاً ونحن نيام من شدةالسهر والتعب وإدعوا بانه قام ؟

ملاحظة
في القوانين الرومانية لم يكن هنالك عفواً أو سماحاً للمخطئين أو المتخاذلين ؟

 وهكذا سرى في المدينة وفي عموم فلسطين وأرض كنعان خبران متناقضان ، فالأول لمن رأوه وأمنوا بأنه قام صار يجيب "حقاً قام" والثاني لمن صدق رواية رؤساء الكهنة والجنود الرومان فصار لا يقول "حقاً قام" ؟

 ولم يتحمل خبثاء اليهود وخاصة قادة الصهيونية العالمية فقاموا منذ حوالي خمسين سنّة بتغيّر " عيد القيامة" في الغرب وعبر العالم تدريجياً الى " هابي إيستر" وإيستر هو اسم للاله عشتار ، وهى أول قصة قيامة من الموت وتعود إلى حوالي (3000) سنة ق .م ؟

 والمؤسف أن الكنائس المسيحيّة في الشرق والغرب ابتلعت الطعم "العبارة" من دون تدقيق أو تمحيص ، فصارو يعايدون بعضهم بعضاً بها "هابي إيستر" بحكم سيطرتهم على مراكز القوى والمال والصحافة ؟ كما غيروا تسمية عيد الميلاد من "كريستماس" إلى  "X MAS" ومعلوم أن حرف X يستعمل للمجهول ، فأصبح العيد عيداً لشخص مجهول ، لانهم ينكرون قيامة السيد المسيح ؟

والتساءل ...؟ 
لماذا على ألمسيحيين ترديد ما يردده الآخرين كالببغاوات دون وعي أو إدراك وإحترام للهوية والذات  ، وخاصة قادة الكنائس ؟
 
والشعب الذي كان يحتفل بهذا العيد كان "الأنكلوسكسون" الوثني ، حيث كان يقيم الاحتفالات إكراماً لألهة  الخصب والربيع عشتار "Easter" حسب أساطيرهم ومعتقداتهم ، وكان يرمز إليها ب "الأرنب" لكثرة إنجابها ولان روحها قد تقمصت في جسد أحدهم ؟ 

وبعد إنتشار المسيحية وإعتناقها من قبل الكثير من الوثنيين ، وبسبب تزامن إحتفالات الاثنين  إعتادت بعض الشعوب الأوربية على تسميته "بالأيستر" ؟
والتسمية الصحيحة فهى الكلمة اليونانية والمشتقة من ألآرامية "Πάσχa Paschro" ؟

وأخيراً ...؟
أليست عبارة " قام المسيح" كافية ومعبرة عن فرحة المسيحيين بقيامة السيد المسيح أم أن تقليد الاخرين قد أعمى بصرهم وبصيرتهم ، وصار ديدنهم وهويتهم ؟

فيا فرحتي بمن قال قام المسيح "سيرافيم ساروفسكي" والذين سارو ولازالوا يسيرون على نهجه في قولها ، فالنعيد بَعضُنَا بعضاً بها ، ولنكن شهوداً حقيقيين للكلمه ولإيماننا دون خجل أو خوف ، خاصة والعيد لازال على الأبواب ، سلام ؟
 








28
** رسالة من البابا فرنسيس الى المسيحيين المحتفلين بالهالويين **

إلى المحتفلين بالهالويين من ألمسيحيين يقول البابا فرنسيس ، أي مأساة أشاهد اليوم ومسيحيونا يحتفلون بعيد الشيطان (الهالويين) .

 
ماذا حدث لإيماننا ، إننا نحتضر روحياً ، هذا هو يوم إله الموت (ساماهين) عند شعب السلت حيث تجوب أرواح الموتى الأرض وأنه يجب ارضاؤها كي لا تصنع شراً ، ولتمثيل هذا الطقس كان الناس يزورون البيوت كما تفعل الأرواح ويطالبون بارضائهم بجمع المال ، كما كانت تُقدَّم التضحيات البشرية في تلك الليلة ، وقد وضعوا اليقطينة المنحوتة للسخرية من تكريم المسيحيين لجماجم القديسين وبقاياهم .

كيف يمكن للمسيحيين الإحتفال بعيد الشيطان ، وقد جاء المسيح كي يخلصنا من حضوره القاتل للروح ، اننا جهلة في الإيمان ، وقد علمنا المهجر عادات وتقاليد تهين الله ، أنسينا اننا كفرنا بالشيطان وبكل أعماله في لحظة العماد ، أنسينا اننا أولاد الله المباركين الذين يتسابقون للدخول الى الملكوت !؟

لقد تجلت كلمة الله اليوم في سفر الرؤيا ، وأثبتت أننا هالكون بسبب عبادة الوحش (الشيطان) ووضع ختمه على جباهنا ، فبدل هذا الكفر بألله لنعلم اولادنا طرق القداسة والسماء وملابس النعمة ، وليس أن نعلمهم أن يقتنوا ملابس الشيطان وأن يتطبعوا بها حتى غدت لهم طبيعية.

إن الإحتفال بالهالوين هو إحتفال شيطاني ضد مشيئة الله آلتي تتطالب بعيش النعمة والخلاص وطرق باب الملكوت ، ولهذا أقولها بملء الفم إن من يحتفل بالهالويين ينكر مسيحيته ويعلن بان الشيطان هو ملك حياته.
 
متمنياً أن توصلوا هذا الخطاب الى كل مسيحي حقيقي مؤمن ، كي يفهم بان أصل الهالوين هو عمل شيطاني ، بممارساته وأبعاده وأصوله ، فالنقترب من يسوع العظيم ولنكبر بالإيمان ولنردع الشيطان في مجتمعنا وقلوبنا ، ولنقف جميعاً صداً منيعاً أمام هذه الممارسات الغير مسؤولة ؟




29
** القمني وقصة النبيين موسى ومحمد **

http://www.ankawa.org/vshare/view/10542/tanin-musa-mohamed/

30

** هل حقاً للأعراب ... عرفُ أو قبلةُ أو دينْ **


المقدمة
أقولها مخطيء جداً من يساوي بين "العرب الأعراب" ؟
 

المدخل
يقول الفيلسوف الامازيغي إبن خلدون {إذا تمكن العرب من أوطان أسرع الخراب إليها} وهى حقيقة أسطع من شمس الظهيرة ، وهو قطعاً لا يقصد العرب بل الاعراب الصعاليك ؟


الموضوع
حقيقة مؤلمة تقول { شتان مابين العرب والاعراب} ومصِيبَة العرب المساكين أنهم أُخذو بجريرة إخوانهم الاعراب} ؟

فالعرب قوم سكن ومدن في معظمهم ومتحضرين ، وكانوا قد صارو مسيحيين منذ بدايات القرن الاول الميلادي لتحظرهم ولتأثرهم بحضارة وادي الرافدين والفرس والروم ، خاصة عرب العراق والجزيرة السورية وألاردن {كالمناذرة والغساسنة والنبط} ؟

 كما أن الجزيرة العربية كانت قد عرفت المسيحية في بدايات القرن الثاني الميلادي حسب عدد من قدماء المؤرخين {كالطبري والمقريزي وإبن خلدون والمسعودي} على يد بعض تلاميذ السيد المسيح ، وقد تقوّت المسيحية العربية بعد تنصر قبائل كثيرة وكبيرة من العرب { كتغلب وطئ وكلب وتنوخ وقضاعة} وتكفي شهرة حاتم الطائي في الكرم والخلق لتزكيهم ؟

بينما الاعراب قوم رحل في معظمهم وخاصة الصعاليك منهم إذ بقوا على كارهم {كمرتزقة ولصوص قوافل وقطاع طرق حتى بعد إسلامهم} حيث وجدو أخيراً في رسوله ظالتهم {حاميهم ومنفذهم} ؟ وبشهادة رَبِّ محمد {قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ (الحجرات :14) ؟

ويكفي قول رسولهم (إن الاعراب أشد كفراً ونفاقاً (التوبة:97) ليدرك كل منصف الفرق بين العرب والاعراب وبين المؤمنين والمتأسلمين ؟

والسؤال البديهي {هل عرفت الاعراب يوماً من الواقع والتاريخ وخاصة الصعاليك منهم "عرفاً أو قِبلةً أو دين} فحتى العرفُ الذميم الذي كان عندهم شرعه وقدسه لهم مُحَمَّد (الجهاد والأنفال) كما غير للعرب قبلتهم بناً على رغبتهم (الصعاليك) ؟

وأخيراً...؟
كل الذي فعله محمد في دعوته أنه وحد الاعراب الصعاليك في جيش غازي جرّار ، بعد أن كانوا فرقاً متناحرةً تغير على بعظها دون قائد أو قرار ، حتى إستحق بجدارة لقب "نبي الصعاليك"  وبشهادتهم وبشهادة بني جلدته ، سلام ؟

       
       سرسبيندار السندي



31
إلى/ صديقي المعمم والعلماني ... آياد جمال الدين ؟

لقد قلت لك ذات يوم أنك ستسقط على الارض لان مقاس لباسك ولسانك لا يتفقان مع المنطق والعقل ؟
لأن إيمان العمامة والخرافة لا يتفقان مع روعة العلمانية والحريّة ، فالعمامة ترفض بينما العلمانية تتفق وتشارك ؟

تقول على الهواء {كيف أؤمن بأن مريم ولدت المسيح من دون رجل ، وفي نفس الوقت تقول {أنا أؤمن بما جاء في القرأن} ؟

طيب بالمنطق والعقل كيف يتفق النقيضان يا مولانا ، فإيمانك القرأني يقول لك {بأن مريم عذراء لم يمسسها رجلاً} ؟

حقيقةً سقطتك عظيمة جداً أمام المسلمين المتنورين قبل الاخرين ؟

لا ألومك على سقوطك يا صديقي فقد حذرتك ذات يوم ولكنك ضحكت عليَّ ، فلقد
قلت لك بأنه لايستوي المعمم مع الحداثة ولا يتقابل الكومبيوتر مع اللحية ، وَلا يعقل بأن يمشي العلماني يوماً حُراً في دولة تؤمن بأن شعر المرأة عُورة وجسدها فتنة ؟

لذا فأنت قد آصبحت ضحية لجانبك المُعمم المظلم ، فلقد أسقطت جانبك العلماني في سجن عمامتك ؟
فما في العمامة لا يتفق أبداً مع نور العلمانية ، لان العلمانية حرية وتأخي ومساواة ، بينما الجبة والعمامة سجن والتزام وظلام ؟

لذلك كان عليك أن تختار ، إما أن تصوم وتُصَلِّي وتلتزم بالشريعة كما هى أو ترمي العمامة وتؤمن بالعلمانية وتدعو لحرية المرأة ومساواتها مع الرجل كما تدعوا للمساواة بين كل بني البشر ؟

فكيف لعلماني مُعمم أو مُعمم علماني أن يقتنع بهذا الجنون ، وأحد أركان صلاتك يقول لك{اللهم عليك بالكفار} ؟
بينما في العلمانية لا يوجد مشرك ولا كافر ولا هم يحزنون إذ الكل فيها سواء ، فأيهما بربك الأفضل ؟

وأخيراً ... ؟
لا أستغرب أبداً من نفاق المعممين ، بل أستغرب جداً tكيف لجنونكم يستمع عقلاء المسلمين ؟

أحمد_العراقي

‏‏

32
**وثائق مهربة تكشف حقيقية مؤسس داعش**

 
قام أحد ضباط الجيش التركي الذي تمكن من الفرار قبل إلقاء القبض عليه بنشر عدة تسجيلات صوتية ورسائل مكتوبة بيد الرئيس التركي رجب طيب أوردغان اتهم فيها الرئيس التركي بأنه الراعي الفكري والممول لتنظيم داعش
و صرح القائد السابق لحامية ديار بكر العقيد أحمت قهوتشي قائلاً : قبل بدء الحرب الأهلية في سوريا والعراق تم تدريب مقاتلي داعش في قواعد عسكرية سرية للجيش التركي على مقربة من الحدود العراقية والسورية وأن الرئيس أوردغان قام بزيارة تلك القواعد والاطلاع على تجهيزات الإرهابيين أكثر من مرة
وكشف قهوتشي أن تدريب عناصر داعش كان عن طريق مدربين أمريكيين من شركة بلاك ووتر الإرهابية (التابعة للبنتاغون) وذلك بعقدٍ تم توقيعه مع المملكة العربية السعودية
و تابع قهوتشي: إتفقت كلٌ من السعودية وتركيا على جلب المرتزقة من مختلف أنحاء العالم ولاسيما من أوساط المسلمين من بلدان : الصين ،أوزباكستان،طاجيكستان،الشيشان، انغوشيا،داغستان وحتى مسلمين بلدان آسيا الشرقية كـ (الفلبين،تايلاند،اندونيسيا، سيريلنكا،بنغلادش وكشمير و…) والمسلمين الحنفيين الليبيين والصوماليين وغيرها من الدول العربية وإدخالها عبر الحدود التركية إلى سورية والعراق
وكانت تكلفة استئجار المرتزقة وتدريبهم وتسليحهم بأسلحة متطورة ومتقدمة مقدمة من المملكة العربية السعودية وبيع الأسلحة كانت عن طريق أبناء أردوغان الذين استطاعوا جني مليارات الدولارات
وكانت تعليمات أردوغان بجعل الحدود التركية بالنسبة لداعش تشبه الأسواق الحدودية حيث كانت داعش تقوم بسرقة النفط من الآبار السورية والعراقية وتقوم ببيعه الى شركة نفط تعود لصهر وأولاد أردوغان
وكموقع ويكيليكس قال أحمت قهوتشي باتهام أردوغان بتحرير أبو بكر البغدادي من السجون الأمريكية و إرساله إلى تركيا ليتلقى تعليماته منه ليقوم بعدها بتشكيل تنظيم داعش بمساعدة عزة ابراهيم الدوري
وأضاف أحمت قهوتشي بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو المعلم الفكري لداعش وكان من المقرر بعد انتصار داعش في العراق وسورية القيام بتشكيل دولة متحدة مع تركيا تحت راية تركية
وفي أحد الأشرطة المسجلة طلب أردوغان من زعيم داعش النفوذ الى أوربا والسماح بزواج الداعشيين من الفتيات الأوربيات وايجاد خلل في الديموغرافيا الأوربية لصالح المسلمين
ويقال أن هذا الضابط الرفيع المستوى في تركيا لديه المئات من الوثائق السرية التي قام بأخراجها معه من تركيا وهو الآن تحت نظر المخابرات الألمانية
وهنا يطرح السؤال نفسه هل التصريحات القاسية لميركل ضد تركيا وأوردغان قبل أيام قليلة كانت بسبب المعرفة في أمر تلك الوثائق؟
 
 

33
** علاقة الاستفتاء والاستقلال ... بالحاج زروال **
 


المقدمة
مثل يقال {أعطي الخبز لخبازتة حتى لو تاكل نصفه ، والمصيبة لم يبقى لدى الرئيس لا عجين ولا طحين} ؟

المدخل
قال أبو دحية العاص لتلاميذه إن الذئب الذي أكل يوسف كان إسمه (هملاج) فرد عَلَيْه أحدهم ولكن الذئب لم يأكل يوسف ، فقال أبو دحية العاص إذن الذئب الذي لم يأكل يوسف كان إسمه (هملاج) ؟


الموضوع
إذن من هندس الاستفتاء والاستقلال كان إسمه هملاج ، ومن قبر الاستفتاء والاستقلال كان أيضاً اسمه هملاج ، وَيَا ريح ما شفنا منك غير الخراب والعجاج ؟

فقصة الاستفتاء والاستقلال هذه تشبه قصة ذالك الطاغية الذي أراد أن يكرم عبيده فقال لهم {تريدون أرنب خذو أرنب ، تريدون غزال خذو أرنب } ؟

فلا تحزنوا {فإذا أردتم الاستفتاء فلكم الاستفتاء ما المشكلة ، وإذا أردتم الاستقلال فلكم الاستفتاء } وإذا سألتم رئيس الإقليم عن جدوى الاستفتاء ومتى الاستقلال ، فسيكون رده كرد ذالك الدجال {إنما الاستقلال من أمر حنظلة أو ربّي}  ؟


وأخيراً ...؟
سافر رجل للحج أيام زمان إسمه زروال ، فترك عند جاره قطيع من الأغنام ليرعاها مع قطيعه وبالمقابل يستفيد من صوفها ولبنها ، ولما عاد الرجل من الحج هرع جاره لاستقباله وبيده صطلة لبن ، فقال له زروال بعد التحية والسلام والقيل والقال ما أخبار الأغنام ، فرد عليه جاره والله مصيبة { فالكثير منها مرض ومات وما تبقى منها بعضها أكله الذئب والبعض الاخر سقط وتكسر ، وبَقى قليل منها وهذا لبنها أتيتك به لتفطر به غداً  ، فجن جنون الحاج زروال والقى بصطلة اللبن في وجهه جاره ، فرد جاره عليه وقال {مقبولة منك ياحاج زروال ، المهم خرجنا من بيتك بوجه أبيض يا زين الرجال } سلام ؟
 

         سرسبيندار السندي


34
** هل ستسعف مليارات قطر .. تميم من الزوال والخطر **


المقدمة
تساءل {ماذا يفهم من تغريدة الرئيس الامريكي ترامب بعد المقاطعة العربية الجماعية لدويلة قطر {يبدو أن توصياتي في قمة الرياض تسير وفق الخطة المرسومة} ؟


المدخل
 حقيقة قيلت {أكل الثور الأسود يوم أكل الثور ألأبيض} فثيران ليبيا وسوريا واليمن أكلت يوم أكلت ثيران العراق بلا ثمن } واليوم جاء الدور لتؤكل قطر وبعدها كل دويلات الجمال والحمير والبقر ؟


الموضوع
حقيقة أخرى تقوّل {أن دين الشيوخ والطغاة ليس ألله ... بل السلطة والمال والجاه} والتاريخ يعيده نفسه إذ الكل في سقيفة الرياض يبكي على ليلاه وأسفاه ؟

حقيقة أخرى تقول لكي تخصي خصمك أكثر وتدلع دع غيرك يفعل ذالك نيابة عنك ، وعندها ستجده راكعاً صاغراً راجعاً أليك وَلَيْس من يواسيه ، وهذا ما يحدث لتميم قطر ، وبعد أيام ليست بطويلة لن يسمع له حس ولا خبر ؟

فبعد ركلة الاخوة الاعداء له أدرك حقيقة أنه خطر ، خاصة بعد أن أعطى سيد البيت الابيض الجديد الضوء الأخضر ليس لتأديبه بل بحرقه أمر ، إذ ظن نفسه عملاقاً يستطيع تحريك الغيوم وإسقاط المطر "الأنظمة والحكام " مستغلاً أحط الناس وأحقر البشر ؟

فيكفي ما خسرته بورصة قطر في يوم واحد والتي قدرت ب (24 مليار دولار) حتى أن  قيمة سنداتها في بورصة لندن هبطت لدرجة لم يجرء أحد على شِرائها ، خاصة بعد تغريدة الرئيس ترامب وبعد الذي حدث ؟

 وأخيراً ...؟
نتساءل {هَل الذي يحدث لأمير دويلة قطر ، هو بداية النهائية لمحميات الخليج الارهابية ، أم أنها بداية العاصفة نحو التغيير والديمقراطية رغم أنفهم وعلى طريقة رعاة البقر الامريكية ، ودفع الجزية صاغرين دون منية ، أما بداية حرب رابعة خليجية ، سلام ؟

         سرسبيندار السندي


35

** هل سيفلح لَعِبُ المُلا أردوغان .. بَيْن ترامب وبوتين **


المقدمة
ألاف الشواهد التاريخية تعلمنا أن مصير مُعظم الطغاة هُو {القتل أو السحل أو السجن أو الإنتحار } ؟

المدخل
الدليل على مانقول
١: بكل بساطة لو تأملنا من التاريخ القريب مصير مرسي الذي حكم مصر في غفلة من الزمن ، أو مصير مجنون ليبيا القذافي ، أو بن علي أو مبارك أو صدّام أو غيرهم ، سيعطينا الانطباع بأن شعوب اليوم لم يعد يضحك عليها بالوعود والشعارات ولا بمعسول الكلام ، حتى وان فعلو ذالك فعندما تحق الحقيقة تكون المقصلة والخوازيق لهم جاهزة ، والفضل كلّه للعم كوكل والميديا العالمية ، الذين فضحوا  حقيقة كل أفاق لعين متستر خلف جبة وعمامة الدين ؟

٢: لقد سمعنا عن عشرات الانقلابات الفاشلة ولكننا لم نسمع عن رئيس زج بألاف من شعبه في السجون والمعتقلات بتهمة الاشتراك في إنقلاب ضده غير طاغية تركيا المُلا أردوغان ، فالعدد الذي زُج به في السجون والمعتقلات من المدنيين يكفي حقيقة ليقود ثورة ضده وليس إنقلابا ؟

٣: سّؤال يفرض نفسه {من الذي يحمي هذا المُلا المزيف والمتعجرف} ؟
والجواب كما قيل " لو عرف السبب بطل العجب" فمن يحميه هى الصهيونية العالمية والغرب المنافق ، والسبب ليس (لغاية في نفس يعقوب) بل واضح جداً للعيان وهو ألاسراع بخراب ودمار المنطقة وافقار شعوبها ومنها تركيا باسم ألله والإسلام والقرأن ؟

ودليلنا هو سكوت هذه القوى على بطشه وإرهابه كما غيره بحق جيشه وشعبه ، والانكى حصره لكل السلطات في يده رغم أنف الديمقراطية التي يتشدق بها ورغم أنف الشعب التركي والمعارضة والعالم ؟

ولقد راينا نسبة الذين صوتوا له بنعم رغم حملات التنكيل والتزوير التي قام بها أتباعه ومناصريه ، ورُفِضه إعادة التصويت حتى في المناطق التي طالها التنكيل والتزوير وبالصورة والصوت ؟

والسؤال الثاني هل أفلحت زيارته لترامب أم عاد بخفي حنّين ، فمن يلعب ويضحك على من" ؟
الحقيقة أنه لا لعب ولا ضحك بين الرجلين ولا هم يحزنون وإن بدى المشهد كذالك ، إذ ليست تهديداته وتصريحاته العنترية إلا ذَراً رماد في عيون السذج والمغفلين خاصة الذين أعمت عمامة الدين وجبة بصرهم وبصيرتهم ؟

فاللعب ما يجري بينه وبين بوتين وليس بينه وبن ترامب والغرب ، خاصة بعد إسقاطه لطائرة السوخوي وقتله للسفير الروسي في إسطنبول والذي جعله كالكلب المحصور في الجامع ، إذ سارع للاعتذار بعد أن صارت أحلى خياراته مُرة كالعلقم ؟

فالطغاة الذين تنسيهم نشوة النصر حقيقتهم المشوشة والمريضة سرعان ما يفيقون على أنفسهم وهم أما في السجون أو معلقون على أعمدة المشانق ، خاصة الذين يتعمدون إذلال وقهر شعوبهم والانكى الضحك عليهم بجبة وعمامة الدين ، وخاصة بعد أن تنكشف حقيقتهم وزيف مبادئهم ، إذ ينقلب عليهم من أرادوهم لهم كلاباً تحرسهم وتحميمهم وشواهد التاريخ والواقع لا حصر لها ، فهل سيتعض المُلا المزيف والمتعجرف أردوغان قبل فوات الاوان ، وكذالك من في العراق الجريح ؟


وأخيراً ...؟
قلتها ولازلت أقول إن سبب غض الغرب الطرفَ عن تصرفات وأفعال المُلا أردوغان وإضهاره بمظهر الخصم القوي والشجاع ليس إلا لعبة قذرة من ألاعيب الغرب الدنيئة ، لأنه الوحيد القادر اليوم على الإسراع بدمار وخراب المنطقة وتركيا بعد إفتضاح أمر صبي قطر ، خاصة بعد أن إستطاع أن يضحك على الكثيرين من المسلمين السذج والمغفلين في مسرحية دافوس المشهورة مع بيريز ومسرحية السفينة مرمرة ، وخاصة الذين أعمتهم جبة وعمامة الدّين ؟

وسيحدث هذا بعد إنكفاء نيران الاٍرهاب الاسلامي الوهابي في العراق وسورية خاصة ، وما قاله ترامب للملأ أردوغان أمام الكاميرات غير الذي سيقال في غداً الميادين والساحات ، سلام ؟


         
         سرسبيندار السندي


36
** خطة ترامپ في العراق ... بعد كوارث إيران وأوباما وداعش **


المقدمة
هل سيستطيع ترامب إخراج قطار ألعراق من النفق المظلم الذي يسير فيه ، وهل سيساعده الشرفاء والمخلصين من العراقيين والامريكان ؟


المدخل
قيل أن الرئيس ترامب كان قد أصدر أمراً بحجز أموال الساسة العراقيّين الفاسدين ، بصراحة لست متأكداً من الامر إن كان الأمر حقيقة أم نكتة  ، فإن كان حقيقة فلابد من وجود خطة ؟


الموضوع
كان بوش الابن قد وعد قبل حرب تحرير العراق من صدام بأن يجعل من العراق دبي الشرق لابل أفضل من دبي وكل دول الخليج ، ولكن الاقدار شاءت أن تهب رياح الخونة والغادرين عكس ما يتمناه معظم العراقيين ؟


فسبحان مغير الأحوال ، فمن قَبّلوا أحذية الامريكان بالامس وأتو بهم للعراق الجريح كمحررين ، هم أنفسهم من غدر بهم وصيرهم بعد سنة كفرة ومحتلين (وأقصد هنا ساسة شيعة العراق) تماماً كما غدر بهم شيعة إيران من قبل ، بعد أن قُدم العراق وإيران مع ألاسف لهم مجاناً على طبق من ذَهَب ؟

لذا لم يكن أمام الامريكان من خيار غير قلب الطاولة فوق رؤوس الجميع ، وقد يكون ساسة سنة العراق معذورين بسبب ما حدث لهم فجأة ، ولكن ماعذر سفلة ساسة شيعة العراق الذين ضحكت عليهم ايران ؟

فكانت القاعدة التي أرادها نظام الملالي في إيران حصان طروادة للتوغل في العراق والمنطقة صيرها الامريكان غولاً (داعش) في وجههم فأخذ يفتك بالجميع ، فكان الانتقام كما كانت القادسية الثانية إنتفاماً لغدرهم الاول ؟

فمن يغدر بالعم سام لن يكون مصيره بأفضل من مصير القذافي أو بن علي أو صدام ، والأخطر أنهاء الدولة والشعب والنظام ، فهل سيختلف مصير من في قم وطهران عنهم ، لا أعتقد خاصة وأن إيران محاطة بقوميات وإثنيات كبيرة جداً ومتمردة (كالعرب والكورد والاذر والبلوش) ولا يتطلب الامر غير تحريكهم ؟

هذه المقدمة كانت ضرورية لفهم مدى خسة وَخُبْث المعمم الشيعي المرتشي أوباما ، الذي إستطاع في غفلة من الزمن الولوج الى البيت الأبيض بمكر ودهاء ، وأن يذل أمريكا وجيشها ويستغفل ويستحمر شعبها ، فكان أن إنتفض بوجه المالح المريض بعد أن كشف ساسته حقيقة دينه ومعدنه ، إذ أزاح ربيبته التي أرادها له حصان طروادة ليتخفى وراءها لسنين أربع أو أكثر ؟

لذا ليس أمام الرئيس ترامب ألان من خيار لكسب العراق وكسر ذراع ملالي قم وطهران فيه غيرإعلان الحرب على ساسته الفاسدين والمجرمين ، وأول مفاتيحه هى إستعادة ما سرقه هـولاء من أموال الشعب العراقي وصرفه عليه ، وإن تطلب الامر تصفيتهم سياسياً وحتى جسدياً ، ومن في كوردستان العراق ليسوا إستثناء ؟

 فترامب ليس أوباما ، ومايك بنيس ليس جو بايدن ، والكلب المسعور ليس  كارتر أو بانيتا ، وريكس ليس كيري ؟

ولكي يدرك العراقيين حجم الكارثة التي هم فيها ، فقد نشرت فورن بوليسي تقريراً يوضح حجم ثروات هؤلاء اللصوص والمقدرة بمئات المليارات من الدولارات ، في ألوقت الذي يعاني فيه معظم الشعب العراقي من الفقر والجوع والمرض والتشرد والارهاب والاهمال ؟

وبعد أن أدرك نظام الملالي حجم الكارثة المحدقة بهم وبأدنابهم أسرعو مهرولين نحو دول الخليج للضحك عليهم من جديد ولخلط الأوراق ولكن هيهات فاللعبة قد انتهت وصارت مكشوفة ، وعلى من دمرو العراق وسوريا والمنطقة أن يدفعوا الثمن عمائم كثيرة وشلالات دم ؟


وأخيراً ...؟
هل سيتجرع السيد خامنئي كأس الزقوم الذي تجرعه سلفه الخميني أيام القادسية الثانية أم سيتركه لغيره بعد رحيله غير مأسوف عليه من العراق وسوريا واليمن ولبنان ؟ 

كيف لا وسعير الكلام الساخن جداً بينهم وبين الروس والسوريين أخذ بالإشتعال ، إذ لا يجتمع دينان في دولة الانذال ، سلام ؟     


             سرسبيندار السندي
                Apr / 2 / 2017


37

** مرثيتي للشاب ميلاد  ... لرحيله  قبل الميعاد **



* المقدمة
بلسان الكاتب

يقولون إن ألله موجود
وان للعلم والطب ليس حدود
ما إختلافنا
حتى في سر الوجود والخلود
ولا حتى في مصير ألإنسان للدود   


* المدخل
بلسان الراحل

إلى أبي وأمي وأخوتي
أديتم عليكم من واجب وزيادة
وأشهد أن حبكم لي كان فوق العادة

فلا تحزنو 
 فهذا قدري أن أذوب كالشمعة
أمام ناظريكم رغم عنكم وعني
فهذا صليبي وقد حملتموه
بفرح بحزن ولكن ألله شاء أرادة 

فرجائي أن لا تحزنوا وخاصة أنت يا أمي 
صدقيني لولا الكفر لقلت ...؟
أنك بعد ألله من يستحق العبادة


وانت يا ابي
معذور أن تبكي بحرقة ومرارة
فميلادك يذوب كالشمعة 
رغم تضرعات الكثير والصلاة بحرارة

فلا معجزة حدثت ولا طب
حررني من مرضي بل زادة 
فياهولً الفاجعة والكارثة والخسارة


لا يا ابي وحتى أنت يا أمي لا تكفرا ...؟
فألله شاء الخير والخير فما إرادة 

فأنا الان كالطير في الكون الفسيح
فروحي ما فارفت إلا سجناً وجسدا كسيح 

وهى ألان في ترحال إلى حيث
صاحب الجنب الجريح 

صدقوني موتي لم يكن إلا  لحظة
وستدركونها
ولتدركو أن الكل بعد الموت
في جنات الخلد مع المسيح

فما أجسادنا إلا سجوناً من تراب
حين تجف تبذرها الريح


الخاتمة
فارقد قرير العينين ياعزيزي ميلاد ، فذكرى رحيلك ستبقى في الذاكرة خاصة ونحن كنّا أخر زوارك قبل الرحيل   
وغدا سيزفك الأهل والأحباب والاصحاب عريساً للسماء ، حيث لا جوع ولا عطش ولا خوف ولا حتى عليل ؟


 محبكم / أبو سافا
Oct / 25 / 2016
 


38

** أفيقو أيها الأتراك .. فوألله مرسيكم جاركمُّ للدمار والهلاك **


المقدمة
قلناها ولم نزل نقولها أن هدف الذين أتو بمرسي تركيا لسدة الحكم هو لدمارها وهلاك شعوبها كما كان مقرراً لمصر ، لذا على الأتراك الشرفاء والمخلصين والمتنورين منهم خاصة عدم الانسياق وراء العاطفة الدينية الهوجاء التي يستغلها الغرب أفضل أستغلال ، بالسماح لطاغية تركيا الجديد وعصاباته بإتخاذ مطية الدين حصان طروادة للبطش والتنكيل بخصومهم من جيش وشرطة وقضاة ومواطنين ، فالأديان في تركيا تبقى بألف خير مادام القانون سيد الجميع ؟

 
المدخل
من دون شك  أن الكثير من الانقلابات قد أدت إلى كوارث وإعدامات وتصفيات وبإراقة دماء الكثيرين من الأبرياء ، والسؤال هل فعل إنقلابيو ألأمس ذالك بمواطنيهم ، ولو فعلو ذالك حقاً لم تجرأ كلاب المُلا أردوغان ودواعشه على النزول للساحات والميادين بسيوفهم وخناجرهم وبنادقهم كالعصابات وذبحهم لأحد الجنود على جسر البوسفور وما خفى كان أعظم ؟


الموضوع
ما يَجِب عليكم أيها الأتراك هو تحليل ماجرى بكل تروي وتأني قبل الحكم على الاحداث حسب أبواق عصابات أردوغان بالوقوف مع جيشكم وقضاتكم وشرفاءكم قبل فوات ألأوان ، والسؤال لماذا حدث الانقلاب رغم معرفة من قامو به بدموية وديكتاتورية الفقيه السفيه الجديد المُلا أردوغان وحزبه ؟

نعم يجب تفعيل القانون ولكن يجب أولا  تطبيقه بحق من يدعون لتطبيقه على جيشكم وقضاتكم وشرطتكم والمثقفين من مواطنيكم ، فالاردوغانيون وسيدهم قد فتحو على تركيا وشعوبها أبواب جهنم التي لن تغلق من كل الجهات ،  فبطشه بجيشكم وقضاتكم هو أول الغيث ، وإعلموا أن من يؤلهون طغاتهم ومجرميهم سيكونون عاجلاً أو أجلاً من ضحاياه ولكم في تاريخ الطغاة العرب والمسلمين أمثلة كثيرة ؟


وأخيراً
إعلمو حقيقة وهى أن من أفشلو إنقلاب جيشكم هم أنفسهم من كانو وراءه وورطوه وليس أردوغان أو حزبه أو دواعشه لغايات ليست في نفس يعقوب بل لغايات واضحة المعالم والاهداف وهى جر قدم تركيا الى جحيم الربيع العربي لينالها ما نال جيرانها (ومافي حدى أفضل من حدى) خاصة بعد إصراره على ركوب مطية الدين وإبتزازه الغرب ودعمه للدواعش المجرمين بتقارير موثقة ومصورة ،  فكان لابد له أن يحصد ما زرعه وهذه سنة الحياة الجميلة ،  ويقيني أن كوارث شعوب تركيا المقبلة بعد الذي حدث ستكون أمر وأقسى ؟


ومسك الختام تساءلات
أ: هل صار السيد أردوغان أقوى أم أضعف ؟
فكل الوقائع والدلائل تشير إلى أنه صار أشرس وأحقر أحقر ولم ولن يتعض وهذا بفضل ألله ديدن الطغاة المجرمين حتى ينالو لعنة  ألله والمؤمنين الصادقين ؟

ب:  إذا كان حقاً مايدعه المُلا اردوغان أنه مسلماً حقيقي فلماذا يعادي أستاذه الداعية فتح كولن ؟

لذا نقول ألف مبروك للجحوش والسذج والمغفلين الذين أنقذو وساعدو الطاغية أردوغان لبطش بإخوانكم ، ولا تلوموا الزمان غداً إن جار وبال وخرى عليكم فلقد نصحناكم نصح مجربين ولم تصغوا ؟

ومايجب معرفته أخيراً هو أنكم لن تهنئو وتفرحو طويلاً لأن مصيره مهما طغى وتجبر وتكبر فلن يكون بأفضل من مصير القذافي وصدام ، ويقيني أنه سيموت معدوما بأحد خوازيق أجداده المجرمين  وبنفس قانون الإعدام الذي يسعى لتطبيقية على خصومه ، كما سيلعن الساعة التي بشروه فيها بفشل الانقلاب لان عندها كان سيذهب معززاً مكرماً ومظلوماً لابل وبطلاً يخلده الأتراك أما الان فعليكم أن تتصورو مصير صاحبكم أيها الجحوش والسذج والمغفلين ، سلام ؟


       سرسبيندار السندي


     


39

** شكراً للسيد أردوغان ... على فيتو إستقلال كردستان **



المقدمة
رغم أن الرفض التركي لإستقلال أي جزء من كردستان الكبرى هى بديهية ، ولكن البديهة الأكبر هى أن يتم إستقلال جنوبها على يد أل برزان ، وسنأتي لذكر الأسباب ؟


المدخل
يقول المُثُل {إمشي وراء الكذاب لحد باب الْبَيْت } والنتيجة مع كل ألاسف { يَا أبو زيد ما غزيت } ؟

هذين المثلين ينطبقان على السيد مسعود البرزاني ، فهو الذي سوق لنا أن إستقلال جنوب كردستان هو واقع لا محالة في عهده رغم أنف المُلا أردوغان والفقيه السفيه في إيران والعصابات الشيعية الحاكمة في بغداد وإنه قاب قوسين وأدنى ؟


الموضوع
١: وأخيرا لقد إنتهت مسرحية أستقلال جنوب كردستان التي روج لها مؤلفها ومخرجها السيد مسعود برزاني وطاقم جوقته طوال عامين بفشل ذريع ، وهذه نتيجة حتمية وطبيعية لكل المسرحيات الهزلية البعيدة عن المنطق والواقع والعقل ؟

٢: ماذا بإمكان السيد مسعود برزاني أن يفعل بعد أن قالتها الحكومة التركية صراحة وعلى لسان السيد أردوغان {لا لحكم ذاتي للأكراد في سوريا ولا إستقلال حتى قرية كردية في جنوب كردستان} وقد نشرت معظم الصحف والتلفزة التركية هذه التصريحات ؟

٣:نحن هنا لا نكذب السيد مسعود البرزاني بقدر ما نسعى إلى طرح الوقائع والحقائق ووضع النقاط فوق الحروف حتى تتوضح الصورة لكل المغيبين ولكل ذي بصر وبصيرة ؟

٤: طبعاً لا شيء ، والسبب بكل بساطة لأن أيدي السيد مسعود برزاني مغلولة ولسببين ، ألأول لأن معظم أموال وثروات ال برزان تقبع في بنوك أنقرة وإسطنبول ، والثاني لأن الشعب الكوردي عامة والعراقي خاصة قد ادرك حقيقًة أن من يضع يده في يد من يقصف ويدمر مدن الكورد وقراهم فوق رؤوسهم سواء في تركيا أو سوريا أو العراق يستحيل أن يكون صادقاً في سعيه ونفسه ومن الرفاق ؟

٥: وألان كيف ستفسر لنا القيادة الكوردية في أربيل معاداتها لشمال وغرب وحتى لشرق كردستان بعد التصريحات ألأخيرة للمُلا أردوغان وحكومته ، وإن إستقلال جنوب كردستان سيتم بموافقته وبتبريكاته وأنه صادق وليس خَوَّان ، صدق من قال {عجيب أمور غريب قضية} ؟


٦: وأخيراً ...؟

نختم ببعض ما قاله رائد المسرح ألإنكليزي شكسبير فعسى أن يتعض ميكافيلي ذات يوم وكل من يدعي أنه أمير ؟

- الزمن بطيء جداً لمن ينتظر ، سريع جداً لمن يخشى ، طويل جداً لمن يتألم ، قصير جداً لمن يحتفل ، ولكن الأبدية تبقى لمن يحبون .

- نعلّم الآخرين دروساً في سفك الدماء ، ومتى ما حفظوها قاموا بتجربتها علينا .

- الأحمق من يظن نفسه حكيما ، والحكيم من يظن نفسه أحمقاً خاصة عندما يخطيء ، سلام ؟



سرسبيندار السندي
John / 18 / 2016

40

** هل مصر بحاجة فعلاً ... إلى ثورة جديدة **

* المقدمة
عنوان المقال صرخة للكاتبة المبدعة والمتنورة فاطمة ناعوت

*المدخل
هل مافالته الكاتبة فاطمة ناعوت أن مصر بحاجة إلى ثورة متنورين جديدة هو ترف أم ضرورة حتمية ؟

* الموضوع
المتتبع للأوضاع والأحداث في مصر منذ إندلاع ثورة الفراعنة الأبطال الغيورين وخاصة المتنورين منهم الذين أرادو تحرير مصر من قبضة الاستعمار والاستحمار الاسلامي الوهابي وإستعادة هويتها الفرعونية الأصليّة والذين رأو في ثورة (30-25) طوَّق نجاة وخلاص وفرصة لهم ، ولم يدر في خلدهم أن ماحدث كان فخاً نصبه دهاقنة السياسة العالمية للتحكم بهم وبالمنطقة بعد مايسمى بثورات الربيع العربي ولعدم إنفلات زمام ألأمور من أيديهم ، والذي بانت خيوطه التأمرية بوضوح وهى حرق المنطقة بمن فيها وبالتدريج ؟


فهل صرخة الكاتبة فاطمة ناعوت بأن مصر بحاجة الى ثورة جديدة هو تجني على ثورة المصريين الاخيرة التي نصبت السيسي قائداً لها ؟

من المؤسف أن الرئيس السيسي قد أضاع فرصة ذهبية لن تتكرر إلا بحمامات دم كثيرة لإنتشال مصر من جديد من روث الاستعمار والاستحمار الاسلامي ؟

والتساءل المنطقي هل يمكن لعسكري كالسيسي خريج مدرسة عبد الناصر والسادات أن يقود ثورة حقيقة بمفاهيم العصر الحديث ، من الصعب جداً تصديق ذالك ولكن لما لا خاصة وأن الشعب المصري بغالبيته قد فوضه وزكاه لقيادته وقيادتها ؟

إذن لماذا تراجع السيسي ولا نقول غدر بالثورة والثوار ، ولماذا يصر على بيع مصر وتركيع المصريين خاصة الثوار منهم والمتنورين وبإعادتهم من جديد لأحضان التيار السلفي الوهابي بعد أن حررهم من قبضة ألإخوان المجرمين ، هل لتصدق المقولة { أن كل المباديء تنتحر عندما تجوع وتعمى العيون } ؟

كيف ولماذا خاصة وكل الدلائل تشير إلى وجود إجماع دولي (أمريكي وروسي وأوربي وصيني ) بالقضاء على قلعة الدواعش الحقيقة وفكرهم ؟

إذن هل كانت ثورة المصريين الاخيرة عند عسكر طيبة مجرد حصان طروادة لإستعادة ما سرقته منهم عصابات الاخوان في غفلة من الزمن والامتيازات ؟
وهل مرجل الثورة في مصر أخذ بالغليان بعد إمتداد لهيب الحرائق في كل مكان براً وبحراً وجوًا وبعد تهم إأزدراء ألاديان (الدين الاسلامي) ؟
والساسة والسيسي غاضين الطرف عَن إرهاب الرعاع وبلطجية الوهابية لابل ومباركين لَّهُم ؟

لذا ستبقى تسائلاتنا حول مصير مصر دون أجوبة حقيقة ، حتى تولي الجمهوريين (ترامب) الحكم في أمريكا وكشف زيف تجار الدين والديمقراطية ؟

وأخيراً نقول ...؟
{ لو نجا من عرَّو المرأة القبطية من العِقَاب ... سيعرون غداً أمهات عسكر السيسي نفس الكلاب } وقد أعذر من أنذر ، سلام ؟



سرسبيندار السندي
Mar / 29 / 2016

41

** من يحرر الكورد ... من نير وعبودية الإسلام **

*المقدمة
قد يقول البعض نحن أحرار فيما ندين ونعتقد ونحن نقول لهم هذا كلام جميل جداً وصحي وسليم ، ولكن بالمقابل أليس من حق الأخرين أن يتمتعوا بمثل تلك الحرية التي يحللها هذا البعض لنفسه دون تعصب أو تشنج أو تهديد أو وعيد ، وبعدم فرض شريعتهم التي طلقتها غالبية الشعوب الاسلامية لما فيها من جور وظلم وفسق وإرهاب ، ولأن ما يعتبر منزل ومقدس عندهم هو عند ألاخرين جهل وتخلف وأوهام وظلام ؟

لذا يجب أن يكون الفيصل بين الناس المواطنة والعدل والقانون وليس التميز على أساس القومية أو الدين ، ولن يتم هذا إلا بفصل الدين عن الدولة كما هو الحال في البلدان المتقدمة ، حيث لكل إنسان حرية ألإعتقاد ؟


*المدخل
تساءلي موجه لأمة الكورد مالذي إكتسبه الكورد طيلة أكثر من 14 قرناً من تدينهم بألإسلام رغم إسلامهم غير إستخدامهم كمرتزقة وجحوش لديمومة سطوة هذا الدين ، والبطش والتنكيل بهم إذا ما نادو بشيء من الحرية (الحكم الذاتي) أو الاستقلال كما فعل جزار الحريّة والعَلمانية أتاتورك بهم وغيره من الطغاة المجرمين .

ثانياً هل يسمح دهاقنة هذا الدين للكورد بالتحرر من جور وظّلم القوميات التي تستبعدهم لليوم والتي تدين هي ألاخرى بالإسلام ، الاسلام الذي مسخ طبع وكيان وشخصية الانسان الكوردي المسالم والبسيط خاصة ، حتى صار بعض الكورد من ألاسف أشر وأسوأ على أهلهم وإخوانهم وجيرانهم من الدواعش ، وذالك لإنغراس رُوح العبوديه والتبعية والتخريب والاجرام والإنتقام في نفوسهم ؟


* الموضوع
لنترك الاسلام وما فيه ليقيمه كل ذي عقل وضمير وعلى ضوء الحقائق والوقائع والتأريخ ، ولنتساءل ؟

هل غدت بلداننا بفضل الاسلام والقائمين عليه جنّات خلد تجري من فوقها الأنهار (لان من تحتها غير صحيحة) حتى أخذ يحسدنا عليها من في بلاد الكفّار ، أم غدت غالبيتها جحيم لا يُطاق إذ صارت تفتقد إلى أبسط مقومات والحياة ووألسط قيم الحرية والعدالة والمساواة ، حيث تسبب دواعش هذا الدين وشيوخه وسلاطينه في هروب ملايين المسلمين إلى بلاد الكفار أفواجاً خاصة بعد إنكشاف حقيقة وجوهر هذا الدين بفضل شلالات المعرفة ؟

والمصيبة التي تسبب الصداع للجميع قولهم { أن الاسلام دين محبة وسلام } فإذا كان ألامر كذالك فلما هذا الهروب الجماعي للمسلمين وإستمرار الجور والظلم والارهاب في غالبية البلدان التي تدين بالإسلام وطيلة 1436 عام ، وهل حقاً في كتاب المسلمين وسيرة نبيهم مايدعم هذه المقولة ؟


ولنترك الماضي أيضاً وما جرى للكورد وغيرهم من الاثنيات والقوميات من كوارث وويلات بسبب هذا الدين الغازي والفاشي والذي من الاستحالة ان يكون من عند ألله لتصدق مقولة إبن خلدون المشهورة {إذا تمكن الاعراب من أوطان سبقهم الخراب والدمار إليها } ولنتساءل ؟

أليس من العدل أن تتحرر كل الشعوب المظلومة حتى المسلمة منها ، أم حلال فقط على العرب والفرس والترك وحرام على الكورد والاخرين ، وهل يعقل إله يفرض دينه بالسيف والإكراه ؟

طيب أين مقولة { لا إكراه في الدين ، ومن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر } وغيرها من أيات حصان طروادة ، وهل في ملة المليار مسلم وأكثر دولة تؤمن حقاً بما في الإسلام ؟

صدقوني لولا دول الكفار وإنجازاتهم لمات ملايين المسلمين من الشرق والغرب جوعاً وعطشاً وأمراضاً وتقتيلاً ، بدليل هجرتهم كالجراد إلى ديار الكفار وليس إلى ديار ألاسلام ، بعد فشل مجتمعاتنا وإفلاس شعوبنا من أبسط قيم الحرية والمساوات والحياة ، فحتى دول الخليج المسمى بالعربي فلولا النفوط لصار حالها أسوأ حال من اليمن والصومال وهو الجاري لها قريباً ؟

ومن يزايد علينا ليقرأ تاريخ أصحاب هذا الدّين الدموي بعقل منفتح وضمير حي ، بدأ من الخلفاء الراشدين ومرورا بالأمويين والعباسيين وبأخر زبالة عرفتها البشرية العثمانيين المجرمين .

نعم الكثير من شعوب العالم مرت بمحن وويلات وكوارث وحروب طاحنة ولكنّها إستفاقت وإستنارت وركبت قطار التحضر والتمدن حتى غدى يضرب ببعضها المثل كألمانيا واليابان بعد أن أصبحت مسألة التدين مسألة شخصية ؟

لذا نقول للمسؤولين في كردستان والعراق كفاكم ضحكاً على العقول والذقون وكونو شجعاناً ولو مرة في حياتكم وإفصلوا الدين عن الدولة وإمنعوا المعممين والمؤدلجين من التحكم بعقل ومستقبل ومصير المواطنين ( كبطاقة الأحوال الشخصية نموذجاً ) وإلا سيكون قتلكم وقتلهم عمل شعبي وقريباً جداً وقد أعذر من أنذر .

فعندما يقول معمم أحمق وجاهل {أن دين الدولة هو الاسلام ، عَلَيْه أولاً أن يعلم الحمير والبغال الصلاة والصيام} لأنهم من سكنة دولته الدينية ؟

وأخيراً نقول
{ تبقى مهمة المتنورين تحرير العقول البشر .. ومهمة السلاطين ووعاظ الشياطين ركوب العجول } سلام ؟

سرسبيندار السندي
Mar / 24 / 2016


42
أدب / بلاد الكفر أوطاني
« في: 21:04 27/04/2016  »

بلاد الكفر أوطاني
مادام العدل بميزان
ودون تكفير لإنسان

بلاد الكفر أوطاني
مادام الكل إخواني
ودون جور لسلطان

بلاد الكفر أوطاني
لا فرق فيها بالاديان
بين إنسان وإنسان

بلاد الكفر أوطاني
مادمت حراً بإيماني
ودون فتوى لحيوان

بلاد الكفر أوطاني
مادام وطني سليبا
من مسوخ وشيطان

فاليقولوا عني ما يقولوا
فأنا كافر برب الحور والغلمان

وبرب يبيح الفسق والانفال
للاذال وبإغتصاب الأهل والجيران

فأين العقل يا إسوأ خَلَقه
يامن تبررون الشرور
بأسم الله والحديث والقرأن


سرسبيندار السندي
مواطن يعيش على رحيق الحقيقة
والحق والحريّة

43
** صنافير وتيران ... ولعبة ألأمير والإخوان **

المقدمة
إذا كانت الغاية تبرر الوسيلة كما يقول نقولا ميكافيلي في كتابه الامير ، فالمقابل له الحق أيضاً أن يستخدم كل وسيلة حقيرة وحيلة ، علماً أن ما يحفظ الانسان منتصباً هو عقله وليس تقديس الجهل وتبرير الخديعة .

المدخل
لو تخلت مصر عن السعوديّة اليوم لطارت كل أموال الوهابية في يومان ، والسؤال إلى أين ؟

ولصار السعوديين كإخوة يوسف منبوذين في العراق وسوريا واليمن وحتى في الغرب ولبنان ، بعد أن بان غدرهم وخبثهم وشرورهم للعيان وفي كل مكان ، ولأعطوكم بدل الجزيرتين أربعة والف الف مليار ، ليس حباً بكم بل خوفاً ورعباً من الأحرار والثوار .


الموضوع
مما يؤسف له أن غالبية ساسة مصر مصابون بعمى الألوان ، وليس هذا فقط بل ايضا مصابون مسلمين ومسيحيين بداء الخوف وقلة الإيمان ، وكما قال السيد المسيح { إن الكذابون والمنافقون والخوافون لا يدخلون ملوك السماوات } لأنهم للشياطين خير عون وإخوان .

فهل فهمتم أيها الأحبة ما أقصد ، فمن هى السعودية اليوم حتى تبتزكم لفقركم ، ألا تقرون مابين السطور ، ومايجري من حولكم من أمور ، ما بالكم ألا ترون ان كل شيء قد غدى في النور ؟

فالسعودية اليوم ومعها نصف الخليج قد تقرر إزالته ومعها أيضاً تركيا ، فلا يخيفكم إن بانت أنياب الليوث والذئاب فإنها لشدة الخوف تعوي كالكلاب ، فاردوغان لم يوتى به وبإسلامه إلا لتمزيق تركيا وتعميم الدمار والخراب ؟

فإفهمو أيها المصريون وسيسكم خاصة ، فإن لم تكن لاعباً في المسرح وبارعاً ، ستكونون غداً كلكم رغم أنفكم دمى ولعباً ، يتسلون بكم ثم يرمونكم جانباً .

إلا إذا كان رئيسكم من حماة قلعة الدواعش (الازهر) وصعاليكها وغار حراء وراغباً ، سلام .


سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحريّة
Mar / 12 2016

44
** عندما يغرد الرئيس بارزاني ... في قفص المُلا أردوغان **

المقدمة
يبقى الاٍرهاب إرهاباً سواء كان من قبل أشخاص أو دولة ، أم عندك إرهاب الحكومات حلال والرد عليه حرام ؟
علماً أن إرهاب الدولة أخطر وأشنع بمئات المرات إذا ما قورن بإرهاب الاشخاص والمنظمات ، حيث يمكّن للدولة أن تقضي على أي إرهاب لو أرادت من خلال  تحقيق العدالة والمساوات وتطبيق القانون دون تمييز بين زيد أوعبيد وبإعطاء كل ذي حق حقه ، وأما إرهاب الدول والحكومات والمسؤولين والطغاة فمن يقضي عليه ؟

*المدخل
لنأتي لما غرد به رئيس اقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني عقب التفجير الانتحاري الذي ضرب العاصمة التركية انقرة  وأودى بحياة 150 شخصا بين قتيل وجريح ؟

١: آملا الا يكون حزب العمال متورطا بالتفجير ، تمني جميل وحلو جداً .

٢: أكد في إتصال هاتفي مع رئيس وزراء تركيا أحمد داود اوغلو على النضال معاً ضد العنف ومواجهة الإرهاب . أيضا كلام جميل وحلو جداً .

٣: في مقابلته مع سكاي نيوز قال ، أتمنى ألا يكون حزب العمال متورطا بتفجيرات أنقرة وإلا فالعواقب وخيمة ، طيب كيف هل تكون وخيمة أكثر مما يجري الان .


*الموضوع
١: تساءل بسيط لكل إنسان والانسان من يمتلك العقل والضمير ، هل إرهاب الدولة التركية على الكورد وباقي الاقليات والإثنيات حلال والرد عليه حرام ؟

لا يا سيدة الرئيس فالمنطق والعقل يقولان لكل فعل رد ، أليست سريعة المُلا أردوغان ولا أقول شريعتك العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم ؟

٢: لنفترض أن بعض أجنحة حزب العمال الكوردستاني كقصور الحرية من نفذو العملية ، فهل هذا يعطي الحق للدولة التركية أن تشن حرب إبادة جماعية على المدن والقرى والقصبات الكوردية وخاصة في الداخل العراقي وبتطبيق سياسة الارض المحروقة معهم وبتكميم الأفواه وقمع الصحافة والأحزاب الكوردية والحريات ، وهى التي تدعي سيادة  القانون ومطبقة العدالة والمساوات والحامية لمواطنيها أم أن الترك فقط مواطنيها والباقي دخلاء ؟ 


فحتى قبل أن تتأكد الجهات الأمنية التركية من وراء تِلْك الانفجار أُلصقت التهمة بالعمال الكردستاني ، وقامت طائراتها بقصف مواقعهم على الحدود العراقية بأكثر من ثلاثين غارة تسببت في قتل وتشريد المئات من المدنين وحرق ممتلكاتهم حسب تصريح  مصدر عسكري عراقي مسؤول من دون النيل من مناضلي الحزب ؟

٣: تعلم يقيناً والحكومة التركيَّة أن هناك العديد من الجهات تعادي المُلا أردوغان وسياساته القمعية والاستفزازية في الداخل والخارج وتسعى إلى تأديبه وخلط الأوراق عليه ؟
 
٤: بنفس منطقك لماذا كان الراحل الخالد والدك يحارب الحكومة العراقية ، هل كان نضاله ونضال من معه وأنت واحد منهم ترفاً سياسياً أم كان إستحقاقاً ثورياً مطلوباً ، أم أن المليارات المحجوزة في بنوك المُلا أردوغان أجبرتك على قول ما لا تريد ، أم أن تصريحك كان رد جميل لمكرمة السيد أردوغان الذي أفرج عن 200 مليون دولار من أموالك المحجوزة لديه ؟

 
٥:  نتمنى أن تكون أكثر قوة وجرأة وفطنة في تعاملك مع كل أعداء الكورد تركاً كانو أم فرساً أم عرباً ، خاصة الذين يريدون العودة بشعوب المنطقة الى عصور حريم السلطان والقجارية والعبيد وعلى ظهور جحوش القوميات والدين ؟

٦: يجب أن تعلم جيداً أن السيد أردوغان اليوم هو في موقف لا يحسد عليه ، وهو أضعف من أن ينال من نضال الكورد والشعوب التركية ، خاصة بعد رفض الاتحاد الأوربي ممثلاً بالحاجة ميركل ألَّبت في قبول تركيا في الاتحاد الأوربي ، وتشير كل الدراسات والتوقعات أن حلم إنضمام أردوغان كحلم أبليس بالجنة بعد أن تعرت حقيقته ونوايا تياره الاسلامي الشوفيني الرجعي ، فإحذر من المراهنة عليه لانه حصان خاسر ومطلوب لعدالة العسكر إن عاجلاً أو أجلاً ؟

٧: إعلم  أن لا نصير وظهير حقيقي لك وللكورد اليوم وغداً ، غير إخوانك كورد الشّمال خاصة ، لأنهم الثوار والمناضلين الحقيقين وليس تجار قضية ودين .

ومسك الختام نقول ... ؟
إن محبتنا لشخصكم  الكريم وتقديرنا لنضالكم ونضال عائلتكم يبقيان فوق كل إعتبار ، سلام ؟


   سرسبيندار السندي



45
أدب / تكفيني عيناك مراسياً ...
« في: 21:15 09/03/2016  »

 تكفيني عيناك مراسياً ...
قصيدتي لكل إمرأة في عيدها

سرسبيندار السندي

 
أتسائل كيف تريدون لمجتمعاتنا القيامة والنهوض وقد شل دهاقنة الاسلام وشيوخه نصفها وذلها ، لذا لا قيامة ولا نهوض إلا بالتخلص من هذا الفكر الشوفيني المريض والبغيض والدخيل علينا ودهاقنته ؟

القصيدة
فأنا لازلت أعشقك سيدتي ... رغم السنين والعراك والأشواك
فأنا ما أنا لولاك ... ولولا ثغرك الباسم في محياك

فأنا تكفيني عيناك مراسياً ... وقت الجنون ما أحلاك
فأنت بيت كل قصيدة ... كالزاد والماء والدواء هواك

ليقل العذال والحاسدين ما يشاؤا ...
فأنا لازلت أحبك أكثر وأكثر أهواك
فحبي لك مدرسة .. أعلم فيها الكهان والنساك

فعشق النساء دواء كل عليل ...
إلا من كان هو الداء والهلاك
فعشك شفا كل أسقامي .. رغم جنون الأبراج والأفلاك
وأنت كلما أتذكرك صغيرة .. تنتعش الروح والعقل يهواك

ومسك الختام مقولتي ...؟
ألا ليت الشباب يعود يوماً ...
لأشكر من صورك حينها وسواك

فلا تلومي القيسيين إن ماتا غماً ...
فالروح بعد فراق الجسد ألف فداك
سأبقى أحبك وهذا عهدي ...
مادام الحب يلتهب بلقياك

وأخيراً ... ؟
كل عيد وأنت ياحواء بألف خير ...
فلولاك لما عرفنا طعم الهوى فطوباك
فأنت تاج كل ألمواسم .. وأحلى فراشاتها في سماك

فكيف إذا كنت أصل كل الرجال ...
فلطفاً بالمتيمين لطفاً ورحماك
وأنت يا من رحلت باكرة ...
أمي هل تكفي الدموع يوم ألقاك ؟

** القيسيين هما ، مجنون ليلى ومجنون لبنى ؟


 

46

** زنادقة الحضارة الاسلامية ... الخرافية **
المقدمة
رغم أن العنوان قديم بقدم الحضارة الاسلامية التي صدعوا رأسنا بها ، ولكن كشف الحقيقة وتكرارها ضرورية خاصة في هذا الوقت العصيب ، عسى أن توقض ضمير بعض السذج والحمقى والعبيد ؟
المدخل ؟
الحضارة من التحضر أي السكن والاستقرار وإثبات الذات والأنا ؟
الموضوع
بكل بساطة لو تأملنا بعباقرة الحضارة الاسلامية سنجدهم جميعاً لا صلة لهم بالإسلام ولا بالعربية ، فيكفي تكفيرهم وإتهامهم بالزندقة ليقطع الشك باليقين ؟
وفي سبيل المثال لا الحصر منهم ؟
١: منكر النبؤات أبو بكر المرازي ؟
يعتبر هذ العالم الجليل الذي يفتخر به الاسلاميون اليوم أباً لعلم الطب وحلقة الوصل بين الطب القديم والجديد ؟
فلقد كان معارضاً صريحاً للنبؤة ومستخفاً بها وبالذين يؤمنون بها ، وقد ألف كتاباً إسمه { مخاريق الانبياء} حيث ينفي فيه تماماً وجود الأنبياء ، ويعتبر العقل والمنطق هما الطريق الوحيد للوصول الى ألله والى الرقي والتقدم وليس النبؤات ؟
وكانت أفكاره الدينية سبباً في تكفيره وزندقته من قبل الاصوليين ، ولولا إعجاب الغرب الشديد بفكره وفلسفته وعلمه لبقى طَي النسيان ، حيث كانت كتبه مصدراً من مصادر التنوير الأوربي ؟

٢: الكافر المجنون الحسن إبن الهيثم ؟
يعتبر هذا العالم مؤسس علم البصريات ورمزاً للفيزيائين ، له أكثر من 200 مؤلف ومخطوط ومقال في الطب والفلك والهندسة والرياضيات ؟
أتهم بالكفر والالحاد وزندق كغيره من العلماء حيث رأى أن العالم قديم جداً وأزلي ، وفي أخر أيّامه إتهم بالجنون وأجبر على البقاء في بيته في القاهرة يؤلف حتى مات منيساً ؟

٣: الفيلسوف المضـروب بالسياط الكِندي
يعتبر أبو يوسف بن يعقوب بن إسحاق الكندي من العرب القلائل رغم أن تسميته هى مسيحية أو يهودية ؟
ألف المئات من الكتب والمقالات التي نفتقدها اليوم بفضل الحضارة الاسلامية الخرافية ، حيث تطرق للموضعات التطبيقية والفلسفية وهو القائل { بإبداء العقل على النقل } فالعقل محور كل التصورات الانسانية والمقياس الذي يجب أن يقاس به كل شيء حتى المقدس منه بما في ذالك النص القرأني ؟
وكانت طريقته العقلانية في تفسير الكثير من الآيات والاحكام سباباً في كره الاصوليين له ، ويعتبر مؤسس مدرسة الرواقيين في الفلسفة الاسلامية ؟
ولولا حماية الخليفة المأمون له ثم المعتصم ثم الواثق لما إشتهر ولما كان قد كتب ما كتب ، حتى جاء الخليفة المتوكل الذي نخسه الاصوليين في عقله فأمر بمصادرة مكتبته وبجلـده أمام العامة الذين كان الاصوليين يصرخون أمامهم زنديق زنديق ، بعدها أصيب المسكين بإكتئاب وإعتزل حتى مات كما يحدث في يومنا هذا ؟

٤: إمام الملاحدة ، إبن سينا
يعتبر إبن سينا المعروف عالمياً ب( Avicenna ) من أكثر علماء القرون الوسطى شهرة ، ولقد كان غزير العلم والمعرفة حتى قيل أنه قد كتب في كافة المجالات ؟
ويعد معشوق النهضة الأوربية بعد تميزه بالطب تحديداً بسبب كتابه "القانون في الطب" الذي كان حجر الأساس لعلم التشريح ، وظل علمه يمارس ويدرس طيلة 500 عام حتى مولد علم الطب الحديث ؟
وكان من أكثر الشخصيات بغضاً لدى الاصوليين في زمانه ، حيث كفروه وزندقوه حتى لقبوه بإمام الملاحدة ( إغاثة اللهفـان 2/ 274 لإبن القيّم ) ونجا من أحكام الإعدام والغدر عدة مرات ؟
ومن سخرية القدر أن تحسب أفكاره وعلمه لمجد دولة الخرافة الاسلامية ، لذا على الملاحدة العرب والمسلمين إتخاذه نبياً وقدوة لهم ؟

٥: عدو الحكام والأصوليين إبن رشد
يعتبر هذا الفيلسوف جسراً بين الفلسفة اليونانية القديمة وفلسفات عصر النهضة الأوربية ومؤسس علم الفلسفة الحديثة
ركز هذا الفيلسوف على علم المنطق ، لذا دخل في صراع مع الحكام والأصوليين ، وقال يجب أن يكون المنطق كتفاً بكتف مع الوحْي ولا طريق لله بغير المنطق والعقل ، وبرع في تأويل أيات القرأن تأويلاً مختلفاً عن الذي لدى الاصوليين ، لذا كفروه وزندقوه حتى أصبح ضحية دسائسهم المريضة إذ أمر الخليفة بإستبعاده من قرطبة وإحراق كتبه والتي لو ترجمتها للاتينية لما وصلت للعالم أخيراً ؟

وأخيراً ... ؟
هذا غيث من فيض ذالك القيح المتجدد اليوم ، لذا أقول لمروجي الخرافة الاسلامية إخرسو وإخجلو ولو مرة في حياتكم ، ومن لا يعرف الخجل والحياء يجب أن يضرب على دماغه حتى يفيق من جهله وغباه ، فالمثل الياباني يقول { لما الصراخ والعويل إذا كان الحق معك } سلام ؟

سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحريّة
Mar / 2 / 2026

47


 إقلعوا عن وجوهنا .. فاليوم كلنا ثوار


سرسبيندار السندي

إقلعوا عن وجوهنا
أيها الساسة والملتحين
فنحن اليوم كلنا ثوار
وكفى ضحكاً علينا أيها الاشرار

فلقد سرقتم ودمرتم كل شيء
وهجرتم الطيبين وقتلتم الاحرار

ولم تتركوا للناس شيئاً حتى للذكرى
حتى الدم عندكم صار أنهار

فلن نقبل بعد اليوم بكلب
ينبح أو شيخ ينعق وإن
طالت لحيته أمتار

فكفى.. فلقد طفح الكيل
فأنتم لم تتركو لنا الخيار

فحتى متى يبقى جوركم علينا
فلقد نفذ صبرنا أيها الجبار

أيعقل ..
أن تتخم بُطُونكم وبنوككم حتى الانفجار
والشعب من شدة الجوع والالم
قرر التشرد أو الانتحار

ألم تكفينا سنين القادسية
حتى أعقبوها بثمان أيها الأقذار
سلب ونهب وتقتيل وتهجير
ودمار والحبل لازال جرار

فقل لنا أيها القهار والجبار
ألا يكفي الصبر هذا والانتظار

فبإسمك كل شيء فعلوا
سلبوا ونهبوا وقتلوا واغتصبوا
وحتى اللواط ومهنة العار

فهل ترضى بِظُلْمهم
وقد أمهلناهم سنينا كثار
فحتى الصبر ملّ منا
وطوانا الحزن والذل والانكسار

فها نحن نعلنها اليوم ثورة
على كل الطغاة والملتحين
الصغار قبل الكبار

لأن معدن الجميع واحد
في ألتومان والدولار والدينار
فكلهم بدمنا تجار وشطار

فهيهات أن تلدغ جحورنا
أو تلسع من جديد بنار
وهيهات أن تكون بعد ألان كار

فمادامت لغة التهديد مهنتكم
فالشعب لها وليشتد السعار

فأنتم لم تطعموننا يوماً شيئاً
غير الويلات والمصائب والوعود والشعار

فأين أنت يا كاكا مسعود ؟
وحلم كردستان الكبرى والثوار

وسبايا وضحايا شعبنا بالالاف
والمهجرين والمهاجرين مثلهم
فهل هى الأقدار

فأنتم لست أول مَن علينا يضحك
ولا أخر من على كرسي الحكم
يقرر الانتحار

والمؤسف أن كثيرون صدقوا تهريجكم
ونسوا أن معدن الساسة واحد
كما رجال الدين والتجار والأشرار

إنها الاقدار ... وَيَا للعار
أن تموت ضمائر كثيرين حتى
صار بيعها تِجَارَة مربحة
حتى لبعض الثوار والاخيار

ثمان سنين عجاف ولت
ولا شيء في العراق يزدهر
غير القبور والسجون
ومهنة الحفار والنجار
فيا للعار ؟

ألا لعنة ألله عليكم
يا شيوخ الشيعة وسلاطين السنة
ألم تتعظو حتى تولوا الأدبار ، يا للعار ؟

فالخراب عّم العراق كله
حتى شمل عقول الصغيرات والصغار

فوالله مادمتم من نفس النبع تستقون
لا خير يرتجى منكم ولا
خلق رفيع في تقدم وإزدهار ؟



عاشق الحقيقة والحق والحريّة
Feb / 11/ / 2016

48

** الملحدون ... ونظرية الخلق والتطور **


* المقدمة
أولاً : قناعاتي الشخصية تقر بوجود الله وبنفس الوقت تقر بعدم وجوده ، والسؤال كيف وما الدليل ؟
ثانياً : يبقى الدين شئنا أم أبينا مجرّد قناعات شخصية ( إيمان ) وإجبار الناس على دين معين هو قمة الخسة والنذالة والارهاب والعبودية ، وهو الدليل القاطع على إفلاس ذالك الدين وأصحابه ؟

*المدخل
الحقيقة تقول أن المتنورين وحدهم من يستطعيون أن يثبتوا أو ينفوا وجود ألله ( فتشوا الكتب التي تظنون أن لكم فيها حَيَاة - قول للسيد المسيح ) ؟

الدليل على وجود ألله
١: علمياً ، عجز العلماء لليوم عن تفسير الكثير من الظواهر الطبيعية والكونيّة رغم توفر الكثير من العلوم والامكانيات والتكنلوجيا المتطورة ، والعلم نفسه يقر بأن لكل سبب مسبب ولكل علة من معلول ، إذن فالمنطق والعقل يقولان لابد من وجود شخص أو قوة أو قدرة خفية وراء حدوث ما يحدث ؟

٢: كونياً ، وجود المليارات من النجوم والكواكب والمجرات السيارة في هذا الكون الفيسح اللا متناهي دون إصطدامات عشوائية تذكر حتى التاريخ القريب ، وعلى من ينفون وجود ألله عليهم أن يسيرو لنا عشر كرات مختلفة الأوزان والأحجام والتضاريس وفي أفلاك ومسارات مختلفة كما هو موجود في مجرتنا أقله وفي إنتظام وبسرع ثابة دون تصادمها أو تساقطها أو توقفها وبسرع مهولة جداً ؟

٣: مجرد ألإفتراض بعدم وجود ألله يعني أنه موجود فعلاً ، فعلم الرياضيات يقول لنا أن نفي النفي إثبات ، فضرب السالب في السالب يعطينا الموجب ، بينما ضرب الموجب في الموجب يبقى موجب ؟

٤: أخلاقياً ، إنكار وجود ألله يعني أن القيم والأخلاق والنواميس التي لا زلنا نتمسك بها ونقدسها هى مجرد كذبة وخدعة سوقها لنا الأقدمون ، فحتى من ينكرون وجود ألله لا يستطيعون إنكار دورها وفضلها في تسيير الحياة البشرية وتطورها ومن بينهم علماء وفلاسفة ومفكرون كبار .


الدليل على عدم وجود ألله
١: هنالك العديد من التساؤلات التي تشكك في وجود ألله والتي قد تكون منطقية وعقلانية في أحيان كثيرة لو تخلينا عن فكرة وجود الخالق ولكنها لا نستطيع نفي وجود المخلوق ، فوجود الجور والظلم والموت والفساد (التحلل) منذ نشأة الحياة البشرية ولليوم يعزز مثل هذه الشكوك ، لذا على من يؤمنون بهذا الفكر أن يقروا بأن لا فرق بينهم وبين الحيوان والجماد، وإن طالهم جور وظلم عليهم أن لا يتذمروا أو يتشكوا .

٢: المنطلق والعقل يقولان يستحيل على الكامل والمطلق والكلي القدرة والمعرفة أن يسمح بوجود ماذكرناه في أعلاه وبوجود الناقص والمشوه والفاسد والفاسق في خلقه ، ومن هنا يبدأ علم الفرضيات والنظريات والرياضيات في الدخول في الجدل البيزنطي العقيم ، كالسؤال من ألأول البيضة أم الدجاجة ، وعندها سيكون لكل إنسان قناعاته وليس دلالاته وإثباتاته لأنه سيستحيل عليه إثبات هذه الحقيقة .

٣: ناكري وجود ألله يعني أنهم قد أسقطوا أنفسهم في المحظور والخطير كما قال أبو العلاء المعري (973-1057) قالَ المُنَجِّمُ والطّبيبُ كِلاهما لا تُحشَرُ الأجساد ، قلتُ: إليكما إن صَحّ قولُكما، فلستُ بخاسرٍ، أو صَحّ قولي فالخَسارُ عليكما ، وبعده بقرون وضع الفيلسوف واللاهوتي الفرنسي باسكال (1623-1662) رهانه الشهير الشبيه برهان المعري وملخصه يقول ؟

١: إذا راهنا أن ألله موجود وكان موجود فنكون قد ربحنا حياتناالابدية وربحنا الرهان ، وإذا تبين أنه غير موجود فلن نخسر شيئا سوى الرهان .

٢: إذا راهنا أن ألله غير موجود وكان موجود فنكون قد خسرنا حياتنا الابدية في نار جهنم وخسرنا الرهان ، وإذا تبين فعلاً أنه غير موجود فسيكون مصيرنا كمصير من أمن بوجوده وهو التحلل والفناء وربحنا الرهان .

والنتيجة كما يراها المعري وباسكال هي أنه من مصلحتنا الإقرار بوجوده وإن كنّا غير متأكدين ، لأن خسارتنا في حالة وجوده يستحيل مقارنتها في حالة عدم وجوده ، وهو بالحقيقة موقف انتهازي نراه يسود تصرفات الكثير من البشر الدينيه والسياسيه والاجتماعيه ويتسبب في تحويل حياة الكثيرين إلى جحيم ، فالراجح أن أبا العلاء المعري لم يكن يؤمن بأن الأديان من عند الله بدليل قوله

أما اليقين فـلا يقين وإنما أقصى إجتهادي أن أظن وأحد وأحدس
إثنان أهل الأرض ذو عقـل بلا ديــن وآخر ذي ديِّن بلا عقل

فلا تحسَبْ مقالَ الرسلِ حقاً ، ولكن قولُ زورٍ سطّروه
وكان الناس في يُمْنٍ رغيدٍ ، فجاءو بالمحال فكَدَّروه

دينٌ وكفرٌ وأنباءٌ تُقَصُّ ، وفرقانٌ وتوراةٌ وإنجيلُ
في كل جيل أباطيلُ يُدانُ بها ، فهل تَفَرَّدَ يوما بالهدى جيلُ

في اللاذقية ضجةٌ ما بين أحمدَ والمسيحْ
هذا بناقوس يدق وذا بمئـذنة يصيح
كلٌّ يعظّم ديـنَه ، يا ليت شعري ما الصحيحْ ؟


واخيراً ... ؟
لرواد ومناصري نظرية التطور والانفجار العظيم خاصة العلماء منهم هم في ورطة كبيرة ، كما هم رواد ومناصري نظرية الخلق ؟
١: فمن يدعون أصل الانسان قرد هو إفتراض لا زال ينقصه الكثير من الدلائل العلمية والشواهد التاريخية ، بدليل عدم إقتناع كثير من أقرانهم العلماء بنظريتهم ، والسؤال هل يستطيعون أن يتخيلوا مالذي سيكونه الإنسان بعد ألاف السنيين ، هل سيكون مستقبلاً قادراً على الطيران كبعض السنجاب أو القفز بين الأشجار كبعض القرود لمجرد شوقه وحاجته لذالك ؟

٢: ومن يؤمنون بنظرية الانفجار العظيم (Big Bin) فالسؤال متى حدث ذالك الانفجار بالتحديد ، وهل هذا الانفجار حدث وإنتهى أم لازال في طور التمدد والتوسع ، ومتى سينتهي ، أم هى الاخرى مجرد إفتراضات ونظريات لازال ينقصها الكثير من الإثباتات العلمية والشواهد المنطقية والعقلية .

٣: إن ما يحدث للكائنات الحية من حوّلنا هو بالحقيقة تكيف وليس تطور ، بدليل الاختلاف الواسع والشاسع بين الأقوام من بيئة لأخرى من حيث اللون والشكل والحجم والقوة وطول العمر ، عموماً التكيف مبدأ عام يشمل كل الكائنات الحية وليس فقط الانسان ، سلام ؟

** ومسك الختام قول للمفكر والفليسوف الأندلسي المرتد إبن رشد ...؟
{ يستحيل أن يعطينا ألله عقولاً ... وفي نفس الوقت يعطينا شرائع تخالفها } سلام ؟



سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحريّة
Jan / 25 / 2016


49
** إذا كان هذا سلوك حزبكم الديمقراطي ... فسلوك ألغير الديمقراطي كيف يكون **

المقدمة
يقول المفكر السوري الكواكبي في كتابه طبائع الاستبداد ، ما أشبه المستبد في نسبته إِلى رعيته بالوصي الخائن القوي الذي يتصرف في أموال الأيتام وأنفسهم كما يهوى ما داموا ضِعافاً قاصرين ؟

الموضوع
ويكمل ، فكما أنه ليس من صالح الوصي الفاسد أن يبلغ الأيتام رشدهم كذلك ليس من غرض الطاغي والمستبد أن تتنور وتتطور رعيته ، ولا يخفى على المستبد مهما كان غبياً أن لا إستعباد ولا إعتساف ولا إستحمار مالم تكن رعيته جاهلة أو حمقاء وعذاراً للقول هذا ولكنها الحقيقة  ؟

فلولا جهل وغباء وطيبة شعوبنا لما وصلنا الى ما نحن عليه ألان ونحن في القرن ال 21  فلقد صدق الفيلسوف الاغريقي أفلاطون عندما قال { إن الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء عدم إهتمامهم بشؤون الآخرين (العامة) هو أن يحكمهم الأشرار والسفهاء } ؟

 فلو كان المستبد طيراً لكان خفاشاً يصطاد هوام العوام في دهاليز الظلام ، ولو كان وحشاً لكان إبن آوى يتلقف دواجن الحواضر في دجى الليل وغفوة الأقوام ، ولكنه الإنسان يصيد عالِمَهُ جاهِلُهُ ؟

والسؤال لكل أصحاب الأحزاب الديمقراطية ودوّل القانون ومنها الحزب الديمقراطي الكردستاني ، بالله عليكم إذا كان هذا سلوك حزبكم الديمقراطي في زمن الديمقراطية والخير والفيض ، فكيف سيكون سلوكه لو لم يكن ديمقراطياً وفي زَمَن النحر والقهر والقيض ؟ 

وأخيراً تساءلنا ... من نلوم ؟
هل نلوم أنفسنا أم ألاقدار والأيام التي حولت الكثير منا مع ألاسف إلى جحوش ومسوخ ومرتزقة وأقزام ، أم نلوم ساستنا ومعميمنا الَذِين أوصلونا للتهلكة وإلى الذبح كالبقر والنعاج والأغنام ، حتى صارت لافتات الشهداء تملى جدران مدننا وقرانا وفي كل مكان ، حتى زادت جحافل أرا** إذا كان هذا سلوك حزبكم الديمقراطي ... فسلوك ألغير الديمقراطي كيف يكون **

المقدمة
يقول المفكر السوري الكواكبي في كتابه طبائع الاستبداد ، ما أشبه المستبد في نسبته إِلى رعيته بالوصي الخائن القوي الذي يتصرف في أموال الأيتام وأنفسهم كما يهوى ما داموا ضِعافاً قاصرين ؟

الموضوع
ويكمل ، فكما أنه ليس من صالح الوصي الفاسد أن يبلغ الأيتام رشدهم كذلك ليس من غرض الطاغي والمستبد أن تتنور وتتطور رعيته ، ولا يخفى على المستبد مهما كان غبياً أن لا إستعباد ولا إعتساف ولا إستحمار مالم تكن رعيته جاهلة أو حمقاء وعذاراً للقول هذا ولكنها الحقيقة  ؟

فلولا جهل وغباء وطيبة شعوبنا لما وصلنا الى ما نحن عليه ألان ونحن في القرن ال 21  فلقد صدق الفيلسوف الاغريقي أفلاطون عندما قال { إن الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء عدم إهتمامهم بشؤون الآخرين (العامة) هو أن يحكمهم الأشرار والسفهاء } ؟

 فلو كان المستبد طيراً لكان خفاشاً يصطاد هوام العوام في دهاليز الظلام ، ولو كان وحشاً لكان إبن آوى يتلقف دواجن الحواضر في دجى الليل وغفوة الأقوام ، ولكنه الإنسان يصيد عالِمَهُ جاهِلُهُ ؟

والسؤال لكل أصحاب الأحزاب الديمقراطية ودوّل القانون ومنها الحزب الديمقراطي الكردستاني ، بالله عليكم إذا كان هذا سلوك حزبكم الديمقراطي في زمن الديمقراطية والخير والفيض ، فكيف سيكون سلوكه لو لم يكن ديمقراطياً وفي زَمَن النحر والقهر والقيض ؟ 

وأخيراً تساءلنا ... من نلوم ؟
هل نلوم أنفسنا أم ألاقدار والأيام التي حولت الكثير منا مع ألاسف إلى جحوش ومسوخ ومرتزقة وأقزام ، أم نلوم ساستنا ومعميمنا الَذِين أوصلونا للتهلكة وإلى الذبح كالبقر والنعاج والأغنام ، حتى صارت لافتات الشهداء تملى جدران مدننا وقرانا وفي كل مكان ، حتى زادت جحافل أراملنا والمفقودين والمهجرين في الوطن وخارجه والأيتام ، وكل هذا ويريدوننا أن نخرس ونصمت دون نقد أو كلام ،  سلام ؟


سرسبيندار السندي
Oct / 18 /  2015


50

** دعوات الجهاد ضد الروس ، تعني نهاية السعودية  ودوّل الخليج **

المقدمة
١: قيل أن الغبي هو الذي يكرر نفس التجارب وفي نفس أالضروف ويتوقع نتائج مغايرة ؟
٢: سأل أسد حماراً سقط بين يديه لماذا أنت حمار ، فأجابه الحمار وماذا تريد مني أن أكون ياسيدي ، فأبي حمار وأمي حمارة ولكن الأكثر إستحمارً من لم يربطني جيداً لأهرب منه وأقع بين يديك ؟

الموضوع
بالمختصر المفيد عندما يعلن الحمقى والجهال الجهاد على دولة عظمى كروسيا فذاك يعني الحرب عليها دون شك ، وفي المقابل من حق تلك الدولة أن ترد بما يستوجب حماية مصالها وشعبها ؟

والسؤال كيف يسمح غباء حكام السعودية خاصة بمثل هذا الكلام (الدعوة للجهاد) وهى التي لا تستطيع الان حماية حتى قفاها ، وهى تعلم أنها في وضع لاتحسد عليه خاصة بعد إغالها في سفك دم الشعب السوري والان اليمني ، والكل بدرك أن اليمن غير سوريا واليمنيين غير السوريين ، وإنها إن عاجلاً أو أجلاً ستجر معها كل دول الخليج الى قعر الهاوية ولن تستطيع لا مصر ولا تركيا ولا حتى باكستان من المجازفة بنجدتها ولا حتى دعوات شيوخ الشياطين ستنقذها من المصير الأسود الذي ينتظرها لأن ذالك يعني نهايتهم معها أيضاً ؟

لأن بكل بساطة من قرر نهايتها ونهايتهم هو العم سام نفسه والاوربيين بعد أن صار سعر النفوط برخص التراب ، وهى الحقيقة المرة التي لايقوى على إجتراعها خاصة حكام السعودية بعد أن أكلوا مقلب من أوصلوه الى البيت الأبيض ، لكونهم سبب البلاء والخراب والااٍرهاب في المنطقة والعالم ؟

وإيران هى ألان كالوشق الأسود ينتظر الضوء الأخضر منهم والعذر لإنهاء دولة إسمها السعودية والى الأبد ؟

وأخيراً ...؟
بالمنطق والعقل كيف يستطيع حتى المليار مسلم من الدفاع عن السعودية أو الحجر الأسود وهم حتى قوت يومهم لا يستطيعون تأمينه  ، وكيف يستطيع من يستورد حتى لباسه وعقاله من قهر دولة هى من تصنع لهم ألات موتهم ونهايتهم ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Oct / 8 / 2015


51
** ألكورد مابين مطرقة الدين ... وسندان القوميات **

المقدمة : تساؤلات لابد مِنْهَا ؟
١: هل كان الاسلام على الكورد نعمة أم نقمة ، وما الدليل ؟
٢: هل كانت القوميات المحيطة بالكورد نعمة أم نقمة ، وما الدليل ؟
٣: هل العلة في الكورد أم في المحيطين بهم ، أم في الضروف الجيوسياسية والتاريخية ؟

والسؤال الأهم أين يكمن خلاص الكورد اليوم ، هل في ( الاسلام ، أم في القومية ، أم في العلمانية ، أم ... ؟ ) وما الدليل ؟

ولكي تكون الاجوبة صادقة لابد وأن تكون على ضوء معطيات الماضي والحاضر والمستقبل ، أي التاريخ والواقع ، والمستقبل علمه عند ألله أو عند قارئة الفنجان ) ؟

إن هذه التساؤلات بالتأكيد ليست للعامة بل لمن يعنيهم ويهمهم ألامر ، رغم أن الإجابة عليها واضحة لكل باحث ذي بصر وبصيرة ، ورغم ذالك نترك الإجابة للمجتهدين فقد يفيدوننا ويغنوننا ؟

والبديهية تقول إن ألإجابة على السؤال الأخير هى صعبة أو شبه مستحيلة مَن دون الوقوف على الحياد أولاً ، ومن دون إمتلاك المجيب لرؤية مستقبلية لما ستكون عليه المنطقة والعالم ولو لعقد أو عقدين من الزمن ثانياً ، لأننا شئنا أم أبينا فالعالم في تغير متسارع خاصة وقد غدى فعلاً قرية صغيرة ، والاشكال الخطير أنه يؤثر فينا أكثر مما نؤثر نحن فيه وفي الآخرين ؟

وثالثاً من دون إمتلاك الكورد لثالوث مقدَّس { المعرفة ، والمعارف ، والقوانين العصرية } يستحيل ألإنطلاق نحو غد مشرق وجميل ومجتمع صحي وسليم عقلياً ونفسياً ، كما يستحيل من دون هذا الثالوث صنع المعجزات أو تغير الأفكار وإختيار المسارات ؟

والمعرفة تشمل ( العلوم والفنون والثقافات ) وهى التي تعطي الفرد كما المجتمع الثقة بالنفْس ، خاصة ومجتمعاتنا قد إعتادت العيش في غالبيتها كالدواجن والسير كالقطيع من دون روى مستقبلية أو تفكير أو تغيير  ؟

أما المعارف فهم الأصدقاء الخيرون الذين يعتمد عليهم في الضيقات والازمات ، ومن حظ الكورد السيء أن كل المحيطين بِهِم صاروا لهم أعداء خاصة بعد الغزو الاسلامي حيث لم يسعفهم حتى إسلامهم ( ربما لأنهم من أحفاد الجن ) ولازالو لليوم يستغلونهم ويمتطوننم وعذاراً لهذا الكلمَة ولكنها الحقيقة لابل البعض منهم يتمنون فناءهم وهلاكهم ، فمن دون هؤلاء الأصدقاء الأقوياء لن يستطيع أي أحد السباحة في بحر متلاطم سياسيا وإقتصاديا وحتى أخلاقياً  ويسلم المنى ؟
 
أما القوانين العصرية فسنامها  عيش ، حرية ، عدالة الإجتماعية ، وهى صِمَام الامان لأي مجتمع أو دولة تسعى لنهوض والعيش بسلام وأمان وهى من صميم واجبات ومسؤوليات الدولة الحديثة ؟

ويستحيل تحقيق هذه المعطيات في ممالك يحكمها الفاسدين ومن دون إمتلاك الأفراد (الشعب) قبل الساسة الشجاعة والجرأة في التفكير والتعبير ، وهذه الشجاعة والجرأة لن تتحقق إلا بتحرير العقول والنفوس مَن تؤم الجهل والْخَوْف ، فكم من بشر اليوم بيننا يمتلكون كل مقومات الحَيَاة ولكنهم مع ألاسف لازالو يعيشون في ذُل وعبودية يسببها لهم عنصر أمن تافه أو إبن مسؤول أرعن  ؟

 وما يدهشني ويعجبني وجود في الإنجيل أية تقول ( الخائفين لا يدخلون ملكوت السماوات ، رؤية 8:21 ) وما يدهشني ويعجبني أَكْثَر ورود هذه الكلمة ومشتقاتها فِيه بعدد أيام السنة  ؟

وأخيراً ...؟
 بالمنطق والعقل كيف لدولة أن تبنى وتنهض وديدن غالبية ساستها السلب والنهب والغدر والمكر والفسق والعهر ، وكيف لا يهرب منها العقلاء والشرفاء ويتركونها فريسة للسماسرة والسفهاء وهم يَرَوْن أن رديف هـؤلاء الفاسدين والفاسقين هم رجال الدين المعممين ، سلام ؟
 

سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحُرية
Oct / 1 / 2015


52



العمالة مو وجهة نظربكل الشرائع وبشرع البشر



سرسبيندار السندي

مادام الوطن في خطر
العمالة مو وجهة نظر
نعم يا حسن وَيَا عون
العمالة مو وجهة نظر
بس لحد لللحد إنتهي
والقادر سامح الكل وغفر
لو بس ألكم حلال العمالة
والرأي وحتى وجهات النظر
الغدر مثل العمالة ما الفرق
لو على ناس وناس العبر
واللي يثور خللي يثور
بشر كانوا لو حشر
مقبولة منك يا حسن
ومن كل شيخ بالله كفر
وعمرت دياركم يا عرب
مادام البشر بسعر الحجر
هاذي بلدانكم كلها تحتضر
من بيروت لبغداد وحتى الشجر
وهذه دواعشكم تلعب لعب
لا شيخ يفرق عدها ولابقر
 وتكولون خير أمة
فكيف لَو أسوأ بشر
وأخيراً … ؟
يقول أفلاطون { الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لا مبالاتهم بالآخرين هو أن يحكمهم ألأشرار } سلام ؟




كان لشعار بعض المتظاهرين في العاصمة بيروت وبرنامج ” دي ان ايه” للصحفي نديم قطيش قد أوحت لي بهذه الكلمات مترجماً بعض مايحدث الان مع ألاسف في لبنان ؟
Sep / 19 / 2015


53

** الحاجة ميركل ... بين مطرقة النازيين وسندان الملتحين  **

١: بعد عاصفة المقالات المنددة والمؤيدة لقرار الحاجة ميركل بإستقبال اللاجئين السوريين خاصّة وبعد فاجعة والد الطفل أيلان وتنديدها بتطرف اليمين في بلادها ، إنفتحت قريحة بعض السذج والطيبين فوصفوها بالمسلمة الحقيقة
[ الحاجة ميركل ] وإذا كان ألامر كذالك فلا بارك ألله بأمة المليار مسلم وأكثر التي لم يجدو فيها مسلمة حقيقة غير الحاجة ميركل ، أيعقل أن تصل السذاجة والبلاهة عند البعض لهذه الدرجة ؟

*صدقوني لو مستها رائحة إلاسلام ، لإصطفت بجوار النازيين من بني جلدتها وحثالات الأقوام


٢: أما أصحاب نظريات المؤامرة فعادوا من جديد لتشغيل إسطواناتهم المشروخة التي لم يعد يسمعها غيرهم وبعض السذج والمغفلين ومنهم مع ألاسف كُتاب يدعون التنوير ، كأين الغرب من الحرب السورية ومما يحدث في اليمن ومما حدث في ميانمار ومما حدث في البوسنة والهرسك ومما حدث في جنوب لبنان وفلسطين ، وليس أخرها نكتة سرقة ألمانيا لكفاءات العرب والمسلمين وبالأمس أثارنا ؟

رغم أن التساؤلات تبدو منطقية والسؤال هل الغرب الكافر فاتح لنا تكيات وحسينيات ومجالس صلح ودور أرامل وأيتام ونحن لا نعلم ، وإذا كان لدينا حقاً كل هذا الخزين من العقول المتنورة والكفاءات الخلاقة والشباب الواعي فهل من المنطق أن يكون هذا حالنا وحال أوطاننا وأن يحكمنا أخيراً حثالاتنا ( صدقوني قليل من العقلانية  والضمير ... يصحح الكثير )  ؟

فعن أي عقول وكفاءات وشباب تتكلمون ، فبدل أن توجه نقدكم ولؤمكم للحاجة ميركل والغرب وجه نقدكم ولومكم لأنفسكم أولا ولحكامكم وملتحيكم ثانياً ، نعم يوجد لدينا الكثير من هذا الثالوث المقدس ولكنه لايقوى على تعبيد الطريق وتصحيح المسير { هو الانسان عندنا شابع خبز وكرامة .. حتى يشبع علم وفهامة } ؟

و إذا كان ما أصابنا ويصيبنا من مأسي وويلات وخراب سببه نظريات المؤامرة والغرب الكافر ، فألف عوافي عليهم ما دمنا نحن لهذا الويل والواقع مستحقين ؟

 ثم عن أية أثار مسروقة يتكلمون هل عن التي فجرها الدواعش أم التي باعها حكامنا من تحت الطاولة بسعر الفواحش ، صدقوني لولا تلك السرقات لما عرف العالم شيئا عن حضاراتنا وتاريخنا ولبقيت لليوم مطمورة تحت التراب وهوامش  ؟

٣: لنعود الى هؤلاء اللاجئين المساكين الذين يتاجر بدمهم ومشاعرهم بعض السفهاء والتافهين الذين لا يجيدون غير جلد الآخرين ، اللاجئين الذين دفعوا الغالي والثمين للوصول الى بلاد الغرب الكافر واللعين حيث العزة والكرامة وحرية الشرف والدين ، هرباً من جَوْر الجائرين وعفن رِجَال الدين والطغاة الظالمين والفاسدين ، يقول مثل روسي
 { لايعيش في المستنقعات المتعفنة والراكدة غير الأسماك البليدة والفاسدة } ؟

هل تعلمون أن هؤلاء اللاجئين هم أخر موجات العقلاء والشرفاء والطيبين المغادرين ديارنا غير أسفين ؟

 وهل رأيتم سياسياً أو مومساً أو لصاً أو رجل دِين بألله لا يستعين  ؟

 
وأخيراً ...؟
* يقول مارك توين ( الرحمة هي اللغة الوحيدة التي يسمعها الصم ويقرأها ألاعمى ) ؟

* ويقول الثائر الكوبي الارجنتيني المولد تشي جيفارا ؟
 أبشع إستغلال للإنسان هو إستغلاله بإسم الدين ، لذا يجب محاربة كل المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الانسان هى الخط ألأحمر الذي دونه الموت ، سلام  ؟



سرسبيندار السندي
Sep / 12 / 2015

54

** أنا كوباني ... أيقونة الزمان والمكان والإنسان **

وأخيرا بفضل ألله ومنة منه دحر فرسان الحق خفافيش الجهل والظلام الذين تجاوزوا بسلوكهم الإجرامي كل القيم والأعراف ، معتقدين في غفلة من الزمن أنهم قادرون على إعادة الكرة بفرض خرافاتهم وخزعبلاتهم وقيمهم النتنة على الآخرين من جديد بحد السيف تحت راياتهم السوداء كقلوبهم والتي أكل الدهر وشرب عليها وفي إستعمار وإستحمار الشعوب في قتال ملحمي أسطوري دام 122 يوما ، فوألله لهو كذالك ؟

غير مدركين أن هذه المدينة الصغيرة التي لا يزيد عدد سكانها على 150,000 ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه وستكون إيقونة ومحجا لكل عشاق الحياة والحرية وقيم التآخي والإنسانية والتي خلدها صمود من أستشهدوا وإستبسلو فيها من شيب وشباب وشابات ؟

المدينة التي قررت مصير الدواعش ألاسود ومصير من راهن على إنكسارها وإذلال وتدنيس شرف من فيها كغيرها من المدن التي سقطت تحت أقدام الغزاة الجدد كقطع الدومينوا ممرغين أنوفهم وأنوف أسيادهم في وحل الهزيمة والذل ووالعار والى الأبد ؟

هذه المدينة التي أذلت الدواعش حتى قبل دخول طائرات التحالف الى الميدان رغم التباين في القوة والعدد والعتاد في ملحمة أذهلت الكثيرين من المتابعين بدليل عدد القتلى والذي تجاوز 1737 قتيلا من الطرفين بينهم 1196 من الدواعش ؟

ولكن الحقيقة يجب أن تقال أن لطائرات التحالف الدور المشرف في نجدة المدينة والذي لا يقل أهمية عن دور الصامدين فيها والذي يشركون عليه من قبل كل الكورد الشرفاء ، كما يشكرون أيضاً لدورهم في إنقاذ الكورد من إبادة جماعية على يد الطاغية صدام في عام 1991 وبرد الشتاء ، حيث لم تزل عمليات الإنذال (ألانفال) وملحمة حلبجة عالقة في ألاذهان ، فالكورد ليس كغيرهم ناكري الجميل والاحسان الذين عضوا اليد التي ولتهم حكم العراق والذين كانوا حتى الامس القريب كالجرذان ، ليرتموا بعد أن أخرجوهم في ليلة ظلماء في أحضان من في قم وطهران ؟

وما يدفعونه اليوم هو جزء من ثمن الغدر والخيانة وغدا الدور على إيران ؟

وأخيرا ..؟
أحبتي لا يغرينكم نصر كوباني ... بل ليغرينكم الحب وحق أالإنسان

ولا تجعلوا من سنجار كعكة سمها ... زعاف به يموت ألاحبة والإخوان

فأولاد إبليس لن يهنأو حتى ... يعمموا الخراب في كل مكان

سرسبيندار السندي
Jan / 30 / 2015

55

** قراءة لما يجري في المنطقة ... بعد غزوات الدواعش **

باديء ذي بدء سؤال مهم ، هل مايجري في المنطقة وخاصة في مثلث برمودا (تركيا ، سورية ، العراق ) لصالح الكورد أم ضدهم ؟

قناعتي الشخصية وأنا إنسان معتاد على قراءة مابين السطور وعلى ضوء قراءتي للتأريخ أستطيع أن أقول بكل ثقة نعم رغم بعض المرارات والألم وللأسباب التالية ؟

١: اليقضة الكوردية الشاملة في الداخل والخارج وفي كافة المجالات ، وخاصة الوعي الديني والسياسي حيث لم يعد بإمكان ملا أو شيخ أو فقيه أن يضحك على ذقون وعقول الأغلبية دون حسيب أو رقيب ، أو حاكم يسير شعبه على هواه غير السذج والمنتفعين ؟

٢: حجم الأهوال والمعاناة التي لقيها الكورد على مر العصور من الفرس والترك والغزاة العرب المسلمين ، الكورد الذين لم يشفع لهم حتى إسلامهم رغم دفاع الكثيرين المستميت عنه وعنهم وبشهادة كتب التاريخ ، ودفاعهم هذا الذي صار لعنة ونقمة عليهم وليس نعمة ؟

٣: تحرر الكثير من الشعوب من طغاتهم ومستعمريهم ، وهذا التحرر لم يعد اليوم منة من أحد بل هو حق تقرره تلك الشعوب سواء في البقاء أو في الانفصال كجنوب السودان وأسكتلندا في حاضرنا المعاصر ؟

٤: وجود جالية كوردية كبيرة في بلاد المهجر والذين في غالبيتهم يعكسون طيبتهم وأخلاقهم فيها، وهذه الصفات تؤتي اليوم ثمارها بتعاطف العديد من الدول معهم في نيل حقوقهم بعد غدر الغادرين من الفرس والترك والغزاة العرب المسلمين ، مقتدين بنبيهم بأن الكورد قوم من الجن ( حديث غير شريف ) ؟

لنأتي لدول المنطقة ودورها الاستعماري المشبوه ؟

** لنأتي أولا إلى إيران ..؟
رغم بعدها بعض الشيء عن مثلث الموت هذا إلا أن تأثيرها وتدخلها واضح لكل ذي بصر وبصيرة وإن كان الكثير منه جري من تحت الطاولة ، فمعضلتها الرئيسية ( النووي) فكل الوقائع تقول أن الغرب قد إحتواها رغم أنفها وهى مكره لان عمر ثورتها الافتراضي قد أنتهى ، وخروجها من مستنقع الاسد رابحة شيء من المستحيل ، ولو شاء الغرب تركيعها فهى أبسط من تركيع الكثير من دول الربيع العربي وتدرك إيران ذالك جيدا وللأسباب التالية ؟

أولا : حجم الغضب في الداخل الإيراني المكبوت والمتراكم ، هذا الغضب الذي رافق ثورات الربيع العربي خاصة ، ورأينا كيف النظام إمتصه بذكاء وخبث في لعبة الانتخابات الاخيرة بفوز ممثل التيار الإصلاحي روحاني الذي لم يكن إنتخابه إلا ذر الرماد في عيون الثوريين والعالم ، بدليل لم يرى الشعب الإيراني والعالم المتمدن من روحاني غير المزيد من حالات القهر والإذلال والسجن والإعدامات ؟

ثانيا: بحكم وجود العديد من القوميات فيها والتي لاتقل نفوسا عَنْ الفرس ( كالآذر والبلوش والعرب والكورد) والبعض منها يقع بجوار محيط ملتهب سواء في الشرق باكستان أو الغرب العراق ؟

ثالثا: قوة المعارضة سواء كانت اليسارين أو العلمانيين أو القوة الاسلامية المعتدلة ، وخاصة التي هى في الخارج والتي لا ترضى عن الكثير من سلوك الملالي وخاصة ( ألإصلاحيين الحقيقيين ) ؟

رابعا: السلوك العنصري والشوفيني الذي إتخذته ثورة الملالي منذ اليوم الاول لانطلاقتها على الصعيدين الداخلي والخارجي وهو واضح للعيان في العراق وسورية واليمن ولبنان وغيرها من البلدان وبحرية شبه مطلقة ، وما تدخلها السافر فيها سياسيا وماديا وعسكريا وإعلاميا دون حسيب أو رقيب إلا دليل على وجود حلف خفي بينها وبين الغرب وخاصة الشيطان الأكبر من تحت الطاولة لإستمرار الفوضى الخلاقة في المنطقة وليس أخرها ترك قطان داعش خاصة لإجهاض الثورة السورية وبالاستيلاء على شمال العراق لغاية في نفس يعقوب (لتدمير مدن أهل السنة ماديا ومعنويا وحضاريا) وقطعان الحوثيين اليوم في اليمن التعيس ؟

خامسا: إستمرار توسعها شرقا وغربا في خظم ضروف لاتحزر نتائجها ( بعد ظهور الدواعش وبهذه القوة والملكة ) خاصة في سوريا والعراق لهو نذير شؤم لها قبل غيرها وهى بذالك تسعى لحتفها برجليها كما يقول المثل لإنقلاب السحر على الساحر لو تمادت أكثر في برنامجها النووي ؟


** لنأتي لدور تركيا ...؟
ان سياسة أردوغان الاخوانية الواضحة في المنطقة ، هذه السياسة الرعناء ستكون وبالا عليه وعلى تركيا الحديثة خاصة بعد صدامه من جديد مع قوى المعارضة وخاصة الكوردية والتي ينظر اليها القاصي والداني اليوم بعين الرضا والاحترام ، وفي المقابل تذمر الغرب من سلوكه الغير مسؤول تجاه كوباني بمنعه المقاتلين الكورد من نجدة إخوانهم فيها ، والأنكى من ذالك إنكشاف دعمه للإرهابيين الدواعش وغيرهم بطريقة وأخرى ( صفقة الرهائن) والغرب ليس بغافل عما يجري في مخيلة أرودغان خاصة بعد إفتضاح نواياه الخبيثة في المنطقة بإستخدامه الدين (ورقة الاخوان) وبالتعاون مع قطر لتحقيق مشروعه الطوراني ؟

فبعد الرخاء الذي عم تركيا لسنوات يكفيها اليوم بضع تفجيرات دامية في أنقرة وإسطنبول ( وخاصة في المناطق السياحية ) وتنسيبها للقاعدة أو للمجهول ، ومن ثم إيحاء الدول الغربية لمواطنيها بعدم السفر لتركيا لخطورة الأوضاع فيها حتى نرى السياحة فيها قد ترنحت وبدأت رؤوس الأموال بالخروج منها ؟

فكيف سيكون ألأمر لو قرر حزب العمال الكردستاني إعادة نشاطه العسكري في خظم مايجري في المنطقة ولا ننسى تذمر العلويين حيث لايستهان بعددهم ، فهل سيوجه إليهم كلابه من ألإرهابيين (الدواعش والإسلاميين الطورانيين) كما رأينا في مظاهرات الكورد الدامية الاخيرة ، خاصة بعد إنكشاف خديعة أردوغان لهم ورهانه على الدواعش في كسر شوكة وإرادة الكورد في ملحمة كوباني ومفاوضاته العقيمة معهم دون تقديم أية تنازلات ، والأقبح من ذالك إستمرار سجنه لقائدهم عبدألله أوجلان ؟
والأخطر من كل هذا تذمر قادة المؤسسة العسكرية الكبار من الجيش والشرطة والقضاة من سلوكه المعيب والمشين واللامسؤول بحقهم ، وما ألاصطدام الأخير بينه وبين حزب العمال الكردستاني ( قصف طائراته أخيرا لمواقع حزب العمال الكوردستاني في منطقة هكاري) إلا القشة التي ستقصم ظهر أردوغان بعد يأسه وخذلانه من صمود الكورد في ملحمة كوباني ، وليس بمستبعد من نقل المعركة الى الداخل التركي بصورة أو بأخرى ، وهذا الحدث مرهون بمدى تعاون الكورد مع الغرب ؟


لنأتي الى الوضع في سوريا ..؟
فالدلائل تشير أن غاية الغرب من كل هذه المعمعة هى ضرب أكثر من عصفور بحجر ، ألاول إنهاك النظام السوري وإعادته الى حضنه مرغما ، إذ ليس بمستبعد تعاون الاسد مع الغرب بطريقة وأخرى وطلاقه لإيران وحزب ألله ، خاصة وهو الان في موقف لايحسد عليه وهو مدرك لو إستمر الحال لن تكون نهايته بأفضل من نهاية صدام أو القذافي ولن تشفع له لا إيران ولا روسيا بعد إفلاسه من كل شيء ، والثاني جعل سوريا مقبرة للإرهابيين بكافة فصائل ببطاقة ون وي تكت ( أي داخل غير خارج ) ؟


** أما بالنسبة للعراق ...؟
فإننا لازلنا فنرى نفس الوجوه العفنة والكالحة العميلة والتي إنقلبت على الأمريكان بالامس بإيعاز من إيران وأجبرتهم على الخروج منه بالصورة التي رأيناها حيث صيروهم محتلين بعد أن كانو لهم منفذين ومحررين ، وخروجهم هذا سواء كان ذكاء منهم أم لا فهاهم اليوم يعودون للعراق ومن أوسع أبوابه وبفضل نفس تلك الوجوه الكالحة التي أخرجتهم صاغرين ومتسولين بعد فلم الدواعش الذي لن ينتهي حتى بنهايتهم ؟

فالدواعش اليوم غدو كمسار جحا في جحور ونعوش حكامنا ومسؤولينا ( وما تقوم به دول الخليج وعلى رأسها السعودية ليس من باب صحوة الضمير بل لإدراكها جيدا أن الخطر سيداهمهاإن عاجلا أو أجلا والمسألة مسألة وقت ليس إلا (فالدواعش اليوم مطلوبون للعدالة الدولية وسيفعلون من الأجرام قدر ما يستطيعون ) ؟

واخيرا..؟
بالنسبة للكورد تقول القراءات أنهم خير من يعتمد عليهم في المنطقة لأسباب ذكرناهاوهم مجبرين وليسوا مخيرين، خاصة أكراد سورية وتركيا التي لم تزل تماطل في قضية السلام مع حزب العمال الكردستاني بقيادة المناضل أوجلان رغم صبر الأكراد الطويل ، إلا أن هذا الصبر قد أخذ في النفاذ والتلاشي بعد غدر أردوغان لهم من جديد من خلال دعمه الخفي والعلني للداعش ومن ثم إغلاق حدودها بوجه الثوار الأكراد الذين هبوا لنجدة إخوانهم في كوباني ، لابل الأسوأ هو إلقاء القبض على الكثيرين منهم ومن ثم تعامله الدامي مع المتظاهرين الكورد والذي أدى الى مقتل أكثر من 31 متظاهرا في سابقة خطيرة جدا وهى الذي كان بالامس يلوم مصر على رعونتها في فض إعتصام رابعة بالقوة ، والسؤال هل حلال على تركيا فعل ماتريد وحرام علَى الآخرين ؟

و كون تركيا عضوا في حلف إلناتو فهذا لن يشفع لها خاصة بعد مواقفها المتعندة ومن ثم لعبها المكشوف هى وقطر مع الداعش وكأن الغرب غافل عنهما ، والحلف اليوم قادر على الاستغناء عن تركيا إذا ما قرر الكورد تعويضه عن قواعده فيها ، وهنا تكون قد جنت على نفسها تركيا كما جنت من قبل على نفسها براقش وصارت للغرب لهم عدوا بدل الصديق وهو ما سيجري إن عاجلا أو أحلا ، وهى تدرك حجم الخطورة المحدقة بها لو قرر الغرب أعطاء الثوار الكورد الضوء الأخضر عسكريا ، كيف ومعارضة الداخل التركي بالمرصاد لزلات وأخطاءأردوغان ؟

ومسك الختام بعض الأقوال ...؟
١ :لايصح إلا الصح وهو قول المناضل عبدألله أوجلان (على أمة الكورد اليوم التهيء للقتال في كل مكان وهذا قدرنا وقبل فوات ألأوان ) وأنا أقول حيث لاينفع بعدها البكاء والعويل على اللبن المسكوب ولوم الأزمان ؟

٢ : يقول السيد المسيح ( كل مملكة تنقسم على ذاتها ... تهلك ) لذا بكل أسف لن يكسر الكورد ويذلهم إلا السياسيين والجحوش ) ؟

٣: يقول الفيلسوف العظيم سقراط ( راحة الحكماء في وجود الحق ، وراحة السفهاء في وجود الباطل ، ومن لا يميز بين الخير والشر ألحقوه بالبهائم ) سلام ؟

سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحرية

Oct / 17 / 2014


56

** عندما تتحالف الشياطين ... تعرب المائدة **

رغم أن الذي حدث بين الشيطان الأكبر (أمريكا) والشيطان الأصغر (الولي الفقيه) بالامس ليس بجديد على كل ذي بصر وبصيرة ، فما كان يجري بينهما من عداوة كان لذر الرماد في عيون السذج والمغفلين ؟
لأن الكل يدرك كيف أتى ومن الذي أتى بهذا النظام القابع في قم وطهران ، ويكفي صدق قولنا أن الخميني هذا لم يكن إيرانيا ليحن على من في إيران من نساء أو شيب أو شباب ، وقد رأينا كيف تسبب بحرب طالت ثمان سنوات مع جاره العراق ، بل هندي الأصل والنسب والمصيبة الأكبر أنه كان ولم يزل مجهول الاثنين ، فهل يعقل أن يضيع أصل ونسب إنسان خلال مائة عام وكشخصية مثل الخميني ؟

لنعد لتحالف الشيطان ألصغير مع الشيطان الأكبر ودوره في الإطاحة بنظام صدام حسين وتخريب العراق منتقما من القادسيتين ، فبعد أن تكشفت أوراق هذا النظام القابع في قم وطهران شيئا فشيئا خاصة بعد تسليم العراق له على طبق من ذهب من قبل الأمريكان ، ومن ثم إطلاق يده في كل المنطقة فاعلا مايشاء دون رقيب أو حسيب حتى وصلت ليس فقط ألى سوريا ولبنان بل إلى موريتانيا واليمن والسودان ، وما مسرحية النووي ومفاوضات (5+1) إلا ضحك على العقول والذقون ، وووجه أخر من الابتزاز السياسي لمن يقلقهم أمر النووي الإيراني في المنطقة بدليل إستمرار جولات المفاوضات إلى مالا نهاية ، وما تهديدات هذا النظام والعنتريات لأمريكا وإسرائيل إلا وجه أخر من الابتزاز المكشوف ؟

فهل يعقل أن يكون كل هذا التسليم مجانا رغم غدر الإيرانيين للامريكان مرّتين ، وهذا التحالف (الخفي والمكشوف) قد أورق حكام الخليج وخاصة السعوديين وهم بهذا معذورين ، ولقد رأينا كيف أسرع أميرها (بندر) على رأس وفد الى موسكو لعد صفقات سرية من تحت الطاولة بحجة مناقشة أمر سوريا ، وكانت تلك الزيارة القشة التي قصمت ظهر البعير السعودي بعد إفتضاح أمرها وغايتها (العلاقات مع أمريكا) متناسين أن ألروس والأمريكان مع الصين شياطين ملاعين ؟

وما يهمنا ألان هو رعب السعودية وإيران من الغول الداعشي ، هذا الغول الذي أفقد الاثنين صوابهما حتى رأينا كيف أن إيران بكل جبروتها في العراق والمنطقة لم تستطع تحرير ناحية واحدة محاصرة (مدينة صغيرة) لأكثر من شهرين من قبل الدواعش لولا مساعدة الشيطان الأكبر ، كما رأينا كيف أجبر الشيطان الأكبر(أمريكا) شيطانه الصغير(الولي الفقيه) على الإقرار بعجزه وتصريحه علنا تحالفه وتعاونه معه ، رغم تصريح الناطق باسم خارجية الشيطان الاكبر ماري هارف بأن لا خطط للتنسيق مع إيران لمواجهة داعش ولا مشاركة للمعلومات معهم ، فمن نصدق وقد رأينا كيف رقص قاسم سليماني رقصة الدواعش وسط المليشيات الشعية بعد تحرير ناحية أمرلي المحاصرة ؟

كما رأينا رعب ملك المملكة السعودية الذي لايقل عن رعب الولي الفقيه ، والذي دشن يوم أمس إفتتاح المرحلة ألأولى من مشروع بناء سور الصين العظيم حول مملكته وبمليارات الدولارات ( للمزيد من التفاصيل راجعوا قناة العربية) وبحضور ملك البحرين ، متناسيا حقيقة مرة كالعلقم أن منجم الدواعش الاول في العالم يقع داخل مملكته من شيوخه ؟

وسؤالنا ...؟
هل سيفلح السور في حماية من قررت الشياطين نهايته (كش ملك) لا أعتقد ؟

وأخيرا ...؟
صدق من قال ( إن من يزرعون الريح ... لابد أن يحصدوا العاصفة ) سلام ؟

سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحرية
Sep / 8 / 2014


57

** حماس والإعدام الجماعي ... من الخائن والعميل **

مقدمة لابد منها
قبل أن يدينني إنسان عاق الفكر والضمير ، أنداد بشدة بكل الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية أيا كان مصدرها ومرتكبيها ، فغايتي أولا وأخيرا أنصاف العدالة وتبيان الحقيقة ؟


المدخل
بداية كل الأعراف والقوانين الدولية تقر بمحاكمة العملاء والخونة ولكن ليس بالضرورة إعدامهم ، والعميل من يتعامل مع عدو دولته مباشرة ، والخائن من يخون الأمانة من خلال مساعدة العدو بطريقة أو أخرى لإضعاف الجبهة الداخلية وتسهيل إنهيارها وليس بالضرورة أن يكون كل خائن عميل ، فكثيراً ماتكون بعض الخيانات غير متعمدة أو مقصودة كتسهيل إنتشارالإشاعات أو التصرف بالمواد الغذائية وغيرها من السلوكيات التي تنم إما عن جهل أو عدم دراية بعيدا عن روح المسؤولية والوطنية ؟

الموضوع
حماس والإعدام الجماعي
قلنا مسبقا أن من حق كل جهة مسؤولة عن مصير شعب مهما صغر أن تعدم عملاءها وخونتها ولكن ليس بالطريقة الحمساوية التي رأيناها حيث أقدمت على إعدام ( 18) فلسطينيا على دفعتين (7 + 11) من دون محاكمات أصولية ، وهذا ماندد به البعض من قيادات حماس نفسها خاصة من الصف الثاني والثالث حيث تم تلك الإعدامات على يد جهة مرتبطة مباشرة بإيران ، ومن بين المعدومين نساء ورجال كانوا مسجونيين لدى حماس مما يدلل أن لا علاقة لكثيرين منهم بما جرى في غزة وأن تهم العمالة والخيانة باطلة ؟

والسؤال الأكثر إلحاحا ، هل يعقل في خظم أيام قليلة أن تكتشف حماس كل هذا العدد من العملاء بين ظهرانيها في الوقت الذي تعجز مخابرات أقوى الدول أن تكتشف ولو عميل مزدوج واحد ، فهل مخابرات حماس أكثر إحترافا من بقية مخابرات دول العالم أم في الموضوع إن ؟

وإذا صدقت رواية حماس بوجود كل هذا العدد من العملاء بين فلسطيني غزة فتلك مصيبة وهى تدلل على أمرين لا ثالث لهما، فإما مافعلوه كان إنتقاما من سياسة حماس ألارهابية القمعية ، وإما كانو فعلا عملاء ولكن سذج بشكل رهيب وأغبياء ليكتشفوا بهذه السرعة وبهذا العدد ، مما يعني أن بإستطاعة إسرائيل تجنيد المئات منهم وليس العشرات وتلك طامة كبرى مما يعني أن غالبية الفلسطينيين مؤهلين نفسيا للقيام بالدور نفسه ، والقاريء اللبيب يستحيل أن يرجح الرأي الأخير لأسباب شتى ؟

والسوال الذي يطرح نفسه بإلحاح ، من يجزم بعمالة هؤلاء ال (18) المعدومين إن لم يكن في الطريق أكثر منهم ، ومثل هذه ألاعدامات الفورية لأتحدث حتى في جبهات القتال البعيدة جداً عن قاعات المحاكم ورجال القضاء ، ومن يقول أن الامر ليس تصفية حسابات من حماس ضد شعبها الذي أكرمته بحربين دمويتين لاناقة له بها ولاجمل غير الخراب والدمار و عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وخسائر مادية لا تعوض ولا يستهان بها إلا في شرائع دولة حماس ، فمن الخائن إذا ومن العميل ؟

لذا على الخيرين والشرفاء من القادة الفلسطينيين خاصة التحري عن حقيقة ماحدث ، والطلب من الجهات الدولية التدخل لوقف إعدامات حماس بدون محاكمات نزيهة وعادلة وعلنية ؟

أليس المنطق والعدل يقولان أن لا إعدامات لمواطنيين في نظام يدعي الديمقراطية في الانتخابات قبل إجراء المحاكمات العادلة لهم وبحضور قضاة وشهود إدعاء ، خاصة وقد ألقى القبض عليهم وغدو في قبظة حماس ، فما الداعي لإعدامات جماعية فورية والعدد ليس ليس واحد أو إثنين أو ثلاث ، فلا يعقل أن يعدم كل هذا العدد دون محاكمات علنية لينال كل ذي حق حقه ، فهل حماس في دولة أم عصابة في غابة ؟

رغم أن كل ذي بصر وبصيرة يدرك حقيقة ديمقراطيات الإخوان التي حماس واحدة منهم ، وأن العدالة والإنصاف هى أخر أهدافهم ومبتغاهم ؟ م (one way ticket )


ويبقى السؤال الأكثر إلحاحا وهو ، لماذا أقدمت حماس أصلا على هذه الفعلة الشنيعة وهى إعدام الفتية الثلاث ، والكل يدرك سلوك حماس في هذا الشأن وهو المقايضة بالأسرى ، وهى تدرك كذالك جيدا ومسبقا رد فعل عدوها الاسرائيلي ؟

فهل كانت غاية حماس من قتلهم إشعال حرب لإختبار قبة إسرائيل الحديدية الجديدة ، أم كانت الغاية لإحراج مصر السيسي خاصة بعد أن إنقلاب السحر على الساحر ومعها دول الخليج ، أم كانت توصية من الولي الفقيه في صفقة مدفوعة الثمن لقادتها بعد إفلاسهم وطنيا وعربيا لأشغال الرأي العام العربي عامة والاإيران خاصة عما جرى في العراق من فضيحة مدوية وصل صداها عبر إيران حتى أذربيجان وخرسان والبيت الأبيض ؟

الخاتمة
لو كان للفلسطينيين حقا قدر من القدرة والكرامة لحاكموا قادة حماس على جرائمها بحقهم منذ أن تولت أمرهم كما الامر مع قادة العراق وسورية المجرمين ، الذين نراهم كيف يستبيحون ويسترخصون دماء شعوبهم بهذا الشكل المهين والمعيب والعجيب ؟

وأخيراً ...؟
يدرك الكل أن ما يهم قادة حماس كما الحال مع كل القادة العرب بدون إستثناء هو )الكراسي والفلوس ... وطز بالأوطان والنفوس) ؟

ومسك الختام قول : ( من يستطيع في بلداننا ... أن يقول للأسد فمك أعوج ) سلام ؟

سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحرية

Aug / 28 /2014

58

** إسمع ياداعش ... زين **
لسان حال المسيحيين المهجرين في الموصل

إسمع ياداعش زين
إحنا مو نصارى إحنا مسيحين

إسمع ياداعش زين
إحنا مو أهل ذمة إحنا عراقيين

إحنا الفجرنا الحضارة
قبل ألالاف السنين

إسأل التاريخ عنا والمسلة
بس عفوا أنتوا مين

شيشاني لو أفغاني لو باكستانيين
لو لملوم عرب مجرمين حشاشين


هم شفتوا بايع وطن
يصدق بشرع لو دين

هذه شيمة الغدار النذل
اليخون الزاد والملح والطين

بيا شرع تسلبني داري لو
تشرد كهل لو مراة بيادين

وتكول دينا محبة وعدل
ورحمة منزلة من العالمين

حتى الجار والأخ ماسلم منكم
ولا عرض الفقير الطيب المسكين

يأويلكم من رب السما
لو غضب مصيركم وين

مو ويه الغلمان وحور العين
لكن بجهنم الحمرة وية الشياطين

هذه حقيقة ولازم تعرفها
أمة دجل وشعوب مغيبين

كلنا ميخالف يمكن الاخوة معصبين
عالمالكي والأسد والفقيه حسن ثائرين

بس أنتوا طلعتوا بلاأصل وبلا دين
كفرتوا حتى ألمايكفر بالله يامجرمين

مو كافي قهر والعمر حفنه سنين
شنهوا من بشر أنتوا يا منحطين

أنتوا مومن صنف البشر ولا أدمين
أنتو بلا ذمة وضمير ولا عراقيين

نصرة ودواعش كلكم تجار دين
بقعر الحضارة دوم تبقون خالدين

حتى الحسين ماسلم من شركم
ولا بنت الرسول وعلي والراشدين

يستحيل أنتوا تعبدو رب
أنتوا ربكم ألإله سين

اللي راياتة فوق المآذن والقباب
تشهدله مو صحيح يامسلمين

إقرأ ياداعش تاريخك زين زين
نهايتك سودة سودة وتخزي اللعين

عاشق الحقيقة والحق والحرية

سرسبيندار السندي
Aug / 5 / 2014

59
**. إتصالات هاتفية ... مع خليفة الدولة ألاسلامية**


لسان حال أهل الموصل يقول ؟

ألو حضرة مولانا الخليفة البغدادي ؟

تفضلوا ؟

أولا أنا أسف لأني أخذت من وقتك الثمين ، لآني عارف أنك مشغول بتفجير مقامات الكفر؟

تمام ، تفضل منو حضرتك ؟

أني مواطن عراقي سني أبا عن جد ؟

المهم أمرك ؟

لايأمر عليك ظالم واحد يامولانا ، لدى سؤال لماذا هجرتوا مسيحي الموصل ؟

عرفت ماذا ستسأل ، هؤلاء كفار وعليهم واحد من ثلاث إما ألاسلام أو الجزية أو القتل ، إقتداء برسول ألله (ص) ؟

عفا مولانا ، هم كفار لو أهل كتاب ؟

هه ، ألاثنين ؟

طيب أين حديث رسول ألله (ص) من أذى ذميا فقد أذاني ؟

هذا حديث ضعيف لو مدسوس ؟

طيب والقران ؟

كلام ألله ؟

طيب ألم يقل لا إكراه في الدين ، ولكم دينكم ولي ديني ؟

هذه الآيات نسختها البقرة ؟

البقرة نسختها ، قصدك التوبة 29 ؟

تمام تمام

وهل ألله يغير كلامه ؟

كلا يا إبني كيف ألله يغير كلامه ، والملوك لا تفعلها ولو كان في ألأمر فناء عرشها لو فناها ؟

طيب مولانا خذني على قدر عقلي وفهمني ؟

شفهمك ، تعال عندنا وعدنا شيوخ تفهمك أصول الدين وكل شيء ؟

طيب والجزية شلون حسبتوها 400 دولار ، وغالبية الناس عطالة بطالة وتعيش على البطاقة التموينية التي قطعها المالكي مع رواتبهم بعد غزوتكم الميمونة ، وبعدين عملتكم الدينار لو الدولار؟

ألو ... ألو ... ألو ، مع ألاسف إنقطع الخط بسبب تشويش طائرات بدون طيار لما سمعوا كلمة الدولار ، سلام ؟


60
الكل دواعش او حوالش… وان لم ينتمو

مقدمة لابد منها
بيت القصيد هذا تذكرته ايام المنظرين البعثيين في العراق كما حال المنظرين اليوم في سوريا الجريحة حيث كانو يقولون،
الكل بعثيين وان لم ينتمو

يقولون ان الساكت عن الحق شيطان اخرس ، وهى حقيقة إيمانية لا لبس فيها ، والسوال أيهما اخطر على البلاد والعباد من حيث الفعل والأجرام ، هل
هم الشياطين ام الدواعش والحوالش وإخوانهم من دعاة النصرة للحق والعدل والإسلام ؟

فإذا كان الساكتون عن الحق شياطين ، فماذا نقول عمن في الباطل مشاركين والشرور فاعلين ؟

المدخل
كم من حدث مريع وفضيع يحدث حوالينا وبالصوت والصورة ولو عديناها لوجدناها كل يوم بالعشرات ان لم يكن بالمئات منها التي لا تصور ولا تذكر في دهاليز السجون والمعتقلات ؟

وسوالنا كم من تلك الحوادث الإجرامية نددت بها حكوماتنا وشعوبنا واستنكرتها قولا وفعلا (تفجيرات مانهاتن ولندن وموسكو ومدريد ونايروبي ووو) والجرائم التي تحدث كل يوم في أوطاننا وأنظارهم عيوننا ، فكم من مرة خرجت جماهير شعوبنا التي تدعي الثورية والحرية وتستصرخ العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان والمرأة والتنوير الى الشوارع تنديدا لهذه الاعمال الإجرامية واستنكارها ، ام مادام الموضوع لا يخصها فبلا عملا بقول جحا ؟

وكم من اعمال فضيعة وشنيعة قامت بها حكوماتنا نفسها والتي يندى لها جبين الانسانية وجبين كل ذي عقل وضمير ، اعمال لاتقوى على فعلها غير العصابات الإجرامية كالمافيا وداعش وحالش والنصرة والقاعدة وأذنابهم ، اعمال غدت معرفة للقاصي والداني والأنكى من كل ذالك القيام بإدارة دولتهم بأسلوب تلك العصابات او بواسطتها ؟

فهل يعقل حكومة دولة تدعي الحرص على أرواح مواطنيها ، تقوم بامطارهم براجمات الصواريخ وبقذايف الهاونات والمدفعية وصواريخ الطائرات وبرأميل الموت وحتى الكيمياوي ، فهل يعقل من اجل قتل كلب او كلاب او ذئب او ذئاب ان حرق غابة بمن فيها او عملا بمقولة شمشون احياننا( على وعلى أعدائي ) اليس هذا مايحدث اليوم في سوريا ؟

فهل يعقل حكومة دولة تدعي الحرص على أرواح مواطنيها وكرامتهم وذات جيش وقوات اخرى وسيادة ان يحتمي رئيسها بالقبيلة والعشيرة والمذهب ، اليس هذا من المفارقات المحزنة ، او الاحتماء في ظلّ انتخابات في غالبيتها ان لم يكن معظمها تزوير وترهيب وتسيس ؟

الخاتمة
وأخير: الكل دواعش او حوالش وان لم ينتمو ... مادامو عن الحق ساكتيين ؟
****

سرسبيندار السندي
انسان يعيش على
رحيق الحقيقة والحق والحرية
Mar / 29 / 2014

61

** متى تستفيقو ايها القبط ... اما ان الأوان **


مآبالكم أيها القبط لاتستفيقو
من سباتكم اما ان الأوان

اما يكفيكم ما أنتم فيه
من الذل والخنوع والهوان

فوالله ان الكفاح حق
في كل الشرائع والأديان

مادام ضد الطغاة والغزاة
ممن خلو من ضمير ووجدان

الا يكفيكم جور 14 قرنا وأكثر
باسم الله والدين والقرآن

مابالكم لاتستفيقو لتدركو
أن الزوان سيبقى زوان
ولن يكون ذات يوم
آس او فل او زعفران

فهذه امة الكرد أمامكم
لم تزل تعاني رغم إسلامها
من آيات الأنفال والآنذال والجان

وهذا العراق وهذه سورية
خير مثال والسودان ولبنان
وكيف الكل باسم الله ينحر
وبدماء الأبرياء يتاجر والأديان

وان شئتم ماضي الزمان
أين بني قريضة والقينقاع ونجران
فهذه الأندلسيا أيضاً أمامكم
تأملو كيف عادت لأهلها
الإفرنجة والبرتغاليين والأسبان

وتأملوها كيف لو بقت
بيد المسلمين والعربان
فهذا ديدن من لادين له
يدعون لعبادة الله
وهم بالحقيقة اخوة شيطان
فقربانهم نحر أخيهم الانسان


فغداً ماذا تقولو لأحفادكم
ان من حولكم احق بالأوطان
وان الذنب ذنب الأقدار والزمان

اذن لاتلقو جبنكم على المسيح
وخنوعكم على الزمان والمكان
الم يقل المسيح لكم لاتخافو
وبعدد ايام السنة للجبان

وان الخائفين لإمكان لهم
في فردوسه والرياض والجنان
فحاشا للمسيح أن يخذل
من عليه أتكل بصدق وإيمان

أفيقو أحبتي وعندها ستجدو
ان الكل من حولكم
زاد وماء وعزم وبنيان
من اخوة لكم في الدين
وأصحاب وجيران

انها فرصة بها لاتفرطو
بحق لا اله الا هو
الجابر للخواطر والديان
والكاره للمنافقين من رجال الدين
سبب كل فتنة في العقول
والديار والمسكين والحيران
*******
س . السندي
شاعر الحقيقة والحق والحرية
في كل زمان ومكان
Mar /17 / 2014


62
أدب / حرام ... والله الف الف حرام
« في: 00:36 04/03/2014  »
حرام ... والله الف الف حرام

عام مضى وعام أتى والكل
لازال في اجترار للأحداث والكلام
ذاك يعدم وذاك يكفر
وذاك يحلل مايطيب له
من الحلال والحرام

والسوال …
متى سيعم الخير في أوطاننا
والأمان والسلام
ومتى الكل سيكون سعيدا
دون قيد ولا قهر
من غبي او احمق
او شيخ دجال او امام

ومتى الكل سيكون ثائرا
كالمسيح دون غش
ودون خبث او خصام
او ككاكاو الحداد معلنا
في كل يوم نوروزا وكل عام

وليس سيافا ك .. ودجالا بإلهام
ولا كابن العاص عاصيا او
كابو بكر جزارا لمن ارتدا
عن الدين من الشعوب والأقوام

ومتى الكل في خير امة
سيكون بشرا سويا
لأيعرف الغدر والمكر
باسم الله والإسلام

ومتى الكل سيتباهى
بعقله وفكره والاقدام
ونسائنا كالمروج لاتثمن
وليس التباهي بالدجل والشعوذة
او ببول البعير والحمير والاوهام
او بسفسطة الدين
وبالتاريخ المعيب والحسام

متى بحق لا اله الا هو
ستكون المساجد والجوامع
واحات حب وصلاح وصلاة وصيام
وليس أوكارا للشياطين من الإنس
ومنابر لوعاظ السلاطين
من الطغاة والحكام

ومتى سيكون للعقول معابد
تحترم كل ذي عقل
حتى المجانين والأنام

ومتى ارى الكل في بلادي
عشاق حق وحرية
لإيخشون لومة لائم
ولا خفافيش الليل والظلام

ومتى سنرى الخرافات قد ولت
من كل العقول والجماجم
بنور العلم والعمل
وليس بتزوير الحقائق وباطل الكلام

ومتى سينقشع عن أوطاننا
استعمارا استحمر الكل
حتى الحجر والشجر والأنعام
باسم الله والإسلام

ويبقى السؤال لكل ذي عقل
متى الاستفاقة من الرقاد والأوهام
وقد مضت علينا قرون وسنينا وأيام
والكل لازال في سبات او نيام

الا يكفي الدمار والخراب
بحق لا اله الا هو
والموت والانتقام

فوالله ما يجري في بلداننا
حرام وألف الف حرام
أليس هذا قول حق ياكل ذي عقل
ومدعي ضمير وقيم ومقام

سرسبيندار السندي
Mar / 3 / 2014
إنسان يعيش على
رحيق الحقيقة والحق والحرية

63
حزب الله ... ومعزوفة المقاومة والحكومات

مقدمة لابد منها
كلنا شاهد التشكيلة الجديدة للحكومة اللبنانية والتي وصفت بحكومة مصالحة وطنية بعد المخاض الذي دام اكثر من عشرة أشهر
، فكان الوليد كالآتي ( 8وزراء ل8 آذار و8 وزراء ل14 آذار و8 وزراءللوسطيين )اي ما مجموعه 24 وزيرا؟
في حين رفض حزب القوات اللبنانية الانظمام مادامت قوات حزب الله تحارب في سوريا ؟


عقد تشكيل الحكومة
١: العقدة الاولى حلت بابدال صهر العماد ميشيل عون الوزير (جبران باسيل) ممثلا عن تياره بالوزير(ارثيور نظريان) وهو من حزب الطاشناق الأرمني حيث أسندت اليه حقيبة وزارة الطاقة ؟

٢: العقدة الثانية حلت بإسناد الحقيبة الأمنية الى النائب نهاد المشنوق وهو من تيار المستقبل بدل اللواء ريفي المدير السابق للأمن العام اللبناني الذي رفضه حزب الله والذي كان سبب خلافات حادة بينه وبين بقية الأحزاب اللبنانية حيث أسندت اليه اخيراً حقيبة وزارة العدل ؟


أساب قبول حزب الله للحكومة الحالية وهو بيت القصيد
١: لقناعته اخيراً ( ان دخول الحمام ليس كخروجه ) كما يقول المثل الشائع وسمعنا ذالك من خطابه ، خاصة بعد سقوط قناع شعار الممانعة والمقاومة مرتين الاولى في غزوة بيروت والثانية في غزوة القصير وسوريا ؟

٢: لقناعته ان مايحدث في سوريا هو اكبر من حجمه ووزنه وهو الذي لم تزل تقدر عليه حتى أمه ايران ، وكما يقول المثل المبتكر ( عندما يرى الكلب العصا يدير لها ذيله ) ؟

٣:لتخفيف الضغوطات على حكومة الملالي في قم وطهران الساعية للخروج من عنق الزجاجة باي ثمن بعد انتخاب الرىيس روحاني المعتدل وهو كما نتنياهو ( ذئب في جلد حمل ) والسوال هل ستفلح ؟

٤: وأخيرا : كل الدلاىل تشير ان الصيف القادم لأيبشر بخير ، سلام ؟


سرسبيندار السندي
إنسان يعيش على
رحيق الحقيقة والحق والحرية

Feb / 17/ 2014

64
** قراءة ... في إستقالة د. البرادعي **

إن إستقالة د. البرادعي في هذا الظرف العصيب الذي تمر به مصر وشبها يؤكد صدق تخميناتنا عن دوره المشبوه والمريب ، حيث كان  لحين تقديم إستقالته التي لم يصدقها أحد من المصريين الطيبين عدا الذين ينتمي إليهم ويعمل لحسابهم بمثابة ألأب الروحي لثورتهم ؟

بينما كل القرائن والدلائل تشير عند متابعي سلوكه وماضيه بأنه لم يكن إلا حصان طروادة خاصة لأمريكا للدخول إلى قلب الثورة المصرية وتأجيجها ثم ألإنقلاب عليها تماما كما فعل ، وهو بحكم عمره أبعد مايكون عن قيم الثوار والثورات.

والحقيقة المرة تقول أنه لم يكن إلا صورة أخرى لليهودي الفرنسي المتصهين ليونارد ليفي مهندس ما يسمى بثورات الربيع العربي والذي إنفضح دوره المشبوه والمريب في أحداث ليبيا خاصة وكذالك سوريا والذي إحترقت كل أوراقه في المنطقة ولم يعد أمامه من خيار غير التواري عن ألأنظار ، لذا لم يعد أمام القوى الغربية المحترفة للدجل والشعوذة أفضل من د. البرادعي المعروف دوره في قضية أسلحة الدمار الشامل العراقية وهو المشهور عالميا وهو خير من يجيب لغة وفكر أهل الضاد ؟

والسذج والمغيبون وحدهم من ينسون دور تقاريره المسيسة في قضية أسلحة الدمار الشامل العراقية التي أثبتت ألأيام كذب مبوقيها والتي كانت السبب في خراب ودمار العراق بعد غزوه مما أدى إلى مقتل ألألاف من أبناءه وتشريد الملايين منهم والتي لازالت الكوارث بسببه تتولى على أهل العراق ، فهل من متعض نأمل ذالك ؟

وألأن وبعد أن أوصل ثورة المصرين لحافة الهاوية بدليل مايحدث اليوم في مصر من إقتتال دامي بين الحكومة والثوار وبين الإخوان والموالين لهم من عصابات الجهاد وحماس وغيرهم قرر الهروب والنجاة بنفسه بعد إنتهاء دوره المرسوم له والذي أجاده بدقة متناهية ، خاصة دوره في صناعة النفوس المترددة والخائفة وألأيادي المرتعشة ؟

حيث تشير كل المعلومات أن الدكتور البرادعي لم يكن إلا كارتا أسود في مسيرة الثورة المصرية وقد إحترق ألأن ولكن مع ألأسف بعد فوات ألأوان وبعد أن قال الشعب المصري أخيرا كلمته غير أبه بمشورته ، حيث لن ينسى الشعب المصري وغيرهم مقولته الشهيرة عن ألإخوان ( بأنهم فصيل وطني يعتز به ) ؟

كما لاننسى أنه صاحب مشورة السماح للمبعوثين ألأجانب بلقاء مرسي وبقية قيادات ألإخوان ، والتي كان الغرض ألأساسي منها تبادل المعلومات السرية والخطيرة بين الطرفين ومن ثم تطمينهم بعدم التخلي عنهم مهما حصل ، والإصرار على رفض التفاوض مع الإنقلابيين حسب زعمهم ، وهى القشة التي قصمت ظهرهم وإلى ألأبد والفخ الذي سقطو فيه حيث لانجاة ولامخرج لهم منه ، خاصة بعد الذي إقترفوه من جرائم بحق الشعب المصري كله بمسلميه وأقباطه الذين حرقت كنائسهم ودورهم ومحلاتهم دون مبرر لذالك ، وكذالك القتل والتدمير والحرق المتعمد لمنشأات الدولة المصرية وفي كل مكان ومنها سيناء ، لتصدق رؤية الشعب المصري عنهم بأنهم ليسو إلا فصيل إرهابي دموي متستر بعباءة الدين ومتخفين برداء الديمقراطية التي أبعد ماتكون عن مبادئهم وقيمهم التي يعرفها الصغير والكبير.
وبعد الذي حصل لهم رأيناهم كيف كشرو عن أنيابهم إذ ظهرت حقيقة بواطنهم التي لم تنطلي إلا على السذج والمغفلين والمغيبيين ، وهم بهذا السلوك لم يجنو إلا على أنفسهم ومواليهم كما جنت براقش على نفسها وأهلها ، فلقد حفرو قبورهم بأيدهم ولا عزاء بعد ألأن للحمقى والمجرمين المتاجرين بقيم ألأوطان والدين .

وأخيرا:[ قيل لجحا عد المجانيين في ديارك قال لا أستطيع ، ولكني أستطيع أن أعد العقلاء] سلام ؟

     سرسبيندار السندي
عاشق الحقيقة والحق والحرية



65
أدب / بحبك أنهيت ترحالي
« في: 12:17 05/08/2013  »



 بحبك أنهيت ترحالي 



سرسبيندار السندي


‎ليس مثلي في الكون من مرتحل
‎بين عيون الصبايا والقلوب
‎فبصمت النساك بقيت سنينا متأملا
‎  كل جميل في النساء والعيوب
‎وإذا ما رف قلبي مرة
‎سافرت الروح معه كريح الجنوب
‎والفكر غدى عنده أسيره والعقل
‎كلما هوى في قلبي هوى المحبوب
‎ألم يقولو ومن الحب ماقتل
‎فكم شهيد بإسمه قد إنتحر أو رحل
‎ ‎كما ترحل الريح بين الجبال والسهوب
 ***
‎نعم بحبك أنهيت ترحالي
‎بين الذكريات والجروح والندوب
‎فكيف لقلب بعد هذا العمر أن يصمد
‎وقد أنهكته التجارب والغزوات والحروب
‎فرفقا بي بربك ياسيدة المواسم
‎فأنا صدقيني
 لم أعد ذالك المغوار اللعوب
‎فبحبك تركت كل أسلحتي ومغامراتي
‎مذ رأيتك تصلين راكعة للمصلوب
‎حينها أدركت ماهو الحب
‎وأني لك ولربك المحبوب
‎ الذي كم إشتهيت الترحال في سفره
‎فلقد علمني معاني حروف العشق
‎ حب ورأفة ووفاء وفرح
‎في كل المحبين مسكوب
‎فهو الوحيد الذي كل ماقاله  
‎في الحب فعل
‎كما يفعل النسيم بالعشاق
‎وليس كما تفعل الريح
في الزمن الغضوب|

 
مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحق والحرية

66
قراءة في المشهد المصري … قبل ألإطاحة بمرسي


بسم ألله نبدأ ونقول بأن المخابرات المصرية قد نجحت فعلا وبذكاء في إعادة ألأمور في مصر الكنانة إلى نصابها الصحيح وهى بذلك قد ضربت عصفورين بحجر واحد أولهم أنها قد إنتقمت من ألإخوان المسلمين بشخص قياداتهم الذين تطاولو كثيرا ليس فقط عليها بل أيضا على رموز وقيادات الجيش المصري وكل فئات الشعب ، والثاني أنهم كانو موقنين جيدا بإستحالة التعامل مع هذه الجماعات ألإرهابية العالمية بغير لغتهم ومن دون ألإصطدام معهم من خلال قراءة ميدانية بسيطة لتاريخهم الدامي مع كل رؤساء مصر بدأ من الملك فاروق عندما تحالفو ضده مع ألإنكليز ؟

والسؤال هل ماحدث في مصر كان فعلا إنقلابا عسكريا بقفاز ثوار تمرد أم بالعكس ، وهل ماحدث في مصر كان فعلا مفاجأ للإدارة ألأمريكية  ربما نعم للرئيس أوباما ولكن ليس للبنتاغون الذي تربطه علاقات حميمة وقوية مع كل قيادات الجيش المصري رغم الذي حدث وخاصة جهاز إستخبارته بدليل ردات الفعل والقادم من ألأيام سيكشف المستور ؟

والسؤال المحير لما ألإستعجال بالإطاحة بمشروع الإخوان ، وهل سبب سقوطهم كان فعلا ثوار تمرد أم في القصة إن لازالت خلف الكواليس ، بكل بساطة أن المخابرات ألأمريكية تعلم جيدا ديدن ودين هؤلاء وهو المكر والغدر بدأ من مغازلتهم لملالي قم طهران ( زياراتهم السرية والعلنية ) والتي لم تفلح حتى أنها لم تأتي بالريح التي كانو يتمنونها خاصة من مرشد الثورة ألإسلامية فكافئهم الرئيس مرسي بإعلان القطيعة مع النظام السوري ومن ثم تجييش الإرهابيين والجهاديين للجهاد في سورية ، وتهديده كذالك لشيعتهم بقتل ممثلهم الشيخ حسن شحاته وأربعة معه في جريمة قلما توصف بأنها صدمت الشارع المصري المعتدل والعالم وكانت رسالة غبية من قوم لايمتهنون إلا الغبتء ، وليس أخرها مغازلتهم لموسكو وبيكين في  الزيارة التي قام الرئيس محمد مرسي للدولتين والتي عاد منهما بخفي بخفي بوتين ، ظاننا أن كل الناس مثلهم خونة ومرتزقة مأجورين يباعون ويشترون ؟

 لذا فما كان من جهاز البنتاعون الخاص إلا التغدي بهم كما يقول المثل قبل تعشيهم بهم بإستكمال مشروعهم السرطاني في مصر والمنطقة ، والذي لو إكتمل لتسبب في كارثة حقيقة ليس في مصر وحدها بل في المنطقة والعالم ، لذا تم فرملتهم في أكثر من مكان وخطورتهم في مصر ليس كما في تونس أو ليبيا أو حتى تركيا ، لذا أعطى الضوء ألأخضر للقيادة العسكرية المصرية بفرملتهم ومن ثم التخلص منهم وهو ما أراحهم بدليل إعطائهم الضوء ألأخضر للمعارضة والشعب المصري كله بحماية مظاهراتهم من أي إعتداء قبل ساعات الحسم بأيام ، لكي يؤول النصر كله للجيش المصري وقواته المسلحة لفعل مايريدونه من خلال التصعيد التدريجي المبرمج وهو مالم يكن يتوقعه ألإخوان ، ولقد رأينا مدى تلاحم الجيش والشرطة مع الشعب المصري في حالة نستطيع أن نقول عنها أنها كانت حقا نادرا ؟

ومازاد الطين بله في ألأسراع بإعطائهم شهادة وفاتهم ، ليس فقط حماقات جماعة ألإخوان المسلمين والسلفين والذين هم في حقيقة ألأمر ( تؤمان لاينفصلان) المستمرة والمستفزة ليس فقط بحق المعارضة المصرية بكافة رموزها بل إمتدت حماقاتهم لتطال بين الحين وألأخر رموز قيادات الجيش الكبار والشرطة المصرية التي كان لها حصة ألأسد ، وكذالك إستمرار التهديد والوعيد وهى اللغة المتجذرة في دمائهم ، أللغة التي لم يستطيعو أبدا تجاوزها حيث لم يتركو صغيرا أم كبيرا في مصر إلا ناله شئ من قبح لسانهم  ، وكانت خطب الرئيس مرسي حفظه ألله في وادي النطرون ورعاه خاصة ألأخير القشة التي قصمت ظهر البعير حيث حمل من التهديد والوعيد بإسم الشرعية والدين الشئ الكثير ، وألأخطر من كل هذا كان خطابه ضد الغرب واليهود قبل تسلمه الكرسي وهو ماعجل بإعدامه مع جماعته بهذا الشكل المذل والمهين ، حيث لم يسعفه نفاقه ألأخير في رسالته الموجه للرئيس ألإسرائيلي شيمون بيريز ؟

والتساءل ألأخر مامصير القيادات ألإخوانية في الداخل المصري وهل ستستطيع التحرك بتلك الحرية التي إعتادو عليها بعدنكستهم المهينة والمشينة ، أم أن الشعب المصري قد إتعض منهم ولن يلدغ من جحره مرتين وهو بإنتظار جرهم لمحاكمات لا أول لها ولا أخر بعد أن فتحو هم على أنفسهم كل بوبات جهنم ولن يكون مصيرهم بأفضل من مصير من أسقطوهم وهو عودتهم من جديد إلى سجون وادي النطرورن ؟

والسؤال هل ماجرى لهم كان شيئا طبيعيا أم كان كمين رتب له بعناية من قبل الغرب وخاصة أمريكا ، وهو كشف خلاياهم الدولية النائمة ومن ثم تعريتهم أمام شعوبهم من خلال تمليكهم السلطة والتي رأينا كيف أغرتهم وأعمتهم ليس في مصر بل أيضا تونس وليبيا ليسهل عليهم بعدها تصفيتهم بيد شعوبهم دون أن يكلفها ذالك إلا الشئ القليل من ألإعلام ، وبذالك تقبر كل أحلامهم المريضة ومشروعهم السرطاني وإلى ألأبد لأنهم في نظر الغرب خاصة والعالم أخطر عليهم من القاعدة لأنهم جناحها المالي والسياسي الخفي ؟

إن الحقيقة المرة تقول أن ماستدفعه مصر ألأن من ثمن قدر لابد منه ، ولكنه أهون عليها لو بقى ألإخوان في السلطة طيلة المدة الباقية ، فساذج من يتصور أنهم فعلا دعاة ديمقراطية وصناديق وقد رأينا كيف كفرها شيوخهم المنافقين ، فالديمقراطية عندهم ليست إلا مطية للوصول للسلطة وتحقيق غاياتهم كما كان الدين عند صاحبهم ؟

وأخيرا دلالات لابد منها ... ؟
 

١: بعد الذي حدث في مصر من بركان لابد أن يمتد لهيبه من جديد لتونس الخضراء وليبيا وفي كل مكان ، لأن زمن الضحك على الذقون والعقول بإسم ألله والدين قد ولى  والقرأن ؟

٢: إذا لم يكن ماحدث في مصر ثورة كما يغرد البعض فكيف تكون الثورات ، إن هؤلاء المغردين ينقصهم الشجاعة في قول الحق والحقيقة حتى يستقيم الدين عندهم والعدل والميزان ؟

 ٣: العاقل من يتعض ويصدق ألإيمان ... فهيهات أن تذل الشعوب بعد اليوم من حاكم مادام هنالك خوازيق وميدان ؟
 
٤: يستحيل أن يكون كل هذا الطوفان على خطأ ... والسؤال حتى متى يبقى هؤلاء المنافقون أصحاب اللحية الخفيفة يدجلون ؟

٥:  نعم لقد قال الشعب المصري كلمته ... ولم لايرضى فالينطح بأقرب جدارعمامته ؟

٦: لاسلام ولا أمان ولا تقدم لشعوبنا إلا بالتخلص من كل رجال الدين المجرمين ومنافقينا ، عن طريق الثوار المتنورين والمخلصينا ،
 فلو وجد واحد أو إثنين من هؤلاء ألأشرار مقطوع الرأس وملقة في ترعة وفي فمه دينار أو دولار ولما تجرى الباقون على التحريض والنباح كل يوم بإسم ألله والدينا ؟

٧:  نرجو أن يكون ماجرى في مصر رسالة واضحة لكل مروجي الشرور ، من المغرب حتى الهند والصين والجار والمجرور
  ولمن لازالو يحملون سمومهم ليعلمو في عالم اليوم لايصح إلا الصح بعد أن ذاب الثلج  وإنكشف المستور ؟


وأخيرا نقول للشعب المصري الشقيق ؟

مليون مليون تحية لكل الثوار والأحرار
ومليون مليون خزيا لكل تجار الدم والدين
بدأ من صاحب الغار الذي جعل من الغدر كار
إنه حقا جيل الشباب الواعي والمتنور
الذي لن يلدغ من جحره بعد ألأن لإنهم ثوار
فإفرحي يامصر بيومك وغدك وتهللي
فشبابك حقا يستحق الهلاهل فأشعلي ألأنوار
فلقد ولى زمان الغدر والخوف
فهل من ليل بعد ألأن سيعقب النهار؟











67
فوز التيار ألإصلاحي … لماذا ألأن ولماذا روحاني

سرسبيندار السندي
ماحدث في إيران بالأمس يعد فعلا عرسا ديمقراطية بكل المقاييس في إنتخابات جرت بكل شفافية وسلاسة حيث لم تشوبها أية شبهات تزوير كما حدث في إنتخابات عام 2009 بفوز الرئيس المنهية صلاحيته أحمد نجاد حيث شاهد الجميع ماجرى لقادة الحركة الخضراء وعلى رأسهم المرشح مير حسين موسوي ولبقية مسؤولي وقادة الحركة من قمع وتوقيف وإرهاب بحجج يسهل على كل نظام دكتاتوري في بلدان العالم الثالث تبريرها ؟

والسؤال هل مرشد الثورة في إيران وحاشيته( القيادة الدينية العليا) بعيدين عما جرى من تمكين مرشح التيار ألإصلاحي الشيخ حسن روحاني من الفوز ، والسؤال ألأهم ( لماذا هو .. ولماذا ألأن ) ؟

وحتى نتوصل للحقيقة الغائبة والمخفية علينا تحليل مشهد ألإنتخابات من كل جوانبها من خلال التساءلات التالية ؟

أولا: ليتساءل لكل ذي بصر وبصيرة ملم بالشأن ألإنتخابي ، كيف يعقل فوز مرشح للتيار المنافس ( المحافظ ) بهذا العدد من المرشحين ، ألا يعني ذالك خسارتهم جميعا بسبب تشتت أصوات مؤيديهم من المحافظين ، بينما مرشح التيار ألإصلاحي الشيخ حسن روحاني بقى وحيدا في ميدان سباق المنافسة بعد الضغط على شريكه في السباق السيد محمد رضا عارف ، الذي يدرك كل متابع أن نصيبه في الفوز بالنسبة للشيخ حسن روحاني سيكون ضئيل جدا ؟

 فهل ماحدث كان شيئا طبيعية فعلا أم كانت خطة ذكية رسمتها القيادة الدينية العليا وعلى رأسها السيد علي خامنئي ، لمعرفتهم المسبقة أن الفائز من التيار ألإصلاحي وأن كانت فرسه إصلاحية إلا أنه سيبقى أولا وأخيرا ذي جبة وعمامة ( رجل دين ) وما فوزه إلا ذر رماد في عيون المغفلين بدليل رفض طلب الشيخ هاشمي رفسنجاني للترشيخ وهو الذي كان ولم يزل الند الحقيقفي لمرشد الثورة ؟

ثانيا: ماذا يعني تصويت مانسبته 20_15 ٪ من المحافظين للشيخ حسن روحاني ، وماذا يعني تصويت مانسبته أكثر من % 20 من رجال الدين في قم وحدها له ، ولقد رأينا أن نتائج المصوتين له في العاصمة طهران وحدها كان كافيا لتعزية بقية المنافسين  في منافسة تجاوزت فيها نسبة المصوتين 72,7 حسب تصريحات المسؤولين ألإيرانيين حتى قبل فرز بقية المحافظات ؟

ثالثا: ماذا يعني فوز مرشح التيار ألإصلاحي ألأن ، وبالذات الشيخ حسن روحاني بالنسبة للقيادة الدينية والشعب ألإيراني ؟

١: بفوزه نجحت القيادة الدينية ألإيرانية بتجنيب إيران الحرب ولو في زمانه خاصة بعد رحيل الديمقراطيين وشيخهم أوباما ؟

٢: بفوزه نجحت القيادة الدينية من ضرب عصفورين بحجر واحد خاصة بعد تورطها حتى منكبيها في سورية ماديا وعسكريا بدليل المعارك ألأخيرة في سوريا والتي لاتبشر بخير لإيران ؟

 ألعصفور ألأول وهو المهم إمتصاص غضب الغرب ولو مرحليا ، والثاني إمتصاص غضب الشارع ألإيراني خاصة المعارضة المتمثلة بالإصلاحيين والتنفيس لهم بفوز مرشحهم الشيخ حسن روحاني ، والذين يرفض الكثير منهم تورط دولتهم في سوريا خاصة بهذا الكم والحجم خشية أن يصيب إيران في نهاية المطاف ما أصاب دول الربيع العربي ؟

٣: بفوزه أوجدت القيادة الدينية لواجهة إيران (رئاسة الجمهورية ) شخصية عالمية تمتع بقدر كبير من الحنكة السياسية واللباقة الكلامية بحكم ترأسه مفاوضات الملف النووي ألإيراني سابقا ، ولكونه مثقفا جدا فهو حاصل على عدة شهادات ويجيد العديد من اللغات العالمية منها ألإنكليزية والفرنسية والألمانية والروسية بالإضافة إلى العربية والفارسية ، خاصة بعد الذي كان كثير الشغب ( أحمد نجاد ) سواء في الداخل ألإيراني إصطدامه بالمرشد وبرفسنجاني أو الخارج من خلال تصريحاته المستفزة بمحي إسرائيل من الوجود ، والتي كادت أن تكون القشة التي تقصم ظهر البعير ألإيراني ؟

٤: كما أن فوزه قد أوجد نوع من الهدوء والسكينة لابل الفرح العارم للشارع ألإيراني وللشيخين رفسنجاني خاصة وخاتمي أقطاب التيار ألإصلاحي وتيارهم في مسرحية محبكة بفطنة وحكمة الشياطين ؟

٥ : إن ماجرى في إيران ينطبق فيها القول { تريد أرنب ياشعب خذ أرنب … تريد غزال خذ أرنب ) ؟
فكفي كون من فاز معمما ، ويكفي كون عمره ٦٥ عاما (أي مخضرما في النصب والدجل ) وهو الذي كان ألأمين العام للمجلس ألأعلى للأمن القومي ، وعضوا في مجلس الخبراء ، وكبير مفاوضي البرنامج ألإيراني ، وهو كان ولم يزل يحضى بثقة كبيرة من لدن مرشد الثورة ، ويكفي كونه عضوا في مجلس تشخيص مصلحة النظام حاليا( وهو خير ما شخص ) أما كيف تحول من متطرف إلى محافط ومن ثم إلى إصلاحي في ليلة وضحاها ، فسبحان مقلب القلوب ؟

 


68
** إلى روح الفقيد الشاب سرمد **


   قل لي يا إبن أخي
ألم تكن تعلم أن الموت اللعين
منذ ألأزل في الغدر كان غاويا     

 قـل لي أيها المــوت اللعــــــــــين
ألم يكن يكفيك منا باقي عمرنا
أم أنك لمن في عمرالزهور سابيا

قــل لي يا إبـن أخي
ماذا بوسع عمك أن يقول أو يفعل   
بعد غياب الروح والجسد ساجيا   

وبعد أن شاخ القلب قبل الرأس
والجسد كـالروح محطما ساهيا 

قل لي لمارحلت دون وداع ألأحبة
هل كنت تظن أن الموت اللعين 
على الطيبين يصبر والموج عاتيا   

ألم تكن تعلم يا إبن أخي
أن الموت مر المذاق حتى للكبار
فكيف بالذي كان نجما ساميا   

ألا أيها الموت اللعين ماذا فعلت بنا   
وكيف جعلـت الكـل في تيه باكيــا   
 
أأعاتب ربي حاشا ...  أم القدرا
أم أعاتب من كان في الغدر جافيا     

فهل يعقل كل شئ للسكون يآل
كسحابة صيف تمر فوق ساقيا     


فإرحل قرير العين مع من رحلو
أيها الشهب المنير في القلب باقيا   
 
وسيبقى دمع العين هيل قهوتنا
مادام الفراق ودمع العين جاريا 

*****


 وأنت يا أخي ماذا أقول لك وللأهل 
بعد موت الحروف والجمل والقافية           


غير أن تتشددو بالرب فهو ترسنا       
وهو الحصن المنيع وهو الحاميــــا


فهو من إختاره من بين النجــــــوم
فمن يستطيع أن يقول لا لو نوديا


 وهل حقا أبقى الخبر اللعين صاحيا
أم غدا الكل من هول الصدمة ساهيا   

ألا يرشدني من يدعي الحكمة والعقل   
كيف كل شئ ينهتي فجأة في ثانية   

****
محبك / عمك أبا سافا   


69
إلي أجمل سيدة ... عرفتها من زمان

إلى أجمل سيدة
عرفتها من زمان
يوم كان الحب مقدسا
كالموج ... كالطوفان
زهرة كنت
من الياقوت والألماس والمرجان
*** 
أه .. ياسيدتي
هلا قلت لي ماذا دهاك
حتى إعتد على النوم والنسيان
قولي لي
متى ستستفيقين من سباتك
وتنزعي عنك ثوب الخدر والخذلان     
ولتعودي من جديد عروسة
يعشقها كل إنسان 
حتى الصم والبكم والعميان
***
آه ... ياسيدتي
ياجميلة الجميلات 
كم أتمنى أن أراك مرة أخرى 
وفوق رأسك تاج التيجان
وأن تغني لي شفتاك
أجمل أغنية سمعتها 
بها كانت تزهر
كل واحات الحب والإيمان
وليلعب أطفالك في مروج
ملئ بالأحبة وبشقائق النعمان 
وحتى تكوني للكل هوية
وللعاشقين السكنى والعنوان
في كل زمان ومكان   
مروجا لاموت فيها ولامقابر
تزحف بإسم ألله والشيطان
عروسة عفيفة الوجدان
كدجلة الخير والخابور والزابان
***
آه .. ياسيدتي
كم وددت أن تصلي بعد موتي
وأنت حرة
من الترك والفرس والعربان
وليكن أبناءك كالحداد كاوا
يحملون مشاعل الفرح والحب
والتسامح والغفران
فوق الجبال وفي السهول والوديان
وأن لايدينو بغير دين الحب 
دين المسيح الحي .. والقيوم والديان
فلامجد لك بغيره
فبه تبنى ألأوطان والإنسان 
***   
 
سرسبيندار السندي
مواطن/ يعيش على رحيق الحقيقة والحق والحرية 
 


70
ديمقراطية … أولاد إبليس
                 

سرسبيندار السندي

أولا : يستنج كل عاقل ومنصف بعد الذي جرى في الساحات والميادين سواء في مصر أو تونس أو غزة فلسطين
 أن أولاد إبليس أشطر من ثوريينا والعقلاء والمتنورين ، وإذا قلنا أنهم أكثر عدد منا فبهذا نكون منافقين لأن ليس
هذا مايقوله المنطق والواقع ، حيث يقولان لا وإنما أنتم خائبين أو مغفلين ، ولنصدق المقولة التي تقول أن لكل
جواد كبوة ولكل شاطر هفوة فهل بعد هذا سنكون معذورين ، لا أعتقد خاصة وأن زمن وزخم الثوراتلم ولن
ينتهي بعد والشاطر الحقيقي من لا يلدغ من جحره مرتين ؟

ثانيا : لقد فاز أولاد إبليس في مصر في غزة الصناديق ألأولى كما فازو في الثانية رغم علم الكل بخلفياتها
 وحقيقتها ولكن هذا لايبرر خسارة المتنورين ، فإذا كان في مصر ٥١ مليون ناخب كما قيل من الهيئة العليا
 للإنتخابات ومن رشحو لمرسي بحسب أرقام المحكمة العليا للإنتخابات لنقل ١٣ مليون مفترضين أنهم سرقو
وزورو مليونيين واللواء أحمد شفيق مثله تقريبا فأين النصف الباقي يامتنورين ويا ثوريين ، فإذا هناك خلل
لابد وأن تتحملونه وخاصة أولائك الذين يندبون حظهم اليوم من المتكاسلين ، لأنه مانفع الندم بعد فوات ألأوان
ووقوع الفاأس بالراس وإنتشار الزوان في كل مكان ؟

ثالثا : لنتأمل اليوم كيف يستفيد أولاد إبليس من قيم الحرية والديمقراطية في كل أنحاء العالم من دون أن
يهدد أحد أو يقلقهم شئ ، فحتى إبليس ألأول لم يجبر أدم وحواء على أكل التفاحة بل إستغل تلك الحرية
والديمقراطية التي تمتع بها حيث كان يسرح ويمرح في الجنة دون أن يهدده أو يقلقه شئ ، نعم الذنب
 ذنب الشيطان ألأول في خطيئة أدم وحواء الأولى ، ولكن الحقيقة الساطعة تقول أن العيب والخلل كان
 أيضا في ألإثنان ، إذا فالشيطان كان أشطر منهم فهو لم يخسر شيئا بل من خسر كان هما بحكم ما
إقترفوه ، وبعد أن طردا من الجنة صارا له عدوان  وعبدان ، وهذا ماسيحدث لو فاز أولاد إبليس في مصر
 وفي أي مكان ، فمصر لسيت بعيدة عن الصومال والسودان كما أنها ليست غافلة عما يجري في العراق
وإيران وباكستان وأفغنستان وغدا في سورية وحتى في تركيا  ولبنان ؟

رابعا : وأخيرا يبقى السؤال الجوهري ما الحــــل ؟
 مقولة لي تقول ( إن الذين يستسلمون لأقدارهم … لابد وأنهم يستحقونها ) ؟
ولقد صدق من قال { إن الثورات يخطط لها العقلاء وينفذها الشجعان ويستثمرها المتربصون والجهلاء } ؟ 


71
الجولة الثانية من ألإنتخابات المصرية … وقبل فوات ألأوان ؟

بحكم ما إنتهت إليه ألإنتخابات المصرية لم يعد أمام القوى الشبابية والثورية من خيار وإن كان أحلاهما مرا ، ولكن مالعمل كمال قال طارق بن زياد لأتباعه البحر من وراءكم والعدو من أمامكم فأين المهرب ، لذا أحب القول للذين خذلتهم نتائج ألإنتخابات لاتيأسو فاليأس ليس من شيم الثوريين بل من شيم المفلسين العاجزين ، لذا فالفرصة لازالت أمامكم لأن خسران نصف المعركة لايعني أبدا خسران الحرب التي بدأتموها فحتى لاتخسرماتبقى لكم أترك لكم هذه المقارنة والعاقل من يتعض ، لأنه كما قيل المؤمن العاقل لايلدغ من جحره مرتين فيكفي أن لدغت مرة في إنتخابات مجلس الشعب والليبب من ألإشارة يفهم ؟

ولتوضح ما قلناه علينا المقارنة بين ألإثنين بواقعية ومن خلال الميدان حتى لانكون من المفترين ؟

١ : عليكم دراسة بصدق وعقلانية صفات ومأثر وأقول اللواء أحمد شفيق ، فإذا كان ما يعاب عليه أنه من الفلول ، فبالحقيقة نصف الشعب المصري منهم ، وعلي رأسهم ألإإخوان ، بدليل عددهم في مجلس الشعب المصري السابق ، ومن ثم مغازلتهم للمجلس العسكري من خلال صفقات مشبوهه مقابل فوزهم هم في مجلس الشعب بغالبية وخروج العسكر من المولد سالمين وغانمين ؟

٢: أيهما أصدق بحكم ماضيه وأقوله ، هل هو شفيق أم مرشخ ألإخوان والإخوان ، والأن زائدا السلف ؟

٣ : الحقيقة المرة تقول لو فاز مرشح ألإخوان سي مرسي فليقرأ الثوار والأحرار واليمين واليسار مع دعاة الدولة المدنية على مصر أية الكرسي ؟

٤ : الحقيقة المرة ألأخرة تقول إن من يخرج عليهم بعد فوزهم فهو عاصي وكافر وزنديق وخارج على أمر ألله ورسوله وعلى الجماعه ، فمن سيشفع لك لو دقت الساعة ؟

٥ : أما لو فاز أحمد شفيق فمهما كان ذالك خطأ فهو أقل ظررا ، لأنه أولا لن يستطيع اللعب بذيله كادام هناك ميدان ، ومن ثم لن يستطيع ترشيح نفسه مرة أخرى بحكم الصناديق ، ولكن لو فاز سي مرسي مرشح ألإخوان فمن يستطيع معارضته بعد ذالك ، فلو لجا الشعب للميدان صدقوني سيحرقون مصر والكرسي كل إنسان ، كما قال شمشون على وعلى أعدائي ، وخير دليل حماس والصومال وأفغانستان وباكستان وليس أخرا إيران والسودان ، فقط تأملو كيف غدرو بالقوى الثورية والتحررية وتساءلو ما مصيرهم ؟

٦ : لذا على العقلاء في مصر أن لايأسو ويستسلمو ، حتى لايلدغو من جحرهم مرة أخرى كما حدث في إنتخابات مجلس الشعب ، فالحذر ثم الحذر والغبي من يكرر نفس الفعل وبنفس الظروف ويطلب نتائج مغايرة ؟

٧ : لذا على كل القوى الثورية ي مصر والخيرة وكل دعاة الدولة المدنية والوطنية أن يقطعو الطريق على القوى الظلامية التي ينبئ فوزها بشر عظيم لمصر وللمصريين بالمزيد من حمامات الدم كما هو الحال في سورية والعراق وأفغانستان وباكستان وغيرها لاسمح ألله ، والعاقل من يتعض من تجارب غيره ؟

سرسبيندار السندي
مواطن عراقي يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟



72
ماقل ودل ... بين الحقيقة والواقع المعتل ؟

1 : بداية أستغرب كلام الكثير من ألأحبة مع ألأسف الشديد الذين ينطبق عليهم المثل العراقي ( يقول ثور ... يقول إحلبه ) ، فالموضوع يختص بالمسيحية وكنائسها بالنجف ، والبعض حوله لصراع ديكة حول القومية ، وكأن القومية لحاف يسحبه كل من يشاء نحوه محاولا تغطية عجز واقعه وفشل تاريخه ، وسؤالي لكل ألأحبة متحديا من يستطيع إثبات أصله وفصله وقوميته بدليل كتب التاريخ وشواهد البيان ، وليس بقول كان ياما كان ( فلا يقل لي قائل كان أصلي وفصلي ... لأن أصل الفتى ماقد فعل ) لذا أناشد الجميع وبكل محبة أن يكبرو عقولهم ويمتدو ببصرهم وبصيرة إلى ألأمام لأنه يبقى ماتتصارعون حوله مجرد تاريخ أكل الدهر عليه وشرب ، والتاريخ يكتبه ألأكوياء ، فعالم اليوم قد عبر مرحلة القوميات إلى ألإنسانيات لابل حتى مرحلة ألأديان أليس الكل أبناء أدام ، الجواب نعم ، إذا فما صراعكم العقيم هذا إلا دليل على ظيق أفق وجهاله ، وأيضا دليل عجز فظيع في فهم جوهر دينكم ، لذا طورو واقعكم إن كنتم حقا تعقلون ، فذالك لكم أفضل ولأبناءكم ولأوطانكم وكفاكم تغريدا خارج سرب الحقيقة المجهولة ؟

2 : إن من سمى النجف وكربلاء بالمقدسة هم ألأعراب بعد غزوهم لها وذالك لكثرة ديورها وكنائسها ولكثرة شهدائها التي إستغلوها لتنعم بها عند سكناهم لها ؟

3 : للأخ سالم عقراوي بكل محبة أقول لك إن ماتقوله لاينم عن الحقيقة كلها بل نصفها ، ألم تقرأ التوراة التي تقر بوجود الكلدانيين أقله في مدينة أور ( فخرجوا معا من أور الكلدانيين ليذهبو إلى أرض كنعان) تكوين 11 : 22  وهذا التاريخ قبل موسى وعيسى ومحمد أم أنك لاتؤمن بها ؟

4 : ثم إن كلمة الكلدانيين أصلها مهنة كانت تطلق لمن يختصون بعلم ( الفلك والتنجيم ) لأنه في وقتها كانت غالبية المدن تختص بأقوامها ، أما عن حضارة ألأراميين فالحقيقة تقول أنهم لايملكون فعلا أية حضارة سوى لغتهم التي إمتدت معهم إلى حيث رحلو بحكم كونهم بدو رحل ثم تطور وضعهم بعد ذالك فإمتهنو التجارة أيضا وكان محور تنقلاتهم محصورا غالبا في أرض شمال الرافدين بين العراق وسوريا ؟

5 : الحقيقة المرة التي لايفقها الكثيرون وهى أن هناك عرب وأعراب ، فالعرب هم مستوطنو مدن صنعوها ، والأعراب هم البدو الرحل الغزاة الذين غزو العراق والشام ، والذين وصفهم نبيهم بخير وصف إذا قال عنهم مقولته الشهيرة ( إن ألأعراب أشد كفرا ونفاقا ) ، فلولا مساعدة عرب المناذرة في جنوب العراق والغساسنة في جنوب الشام  وقبائل طي وتغلب المسيحيين لما إستطاعت ببضعة ألأف من  جيش محمد أن تقهرو دولة الفرس والروم فهل يعقل ذالك مجرد تساءل أتركه للباحثين المنصفين ؟

6 : وكما يعلم الجميع أن دين محمد لم يكتمل إلا بعد مئتي عام على غزواته وخاصة بعد سرينة قرأنه أي بعد تنقيطه ، فلا علاقة لأبو ألأسود الدؤلي بالتنقيط ولاهم يحزنون ، لأن علم التنقيط يحتاج إلى مدرسة وقواعد ، ولم يكن المسكين إلا ناقلا وكما هو معلوم أن ناقل الكفر ليس بكافر ؟

7 : وكما يعلم الجميع أن من أولى طبائع ألأعراب ( الغدر والخيانة ) حتى قبل السلب والنهب مع ألأسف الشديد ولازال هذا طبعهم حتى يومنا هذا، وليس ألأمر فقط مع أعدائهم بل حتى مع بعضهم البعض ، وهنا ينطبق عليهم القولين المأثورين ( علمته الرماية فلما إشتد ساعده رماني ... ويتمسكن لحد مايتمكن ) ولكن بحمد ألله وحكمته وبفضل العم كوكل والعمة تويتر والخال فيسبوك الذين أرسلهم ألله للعالمين في الوقت الضائع ليعريهم ويخزيهم وليذلهم ، ولتصدق مقولة السيد المسيح الذي تنبأ وقال ( ليس مكتوم إلا ويستعلن ، ولاخفي إلا ويعرف ) لوقا 12 : 2  ؟

8 : وأخر الكلام سؤالي للأخ  ( chaldian prince ) ، كيف يعقل أن تكون أمير الكلدانيين وأنت تشكك بقوميتهم وبتحدي أم أنك مجرد مدعي ؟

9 : أخر الكلام للجميع محبتي ومودتي ... ويبقى السلام دائما مسك الختام ؟

       سرسبيندار السندي
مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية



73
 ** متع ناظريك ... مادمت تحت السماء **

متع ناظريك مما خلق الله 
من بديع الكون ...
والجمال الفتان والبهاء
ودع من يغرد خارج السرب 
وقل سبحان الله ...
 ودع من ينام في الغباء
مجنون من لايعشق أو يحب
أو مريض به بلاء
فيا من لك عينان في راسك 
حدق في كل جميل ...
مادمت تعيش تحت السماء
*            *           *
فمتع ناظريك مما خلق الله
وتأمل ما صنعت يداه والعلياء
ملعون من يحرم الحب ...
ومن يقول أن العشق داء
ملعون من يستبيحالقتل ...
وله يحلل كل جميل من النساء 
إن من يفتي بحب الاخرين ...
هو الإله ... والالف والياء
وليس من يتلون كالحية والحرباء
وهو من سمى بعشقه ...
فمات بجرحة ولنا ترك الدواء
وهو من طرز الارض ...
 بجميل الوجود والوجوه والصحراء   
فلولا الحب ما كان ألإله ...
ولا السماوات كانت لتشرق ...
من خلال فتاة عذراء
فسبح لربك مادمت ترى ...
في النساء ممن يغزلن الحب والهوى
حتى من المحجبات المنقبات الابرياء
 فالحب شريعة كل دين ...
وصلاته عشق في الفجر قبل العشاء
وليس قطع الرقاب بإسمه ... 
وزير النساء يضحك  ...
ومحب ... الدماء
*        *           *
                          س . السندي

74
أإله أنت ... أم دراكولا ...!؟

من ...!؟
يعشق إغتيال النخيل في بلادي ....
 والإنسان  
من يعشق الصحراء فيها ... وينادي  
الله أكبر ... وفي كل أذان  
أإله هذا أم مسخ من الجان  ....
أم هو الشيطان  
*             *           *
من ...!؟
يغتال العصافير والحمام ...
وهى تحتمي....
 بين جدران الكنائس ودور العباد ...
للأمان
إنه ليس بالأمر العادي
من يجعل الجوامع والمساجد ...
مدارس للتكفير والموت والأحقاد ...
من زمان ...  
من غير الموت لا يزرع ...
في كل مدينة  وسهل  ووادي...
غير الشيطان  
من يتلذذ برائحة الموتى ويفرح ...!؟
برؤية الاشلاء تتناثر ... والفؤاد
ويقول هذا من عند الله ...
وهو من أمر ...
بالموت في سبيله والجهاد
أإله أنت  ... أم دراكولا ...
أم شيطان ...  أم جلاد
*             *            *  
فمن أجل حور العيون ...
والغلمان ...
كل شئ يستباح ...
حتى أحلام العذارى ... والاوطان
لماذا أحلام الطفولة تذبل ...
قبل أوانها ويأكلها الجراد
قل لي ....
أإله أنت أم دراكولا...
أم شيطان أم  جلاد    
*             *            *
يامن تتلذذ بسيل الدماء ...
وأهات المساكين عندك الخمرة والزاد
وترسل من عنك يدافع ...
بسيف ورمح وعتاد  
أنت لست بإله ...
بل أنت شئ غير عادي
حتى في كل الاديان
أإله أنت لا أعتقد  ...
بل أنت دراكولا مصاص للدماء ...
ولست حتى بحيوان  
*          *           *
                    س . السندي


  

[/center]

75
 إلى / الاخ العزيز نمرود إندريوس ملهم المحترم
 
 تحية المسيح الصافية والعذبة والنقية  
لك ولكل الاحبة في كرمة المسيح الحقيقية والبهية  
تأمل ما كتبته جيدا ...
فانا أعوذ بالله من ألانا الشقية والغبية
فأنا أتكلم عن كنيسة المسيح ووحدتها قبل القومية  
وإذا كنت تريد معرفة أصلي وفصلي من الاعراب ...
فهى بازية 100٪ هذا ماقالته لنا جدتي وكانت إمراة تقية  
ويوم كان النسر في العراق يجول مناظلا ...
كنت ألاصغر في الحضيرة والسرية
ولو تشى لاتزال عندي بعض الاوراق والهوية  
وإسال من كان في عمان كيف كنا نخدم ...
الاهل والاحبة وزوعا دون تفريق وكل عراقي وعراقية  
ومن أجل أمتنا الجريحة لامانع عندي ...
بعد كل الشيب والتعب أن أكون القربان والضحية  
لكن الكنيسة سيدي هى تاج راسي ...
كيف لا وصاحبها المسيح الجوهر والقضية  
فلك العذر أخي نمرود أن تلوم ...  
فالعاطفة فينا تثور كالبركان دون إنذار ...
لكثرة الدخان وإستمرار التمويه والتقية  
ولكن  فيك أحي صدق الغيرة ...
وياليتها عند الجميع مثلك قوية  
وشكرا للشعار حقا جميل ...
فلي مثله مجسم وهو من عزيز هدية
وإقبل إعتذاري بكل محبة ...
إن كنت قد أسات التعبير ...
ولكن ليس في النية
فاالحديث طويل وذو شجون وبقية
#         #          #      
                                س . السندي

76
 سؤال لمن فقد ضميره حينها المجرم عبد الكريم الجحشي ومن معه من السفهاء ... اليوم إن كنت لاتزل حيا ماذا يقول ضميرك بعد تلك المجزرة في حق ألابرياء ... أبطولتك هذه كانت تحدث لو لم يكن  سكان تلك القرية من المسالمين والبسطاء ... أم  أن هذا هوجوهر دينكم و ديدنكم في الاسلام والذي مهما جملتموه بفروض التقوى والصلاة في الصباح والعشاء ... فعنه لن تزول رائحة الموت والغدر والسلب والنهب وسفك الدماء ... وسيدك المجرم المقبور صدام الذي كرمك برتبة بعد المجزرة النكراء .... العلة ليست فيكم بل العلة فيمن يصلي لاجلكم ويتركهم أحرارا وطلقاء ... وبدل أن يدينكم يكرمكم في العلن  وليس في السر أو في الخفاء ... لقد رأيت كيف الله إنتقم من مولاك  المؤمن وصحبه النجباء ... أم أنك تضن أن الله بغافل عما فعلتموه ودماء من قتلتموهم ستذهب سدي وهباء ... إن الله يمهل ولايهمل وإن طال الميعاد واللقاء ... ويوم إلتقيتك في نادي الاطباء في الموصل تحتسي الزقوم ... لم أرى علامات الاسى والندم عليك وشيئ من تانيب الظمير والعزاء ... لان من هم من ديدنك لاضمير لهم وهذا دينك عليك يشهد ونبيك والقرأن بيوت العلة وسبب الداء ... وإذا كنت مخطئ في قولي أحبتي ماهو الصحيح  ياعراقيين ويا أحباء ... فليرحم الله كل شهيد سقط في أرض العراق دون ذنب وأبرياء ... ووللأهل في عراق الحضارات أقول جميل الصبر وبالله الرجاء ... من أي دين أو قومية أو ملة أو طائفة خالص العزاء وطول البقاء ... فالانسان أخو الانسان مهما كان الاختلاف في العرق واللون والدين والمنصب واللغة الحمقاء ... ( هذا هو جوهر الدين الصحيح ... ولا يصح إلا الصح لسلامة البلدان والاوطان والارتقاء نحو المجد من جديد والسماء ) ...!؟
  
إلى المجرم عبد الكريم الجحيشي
يوم اللقاء ماذا تقول لربك عن هؤلاء
أواجب كان قتل المساكين أم بطولة رعناء ...
في أن يبطش سيفك وحقدك ...
 في الاطفال والشيوخ والنساء  
 ليست العلة فيك ...
بل العلة في دينك ومن علمك ...
لغة القتل والاجرام وإرهاب الاعداء
إن من قتلتهم دون ذنب ...
عنك لن يعفو ...
فأين المهرب من الديان  والقضاء ...
فلعنة العراق والتاريخ تبقى تطاردكم ...
إلى الابد ومزابله مقامكم وكل الحقراء  
إن من قتلتهم مع الخالدين في السماء
وأنت أيضا تخلد مع الهالكين والتعساء
فاإلى كل من نسى نفسه في غفلة ...
أنه الجبار ويستطيع فعل ما يشاء
إتق الله إن كنت تريد معرفته ...
قبل الحكم عليك بالفناء
فلا مال ينفعك ولاجاه ولا أصدقاء
قد تكفي كلمة ندم منك وأسى لمافعلته ...
وقول الحقيقة خير دواء وعزاء ...!؟
 
                                س  . السندي  

77
  ( الخميرة الفاسدة ... أو تكية إبليس )
في أجواء غير طبيعية
هبت عاصفة هوجاء من شبه الجزيرة العربية ...
مارة على الكثبان الرملية جارفة معها رمالها...
عامية عيون الكثيرين مية في المية ...
وخاصة ممن أوجدهم حضهم العاثر في طريقها..
فكانو القرابين وكبش الضحية ...
ولما إشتد عصفها أجبرت الكثيرين...
ليس فقط على سد عيونهم ...
لابل حتى أذانهم ومناخيرهم...
وكامل رؤوسهم خشية شرها والاذية ...
كما جرفت في طريقها الضعفاء والجبناء ...
ومن لاحول لهم ولاقوة وهم كثيرون وفي الامية ...
ولما هدأت العاصفة بعض الشئ ...
وجدو أمام عيونهم ليس كثبانا بل جبالا رملية ...
عنهم حجبت كل رؤية حضارية  وإنسانية
وإمتدت هذه الرمال لتكون سلسلة جبلية ...
أطلق عليها بعد شموخها ...
بالاسلام وخير أمة أخرجت المحمدية
وأخذت موجات عواصف التخلف والقيم الشيطانية ...
تهدد بأ ذاها المستمر ليس فقط إمة العرب ...
لابل حتى الامم البعيدة والحضارية  
مهددة إياهم في عيشهم وإستقرارهم ...
وطرق حياتهم اليومية والاعتيادية
لولا أن أجبرتها على التوقف أنهار الحقيقة والصمود ...
والبحار والمحيطات وسدود الحضارات القوية  
والتي أذلتها في أماكن كثيرة ...
بعد أن إستفاقت لنواياها وشرها والبلية  
وبعد أن أزال الكثير من الناس قناعها ...
ليتنفسو هواء الحقيقة ويرتقو بالمنطق والعقلانية ...
وليكتشفو من جديد جمال الله ...
في سمو تعاليمه ونبذه ألإستكبار وتحريم العبودية
وإن ما نسب إليه كان زورا وبهتانا ...
ولم يكن بالحقيقة من الله ولا السماء النقية ...
بل كان من شيطان حيث إرثه..
المكر والخداع والقتل والتقية ...
وبعد أكثر من ألف وأربعمائة عام ...
على هذا الارث اللعين والتخلف والجاهلية ...
وبعد أن إستفاق من إستفاق من سباته ...
بعد عصر الفضائيات والصدمات الكهروبائية
إكتشفو زيف هذا الدين وزيف القرأن والقضية ...
وتفاهة النبي المرسل وكتابه ...
وهو من شيطان وليس من إله محب للبشرية
وكما قال شاهد من أهلها وأكثر ...
لا نبى جاء ولا وحى نزل هذا ما قاله معاوية...
فاليوم لم يعد لسيف الاسلام البالي ...
من أن يطال العقول النورانية ...
فعواصف الحق والحقيقة ( الانترنيت ) جاء دورها ...
لتدخل كل بيت ...
وكل العقول والعيون وأذان الامة الخرافية ...
ولتخزي كل من يجافي الحقيقة ...
وإبليس وتكشف المستور بالدليل والبرهان والموضوعية
وأتباعه ولتجعل من إنسان اليوم سيد نفسه وعقله ...
وهو جوهر كل دين والقيم السماوية
وكما جاء في الكتاب ...
هذا هو اليوم الذي أعده القدير ...
لمن يسعى  للحياة الابدية ...
بإسمه سيكرز في كل ألمسكونة ...
في السهول والجبال وفي البرية ...
وسيعود ذاك القطيع التائه..
 من سهول الشيطان ...
إلى نور المسيح ...
حيث الحياة وحيث الحرية...!؟  
                              س . السندي  

78
سؤال لمن فقد ضميره حينها المجرم عبد الكريم الجحشي ومن معه من السفهاء ... اليوم إن كنت لاتزل حيا ماذا يقول ضميرك بعد تلك المجزرة في حق ألابرياء ... أبطولتك هذه كانت تحدث لو لم يكن  سكان تلك القرية من المسالمين والبسطاء ... أم  أن هذا هوجوهر دينكم و ديدنكم في الاسلام والذي مهما جملتموه بفروض التقوى والصلاة في الصباح والعشاء ... فعنه لن تزول رائحة الموت والغدر والسلب والنهب وسفك الدماء ... وسيدك المجرم المقبور صدام الذي كرمك برتبة بعد المجزرة النكراء .... العلة ليست فيكم بل العلة فيمن يصلي لاجلكم ويتركهم أحرارا وطلقاء ... وبدل أن يدينكم يكرمكم في العلن  وليس في السر أو في الخفاء ... لقد رأيت كيف الله إنتقم من مولاك  المؤمن وصحبه النجباء ... أم أنك تضن أن الله بغافل عما فعلتموه ودماء من قتلتموهم ستذهب سدي وهباء ... إن الله يمهل ولايهمل وإن طال الميعاد واللقاء ... ويوم إلتقيتك في نادي الاطباء في الموصل تحتسي الزقوم ... لم أرى علامات الاسى والندم عليك وشيئ من تانيب الظمير والعزاء ... لان من هم من ديدنك لاضمير لهم وهذا دينك عليك يشهد ونبيك والقرأن بيوت العلة وسبب الداء ... وإذا كنت مخطئ في قولي أحبتي هذا ماهو الصحيح  ياعراقيين ويا أحباء ... فليرحم الله كل شهيد سقط في أرض العراق دون ذنب وأبرياء ... ووللأهل في عراق الحضارات أقول جميل الصبر وبالله الرجاء ... من أي دين أو قومية أو ملة أو طائفة خالص العزاء وطول البقاء ... فالانسان أخو الانسان مهما كان الاختلاف في العرق واللون والدين والمنصب واللغة الحمقاء ... ( هذا هو جوهر الدين الصحيح ... ولا يصح إلا الصح لسلامة البلدان والاوطان والارتقاء نحو المجد من جديد والسماء ) ...!؟
 
        إلى المجرم عبد الكريم الجحيشي
        يوم اللقاء ماذا تقول لربك عن هؤلاء
        أواجب كان قتل المساكين أم بطولة رعناء ...
        في أن يبطش سيفك وحقدك ...
        في الاطفال والشيوخ والنساء   
        ليست العلة فيك ...
        بل العلة في دينك ومن علمك ...
        لغة القتل والاجرام وإرهاب الاعداء
        إن من قتلتهم دون ذنب ...
        عنك كيف يعفو وكلهم أموات ...
        فأين المهرب من الديان  والقضاء ...
        فلعنة العراق والتاريخ تبقى تطاردكم ...
        إلى الابد ومزابله مقامكم وكل الحقراء 
        إن من قتلتهم مع الخالدين في السماء
        وأنت أيضا تخلد مع الهالكين والتعساء
        فاإلى كل من نسى نفسه في غفلة ...
        أنه الجبار يستطيع فعل ما يشاء
        إتق الله إن كنت تريد معرفته ...
        قبل الحكم عليك بالفناء
        فلا مال ينفعك ولاجاه ولا أصدقاء
        قد تكفي كلمة ندم منك وأسى لمافعلته ...
       وقول الحقيقة خير دواء وعزاء ...!؟
 
                                س  . السندي    

79
                   (  لا تدن .. وأنت كلك عورات  )
            
                ليهدي الله الجميع  وينيرهم  والرفاق ...
                لقد طفح الكيل وإشتد التطاحن والشقاق
                فقبل أن يجتاح الحريق كل شيئ والفساد ويمرح الاوغاد والسراق  ...
                لانه بعدها لايخشى على سفينة أعدت للغرق والفراق
               ولكن السؤال يبقي لماذا كل هذا فينا يحدث والنفاق
                هل صدقت نبؤتك أيها الحجاج ...
                أننا من أهل الشر والخصام والشقاق
                والذي حل علينا ويحل نستحقه وأكثر والعراق
                 فمهلا للجميع أقول أحبتي ...
                لغمده أعد قلمك فلم يعد في ساحات الوغى ...
                 من غنائم تستحق الموت والصراع  والخناق
                 فيا من تدين أخاك  لكثرة عوراته ...
                 فانت ملك العورات وربها وما فيك لايصدق أو يطاق ...
                  فإلى من يدعي الادب والورع إن كنت بالمثل ترد ...
                 فما الفرق بينك وبين الاخرين ياصاحبي وياعاق
                  فلا تدينو أحبتي بقاسي الكلام  ووسخه  واسمو
                  أم أن في السمو تكلفة  والمفلسين في القافلة ...
                  لا يهمهم لا العدو ولا السباق
                  لابل قد تكون في المصائب غنيمة ...
                  ويكون العيد في شتات الاخرين والفراق .....!؟                                                                            
                                                                                 س . السندي

80
                    ( وحدو قلوبكم أحبتي تتوحد صلبانكم )


 بكل محبة أقولها وحدو قلوبكم وشكل صلبانكم وحجمها ومن فوق كروشكم  أرفها وعليها ...
 إلى حيث قلوبكم إن كنتم تعزونها ضعها وخليها...
 وبدل الذهب والفظة والنقشات ،  بالخشبة البسيطة إن كنتم صادقين بدلها وغيرها ...
 فإن كنتم عن هذا غافلين نعذركم والله الاولى منا  وباديها ...
 ولاتكونو للظلم وسادة حرام عليكم ولاللباطل قشقشة وحاميها ....
 فلا تكونو كلص اليسار في تذمر وتشكك ...
بل كلص اليمين حياتكم في الارض والاخرة الرب شاريها ...
 ماذا تقولون ساعة الحساب للديان  ، أأعمى كنت ياربي والان قاضيها ...
 باطلا لا تخشو إن جاءكم ، فالمسيح سيدكم وحياته لكم معطيها...
 بكل محبة أقول لكم ...
أين أنتم من المسيح كل نفس فداها ويفديها ...
 أفيقو أحبتي وجاهدو الجهاد الحسن مادام النهار ...
 وكنيسة المسيح بالمحبة أروها والشعب يعليها...
 فلا تفتخرو بأنفسكم فالكل باطل ...
 وقبض الريح حاضرها وماضيها  ...
 لولا الذي يجازيني وأنفسكم يجازيها....
 وفي الختام  تقبلو مني شديد أسفي ....
 فغايتي ربي يدركها وهو من نفسي يعزيها  ...
 فما أنا إلا عبد وضيع لكم نفسي أقدمها وأفديها ...
ولكن نار الغيرة على بيت أبي تزيد لن أطفيها .....!؟

***          ***           ***
                                              س . السندي
                                                                                                                                

81
 
                       آه والف آه وحسرة ياعراق
   
           كم أبكتني الغربة واللوعة كاس نديمي ودموعي تسليتي والترياق ...
           فالغربة جنون لمن صاحبها وحسرات وإشتياق ...
           آه كم طال شوقي لدار أبي والمحلة وذالك الزقاق...
           يقولون لو عدت ياوطني لا أجد فيك  غير المقابر تتوسع والقبور والانفاق ....
           والموت يزحف في كل إتجاه والجاهلية والخصام والشقاق ...
                     *              *              *     
          أه والف أه وحسرة عليك ياعراق  
          يقوون ليلى بالامس بالحب مريضة في العراق ...
          واليوم ليلى لكثرة ألاحزان مجنونة وما تراه من خناق ....
          يقولون مجنون من يعود إليك ، فكل شيئ جحيم يطاق ولايطاق ....
          يقولون فيك ليس غير تجارة الموت والتكفين وحفر القبور وصنع التوابيت الكل إليها في سباق ....
          كيف أزور  قبر أبي وأمي والاحبة  فراق .... 
          والكل قد تشرد واللقاء صار حلما والعناق ....
           ذكرياتي من يعيدها وآهاتي سفن تجول الموانئ وبلاد العرب والنفاق.... 
           آه والف أه وحسرة عليك ياعراق ...  
                *                *                 *          
            لماذا كل هذا يحدث فيك ياوطني ولكم أيها ألاحباب ... 
            فلاخير في تموز جاء ولافرج في نيسان ولا في أب .... 
           فكل شبر فيك صار غابة لوحوش من البشر كالذئاب والذباب ....
            أحقا هذا وطن الحضارات والابجدية  والجبال والسهول والهضاب .... 
           يقولون إن ماء الفراتين لم يعد يروي ولا الزابين والخابور ينفع شراب ...
            لماذا كل هذا يحدث لك ياوطني ، لماذا الموت إليك يزحف ويعم الخراب ....
           لماذا سيوف الجاهلية عليك تتكالب ، بطشا وبالخناجر والحراب ....
           لماذا يعاديك العرب وتحاصرك الاغراب ...
           وبإسم إله أحمق ونبي ترتكب المجازر وجز الرقاب ....
           لماذا الكل فيك مسجون ياوطني ، ومصلوب دون ذنب أو حساب ....
           أم هذا قدر أحمق صار لك سنة ودستورا وكتاب ....
          وهنا في الغربة ليس لنا ...
          إلا أن نصلي والدعاء نرفع والعتاب .... 
            فمتى تقرع أجراس الكنائس لأفراح ...
          وليس لشهيد يوارى تحت التراب أو غياب  ....
          فعسى غدا يفيق الاحبة ويصحى الاصحاب ....
          وعسى المرارة تنتهي والحسرة والعذاب .... 
          وعسى الفرج يكون قريبا واللقاء والترحاب ....
          فنحن على أحر من الجمر ننتظر...
         بشائر الخير والجواب من على الابواب
 *                          *                            *  
                                                                 س . السندي 

82
قبل الرد على ما ذهب إليه ألاخ انطوان دنخا الصنا المحترم في رده على سيادة المطران لويس ساكو حول تصريحه

 هذا التصريح كان على هامش مشاركته في مؤتمر حول ( مستقبل الاقليات المسيحية في الشرق الاوسط ) المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث قال ان ( المطالبات باقامة منطقة حكم ذاتي للمسيحيين في سهل نينوى ... وهم وفخ ..

.في ذاكرتي تعليق على ماصرح به  السيد رئيس جمهورية العراق الفدرالي  مام جلال حول الدولة الكردية مستقبلا ) إذ قال أنها حلم شاعراو قصيدة شعر( وكنت قد علقت بتعليق صغير في الحوار المتمدن علي المقال ضمن تعليق الاخرين ...ان مام جلال وهو الكردي الثائر والمناضل والسياسي المخضرم والبارع بان ما يقصده) إنما هو يقصد حلم يوسف لاخوته(... فهل قول مام جلال هذا انه لا يتمنى لشعبه في كردستان الدولة المستقلة والتي تقع في مثلث الموت (برمودا) ايران وتركيا وسوريا لابل دولة كردستان الكبرى حلم جميع الاكراد ....فالساذج والمغفل وحده من يتصور  عكس ذالك ....
.
 ورباط الكلام من التعليق اللذي ذهب اليه الاخ انطوان دنخا الصنا  في رده علي سيادة المطران لويس ساكو في تصريحه حول الحكم الذاتي لشبنا( الكلداني السرياني الاشوري)هذه التسمية التي تذكرني بجماهيرية القذافي الاشتراكية الشعبية العظمى ...


(تصريح خطير وغير مسؤول.. وانحياز لزوعا..لماذا) ؟! وهذه ليست المرة الاولى التي يدلي نيافة المطران ساكو بتصريحات سياسية متناقضة وغير ناضجة ومتوازنة ومقبولة واستفسارات وتساءلات مبطنة .. واعتقد انه مدفوع من جهات واطراف سياسية من تنظيمات شعبنا القومية .. للاستفادة من صفته وموقعه  الديني .. حيث وضع نفسه في موقف لايحسد عليه .. لان السياسة وشؤونها وشجونها ودهاليزها ليست من إختصاصه إطلاقا كرجل دين وفي نفس الوقت غير مخول من قبل شعبنا ..(للاطلاع على التصريح الرابط الاول ادناه)
 
....الــــــــــــــــــــــــــرد
 1*فهل يعقل ان سيادة المطران لويس  ساكو لا يتمنى لشبه المسيحي وبكل اطيافه ليس فقط الحكم الذاتي لابل دولة عصرية  مستقلة ومستقرة ومزدهرة كسويسرة كما ذكر البعض.. فاللذين لا يعرفون سيادته والمغفلون وحدهم قد يتصورن عكس ذالك..
   
2* لطفا ماهى الخطورة في ذالك وهل كان الحكم الذاتي قاب قوسين أو أدنى للتصويت في مجلس النواب العراقي وسيادته وضع الفيتو عليه...؟
3* لطفا وهل من الضرورى ان تكون ألاراء مؤيدة أ ومطابقة  لاراء الاخرين حتى وان كانو اغلبية لكي ترضى عنك اليهود والنصارى....؟
4* لطفا اين الخطورة وإنعدام المسؤلية فيما قاله سيادته...  إذا كان غير مخول ولا يمثل الكنيسة ولا شعبنا فلماذا الفزع إذا .. ألا ترى انك تناقض نفسك بنفسك   
5*لطفا لماذا لايحق لرجل الدين ان يقول رأيا في السياسة عندما  يرى ان غبار السياسة قد أعمى بصر وبصيرة الكثيرين
6*لطفا ان تعتقد فهذا  شئ ... وان تكون متاكد بانه  مدفوع ... فهذا  شئ اخر
7*لطفا ماهو معيار النضج .. اللذي عليه تقيس تصريحات الاخرين الغير ناضجة هل هو العمر ام الخبرة اوالخدمة ام المنصب ام إرتفاع الموقع ..أم هو إثارة القراء بسفيه الكلام رجاءا أتحفنا ...ثم قلت هى متوازنة ومقبولة ام انك تقصد العكس...؟ 
8*لطفا اذا كنت تعدم لرجل الدين حق الرائ في السياسة. فلماذا تستشهد بغيره من رجال الدين في تعزيزصواب رأيك.. ام حلال عليك وحرام على الاخر .
9*لطفا ماهى الاغراض الدفينة لسيادة المطران لويس ساكو والمفضوحة وهل يسعى لمنصب في زوعا وجماهير شعبنا  لاتدري ..ماهذا الكلام أم ان قول الرأي عندك لا يفسد الود لابل حتى القضية...؟ 
 
 كما ذكرت...(انها ابلغ رسالة لمن يحاول الاستخفاف والاستهزاء بأرادة وخيارات شعبنا وتطلعاته القومية المشروعة ... حيث بهذا الفوز الكاسح والحقيقي للقائمين على مشروع الحكم الذاتي ... حركت الضغائن والاحقاد لدى البعض للرغبة في تصفية الحسابات القديمة التي تؤرق مضاجعهم وحتى في احلامهم)...

.... ألـــــــــــــــــــــــرد
 10*لطفا  ما هو دليلك على إستخفاف سيادته في خيارات شعبنا وتطلعاته القومية المشروعة... ام ان حرصه الشديد على شعبنا  دفعه لقول ذالك قبل سقوطه في خندق من لا خندق لهم لغاية الان ...ام ان توخي الحيطة والحذرليست من واجب كل غيور سؤاء كان رجل دين ام عاطل مسكين...؟
11*لطفا ماذا تقصد بالفوز الكاسح.. هل تقصد الذين تم فصلهم من اعمالهم لعدم تصويتهم لكم ام انك تريد حجب الحقيقة بغربالك البالي ...
 12*لطفا ماهى علاقة تصريح  المطران لويس ساكو( بتحريك الضغائن والاحقاد لدى البعض والرغبة في تصفيةالحسابات القديمة..الخ ) إن ماتقوله فقط موجود في مخيلتك ....ألخ
 
كما ذكرت ....( بينما لدى شعبنا تنظيمات قومية اخرى مضى على تأسيسها اكثر من ثلاثون سنة ماذا قدمت لشعبنا في مجال الوحدة القومية او الانجازات والاعمال على الارض ؟ غير الشعارات والخطابات الرنانة العاطفية التي لا تشبع من جوع ولا تروي من ظمأ ... بينما المجلس الشعبي عمره سنتان وقدم قائمة طويلة من الافعال والاعمال لا مجال لذكرها هنا ... وشعبنا قد تلمسها على الارض اضافة الى الوحدة القومية لاغلب التنظيمات تحت مظلته الدافئة والجامعة )..
(يتسأل المطران ساكو في تصريحه اعلاه كيف يمكن جمع الناس لمنطقة الحكم الذاتي ؟ واين العدد ؟ من خلال هذا   التساؤل نجد ان نيافته اما لديه غموض وضبابية عن صورة ومضامين ومعالم مشروع الحكم الذاتي بحسن نية ... او انه بتعمد مقصود ...حيث يتبنى مواقف المعارضين للحكم الذاتي ... لاغراض التشويش والتشويه والتضليل والخداع وقلب الحقائق خاصة انه رجل ديني وليس سياسي ) ...
 
الــــــــــــــــــــــرد...
 13*لا احد ينكر على المجلس الشعبي إنجازاته الكثيرة والمشكورة غير الاعمى ... وانا شخصيا اكن كل الحب والتقدير لكل القائمين  بهذه الجهود الجبارة ولكل اعضاء المجلس المحترمين ... ولكن ألا يحق ألتسائل اذا كان عمر المجلس كما ذكرت سنتان ومن فمك أدينك ...فمن  أين  مصدر الاموال هذه  التي صرفت على هذه الانجازات.. وهل كانت من دعم اعظائه..فهل ترضى لوقلت لك  انها لم تكن لوجه الله
 15* لنفترض جدلا بان لدى ىسيادته غموض وضبابية ....الخ ،اما كان الاجدر بك بدل ردك البعيد كل البعد عن الموضوعية والطرح الاكاديمي والسلوك الحضاري والمتمدن في حق شخصية دينية لها مقامها  هو ابعد مايكون مما ذهبت إليه من النعوت والصفات ...بدل أن تتقبل راي الاخرين بكل رحابة صدر بتوضيحك لتلك المفاهيم والمضامين بعيد عن روح االتشنج والانفعال الغير متزن والذي افقدك المصداقية وحسن النية في ردك
16*لماذا يتعمد سيادته التشويش والتشويه  والتضليل والخداع وقلب الحقائق ...اليست الحقيقة ان هنالك ولنقل البعض جدلا لا يرى صوابا في الحكم الذاتي او خطرا سيتهدده...ام ان الامور في  شريعتك  من ليس منا فهو علينا... ارجو ان تسمو في طروحاتك وفكرك حتى تقنع الاخرين بسلامة نيتك والتي انا شخصيا اشك في سلامتها مادمت تكتب من مشيكان...
17*لقد ذكرت في  اكثر من مرة تبني سيادته لمواقف الاخرين ( زوعا ) اوليس زوعا من تنظيمات  شعبنا المناضلة والعريقة... وهل من الضرورى ان يتبنى الاخرون مواقفك  ليكون عند حسن ضنك ..لا يااخ انطوان فانا اجزم بان من تمثلهم اذا كنت تمثلهم لا يشاركونك الري وطرحك المتشنج
 
لقد ذكرت..(بان سيادته لايحق له ان يكون بديلا عن تنظيمات شعبنا القوميه )... (واترك الخبز لخبازته)
 
 18*ما هو دليلك في تبنيه لمواقف الاخرين ولماذا تعطي لنفسك الحق في الرأي وتحرمه انت منه لمجرد كونه رجل دين وهو الاكثر حرصا  منك على شعبه ورعيته بدليل انه  يعيش معاناتهم وآلامهم وانت ترد من مشيكان وتعيش الامان والاطمئنان. .. ولنرى إن كنت حقا خبازا ماهرا وليس مهمازا.

                                                  .......  إنتهى ألــــــــــرد   .......                                               
       
كما رد بعض الاخوان على تصريحات سيادة المطران لويس ساكو بكل محبة وبروح المسؤولية التي عند الكبار ...منهم الاستاذ المحامي الفاضل حكمت حكيم والذي قال....... (ونحن نعتقد بان العدالة عندما تكون  سائدة للجميع فإن شعبنا سوف لم ولن يكون لقمة سائغة لمن يعيش معهم )
الـــــــــــــــــــــــرد
 *ياأستاذنا الفاضل ...إذا كانت العدالة سائدة للجميع فما حاجة المجتمع  إذا الى الحكم الذاتي .... مع حبي وتقديري

كما رد على سيادته الاخ حبيب تومي...وللقاري رجاء العودة لرده حيث ذكر مثل ( الذئب ... والخروف)
الــــــــــــــــــــــرد
*وهل في  إعتقادك أن الحكم الذاتي في سهل نينوى و... سيجلب السلام والؤئام  لشعبنا، بين من عقيدته تكفرك منذ 1400عام ولازالت.. فالذنب ليس ذنب الذئب وذنب الخروف  بقدرما كان ذنب صاحب الخروف الذي لم يقتل الذئب ويريح القطيع ويستريح ...مع حبي وتقديري.     
 
وللقاري حق الراي والنقد والرد  كما هو لكل إنسان وان كان رجل دين ...  و ليس لاحد ان يحتكره حتي ولو كان زعيما للاغلبية ...هذا ارجو تقبل ردي بروح المحبة المسيحية البعيدة كل البعد عن اي قصد مسبق غير الحرص والتنبيه ...       
 جوهر الكلام ....
1*ليس دفاعا عن ساكو بل عن الحق فسيادته واللذي عرفته عن قرب هو اكبر من النعوت والاوصاف التي ذكرتها بحقه( فكل إناء ينضح بما فيه)
2*ليس دفاعا عن زوعا ،فيوم كان زوعا في ساحات النضال السرية كان الاخرون يرددون(امة عربية واحدة... ذات رسالة خالدة )
3* كيف تطالب بالجزء ياسيدي الفاضل وانت كل العراق ملك
 
مسك الختام.....
إن ما وجدته في ردك إنما هو تكرار للكلام ليس بغاية النقد والنصح والارشاد والحرص والشعور بالمسؤولية التي إتهمت خصمك  بها ..وتبيان الخطا والصواب بطريقة الكاتب المتزن والباحث المخلص للحق والحقيقة.. بل بطريقة الكاتب المتشنج والمنفعل والغير متزن ولغاية في ليست في نفس يوسف بل في إخوته في الحقد والانتقام ، وليس كنبيل مترفع عن الضغائن والصغائر ...بل كمثير للشفقة والعطف والاهتمام...
 أسأل الله لشعبنا بكل أطيافه صابئته ويزيديه وتركمانيه وعربه واكراده واخيرا نحن عشاقه ومحبيه ومالكيه .. ان يعيشو في سويسرة الشرق العراق ... ويجنبنا مثيري الشغب والاقزام...
وخالص إعتذاري لمن قد يستفزه مسك الختام                 
 

سرسبندار السندي  ــــ مستقل   sarspendar@yahoo.com

 


83
                                      الي/ روح شيخ الشهداء المطران بولص فرج رحو......!
قالها وغد منهم...
هيا لنخطف كاهنا...أعزلا لن يخيفنا
فخطفه صيد ثمين لديننا...
فبخطفه نرهب الكفار... اليست هذه مقولة نبينا
عار علينا ان نستكين... اوليس محمدنا الصادق الامين
اوليس الرمح والسيف ... جوهر الدين
مابالكم يافتية... اولم نقسم لاميرنا
هيا لنسع بقتله ... فبقتله سيعلو سور اسلامنا
 *               *               *
قفا... مابالكم تقتلون كاهنا ... او راهبا...
في محرابه كان يصلي ويتعبد
لا لذنب ارتكبه.... سوى لاله ليس الاهكم
كان له يسجد... ويمجد
لاله حرم القتل في الوصايا.... كيف القتل له تنسبونه
كيف تنسبونه لاله... فاقت رحمته العقل ... وعدله
فقتل كاهن لن يفقر ديننا قدره... ولا حتى الف انسان مثله
فلمن يعبدو الشيطان ... كفاكم تكابرا... وانضرو
اهذا اله من العلياء شريعته....
لا يقوى على هدايتي ....الا بالسيف والارهاب والقتل لغته
*               *              *
اما انت ...ايها الشيخ الجليل
لقد رحلت على اكف الملائكة.... بتكريم وتبجيل
نعم لقد بكتك الاحبة...
بكل أسى... وحسرة وشجون
ملئت القلوب حزنا ...  وكل مآقي العيون
ارحل...  ايها الشيخ الشهيد
لقد احبك الله .... بشكل فريد
رحلت على اكف البسطاء...
لقد سبقتك سيدي... كوكبة من الشهداء
فارحل كوكبا ... لابل نجما يضئ في السماء
تكفيك الشهادة ثمنا ... للفوز بالهناء
واحسرتي على جهالة ... تسير للفناء...!
هل اله من تقتلونهم غافل ... ام عاجزعن الوفاء
كلا والف كلا.... بل اله طويل الاناة هو...
يجمع جمر غضبه لساعة ...ليست في الحسبان
ساعة لا ينفع الندم... ولا الحلف مع الشيطان
*               *                 *
فارحل مطمئنا ايها الشيخ الشهيد...
فغضب الرب لقاتليك ليس ببعيد
فاأمة رسالتها... النار والحديد
.ستفيق من رشدها ذات يوم ... وحساباتها تعيد
وحتى يكون لها سلاما... لها نصوم ونصلى ونعيد
ان كانت هذا ماتريد ...
وحتى لا يكون بعد الان ... في البيدر
إلا حنطة مباركة ... وليس زيوانا للتهديد والوعيد
إلا حنطة مباركة ... في كل زمان وصعيد
     *               *               *


84
المنبر الحر / الى من يهمه الامر
« في: 21:21 20/12/2008  »
الى/ من يهمه الامر

تبا لك ...وتبا لمإاقترفته يداك ... وتبا لمن كان وراك
فهذا فعل من ناقص .. .لايعرف رد الجميل  ولاالشكر  ولأ الثناء
فلولا هذا الرجل ... لبقيت واسيادك والعراق ... اكبر حضيرة  للعبيد والاماء
ولولا هذا الرجل .. . لم فرقت بين راسك والحذا ء ... حتى ولو كنت بعثيا  وفي اعلى  سلم  الارتقاء
فما انت الا اناء فاض باللذي فيه ... فلا ملامة من ناقص ان كان الغدر يغنيه
فلو كان صدام ... ولحسن حضك لم يكن هذا الحرباء
لما عرف مخلوق قبرك ... ولما خرجت من القاعة الا اشلاء
ولما ناح عليك ... لا الاهل ولا الاصدقاء .. . ولكان حذاءك هذا ... لك اخر وجبة عشاء
                        ❊        ❊        ❊
فلك اقول ... عسى الله يهديك وتفيق لرشدك ... بعد هذا الاعتداء
وتاسف لمن اسف عليك ... ولضحايا الانذال والقادسيه وضحايا الكويتيين والمقابر الجماعيه وكل الشهداء
فالذي مازلنا فيه ياصاحبي هو من هذا الداء
فمهنة الصحافة اشرف مهنة ... سيفها الحق واشجع قلم ... وليس لغة البسطال والحذاء
اردت ان تدخل التاريخ فكان لك  ... وصفق لك الغوغائيين وطبل البلا هاء
لكنك نسيت ان للتاريخ مزابل كثيرة  ...  روادها السفهاء
انظرالى من كان قبلك بطلا ... كيف اذله الله وانتقم للابرياء
فانت لست بعراقي ...  وحرام ان تنام تحت السماء
فلولا هذا الرجل ... لما وقفت في حظرته لتفعل ماتشاء
فما حل ويحل بنا ليس ذنب الرجل ... بل العيب فينا ... والايام ستشهد بعد الجلاء
                   ❊        ❊          ❊
كلمة حق يجب ان تقال ...ان الرجل أخطا إذ ظن ... ان العراق لازال مهد الحضارات
ويستحق قبل غيره الحرية ... ويستحق الحياة
نسيئ ان العراق تسرطن  ...  يوم غزاه الجراد والعقارب والحيات
وسيبقى العراق هكذا ...  مادام الفكر والعقل والابداع اسيرالفتوات
فلو كان مافعلته حبا بالعراق ... لقبلتك الف قبلة ... وحذاءك قبلات
لكني اشك  ...ان حذاءك هذا قد تم صنعه ... في دهاليزالمخابرات
ان ما أقوله ليس سرا... وليس من النبوأت
                 ❊        ❊         ❊
فانت صحفي فاشل ... وحتى فاشل في الرميات
فالقذيفة التي تخطي هدفها ... يعقبها ويلات...  وما ادراك ما الويلات
فلكل شئ ثمن ياصاحبي   ... وثمن هذاالرجل لاتقيمه النزوات ...
بالامس كان في العراق ديكا ... وكان الكل دجاجات
فسبحان الله ...هكذا يكون الغدر وناكري الجميلات
فعذرا لك سيدي ...
اصالة عن نفسي...  وعن كل العراقيين  والعراقيات
فانت شبل اسد... وليعوي من في الصحارى ...وليعوي من في الغابات   
وليباركك الله... وليبارك شعبك ... والتضحيات الجسيمات
ولكن جل أسفي انك لا تدري ... ان الديمقراطية عدوها الاول العمامات
لقد تجولت في بلا العرب سبع سنوات ... فوجدت ان الجنة في بلادكم ... بلاد الكفار  رغم الصعوبات
وليس في بلدان قانونها السيف ... وإستباحة المحرمات
فالحرية لا يعرف قيمتها إلا حر ... دارت عليه الايام  والغادرات
فمن إرتوى من إرث الشيطان وإحتوى ... كل الشرور عنده نصر ومكرمات...نصر ومكرمات
                          ❊        ❊          ❊
جل أمنيتي أن يقام نصب لهذا الرجل إن لم يكن في بغداد ففي كردستان ردا للجميل

     
 
           
  سرسبندار السندي  - كندا
           sarspendar@yahoo.com
[/size]

صفحات: [1]